إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    بعض طائرات التايفون انهت نصف عمرها التشغيلي الإفتراضي
    والى اليوم لم يكتمل دمج ذخائر وقدرات اساسية ووعود اطلقت مع بداية البرنامج

    الشركات المصنعة للتايفون هي اكثر الشركات اعطاء وعود
    وتأخذ اضعاف المدة التي يحتاجها مصنعي الطائرات الاخرين لدمج امور اساسية

    رادار ايسا ودمج ذخائر مثل الميتيور والستورم شادو والبريمستون والمحركات الجديدة والدفع الموجه والخزانات الكتفيه
    نسمع ببعضها منذ اكثر من ١٠ سنوات
    والى اليوم لم يدخل اي منها الخدمة الفعلية
    وبحسب الوعود الجديدة فيحتاجون سنوات اخرى لتحقيق بعض تلك القدرات

    تعليق


    • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

      المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
      وش هو كثرة الكلام الي تقصده ؟ اشرح اكثر
      لاعيب التايفون بالبدن بل بالحمل بارك الله بك

      من اول شي لاخر شي في الموضوع تقريبا كله خطة وليست واقع الى الان مع الاسف برامج التسليح االاوربية فيها تاخر مخيف خاصة التايفون والاسلحة اما الروس والامريكان الصراحة واضحين جداا بمواعيدهم .. الرفال ايش وضعها مثل التايفون او لديها ذخائرها وتوجية اسلحتها ..
      +
      هل تدري ان السعودية كانت تخطط لحوالي 160 تايفون وبعدين زادوها الى 200

      او 236 لاكن كنسلوها ماردي ايش السبب عام 2010

      تعليق


      • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

        المشاركة الأصلية بواسطة هدير الرعد مشاهدة المشاركة
        لاعيب التايفون بالبدن بل بالحمل بارك الله بك

        من اول شي لاخر شي في الموضوع تقريبا كله خطة وليست واقع الى الان مع الاسف برامج التسليح االاوربية فيها تاخر مخيف خاصة التايفون والاسلحة اما الروس والامريكان الصراحة واضحين جداا بمواعيدهم .. الرفال ايش وضعها مثل التايفون او لديها ذخائرها وتوجية اسلحتها ..
        +
        هل تدري ان السعودية كانت تخطط لحوالي 160 تايفون وبعدين زادوها الى 200

        او 236 لاكن كنسلوها ماردي ايش السبب عام 2010
        جميل جداً

        لو قرأت الموضوع بتركيز لما قلت انها مجرد خطط وليس واقع !!

        اولاً لكي تفهم سير برنامج التايفون بشكل سليم عليك ان تعلم ان التايفون منذ البداية صممت لتكون مقاتلة متعددة\متقلبة المهام ، لكن اعطي لها الاولوية في قدرات السيادة الجوية ومهام جو-جو وهو متمثل بطائرات ترانش 1 بلوك 5 مسلحة باحدث الذخائر الجوية مثل صواريخ AIM-120C5 AMRAAM للقتال الجوي متوسط المدى ، وصواريخ ASRAAM و IRIS-T للقتال الجوي قصير المدى + المدفع الرشاش الداخلي عيار 27mm

        ثم يتم اضافة لها قدرات تعددية المهام جو-ارض مع الوقت وهذا يجب ان يتم بالاتفاق بين ائتلاف شركات الصانعة للتايفون وهي Eurofighter والمكونة من شركة Airbus D&S الالمانية\الاسبانية وشركة BAE Systems البريطانية وشركة Alenia الايطالية ، وبين حكومات الدول الاعضاء في البرنامج وهم حكومات بلدان كل من بريطانيا والمانيا وايطاليا واسبانيا وفقاً لاحتياجات سلاح جو كل منهم

        الشركات الصانعة تقوم بدراسة وتطوير واختبار القدرات المختلفة للتايفون وتتحمل تكاليفها مبدئياً لكن لا تستطيع تنفيذها وتطبيقها بصورة نهائية على التايفون وتدخلها الخدمة العملياتية الا في حال وجود طلب من احد العملاء والمشغلين للتايفون سواءاً من الدول الاعضاء او من خارجه او جميعهم ، وهذا ما تم فعلاً عندما نرى جملة العقود الموقعة بين ائتلاف Eurofighter الصانع للتايفون وبين حكومات البلدان الشريكة الاربعة والتي تمثلهم وكالة حلف شمال الاطلسي لادارة اليورفاتير والتورنيدو NETMA والتي انضمت لها السعودية بالمناسبة عام 2012

        فعند توقيع العقود يتحول التمويل من تمويل صناعي من الشركات فقط الى تمويل حكومي من حكومات البلدان المشغلة للتايفون ، وهذا يعني الانتقال من مرحلة الدراسة والتخطيط الى مرحلة العمل والتنفيذ ضمن جدول زمني محدد سلفاً ايذاناً بدخول تلك القدرات الخدمة على التايفون

        بالرغم من ان طائرات ترانش 1 بلوك 5 مخصصة لعمليات السيادة الجوية ولمهام جو-جو ، الا انها استطاعت ان تعمل كمقاتلة متعددة المهام بعد دمج قنابل EGBU-16 الموجهة بالليزر وال GPS وقنابل GBU-10/16 الموجهة بالليزر مع حاضن التوجيه بالليزر Litining III ، وهذا بسبب مرونتها في التعامل مع التطويرات والقدرات المختلفة ، وبل يمكن ان تحمل الرادار AESA بعد اجراء عدة تعديلات عليها هذا وهي طائرة ترانش 1 !

        طائرات ترانش 2/3A تعمل الان بحزمة P1E (الموقعة منذ 2007) وتستطيع حمل والقاء العديد من القنابل الموجهة بالليزر \GPS ، ولعل ابرزها قنابل Paveway IV ، اما دمج صواريخ Meteor و Storm Shadow و Brimstone 2 على التايفون قد تم توقيع عقودها بالفعل وحدد جدول زمني وتاريخ معين لدخول كل منها الخدمة على التايفون والمسألة الان هي مسألة وقت فقط

        كذلك حزمة P2EA/T2-EP2 و P3E والرادار AESA قد تم توقيع عقودها ودفع المبالغ لقاء هذه القدرات الجديدة ، والعمل جار ومستمر ولا يوجد اشارة على وجود مشاكل تقنية او فنية ، وهذا بسبب كما قلت في بداية المشاركة ان التايفون صممت منذ البداية لتكون مقاتلة متعددة\متقلبة المهام ، وانما التأخير الحاصل في اضفاء قدرات التعددية المهام هو تأخير تمويلي مالي بحت مبني على الاولويات فقط ، اما من يقول انها وعود ويكررها في جميع مشاركاته فهو يحاول ببساطة ايهام القراء فقط وتزوير الحقائق لغاية في نفسه ، فالواقع يقول ان العقود وقعت والاموال دفعت والعمل مستمر ونحن على مشارف ان نرى التايفون وهي تحمل الصواريخ الضاربة بعيدة المدى Storm Shadow

        لكن ليس كل البرامج والقدرات الخاصة بالتايفون تنتظر موافقة من امم اوروبا وتوقيع عقد خاص فيه لكي يبت العمل في تطويره واختباره بصورة نهائية ، والمثال الواضح هنا هي الحزمة الديناميكية الجديدة AMK ، فقد تكفلت شركة Airbus D&S الالمانية بتحمل جميع تكاليف تطويره والتي بلغت عدد الطلعات الاختبارية لها نحو 36 طلعة جوية ، والان هي جاهزة للعملاء المشغلين للتايفون وما يتم دفعه فقط هو لقاء الحصول على هذا المنتج وتركيبه على التايفون كأي معدة او ذخيره اخرى ، لكن هل هناك مهتم بهذه الحزمة ؟ ننتظر ونرى

        وحزمة AMK يقودنا الى
        نظام العادم الموجه ثلاثي الابعاد لمحركات التايفون EJ200 TVN ، بعض الاعضاء يظن اما لعدم معرفة او لجهل او يتعمد القول لغاية في نفسه ، ان عدم وجود نظام العادم الموجه ثلاثي الابعاد TVN يعد عيباً في التايفون ، السؤال هنا هل هي حقاً كذلك ؟!

        اولاً التايفون دخلت الخدمة لاول مرة بشكلها الحالي من دون نظام TVN للمحركات في عام 2003 وحتى الان وهي تقوم بعملها على اكمل وجه ، بل ان حتى التمرينات الجوية المشتركة لم توضع التايفون فيها في موضع احتاجت فيه لنظام TVN ، ونجد ان المقترح الوحيد الذي وضعته ائتلاف Eurofighter المزودة بنظام TVN هي في مقترح التايفون (البحرية) والتي كانت معروضه على الهند ، ولماذا تحديداً هذه النسخة ؟ احتياج هذه النسخة لنظام TVN للمحركات نابع من كون هذه النسخة ستقلع وتهبط من على سطح حاملات الطائرات ولهذا تحتاج الى هذا النظام حتى تستطيع ان تقلع وتهبط ضمن مسافات قصيرة وهذا كان سبب عرض هذه النسخة بنظام العادم الموجه ثلاثي الابعاد TVN

        لذلك عدم امتلاك للتايفون بهذا النظام حتى الان لا يعد عيباً ابداً وحتى لو تأخر ، فهو لا يعتبر نظام اساسي في التايفون بل يعتبر نظام اضافي ، وهي اضافة قوية لمضاعفة قوة المقاتلة والتي اصلاً هي مقاتلة متفوقة ، تخيل معي التايفون بوضعها الحالي وقد صنفت في المركز الثاني في مقاتلات السيادة الجوية بعد مقاتلة الجيل الخامس الامريكية F-22A Raptor ، فكيف لو اضيف لها نظام TVN مع الحزمة الديناميكية AMK ماذا سنحصل يا ترى؟

        على النقيض يوجد جملة من المقاتلات مثل F-16/18 لم تمتلك نظام الدفع الموجه للمحركات TVN ، ومع هذا نجد لها سجلاً من النجاحات ولم يعيقها عدم وجود نظام TVN في تأدية مهامها ، بل حتى جميع طرازات F-15 ال 12 طرازاً لم تحتوي يوماً على نظام الدفع الموجه TVN ومع هذا لم نجد احد يعيبها كما يحصل الان مع التايفون من نفس الاشخاص الذين يمتدحون باقي المقاتلات !!

        في النهاية يجدر بي ذكر حزمة P2EB/T2-EP3 ، هذه الحزمة متوقع ان توقع عقدها مع وكالة NETMA قبل نهاية هذا العام 2015 او في اوائل العام القادم 2016 ، وكذلك حزمة P4E متوقع ان توقع عقدها بحلول منتصف العام القادم 2016


        وبالحديث عن السعودية يوجد بالفعل مفاوضات لزيادة عدد التايفون ولم يلغى اي شيء ، ومحتمل ان تنتهي المفاوضات قبل نهاية هذا العام 2015 ، والعقد يتراوح بين 48-72 طائرة (راجع مشاركاتي في موضوع التايفون السعودية للمزيد من التفاصيل)


        تحياتي لك اخي الفاضل وانا مستعد لاي نقاش

        تعليق


        • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

          المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
          جميل جداً

          لو قرأت الموضوع بتركيز لما قلت انها مجرد خطط وليس واقع !!

          اولاً لكي تفهم سير برنامج التايفون بشكل سليم عليك ان تعلم ان التايفون منذ البداية صممت لتكون مقاتلة متعددة\متقلبة المهام ، لكن اعطي لها الاولوية في قدرات السيادة الجوية ومهام جو-جو وهو متمثل بطائرات ترانش 1 بلوك 5 مسلحة باحدث الذخائر الجوية مثل صواريخ AIM-120C5 AMRAAM للقتال الجوي متوسط المدى ، وصواريخ ASRAAM و IRIS-T للقتال الجوي قصير المدى + المدفع الرشاش الداخلي عيار 27mm

          ثم يتم اضافة لها قدرات تعددية المهام جو-ارض مع الوقت وهذا يجب ان يتم بالاتفاق بين ائتلاف شركات الصانعة للتايفون وهي Eurofighter والمكونة من شركة Airbus D&S الالمانية\الاسبانية وشركة BAE Systems البريطانية وشركة Alenia الايطالية ، وبين حكومات الدول الاعضاء في البرنامج وهم حكومات بلدان كل من بريطانيا والمانيا وايطاليا واسبانيا وفقاً لاحتياجات سلاح جو كل منهم

          الشركات الصانعة تقوم بدراسة وتطوير واختبار القدرات المختلفة للتايفون وتتحمل تكاليفها مبدئياً لكن لا تستطيع تنفيذها وتطبيقها بصورة نهائية على التايفون وتدخلها الخدمة العملياتية الا في حال وجود طلب من احد العملاء والمشغلين للتايفون سواءاً من الدول الاعضاء او من خارجه او جميعهم ، وهذا ما تم فعلاً عندما نرى جملة العقود الموقعة بين ائتلاف Eurofighter الصانع للتايفون وبين حكومات البلدان الشريكة الاربعة والتي تمثلهم وكالة حلف شمال الاطلسي لادارة اليورفاتير والتورنيدو NETMA والتي انضمت لها السعودية بالمناسبة عام 2012

          فعند توقيع العقود يتحول التمويل من تمويل صناعي من الشركات فقط الى تمويل حكومي من حكومات البلدان المشغلة للتايفون ، وهذا يعني الانتقال من مرحلة الدراسة والتخطيط الى مرحلة العمل والتنفيذ ضمن جدول زمني محدد سلفاً ايذاناً بدخول تلك القدرات الخدمة على التايفون

          بالرغم من ان طائرات ترانش 1 بلوك 5 مخصصة لعمليات السيادة الجوية ولمهام جو-جو ، الا انها استطاعت ان تعمل كمقاتلة متعددة المهام بعد دمج قنابل EGBU-16 الموجهة بالليزر وال GPS وقنابل GBU-10/16 الموجهة بالليزر مع حاضن التوجيه بالليزر Litining III ، وهذا بسبب مرونتها في التعامل مع التطويرات والقدرات المختلفة ، وبل يمكن ان تحمل الرادار AESA بعد اجراء عدة تعديلات عليها هذا وهي طائرة ترانش 1 !

          طائرات ترانش 2/3A تعمل الان بحزمة P1E (الموقعة منذ 2007) وتستطيع حمل والقاء العديد من القنابل الموجهة بالليزر \GPS ، ولعل ابرزها قنابل Paveway IV ، اما دمج صواريخ Meteor و Storm Shadow و Brimstone 2 على التايفون قد تم توقيع عقودها بالفعل وحدد جدول زمني وتاريخ معين لدخول كل منها الخدمة على التايفون والمسألة الان هي مسألة وقت فقط

          كذلك حزمة P2EA/T2-EP2 و P3E والرادار AESA قد تم توقيع عقودها ودفع المبالغ لقاء هذه القدرات الجديدة ، والعمل جار ومستمر ولا يوجد اشارة على وجود مشاكل تقنية او فنية ، وهذا بسبب كما قلت في بداية المشاركة ان التايفون صممت منذ البداية لتكون مقاتلة متعددة\متقلبة المهام ، وانما التأخير الحاصل في اضفاء قدرات التعددية المهام هو تأخير تمويلي مالي بحت مبني على الاولويات فقط ، اما من يقول انها وعود ويكررها في جميع مشاركاته فهو يحاول ببساطة ايهام القراء فقط وتزوير الحقائق لغاية في نفسه ، فالواقع يقول ان العقود وقعت والاموال دفعت والعمل مستمر ونحن على مشارف ان نرى التايفون وهي تحمل الصواريخ الضاربة بعيدة المدى Storm Shadow

          لكن ليس كل البرامج والقدرات الخاصة بالتايفون تنتظر موافقة من امم اوروبا وتوقيع عقد خاص فيه لكي يبت العمل في تطويره واختباره بصورة نهائية ، والمثال الواضح هنا هي الحزمة الديناميكية الجديدة AMK ، فقد تكفلت شركة Airbus D&S الالمانية بتحمل جميع تكاليف تطويره والتي بلغت عدد الطلعات الاختبارية لها نحو 36 طلعة جوية ، والان هي جاهزة للعملاء المشغلين للتايفون وما يتم دفعه فقط هو لقاء الحصول على هذا المنتج وتركيبه على التايفون كأي معدة او ذخيره اخرى ، لكن هل هناك مهتم بهذه الحزمة ؟ ننتظر ونرى

          وحزمة AMK يقودنا الى
          نظام العادم الموجه ثلاثي الابعاد لمحركات التايفون EJ200 TVN ، بعض الاعضاء يظن اما لعدم معرفة او لجهل او يتعمد القول لغاية في نفسه ، ان عدم وجود نظام العادم الموجه ثلاثي الابعاد TVN يعد عيباً في التايفون ، السؤال هنا هل هي حقاً كذلك ؟!

          اولاً التايفون دخلت الخدمة لاول مرة بشكلها الحالي من دون نظام TVN للمحركات في عام 2003 وحتى الان وهي تقوم بعملها على اكمل وجه ، بل ان حتى التمرينات الجوية المشتركة لم توضع التايفون فيها في موضع احتاجت فيه لنظام TVN ، ونجد ان المقترح الوحيد الذي وضعته ائتلاف Eurofighter المزودة بنظام TVN هي في مقترح التايفون (البحرية) والتي كانت معروضه على الهند ، ولماذا تحديداً هذه النسخة ؟ احتياج هذه النسخة لنظام TVN للمحركات نابع من كون هذه النسخة ستقلع وتهبط من على سطح حاملات الطائرات ولهذا تحتاج الى هذا النظام حتى تستطيع ان تقلع وتهبط ضمن مسافات قصيرة وهذا كان سبب عرض هذه النسخة بنظام العادم الموجه ثلاثي الابعاد TVN

          لذلك عدم امتلاك للتايفون بهذا النظام حتى الان لا يعد عيباً ابداً وحتى لو تأخر ، فهو لا يعتبر نظام اساسي في التايفون بل يعتبر نظام اضافي ، وهي اضافة قوية لمضاعفة قوة المقاتلة والتي اصلاً هي مقاتلة متفوقة ، تخيل معي التايفون بوضعها الحالي وقد صنفت في المركز الثاني في مقاتلات السيادة الجوية بعد مقاتلة الجيل الخامس الامريكية F-22A Raptor ، فكيف لو اضيف لها نظام TVN مع الحزمة الديناميكية AMK ماذا سنحصل يا ترى؟

          على النقيض يوجد جملة من المقاتلات مثل F-16/18 لم تمتلك نظام الدفع الموجه للمحركات TVN ، ومع هذا نجد لها سجلاً من النجاحات ولم يعيقها عدم وجود نظام TVN في تأدية مهامها ، بل حتى جميع طرازات F-15 ال 12 طرازاً لم تحتوي يوماً على نظام الدفع الموجه TVN ومع هذا لم نجد احد يعيبها كما يحصل الان مع التايفون من نفس الاشخاص الذين يمتدحون باقي المقاتلات !!

          في النهاية يجدر بي ذكر حزمة P2EB/T2-EP3 ، هذه الحزمة متوقع ان توقع عقدها مع وكالة NETMA قبل نهاية هذا العام 2015 او في اوائل العام القادم 2016 ، وكذلك حزمة P4E متوقع ان توقع عقدها بحلول منتصف العام القادم 2016


          وبالحديث عن السعودية يوجد بالفعل مفاوضات لزيادة عدد التايفون ولم يلغى اي شيء ، ومحتمل ان تنتهي المفاوضات قبل نهاية هذا العام 2015 ، والعقد يتراوح بين 48-72 طائرة (راجع مشاركاتي في موضوع التايفون السعودية للمزيد من التفاصيل)


          تحياتي لك اخي الفاضل وانا مستعد لاي نقاش

          [MENTION=57]Hawk 205[/MENTION] ماهي التطويريات التي ستشملها كل من حزمة P4E وحزمة P2EB/T2-EP3

          تعليق


          • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


            الرحلة الجوية الاولى لأول طائرة ترانش 3A لبريطانيا كانت في 2 ديسمبر 2013




            وحتى الان تم صنع 15 طائرة ترانش 3A بلوك 20 سلم منها 13 طائرة لسلاح الجو الملكي (البريطاني) وهذه هي بياناتها



            لكن لم تدخل هذه الطائرات الخدمة العملياتية بعد ، بل قام سلاح الجو البريطاني بتخزينها مؤقتاً

            ويرجع سبب تخزينها بدلاً من ادخالها الخدمة الفعلية في صفوف سلاح الجو البريطاني هو لاجل المحافظة على سلامة هيكلها لفترة قبل تلقيها اخر التطويرات والتعديلات المتعلقة بحزمتي P2E و P3E

            وحتى هذه الاثناء ، سلاح الجو البريطاني يمتلك اسطول مؤلف من 120 تايفون (مقسمة 53 طائرة ترانش 1 و 67 طائرة ترانش 2 ) ، ولذلك فهو لن يكون بحاجة ضرورية وملحة لادخال طائرات ترانش 3A الخدمة قبل الانتهاء من حزمة التطويرات وادخالها الخدمة على تلك الطائرات الجديدة ومن ثم يخرجها من التخزين ويستخدمها عملياتياً

            الجدير بالذكر ان ادخال أخر حزم التطويرات على التايفون ترانش 3A سوف تكون سريعة ورخيصة

            تعليق


            • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

              استاذ هوك حفظك الله

              هل يمكن تطوير التايفون السعوديه الترنش 2 الي الترنش ثلاثه

              وهل هناك خطه موجوده مسبقا لذلك

              تقديري لك


              عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
              ----------------------------------------------------------
              سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
              سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

              تعليق


              • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                @Cao Cao

                حزمة AMK الجديدة تقدم :

                - زيادة بنسبة 25% في مقدار قوة الرفع Lift
                - زيادة بنسبة 45% في مقدار زاوية الهجوم Angle of Attack
                - زيادة بنسبة 100% في مقدار معدل الالتفاف حول المحور الطولي Roll Rates

                زيادة معدل AOA بهذة النسبة المهولة سيمكن التايفون من القيام بمهام غير اعتياديه
                استهداف اهداف غاية في التعقيد و التمويه من الدشم والكهوف وبذخائر ليست غاليه ..
                كذلك زيادة نسبة معدل الرفع Lift سيخدم ذات الهدف تستطيع التايفون بهذا التعديل مع التعديل غفي زواية الهجوم القيام بمناورات مستحيلة والهجوم على اهداف كان يجب استلامها مبكرا ومن مسافة اطول ... هذى يعني وبشكل مباشر ان التايفون سيكون له قدرات CAS استثنائية ...

                اما زيادة معدل الالتفاف للضعف فهذا يجعلها في قتال جوجو " التلاحمي " رقم لا يمكن قهره



                يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                لأجرب لي خويٍ مباري

                تعليق


                • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                  المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                  صحيح اخي ، الزيادة الحاصلة كبيرة وملحوظة ، اولاً زيادة في قوة الرفع Lift بنسبة 25%




                  وزيادة في زاوية الهجوم AoA بنسبة 45% اي تقريباً النصف



                  وزاوية الهجوم هي التي ينقسم عندها الهواء الى جزئين (علوي وسفلي) حول الاجنحة ، واذا زادت هذه الزاوية عن حدها فانه يحصل للطائرة انهيار (Stall) وتسقط الطائرة بسبب انعدام الرفع Lift نتيجة عدم تلاقي الجزء العلوي من الهواء للجزء السفلي منه




                  وزيادة زاوية الهجوم الى نحو النصف عند استخدام حزمة AMK هذا يعني ان التايفون تستطيع الطيران والمناورة ضمن زوايا هجوم عالية بدون ان يحصل لها حالة الانهيار وفقدان الرفع

                  واخيراً زيادة في معدل الالتفاف Roll حول المحور الطولي بنسبة 100%




                  طبعاً التايفون الحالية بدون حزمة AMK تمتلك تصميم رشيق ومساحة اجنحة كبيرة تبلغ 50 متر مربع ، ومزودة بجنيحات كنارد في المقدمة ومحركات قوية ، فان هذا كله يقدم للتايفون قدرة مناوراتية رائعة ، تخيل بعد اضافة حزمة AMK ستضيف للتايفون كمية رشاقة واداء ايرودايناميك عالية اكثر من ذي قبل

                  المثير للاهتمام ان حزمة AMK تعتبر جزء من برنامج (اوسع) لتحسين مناورة التايفون يطلق عليه
                  Eurofighter Enhanced Manoeuvrability (EFEM) programme

                  واظن ان احدى عناصر برنامج EFEM للتايفون هو نظام العادم الموجه ثلاثي الابعاد لمحركات التايفون EJ200 TVC ، الى جانب حزمة AMK الديناميكية






                  وهذا نظام الدفع الموجه TVN عبارة عن اضافة لعوادم محركات التايفون من نوع EJ200 ولا يحتاج لاي تعديل لاجل تركيبه على المحركات ، وقد تم اختباره ارضياً وهو على المحرك وقد عرض في معرض الهند للطيران عام 2009 اذ كانت واحدة من عناصر التايفون البحرية Navalised Typhoon والتي عرضت على الهند

                  http://link.brightcove.com/services/...id=44876616001

                  http://link.brightcove.com/services/...id=44892637001



                  هذة المشاركة يجب ان تكون من المعلقات في المنتدي ..
                  رااائع
                  عندما ينطلق الجنون الفني الاوربي المشبع بالابداع الالماني الهندسي
                  AMK + TVN
                  اين يريدون الوصول بقدرات التايفون !!!!
                  هكذا ستنافس الاطباق الطائرة في المناورات المستحيلة !!!



                  يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                  لأجرب لي خويٍ مباري

                  تعليق


                  • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                    المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                    هذة المشاركة يجب ان تكون من المعلقات في المنتدي ..
                    رااائع
                    عندما ينطلق الجنون الفني الاوربي المشبع بالابداع الالماني الهندسي
                    AMK + TVN
                    اين يريدون الوصول بقدرات التايفون !!!!
                    هكذا ستنافس الاطباق الطائرة في المناورات المستحيلة !!!
                    هذا دليل أن الأوروبيين عندما أرادوا أن يصنعوا طتئرة ممتازه كانوا ينظرون إلى أفضل طائرة في العالم التي كان يمتلكها أعداء أوروبا وهذه الطائرة هي السوخوي و الميج الروسيه.

                    تعليق


                    • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                      المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
                      هذا دليل أن الأوروبيين عندما أرادوا أن يصنعوا طتئرة ممتازه كانوا ينظرون إلى أفضل طائرة في العالم التي كان يمتلكها أعداء أوروبا وهذه الطائرة هي السوخوي و الميج الروسيه.


                      اعتقد لو بحثنا في تقنية الدفع الموجه سنجد ان اساسها قد يقودنا الي اوربا .. الروس ليس لديهم ذات الابداع الاوربي



                      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                      لأجرب لي خويٍ مباري

                      تعليق


                      • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                        المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة

                        اعتقد لو بحثنا في تقنية الدفع الموجه سنجد ان اساسها قد يقودنا الي اوربا .. الروس ليس لديهم ذات الابداع الاوربي
                        عن أي دولة أوروبية تتحدث أخي العزيز أوروبا لم تستطع فع أي شيئ بسبب أنهم قد خرجوا من الحرب العالمية الثانية و التي لها أثرها حتى إلى يومنا هذا.

                        تعليق


                        • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                          المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
                          عن أي دولة أوروبية تتحدث أخي العزيز أوروبا لم تستطع فع أي شيئ بسبب أنهم قد خرجوا من الحرب العالمية الثانية و التي لها أثرها حتى إلى يومنا هذا.
                          المانيا تحديدا
                          هذة الدولة يعود لها الفضل في 90 % من تقنيات الاسلحة الحالية
                          بما فيها التصميمات الشبحية الماصة للرادار



                          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                          لأجرب لي خويٍ مباري

                          تعليق


                          • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                            المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                            المانيا تحديدا
                            هذة الدولة يعود لها الفضل في 90 % من تقنيات الاسلحة الحالية
                            بما فيها التصميمات الشبحية الماصة للرادار
                            لكن ليس لديها خبره في الطائرات النفاثه ذات الدفع الموجه.

                            تعليق


                            • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                              المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
                              لكن ليس لديها خبره في الطائرات النفاثه ذات الدفع الموجه.

                              المانيا من اخترع المحرك النفاث هههههه
                              والله يا صديقي لم ابحث في هذة التقنية
                              لكنني اعتقد ان خلفها المان
                              مثلها مثل الكثير من التقنيات التي اكتشف فيما بعد ام عالم الماني هو من اخترع الفكرة قبل ان يسرقها احد ما وينفذها باسمه
                              عموما
                              المهم في كل ذلك مكاسبنا نحن
                              فلدينا منتج قابل ان يتحول الي صحن فضائي



                              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                              لأجرب لي خويٍ مباري

                              تعليق


                              • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                                المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
                                لكن ليس لديها خبره في الطائرات النفاثه ذات الدفع الموجه.
                                ركز شوي أستاذنا

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 136. الأعضاء 0 والزوار 136.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X