إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    طائرة التايفون الاختبارية الخامسة IPA5 التابعة لشركة BAE البريطانية بوارتن قد حلقت من جديد في 28 فبراير بعد توقف دام 18 شهراً

































    طبعاً هذه الطائرة كان قد تم تطويرها وتعديلها وتجهيزها طوال فترة توقفها وذلك لدمج وحمل الرادار E-SCAN كما افادت الشركة في 8 يناير السابق انها ستطير ال IPA5 وهي تحمل رادار E-SCAN قريباً

    BAE Systems is preparing the fifth Eurofighter Typhoon instrumented production aircraft (IPA5) for flight testing with the new E-Scan active electronically scanned-array (AESA) radar.



    لذلك افترض ان تحليق الطائرة امس كانت وهي تحمل الرادار E-SCAN AESA في اول رحلة اختبارية للرادار الجديد

    تعليق


    • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

      صور جديدة التقطت الشهر الماضي لطائرة الاختبار السابعة IPA 7 التابعة لشركة Cassidian الالمانية وهي تحمل صاروخين جوالين من طراز Taurus KEPD 350 وذلك لمتابعة اعمال دمجها على التايفون





      تعليق


      • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

        اتمنى ان نتعاقد على التورس كبد فهو اضافه ممتازه لرصيدنا من صواريخ الكروز (ستورم شادو+سلامر+تورس كبد) تشكيله مرعبه ومستقبلا صاروخ الرعد مع الJF-17

        تعليق


        • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

          ان شاء الله اوكرانيا تسرع وتفتح الميزانية الغربية للاعمال التطويريه

          تعليق


          • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

            اول طائرة ترانش 3A ايطالية تخرج من خط انتاج شركة الينيا ايرماكي الايطالية وهي الآن جاهزة للقيام باختبار للمحركات ليتم تسليمها لسلاح الجو الايطالي خلال النصف الاول من العام الحالي


            First Tranche 3 Eurofighter for Italy emerges


            Italy’s first Tranche 3 production example of the Eurofighter Typhoon has been rolled out from Alenia Aermacchi’s Turin-Caselle final assembly line, ahead of being handed over within the next few months.

            “The Italian single-seat aircraft number 64 is now ready for engine tests, and will be delivered within the first half of this year,” the Eurofighter consortium says.




            Italy’s air force is to receive 21 aircraft under the four-nation programme’s Tranche 3A production phase, with a further combined 91 to be accepted by Germany, Spain and the UK.

            The Italian air force has a current active fleet of 71 Eurofighters, and is also yet to receive its last three examples in the Tranche 2 configuration, according to Flightglobal’s MiliCAS database.

            The emergence of the second aircraft in the new standard – which follows a lead Royal Air Force example flown for the first time by a BAE Systems test pilot last December – comes days after Germany’s defence ministry confirmed it will not proceed with the Eurofighter programme’s previously expected Tranche 3B activity. This was to have delivered the last 124 aircraft from an originally-planned umbrella contract for 620 of the type signed by the partner nations. Italy, Spain and the UK also plan to halt their acquisition of the Typhoon on the completion of their 3A order.

            Latest military news for military industry professionals & analysts. Breaking aircraft, defense contract, military bases, weapons & Pentagon news.

            تعليق


            • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

              التايفون الاسبانية تكمل 25.000 ساعة طيران

              تعليق


              • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                طائرات التايفون ترانش 2 التابعة لسلاح الجو البريطاني من السربين 6 و 1 مع وحدات الدعم قد شاركت في تمرين العلم الاحمر 14-1 التي اقيمت في قاعدة نيلز الجوية خلال 27 يناير\14 فبراير اذ نفذت مهام جو - جو وخلال 2014 سيتم تدريجياً ادخال تطويرات P1E عليها لجعلها متعددة المهام

                وايضاً شاركت طائرات التايفون ترانش 1 البريطانية من السرب 11 العام الماضي بتمرين العلم الاحمر وستعود مجدداً بريطانيا للمشاركة بنفس التمرين في اوئل 2015 بطائرات ترانش 2 لاختبار قدراتها الكاملة في التمرين


                Tranche 2 Typhoons pass Red Flag test


                The UK Royal Air Force has debuted its latest standard of the Eurofighter Typhoon at a Red Flag-series exercise at Nellis AFB, Nevada.

                Flown by 6 Sqn pilots from RAF Leuchars in Scotland, the Tranche 2-standard aircraft, plus support personnel from the unit and the RAF's 1 Sqn, took part in the Red Flag 14-1 exercise between 27 January and 14 February. The Typhoons were operated in the air-to-air role.




                As 2014 progresses, the Tranche 2 Typhoons of the Leuchars wing will progressively work with the multirole P1E upgrade, which includes the addition of capabilities with the Rafael Litening III targeting pod and Raytheon Systems Paveway IV precision-guided bomb. The aircraft will also be relocated to RAF Lossiemouth.

                The RAF also sent Tranche 1 Typhoons from its 11 Sqn to participate in a Red Flag exercise last year, and intends to return to Nellis in early 2015 for a full test of its Tranche 2 capability.

                ​The UK Royal Air Force has debuted its latest standard of the Eurofighter Typhoon at a Red Flag-series exercise at Nellis AFB, Nevada.

                تعليق


                • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                  المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                  طائرة التايفون الاختبارية الخامسة IPA5 التابعة لشركة BAE البريطانية بوارتن قد حلقت من جديد في 28 فبراير بعد توقف دام 18 شهراً

































                  طبعاً هذه الطائرة كان قد تم تطويرها وتعديلها وتجهيزها طوال فترة توقفها وذلك لدمج وحمل الرادار E-SCAN كما افادت الشركة في 8 يناير السابق انها ستطير ال IPA5 وهي تحمل رادار E-SCAN قريباً

                  BAE Systems is preparing the fifth Eurofighter Typhoon instrumented production aircraft (IPA5) for flight testing with the new E-Scan active electronically scanned-array (AESA) radar.



                  لذلك افترض ان تحليق الطائرة امس كانت وهي تحمل الرادار E-SCAN AESA في اول رحلة اختبارية للرادار الجديد

                  كما توقعت تحليق الطائرة IPA 5 كانت وهي تحمل الرادار AESA ,, وهنا الخبر كاملاً


                  BAE advances Captor-E radar integration on Typhoon


                  BAE Systems has performed the first test flight of a Eurofighter Typhoon fitted with a mass model replicating the type’s future active electronically scanned array (AESA) radar.

                  Conducted at the company’s Warton site in Lancashire in late February using instrumented production aircraft 5 (IPA5), the activity comes several months before the scheduled first flight of the aircraft with the Captor-E sensor. This is expected to occur in the third quarter of this year, BAE says.

                  Developed by the Euroradar consortium, the AESA array has more than 1,000 individual transmit/receive modules. Tranche 3 Typhoons being manufactured for Germany, Italy, Spain and the UK will be delivered with a new radar frame and the associated power and cooling enhancements required to use the new system. Approval for a radar production order is anticipated later this year.





                  The four-aircraft test fleet at Warton will also perform two live firings with the MBDA Meteor beyond-visual-range air-to-air missile by mid-year using IPA1. The latter of these will be the first launch conducted from a Typhoon flying at supersonic speed, says Andy Pegg, BAE’s fight test manager for the type. The full integration programme will include eight firings, the last of which should take place during 2016.

                  Adding the AESA radar and Meteor weapon are among a range of enhancements planned for the Eurofighter programme, with their integration also expected to be potentially key factors in securing additional future export sales.

                  ​BAE Systems has performed the first test flight of a Eurofighter Typhoon fitted with a mass model replicating the type's future active electronically scanned array radar.




                  شركة BAE تنجح في دمج (نموذج متكامل) للرادار Captor-E على التايفون وقد حلقت بها طائرة الاختبار الخامسة IPA 5 في اولى رحلة اختبارية للرادار على متن التايفون ,, ومتوقع ان تحلق التايفون برادار Captor-E عملياتي خلال الربع الثالث من هذا العام

                  الرادار الجديد لديه اكثر من 1000 وحدة ارسال واستقبال (
                  T/R modules) كما ان طائرات ترانش 3 سيتم بناءها لتكون جاهزة لاستقبال الرادار الجديد اذ زودت بهيكل للمقدمة مدعم مع معدات التبريد والمساندة الخاصة بها لتشغيل النظام الجديد ,, وستقوم الدول الاربع بالموافقة لطلب الرادار Captir-E في وقت لاحق من هذا العام

                  اما فيما يخص برنامج دمج الصاروخ جو - جو Meteor ستقوم طائرة الاختبار الاولى IPA 1 باطلاقين لصارخين من هذا النوع خلال منتصف العام الحالي وبعد ذلك ستقوم التايفون باول اطلاق للميتيور اثناء طيرانها بسرعات فوق صوتية (supersonic speed) وبرنامج دمج الميتيور على التايفون سيحتوي على ثمان اطلاقات حية وستكون آخرها خلال 2016

                  تعليق


                  • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                    كما توقعت تحليق الطائرة IPA 5 كانت وهي تحمل الرادار AESA ,, وهنا الخبر كاملاً


                    BAE advances Captor-E radar integration on Typhoon


                    BAE Systems has performed the first test flight of a Eurofighter Typhoon fitted with a mass model replicating the type’s future active electronically scanned array (AESA) radar.

                    Conducted at the company’s Warton site in Lancashire in late February using instrumented production aircraft 5 (IPA5), the activity comes several months before the scheduled first flight of the aircraft with the Captor-E sensor. This is expected to occur in the third quarter of this year, BAE says.

                    Developed by the Euroradar consortium, the AESA array has more than 1,000 individual transmit/receive modules. Tranche 3 Typhoons being manufactured for Germany, Italy, Spain and the UK will be delivered with a new radar frame and the associated power and cooling enhancements required to use the new system. Approval for a radar production order is anticipated later this year.






                    The four-aircraft test fleet at Warton will also perform two live firings with the MBDA Meteor beyond-visual-range air-to-air missile by mid-year using IPA1. The latter of these will be the first launch conducted from a Typhoon flying at supersonic speed, says Andy Pegg, BAE’s fight test manager for the type. The full integration programme will include eight firings, the last of which should take place during 2016.

                    Adding the AESA radar and Meteor weapon are among a range of enhancements planned for the Eurofighter programme, with their integration also expected to be potentially key factors in securing additional future export sales.

                    ​BAE Systems has performed the first test flight of a Eurofighter Typhoon fitted with a mass model replicating the type's future active electronically scanned array radar.




                    شركة BAE تنجح في دمج (نموذج متكامل) للرادار Captor-E على التايفون وقد حلقت بها طائرة الاختبار الخامسة IPA 5 في اولى رحلة اختبارية للرادار على متن التايفون ,, ومتوقع ان تحلق التايفون برادار Captor-E عملياتي خلال الربع الثالث من هذا العام

                    الرادار الجديد لديه اكثر من 1000 وحدة ارسال واستقبال (
                    T/R modules) كما ان طائرات ترانش 3 سيتم بناءها لتكون جاهزة لاستقبال الرادار الجديد اذ زودت بهيكل للمقدمة مدعم مع معدات التبريد والمساندة الخاصة بها لتشغيل النظام الجديد ,, وستقوم الدول الاربع بالموافقة لطلب الرادار Captir-E في وقت لاحق من هذا العام

                    اما فيما يخص برنامج دمج الصاروخ جو - جو Meteor ستقوم طائرة الاختبار الاولى IPA 1 باطلاقين لصارخين من هذا النوع خلال منتصف العام الحالي وبعد ذلك ستقوم التايفون باول اطلاق للميتيور اثناء طيرانها بسرعات فوق صوتية (supersonic speed) وبرنامج دمج الميتيور على التايفون سيحتوي على ثمان اطلاقات حية وستكون آخرها خلال 2016
                    هذا هو الرادر المعني بالخبر



                    تعليق


                    • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                      متى سوف يعمل علي التايفون السعودية

                      تعليق


                      • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                        المشاركة الأصلية بواسطة ماهر مشاهدة المشاركة
                        متى سوف يعمل علي التايفون السعودية
                        ان شاء الله في 2015

                        تعليق


                        • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


                          تكثيف تجارب اطلاق صواريخ Meteor من التايفون خلال 2014



                          تخطط شركة BAE باجراء اطلاقين لصواريخ Meteor جو-جو الابعد من مجال الرؤية البصري خلال 2014 ويأتي هذا كجزء من الجهود المتعددة الجنسيات الرامية لادخال هذا السلاح الخدمة على متن طائرات التايفون ,, الاطلاقين والذي اطلق عليهما اسم F1 و F2 ستجري ضمن منطقة مجموعة هبريس الصاروخية التابعة لوزارة الدفاع البريطانية في شمال غرب اسكتلندا

                          وآخر اختبار تم اجراءه أتى بعد توقيع عقد دمج
                          صواريخ Meteor بين وكالة NETMA والشركاء الصناعيين الاربع في يونيو 2013 اذ تستهدف الدول الاربع الى ادخال صواريخ Meteor للخدمة ليحل مكان صواريخ AIM-120 AMRAAM والذي يخدم كصاروخ جو-جو متوسط\طويل المدى ابتدائي على طائراتهم التايفون ,, ومن المتوقع ان تجرى اختبارات End To End على صواريخ Meteor خلال اوائل 2016

                          شركة BAE وشركائها يمضون قدماً على العمل على اختبارات الطيران لصواريخ Storm Shadow اذ يجري حالياً تمويل هذه الاعمال من قبل الشركات الصانعة قبل من ان يتم تمويلها من الحكومات العملاء ,, وتخطط BAE ان يتم ادخال صواريخ Storm Shadow الخدمة على التايفون ف
                          ي العام المقبل



                          Typhoon Meteor firing trials to ramp up in 2014


                          20 February 2014

                          BAE Systems plans to conduct two firing of the MBDA Meteor beyond-visual-range air-to-air missiles during 2014 as part of the multinational effort to bring the weapon into service on the Eurofighter Typhoon aircraft.

                          The firings, dubbed F1 and F2, will take place on the UK Ministry of Defence's Hebrides missile range in the northwest of Scotland, Andy Pegg, BAE Systems' Typhoon Flight Test Manager, told IHS Jane's on 11 February.

                          The latest tests follow on from the June 2013 contract between the Eurofighter and Tornado Management Agency (NETMA) and the Eurofighter partner companies to integrate the Meteor on the Typhoon. The UK, German, Italian and Spanish air forces all intend for the Meteor to replace the Raytheon AIM-120 AMRAAM as the primary medium/long-range air-to-air weapon on their Typhoons.

                          This year's tests will see guided firings of the Meteor but will not involve the use of airborne targets, said Pegg. They follow on from an industry-funded separation trial, dubbed F-Naught, from a Typhoon over the Aberporth range in Wales in December 2012. Pegg said this trial "went well" and achieved all its objectives, with a "clean release" that nearly mirrored pre-test modelling.

                          The final phases of the Meteor integration trials campaign are still being defined by the Eurofighter partner companies and customer nations, Pegg said, but added that they could involve end-to-end trials of the full weapon system against airborne targets over the Hebrides ranges in the early part of 2016.

                          "The campaign will probably culminate in a full end-to-end trial but the requirements are not yet refined," he said. "It will depend on the partners. Most customers demand that we show them the whole thing works."

                          Once the trials campaign concludes, the partner companies will provide the partner governments with release-to-service or equivalent operational and safety clearances to allow their air forces to operate the Meteor from their Typhoons.

                          BAE Systems and its partners are also moving ahead on work to flight test what is termed the "Storm Shadow/Taurus combination" of weapons. This work is currently being funded by the Eurofighter partner companies ahead of the funding of full development from customer governments.

                          In the past three months Alenia Aermacchi in Italy has flown an MBDA Storm Shadow air-launched cruise missile (ALCM) on a Typhoon and Airbus Defence & Space in Germany has carried out flight trials of an MBDA/Saab Taurus KEPD 350 ALCM.

                          Pegg said BAE Systems plans to fly a Storm Shadow on a Typhoon next year. The aim was to allow the Typhoon to carry two Storm Shadows on the aircraft's wing centre stations, as well as a selection of air-to-air weapons.

                          تعليق


                          • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                            شي ممتاز يعني ٢٠١٥ سيتم استكمال دمج المتيور والستورم شادو ورادار Captor-E

                            تعليق


                            • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                              أولى الرحلات الجوية لطائرة Typhoon مع رادار AESA قد تفتح الباب أمام الصادرات



                              روما
                              – من المقرر أن تنطلق طائرة Eurofighter Typhoon المقاتلة في وقت لاحق من العام الحالي في أولى رحلاتها بعد دمج نظام رادار مجموعة المسح النشط الكترونيًا (AESA)، فيما يعتبر خطوة هامة في عملية التطوير الطويلة التي بدأتها الطائرة المقاتلة لتحديث إمكانات أجهزة الاستشعار الخاصة بها.

                              فقد أعرب المسؤولون في شركة Selex، أحد شركاء اتحاد Euroradar المسؤول عن تخطيط عملية تنصيب رادارات AESA على طائرات Typhoon، عن ثقتهم في أن الرحلة التجريبية للطائرة سوف تنجح في إقناع الدول الأربع المُشاركة لتوقيع عقود تطوير الطائرة هذا الصيف، وهناك توقعات بأن يتم ذلك في معرض ” فارنبورو” الجوي الدولي. وشركاء برنامج شركة Eurofighter هم بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.

                              وسوف يأتي توقيع العقود مُعلنًا انتهاء فترة انتظار تخطت الثلاث سنوات ترقبًا لإتمام عملية التمويل التي قامت بها الشركة المُصنّعة لتطوير جهاز الرادار الذي تحتاجه الطائرة المقاتلة ثنائية المحرك من أجل تعزيز آمالها في الفوز بسباق التصدير.

                              وقد كان الشركاء في حالة من التردد والارتباك طوال تلك الفترة، وتراجعت مبيعات الطائرة في أسواق التصدير.

                              من جانبه قال “أندرو كودري” رئيس اتحاد Euroradar: ” إن العام الحالي يعتبر من أهم المراحل بالنسبة لرادار طائرات Eurofighter؛ حيث نسعى لتحقيق أكبر قدر من القوة والمتانة ونريد أن نرى الدول الأربع وقد وقعت عقود تطوير رادارات AESA بحلول منتصف العام الحالي”.

                              ويتضمن الاتحاد، بقيادة شركة Selex الإيطالية، شركات مثل Airbus وIndra الإسبانية اللتين عملتا على تصنيع رادار المسح الميكانيكي والمستخدم بالفعل على الطائرة.

                              وقد بدأت شركة BAE Systems الرحلات التجريبية لطائرة Typhoon المُعدّلة طراز IPA5 في فبراير الماضي مع نسخة غير تشغيلية من الرادار الجديد. ومع ذلك فقد تم استخدام الوصلات المناسبة لاختبار الوزن والحجم والاتصالات من خلال أجهزة الاستشعار الموجودة في الرادار.

                              وقد صرّح المتحدث الرسمي باسم اتحاد Eurofighter بأنه “قد تم إجراء تحديثات كبيرة لهيكل طائرات IPA5 وأنظمة الطيران الخاصة بها من أجل تحويلها لمنصة جوية قادرة على دعم برنامج تطوير رادارات AESA”. وقد شاركت في الاتحاد شركات BAE Systems وAirbus وAlenia Aermacchi التي تنتمي لمجموعة شركات Finmeccanica الإيطالية.

                              وأضاف المتحدث الرسمي:” لقد تم إنجاز الرحلات التجريبية الأولية باستخدام مجموعة كبيرة من الأدوات القابلة للاستبدال السريع وذلك من أجل تقييم واختبار أنظمة الطائرة قبل تسليم جهاز الرادار الأصلي. وتعد هذه الأدوات بمثابة وحدات غير تشغيلية فعليًا لكنها تحتوي على نفس وصلات النظام التي تعمل بها الأجهزة التشغيلية لوحدة LRIs، وقد ساهم ذلك في تشغيل واختبار أنظمة الطيران بالشكل المطلوب.”

                              وقالت المتحدثة باسم شركة BAE Systems أن الرحلة الجوية الأولى التي من المقرر أن تقوم بها الطائرة في وجود جهاز رادار تشغيلي على متنها ستتم في نهاية عام 2014.

                              وقد يعتبر ذلك مؤشرًا على تأخر تنفيذ البرنامج؛ ففي نوفمبر الماضي أعلنت شركة EADS أنه من المخطط إجراء مرحلة الدمج النهائية لنظام الرادار Captor-E على طائرات IPA5 في فصل الربيع من هذا العام (لقد تغير فيما بعد اسم شركة EADS لتصبح Airbus). والآن تشير المعلومات الأخيرة إلى أن الرحلة الأولى ستتم بعد قيام الشركاء بتوقيع عقود التطوير، وذلك في حال تم التوقيع بمنتصف هذا العام.

                              وقال “كودري” أن العقد المنتظر توقعيه من قبل الدول الأربعة الشريكة سوف يغطي نسبة من تكاليف التصنيع التي تكفلت بها الشركات المصنعة مقدمًا منذ انطلاق عملية تطوير رادار AESA.

                              وأضاف: “سيتحدد كم تبقى من العمل في المشروع من خلال الرحلة التجريبية للرادار. وستأتي فيما بعد خطوة الدمج وتطوير الأوضاع. لكن ذلك لا ينفي أنه قد تم إحراز قدر كبير من التقدم في المشروع حتى الآن.”

                              من ناحية أخرى، بدأت شركة Selex العمل بموجب عقد منفصل مع المملكة المتحدة لتطوير مكونات خاصة لرادار AESA بما يتوافق مع احتياجات المملكة. ومن المحتمل أن يستمر هذا العمل منفصلًا عن التوقيع المنتظر هذا الصيف للدول الأربع على اتفاقية التطوير كما أشار “ألاستير موريسون” نائب الرئيس السابق لنظام الرادار والاستهداف المتقدم بشركة Selex التي تعتبر أحد الشركات الدولة المنتمية لمجموعة Finmeccanica.

                              وقال “موريسون”:” من المقرر أن يتم تخصيص العمل الذي تتولى الدول الأربع تنفيذه بشأن الرادار لتغطية حوالي 80% من قيمة ما تنوي “القوات الجوية الملكية البريطانية” دفعه”.

                              وسوف يتم تثبيت نظام رادار Captor-E على منصة متحركة مما سيكسبه محيط رؤية 100 درجة مقارنة برادارات AESA الأمريكية التي يتم تنصيبها على منصات ثابتة. ويقول المصنعون الأمريكان أن المنصات الثابتة تمتاز باحتياجها المحدود للصيانة.

                              لكن موريسون أكد هو الآخر أن حركة المنصة المقرر استخدامها لنظام رادار Captor-E لا تتطلب حاجة دائمة للصيانة.

                              وأضاف:” تتميز حركة المنصة الحالية بأنها حركة انسيابية ومنتظمة مقارنة بحركة رادارات المسح الميكانيكي ولا تتطلب قدرًا كبيرًا من الصيانة. وعلى أي حال، فإن الطائرات الأمريكية التي تحمل رادارات AESA تتشابه مع طائرات F-16 في صغر مقدمتها التي قد لا تمكنها من حمل منصة متحركة”.

                              وسوف يحتوي نظام رادار Captor-E على نحو 1500 وحدة إرسال واستقبال؛ وأشار “موريسون” إلى أن المقدمة الكبيرة التي تتميز بها طائرات Typhoon سوف تمكنها من حمل مجموعة كبيرة نسبيًا مما قد يحمله الرادار الذي صممته شركة Thales لطائرة Rafale، المقاتلة الفرنسية ذات المحرك المزدوج.

                              وقال إن “ذلك يعني اتساع مدى الرؤية الخاص بالرادار.”

                              ولكن طائرة Rafale تتميز هي الأخرى بأن جهاز الرادار الخاص بها قد اكتمل تصنيعه بالفعل.

                              وفي فبراير 2012، قامت شركة Thales بتسليم أول سلسلة من رادارات RBE2 AESA لشركة Dassault المُصنِعة لطائرة Rafale. وفي أكتوبر من نفس العام أنهت كلتا الشركتين سويًا تسليم طائرة Rafale C137 الفرنسية التي تعد أول طائرة أوروبية مُقاتلة مُجهزة بالرادارات ذات المصفوفة النشطة.

                              ومع استخدام المنصات الثابتة، تؤكد شركة Thales أن الواجهة الأمامية لجهاز الرادار لا تحتاج للصيانة إلا مرة كل 10 سنوات.

                              وإذا ما كانت شركة Selex في انتظار الضوء الأخضر من الشركاء في Eurofighter، فقد تنطلق سريعًا نحو تسليم الجيل الثالث من رادار AESA الأوروبي، الذي يستخدم نحو 1000 وحدة إرسال واستقبال، ليتم تنصيبه على طائرات Gripen السويدية المقاتلة ذات المحرك الواحد.

                              كما قامت السويد في 18 ديسمبر بتوقيع صفقة مع شركة Saab، أحد أضخم شركات الطائرات والدفاع في البلاد، بغرض تعديل 60 من طائرات Gripen C المقاتلة ليتم تحديثها لمعايير المستوى E؛ ويترتب على ذلك توقيع عقد مع شركة Selex للحصول على نفس العدد من رادارات AESA. ومن المقرر أن يتم تسليم النسخ الجاهزة للطيران في وقت قريب.

                              وسوف تقوم سويسرا بدورها بطلب 22 من الرادارات في حال قررت شراء طائرات Gripen.

                              وتحتوي نماذج رادارات طائرات Typhoon التي تم تصميمها في الأصل من قبِل شركة EADS Cassidian على نفس مكونات أرسنيد الغاليوم الموجودة في نماذج طائرات Gripen لكن الاختلاف الوحيد يتمثل في كيفية التعبئة كما أشار موريسون. وسوف تقوم شركتي Selex وAirbus بتصنيع مصادر تعبئة مزدوجة لنماذج طائرات Typhoon.

                              وذكر موريسون أن هناك مباحثات جارية مع المسؤولين في سويسرا بشأن بدء العمل على رادارات طائرات Gripen للشركات السويسرية وأن شركة Saab هي التي تتولى جميع تلك المباحثات.

                              وتتولى شركة Selex كذلك دورًا ثانويًا في إطلاق المباحثات مع البرازيل التي اختارت بالفعل طائرات Gripen لتكون ضمن المقاتلات المستقبلية لديها.

                              وعلق “موريسون” على الأمر قائلًا:” نفكر بالطبع في عقد صفقات مع الشركاء البرازيليين”.■

                              روما – من المقرر أن تنطلق طائرة Eurofighter Typhoon المقاتلة في وقت لاحق من العام الحالي في أولى رحلاتها بعد دمج نظام رادار مجموعة المسح النشط الكترونيًا (AESA)، فيما يعتبر خطوة هامة في عملية التطو…

                              تعليق


                              • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                                من المعروف ان التايفون السعوديه مشابه للبريطانيه لذلك أتوقع ان يتم دمج هذا الرادار على التايفون السعوديه خلال ٢٠١٥

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 429. الأعضاء 0 والزوار 429.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X