إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    ^^^^

    كل ممنوع مرغوب ^_*

    تعليق


    • #92
      رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

      التورس كيبد ليس ممنوع وحتى مع مداه الذي يزيد عن ٣٠٠ كم
      ولا تشمله المعاهدة الخاصة بحظر بيع الصواريخ
      والسبب لان رأسه الحربي بوزن اقل من نصف طن

      تعليق


      • #93
        رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

        المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
        التورس كيبد ليس ممنوع وحتى مع مداه الذي يزيد عن ٣٠٠ كم
        ولا تشمله المعاهدة الخاصة بحظر بيع الصواريخ
        والسبب لان رأسه الحربي بوزن اقل من نصف طن
        إذا هو أقل قوة من الstorm shadow و لكنه أكثر مدى. صحيح؟.

        تعليق


        • #94
          رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

          ^ ^ ^
          ان لم تخني الذاكرة فرأسه الحربي يزن ٤٧٠ كغم والحد الأقصى المسموح به هو ٥٠٠ كغم
          فهو اذا التفاف بطريقة ذكية على المعاهدة

          تعليق


          • #95
            رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

            المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
            ^ ^ ^
            ان لم تخني الذاكرة فرأسه الحربي يزن ٤٧٠ كغم والحد الأقصى المسموح به هو ٥٠٠ كغم
            فهو اذا التفاف بطريقة ذكية على المعاهدة
            شـــكراً على الإجابه أخــي الفاروق.

            تعليق


            • #96
              رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

              اول تحليق لثاني طائرة ترانش 3 (ZK356)




















              تعليق


              • #97
                رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                تعليق


                • #98
                  رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                  من هي اول دوله سوف تستلم ترانش ثالث ومتى ومتى سوف تستلم السعوديه اول طائره ترانش ثالث

                  تعليق


                  • #99
                    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                    تحليق طائرة الاختبار IPA 7 الالمانية محملة بصاروخين Taurus KEPD 350 في رحتلها الاولى على التايفون



                    تعليق


                    • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                      تنوع ترسانه التايفون غنية عن التعريف فهي تتيح لملاك الطائرة الحرية بدمج مختلف الاسلحة





                      تعليق


                      • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                        Airbus DS begins Taurus KEPD 350 and Typhoon flight trials

                        Gareth Jennings, London - IHS Jane's Defence Weekly

                        15 January 2014



                        Flights trials of the Taurus KEPD 350 stand-off cruise missile aboard the Eurofighter Typhoon combat aircraft began on 15 January, Airbus Defence & Space (formerly EADS) announced.

                        German Instrumented Production Aircraft 7 (IPA7) flew out of Manching Military Air Systems Center near Munich with two missiles mounted on its underwing pylons. The flight trials will explore issues of flutter and aerodynamics, and a large store interference assessment will be conducted.

                        According to Airbus DS, the Taurus flight trials will run concurrent with those of the MBDA Storm Shadow so as to optimise the two integration programmes.

                        Developed by MBDA and Saab under the Taurus Systems joint venture, the KEPD 350 missile is a 350 km+-class weapon designed for use against hardened and buried targets with its Multi-Effect Penetrator Highly Sophisticated and Target Optimised (MEPHISTO) penetrator warhead and intelligent fuzing system.

                        Germany has already fielded the KEPD 350 on its Panavia Tornado IDS strike aircraft and plans to do so on its Typhoons, while Spain ordered the KEPD 350 for its Boeing EF-18 Hornets and Typhoons. Sweden had originally intended to acquire the shorter-range (150 km+) KEPD 150 for its Saab JAS 39 Gripen C/D aircraft, but now hopes to integrate the more capable KEPD 350 instead.

                        With almost the same physical dimensions as the Storm Shadow (SCALP ER in French service) - 5.1 m in length, 63 cm wide, and 32 cm high (the Storm Shadow is 48 cm high) - the Taurus KEPD 350 is slightly heavier at 1,400 kg, compared with 1,300 kg for the Storm Shadow.

                        Both missiles are large weapon systems whose 'boxy' profiles subject the carrier aircraft to stress from crosswinds and induce a lot of drag. This is exacerbated by the fact that the missiles' size means they can be carried only on the Typhoon's two underwing pylons, which normally accommodate drop tanks. Eurofighter has developed conformal (or blister) tanks, which can be fitted to any Tranche 2 or 3 aircraft to help offset the range-limiting properties of the Taurus KEPD 350/Storm Shadow and Typhoon combination.

                        Integration work for both the Taurus KEPD 350 and Storm Shadow missiles should be complete by 2015.


                        تعليق


                        • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                          المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
                          تنوع ترسانه التايفون غنية عن التعريف فهي تتيح لملاك الطائرة الحرية بدمج مختلف الاسلحة
                          وهذا اكثر شئ مميز فيها.

                          تعليق


                          • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                            في المشاركة السابقة لي في هذا الموضوع (المشاركة رقم 28) تكلمت عن طرازات التايفون في الترانش 1 وعلمنا ان الفرق بين كل بلوك هو في البرمجيات والتي يرمز لها ب SRP والمكونات والاجزاء التي تعرف ب PCS ، في هذه المشاركة ساتحدث عن طائرات ترانش 2 وبلوكاته المختلفة مع برنامج P1EA/B


                            طائرات Tranche 2

                            تم توقيع عقد انتاج ترانش 2 في 14 ديسمبر 2004 بمبلغ 13 مليار جنيه استرليني (25 مليار دولار) ويغطي انتاج 236 طائرة موزعة (بريطانيا 67 , المانيا 79 , ايطاليا 47 , اسبانيا 34 طائرة ) بالاضافة الى 48 طائرة للسعودية وبهذا يكون اجمالي طائرات ترانش 2 هو 275 طائرة , وقد بدأ الانتاج من 2008 وهو قيد الانتاج حتى الآن وسيستمر حتى 2014. وسيكون انتاج طائرات هذا الترانش ضمن ثلاث بلوكات (Block 8,10,15) تتوزع على ثلاث دفعات (Batch 3,4,5)

                            التايفون تم تصميمها منذ البداية كمقاتلة متقلبة الادوار (Swing-Role)\متعددة المهام (Multi-Role) احادية المقاعد ، وكانت الخطة الاصلية تقتضي بتزويد قدرات جو – ارض لطائرات ترانش 2 خلال 2012 ضمن برنامج اطلق عليه تعزيز القدرات التشغيلية (Enhanced Operational Capability – EOC 1/2) في حين كانت الاولوية لطائرات ترانش 1 هو حصولها على قدرات جو – جو ضمن معيار القدرات التشغيلية الكاملة (Final Operational Capability – FOC) . وعند هذا المعيار فان جميع طائرات ترانش 1 ال 148 التي سلمت لخمسة مشغلين لديها قدرات جو – ارض اولية تسمح لها باطلاق قنابل Paveway II طراز GBU-10/16 الموجهة بالليزر ويتعين توجيهها بواسطة طرف ثالث وايضاً لديها القدرة لمهاجمة الاهداف الارضية باستخدام المدفع الرشاش عيار 27 ملم .وهذه القدرات الاولية (جو – ارض) هي ذاتها الموجودة في طائرات ترانش 2 التي سلمت للمشغلين الاوروبيين الاربع بالاضافة للسعودية اذ بدأت القوات الجوية السعودية في عمليات جو – ارض منذ ديسمبر 2011. علاوة على ذلك ، فقد اخضعت طائرات ترانش 1 التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني لبرنامج قدرات جو – ارض صارمة بموجب المقترح CP193 لتزويدها بقدرات اطلاق القنابل الموجهة بالليزر مع تعيين ليزري باستخدام حاضن Litening III من نفس الطائرة

                            اضافة قدرات جو – ارض لطائرات ترانش 2 كانت عن طريق برنامج تحسين القدرات التشغيلية الاول EOC-1 والذي يرفع قدرات التايفون ليصل الى مستوى معيار بلوك 10 ثم بعد ذلك تخضع لبرنامج تحسين القدرات التشغيلية الثاني EOC-2 لتصل لمستوى معيار بلوك 15 وهذا آخر بلوك للترانش 2 . لكن في 2007 اتفق الشركاء الاربعة على ان يتم اضافة قدرات جو – ارض لطائرات ترانش 2 بموجب المقترح (Change Proposal 210) وهذا من شأنه تحويل التايفون من مقاتلة للتفوق الجوي الى مقاتلة متقلبة الادوار (Swing-Role) اذ سيكون بمقدورها القيام بمهام جو-جو و جو-ارض معاً. ولذلك فقد تم استبدالEOC-1 ببرنامج التعزيز الاول (Phase 1 Enhancement – P1E) والتي كانت نتاج المقترح CP-210, وكذلك استبدال EOC-2 ببرنامج التعزيز الثاني P2E على التوالي. ولمواكبة هذه التغيرات فقد تم اضافة بلوك 9 و 11 لطائرات ترانش 2

                            تم توقيع عقد برنامج التعزيز الاول P1E في 30 مارس 2007 بمبلغ 458 جنيه استرليني تم تمويلها بواسطة الشركاء الاربع، وقد تم تقسيمها الى جزئين A و B ، وكل جزء يحتوي على حزمة برمجيات مختلفة ومنفصلة (P1EA/SRP 10) وهذا يجعل التايفون في مستوى معيار بلوك 10 و (P1EB/SRP 12) يرفع التايفون لمستوى معيار بلوك 11. وخلال الربع الاول من هذا العام 2014 ستكون تطويرات P1E الكاملة جاهزة للدخول للخدمة على متن طائرات التايفون بعد ان انتهت الاختبارات عليه في اكتوبر 2013 وسلمت الى وكالة NETMA للمراجعة ومن ثم اصدار التصاريح اللازمة لها ، وهذا يجعلها طائرة متقلبة الادوار متعددة المهام قادرة للقيام بعمليات جو- جو و جو- ارض معاً او التبديل بينهما في نفس المهمة من مهمة جو – جو الى جو – ارض او العكس


                            والآن سنكمل شرح باقي بلوكات طائرات ترانش 2 ومن خلالها سنتعرف اكثر على تطويرات P1EA/B


                            الدفعة الثالثة (Batch 3) انتج طائرات Tranche 2 - Block 8/8B

                            Block 8 : SRP 4.1 / PSC 3.62

                            طائرات بلوك 8 بدأ انتاجه في 2008 وقد احتوت على كمبيوتر مهام جديد ، هيكل وعجلات هبوط مدعمة ومعززة ، نظام التحكم بالمحرك جديد (DECMU) ، هوائيات ESM/ECM جديدة ، رادار Captor-M محسن ، نظام DASS جديد ، وايضاً تم اضافة هوائيات GPS اضافية. طائرات هذا البلوك قادرة فقط للقيام بعمليات جو- جو فقط ريثما ان يتم اخضاعها لبرنامج P1E



                            Block 8B : SRP 4.3 / PSC 3.65

                            بدأ انتاجه خلال 2008/2009 ، لا يختلف كثيراً عن البلوك السابق باستثناء تطوير للبرمجيات (SRP 4.3) وبعض المكونات فيها (PSC 3.65)

                            ملاحظة : تم لاحقاً استبدال حزمة البرمجيات (SRP 4.1/4.3) القديمة المستخدمة على متن طائرات بلوك 8/8B على التوالي واستبدالها بحزمة SRP 5.0 اولى حزمة برمجيات خاصة لطائرات ترانش 2 والمطورة عن حزمة SRP 4.0 الخاصة بطائرات ترانش 1


                            الدفعة الرابعة (Batch 4) انتج طائرات Tranche 2 - Block 9

                            Block 9 : SRP 5.1 / PSC 3.70

                            بدأ انتاجه في 2010 ، ويعتبر هذا البلوك هو البداية الفعلية لبرنامج P1E لاكساب طائرات ترانش 2 قدرات جو – ارض اذ احتوت على اولى مكونات والاجزاء لبرنامج P1E. بفضل حزمة البرمجيات SRP 5.1 والمطوره عن حزمة برمجيات SRP 4.3 لطائرات ترانش 1 والتي حلت المشاكل الموجودة في حزمة SRP 5.0 (سنتحدث عنها لاحقاً) استطاعت التايفون الحصول على نفس قدرات جو- جو الموجودة في طائرات ترانش 1 العاملة بحزمة SRP 4.3 مع امكانية القاء قنابل تقليدية غير موجهة او قنابل Paveway II الموجهة بالليزر وفي هذه الحالة فانها تحتاج لطائرة اخرى محملة بحاضن تهديف تقوم بتوجيه القنابل الموجهة بالليزر نحو اهدافها اذا ان حزمة SRP 5.1 لا تدعم دمج حاضن التهديف Litening III .

                            طائرات هذا البلوك لديها القدرة بالاشتباك مع الاهداف الجوية اثناء قيامها بهجمات ارضية ، تمتلك راديو جديد ، ونظام MIDS محسن (معدل تحويل ونقل للمعلومات اكبر وتحسين التواصل مع الوحدات الارضية) ، نظام DASS محسن (ESM/ECM جديد) ، انماط قتال جو - ارض جديدة للرادار Captor-M ، GPS جديد . مصممة بان تستقبل ذخائر جديدة مثل قنابل EGBU-16/Paveway IV مع حاضن التهديف والملاحة Litening III ونمط Digital لصواريخ IRIS-T بالمستقبل ، وكذلك بمقدورها مهاجمة الاهداف الارضية باستخدام المدفع الرشاش عيار 27 ملم.


                            الدفعة الخامسة (Batch 5) انتج طائرات Tranche 2 - Block 10/11

                            Block 10 : P1E(A) – SRP 10

                            حزمة برمجيات SRP 10 الخاصة ب P1E-A تزود التايفون بقدرات متقلبة الادوار جزئية مع الدقة العالية في القدرات الضاربة باستخدام القنابل Paveway IV و EGBU-16 و GBU-10/16 مع تمكين الاستغلال الكامل لكلا نمطي التوجيه بالليزر وال GPS ، وبالاضافة الى ذلك امكانية استخدام المدفع الرشاش الداخلي عيار 27 ملم لمهاجمة الاهداف الارضية

                            مع دمج حاضن التهديف والتعيين الليزري المتقدم Litening III ، والى جانب تحسين التكامل بين الطيار والمنصة الجوية ، فانها ايضاً تقدم لحاضن التهديف زاوية التفاف ونظر اكبر من المتوفرة في طائرات بلوك 5 (والتي حصلت على قدرات جو – ارض صارمة بموجب المقترح CP193 ) ، وكذلك اضافة خاصية القدرة لاعادة توجيه المسار

                            برنامج P1E-A لا تقدم قدرات جو – ارض فقط بل ايضاً تحسن قدرات جو – جو باضافة نمط Digital لصواريخ IRIS-T (صواريخ ASRAAM حصلت على هذا النمط عند مستوى معيار بلوك 5 في الترانش 1) مع قدرة استهداف عالية واطلاق من خلال شاشة الرأس العلوية HUD وايضاً عن طريق الخوذة المتطورة HMSS والتي ستغير قواعد الاشتباك الجوي القريب ، وايضاً اضيف للخوذة انماط قتال جو – جو وجو – ارض . وتستطيع التايفون ايضاً ان تشن هجمات متزامنة ضد أهداف جوية او ارضية متعددة (اربعة اهداف في وقت واحد ، أو ستة اهداف متوالية)

                            وايضاً حزمة SRP 10 تعطي التايفون زيادة في قدرات التواصل المتبادل مع قوات التحالف عن طريق تزويدها براديو جديد مع زيادة الترددات فيه ، نظام MIDS محسن ، رفع نظام تعريف الصديق من العدو IFF الى مستوى Mode 5 مع دمج كامل له في نظام القتال ، و نظام ملاحي جديد (Differential Global Positioning System- DGPS) قادر على التنبوء بالمناطق التي توجد بها مشاكل اتصال واردة مما قد تسبب مشاكل في توجيه الذخائر بال GPS وكذلك زيادة عدد قنواته من 12 الى 24 قناة

                            تحسين الطيار الآلي مع اضافة نمطي الدورية القتالية الآلية والهجوم الآلي لتخفيض العبئ على الطيار ، وكذلك تطوير نظام DASS مع استجابة آلية لنثر ال Chaff/Flares عند اكتشاف تهديد وايضاً اضافة هوائيات اضافية لها ، وايضاً تطوير نظام ادخال الاوامر الصوتية DVI ورفع الاوامر لديه الى 90 امر صوتي


                            Block 11 : P1E(b) – SRP 12

                            بالاضافة الى القدرات الجديدة التي اكتسبتها التايفون ضمن P1E-A ، فان الجزء الثاني P1E-B وبحزمة برمجيات SRP 12 تقدم قدرات وتحسينات جديدة اخرى

                            دقة اعلى في قدرات جو – ارض وهذا من شانه ان يجعل التايفون طائرة متقلبة الادوار بشكل كامل مع القدرة للاشتباك مع اهداف جوية وارضية بنفس الوقت. فحزمة SRP 12 تقدم دمج كامل للتوجيه بال GPS للذخائرPaveway IV و EGBU-16 و GBU-10/16 وهذا يكسب التايفون القدرة بالقيام بهجمات متزامنة على اهداف ارضية متعددة خلال الهجمة الواحدة وباستخدام اتجاهات وزوايا متعددة للذخائر

                            P1E-B تضيف شاشة عرض جديدة بها صيغ لمهام جو – ارض مع تحسين كبير للتكامل بين الطيار والمقاتلة وذلك لتخفيض العبئ على الطيار في السيناريوهات المعقدة وتسهيل عمليات (متقلبة الادوار) المتزامنة عن طريق السماح للطيار بمواصلة متابعة القنبلة بذات الوقت الذي يقوم بالاشتباك مع اهداف جوية

                            العبئ على الطيار سينخفض اكثر عن طريق تحسينات في نظام توزيع البيانات متعدد الوظائف MIDS مع قدرة هائلة لنقل البيانات لاسيما تعزيز فعالية انظمة التسليح خلال السيناريوهات الاكثر تعقيداً ، وايضاً تحسين نظام ادخال الاوامر الصوتية DVI ورفع الاوامر لديه الى اكثر من 100 امر صوتي وهذا يسمح للطيار بطلب معلومات عن الهدف او احداثياته بالاوامر الصوتية فقط ليتم عرضها له

                            وايضاً حزمة SRP 12 تقدم المزيد من التطويرات والتحسينات على نظام PIRATE والرادار Captor-M ونظام الدفاعي DASS وال GPS وجعله اكثر مقاومة للتشويش

                            الاختبارات بدأت على P1E(B)/SRP 12 في 27 اغسطس 2012 بواسطة طائرة الاختبار IPA7 الالمانية ، وانتهت في 28 اكتوبر 2013 واصبح جاهزاً للمشغلين منذ ذلك الحين ولكن كاجراء رسمي ستسلم الى وكالة NETMA للمراجعة ولاصدار التصاريح اللازمة ، ومتوقع ان تكون جاهزة للتسليم والدخول للخدمة على التايفون في مدة اقصاها مارس 2014

                            تعليق


                            • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                              شرع وافي الله يعطيك العافية ولكن السؤال هل الطائرات السعوديه محدثه الى البلوك والباتش الأخير

                              تعليق


                              • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                                المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركة
                                شرع وافي الله يعطيك العافية ولكن السؤال هل الطائرات السعوديه محدثه الى البلوك والباتش الأخير
                                الله يعافيك اخي وسيكون الحديث في الجزء التالي عن طائرات التايفون السعودية وتطويرها ومن ثم سأتحدث عن برنامج P2E والذي يرفع التايفون الى مستوى معيار بلوك 15

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 106. الأعضاء 0 والزوار 106.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X