إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


    احصائية سريعة

    ضمن اعمال حزم التطوير P2E و P3E

    - اعمال دمج صواريخ Storm Shadow
    تتضمن اكثر من 80 طلعة جوية باستخدام 5 طائرات اختبار

    - اعمال دمج صواريخ Meteor
    تتضمن اكثر من 40 طلعة جوية باستخدام 4 طائرات اختبار

    - اعمال دمج صواريخ Brimstone 2
    تتضمن نحو 70 طلعة جوية باستخدام طائرتي اختبار


    واسطول الاختبار الاوروبي يتألف من :

    الطائرة IPA 1 ترانش 1 وموجودة في Warton
    الطائرة IPA 2 ترانش 2 ، وموجودة في Turin
    الطائرة IPA 3 ترانش 1 ، وموجودة في Manching
    الطائرة IPA 4 ترانش 2 ، وموجودة في Getafe
    الطائرة IPA 5 ترانش 1 للرادار E SCAN ، وموجودة في Warton
    الطائرة IPA 6 ترانش 2 ، وموجودة في Warton
    الطائرة IPA 7 ترانش 2 ، وموجودة في Manching
    الطائرة IPA 8 ترانش 3 للرادار E SCAN ، وموجودة في Manching
    الطائرة ISPA 3 ترانش 3 ، وموجودة في Getafe
    الطائرة ISPA 4 ترانش 3 ، وموجودة في Turin
    الطائرة ISPA 5 ترانش 2 ، مملوكة لوزارة الدفاع البريطانية تطير عادة خارج
    Warton

    تعليق


    • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

      تعليق


      • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

        الاثنين ، 16 نوفمبر 2015

        تحليق طائرة الاختبار ISPA 5 او (ZK303/AX) لاختبار حزمة التطوير P2EA/SRP 14.1




        تعليق


        • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

          الخميس ، 19 نوفمبر 2015

          هذا اليوم كان يوماً حافلاً ، اذ شهد طلعات جوية لثلاث طائرات اختبار في برنامج التايفون

          الطائرة الاختبارية IPA 2 الايطالية قامت بطلعة جوية واطلقت خلالها الصاروخ Storm Shadow

          IPA 2


          الطائرة الاختبارية ISPA 5 او(ZK303/AX) اشتركت مع الطائرة الاختبارية الاولى IPA 1 في نزال جوي ضد بعضهما (Fighter 1 & Fighter 2) ، لاختبار حزمة التطوير P2EA/SRP 14.1

          ISPA 5


          IPA 1

          تعليق


          • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


            اهم النقاط التي حصلت عليها من نقاشي مع المسؤولين في جناح اليورفايتر بمعرض دبي للطيران 2015


            - أكدوا لي ما كنت اقوله دائماً هنا ، ان اكساب التايفون قدرات اضافية راجعة لرغبة الزبائن وليس هذا قصور في التايفون ، فالشركة المصنعة لا تستطيع ادخال قدرات اضافية اذا كان مشغلي التايفون (الاساسين او الزبائن ) لم يبدوا رغبتهم فيها

            - جميع العناصر والقدرات الاضافية مثل الخزانات CFT ، والدفع الموجه للمحركات TVN ، والذخائر المضادة للسفن\الرادارات ، خزانات وقود خارجة بسعة اعلى ، جميعها تستطيع تنفيذها الشركة وبعضها انتهت من اختبارات ابتدائية في انفاق الهواء مثل الخزانات CFT ، وبعضها انجز نموذج اولى واختبر بنجاح على الارض مثل الدفع الموجه للمحركات TVN ، لكن رغبة العملاء هو ما يحدد هل يستكمل العمل على التايفون ام لا

            - نعم تستطيع التايفون بوضعها الحالي القيام بمهام اخماد وتدمير الدفاعات الجوية المعادية SEAD/DEAD حتى بعدم وجود ذخائر مضادة للرادارات متخصصة ، وذلك بفضل قنابل Paveway IV لكن مداه يعتبر قصير -مثل ما عملت F-15S فوق اليمن في بداية العمليات بواسطة قنابل Paveway II - ، وعند ادخال حزمة P2EA/SRP 14.1 الخدمة نهاية العام الحالي ، فانه يسمح للتايفون بالقاء قنابل Paveway IV بسرعات فوق صوتية وهذا يكسب القنابل مدى ابعد يتراوح بين 50 كلم الى 60 كلم على الاكثر ، وبهذا تكون مهام SEAD/DEAD للتايفون بواسطة قنابل Paveway IV اكثر اماناً بفضل المدى الطويل المكتسب للقنابل

            - مثل ما اسلفت ان ادخال قدرات اضافية راجع لرغبة الزبائن ، لذلك يوجد عميل واحد قد طلب اضافة قدرات مضادة للسفن عبر دمج صواريخ Marte-ER ، وهذا الزبون هو الكويت (اجابوني على مضض) ، وسيكون جزء من حزمة مرحلة التعزيز الرابعة P4E كون الحزمتين السابقتين P2E و P3E قد وقعا فعلاً ولم يكن من ضمنهما القدرات الضاربة البحرية المضادة للسفن ، وعند اكتمال الدمج يستطيع باقي العملاء المشغلين للتايفون استخدام هذه القدرات

            - بالنسبة لصواريخ Meteor برنامج دمجها وصل الى الرماية الحية الخامسة F5 ، (برنامج دمجها على التايفون كاملاً يتضمن 8 رمايات حية ، اذاً المتبقي 3 فقط) وسوف يستكمل باقي الرمايات خلال العام القادم 2016 وسوف ينتهي خلال الفترة من منتصف العام حتى نهايته مع توقع على ان يكون منتصف العام 2016 هو الموعد المرتقب

            - اما الفرق بين حصول الصاروخ Meteor على القدرات العملياتية الابتدائية IOC (عند حزمة P2EB/SRP 14.2) والقدرات العملياتية النهائية FOC (عند حزمة P3E/SRP 18) هو في الرادار فقط ، فحزمة التطوير الثانية لطائرات الترانش الثاني T2-EP2 (والتي هي جزء من P2EA) كانت تشمل تطوير الرادار Captor-M الميكانيكي وجعله قادراً على التوافق واطلاق صواريخ Meteor ، ودمج الصاروخ سينتهي في 2016 كجزء من حزمة P2EB/SRP 14.2 عندها سيكون الصاروخ قد حصل على القدرات العملياتية الابتدائية IOC ، وعندما يتم تغيير الرادار الى Captor-E AESA سيحصل الصاروخ على القدرات العملياتية النهائية FOC تلقائياً ، اي لا حاجة للمزيد من الرمايات الحية

            - سوف تبدأ التايفون في بداية العام القادم بطلعات جوية وهي تحمل صواريخ Brimstone 2 تمهيداً لدمجه عليها والذي سوف ينتهي في عام 2017

            - يوجد مقترح لخزانات وقود خارجية بسعة 1500 لتر (الخزانات الحالية سعتها 1000 لتر) ، والسعودية مهتمة بهذه الخزانات الجديدة وسوف تطلبها


            - في النهاية اعطوني هديه خاصة عبارة عن بروشورات وفلاش ميموري فيها العديد من الاخبار والفيديو والصور بعضها سبق وقد وضعتها هنا (لا يعلمون اننا نتابع برنامج التايفون عن كثب هنا) وبعضها جديدة اذا سنح لي الوقت ساضعهاهنا في هذا الموضوع


            تعليق


            • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

              تعليق


              • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


                الجمعة ، 20 نوفمبر 2015

                طلعة جوية لطائرة الاختبار IPA 6 البريطانية وهي تحمل صاروخ Meteor وحاضنين كاميرات تصوير تحت الاجنحة

                تعليق


                • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                  كنت في حديث مع bae systmes

                  عن موعد خزانت الوقود الكتفية ودمجها فعلياً وتصبح داخلة الخدمة قال لي 2020 - 2021

                  وصاروخ ستورم شادو سوف يكون دمج فعلياً على التايفون بداية 2017 او نهاية 2016 بس غالباً 2017

                  نعم الان تجري عليه اختبارات بس الاختبارات سوف تستمر قبل الدخول العلمياتي

                  الرادار ايس نحدثنا عنه


                  سئالته قلت انتم متاخرين قال من يقول قلت الخزانات الكتفية المفروض 2018 والان تقول لي 2020-2021

                  قال معلوماتك غير دقيقة تاكد منها

                  قلت طيب برنامج التطوير للمقاتلة هل يسير ضمن الجدول الزمني او فيه تاخير

                  قال لا نحن ماشي ضمن الاطار الزمني للبرنامج التطويري ولا يوجد تاخير مؤثر .

                  المملكة العربية السعودية
                  "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                  سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                  ووداعاً





                  تعليق


                  • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                    المشاركة الأصلية بواسطة السرب 99 مشاهدة المشاركة
                    كنت في حديث مع bae systmes

                    عن موعد خزانت الوقود الكتفية ودمجها فعلياً وتصبح داخلة الخدمة قال لي 2020 - 2021

                    وصاروخ ستورم شادو سوف يكون دمج فعلياً على التايفون بداية 2017 او نهاية 2016 بس غالباً 2017

                    نعم الان تجري عليه اختبارات بس الاختبارات سوف تستمر قبل الدخول العلمياتي

                    الرادار ايس نحدثنا عنه


                    سئالته قلت انتم متاخرين قال من يقول قلت الخزانات الكتفية المفروض 2018 والان تقول لي 2020-2021

                    قال معلوماتك غير دقيقة تاكد منها

                    قلت طيب برنامج التطوير للمقاتلة هل يسير ضمن الجدول الزمني او فيه تاخير

                    قال لا نحن ماشي ضمن الاطار الزمني للبرنامج التطويري ولا يوجد تاخير مؤثر .
                    يعني عندهم تأخير في البرنامج ..

                    يطقطقون علينا البريطانيين وكما أسمع وأقرأ عنهم هم من أخبث الناس ..

                    تعليق


                    • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


                      بالنسبة لموعد اكتمال دمج صواريخ Storm Shadow على التايفون سوف يكون بحلول نهاية العام الحالي كجزء من حزمة التطوير P2EA ، اي بعد نحو شهر من الان

                      Storm Shadow integration should be complete by the end of 2015


                      وسوف يدخل الخدمة على طائرات التايفون (البريطانية) في منتصف العام القادم 2016 ، اي بعد ستة اشهر من انتهاء اعمال دمجه

                      RAF Typhoons will from mid-2016 be armed with MBDA’s long-range bunker-busting Storm Shadow cruise missile


                      والسبب يعود الى اجراء رسمي بين الشركاء الصناعين (الشركات الصانعة) والمشغلين (الحكومات الشريكة) بأن تسلم التطويرات الجديدة المنجزة من الشركات الصانعة الى وكالة حلف الناتو لادارة اليورفايتر والتورنيدو NETMA وهذه الوكالة تمثل الحكومات الشريكة والمشغلة للتايفون (السعودية عضو في هذه الوكالة)

                      والغرض من تسليم القدرات الجديدة الى وكالة NETMA هو لاجل مراجعتها قبل ان يتم اعتمادها واصدار التصريح بأهليتها قبل دخولها الخدمة على اسطول مقاتلات سلاح الجو البريطاني بشكل نهائي


                      بالنسبة لنا في السعودية لن ننتظر هذا الاجراء الرسمي المتعارف عليه ، بل سنسلح مقاتلات التايفون لدينا بصواريخ Storm Shadow فور الانتهاء من اعمال الدمج عند نهاية العام الحالي ، وقد فعلناها مسبقاً مع حزمة التطوير P1EA وبواسطة فريقنا الهندسي الخاص SEM الموازي للفريق البريطاني UOR المخول باصدار التصريح الرسمي

                      فقد قمنا (باستقطاع) برمجيات حزمة التطوير P1EA/SRP 10 وادخاله الخدمة على التايفون قبل حتى من الانتهاء من اصدار التصريح النهائي من قبل وكالة NETMA

                      Saudi aircraft took an early 'cut' of the P1EA software , integrating it months before it was cleared for service by the NATO Eurofighter Agency

                      تعليق


                      • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


                        فيديو ممتع لتجميع نهائي للتايفون


                        تعليق


                        • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                          المشاركة الأصلية بواسطة أبو جمان مشاهدة المشاركة
                          اخوي هوك ممكن تفصيل لحجم الاحمال على كل نقطة تعليق في التايفون يعني نقطة 2 كم وزن الحمل الذي تستطيع حمله؟

                          كما تعلمون ان نقاط التعليق في التايفون تبلغ 13 نقطة تعليق مرقمة من 0 الى 12 وموزعة كالتالي





                          وبالنسبة للاحمال المسموح بها لكل نقطة تعليق :

                          - النقطتين (1) و (2) ، فهي مخصصة للصواريخ جو-جو قصيرة المدى AIM-9/ASRAAM/IRIS-T ، ولا يمكن ان تحمل غيرها

                          - النقاط (9) ، (10) ، (11) ، (12) ، ايضاً مخصصة للصواريخ جو-جو متوسطة وطويلة المدى AMRAAM/Meteor ، ولا يمكن ان تحمل غيرها

                          - النقطتين (7) و (8) او كما تسمى ب Inner Wing Hardpoint ، هذين النقطتين تستطيعان حمل ذخائر ثقيلة حتى وزن 1400kg

                          - النقطتين (5) و (6) او Center Wing Hardpoint ، وهذين النقطتين تستطيعان كذلك حمل ذخائر ثقيلة تصل الى 1400kg

                          - النقطتين (3) و (4) او Outer Wing Hardpoint ، وهذين النقطتين تستطيعان كذلك ذخائر حتى وزن 600kg

                          - النقطة الاخيرة رقم (0) او Center Line Hardpoint ، تستطيع حمل حمولات ثقيلة لكن لم اجد رقم محدد ، ولذلك استطيع ان اقدرها ب 1000kg استناداً الى وزن خزان الوقود فئة 1000 لتر البالغ 800kg

                          تعليق


                          • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                            المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

                            كما تعلمون ان نقاط التعليق في التايفون تبلغ 13 نقطة تعليق مرقمة من 0 الى 12 وموزعة كالتالي





                            وبالنسبة للاحمال المسموح بها لكل نقطة تعليق :

                            - النقطتين (1) و (2) ، فهي مخصصة للصواريخ جو-جو قصيرة المدى AIM-9/ASRAAM/IRIS-T ، ولا يمكن ان تحمل غيرها

                            - النقاط (9) ، (10) ، (11) ، (12) ، ايضاً مخصصة للصواريخ جو-جو متوسطة وطويلة المدى AMRAAM/Meteor ، ولا يمكن ان تحمل غيرها

                            - النقطتين (7) و (8) او كما تسمى ب Inner Wing Hardpoint ، هذين النقطتين تستطيعان حمل ذخائر ثقيلة حتى وزن 1400kg

                            - النقطتين (5) و (6) او Center Wing Hardpoint ، وهذين النقطتين تستطيعان كذلك حمل ذخائر ثقيلة تصل الى 1400kg

                            - النقطتين (3) و (4) او Outer Wing Hardpoint ، وهذين النقطتين تستطيعان كذلك ذخائر حتى وزن 600kg

                            - النقطة الاخيرة رقم (0) او Center Line Hardpoint ، تستطيع حمل حمولات ثقيلة لكن لم اجد رقم محدد ، ولذلك استطيع ان اقدرها ب 1000kg استناداً الى وزن خزان الوقود فئة 1000 لتر البالغ 800kg
                            7و8 هل تستطيع تركيب ستورم شادو عليها بدون مشاكل لان عند تركيبه سوف يكون متقدم للامام بسبب فتحات العجلات راجع الرابط الذي ارسلته






                            تعليق


                            • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                              المشاركة الأصلية بواسطة أبو جمان مشاهدة المشاركة
                              7و8 هل تستطيع تركيب ستورم شادو عليها بدون مشاكل لان عند تركيبه سوف يكون متقدم للامام بسبب فتحات العجلات راجع الرابط الذي ارسلته
                              نظرياً تستطيع فهي نقاط تعليق صلبة تستطيع حمل ذخائر بوزن Storm Shadow ، لكن المشكلة ليست في كونها ستكون متقدمة للامام ، فنظام الطيران بواسطة السلك FBW في التايفون يستطيع التعامل معها والطيران بشكل مثالي

                              لكن بسبب طول الصاروخ البالغ 5.1 متر قد يسبب مشكلة عند مؤخرة الصاروخ مع ابواب حجرة عجلات الهبوط لقرب المسافة بينهما ، لذلك شاهدنا ان جميع الطلعات الجوية الاختبارية كانت الصواريخ مثبتة في نقاط تعليق منتصف الاجنحة باجمالي صاروخين

                              يمكن تلافي هذه الاشكالية باستخدام ذخائر مختلفة اقل طولاً من Storm Shadow ، على سبيل المثال صواريخ Harpoon المضادة للسفن او الاشتقاق الجوال منه SLAM-ER




                              وبهذا يكون لدينا حمولة مؤلفة من صاروخين Storm Shadow في النقاط 5 و 6 ، وصاروخين SLAM-ER في النقاط 7 و 8 ، بالاضافة الى 8 صواريخ جو-جو وخزان وقود واحد

                              تعليق


                              • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                                المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                                نظرياً تستطيع فهي نقاط تعليق صلبة تستطيع حمل ذخائر بوزن Storm Shadow ، لكن المشكلة ليست في كونها ستكون متقدمة للامام ، فنظام الطيران بواسطة السلك FBW في التايفون يستطيع التعامل معها والطيران بشكل مثالي

                                لكن بسبب طول الصاروخ البالغ 5.1 متر قد يسبب مشكلة عند مؤخرة الصاروخ مع ابواب حجرة عجلات الهبوط لقرب المسافة بينهما ، لذلك شاهدنا ان جميع الطلعات الجوية الاختبارية كانت الصواريخ مثبتة في نقاط تعليق منتصف الاجنحة باجمالي صاروخين

                                يمكن تلافي هذه الاشكالية باستخدام ذخائر مختلفة اقل طولاً من Storm Shadow ، على سبيل المثال صواريخ Harpoon المضادة للسفن او الاشتقاق الجوال منه SLAM-ER




                                وبهذا يكون لدينا حمولة مؤلفة من صاروخين Storm Shadow في النقاط 5 و 6 ، وصاروخين SLAM-ER في النقاط 7 و 8 ، بالاضافة الى 8 صواريخ جو-جو وخزان وقود واحد

                                صورة اوضح



                                انتم متأكدين









                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X