إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جديد F-15SA وجدول التسليم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: السلام السعودية تفوز بعقد تحويل طائرات F-15S إلى طائرات F-15SA

    يدمج مع هذا الموضوع للأخ الفاروق ( جديد F-15SA وجدول التسليم )





    تعليق


    • #32
      رد: السلام السعودية تفوز بعقد تحويل طائرات F-15S إلى طائرات F-15SA

      المشاركة الأصلية بواسطة عـابر مشاهدة المشاركة


      فريق التحرير
      حققت شركة السلام السعودية للطيران الرائدة في مجال أعمال صيانة وتعديل الطائرات والخدمات الفنية المساندة في منطقة الشرق الأوسط، إنجازاً جديداً في مجال عقود التسليح العالمية.


      فقد وقعت الشركة عقداً ثابت السعر بقيمة 33 مليون دولار مع شركة بوينغ لتطوير منشأة التثبيت وتنفيذها، ووضع خطط التصنيع والجداول الزمنية التي يدعمها تخطيط المشاريع، وإصدار التقارير المتعلقة بالأدوات المؤتمتة لطائرات أف 15 أس (F-15S)المحوّلة إلى طائرات أف 15 أس إيه (F-15SA) السعودية.

      سيؤمن المتعاقد بموجب هذا العقد جميع الموظفين والمعدات والأدوات وغيرها من التجهيزات التي لا تؤمنها بالضرورة وكالات حكومية أميركية.

      يهدف هذا البرنامج إلى تحويل 70 طائرة (F-15S)إلى 70 F-15SA (السعودية) المبنية ضمن خط الإنتاج الأساسي.

      وخلال المرحلة الأولى، سيتم تحويل طائرتين، وسيتم تنفيذ العمل في منشأة بوينغ في سانت لويس، ميسوري.

      وبعد الانتهاء من المرحلة الأولى، سيتم استئناف عملية الإنتاج في إطار المرحلة الثانية من هذا العقد في الرياض لاستكمال الـ68 طائرة المتبقية.

      ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى من المشروع بحلول 31 كانون الأول/ ديسمبر 2015، مع إتمام المشروع بكامله في 31 كانون الأول/ ديسمبر 2019.

      تشمل التحسينات التي أضيفت على طائرة F-15SA، نظام إلكتروني للتحكم بالطيران، ونظام حرب إلكترونية رقمي، بالإضافة إلى نظام تعقب وبحث عامل بالأشعة دون الحمراء من نوع إيه أن / أي أس أس - 42 (AN/ASS-42)من إنتاج شركة لوكهيد مارتن، ورادار المسح الإلكتروني النشط من طرازAPG-63(v)3.


      لقد تم تجهيز قمرتي القيادة الأمامية والخلفية بنظام خوذة الطيار JHMCS تشير للصاروخ للاتجاه نحو هدف جوي في اتجاه معاكس، من خارج البؤرةالبصرية الخاصة به.

      وستكون الطائرة السعودية مزودة بأسلحة متطوّرة مثل صواريخ هارم (HARM) وAIM-9X SIDWINDER و صواريخ أمرام (AMRAAM) جو- جو المتوسطة المدى المتقدم AIM-120C-7، وقنابل Payeway II الموجّهة بواسطة بالليزر زنة 500 رطل إنكليزي، وقنابل جدام (JDAM) الموجّهة الدقيقة وحواضن إستطلاع.

      يشار إلى أنّ القوات الجوية الملكية السعودية قد دشنت في أيار/مايو من العام الجاري أول طائرة لها من طراز أف 15 إس إيه ( F-15SA) في احتفال أقيم في مقر شركة بوينغ للصناعات العسكرية (Boeing)، بمقرها في مدينة سانت لويس بولاية ميسوري الأميركية.

      وكانت شركة بوينغ قد أخرجت مقاتلة F-15SA السعودية إلى العلن للمرة الأولى في 30 نيسان/ أبريل 2013، واعتبر ذلك حقبة جديدة في قدرات مقاتلات المملكة العربية السعودية وجاهزيتها.

      وأتت عملية التدشين هذه، ضمن خطط القوات الجوية السعودية لتحديث أسطولها من المقاتلات، إيذاناً بدخول عصر جديد في قدرة طائراتها المقاتلة، مما يضعها في مقدمة القوات الجوية عالمياً.

      وكانت شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) الأميركية قد أعلنت أنها حازت على عقد بقيمة 253 مليون دولار أميركي للبدء في توريد نظم تدريب الطيارين على مقاتلات F-15SAوكذلك أنظمة الصيانة لصالح القوات الجوية الملكية السعودية. يشار إلى أّن هذه الاتفاقية أتت ضمن التزام الشركة بدعم جهود القوات الجوية السعودية الرامية إلى توفير بيئة تدريب شاملة على برامج التدريب والصيانة لمقاتلات أف 15.

      ويسمح النظام التدريبي هذا للطيارين بإجراء مناورات جوية، وتنفيذ علميات جو- أرض، وإجراء عمليات جوية أثناء الالتحام، وكذلك الدخول في مناورات تكتيكية، وذلك من خلال مشّبه تدريب للمهام المتكاملة بإطار 360 درجة.

      ويعتبر مشبّه التدريب هذا الأول من نوعه بالنسبة لمقاتلات F-15، إذ يتميّز بقبة واحدة لقمرة الطيار المزدوجة المقاعد من أجل تعزيز التدريب على التعاون بين الطيارين أثناء الطيران. وبحسب الاتفاقية أيضاً، ستقوم لوكهيد مارتن بتزويد أجهزة تدريب على القذف من قمرة القيادة، وتجهيزات تدريب من خلال جهاز الكمبيوتر.

      والجدير بالذكر، أن مقاتلة F-15SA هي النموذج المشتق الأحدث ضمن مقاتلات F-15 المبرهنة قتالياً.

      وتتميز مقاتلة F-15 SA عن مقاتلات F-15 الأخرى بكونها تستعمل محرك F-110- GE-129 من General Electric عكس طائرات الF-15E Strike Eagle الامريكية التي تستعمل محركات F100-PW-229 من شركة Pratt & Whitney ورادار AN/APG-63 (v)3 الذي يعتبر راداراً من فئة رادار المسح الإلكتروني النشط AESA النسخة السعودية سوف تستعمل حاضن الاستهداف المتطوّر من نوع Sniper XR.


      تجدر الإشارة إلى أنّ شركة السلام للطيران تعمل على توفير خدمات شاملة ومتكاملة للطائرات المدنية والعسكرية وطائرات كبار الشخصيات، على كافة أنواعها، فقد تم تكليفها أيضاً بتصنيع جانح طائرة F-15، وكل هذا يؤدي إلى إعادة التوازن الاقتصادي للمملكة العربية السعودية.

      كما تشمل هذه الخدمات أيضاً خبرات صيانة الطائرات المدنية والعسكرية، بما في ذلك برامج المساندة الفنية الميدانية لتشغيل وصيانة الطائرات.


      تعد شركة السلام السعودية المركز الوحيد المرخص من شركة بوينغ الأميركية لتصليحات فترة الضمان الخاصة بطائرات بوينغ (Boeing) لرجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


      هل هذا صحيح الم تقم السعودية بطلب الرادار الاحدث ؟؟
      sigpic

      تعليق


      • #33
        رد: السلام السعودية تفوز بعقد تحويل طائرات F-15S إلى طائرات F-15SA

        المشاركة الأصلية بواسطة mood مشاهدة المشاركة
        هل هذا صحيح الم تقم السعودية بطلب الرادار الاحدث ؟؟
        APG-63(v)3 هو احدث ما تم تثبيته على على الاف ١٥ بما فيها السايلنت
        81-1 الى الان لم يعتمد على الاف ١٥

        تعليق


        • #34
          رد: جديد F-15SA وجدول التسليم



          تقييم اخي الفاروق وبالتوفيق لقواتنا الجوية والى الامام ان شاء الله

          تعليق


          • #35
            رد: جديد F-15SA وجدول التسليم

            موضوه شيق


            عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
            ----------------------------------------------------------
            سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
            سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

            تعليق


            • #36
              رد: جديد F-15SA وجدول التسليم

              الموضوع هذا منين نخشته

              تعليق


              • #37
                رد: جديد F-15SA وجدول التسليم

                ست منظومات قتالية ستجعل من ال F-15SA منصة للتفوق الجوي دون منازع



                تجري وزارة الدفاع الأميركية الخطوات اللازمة لانجاز كافة التفاصيل المتعلقة بتحديث طائرة الاف 15 السعودية بنسختها الجديدة F-15SA. وقد نصت الموافقة المبدئية التي اعلن عنها في 20 نوفمبر 2010 انه سيتم تزويد الاف 15 الجديدة باحدث منظومات الحرب الالكترونية EPAWSS Electronic Warfare Suite Program، الرادارAESA وأجهزة الاتـصالات...

                اما ابرز هذه التحديثات واهمها هو ما يتعلق بتطوير قدراتها النارية الضاربة من خلال تمكينها من استخدام احدث المنظومات القتالية بشكل عام والقدرات الصاروخية بشكل خاص. وستسمح هذه القدرات القتالية والصاروخية للاف 15 ان تكون طائرة تفوق جوي عند تنفيذها لمهام الدعم الجوي القريب، بمعنى ان هذه المنظومات ستسمح لها بالاشتباك وتدمير الاهداف المعادية اثناء تنفيذها لمهام الدعم الجوي القريب مما سيوفر لها استقلالية العمل وحرية المناورة. وقد باشرت وزارة الدفاع الأميركية بالتعاقد مع الشركات المعنية لانجاز عملية التضمين.

                ابرز الصواريخ التي سيتم تضمينها على متن F-15SA: (بعضها مستخدم حاليا على الاف 15 السعودية)...http://nsaforum.com/contracts/3136-f-15sa

                تعليق


                • #38
                  رد: جديد F-15SA وجدول التسليم

                  قرب التسليم والله ينفع بها البلاد والعباد

                  تعليق


                  • #39
                    رد: جديد F-15SA وجدول التسليم





                    من يعرف متى موعد اول دفعة طائرات وكم عددها ؟

                    sigpic

                    تعليق


                    • #40
                      رد: جديد F-15SA وجدول التسليم

                      عندي احساس انها لديها القدره علي التهام الاف 35 بشراهه كمان


                      عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
                      ----------------------------------------------------------
                      سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
                      سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

                      تعليق


                      • #41
                        رد: جديد F-15SA وجدول التسليم

                        "مجموعة الرها لخدمات التقنية" السعودية تفوز بعقد لتوفير الدعم اللوجستي لطائرات الاف 15 SA


                        منح البنتاعون الأميركي شركة " مجموعة الرها لخدمات التقنية " السعودية عقدا بقيمة 356 مليون دولار امريكي لصالح اسطول الطائرات السعودية من الاف 15.

                        ستقوم الشركة بتوفير الدعم الفني لادارة العتاد وقطع البدل غير المصنفة سرية، عتاد الدعم وخدمات الدعم لصالح القواعد الجوية التي ستنتشر فيها طائرات الاف 15 الاف 15 اس أي المحدثة والجديدة.

                        سيتم تنقيذ العقد في المملكة العربية السعودية وولاية جورجيا على ان يتم الانتهاء من التنقيذ بتاريخ 31 ديسمبر 2017.

                        مجموعة الرها لخدمات التقنية هي شركة سعودية تأسست في العام 1968 كشركة تقدم خدماتٍ تقنية ومن ثم امتدت أعمالها وبشكل سريع إلى مجالات أخرى لتشمل :


                        · إدارة أنظمة الإمداد والتموين SCM.
                        · إصلاح وتجديد معدات المساندة الأرضية AGE ومركبات الأغراض الخاصة SPV.
                        · خدمات المساندة اللوجستية ILS.
                        · تصميم النظم والتكامل والتدريب.
                        · أنظمة كبح مسننات الطائرات .

                        وقد تمكنت المجموعة من بناء سمعة موثوق بها من خلال تقديمها لخدمات مميزة لعملائها وكذلك من خلال علاقاتها وتحالفها مع شركاء عالميين، مما أهلّها للتوسع واكتشاف منتجات جديدة، وخدمات عديدة، ودخول أسواق واتجاهات جديدة في إدارة أسطول، وخدمات تنظيف ومناولة وتموين الطائرات، وتصميم ودمج أنظمة الكمبيوتر، والمنتجات الإلكترونية الصناعية،والخدمات المساندة في مجال النفط والغاز، والمنتجات المركّبة، وتقنية المعلومات، والمساندة اللوجستية، وتخزين المعلومات، والتطوير العقاري، وتقديم الاستشارات وغير ذلك من الخدمات الأخرى المتنوعة .

                        يقع المقر الرئيسي للشركة في الرياض، المملكة العربية السعودية . وقدنتج عن توسع أعمال المجموعة افتتاح فروع عديدة في مدن المملكة منها في الظهران، وخميس مشيط، والطائف، وحفر الباطن، وجدة، وتبوك، وكذلك في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. وقد شهدت المجموعة منذ بداياتها نمواً هائلاً مما أهّلها للاستمرار في النمو السريع في الشرق الأوسط
                        .
                        http://nsaforum.com/industry/4068-15-sa

                        تعليق


                        • #42
                          رد: جديد F-15SA وجدول التسليم

                          الطيارات هذي ما راح تتسلم للمملكة راح تتصادر مثل ف 14 زمن الشاة

                          تعليق


                          • #43
                            رد: جديد F-15SA وجدول التسليم

                            المشاركة الأصلية بواسطة Anti Abo Sora مشاهدة المشاركة
                            الطيارات هذي ما راح تتسلم للمملكة راح تتصادر مثل ف 14 زمن الشاة
                            وعلى ماذا استندت لتنشر هذه المقارنة وهذا التوقع؟

                            تعليق


                            • #44
                              رد: جديد F-15SA وجدول التسليم

                              مطلع ال 2017

                              تعليق


                              • #45
                                رد: جديد F-15SA وجدول التسليم

                                طولت

                                عدد الطائرات كبير ولم يبدا التسليم وهم يقولون انه في عام

                                2019 سوف يكتمل تسليم جميع الطائرات المطوره والمصنعه

                                84 جديده
                                64 مطوره من s الى sa

                                العدد النهائي 148 F15SA

                                العدد كبير جدا ....اتمنى ان نراها قريب جدا وان يكتمل التسليم

                                في الموعد المحدد

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X