إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار الاتحاد الخليجي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

    الاتحاد موجه للخارج - سياسة موحده - دفاع موحد - عملة موحده

    بدال ماتضيع وقتك في مفاوضات عسكريه سنوات ينضحك عليك فيها
    استفيد من اخوك اللي عنده خبره ويخلص بسرعة ويجيب الذيب
    ويكون التفاوض لجنه موحده لها القدرة السياسية والاقتصادية ان تمارس ضغوط على اي دولة على هذا الكوكب مهما كانت
    للاسف فكرة الاتحاد لا تتطلب اصلا كل هذا النقاش
    انقلك من دولة بامكانيات محدوده بشريا وسياسيا الى اتحاد يقدر تحقيق مايريد

    وبالاساس الم تكن فكرة مجلس التعاون مجلس اتحاد ولكن خوفا من العراق وايران انذاك تحول مجلس الاتحاد لدول الخليج العربي الى مجلس التعاون لدول الخليج العربية

    الى متي ستظل الاحلام والطموحات لا تتجاوز فنادق الخمس نجوم والابراج !!!!!!



    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
    لأجرب لي خويٍ مباري

    تعليق


    • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

      المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
      حكاية الأجانب تأكد منها رجاء ,,,,,,

      بخصوص أحداث البحرين

      عمان لم ترسل أي قوة ,, قطر أرسلت قوات حفظ نظام ,,الكويت سفن دورية ... الإمارات أرسلت كتيبة دبابات وتقريبا هي ثاني دولة من حيث كثافة القوات المرسلة . السعودية أرسلت 3 ألوية
      متأكد منها ان شاء الله ان التمام لا يسلمه الا اجانب في الوحدات الخليجية ماعدا عمان
      بالنسبة لكتيبة دبابات من الامارات ممكن مصدر او اثبات لما ذكرت

      تعليق


      • رد: أخبار الاتحاد الخليجي


        السويكت: سيكون حكراً على الشركات العالمية.. وسيبدأ التنفيذ في 2015





        العربية.نت
        أكد المهندس محمد السويكت رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في السعودية أن كل دولة خليجية ستكون مسؤولة عن تصاميم وتنفيذ مشروع الربط الخليجي بالسكة الحديدية المشتركة في بلدها، كاشفا عن عزم المؤسسة السعودية طرح تنفيذ التصاميم التفصيلية لمشروع السكة الحديدية في الجانب السعودي فقط في فبراير المقبل، وفيما يخص الدول الخليجية المشتركة في المشروع أشار إلى أن كل دولة مسؤولة عن مشروعها من حيث التنفيذ والتصاميم.
        ووفقاً لحصيفة الاقتصادية، قال السويكت على هامش المعرض السعودي للشحن والنقل والتخزين ''سعودي ترانستيك 2013'' في دورته الرابعة في الظهران أمس، ''إن ذلك يأتي عقب سحب المشروع من وزارة النقل السعودية، وتكليف المؤسسة العامة للخطوط الحديدية''.
        وأضاف أن مشروع التصاميم والتنفيذ سيطرح للشركات العالمية فقط، وذلك بحجة عدم وجود أي شركة سعودية متخصصة في تنفيذ وتصميم مشاريع الربط الحديدي، متوقعاً الانتهاء من تنفيذ التصاميم نهاية العام المقبل، على أن يكون بدء التنفيذ مطلع عام 2015 المقبل.
        ومشروع سكة حديد دول مجلس التعاون الخليجي يربط جميع دول المجلس ابتداء من الكويت مروراً بجميع دول المجلس على الخليج العربي، وانتهاء في عمان، بطول يبلغ نحو 2200 كيلو متر، وبتكلفة إجمالية تبلغ نحو 15.5 مليار دولار، ويأتي من ضمنه مشروع جسر سككي يربط السعودية مع البحرين.
        وسبق أن ذكر مسؤولون خليجيون، أن كل دولة خليجية ستتكفل بتكاليف إنجاز مشروع ''القطار الخليجي'' وتتحمل التكاليف المالية في نطاق أراضيها وتحديد نقاط الالتقاء مع الدولة الأخرى، ويتطلع الخليجيون إلى أن ينجز المشروع خلال العام 2018.
        ونفى رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، وجود مشاريع متعثرة تابعة لمؤسسته، إلا أنه أقر بوجود مشاريع متأخرة في التنفيذ، عد منها مشروع تحويل المسار الواقع غرب الهفوف، قبل أن يعود ويؤكد أن للمشروع أسبابه الخاصة وتم استئناف العمل فيه حالياً.
        وتوقع أن تبلغ قيمة المشاريع النوعية خلال العام المقبل 1.3 مليار ريال لتشمل عددا من المشاريع الحيوية أبرزها استكمال خط البضائع ''الأحساء - الرياض'' وتجديد بعض الخطوط وتطوير محطة القطار بالدمام لتصبح محطة، إضافة إلى نظام تتبع المركبات.
        وحدد نهاية أبريل المقبل موعداً للانتهاء من اكتمال الطريق المزدوج الذي يربط الدمام بالرياض، وفي نهاية 2014 ستتم تطبيق السرعة الفعلية للقطار بمعدل 180 كيلو متراً في الساعة.


        تعليق


        • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

          ^^لماذا لايتم وضع برنامج واحد الامارات السعودية الكويت قطر كل دوله تحط 1 مليار ويصبح لدينا 4 مليار للمشروع ويكون نفس البرنامج وتدخل فيه الشركات الوطنية فقط في المناقصة! سيكون افضل

          تعليق


          • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

            المشاركة الأصلية بواسطة x s x مشاهدة المشاركة
            ^^لماذا لايتم وضع برنامج واحد الامارات السعودية الكويت قطر كل دوله تحط 1 مليار ويصبح لدينا 4 مليار للمشروع ويكون نفس البرنامج وتدخل فيه الشركات الوطنية فقط في المناقصة! سيكون افضل

            لاتوجد شركات وطنية عليها الكلام
            او بالاحراء بعض الدول الخليجية معارضة على الشركات الخليجية


            تعليق


            • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

              المشاركة الأصلية بواسطة x s x مشاهدة المشاركة
              ^^لماذا لايتم وضع برنامج واحد الامارات السعودية الكويت قطر كل دوله تحط 1 مليار ويصبح لدينا 4 مليار للمشروع ويكون نفس البرنامج وتدخل فيه الشركات الوطنية فقط في المناقصة! سيكون افضل
              المشروع ستكون تكلفته اكثر من 4 مليار ولايوجد شركة خليجية لها تجارب في مشاريع من هذا النوع ولاهميته لامجال للتجارب فيه

              تعليق


              • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

                مصدر لـ «الشرق الأوسط»: سعودي سيرأس القيادة العسكرية الخليجية الموحدة
                بعد اختيار الرياض مقرا

                دبي: مساعد الزياني
                كشف مصدر خليجي لـ«الشرق الأوسط» أن قائد القيادة العسكرية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي سيكون سعوديا، وذلك بعد أن صدرت موافقة المجلس الأعلى على إنشاء تلك القيادة.
                ولم يحدد حتى الآن اسم قائد القيادة العسكرية الموحدة ومن سيكون، إلا أن الواضح أنه سيجري ترشيحه خلال الفترة المقبلة، خصوصا أن القيادة العسكرية في الوقت الحالي دخلت طور التنفيذ وفقا لما جاء من توصيات دراسات القيادة العسكرية التي اتفق على أن تكون في العاصمة السعودية الرياض.
                وكان مجلس التعاون الخليجي أنهى قمته في الكويت يوم 11 من ديسمبر (كانون الأول) الماضي بالموافقة على إنشاء «قيادة عسكرية موحدة» لدول المجلس.
                وكان البيان الختامي للقمة أشار إلى أنه «استكمالا للخطوات والجهود الهادفة إلى تعزيز أمن واستقرار دول المجلس، وبناء منظومة دفاعية مشتركة لتحقيق الأمن الجماعي، وافق المجلس الأعلى على إنشاء القيادة العسكرية الموحدة لدول المجلس»، كما «كلف مجلس الدفاع المشترك باتخاذ ما يلزم من إجراءات للبدء في تفعيلها وفق الدراسات الخاصة بذلك».
                ولفت الشيخ جابر المبارك رئيس الوزراء الكويتي نهاية الأسبوع الماضي إلى أن القيادة العسكرية الموحدة لدول الخليج التي أقرتها القمة الخليجية تشمل سلاحي الجو والبحرية في دول مجلس التعاون الخليجي، وليس فقط القوات البرية.
                وقال المبارك بعد انعقاد القمة في بلاده: «إن تشكيل هذه القيادة يعد خطوة متقدمة على إنشاء ما يعرف بقوات درع الجزيرة»، مشيرا إلى أن الاتحاد هدف لشعوب المنطقة، لكن مع تقديم عامل التأني، مطالبا في الوقت ذاته بعدم تضخيم الخطر الإيراني على قاعدة تقوية الجبهة الداخلية، «وعندئذ لا يكون أي خطر».
                وذكر الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي ورئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري الخليجي أن «التعاون العسكري هو أحد مجالات التعاون الخليجي، وقد استكمل هذا التعاون المستمر منذ إنشاء المجلس بإقرار القيادة الموحدة لدول المجلس»، مؤكدا أن التعاون مطلوب حاليا ومستقبلا، وهو يكمل مسيرة المجلس.
                وتملك دول المجلس قوات درع الجزيرة المشتركة، وهي قوات عسكرية مشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي جرى إنشاؤها عام 1982، وذلك بهدف تعزيز التعاون العسكري بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، ويقع مقر قوات درع الجزيرة المشتركة في السعودية، بمحافظة حفر الباطن، في مدينة الملك خالد العسكرية قرب الحدود بين الكويت والعراق.
                ويأتي تأسيس قيادة عسكرية خليجية كتتويج للتعاون العسكري بين دول المجلس، خصوصا في ظل الظروف المحيطة بالمنطقة الجغرافية للخليج العربي.
                وتسعى دول مجلس التعاون الخليجي منذ سنوات لتفعيل منظومة الدفاع المشترك بينها، والمتمثلة في قوات درع الجزيرة، كما وافق مجلس التعاون في القمة الأخيرة بالكويت «على إنشاء أكاديمية خليجية للدراسات الاستراتيجية والأمنية لدول المجلس»، على أن تكون الإمارات مقرا لهذه الأكاديمية.
                وتتطلع دول مجلس التعاون إلى تعزيز الوحدة السياسة والاقتصادية والعسكرية، في الوقت الذي تضمن البيان الختامي لقمة الكويت توجيه قادة الدول الأعضاء باستمرار المشاورات واستكمال دراسة موضوع الوحدة، في تأكيد مواصلة العمل في ما يتعلق بالاتحاد الشأن.


                تعليق


                • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

                  الشيخ خالد آل خليفة ل"الرياض": دول التعاون لن تأمن من نتائج التطورات السياسية والعسكرية إقليمياً


                  البحرين تقترح بداية (الاتحاد) بشكل ثنائي أو ثلاثي بالتوازي مع مجلس التعاون


                  الشيخ خالد آل خليفة

                  الرياض - أحمد الأحمد
                  اقترحت مملكة البحرين ان تكون بداية الاتحاد الخليجي بين دول مجلس التعاون بشكل ثنائي أو ثلاثي بالتوازي مع كيان المجلس ويقوم الاتحاد ويكون مكملا له، مطالبة دول المجلس بالاستعداد للإتحاد خصوصا المملكة العربية السعودية والبحرين.

                  وقال الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى البحريني إن التطورات الأخيرة في بوصلة سياسة الغرب في المنطقة لا تدعوا إلى الاطمئنان مشددا في تصريح ل"الرياض" بأن دول مجلس التعاون إن لم تواكب هذه التغيرات السريعة ستترك في الخلف.



                  الشارع البحريني تواق للاتحاد مع السعودية.. ومن الضروري الاعتماد على النفس بالدرجة الأولى

                  وأضاف بأن دول مجلس التعاون لن تأمن أبدا من نتائج التطورات السياسية والعسكرية إقليميا أن لم تتحد وأن لم تنشئ الاتحاد الخليجي حيث بدأ الجميع يشعر بأن كياننا مهدد موضحا بأنه بالرغم من كل ما حققناه وأنجزناه على صعيد التنمية الاجتماعية والاقتصادية إلا أن ذلك بات هدفا من قبل بعض القوة الإقليمية نظرا لفشلها في تنمية مجتمعاتها واقتصادها وتركيزها على الجانب العسكري.
                  وأفاد بأن إيران أصبحت في نواياها التوسعية تتدخل مباشرة في شؤون الدول العربية كالعراق ولبنان وسورية والبحرين لذلك فإن الإتحاد الخليجي سيردع كل من له نوايا توسعية في المنطقة وسيكون في مواجهة مباشرة من كتلة الدول بدلا من أن يتصيد كل دولة على حدة.

                  وأبان الشيخ خالد آل خليفة بأنه لا بأس في أن يقوم الاتحاد الخليجي في بداية الأمر بشكل ثنائي أو ثلاثي بالتوازي مع كيان مجلس التعاون أي أنه يبقى مجلس التعاون ويقوم الاتحاد ويكون مكملا له مطالبا دول المجلس بالاستعداد للإتحاد خصوصا المملكة العربية السعودية والبحرين وأن يتخذا الخطوة الأولى "الجريئة" لكي يفتحا المجال لبقية الدول بالانضمام مستشهدا بالبرلمان الأوربي الذي بدأ من جمعية بقليل من الدول ثم تطور ومر بعديد من المراحل ليصل إلى الاتحاد الأوربي والذي مازال يدرس انضمام بعض الدول رغم أن نواته مر عليها أكثر من نصف قرن كاشفا بأن الشارع البحريني تواق للإتحاد مع السعودية نظرا للتلاحم بين الشعبين أسريا ومجتمعيا واقتصاديا وسياسيا وعسكريا وأمنيا واستراتيجيا.

                  من جانب آخر، اعتبر الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة أن إنشاء القيادة العسكرية المشتركة هي لبنة أساسية نحو بناء الاتحاد الخليجي والذي دعا إليه خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والذي قد سانده جلالة الملك حمد بن عيسى وبعض قادة دول الخليج مما سيساهم في بناء وحدة عسكرية أمنية متكاملة ستخلق توازنا بين القوى في المنطقة خاصة إيران والعراق ودول مجلس التعاون.
                  مضيفا بأن دول المجلس تتمتع ببنية تحتية أمنية وعسكرية رصينة تستطيع من خلالها الاعتماد عليها لحمايتها والدفاع عن كيانها وهذه البنية تم بناؤها عبر سنين طويلة من التعاون بين دول المجلس واستطاعت أن تتعاون وتكسب خبرات عسكرية مشتركة من خلال الحروب التي كانت في المنطقة مما أكسبها نوع من التعاون المشترك العسكري الفعلي وبذلك فإنه آن الاوان بأن تبدأ دول مجلس التعاون انشاء قيادة عسكرية مشتركة تجعل من أجوائنا أجواء خليجية واحدة ومياهنا مياه خليجية واحدة وتزيل الحدود بين الدول عسكريا وأمنيا.

                  مشددا بأن المنطقة تدخل اليوم معتركا جديدا بما تشهده من تغيرات سياسية "وجيوبولتيكية" تجعل موضوع الدفاع عن وطننا أمر أساسيا للحفاظ على كياننا ونظرا للتغير الذي طرأ مؤخرا في نظرة الغرب حيال المنطقة والتي لا نعلم أين تتجه الأمور فيها فإنه بات من الضروري الاعتماد على النفس بالدرجة الأولى ومن ثم الاعتماد على حلفائنا سواء في الغرب أو غيرهم.

                  اقترحت مملكة البحرين ان تكون بداية الاتحاد الخليجي بين دول مجلس التعاون بشكل ثنائي أو ثلاثي بالتوازي مع كيان المجلس ويقوم الاتحاد ويكون مكملا له، مطالبة دول المجلس بالاستعداد للإتحاد خصوصا المملكة العربية السعودية والبحرين. وقال الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى البحريني إن التطورات الأخيرة في بوصلة سياسة الغرب في المنطقة لا تدعوا إلى الاطمئنان…

                  تعليق


                  • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

                    لا استطيع التحكم في النص وتنسيقه ولا اعلم لماذا

                    ساكتفي بوضع الرابط

                    تعليق


                    • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

                      مقال انتشر في المواقع العمانية احب اطلاعكم عليه ,,

                      ---

                      سعود بن محمد الفارسي يكتب..
                      العمانيون والاوهام الخليجية……
                      عذراً يا…. طريقكم الى عمان عسير

                      كثر الهرج و المرج و اللهو و المرح و اللغو و اللغط و القذف و الشتم و كافة أنواع السباب الذي تدفق على سلطنتنا من كل حدب وصوب اثر تصريحات وزير الخارجية يوسف بن علوي حول موقف السلطنة من الاتحاد الخليجي المزعوم . لدرجة أنها تدفقت كالنوايا المبيتة لأحقاد دفينة تعفنت مع الدهر في صدور حامليها فأصبحوا سكارى بها لا يجيدون من الفصاحة غير بذاءة لهجاتهم المحلية و لا يفقهون من السياسة سوى مصطلحات الفتنة و الفرقاء و لا يعلمون عن عمان سوى ما تزرعه فيهم وسائل اعلامهم من تمييز عنصري و طائفي و عرقي و مذهبي و ديني و سياسي .مثل هذه الاشكال و الالوان من الشعوب يصعب أن تتآلف في مصطلح اتحاد وهي متفرقة بين بعضها البعض تفرق الزجاج الهش ان تحطم الى ألف قطعة . كما قال القذافي ( نحن مختلفون مع بعضنا في كل شي . لا يجمعنا الا هذه القاعة فقط ) غير أن هذه الفرقة و الاختلافات هي مظهر عام من مظاهر حياة هذه الدول التي جاهرت بنواياها شعوبها . فالاتحاد ينبع من تجانس الشعوب و التخلص من الاختلافات , ثم الانصهار مع بقية الشعوب و التخلص من اختلافات أكثر . الامر المستحيل حاليا كون شعوب الجوار تعيش أقصى درجات الطائفية بين الامراء و الفقراء , بين المذاهب . بين المواطن و البدون . بين المواطن و المجنس . بين المواطن و الوافد , ثم بين المواطن و المواطن , تكفي مباراة قدم واحدة لتشعل الفتنة بين ابناء المجتمع الواحد . أما التجانس مع شعوب الجوار , فتحقيقه ممكن ان تثقف شعبها بما فيه الكفاية ليقرأ كتب ألف ليلة و ليلة ليستخلص منها مصباح علاء الدين , ساعتها قد تفيده الاماني .
                      و لن أطيل السرد في ما تطرق اليه العديد من الكتاب و المفكرين ايجابياً حول نفس الموضوع والتي تنصب في مصلحة تأييد القرار العماني الجريء . فالواقع الذي نراه اليوم يجعل من الضروري النأي عن بقية دول الخليج التي خلقت لأنفسها وضع لا تحسد عليه , داخلي و خارجي . لنترك الداخلي قليلاً فليس من شيمنا التدخل في شؤون الغير . أما الخارجي فيتمثل في كسب عداء الدول الإقليمية و بقية دول العالم . وصفتموننا بأننا نغرد خارج السرب , ذلك صحيح , فلم تتلطخ أيدينا لا بأيدي المسلمين و لا بايدي أهل الكتاب ولا الوثنيين , ولا حتى الدواب .
                      ايضاح بسيط لبعض بعران النفط الهائجة وبعض الاوهام
                      الوهم الاول : الاتحاد سيقوم دون عمان : طالما أن قرارات المجلس بالاجماع وليست بالاغلبية , فحق الفيتو العماني موجود ان لم تسمعوا به من قبل . نعم بإمكاننا عرقلة هذا الاتحاد ان شئنا . وصرح وزير الخارجية العماني بأننها لن نعرقله . كفاكم ضحكاً على أنفسكم بأننا اذا غردنا خارج السرب فأنكم ستجتمعون بعش واحد . إن غادره الصقر لن يبقى فيه سوى بيض الغربان . وبيض الغربان لقمة سائقة سهلة المنال حتى لأصغر الطيور.
                      الوهم الثاني : عمان دولة غير مؤثرة إقليمياً : تركنا الاقليم لكم لتأثروا عليه ان استطعتم , دولة بحجم عمان مؤثرة عالمياً . يكفي ان سفراءنا وصلوا القارة الامريكية في وقت كنتم تتناحرون فيه قبائل و احزاب على بئر ماء أو مرعى عشب أو قطيع من الغنم . اساطيلنا حملت رسالة السلام و الاسلام الى أماكن لم تكن موجودة بخرائطكم بعد , وربما قبل أن يصلكم الحبر و الورق .الدولة الخليجية الوحيدة التي امتدت امبراطوريتها لتشمل اراضي تنتمي الان لعشر دول مختلفة . والدولة الوحيدة التي ذكرها التاريخ بأنها امبراطورية .
                      لا بأس أن ننزل قليلاً للمستوى الاقليمي , هل نجح دبلوماسييكم الذين يقرعون طبول الحرب في وسائل الاعلام بحل أي مشكلة خليجية . هل تمكنوا من التفاوض لتحرير رهائن بأربع دول مختلفة ؟ هل بكل بساطة ذهبت ملياراتكم لتمويل ضربة عسكرية ضد سوريا أدراج الرياح , فقط بمبادرة عمانية بسيطة ؟
                      لنا السبق في التأثير الاقليمي بسياسات أخلاقية ان شئتم لكننا لم ننعق به في وسائل الاعلام , ولم نمن به على أحد و لم نعير أحد به .
                      الوهم الثالث : عمان لا تستطيع العيش دون المساعدات الخليجية : ومنذ متى كانت هذه المساعدات المزعومة في جيوبنا و خزائننا وبنوكنا ؟ تتشدقون بالعشرة مليارات التي ضجت بها قنواتكم ابان فترة الحريق العربي متناسين أنها بند من بنود دول المجلس و كل الدول تدفع مساهماتها فيه دون استثناء , هل مددنا ايدينا اليكم ابان الحروب و الاعاصير ؟ عجباً لمن يمن بما لا يملك ففاقد الشئ لا يعطيه . يكفي أن أوج حضارتنا قام في فترة لم يتفجر فيها النفط في جزيرتنا العربية و كنا نقتات بذلك الوقت على الصخر الاصم و عزة النفس التي لا ولم ولن يغيرها رغد العيش الذي من الله به وحدة علينا . على النقيض , لم تكتض شوارع لندن و بانكوك و عواصم الخليج بشحاتين عمانيين كما اكتضت بالاشقاء من دول الجوار , و بشهادة احصائيات صادرة من سفارات تلك الدول نفسها . فعن اي مساعدات تتحدثون ؟ المليارات التي دفعتموها لأمريكا بعد اعصار كاترينا حباً بها في الله بحيث لا تعلم يمينكم ما أنفقت شمالكم ؟ أم أطنان المساعدات الى هاييتي بعد زلزالها الذي بثته وسائل اعلامكم كانكم أغثتم الشعب الذي رجت أرضه رجا و دكت جباله دكا ؟. فقط من أجل سبق صحفي و تغطية اعلامية و بهرجة صبيانية يدركها القاصي و الداني .
                      هل امتدت ايديكم شعب الاويجور و مسلمي بورما عندما طالت المذابح الصغار و الكبار ؟ أم أن قنواتكم الاخبارية يستعصي عليها العمل في تلك المناطق الاستوائية ؟
                      الوهم الرابع : إيران تفرض قراراتها على عمان : هذه أكثر الاوهام إضحاكاً و فكاهية ولا تصلح الا لأن تكون في احدى حلقات اشحفان القطو أو طاش ما طاش . استقلالية القرار هي ما يميزنا يا أصحاب العقال . منذ نشأة التاريخ و حتى اليوم كانت لنا مواقف شد وجذب مع الجارة ايران . تبادلنا معها التجارة فترة من التاريخ , احتلت شواطئنا . حاربناهم و طردناهم من بلادنا , وقفوا معنا في حربنا في السبعينات , انتطلقت من اراضينا عملية ديزرت ون الامريكية ضدهم . بالنهاية التاريخ يكتبه المنتصر . وعلاقات حسن الجوار مع الفرس كانت ذات نوايا اصفى و أنقى من علاقات القربى بدول الجوار . والواقع و التحليلات تثبت أن ايران هي من يفرض سياستها على بقية دول الخليج و التاريخ لا يكذب . 1- قيام مجلس التعاون الخليجي كان بدعوى التصدي للخطر الايراني . 2- المليارات التي دفعتها بقية دول الخليج ثمناً لصفقات سلاح و درع صاروخي موجه بالمقام الاول ضد ايران . ثم تأتي التحليلات الاستراتيجية لتثبت بين الفينة و الاخرى عجزكم العسكري و التسليحي و المعنوي في هذه المواجهة لتضخ خزائنكم المزيد من المليارات تنتزع من أفواه الشعب ليعيش 60% منه تحت خط الفقر . علماً بأنه لم تطلق رصاصة واحدة باتجاه ايران بين فتحتم رشاشاتكم على صدور بعضكم البعض .
                      الوهم الخامس : الشعب العماني منغلق على نفسه : بشهادة العالم أخلاق العمانيين تميزت بشكل فصلها عن بقية دول المجلس في المحافل الدولية . ليس بيننا أمراء سكارى في شوارع لندن أو شيوخ يلعبون القمار في كازينوهات لاس فيجاس أو تجار يشترون القصور في باريس و روما ليحيوا فيها الليالي الحمراء . ليس بيننا ارهابي واحد شارك في هجمات 11 سبتمبر التي جرت الدمار و الويلات على شعوب المسلمين . ليس بيننا من يتم معاملته بالمطارات الاوروبية و الامريكية كخطر محتمل , ليست هناك دول منعنا من السفر اليها . لم يتصدر ابنائنا عناوين الاخبار في قضايا القتل و الاغتصاب و هتك العرض و الاختطاف . مجتمعنا يا أصحاب العقال لا يميز بين هذا و ذاك الا بالتقوى . يطبق فيه القانون على الجميع ولا يقام الحد على الوافدين فقط بينما يسري قانون ساكسونيا على طبقة النبلاء . ليست لدينا دار للعجزة نلقي فيها بوالدينا بعد يبلغ منهما الكبر . لا تبلغ نسبة الطلاق لدينا 80% من الزيجات. نسبة الامية و تدني التعليم تكاد تنعدم . لازلنا نلبس كما كنا نلبس قبل مئات السنين وان حاول البعض نسب تراثنا اليه من منطق الاحساس المتعمق بعقدة النقص و فقدان الهوية التي تلاشت بين ملايين المجنسين الفاقدين لأصلهم , وحفنة من المواطنين المتنكرين لأصلهم
                      الوهم الاكبر : عمان ترفض الاتحاد لأسباب مذهبية : وفعلاً من جازت له نفسه اطلاق هذه الافتراضات اما أنه جاهل تماما بوضعنا الداخلي الذي انعكس بالخارج . أو أنه ممن تم غسيل أدمغتهم غسيلاً تاماً ومن ثم تمت تعبئته عن بكرة أبيه بالطائفية و المذهبية و التفرقة و البغضاء و العنصرية . فوضعنا يحسدنا عليه كل من زار السلطنة و صلى في مساجدها بصف واحد مع كافة المذاهب لا فرق بين سني و اباضي و شيعي و حنفي و صوفي و غيرهم . لا يسأل هذا عن مذهب ذاك ولا حتى في التوظيف و المصاهرة طالما أننا نعبد اله واحد ونتجه الى قبلة واحدة وندين بدين واحد . ناينا بأنفسنا الرد على كافة التهكمات و الافتراءات و النصريحات اللاذعة فيما يتعلق بحرية الاديان . توحدنا تحت آية انما المؤمنون أخوة و جادلناهم باللتي هي أحسن . ولم نكثر من الجدل من منطلق المثل القائل ( لا تجادل الاحمق فيخطئ الناس في التفريق بينكما ) .
                      عايرتمونا يا أخواننا أصحاب العقال بأننا سنقف على أبواب سفاراتكم نطلب فيزا الدخول لأراضيكم . وهل دخولنا لأراضيكم هو من الحفاوة بحيث تمنون علينا بالوضع الحالي ؟ نخضع للتفتيش في حدودكم بالساعات بمعاملة تتسم بكافة أنواع الاسفاف و الاهانات و السخرية كأننا لاجئين أو مجرمين , ثم تقولون خليجنا واحد ؟ لو طبقنا ربع ما تطبقونه معنا في حدودنا لتراكمت قوافل السيارات مشارف اوروبا خاصة بفصل الخريف , غير أن الاخلاق العمانية تأبى أن نعاير الخليجي بأنه سيقف على ابواب سفاراتنا ليطلب الفيزا . ليس من شيم العرب المعاملة بالمثل .
                      والشئ الوحيد الذي بات يجمع دول الخليج وهو كاس الخليج تحول الى مناسبة لكي ينهش احدهم لحم الاخر فيه . سواء على أرضية الملعب أو المدرجات أو استوديوهات التحليل . كان من الاجدر استبدال كرة القدم بلعبة أكثر واقعية مثل المصارعة الرومانية أو الملاكمة وبشكل جماعي يشمل اللاعبين و الجمهور ان كان التعبير على الكاس الخليجي هو بشحن الجماهير ضد الاخرى لدرجة نسج الاشعار و القصائد التي انتقت من كلمات الهجاء أخبثها بحق بعضكم البعض . ولعكم تذكرون أننا ترفعنا أن نصل لهذه المرحلة من فقدان المهنية و المصداقية الاخلاقية حين كانت قنواتكم تبث سمومها من عاصمتنا مسقط فقابلناها بالتكريم بدل الطرد . و الحوار بدل الشتم . و بالتعقل بدل الاندفاع الاهوج و الاحمق .
                      التاريخ كما أسلفت , يكتبه المنتصر . وبمقياس هذا التاريخ , مشيخاتكم و ممالككم هي حديثة العهد و لازالت في مهدها , تشرب الحليب الغربي لتضخ اليه النفط الخليجي . فحتى تنمو و تكبر و تتعلم الحبو ثم المشي , من الاجدر أن تدعوا السياسة لأهلها , فكما استعصينا على من هو أكبر منكم . نظل كباراً بسلطاننا و شعبنا . و بيننا حديث آخر يعيد البعران الى مراعيها.
                      سعود بن محمد الفارسي …



                      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                      لأجرب لي خويٍ مباري

                      تعليق


                      • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

                        المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                        مقال انتشر في المواقع العمانية احب اطلاعكم عليه ,,

                        ---

                        سعود بن محمد الفارسي يكتب..
                        العمانيون والاوهام الخليجية……
                        عذراً يا…. طريقكم الى عمان عسير

                        كثر الهرج و المرج و اللهو و المرح و اللغو و اللغط و القذف و الشتم و كافة أنواع السباب الذي تدفق على سلطنتنا من كل حدب وصوب اثر تصريحات وزير الخارجية يوسف بن علوي حول موقف السلطنة من الاتحاد الخليجي المزعوم . لدرجة أنها تدفقت كالنوايا المبيتة لأحقاد دفينة تعفنت مع الدهر في صدور حامليها فأصبحوا سكارى بها لا يجيدون من الفصاحة غير بذاءة لهجاتهم المحلية و لا يفقهون من السياسة سوى مصطلحات الفتنة و الفرقاء و لا يعلمون عن عمان سوى ما تزرعه فيهم وسائل اعلامهم من تمييز عنصري و طائفي و عرقي و مذهبي و ديني و سياسي .مثل هذه الاشكال و الالوان من الشعوب يصعب أن تتآلف في مصطلح اتحاد وهي متفرقة بين بعضها البعض تفرق الزجاج الهش ان تحطم الى ألف قطعة . كما قال القذافي ( نحن مختلفون مع بعضنا في كل شي . لا يجمعنا الا هذه القاعة فقط ) غير أن هذه الفرقة و الاختلافات هي مظهر عام من مظاهر حياة هذه الدول التي جاهرت بنواياها شعوبها . فالاتحاد ينبع من تجانس الشعوب و التخلص من الاختلافات , ثم الانصهار مع بقية الشعوب و التخلص من اختلافات أكثر . الامر المستحيل حاليا كون شعوب الجوار تعيش أقصى درجات الطائفية بين الامراء و الفقراء , بين المذاهب . بين المواطن و البدون . بين المواطن و المجنس . بين المواطن و الوافد , ثم بين المواطن و المواطن , تكفي مباراة قدم واحدة لتشعل الفتنة بين ابناء المجتمع الواحد . أما التجانس مع شعوب الجوار , فتحقيقه ممكن ان تثقف شعبها بما فيه الكفاية ليقرأ كتب ألف ليلة و ليلة ليستخلص منها مصباح علاء الدين , ساعتها قد تفيده الاماني .
                        و لن أطيل السرد في ما تطرق اليه العديد من الكتاب و المفكرين ايجابياً حول نفس الموضوع والتي تنصب في مصلحة تأييد القرار العماني الجريء . فالواقع الذي نراه اليوم يجعل من الضروري النأي عن بقية دول الخليج التي خلقت لأنفسها وضع لا تحسد عليه , داخلي و خارجي . لنترك الداخلي قليلاً فليس من شيمنا التدخل في شؤون الغير . أما الخارجي فيتمثل في كسب عداء الدول الإقليمية و بقية دول العالم . وصفتموننا بأننا نغرد خارج السرب , ذلك صحيح , فلم تتلطخ أيدينا لا بأيدي المسلمين و لا بايدي أهل الكتاب ولا الوثنيين , ولا حتى الدواب .
                        ايضاح بسيط لبعض بعران النفط الهائجة وبعض الاوهام
                        الوهم الاول : الاتحاد سيقوم دون عمان : طالما أن قرارات المجلس بالاجماع وليست بالاغلبية , فحق الفيتو العماني موجود ان لم تسمعوا به من قبل . نعم بإمكاننا عرقلة هذا الاتحاد ان شئنا . وصرح وزير الخارجية العماني بأننها لن نعرقله . كفاكم ضحكاً على أنفسكم بأننا اذا غردنا خارج السرب فأنكم ستجتمعون بعش واحد . إن غادره الصقر لن يبقى فيه سوى بيض الغربان . وبيض الغربان لقمة سائقة سهلة المنال حتى لأصغر الطيور.
                        الوهم الثاني : عمان دولة غير مؤثرة إقليمياً : تركنا الاقليم لكم لتأثروا عليه ان استطعتم , دولة بحجم عمان مؤثرة عالمياً . يكفي ان سفراءنا وصلوا القارة الامريكية في وقت كنتم تتناحرون فيه قبائل و احزاب على بئر ماء أو مرعى عشب أو قطيع من الغنم . اساطيلنا حملت رسالة السلام و الاسلام الى أماكن لم تكن موجودة بخرائطكم بعد , وربما قبل أن يصلكم الحبر و الورق .الدولة الخليجية الوحيدة التي امتدت امبراطوريتها لتشمل اراضي تنتمي الان لعشر دول مختلفة . والدولة الوحيدة التي ذكرها التاريخ بأنها امبراطورية .
                        لا بأس أن ننزل قليلاً للمستوى الاقليمي , هل نجح دبلوماسييكم الذين يقرعون طبول الحرب في وسائل الاعلام بحل أي مشكلة خليجية . هل تمكنوا من التفاوض لتحرير رهائن بأربع دول مختلفة ؟ هل بكل بساطة ذهبت ملياراتكم لتمويل ضربة عسكرية ضد سوريا أدراج الرياح , فقط بمبادرة عمانية بسيطة ؟
                        لنا السبق في التأثير الاقليمي بسياسات أخلاقية ان شئتم لكننا لم ننعق به في وسائل الاعلام , ولم نمن به على أحد و لم نعير أحد به .
                        الوهم الثالث : عمان لا تستطيع العيش دون المساعدات الخليجية : ومنذ متى كانت هذه المساعدات المزعومة في جيوبنا و خزائننا وبنوكنا ؟ تتشدقون بالعشرة مليارات التي ضجت بها قنواتكم ابان فترة الحريق العربي متناسين أنها بند من بنود دول المجلس و كل الدول تدفع مساهماتها فيه دون استثناء , هل مددنا ايدينا اليكم ابان الحروب و الاعاصير ؟ عجباً لمن يمن بما لا يملك ففاقد الشئ لا يعطيه . يكفي أن أوج حضارتنا قام في فترة لم يتفجر فيها النفط في جزيرتنا العربية و كنا نقتات بذلك الوقت على الصخر الاصم و عزة النفس التي لا ولم ولن يغيرها رغد العيش الذي من الله به وحدة علينا . على النقيض , لم تكتض شوارع لندن و بانكوك و عواصم الخليج بشحاتين عمانيين كما اكتضت بالاشقاء من دول الجوار , و بشهادة احصائيات صادرة من سفارات تلك الدول نفسها . فعن اي مساعدات تتحدثون ؟ المليارات التي دفعتموها لأمريكا بعد اعصار كاترينا حباً بها في الله بحيث لا تعلم يمينكم ما أنفقت شمالكم ؟ أم أطنان المساعدات الى هاييتي بعد زلزالها الذي بثته وسائل اعلامكم كانكم أغثتم الشعب الذي رجت أرضه رجا و دكت جباله دكا ؟. فقط من أجل سبق صحفي و تغطية اعلامية و بهرجة صبيانية يدركها القاصي و الداني .
                        هل امتدت ايديكم شعب الاويجور و مسلمي بورما عندما طالت المذابح الصغار و الكبار ؟ أم أن قنواتكم الاخبارية يستعصي عليها العمل في تلك المناطق الاستوائية ؟
                        الوهم الرابع : إيران تفرض قراراتها على عمان : هذه أكثر الاوهام إضحاكاً و فكاهية ولا تصلح الا لأن تكون في احدى حلقات اشحفان القطو أو طاش ما طاش . استقلالية القرار هي ما يميزنا يا أصحاب العقال . منذ نشأة التاريخ و حتى اليوم كانت لنا مواقف شد وجذب مع الجارة ايران . تبادلنا معها التجارة فترة من التاريخ , احتلت شواطئنا . حاربناهم و طردناهم من بلادنا , وقفوا معنا في حربنا في السبعينات , انتطلقت من اراضينا عملية ديزرت ون الامريكية ضدهم . بالنهاية التاريخ يكتبه المنتصر . وعلاقات حسن الجوار مع الفرس كانت ذات نوايا اصفى و أنقى من علاقات القربى بدول الجوار . والواقع و التحليلات تثبت أن ايران هي من يفرض سياستها على بقية دول الخليج و التاريخ لا يكذب . 1- قيام مجلس التعاون الخليجي كان بدعوى التصدي للخطر الايراني . 2- المليارات التي دفعتها بقية دول الخليج ثمناً لصفقات سلاح و درع صاروخي موجه بالمقام الاول ضد ايران . ثم تأتي التحليلات الاستراتيجية لتثبت بين الفينة و الاخرى عجزكم العسكري و التسليحي و المعنوي في هذه المواجهة لتضخ خزائنكم المزيد من المليارات تنتزع من أفواه الشعب ليعيش 60% منه تحت خط الفقر . علماً بأنه لم تطلق رصاصة واحدة باتجاه ايران بين فتحتم رشاشاتكم على صدور بعضكم البعض .
                        الوهم الخامس : الشعب العماني منغلق على نفسه : بشهادة العالم أخلاق العمانيين تميزت بشكل فصلها عن بقية دول المجلس في المحافل الدولية . ليس بيننا أمراء سكارى في شوارع لندن أو شيوخ يلعبون القمار في كازينوهات لاس فيجاس أو تجار يشترون القصور في باريس و روما ليحيوا فيها الليالي الحمراء . ليس بيننا ارهابي واحد شارك في هجمات 11 سبتمبر التي جرت الدمار و الويلات على شعوب المسلمين . ليس بيننا من يتم معاملته بالمطارات الاوروبية و الامريكية كخطر محتمل , ليست هناك دول منعنا من السفر اليها . لم يتصدر ابنائنا عناوين الاخبار في قضايا القتل و الاغتصاب و هتك العرض و الاختطاف . مجتمعنا يا أصحاب العقال لا يميز بين هذا و ذاك الا بالتقوى . يطبق فيه القانون على الجميع ولا يقام الحد على الوافدين فقط بينما يسري قانون ساكسونيا على طبقة النبلاء . ليست لدينا دار للعجزة نلقي فيها بوالدينا بعد يبلغ منهما الكبر . لا تبلغ نسبة الطلاق لدينا 80% من الزيجات. نسبة الامية و تدني التعليم تكاد تنعدم . لازلنا نلبس كما كنا نلبس قبل مئات السنين وان حاول البعض نسب تراثنا اليه من منطق الاحساس المتعمق بعقدة النقص و فقدان الهوية التي تلاشت بين ملايين المجنسين الفاقدين لأصلهم , وحفنة من المواطنين المتنكرين لأصلهم
                        الوهم الاكبر : عمان ترفض الاتحاد لأسباب مذهبية : وفعلاً من جازت له نفسه اطلاق هذه الافتراضات اما أنه جاهل تماما بوضعنا الداخلي الذي انعكس بالخارج . أو أنه ممن تم غسيل أدمغتهم غسيلاً تاماً ومن ثم تمت تعبئته عن بكرة أبيه بالطائفية و المذهبية و التفرقة و البغضاء و العنصرية . فوضعنا يحسدنا عليه كل من زار السلطنة و صلى في مساجدها بصف واحد مع كافة المذاهب لا فرق بين سني و اباضي و شيعي و حنفي و صوفي و غيرهم . لا يسأل هذا عن مذهب ذاك ولا حتى في التوظيف و المصاهرة طالما أننا نعبد اله واحد ونتجه الى قبلة واحدة وندين بدين واحد . ناينا بأنفسنا الرد على كافة التهكمات و الافتراءات و النصريحات اللاذعة فيما يتعلق بحرية الاديان . توحدنا تحت آية انما المؤمنون أخوة و جادلناهم باللتي هي أحسن . ولم نكثر من الجدل من منطلق المثل القائل ( لا تجادل الاحمق فيخطئ الناس في التفريق بينكما ) .
                        عايرتمونا يا أخواننا أصحاب العقال بأننا سنقف على أبواب سفاراتكم نطلب فيزا الدخول لأراضيكم . وهل دخولنا لأراضيكم هو من الحفاوة بحيث تمنون علينا بالوضع الحالي ؟ نخضع للتفتيش في حدودكم بالساعات بمعاملة تتسم بكافة أنواع الاسفاف و الاهانات و السخرية كأننا لاجئين أو مجرمين , ثم تقولون خليجنا واحد ؟ لو طبقنا ربع ما تطبقونه معنا في حدودنا لتراكمت قوافل السيارات مشارف اوروبا خاصة بفصل الخريف , غير أن الاخلاق العمانية تأبى أن نعاير الخليجي بأنه سيقف على ابواب سفاراتنا ليطلب الفيزا . ليس من شيم العرب المعاملة بالمثل .
                        والشئ الوحيد الذي بات يجمع دول الخليج وهو كاس الخليج تحول الى مناسبة لكي ينهش احدهم لحم الاخر فيه . سواء على أرضية الملعب أو المدرجات أو استوديوهات التحليل . كان من الاجدر استبدال كرة القدم بلعبة أكثر واقعية مثل المصارعة الرومانية أو الملاكمة وبشكل جماعي يشمل اللاعبين و الجمهور ان كان التعبير على الكاس الخليجي هو بشحن الجماهير ضد الاخرى لدرجة نسج الاشعار و القصائد التي انتقت من كلمات الهجاء أخبثها بحق بعضكم البعض . ولعكم تذكرون أننا ترفعنا أن نصل لهذه المرحلة من فقدان المهنية و المصداقية الاخلاقية حين كانت قنواتكم تبث سمومها من عاصمتنا مسقط فقابلناها بالتكريم بدل الطرد . و الحوار بدل الشتم . و بالتعقل بدل الاندفاع الاهوج و الاحمق .
                        التاريخ كما أسلفت , يكتبه المنتصر . وبمقياس هذا التاريخ , مشيخاتكم و ممالككم هي حديثة العهد و لازالت في مهدها , تشرب الحليب الغربي لتضخ اليه النفط الخليجي . فحتى تنمو و تكبر و تتعلم الحبو ثم المشي , من الاجدر أن تدعوا السياسة لأهلها , فكما استعصينا على من هو أكبر منكم . نظل كباراً بسلطاننا و شعبنا . و بيننا حديث آخر يعيد البعران الى مراعيها.
                        سعود بن محمد الفارسي …
                        مقالب مليئ بالعهر والكذب

                        تعليق


                        • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

                          اول القصيدة كفر ,,
                          الملقب بالفارسي هل جاء الان ليحدد لنا علاقتنا بعمان !!
                          ثم من الذي تشنج وهدد بالانسحاب من مجلس التعاون اذا اعلن الاتحاد ؟
                          طالما عمان ماهو فارق معها ليش تهدد بالانسحاب ؟
                          وطالما عمان سياستها مستقلة عن ايران هل من الصدف البحته ان تتوافق القرارات العمانية مع المصالح الايرانية طيلة العشرون عاما الماضية وللان ؟
                          اما ان يصلي الاباضي والشيعي والسني في صف واحد وخلف امام واحد
                          فانا شخصيا صليت في عمان واقول ,, ان سني لو لحس السماء ما كان له ان يصبح امام في اي مسجد يتبع لسلطان قابوس
                          وعليك حينها عزيزي السني ان تبحث لك عن فتوي
                          ماحكم صلاتك خلف امام مخالف عقائديا
                          وماهو الحكم فيما لو قراء الامام الفاتحة جهرا ثم وجدت نفسك الوحيد في المسجد الذي يقول امين لان الامام اباضي والقوم اباضيين فعن اي قبله موحده يتحدث عذا الفارسي !!
                          صحيح ان بعضها من سنن الصلاة وليست اركانها لكن المشكلة بالاساس في المعتقد الاباضي الذي يخرج من المله هذا ما تترقع ابدا يا فارسي

                          نعم وبلاشك انه لا يوجد ارهابيين من عمان ,, ولا يوجد اي شئ من عمان لا خير ولا شر لن تسمع عن عماني مشهور في اي شئ كان اللهم الا عماد الحوسني

                          نعم صحيح كنتم جزء من عملية مخلب النسر ,,, شاركتم بالارض فقط وبدون علمكم يا عزيزي ان كانت ذاكرتك لا تستوعب فاستطيع ان انعشها
                          كانت وللان تلك القواعد تدار من الفوج الجوي الانجلزيزي
                          والذي مازال يتخذ القرارات الاستراتيجية في بلادكم نايبه عنكم
                          منها مثل الاشتراك في تحرير الكويت وانطلاق اغلب عمليات الباكونير والجاكور من اراضيكم اقصد القاعدة التابعة لجلالة الملكة - قال اراضيكم قال

                          حتي يوم طلبت البحرين الدعم رفض المندوب السامي ارسال جندي واحد لنجدتها
                          ويوم طلب العراق استخدامك اراضيكم وافق قابوس بكل ترحيب فخلف ذلك 100 مليون دولار لكن المشكلة ان قابوس لم ياخذ الاذن من الميجور الانجليزي الذي يقود القاعدة فرفض انطلاق القاذفات العراقية من ارض عمان ومار بتزويدها بوقود بالكاد يكفي لعودتها للعراق وعن طريق الاراضي السعودية
                          فلا تحدثني يا عزيزي عن استقلال القرار وانت لا تستطيع تحريك جندي من جيشك الا بامر من مندوب صاحبة الجلالة

                          اما ان الواقع يقول ان ايران هي من تفرض سيايتها على الخليج بدليل الصفقات العسكرية ,, سبحان الله هذا يناقض قولك عن استقلالية قرار عمان المزعومة

                          وربما يوفق اواهمك الفارسية يا فارسي
                          التسلح الخليجي الذي لستم جزء منه يتجاوز بكثير قدرات ايران على المواجهه او حتي قدرتها على الفعل العسكري المضاد
                          السعودية تحديدا تعرف بمسرحية الفزاعة وتستغها ببراعة في ان تتسلح حتى النخاع تضرب يمينا وشمالا وتستعد لحرب لا اعتقد لا ايران ولا من هو اكبر من ايران يستوعب حقا ماسوف يواجه اذا فكر في التعدي على السعودية

                          وبالمناسبة عزيزي الفارسي السنه في عمان اكثر من جماعتك الفرس واكثر من جماعة الاباضي ,, لذلك احفظ هذا جيدا .. عمان لنا



                          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                          لأجرب لي خويٍ مباري

                          تعليق


                          • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

                            المقال فضح عمان ولم يرقيها!!!

                            تعليق


                            • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

                              برايي هناك اوامر عليا للصحافة بعدم الرد والانجرار لمهاترات لا اخلاقية .. والا عندنا كتاب بينسون هذا الفارسي حليب امه ! في النهاية من يطالع المقال يعرف من هو صاحب الاخلاق ! كاتب صحفي في جريدة كبرى ذكر كلمات اتعفف عن ذكرها هنا في المنتدى بدون اي محاسبة ...

                              قائد السرب اصرف لنا مضمضة CLOROHEXIDINE تركيز 25% هذا لسانه يبغى له كوي ^_^

                              تعليق


                              • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

                                المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                                برايي هناك اوامر عليا للصحافة بعدم الرد والانجرار لمهاترات لا اخلاقية .. والا عندنا كتاب بينسون هذا الفارسي حليب امه ! في النهاية من يطالع المقال يعرف من هو صاحب الاخلاق ! كاتب صحفي في جريدة كبرى ذكر كلمات اتعفف عن ذكرها هنا في المنتدى بدون اي محاسبة ...

                                قائد السرب اصرف لنا مضمضة CLOROHEXIDINE تركيز 25% هذا لسانه يبغى له كوي ^_^
                                يبي لنا نخرق لسانه بمبرد الماس قبلها عشان يحس

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 4. الأعضاء 0 والزوار 4.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X