إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

    على رسلك يا اخي ، انا معك لا احب الكذب ولا احب الكذابين ، والكذب صفة مذمومة ومحرمة شرعاً في ديننا الاسلامي

    ممكن توضح لي وللقراء الكرام ما هو قصدك بالكذب وما الذي كذبوا بشأنه ؟ وما هي تلك القدرات التي كذبوا بشأنها ؟

    تحياتي لك
    ياخي الغالي
    حبه حبه ...... مو يدفون علينا مئة تحديث واضافات جديدة وفي النهاية تحديثيين فقط يدخلونها على الطائرة سنة 2020
    طيب من الاساس ليش يدخلون الطائرة الخدمة ؟؟؟؟؟
    الطائرة من افضل الطائرات واتمنى من الله انه يتم عقد ثاني ..بس تصرفاتهم هذه وطرق التسويق الخاصه بهم في موقعهم جعلتني اشعر بأن الطائرة فيها مليون نقص

    فاولله ياليت لو يهتمون بالتحديثات وحده وحده انها افضل

    تعليق


    • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

      المشاركة الأصلية بواسطة f-15se مشاهدة المشاركة
      ياخي الغالي

      حبه حبه ...... مو يدفون علينا مئة تحديث واضافات جديدة وفي النهاية تحديثيين فقط يدخلونها على الطائرة سنة 2020

      طيب من الاساس ليش يدخلون الطائرة الخدمة ؟؟؟؟؟

      الطائرة من افضل الطائرات واتمنى من الله انه يتم عقد ثاني ..بس تصرفاتهم هذه وطرق التسويق الخاصه بهم في موقعهم جعلتني اشعر بأن الطائرة فيها مليون نقص



      فاولله ياليت لو يهتمون بالتحديثات وحده وحده انها افضل


      جميل جداً اخي الكريم ، في الحقيقة لم افهم كلامك على نحو الدقة ففي البداية تقول حبة حبة ثم تستطرد وتقول لا يدخلون سوى تحديثين فقط !!

      حسناً ،،

      اولاً انت تنتقد طريقة التسويق في موقعهم ، فهل تعتقد ان ضباط القوات الجوية السعودية قاموا بتقييم التايفون من خلال موقع اليورفايتر في الشبكة العنكبوتية وعلى اساسها عقدوا صفقة التايفون ؟ طبعاً لا الامر لا يسير هكذا ابداً ، بل تتم عبر لجان تقييم رسمية تشكل لهذا الغرض وزيارات مكوكية بين البلدين واجتماعات ومناقشات مع مسؤولين رفعي المستوى بشأن ادق التفاصيل والمواصفات والاسعار وتجريب الطائرة والطيران بها وفق خطة اختبار معدة سلفاً بطريقة خاصة لاختبار جميع جوانب الطائرة ، وكل هذا يستغرق سنوات وتتم باعلى درجات من السرية

      اما الموقع الالكتروني فهو لتعريف عامة الناس بالمقاتلة والبرنامج ككل ، ومتابعة اخر اخبارها وليس لاجل تقييم لسلاح جو لدولة ما تريد اقتنائها


      ثانياً من قال لك انها فقط تحديثين سيدخلان في عام 2020 ؟ انا متأكد انا كلامك هذا مجازي ولا تعنيه حرفياً صحيح

      في الوقع كنت قبل ايام كتبت مشاركة وضحت فيها طريقة سير تطويرات التايفون وارتباطها باحتياجات العملاء والذين يقرروها بناءاً على اولياتهم وبعد ذلك يخصصون ميزانية محددة بتلك الاحتياجات الضرورية ، لا شك انك قرأتها

      المشاركة رقم (468)
      http://aviation-arab.net/showthread....l=1#post252012



      وحتى لا اعيد نفس الكلام في المشاركة السابقة ، برامج تطوير التايفون مجدولة بتواريخ محددة والعمل مستمر من العام الحالي 2015 وحتى عام 2019 ، وفي عام 2020 فسنكون امام تايفون جديدة يطلق عليها (Typhoon 2020) ، هل تريد ان نحصي عدد التطويرات التي ستدخل على التايفون من الان حتى عام 2019 ? بالتأكيد سوف تتجاوز العشرة







      استمرارية برامج التطوير لا تعني ان التايفون (الحالية) غير قادرة على القتال ، بل هي لاضافة المزيد من القدرات والتطويرات

      فالتايفون (بوضعها الحالي) هي مقاتلة متعددة\متقلبة المهام مثبتة ومبرهنة قتالياً ، وتستطيع القيام بعمليات جو-جو باستخدام افضل الذخائر الجوية عالمياً وكذلك عمليات جو-ارض باستخدام انواع متعددة من القنابل الموجهة بالليزر وبالاقمار الصناعية GPS ذات القدرة العالية في مكافحة التشويش في نفس الطلعة الجوية ، اشتركت في العديد من المعارك واثبتت قدرتها القتالية فطائرة تايفون واحدة توازي 6 طائرات تورنيدو GR4 ، ومجهزة بالنظام الدفاعي المتقدم DASS وبالخوذة المتطورة HEA

      اما مشاركتها القتالية للتايفون السعودية في اليمن فسجل ادائها اعلى درجات التقييم ولازالت تثبت قدرتها يوماً بعد يوم ، وكذلك اشتركت التايفون السعودية في الحملة الجوية ضد تنظيم داعش الارهابي في سوريا بنفس العدد الذي اشتركت فيه F-15S والتورنيدو GR4


      اذا لديك نقطة محددة تريد النقاش فيها فانا جاهز ، تحياتي لك اخي الكريم

      تعليق


      • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

        المشاركة الأصلية بواسطة مملكتنا الغاليه مشاهدة المشاركة
        استاذ هوك حفظك الله

        هل يمكن تطوير التايفون السعوديه الترنش 2 الي الترنش ثلاثه

        وهل هناك خطه موجوده مسبقا لذلك

        تقديري لك
        المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
        عفواً لم ارى هذا السؤال الا الان

        نعم جميع طائرات التايفون ترانش 2 سواءاً السعودية او الاوروبية يمكن ترقيتها الى ترانش 3 ، وهذا مرتبط بما يعرف بتكوينات نظم الانتاج PSC وبالبرمجيات SRP

        بالنسبة لطائرات ترانش 2 السعودية عددها 48 طائرة ، الدفعة الثانية منها المؤلفة من 24 طائرة ترانش 2 والتي استأنف تسليمها عام 2013 احتوت على تعديلات ليكي يسهل ترقيتها مستقبلاً لمستوى ترانش 3 دون عمل اي تعديلات عليها ، ومن تلك التعديلات تقوية مقدمة الطائرة لتستطيع استوعاب الرادار AESA وكذلك تعديل في نظام الوقود حتى تستقبل الخزانات المتماثلة CFT

        اما الطائرات ال 24 الاولى والتي سلمت خلال الفترة 2009-2011 ، فصنعت بمعيار ترانش 2 الاصلي دون ادخال عليها التعديلات الازمة لترقيتها الى ترانش 3 ، لذلك اذا اردنا تطويرها الى ترانش 3 فانها تحتاج الى عمل اضافي اكثر من الدفعة الثانية والقيام بتعديلات على نظام الوقود وكذلك تقوية مقدمة البدن

        مشاركة سابقة لي في نفس السياق

        المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
        الصفقة الثانية والمقرر ان تكون 48-72 طائرة ستكون بالتأكيد ترانش 3
        باعتقادي ستكون Tranche 3B Block 30

        وجميع طائرات Tranche 2 يمكن تطويرها وترقيتها الى Tranche 3A ,, والسعودية ستطورها مستقبلاً
        الطرازين لا يختلفان من ناحية البدن (كما في طائرات Tranche 1 والتي من الصعب تطويرها وترقيتها الى Tranche 2 بسبب اختلافات البدن) وانما الاختلاف في السوفت ويير والهارد ويير والافيونكس فقط وهذا يمثله ال Block فكلما ارتفع البلوك امتلكت الطائرة سوفت ويير وهارويير احدث وبالتالي قدرات اكبر مع حمل اسلحة جديدة لم تكن متوفرة في البلوك الذي سبقه ,, وهكذا

        على سبيل المثال طائرات Tranche 1 تتكون من 3 بلوكات (Block 1 , 2 , 5) وجميع طائرات بلوك 1 تم ترقيتها الى مستوى بلوك 2 واخيراً حولت جميعها الى مستوى بلوك 5 وهذا اقصى تطوير لها ولا يمكن تحويلها الى ترانش 2 بسبب اختلافات رئيسية بالبدن لا تسمح لها بعملية الترقية

        لكن في Tranche 2 طائرات بلوك 8 ستطور الى مستوى بلوك 9 ثم الى 10 ثم 11 واخيراً الى بلوك 15 اخر مستوى في الترانش 2 ,, وعند هذا المستوى ستكون قد امتلكت اغلب قدرات Tranche 3 وبالتالي يمكن بكل سهولة تحويل طائرات Tranche 2 Block 15 وتطويرها الى Tranche 3A Block 20 ,, وبعد هذا البلوك ياتي Block 25 (والتي ستحصل عليها السعودية في اخر 24 طائرة من الصفقة الحالية) ثم بعد ذلك يمكن تطويرها الى مستوى Tranche 3B Block 30

        اتمنى الفكرة وصلت من ناحية تطوير التايفون

        تعليق


        • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

          المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
          جميل جداً اخي الكريم ، في الحقيقة لم افهم كلامك على نحو الدقة ففي البداية تقول حبة حبة ثم تستطرد وتقول لا يدخلون سوى تحديثين فقط !!

          حسناً ،،

          اولاً انت تنتقد طريقة التسويق في موقعهم ، فهل تعتقد ان ضباط القوات الجوية السعودية قاموا بتقييم التايفون من خلال موقع اليورفايتر في الشبكة العنكبوتية وعلى اساسها عقدوا صفقة التايفون ؟ طبعاً لا الامر لا يسير هكذا ابداً ، بل تتم عبر لجان تقييم رسمية تشكل لهذا الغرض وزيارات مكوكية بين البلدين واجتماعات ومناقشات مع مسؤولين رفعي المستوى بشأن ادق التفاصيل والمواصفات والاسعار وتجريب الطائرة والطيران بها وفق خطة اختبار معدة سلفاً بطريقة خاصة لاختبار جميع جوانب الطائرة ، وكل هذا يستغرق سنوات وتتم باعلى درجات من السرية

          اما الموقع الالكتروني فهو لتعريف عامة الناس بالمقاتلة والبرنامج ككل ، ومتابعة اخر اخبارها وليس لاجل تقييم لسلاح جو لدولة ما تريد اقتنائها


          ثانياً من قال لك انها فقط تحديثين سيدخلان في عام 2020 ؟ انا متأكد انا كلامك هذا مجازي ولا تعنيه حرفياً صحيح

          في الوقع كنت قبل ايام كتبت مشاركة وضحت فيها طريقة سير تطويرات التايفون وارتباطها باحتياجات العملاء والذين يقرروها بناءاً على اولياتهم وبعد ذلك يخصصون ميزانية محددة بتلك الاحتياجات الضرورية ، لا شك انك قرأتها

          المشاركة رقم (468)
          http://aviation-arab.net/showthread....l=1#post252012



          وحتى لا اعيد نفس الكلام في المشاركة السابقة ، برامج تطوير التايفون مجدولة بتواريخ محددة والعمل مستمر من العام الحالي 2015 وحتى عام 2019 ، وفي عام 2020 فسنكون امام تايفون جديدة يطلق عليها (Typhoon 2020) ، هل تريد ان نحصي عدد التطويرات التي ستدخل على التايفون من الان حتى عام 2019 ? بالتأكيد سوف تتجاوز العشرة







          استمرارية برامج التطوير لا تعني ان التايفون (الحالية) غير قادرة على القتال ، بل هي لاضافة المزيد من القدرات والتطويرات

          فالتايفون (بوضعها الحالي) هي مقاتلة متعددة\متقلبة المهام مثبتة ومبرهنة قتالياً ، وتستطيع القيام بعمليات جو-جو باستخدام افضل الذخائر الجوية عالمياً وكذلك عمليات جو-ارض باستخدام انواع متعددة من القنابل الموجهة بالليزر وبالاقمار الصناعية GPS ذات القدرة العالية في مكافحة التشويش في نفس الطلعة الجوية ، اشتركت في العديد من المعارك واثبتت قدرتها القتالية فطائرة تايفون واحدة توازي 6 طائرات تورنيدو GR4 ، ومجهزة بالنظام الدفاعي المتقدم DASS وبالخوذة المتطورة HEA

          اما مشاركتها القتالية للتايفون السعودية في اليمن فسجل ادائها اعلى درجات التقييم ولازالت تثبت قدرتها يوماً بعد يوم ، وكذلك اشتركت التايفون السعودية في الحملة الجوية ضد تنظيم داعش الارهابي في سوريا بنفس العدد الذي اشتركت فيه F-15S والتورنيدو GR4


          اذا لديك نقطة محددة تريد النقاش فيها فانا جاهز ، تحياتي لك اخي الكريم
          متميز كالعاده اخي Hawk 205 وباليت توضح نقطة ان طائرة تايفون واحده تساوي 6 طائرات تورنيدو

          تعليق


          • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

            المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
            جميل جداً اخي الكريم ، في الحقيقة لم افهم كلامك على نحو الدقة ففي البداية تقول حبة حبة ثم تستطرد وتقول لا يدخلون سوى تحديثين فقط !!

            حسناً ،،

            اولاً انت تنتقد طريقة التسويق في موقعهم ، فهل تعتقد ان ضباط القوات الجوية السعودية قاموا بتقييم التايفون من خلال موقع اليورفايتر في الشبكة العنكبوتية وعلى اساسها عقدوا صفقة التايفون ؟ طبعاً لا الامر لا يسير هكذا ابداً ، بل تتم عبر لجان تقييم رسمية تشكل لهذا الغرض وزيارات مكوكية بين البلدين واجتماعات ومناقشات مع مسؤولين رفعي المستوى بشأن ادق التفاصيل والمواصفات والاسعار وتجريب الطائرة والطيران بها وفق خطة اختبار معدة سلفاً بطريقة خاصة لاختبار جميع جوانب الطائرة ، وكل هذا يستغرق سنوات وتتم باعلى درجات من السرية

            اما الموقع الالكتروني فهو لتعريف عامة الناس بالمقاتلة والبرنامج ككل ، ومتابعة اخر اخبارها وليس لاجل تقييم لسلاح جو لدولة ما تريد اقتنائها


            ثانياً من قال لك انها فقط تحديثين سيدخلان في عام 2020 ؟ انا متأكد انا كلامك هذا مجازي ولا تعنيه حرفياً صحيح

            في الوقع كنت قبل ايام كتبت مشاركة وضحت فيها طريقة سير تطويرات التايفون وارتباطها باحتياجات العملاء والذين يقرروها بناءاً على اولياتهم وبعد ذلك يخصصون ميزانية محددة بتلك الاحتياجات الضرورية ، لا شك انك قرأتها

            المشاركة رقم (468)
            http://aviation-arab.net/showthread....l=1#post252012



            وحتى لا اعيد نفس الكلام في المشاركة السابقة ، برامج تطوير التايفون مجدولة بتواريخ محددة والعمل مستمر من العام الحالي 2015 وحتى عام 2019 ، وفي عام 2020 فسنكون امام تايفون جديدة يطلق عليها (Typhoon 2020) ، هل تريد ان نحصي عدد التطويرات التي ستدخل على التايفون من الان حتى عام 2019 ? بالتأكيد سوف تتجاوز العشرة







            استمرارية برامج التطوير لا تعني ان التايفون (الحالية) غير قادرة على القتال ، بل هي لاضافة المزيد من القدرات والتطويرات

            فالتايفون (بوضعها الحالي) هي مقاتلة متعددة\متقلبة المهام مثبتة ومبرهنة قتالياً ، وتستطيع القيام بعمليات جو-جو باستخدام افضل الذخائر الجوية عالمياً وكذلك عمليات جو-ارض باستخدام انواع متعددة من القنابل الموجهة بالليزر وبالاقمار الصناعية GPS ذات القدرة العالية في مكافحة التشويش في نفس الطلعة الجوية ، اشتركت في العديد من المعارك واثبتت قدرتها القتالية فطائرة تايفون واحدة توازي 6 طائرات تورنيدو GR4 ، ومجهزة بالنظام الدفاعي المتقدم DASS وبالخوذة المتطورة HEA

            اما مشاركتها القتالية للتايفون السعودية في اليمن فسجل ادائها اعلى درجات التقييم ولازالت تثبت قدرتها يوماً بعد يوم ، وكذلك اشتركت التايفون السعودية في الحملة الجوية ضد تنظيم داعش الارهابي في سوريا بنفس العدد الذي اشتركت فيه F-15S والتورنيدو GR4


            اذا لديك نقطة محددة تريد النقاش فيها فانا جاهز ، تحياتي لك اخي الكريم

            أستسلمممممم


            وأن شاء الله تتم الصفقة الثانية وتكون 72

            تعليق


            • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

              المشاركة الأصلية بواسطة f-15se مشاهدة المشاركة

              أستسلمممممم


              وأن شاء الله تتم الصفقة الثانية وتكون 72

              الموضوع ليس تحدي اخي الكريم بقدر ما هو تبادل لوجهات النظر واثراء النقاش العسكري المبني على اسس علمية وعلى وقائع حقيقة بعيداً عن الكلام الانشائي المبني على اراء شخصية بحتة

              مرة اخرى اذا لديك اي استفسار انا جاهز ولا تتردد ابداً

              تعليق


              • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركة
                متميز كالعاده اخي Hawk 205 وباليت توضح نقطة ان طائرة تايفون واحده تساوي 6 طائرات تورنيدو
                بعد ادخال حزمة برنامج التعزيز الاول P1E الكاملة (P1Eb/SRP 12) تحولت التايفون من مقاتلة سيادة جوية الى مقاتلة متعددة\متقلبة المهام

                وبهذا تكون قادرة على الاشتباك مع اهداف جوية وارضية في نفس الوقت ، والقيام بهجمات
                متزامنة على اهداف ارضية متعددة خلال الهجمة الواحدة تبلغ (4 اهداف في نفس الوقت ، او 6 اهداف متتالية) وباستخدام اتجاهات وزوايا متعددة للذخائر

                في حرب الخليج عام 1991 كان يحتاج الى 6 مقاتلات تورنيدو لتفعل ذلك ، اما الان فيكفي طائرة تايفون واحدة فقط للقيام بالمهمة في نفس الطلعة الجوية ذاتها ومن هنا جاءت المعادلة (ستة تورنيدو = تايفون واحدة)

                تعليق


                • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


                  العمل على تطوير التايفون وتزويدها بقدرات متطورة جار على قدم وساق ، نترككم مع هذا المقال الجديد والمثير للاهتمام

                  ، ، ، ، ، ، ، ، ،


                  تطويرات مرحلة التعزيز الثانية P2E للتايفون سوف تبدأ رحلات اختبارها قريباً



                  سوف تبدأ شركة BAE Systems الطلعات الجوية الاختبارية لحزمة مرحلة التعزيز الثانية Phase 2 Enhancements - P2E للمقاتلة التايفون خلال (اسابيع) كما صرح مسؤول في الشركة يوم 28 يوليو الفائت

                  وقد تحدث Andy Flynn رئيس تسليم القدرات لبريطانيا ولوكالة NETMA في موقع العمل داخل منشآت الشركة في وارتن ، ان العمل على تجهيز طائرة الاختبار السادسة Instrumented Production Aircraft (IPA) 6 بمعيار حزمة P2E هي جارية الان في الموقع قبل ان تبدأ طلعات الطيران الاختبارية في شهر اغسطس

                  الطائرة IPA6 قد تم ترقيتها بالفعل وزودت بحزمة التطوير P2E ، ومتوقع ان تبدأ الاختبارات الارضية مع تشغيل المحركات في الاسبوع القادم ، قبل ان تتبع بفترة وجيزة بنحو 150 رحلة اختبارية (تتم عبر اسطول اختبار دولي) والتي سوف تنتهي بحلول نهاية العام الحالي 2015

                  وتعتبر حزمة P2E اخر القدرات والتي سوف تزود لاسطول التايفون الدولي بعد حزمتي P1Ea و P1Eb والتين زودتا التايفون بقدرات متعددة ومتقلبة المهام وقدرات جو-جو و جو-ارض معاً

                  وسوف تزود حزمة P2E بدمج الصاروخ بعيد المدى للقتال الجوي Meteor و كذلك الصاروخ الجوال للضربات العميقة Storm Shadow ، كذلك سوف تشمل تحسينات في واجهة قمرة القيادة


                  الطائرة الاختبارية IPA6 ذات المقعد الواحد سوف تختبر حزمة P2E بالاشتراك مع طائرة التدريب البريطانية ذات رقم البناء BT017 والتي اكملت 500 ساعة طيران بخدمة منشآت وارتن كطائرة اختبار ، لكن يجب عليها ان تكون مستعدة للانضمام مع الطائرة IPA6 لاختبار حزمة P2E قبل نهاية العام الحالي 2015 ، والى جانب الطلعات الاختبارية سوف تستخدم الطائرة BT017 لتقييم الاداء التشغيلي للتحسينات

                  والى جانب الطائرتين البريطانيتين ، سوف تستخدم منصات اختبار اخرى من دول الائتلاف من المانيا وايطاليا واسبانيا ، اذ سوف تقوم ايطاليا برمايات حية لصواريخ Storm Shadow في وقت لاحق من هذا العام في بريطانيا


                  ووفقاً ل Steve Kenchington مدير الهندسة لتطوير اسطول التايفون ، ان حملة اختبارات حزمة P2E سوف تشمل اطلاق الصاروخ Meteor اولاً وهذا بفضل المدى المتوفر ولعوامل اخرى ، ثم سوف تتبع باطلاق للصاروخ Storm Shadow واعمال تطوير حزمة P2E العامة ، وقال اننا الان على بعد اسابيع من اطلاق الصاروخ Meteor ، وان الاطلاقات الاولى قد انجزت بواسطة طائرة الاختبار الاولى IPA1 في ديسمبر 2014 والتي اختبرت الصاروخ ذاته ، اما الان فسوف تكون لاجل دمج الصاروخ على اخر معيار للتايفون وكذلك اختبار تفاعل الصاروخ مع الرادار

                  وعلى افتراض ان جميع رحلات الطيران الاختبارية سوف تنجح ، يجب ان تكون حزمة P2E الكاملة جاهزة قبل نهاية عام 2017 ، في حين ان جميع الدول سوف يطورون طائراتهم الى معيار حزمة P2E ، وبريطانيا هي الان تقود العمل للمزيد من التطويرات مع شركة BAE Systems اذ انها قد وقعت عقد حزمة مرحلة التعزيز الثالثة P3E والتي سوف تسلم بنهاية عام 2018


                  احدى مكونات حزمة P3E هو دمج الصاروخ جو-سطح Brimstone 2 ثنائي انماط التوجيه مع قدرتها على اصابة الاهداف المتحركة السريعة ، وصواريخ Brimstone 2 عندما تقترن مع قنابل Paveway IV ذو نمطي توجيه مختلفين ومع صواريخ Meteor و Storm Shadow ، سوف توفر لسلاح الجو البريطاني قدرات مشروع سنتوريون (Project Centurion) والذي سوف يكون جاهزاً في عام 2018 للتأكد من انه لن يكون هناك اي (فجوة) في القدرات عندما تتقاعد مقاتلات التورنيدو GR4 من خدمة سلاح الجو البريطاني في عام 2019


                  بريطانيا هي الشريك الوحيد الذي يقود تطوير حزمة P3E ، وقد بدأت شركة BAE Systems البريطانية بالفعل في تطوير حزمة مرحلة التعزيز الرابعة P4E وحتى حزمة مرحلة التعزيز الخامسة P5E وهذين الاخيران لايزالان في مرحلة (التطوير) والتي من الممكن ان تشمل مستشعرات متقدمة بما فيها الرادار Captor-E Scan وكذلك انظمة تسليح متقدمة مثل صواريخ SPEAR 3 من شركة MBDA ايضاً تزويدها بقدرات هجوم مضادة للسفن السريعة الشاطئية FIAC بواسطة صواريخ Brimstone 2

                  الرادار AESA هو الان في مرحلة التقييم الموسع EAP ، وقد وقع عقد دمجها على التايفون في اواخر العام الماضي 2014 ، وشركة BAE Systems سوف تختبر الرادار هذا بجميع وظائفه عبر تركيبها على طائرة الاختبار الخامسة IPA5 لتبدأ طلعات الطيران الاختبارية قبل نهاية العام الحالي 2015

                  في حين قد تم التعاقد على حزم التعزيز P1E/P2E/P3E ، لاتزال حزم التعزيز P4E/P5E قيد التطوير والتعريف ، ويوجد هناك عدد من البرامج والمشاريع التي تعمل عليها شركة BAE Systems مع باقي شركاء برنامج Eurofighter والتي من شأنها ان تعزز قدرات التايفون اكثر فأكثر ، وهذه البرامج تشمل الجيل التالي من الخوذة المتطورة Striker II ، وخزانات الوقود المتماثلة ، نظام ذكي للتدابير الالكترونية المضادة ، حامل للذخائر مشترك وغيرها ، وبينما لم يتم التعاقد على اي من البرامج السابقة من اي من الدول المشغلة للتايفون فانها من الممكن ان تعرض اي من هذه البرامج او جميعها في المستقبل بناءاً على متطلبات العملاء



                  Typhoon P2E upgrade trials to begin shortly


                  BAE Systems is to begin flight trials of the Phase 2 Enhancements (P2E) package for the Eurofighter Typhoon in the coming weeks, a company official told IHS Jane's on 28 July.

                  Speaking at the company's Warton facility, Andy Flynn, head of Capability Delivery for the United Kingdom and the NATO Eurofighter and Tornado Management Agency (NETMA), said that work to upgrade Instrumented Production Aircraft (IPA) 6 to the P2E standard is under way at the site, ahead of the commencement of flight trials in August.

                  "IPA6 is being upgraded to P2E right now. We expect to do engine ground runs next week, to be followed shortly after by approximately 150 flight trials of the configuration [across the international test fleet]. These will run through to the end of the year," he said.

                  The P2E is the latest in a number of capability enhancements that are being rolled out for the international Typhoon fleet. The earlier P1E(A) and P1E(B) upgrades laid the foundations for the ongoing development work, and afforded the jet a 'swing-role' air-to-air and air-to-surface capability. With P1E now in service with the operators (in the United Kingdom it was introduced under the Interim Force 2015 capability effort), BAE Systems is now under contract to deliver P2E.

                  P2E, which forms part of the UK's wider-Joint Expeditionary Force (JEF) 2018 capability set, comprises integration of the MBDA Meteor beyond visual range air-to-air missile (BVRAAM), and the MBDA Storm Shadow cruise missile. This phase also includes additional cockpit interface enhancements. "P2E will give the Typhoon the long stick of Meteor and the deep strike of Storm Shadow," Flynn noted.

                  The single-seat IPA6 testbed will be joined in the P2E flight test campaign by a twin-seat Typhoon that BAE Systems has loaned back from the UK Ministry of Defence (MoD). This aircraft, British Trainer (BT)017, is currently undergoing its 500-hour servicing at Warton, but should be ready to join IPA6 as a P2E-configured jet before the end of 2015. Besides helping with the trials, BT017 will also be used for operational performance evaluations of the enhanced configuration.

                  As well as the two BAE Systems aircraft, other testbed platforms will be provided by the other Eurofighter consortium nations of Germany, Italy, and Spain also, with the Italians performing Storm Shadow firings in the United Kingdom later in the year.

                  According to Steve Kenchington, engineering manager of the Typhoon Development Fleet, the P2E flight test campaign will see the Meteor fired first, due to range availability and other factors, to be followed by Storm Shadow and general P2E development work. "We are now within weeks of firing a Meteor missile," he said, adding: "The firings already done on IPA1 in December [2014] were really just to test the missile itself, whereas these will be concerned with integrating it onto the latest standard Typhoon and to test the missile's interaction with the radar."

                  Assuming that the flight trials are successful, the P2E configuration should be ready for fielding before the end of 2017. While all the nations will upgrade their aircraft to P2E standard, the United Kindgom is leading the way in further enhancements, with BAE Systems also under contract to deliver the P3E upgrade by the end of 2018.

                  The key feature of P3E, which will deliver the Typhoon component of the UK's Future Force 2020 capability set, is the integration of the MBDA Dual-Mode Brimstone 2 air-to-surface missile with a precision effect against fast-moving targets. This Brimstone 2 capability, when combined with the already-delivered Raytheon Paveway IV precision-guided bomb, and the Meteor and Storm Shadow, will provide the Royal Air Force (RAF) with its Project Centurion configuration for the Typhoon. This configuration is set to be rolled out in 2018 to ensure that there is no capability gap when the Panavia Tornado GR.4 strike aircraft is retired from service in 2019.

                  The United Kingdom is currently the only partner nation that is committed to P3E, and BAE Systems has already begun work on developing P4E and even P5E. Although these enhancements are still conceptual, they can loosely be defined by the integration of advanced sensors, including the Euroradar Captor electronically scanned (E-Scan) radar; and advanced weapon systems, such as the MBDA Selective Precision Effects At Range (SPEAR) Capability 3 (Cap 3), and the delivery of an Anti-Fast Inshore Attack Craft (FIAC) capability with the Brimstone 2.

                  The active electronically scanned array (AESA) E-Scan radar is currently in its Extended Assessment Phase (EAP), with an integration contract having been signed in late 2014. BAE Systems is to shortly fit a developmental but fully functioning E-Scan radar into testbed aircraft IPA5, with the aim of commencing trials before the end of 2015.

                  While P1E to P3E have been contracted, and P4E and P5E are still being defined, there are a number of other developmental projects under way by BAE Systems and the wider Eurofighter consortium that are all geared at enhancing the Typhoon's capabilities. These include the BAE Systems Striker II next-generation helmet, conformal fuel tanks, the Smart Dispensing System for countermeasures, the Common Weapon Launcher, and others. While not currently under contract to any of the operating nations, any or all of these could be offered for future capability drops at the customer's request.


                  تعليق


                  • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


                    مشروع سنتوريون البريطاني (Project Centurion) والذي سيكون جاهزاً في عام 2018 ، هو ان تكون التايفون كما في الصورة تماماً




                    تعليق


                    • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


                      نظام التشويش المصغر المطلق من الجو Miniature Air Launched Decoy-Jammer او MALD-J صنع شركة Raytheon الامريكية قد اجريت عليه تجارب تركيب على التايفون




                      The MALD is designed to replicate the electronic signature and flight profile of a “blue force” aircraft in decoy mode, or to switch to jamming mode to disrupt nearby enemy radars.

                      Burton says the weapon system is integrated with a Lockheed Martin F-16 Falcon and Boeing B-52 Stratofortress only at this point, but fit checks have been performed with the Eurofighter Typhoon and the US Marines Corps AV-8B Harrier. In addition, the US Navy is pursuing integration with its Boeing F/A-18 Super Hornet.

                      ​Raytheon has disclosed new details about the cruise missile body of the Miniature Air Launched Decoy-Jammer (MALD-J) it produces for the US Air Force, as the company seeks international sales of the decoy-only version and the air vehicle itself.

                      تعليق


                      • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                        المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

                        نظام التشويش المصغر المطلق من الجو Miniature Air Launched Decoy-Jammer او MALD-J صنع شركة Raytheon الامريكية قد اجريت عليه تجارب تركيب على التايفون




                        The MALD is designed to replicate the electronic signature and flight profile of a “blue force” aircraft in decoy mode, or to switch to jamming mode to disrupt nearby enemy radars.

                        Burton says the weapon system is integrated with a Lockheed Martin F-16 Falcon and Boeing B-52 Stratofortress only at this point, but fit checks have been performed with the Eurofighter Typhoon and the US Marines Corps AV-8B Harrier. In addition, the US Navy is pursuing integration with its Boeing F/A-18 Super Hornet.

                        http://www.flightglobal.com/news/art...r-mald-414902/
                        [MENTION=57]Hawk 205[/MENTION] لو طلبته السعوديه سواء لتركيبه على الF15SA او التايفون هل تتوقع ان يتم الموافقه على بيعه لنا

                        تعليق


                        • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                          المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

                          العمل على تطوير التايفون وتزويدها بقدرات متطورة جار على قدم وساق ، نترككم مع هذا المقال الجديد والمثير للاهتمام

                          ، ، ، ، ، ، ، ، ،


                          تطويرات مرحلة التعزيز الثانية P2E للتايفون سوف تبدأ رحلات اختبارها قريباً



                          سوف تبدأ شركة BAE Systems الطلعات الجوية الاختبارية لحزمة مرحلة التعزيز الثانية Phase 2 Enhancements - P2E للمقاتلة التايفون خلال (اسابيع) كما صرح مسؤول في الشركة يوم 28 يوليو الفائت

                          وقد تحدث Andy Flynn رئيس تسليم القدرات لبريطانيا ولوكالة NETMA في موقع العمل داخل منشآت الشركة في وارتن ، ان العمل على تجهيز طائرة الاختبار السادسة Instrumented Production Aircraft (IPA) 6 بمعيار حزمة P2E هي جارية الان في الموقع قبل ان تبدأ طلعات الطيران الاختبارية في شهر اغسطس

                          الطائرة IPA6 قد تم ترقيتها بالفعل وزودت بحزمة التطوير P2E ، ومتوقع ان تبدأ الاختبارات الارضية مع تشغيل المحركات في الاسبوع القادم ، قبل ان تتبع بفترة وجيزة بنحو 150 رحلة اختبارية (تتم عبر اسطول اختبار دولي) والتي سوف تنتهي بحلول نهاية العام الحالي 2015

                          وتعتبر حزمة P2E اخر القدرات والتي سوف تزود لاسطول التايفون الدولي بعد حزمتي P1Ea و P1Eb والتين زودتا التايفون بقدرات متعددة ومتقلبة المهام وقدرات جو-جو و جو-ارض معاً

                          وسوف تزود حزمة P2E بدمج الصاروخ بعيد المدى للقتال الجوي Meteor و كذلك الصاروخ الجوال للضربات العميقة Storm Shadow ، كذلك سوف تشمل تحسينات في واجهة قمرة القيادة


                          الطائرة الاختبارية IPA6 ذات المقعد الواحد سوف تختبر حزمة P2E بالاشتراك مع طائرة التدريب البريطانية ذات رقم البناء BT017 والتي اكملت 500 ساعة طيران بخدمة منشآت وارتن كطائرة اختبار ، لكن يجب عليها ان تكون مستعدة للانضمام مع الطائرة IPA6 لاختبار حزمة P2E قبل نهاية العام الحالي 2015 ، والى جانب الطلعات الاختبارية سوف تستخدم الطائرة BT017 لتقييم الاداء التشغيلي للتحسينات

                          والى جانب الطائرتين البريطانيتين ، سوف تستخدم منصات اختبار اخرى من دول الائتلاف من المانيا وايطاليا واسبانيا ، اذ سوف تقوم ايطاليا برمايات حية لصواريخ Storm Shadow في وقت لاحق من هذا العام في بريطانيا


                          ووفقاً ل Steve Kenchington مدير الهندسة لتطوير اسطول التايفون ، ان حملة اختبارات حزمة P2E سوف تشمل اطلاق الصاروخ Meteor اولاً وهذا بفضل المدى المتوفر ولعوامل اخرى ، ثم سوف تتبع باطلاق للصاروخ Storm Shadow واعمال تطوير حزمة P2E العامة ، وقال اننا الان على بعد اسابيع من اطلاق الصاروخ Meteor ، وان الاطلاقات الاولى قد انجزت بواسطة طائرة الاختبار الاولى IPA1 في ديسمبر 2014 والتي اختبرت الصاروخ ذاته ، اما الان فسوف تكون لاجل دمج الصاروخ على اخر معيار للتايفون وكذلك اختبار تفاعل الصاروخ مع الرادار

                          وعلى افتراض ان جميع رحلات الطيران الاختبارية سوف تنجح ، يجب ان تكون حزمة P2E الكاملة جاهزة قبل نهاية عام 2017 ، في حين ان جميع الدول سوف يطورون طائراتهم الى معيار حزمة P2E ، وبريطانيا هي الان تقود العمل للمزيد من التطويرات مع شركة BAE Systems اذ انها قد وقعت عقد حزمة مرحلة التعزيز الثالثة P3E والتي سوف تسلم بنهاية عام 2018


                          احدى مكونات حزمة P3E هو دمج الصاروخ جو-سطح Brimstone 2 ثنائي انماط التوجيه مع قدرتها على اصابة الاهداف المتحركة السريعة ، وصواريخ Brimstone 2 عندما تقترن مع قنابل Paveway IV ذو نمطي توجيه مختلفين ومع صواريخ Meteor و Storm Shadow ، سوف توفر لسلاح الجو البريطاني قدرات مشروع سنتوريون (Project Centurion) والذي سوف يكون جاهزاً في عام 2018 للتأكد من انه لن يكون هناك اي (فجوة) في القدرات عندما تتقاعد مقاتلات التورنيدو GR4 من خدمة سلاح الجو البريطاني في عام 2019


                          بريطانيا هي الشريك الوحيد الذي يقود تطوير حزمة P3E ، وقد بدأت شركة BAE Systems البريطانية بالفعل في تطوير حزمة مرحلة التعزيز الرابعة P4E وحتى حزمة مرحلة التعزيز الخامسة P5E وهذين الاخيران لايزالان في مرحلة (التطوير) والتي من الممكن ان تشمل مستشعرات متقدمة بما فيها الرادار Captor-E Scan وكذلك انظمة تسليح متقدمة مثل صواريخ SPEAR 3 من شركة MBDA ايضاً تزويدها بقدرات هجوم مضادة للسفن السريعة الشاطئية FIAC بواسطة صواريخ Brimstone 2

                          الرادار AESA هو الان في مرحلة التقييم الموسع EAP ، وقد وقع عقد دمجها على التايفون في اواخر العام الماضي 2014 ، وشركة BAE Systems سوف تختبر الرادار هذا بجميع وظائفه عبر تركيبها على طائرة الاختبار الخامسة IPA5 لتبدأ طلعات الطيران الاختبارية قبل نهاية العام الحالي 2015

                          في حين قد تم التعاقد على حزم التعزيز P1E/P2E/P3E ، لاتزال حزم التعزيز P4E/P5E قيد التطوير والتعريف ، ويوجد هناك عدد من البرامج والمشاريع التي تعمل عليها شركة BAE Systems مع باقي شركاء برنامج Eurofighter والتي من شأنها ان تعزز قدرات التايفون اكثر فأكثر ، وهذه البرامج تشمل الجيل التالي من الخوذة المتطورة Striker II ، وخزانات الوقود المتماثلة ، نظام ذكي للتدابير الالكترونية المضادة ، حامل للذخائر مشترك وغيرها ، وبينما لم يتم التعاقد على اي من البرامج السابقة من اي من الدول المشغلة للتايفون فانها من الممكن ان تعرض اي من هذه البرامج او جميعها في المستقبل بناءاً على متطلبات العملاء



                          Typhoon P2E upgrade trials to begin shortly


                          BAE Systems is to begin flight trials of the Phase 2 Enhancements (P2E) package for the Eurofighter Typhoon in the coming weeks, a company official told IHS Jane's on 28 July.

                          Speaking at the company's Warton facility, Andy Flynn, head of Capability Delivery for the United Kingdom and the NATO Eurofighter and Tornado Management Agency (NETMA), said that work to upgrade Instrumented Production Aircraft (IPA) 6 to the P2E standard is under way at the site, ahead of the commencement of flight trials in August.

                          "IPA6 is being upgraded to P2E right now. We expect to do engine ground runs next week, to be followed shortly after by approximately 150 flight trials of the configuration [across the international test fleet]. These will run through to the end of the year," he said.

                          The P2E is the latest in a number of capability enhancements that are being rolled out for the international Typhoon fleet. The earlier P1E(A) and P1E(B) upgrades laid the foundations for the ongoing development work, and afforded the jet a 'swing-role' air-to-air and air-to-surface capability. With P1E now in service with the operators (in the United Kingdom it was introduced under the Interim Force 2015 capability effort), BAE Systems is now under contract to deliver P2E.

                          P2E, which forms part of the UK's wider-Joint Expeditionary Force (JEF) 2018 capability set, comprises integration of the MBDA Meteor beyond visual range air-to-air missile (BVRAAM), and the MBDA Storm Shadow cruise missile. This phase also includes additional cockpit interface enhancements. "P2E will give the Typhoon the long stick of Meteor and the deep strike of Storm Shadow," Flynn noted.

                          The single-seat IPA6 testbed will be joined in the P2E flight test campaign by a twin-seat Typhoon that BAE Systems has loaned back from the UK Ministry of Defence (MoD). This aircraft, British Trainer (BT)017, is currently undergoing its 500-hour servicing at Warton, but should be ready to join IPA6 as a P2E-configured jet before the end of 2015. Besides helping with the trials, BT017 will also be used for operational performance evaluations of the enhanced configuration.

                          As well as the two BAE Systems aircraft, other testbed platforms will be provided by the other Eurofighter consortium nations of Germany, Italy, and Spain also, with the Italians performing Storm Shadow firings in the United Kingdom later in the year.

                          According to Steve Kenchington, engineering manager of the Typhoon Development Fleet, the P2E flight test campaign will see the Meteor fired first, due to range availability and other factors, to be followed by Storm Shadow and general P2E development work. "We are now within weeks of firing a Meteor missile," he said, adding: "The firings already done on IPA1 in December [2014] were really just to test the missile itself, whereas these will be concerned with integrating it onto the latest standard Typhoon and to test the missile's interaction with the radar."

                          Assuming that the flight trials are successful, the P2E configuration should be ready for fielding before the end of 2017. While all the nations will upgrade their aircraft to P2E standard, the United Kindgom is leading the way in further enhancements, with BAE Systems also under contract to deliver the P3E upgrade by the end of 2018.

                          The key feature of P3E, which will deliver the Typhoon component of the UK's Future Force 2020 capability set, is the integration of the MBDA Dual-Mode Brimstone 2 air-to-surface missile with a precision effect against fast-moving targets. This Brimstone 2 capability, when combined with the already-delivered Raytheon Paveway IV precision-guided bomb, and the Meteor and Storm Shadow, will provide the Royal Air Force (RAF) with its Project Centurion configuration for the Typhoon. This configuration is set to be rolled out in 2018 to ensure that there is no capability gap when the Panavia Tornado GR.4 strike aircraft is retired from service in 2019.

                          The United Kingdom is currently the only partner nation that is committed to P3E, and BAE Systems has already begun work on developing P4E and even P5E. Although these enhancements are still conceptual, they can loosely be defined by the integration of advanced sensors, including the Euroradar Captor electronically scanned (E-Scan) radar; and advanced weapon systems, such as the MBDA Selective Precision Effects At Range (SPEAR) Capability 3 (Cap 3), and the delivery of an Anti-Fast Inshore Attack Craft (FIAC) capability with the Brimstone 2.

                          The active electronically scanned array (AESA) E-Scan radar is currently in its Extended Assessment Phase (EAP), with an integration contract having been signed in late 2014. BAE Systems is to shortly fit a developmental but fully functioning E-Scan radar into testbed aircraft IPA5, with the aim of commencing trials before the end of 2015.

                          While P1E to P3E have been contracted, and P4E and P5E are still being defined, there are a number of other developmental projects under way by BAE Systems and the wider Eurofighter consortium that are all geared at enhancing the Typhoon's capabilities. These include the BAE Systems Striker II next-generation helmet, conformal fuel tanks, the Smart Dispensing System for countermeasures, the Common Weapon Launcher, and others. While not currently under contract to any of the operating nations, any or all of these could be offered for future capability drops at the customer's request.


                          [MENTION=57]Hawk 205[/MENTION] من المعلوم ان السعوديه تعاقدت على المتيور مما يعني انه سيتم دمجه فور انتهاء عمليات الاختبار على التايفون السعوديه ولكننا لم نتعاقد على البريمستون2 ولا على كميات اضافيه من صواريخ الستورم شدو حتى الان فهل هذا يعني عدم رغبة السعوديه فى دمجها ام انه مازال الوقت مبكر لدينا حيث ان الترنيدو ستبقى لدينا الى مابعد 2025 وهي مزوده بهذه القدرات على عكس الشركاء الاوربيين الذين سيخرجون التورنيدو في 2018-2019

                          تعليق


                          • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                            المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركة
                            @Hawk 205 لو طلبته السعوديه سواء لتركيبه على الF15SA او التايفون هل تتوقع ان يتم الموافقه على بيعه لنا

                            دائماً الشركات المصنعة للسلاح لا تمانع ابداً في تزويدنا باحدث المعدات والذخائر فالارباح من وراء صفقات السلاح تكون دائماً مجزية ، لكن هذا قد يصطدم برغبة الحكومة الامريكية ربما نواجه ضغوطات منهم في عدم ببيعنا على نظام التشويش المتطور MALD-J كما حصل مع صفقة القنابل Paveway IV بالرغم من كونها بريطانية الصنع ، لكن في النهاية انا متأكد لو رغبت فيه السعودية فستحصل عليه رغماً من انف كل من يعترض عليها والامثلة كثيرة على ذلك

                            تعليق


                            • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                              المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركة
                              @Hawk 205 من المعلوم ان السعوديه تعاقدت على المتيور مما يعني انه سيتم دمجه فور انتهاء عمليات الاختبار على التايفون السعوديه ولكننا لم نتعاقد على البريمستون2 ولا على كميات اضافيه من صواريخ الستورم شدو حتى الان فهل هذا يعني عدم رغبة السعوديه فى دمجها ام انه مازال الوقت مبكر لدينا حيث ان الترنيدو ستبقى لدينا الى مابعد 2025 وهي مزوده بهذه القدرات على عكس الشركاء الاوربيين الذين سيخرجون التورنيدو في 2018-2019
                              بالاساس التسريع بدمج صواريخ Storm Shadow على التايفون كان برغبة سعودية وقد ساهمت بالتمويل لاجل الايفاء باحتياجاتها ومتطلباتها العاجلة بتزويد التايفون بقدرات ضاربة بعيدة المدى اذ كانت الخطة الاصلية تقتضي بدمجه على التايفون في عام 2018

                              وسيدخل هذا الصاروخ الخدمة قبل نهاية العام الحالي 2015 على التايفون السعودية عند الانتهاء من حزمة P2E(A)/SRP 14.1 ، بينما سيدخل الخدمة على التايفون البريطانية في منتصف عام 2016 ، وقد حصلت السعودية على اعداد اضافية لهذا الصاروخ لاجل تسليح التايفون به في صفقة سابقة

                              صواريخ Meteor سيدخل الخدمة قبل نهاية عام 2017 كجزء من حزمة P2E(B)/SRP 14.2 ، لكن مصادر من Eurofighter ذكرت انه سيكون جاهز للتصريح بالتايفون لحمله في منتصف العام القادم 2016

                              وكذلك بالنسبة لصواريخ جو-سطح Brimstone هو الان يعمل على التورنيدو السعودية وبالتأكيد ستدخله السعودية الخدمة على التايفون عند الانتهاء من دمجه في عام 2017 كجزء من حزمة P3E/SRP 16 اذ سيكون جاهزاً للعمل منذ ذلك الوقت ، بينما ستدخله بريطانيا الخدمة على التايفون الخاصة بها في نهاية عام 2018 وتحديداً في شهر ديسمبر

                              ويجدر الاشارة الى ان التورنيدو GR4 سواءاً السعودية او البريطانية تستخدم الصاروخ Brimstone ثنائي انماط التوجيه ، بينا سيدخل الخدمة النسخة Brimstone 2 على التورنيدو GR4 قبل نهاية العام الحالي 2015 ، لذلك النسخة الاخيرة هي التي سوف تدمج على التايفون واعني هنا النسخة Brimstone 2 ثنائي انماط التوجيه

                              تعليق


                              • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon



                                اليوم هو الاول من شهر اغسطس 2015 ، والاشهر الخمس القادمة سوف تكون ساخنة جداً ومليئة بالاحداث المهمة والمثيرة لبرنامج التايفون

                                ففي هذا الشهر سوف تبدأ اختبارات على حزمة التعزيز الثانية P2E ، ورمايات حية للصاروخ Meteor ، وايضاً ولاول مرة رماية حية للصاروخ الجديد SPEAR 3

                                اما خلال شهري (اغسطس او سبتمبر) ستتم تجريب الرادار AESA ، وخلال شهري (سبتمبر او اكتوبر) ستتم رمايات حية للصاروخ Storm Shadow

                                وبحلول نهاية العام الحالي 2015 ، سوف يكمل اسطول الاختبار الدولي عبر اوروبا 150 طلعة جوية اختبارية لحزمة P2E ، وبنهايتها سوف تدخل هذه الحزمة الخدمة على التايفون مع الصواريخ الضاربة بعيدة المدى Storm Shadow


                                الان سوف نتعرف على اسطول طائرات الاختبار الدولي :

                                الطائرة البريطانية IPA 1 ذو الرقم التسلسلي ZJ699 ، قادت اعمال دمج الصاروخ Meteor واجريت الرماية الاولى له




                                الطائرة الايطالية IPA 2 ذو الرقم التسلسلي MMX614 ، قادت اعمال دمج الصاروخ Storm Shadow




                                الطائرة الالمانية IPA 3 ذو الرقم التسلسلي 03+98 ، كانت مهمتها دمج القنابل الموجهة بالليزر\GPS من نوع GBU/EGBU-16




                                الطائرة الاسبانية IPA 4 ذو الرقم التسلسلي C.16-20 ، ساهمت في اعمال دمج القنابل GBU-10/16 وكذلك في دمج الصاروخ Storm Shadow و Taurus KEPD 350




                                الطائرة البريطانية IPA 5 ذو الرقم التسلسلي ZJ700 ، قادت اعمال دمج وتطوير الرادار Captor-E AESA






                                الطائرة البريطانية IPA 6 ذو الرقم التسلسلي ZJ938 ، قادت عملية دمج القنابل الموجهة بالليز\GPS من نوع Paveway IV




                                الطائرة الالمانية IPA 7 ذو الرقم التسلسلي 07+98 ، ساهمت في دمج القنابل الموجهة بالليز\GPS من نوع Paveway IV وكذلك الصواريخ Storm Shadow و Taurus KEPD 350 ، ثم بعد ذلك قادت تطوير الحزمة الديناميكية الجديدة AMK






                                الطائرة التدريبية البريطانية ذو رقم البناء BT017 والرقم التسلسلي ZK303 ، هذه الطائرة قادت عملية دمج حاضن التهديف بالليزر Damocles الفرنسي لصالح لسعودية




                                ويوجد الطائرة الالمانية الجديدة IPA 8 ، وهي مخصصة لتطوير واختبار تقنيات طائرات Tranche 3 مثل الرادار E-SCAN ، وهذه الطائرة لم تحلق بعد وهي الان قيد تجهيزها بالرادار Captor-E AESA وسوف تحلق في رحلتها الاولى في وقت لاحق من العام الحالي 2015





                                وايضاً يوجد الطائرة احادية المقاعد من سلاح الجو الملكي البريطاني ذو رقم البناء BS111 والرقم التسلسلي ZK350 ، ستشارك في اختبارات دمج صواريخ Storm Shadow

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 241. الأعضاء 0 والزوار 241.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X