إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: # ايران دولة نووية ..... بمباركة غربية #

    مارك فيتزباتريك لـ«الشرق الأوسط»: الاتفاق يزيد الفترة التي تحتاجها لصناعة أسلحة لكنه لا يوقفها

    خبير دولي يشير إلى أن إيران قدمت تنازلات لسببين

    قال مارك فيتزباتريك، خبير في مجال منع الانتشار النووي في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في لندن، لـ«الشرق الأوسط»، إن الاتفاق الذي وقع في جنيف مع إيران سيفرض قيودا على القدرات الإيرانية النووية، مشيرا إلى أن إيران قدمت تنازلات أكثر من القوى الست الكبرى. وفي ما يلي نص المقابلة معه..



    * ما تقييمك العام للاتفاق؟
    - هذه الاتفاقية جيدة لأنها تفرض قيودا على القدرات الإيرانية، وكل ما يثير القلق في برنامجها النووي، عبر تدابير تفتيش فاعلة، ونتيجة لهذه القيود فإن الاتفاق يصب في مصلحة الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل والخليج (العربي). وعلاوة على ذلك، يعتبر وقف تخصيب نسبة 3.5 في المائة إلى 5 في المائة من المخزون عنصرا أساسيا من مكونات الاتفاقية، وهو ما يضمن تقييد البرنامج النووي الإيراني لمدة 6 أشهر. وفي الواقع، كلما قرأت المزيد عن إبرام اتفاقية مع إيران، يصير الأمر أكثر وضوحا بأن أي شخص تطرق إلى هذا الموضوع لم يكن يرغب فعلا في إبرام أي اتفاق.

    * من هو الطرف الذي قدم تنازلات أكثر؟
    - من الواضح أن إيران قدمت تنازلات أكثر، بما في ذلك الموافقة على النقطتين اللتين أصرت فرنسا عليهما في الجولة السابقة من المفاوضات في جنيف وهما: وقف العمل في مفاعل أراك والتخلي عن أي اعتراف رسمي بالحق في التخصيب.

    * إذا كانت إيران هي الطرف الذي قدم أكثر التنازلات، فلماذا تعتقد أنها فعلت ذلك مع الوضع في الاعتبار رفضها تقديم أي تنازل طوال تلك السنوات؟
    - قدمت إيران هذه التنازلات لسببين: أولهما رغبتها في التخلص من العقوبات لكي تصير دولة عادية غير منبوذة من دول العالم المتقدم. والسبب الثاني إدراك إيران أنها قد أنجزت بالفعل الكثير مما كانت تحتاجه لكي تكون لديها استراتيجية نووية وقائية. وما زال بإمكان إيران إنتاج سلاح نووي في أقل من عام واحد حتى لو كانت اتخذت هذا القرار المصيري من قبل. ومع الوضع في الاعتبار التقدم الذي حققته إيران حتى الوقت الراهن في ما يخص قدراتها النووية، تستطيع إيران الآن أن تتحمل الأمر لتهدئة الوضع وقبول بعض الحلول الوسط.

    * هل تقف هذه الاتفاقية حجر عثرة في طريق إيران لإنتاج سلاح نووي حسبما ذكر الرئيس أوباما في بيانه؟
    - لا تمثل هذه الاتفاقية عقبة أمام إيران لإنتاج أسلحة نووية، بيد أنها تتسبب في مضاعفة الوقت المستغرق لذلك. ويعني مضاعفة وقت إنجاز هذا الإنتاج أن الدول الأخرى ستعلم بشأن ذلك في الوقت المناسب لاتخاذ خطوات حيال هذا الأمر من أجل إيقافه.

    * تتباين وجهات نظر الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل بشأن الاتفاقية، ففي الوقت الذي يقول فيه أوباما إن هذه الاتفاقية تجعل العالم أكثر أمنا، نجد إسرائيل تصف تلك الاتفاقية بأنها خطأ تاريخي.. فما السبب وراء هذا التباين؟
    - يختلف رد فعل الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل لأن هاتين الدولتين تقودهما أحزاب سياسية ذات اتجاهات سياسية مختلفة، كما أن إسرائيل تشعر بوجود تهديد مباشر بشكل أكبر تجاهها. وعلاوة على ذلك، فعندما نتذكر الاختلاف الجوهري بشأن الخطوط الحمراء لكلتا الدولتين، نجد أن أوباما لن يوافق على وجود إيران المسلحة نوويا، في حين تريد إسرائيل منع وجود إيران التي لديها قدرة نووية. وتسمح اتفاقية جنيف لإيران بالاحتفاظ بقدرتها النووية، ولذا، فإنها تتجاوز بذلك الخطوط الحمراء لإسرائيل.

    * ما الذي يجب أن نتوقع حدوثه في الأشهر الستة المقبلة؟
    - خلال الأشهر الستة المقبلة سيبذل الطرفان ما بوسعهما من أجل إنجاز اتفاقية طويلة الأمد. وسيكون هذا الأمر أكثر صعوبة لأنه سيتطلب تقديم مزيد من التنازلات من كلا الطرفين، هذه التنازلات ستواجه معارضة شديدة من جانب المتشددين في كلا الطرفين. وبناء على ذلك، فإنني لست متفائلا بإمكانية إنجاز هذه العملية لإبرام اتفاقية لمدة أطول.

    * هل توضح لنا أي بعد نظر آخر قد تراه بخصوص هذه الاتفاقية؟
    - تعوق اتفاقية جنيف قدرات إيران بشكل كبير لإنتاج أسلحة نووية دون اكتشاف هذا التحرك وإيقافه. وبالإضافة إلى ذلك، تعد هذه الاتفاقية أمرا جيدا بالنسبة لعدم الانتشار النووي، ودائما ما كنت أقول إن إيران والولايات المتحدة الأميركية كانتا بحاجة لإبرام اتفاق. والآن تغمرني السعادة بأن تلك الأمور ظلت سرية.


    http://www.aawsat.com//details.asp?s...&issueno=12782

    تعليق


    • رد: # ايران دولة نووية ..... بمباركة غربية #

      المشاركة الأصلية بواسطة أبو بسام مشاهدة المشاركة
      قامت المعارضة الإيرانية بنشر هذه المعلومات عن هذا الموقع (العسكري) بتاريخ 21 نوفمبر قبل توقيع الإتفاقية في (24 نوفمبر)، ولكن تجاهل جميع الدول لهذه التسريبات أكد لي وقتها أن توقيع الإتفاقية مسألة وقت.
      بس مو بالسرعة اللي صارت
      الأمريكان متحمسين لعقد الإتفاق أكثر من الروس والصينيين ,,,وهذا شيء بحد ذاته يدعو للشك

      تعليق


      • رد: # ايران دولة نووية ..... بمباركة غربية #

        السيّد خامنئي يشيد بالفريق المفاوض وروحاني يعتبر الاتفاق مصلحة إقليمية وعالمية


        مرشد الثورة الإسلامية في ايران السيد علي الخامنئي يشيد بأداء الفريق الإيراني المفاوض في جنيف معتبراً الإتفاق بإمكانه أن يشكل أساساً "للخطوات الذكية اللاحقة"، والرئيس الإيراني يؤكد أن معاهدة حظر الانتشار النووي تكفل حق ايران في مجال التخصيب.


        السيّد خامنئي في ردّه على رسالة روحاني: الدعم الإلهي والشعبي كان عنصر مهماً في تحقيق النجاح المحرز
        أشاد المرشد العام للثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي بأداء الفريق الايراني في المفاوضات النووية والنجاح الذي تحقق في جولة المفاوضات الاخيرة مع السداسية الدولية في جنيف.

        وورد في الرسالة الجوابية للسيّد خامنئي رداً على رسالة الرئيس حسن روحاني التي وجهها إليه أن "الاتفاق الذي تم التوصل إليه بامكانه أن يشكّل اساساً للخطوات الذكية اللاحقة".

        واضاف آية الله السيد الخامنئي "أنه مما لا شك فيه كان الدعم الإلهي والشعبي عنصراً مهماً في تحقيق النجاح المحرز وكذلك سيكون في المستقبل". وشدد على ضرورة ان يستمر المسؤولون في هذا القطاع باعتماد نهج الصمود في مواجهة الأطماع وان يكون ذلك مؤشرا دائما في سلوكهم الحالي والمستقبلي.

        من جهته، أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الاتفاق الذي تمّ التوصل اليه في جنيف بين بلاده والسداسية يتوافق مع مصالح بلدان الاقليم والعالم أجمع.

        وقال الرئيس روحاني في مؤتمر صحفي عقده الأحد ان "التعامل مع العالم اليوم يجب أن يكون بناء على إيجاد الثقة المتبادلة"، مضيفا ان "معاهدة حظر الانتشار النووي تكفل حق ايران في مجال التخصيب". وشدد روحاني على ان "اتفاق جنيف كان الخطوة الاولى ولازال هناك طريق طويل لاتخاذ خطوات كبيرة وشاملة في المستقبل".

        ولفت الرئيس الايراني إلى أن بلاده "في اطار هذه المعاهدة يمكنها مواصلة الأنشطة النووية والتخصيب داخل الأراضي الايرانية، وكما كان في السابق أي في "نتنز" و"فردو" و"اصفهان" و"بندر عباس".

        واشار روحاني إلى أن "التهديدات والعقوبات لا يمكن أن تجدي نفعا"، موضحاً أن "البعض حاول من خلال الدعايات المضللة ان يرسم صورة غير صحيحة عن ايران لكننا اثبتنا للجميع انه يمكن من خلال اعتماد المنطق والمفاوضات البناءة والعقلانية كشف الحقائق وبناء الثقة مع العالم".

        وأضاف أن المحادثات بشأن "اتفاق شامل ستبدأ على الفور"، مشدداً على أن ايران لديها رغبة كبيرة في بدء المحادثات بشأن التوصل لاتفاق شامل.

        وأكد روحاني مجدداً ان الشعب الايراني ليس بصدد الحصول على السلاح النووي وأن بلاده لم تكن تريد أصلاً الحصول عليه.

        ولفت روحاني إلى أن الإتفاق سيفضي إلى رفع جميع العقوبات الدولية والأحادية التي فرضت من الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، وأن كل العقوبات سيتم رفعها خطوة خطوة من خلال استمرار المفاوضات، مؤكدا التزام ايران بالاتفاق إذا التزم به الغرب وستكون هناك مفاوضات حول اتفاق شامل ونهائي.

        وخلص الرئيس الإيراني إلى ان "النجاحات التي تحققت من خلال الاتفاق جاءت في اطار توجيهات السيد علي الخامنئي وفي اطار الدعم المتواصل للشعب الإيراني والعمل الدؤوب للدبوماسيين".

        وفي ختام مؤتمره الصحفي دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني "عوائل الشهداء من العلماء النوويين اﻻيرانيين لاعتلاء المنصة"، ثم استضافهم بعد ذلك.

        وقال روحاني "ان هذا الاتفاق يصب في مصلحة بلدان المنطقة والسلام العالمي" مضيفا "ان القوى الكبرى اعترفت بالحقوق النووية وحقوق ايران في تخصيب اليورانيوم".

        وكان الرئيس الايراني حسن روحاني قد اعتبر في رسالة إلى المرشد الأعلى للجمهورية السيّد علي خامنئي ان الاتفاق بين ايران والقوى العظمى بشأن البرنامج النووي الإيراني يصب في "مصلحة بلدان المنطقة والسلام العالمي".

        رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران اكبر هاشمي رفسنجاني قال إن ما حققه الفريق الايراني المفاوض عمل كبير انقذ الشعب الايراني من المشاكل، وأوضح أنه لن يتم تغيير عدد اجهزة الطرد المركزي ولن يتم اغلاق اي منشأة نووية مشيراً إلى أن أميركا تفسر الامور بشكل آخر.

        من جهته اعتبر علي أكبر ولايتي مستشار مرشد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية ورئيس مركز الدراسات الاستراتجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام أننا "ما زلنا في الخطوات الاولى وآمل أن نتمكن من تحقيق الخطوات اللاحقة" ولفت إلى أن الصمود هو أهم الخصائص "وعلينا التمسك بصمودنا لاستكمال مسيرة احقاق حقوق ايران النووية".

        تعليق


        • رد: # ايران دولة نووية ..... بمباركة غربية #

          بعض ابرز ردود الفعل العالميه بعد اتفاق جنيف :-

          الولايات المتحده: اتفاق يصب في مصلحة المصالح الامريكيه

          روسيا:
          حللنا عقدة من اصعب العقد السياسيه

          اسرائيل: ايران حصلت على ماتريده وتندد بالاتفاق

          السعودية: الاتفاق خطوه مبدئيه اذا توفرت حسن النوايا والمنطقة يجب ان تخلو من السلاح النووي

          ايران : الاتفاق لمصلحة المنطقه والسلام العالمي ونريد اتفاق شامل ونهائي

          الدول العربية: عمان وقطر والامارات والبحرين و الكويت و مصر والجزائر وسوريا والعراق يرحبون بالاتفاق

          تعليق


          • رد: # ايران دولة نووية ..... بمباركة غربية #

            مشاركة تلخص واقع السعودية بعد الإتفاق

            المشاركة الأصلية بواسطة نشيط جدا مشاهدة المشاركة
            كيف ستتصرف الرياض بعد الفشل السياسي وتطويقها عسكريا وإقليميا بإتفاق العالم مع إيران ؟؟؟

            بقلم :عادل بن محمد الحوالي, باحث في شؤون العقيدة والأديان والمذاهب المعاصرة.

            1- منذ أن تقرر نقل القوات الأمريكية من السعودية إلى قواعد أخرى، كان من وجهة نظر واشنطن بداية (تحجيم) الدور السعودي وشل أطرافه.

            2- بعد غزو العراق وانهيار البوابة الشرقية، أسلمت أمريكا بغداد لإيران ليكون ذلك نهاية للدور السعودي القديم، وسقوط الامتيازات والعلاقات الخاصة.

            3- حال النمط الديني في الجزيرة دون حصول كامل الرضى الأمريكي، لا سيما بعد احتلال العراق، ما دفع بالرياض نحو الاصطباغ بالعلمانية لمسايرتهم.

            4- أحداث 11من سبتمبر وغزو أفغانستان والعراق، وضعت الرياض في موقف أدركت معه صعوبة المناورة بين الجانب الديني والانفتاح على الخارج لأجل الغرب.

            5- الممازجة بين الجانب الديني المحافظ والتمتع بعلاقات جيدة مع الغرب كان ممكناً ابان الشيوعية، وحروبها الباردة مع الغرب بزعامة أمريكا.

            6- من الصعوبة بمكان أن يظل التيار الديني حربة بيد النظام، يوجهها كيفما شاء ومتى شاء، دون اصطدام فعلي يكشف حقيقة التوجهات، ولمصلحة من!

            7- بعد عجز الرياض عن تلبية المطالب الأمريكية من جهة، واستياء المؤسسة الدينية الداخلية من جهة أخرى، أظهرت امتعاظها من سياسات الغرب في العراق.

            8- كان الرد الأمريكي صاعق بإلغاء الضربة العسكرية في سوريا، وإظهار التواصل الأمريكي مع طهران، الذي أثمر عن اتفاق دولي مع إيران حول برنامجها.

            9- مشكلة الرياض أنها اعتمدت على عكازين، أحدهما أمريكي والآخر ديني محكوم بقوة النظام، وهي لا تريد أن تكون بين خيارين، بل الجمع بينهما.

            10- الفجوة السياسية بين الرياض وواشنطن، ألقىت بظلالها على دول الخليج نحو التخفف من العباءة السعودية، والاستقلال السياسي لرعاية مصالحها.

            11- التعهدات الأمريكية بحماية أمن الخليج وسلامة أنظمتها؛ زهد الخليج في الحليف التركي وشكك في طموحه، وأطاح بالحليف الإسلامي في مصر.

            12- كيري يعلن أن اتفاق القوى الدولية مع طهران سيعزز أمن إسرائيل، لم يتطرق للخليج؛ فهي الكعكة النفطية التي سيجري العمل على اقتسامها لاحقاً.

            13- هندس الصهاينة خيوط التقارب الأمريكي مع طهران وإن أظهروا غير ذلك؛ فهرولة الرياض باتجاه إسرائيل تعني تعديل مفاهيم الصراع مع تل أبيب.

            14- في الحسابات الإقليمية لم تعد تملك الرياض - بفعل الفشل السياسي -، ما يجعلها في مواجهة الثقل الإيراني وطوقه السياسي والعسكري في المنطقة.

            15- سرّع الصهاينة من خطى التقارب الصفوي الصليبي عقب انهيار حكم مرسي لإبقاء مصر خارج العمل الإقليمي، وحرق الأوراق السعودية الممكنة هناك.

            16- الأمل السعودي في الحصول على سلاح الردع الباكستاني، سيتم اعتراضه دولياً، كما جرى اعتراض المصالح السعودية في الخارج تحت دعاوى كيدية.

            17- إن نجحت أمريكا بإقناع الرياض على الذهاب نحو إسرائيل، فذاك أخر مسمار يدق في النعش الديني الذي يتبناه النظام، واستبداله بالنظام الليبرالي.

            18- حلم الصهاينة من النيل إلى الفرات يراود حاخاماتهم، وما يجري تخليقه في المنطقة لا يمكن بتره عن البعد العقائدي لليهود والنصارى على حد سواء.

            19- نصرة الدين شرف لا يناله كل حد، فلا تضجر.. ما من بد من مواجهة يميز الله فيها الخبيث من الطيب، تساقط اقنعة العمالة، ودعاوى تطبيق الشريعة.

            20- على الرياض أن تعيد حساباتها بمصر وتصححها مع تركيا، فلا يوازي هذه المؤامرة قوة غير امداد المجاهدين في الشام، ونصرة الموحدين في اليمن.

            شكرا لكم أحبتي شكراً لضمائركم الحية.. وحبكم الصادق.. وارجو أن يكون فيما كتبت فائدة أو ضالة شاردة ننتفع بها.

            تعليق


            • رد: # ايران دولة نووية ..... بمباركة غربية #

              المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
              مشاركة تلخص واقع السعودية بعد الإتفاق
              الم تجد الا هذا الحمار الاخونجي لتنقل عنه !!!!!!
              للاسف فلترت الكتابات والافكار هي ما يجيدها العقل الواعي فقط
              وهذا تحديدا ما يفتقده الكثير من شبابنا وما يجعلنا الشعب الاول في قبول الشائعات والانجراف خلف المؤمرات والفتن
              واحد يقولك انا " باحث في شؤون العقيدة والأديان والمذاهب المعاصرة " وش دخل امه في السياسه هالحمار الاخونجي !!



              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
              لأجرب لي خويٍ مباري

              تعليق


              • رد: # ايران دولة نووية ..... بمباركة غربية #

                طبقا لموقع ديبكا الأمني الاسرائيلي فان أوباما ووزير خارجيته تعهدا بضم ايران لمجموعة الدول الست الكبرى فور توقيع
                اتفاق جنيف. بعد التعهد الأميركي هذا اصبحا اتفاق جنيف مدخلا ل ايران لتحقيق طموحاتها للهيمنة في المنطقة والتحول لقوة مؤثرة دوليا وتضمن التعهد الأميركي بان تكون ايران وجهة واشنطن دائماً بكل ما يتعلق بقضايا الخليج والشرق الأوسط ومنطقة غرب آسيا وبحسب الموقع فان تحول ايران للقوة السابعة دوليا يعتبر صفعة قوية لإسرائيل الخائفة من تحولها للحليف الثاني بعد ايران في المنطقة

                تعليق


                • رد: # ايران دولة نووية ..... بمباركة غربية #

                  المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                  الم تجد الا هذا الحمار الاخونجي لتنقل عنه !!!!!!
                  للاسف فلترت الكتابات والافكار هي ما يجيدها العقل الواعي فقط
                  وهذا تحديدا ما يفتقده الكثير من شبابنا وما يجعلنا الشعب الاول في قبول الشائعات والانجراف خلف المؤمرات والفتن
                  واحد يقولك انا " باحث في شؤون العقيدة والأديان والمذاهب المعاصرة " وش دخل امه في السياسه هالحمار الاخونجي !!
                  لاحظ لما يذكر مصر والوضع هناك وكانه السعوديه خرجت خاسره تماما من مصر
                  بعد ابعاد مرسي يوحي كلامه ان العلاقات انتهت وخلصت مع المصريين!

                  قرائه خاطئه للوضع السياسي السعودي المصري وغيره من المغالطات

                  تعليق


                  • رد: # ايران دولة نووية ..... بمباركة غربية #

                    المشاركة الأصلية بواسطة القائـد في الظل مشاهدة المشاركة
                    لاحظ لما يذكر مصر والوضع هناك وكانه السعوديه خرجت خاسره تماما من مصر
                    بعد ابعاد مرسي يوحي كلامه ان العلاقات انتهت وخلصت مع المصريين!

                    قرائه خاطئه للوضع السياسي السعودي المصري وغيره من المغالطات
                    اخونجي حمار مع الاعتذار للحمار بلاشك
                    هذا منطقه الحمار



                    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                    لأجرب لي خويٍ مباري

                    تعليق


                    • رد: # ايران دولة نووية ..... بمباركة غربية #

                      فعلا يا جماعة الكلاب ينطبق فيكم حديث اية المنافق بحذافيره



                      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                      لأجرب لي خويٍ مباري

                      تعليق


                      • رد: # ايران دولة نووية ..... بمباركة غربية #

                        المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                        الم تجد الا هذا الحمار الاخونجي لتنقل عنه !!!!!!
                        للاسف فلترت الكتابات والافكار هي ما يجيدها العقل الواعي فقط
                        وهذا تحديدا ما يفتقده الكثير من شبابنا وما يجعلنا الشعب الاول في قبول الشائعات والانجراف خلف المؤمرات والفتن
                        واحد يقولك انا " باحث في شؤون العقيدة والأديان والمذاهب المعاصرة " وش دخل امه في السياسه هالحمار الاخونجي !!
                        وش هالالفاظ !

                        اغلب ما قاله حاصل على الارض اجنحتنا في المنطقة تم تنتيفها لصالح الشيعة باشراف امريكي .طالبان +السنة في العراق .. حسني الخ ... ولكل واحد حرية قبول رايه من عدمه ..

                        والشغلة لو على التخصص كان ما شفنا عندنا خريج business وزير للتعليم !

                        تعليق


                        • رد: # ايران دولة نووية ..... بمباركة غربية #

                          المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                          وش هالالفاظ !

                          اغلب ما قاله حاصل على الارض اجنحتنا في المنطقة تم تنتيفها لصالح الشيعة باشراف امريكي .طالبان +السنة في العراق .. حسني الخ ... ولكل واحد حرية قبول رايه من عدمه ..

                          والشغلة لو على التخصص كان ما شفنا عندنا خريج business وزير للتعليم !
                          هل غضبت لتشبيهه بالحمار ام لشتبيه الحمار به
                          ان كانت الثانيه فانا معك فالحمير لا تغدر
                          اما عن اللفظ فقد ورد في القران الكريم نصا في تشبيه الاصوات المنكره والاغبياء ذوي العقول الفارغه فهو لفظ غير خارج عن الادب
                          اما كلامه فهو هراء فارغ لا علاقه له بواقع
                          الواقع يختلف عن امنيات جماعة الحمير الخائنه



                          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                          لأجرب لي خويٍ مباري

                          تعليق


                          • رد: # ايران دولة نووية ..... بمباركة غربية #

                            من ضمن ما يدرس في مجالات الامن العسكري ما يعرف با امن المجتمع
                            وهو منهج متشعب وحساس يفيد في تقنين وتصنيف وفرز الافكار التي تشكل خطرا على امن المجمتع - يعرف ايضا هذا المجال بالامن الفكري وله متخصصين
                            عندما يوقول شخص :


                            ومن المعروف ان احد اسباب اسقاط هذا المشروع المكذوب باسم الاسلام هي السعودية فهذا الكلام يعود ضمنا على السعوديه بمعني ان السعودية تخدم المصالح الصهيونية - ضد - الاسلام - وهذا لعمر الله انه الكذب البواح من اخوان الكلاب

                            ثم يقول :



                            طبعا هو احقر واجبن من ان يقول - السعودية - فيبدلها بكلمة الخليج
                            فالواقع ان السعودية هي من تقف في وجه الملف الايراني لا دول الخليج

                            ثم يتحفنا ب :



                            الاسلام السني في مصر - يقصد حكم الاخوان - الاشاعره - الذي صنفهم قريبه سفر الحوالي - الذي يسشتهد بالكثير من كلماته في تغريداته - بان الاشعاره ليس اصلا من اهل السنه بل من اهل القبله - ومن ايضا حكم اردوغان العلماني منظم الدعاره المقننه اصبح حكم سني
                            ويشبه بالحكم السعودي - وينسي الحقير ان ارودغان باشارة من المشغل في لانغلي تراجع عن دعم سوريا السنية في وجه التقدم الشيعي بل واصبح القبض على قوافل وسفن السلاح تخصص الاستخبارات التركية

                            فهل بعد هذا يستشهد بكلام هذا الحقير او يشك احد ذو عقل في نواياه او يخطاء في تصنيفه !!!!!!!!!!



                            يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                            لأجرب لي خويٍ مباري

                            تعليق


                            • رد: # ايران دولة نووية ..... بمباركة غربية #

                              الله المستعان على مايصفون



                              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                              لأجرب لي خويٍ مباري

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              الأعضاء المتواجدون الآن 13. الأعضاء 0 والزوار 13.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X