إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المشاريع السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة المشاريع السعودية

    " ميناء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية "
    أكبر سفينة شحن بطول 399 متراً ترسو على أرصفة المملكة




    استقبل ميناء الملك عبدالله أكبر سفينة شحن ترسو على أرصفة موانئ المملكة قادمة من اليونان، وهي سفينة MSC لندن العملاقة التي يبلغ طولها 399 متراً وعرضها 54 متراً، وبعمق 16 متراً في المياه، وقادرة على حمل أكثر من 16,500 حاوية قياسية، بوزن اجمالي 189,000 طن، مما يجعلها واحدةً من أكبر وأضخم سفن الحاويات في العالم. وقد تم الترحيب بطاقم السفينة من قبل شركة تطوير الموانئ، وفريق هيئة المدن الاقتصادية، وحرس الحدود -وحدة امن ميناء الملك عبدالله، وجمرك ميناء الملك عبدالله وجوازات ميناء الملك عبدالله وشركة هوتا للاعمال البحرية، وشركة الحاويات الوطنية.وأعرب عبدالله بن محمد حميدالدين العضو المنتدب لشركة تطوير الموانئ، في تصريح بهذه المناسبة عن فخر القائمين على الميناء بوصول أكبر سفينة شحن ترسو على ارصفة المملكة، مما يعد نقلة نوعية وقفزة كبرى في أعمال الشحن والمناولة والخدمات اللوجستية بالميناء، ويؤكد في الوقت ذاته ما يتمتع به الميناء من مواصفات فنية عالية وإمكانيات تجعله واحداً من أهم الموانئ القادرة على كسب ثقة الخطوط البحرية العالمية وجذب السفن العملاقة، معتبراً رسو هذه السفينة الكبيرة بالميناء يسهم في تعزيز عمليات المناولة، وزيادة حجم البضائع الواردة إلى الميناء لدعم الأعمال التجارية في المملكة، ودفع عجلة الاقتصاد الوطني من اجل استرداد حصة المملكة الحقيقية من العمليات التجارية الجارية بالمنطقة.ويعتبر ميناء الملك عبدالله الذي تملكه وتديره شركة تطوير الموانئ، في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، أول ميناء في المملكة يتم تطويره وإدارته من قبل القطاع الخاص. ويمتاز الميناء بموقعه الجغرافي الاستراتيجي، وخدماته المتكاملة من خلال استخدام أحدث التقنيات المتطورة والاستعانة بخبراء محليين وعالميين لتقديم أفضل الخدمات. وقد تم إدراج الميناء ضمن أكبر خطوط الشحن البحري العالمية، وتسير خطة أعمال تطوير الميناء بخطى ثابتة ورؤية واضحة ليصبح أحد الموانئ الكبرى الرائدة في العالم.

    المملكة العربية السعودية
    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
    ووداعاً





    تعليق


    • رد: متابعة المشاريع السعودية




      قطار الرياض | محاكاة لطريقة تنفيذ أعمال الحفر في المسار الخامس

      تعليق


      • رد: متابعة المشاريع السعودية

        تنفيذ أكبر بحيرة اصطناعية في جدة




        أعلنت شركة متخصصة بتطوير البحيرات البلورية العملاقة أنها ستبدأ تنفيذ ثاني مشاريعها في المملكة والمتمثل في بناء بحيرة اصطناعية بمساحة 8 هكتارات ضمن مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري وهو مشروع متعدد الاستخدامات يجري تطويره على مساحة 240 هكتارا شمال مدينة جدة، ويضم المشروع الذي تبلغ تكلفته 15 مليار ريال عددا من المرافق الرئيسية بما فيها مدينة طبية ومركز ثقافي ومرافق تعليمية وفنادق وفلل وشقق سكنية، إضافة إلى مرافق رياضية وترفيهية تشمل ملعب غولف جاك نيكولاس بتسع حفر.وقال كيفن مورغان الرئيس التنفيذي لشركة كريستال لاغونز التي ستنفذ البحيرة الكبيرة والأولى من نوعها في المملكة "بالنسبة لنا نعتبر ذلك نقلة كبيرة لابراز إمكانيانتا المتطورة في تكنولوجيا تطوير البحيرات العملاقة وتعزيز تواجدنا في أسواق الشرق الأوسط، ويكتسب هذا المشروع أهمية خاصة للبلد حيث يجري تطويره وفاءً لذكرى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ومما لا شك فيه أن شراكتنا مع مركز الأمير سلطان الثقافي توفر لنا فرصة كبيرة للاسهام بخبراتنا وقدراتنا في إبراز هذا المشروع العالمي الذي يمثل إيقونة ثقافية للمنطقة ككل".ويضم المشروع متعدد الاستخدامات الذي ينفذ على مراحل تمتد لـ5 سنوات بما فيها المرحلة الأولى التي ستكتمل في 2015، 3,600 وحدة سكنية تشمل الشقق والفلل و750 غرفة فندقية موزعة على ثلاثة فنادق فاخرة ومجمع طبي ومستشفيات وعيادات طبية تحت إدارة "هوستن ميثودست" التي تعد أكبر مشغل للمستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يضم المشروع جامعة دولية ومدرستين ومرافق متنوعة للتسوق ومركزا ثقافيا.وأضاف مورغان "في الواقع ان الإمكانات الكبيرة المحتملة لقطاع العقارات في المملكة تؤهلها حاليا لتكون واحدة من أكثر الأسواق طموحا في المنطقة، ونحن على ثقة بأن مشروع البحيرة البلورية التي سنشيدها ضمن هذا المشروع الجديد سيضيف معلما بارزا بما يتميز به من مواصفات جمالية وتقنية متطورة تتماشى ومتطلبات حماية البيئة".

        المملكة العربية السعودية
        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
        ووداعاً





        تعليق


        • رد: متابعة المشاريع السعودية

          مضمار مشاة بأجهزة رياضية وإنترنت مفتوح في تبوك





          تعليق


          • رد: متابعة المشاريع السعودية

            الهيئة الملكية بـ ينبع : تفتتح منطقة الملاعب الترفيهية والرياضية بالواجهة البحرية




            تعليق


            • رد: متابعة المشاريع السعودية

              مكتبErick van Egeraat الهولندي ينتهي من تصميم مخطط لمركز عنيزة (580ألف متر مربع) مخطط إنجازه على مدى 10 سنوات








              تعليق


              • رد: متابعة المشاريع السعودية

                اطلاق اسم الملك حمد على الجسر الثاني الذي سيتم انشاؤه بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية



                جدة في 05 سبتمبر/ بنا /

                خلال لقاء حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه واخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة في مدينة جدة الليلة ، بارك خادم الحرمين الشريفين مشروع انشاء الجسر الثاني الذي سيربط مملكة البحرين مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن منظومة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

                وقد اطلق خادم الحرمين الشريفين على هذا الجسر الجديد الذي سيتم انشاؤه اسم الملك حمد والذي سيربط شمال مملكة البحرين بشقيقتها المملكة العربية السعودية والذي سيعزز ويسهم في تطوير العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

                وقد عبر جلالة الملك المفدى عن شكره وتقديره لأخيه خادم الحرمين الشريفين على هذه المبادرة الكريمة وما يبديه حفظه الله ورعاه من رعاية واهتمام في تعزيز العلاقات وتوثيقها بين ابناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .






                تعليق


                • رد: متابعة المشاريع السعودية

                  المملكة تدرس إنشاء خط قطارات فائقة السرعة بين الرياض والدمام
                  دبي - رويترز
                  قالت شركة كونسلترانس للخدمات الاستشارية في مجال النقل أمس أن الحكومة السعودية ستدرس إنشاء خط سكك حديدية للقطارات الفائقة السرعة بين الرياض والدمام، حيث قالت الشركة التي تتخذ من أسبانيا مقرا لها إنها فازت بعقد مدته عشرة أشهر بقيمة 1.8 مليون دولار لإجراء الدراسة، وسيبلغ طول الخط الجديد 480 كيومترا.

                  وتسعى الحكومة السعودية إلى تقليص مدة رحلة القطار بين الرياض والدمام وهي مركز صناعي كبير من خلال زيادة متوسط سرعة القطارات إلى 300 كيلومتر في الساعة من 180 كيلومترا في الساعة حاليا.

                  وتنفق السعودية عشرات المليارات من الدولارات على تطوير بنيتها الأساسية الخاصة بالنقل في إطار جهود رامية لتنويع موارد الاقتصاد وتقليص الاعتماد على النفط.

                  وفي مايو منحت حكومة المملكة عقدا بقيمة 2.1 مليار دولار لتشغيل نظام جديد للحافلات في الرياض.





                  تعليق


                  • رد: متابعة المشاريع السعودية

                    ممشى رائع في مدينة رفحاء




                    تعليق


                    • رد: متابعة المشاريع السعودية

                      "ابن أحمد": المشروع بداية لتنفيذ أكبر مشروع سكة حديدية يربط البلدين
                      مسار الجسر الثاني بين السعودية والبحرين حُدّد موازياً لـ"الملك فهد"

                      سبق- بنا: أكد وزير المواصلات البحريني، المهندس كمال بن أحمد، أن توجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل السعودية الشقيقة بإنشاء مشروع الجسر الثاني الذي سيربط بين مملكة البحرين والسعودية الشقيقة، والذي أطلق عليه جسر الملك حمد، خطوة ستعزز التعاون الاقتصادي بين المملكتين؛ إذ يعتبر هذا المشروع من أكبر المشاريع للمرحلة المقبلة.

                      وقال الوزير في تصريح إلى مركز الأخبار بتلفزيون البحرين إنه في ضوء التوجيهات للقيادتين الحكيمتين بالإسراع في تنفيذ المراحل الأولى للمشروع، فقد تم الانتهاء حالياً مع الجانب السعودي لتحديد مسار الخط الذي سوف يربط البحرين والسعودية؛ ليتم لاحقاً العمل مع الجانب السعودي في وضع الدراسات، سواء المالية أو الفنية. مشيراً إلى أن جسر الملك حمد الجديد سيكون موازياً تقريباً لجسر الملك فهد الحالي.

                      وأضاف بأن المشروع سيكون بداية لتنفيذ أكبر مشروع للسكة الحديدية يربط مملكة البحرين والشقيقة السعودية، وسيكون جزءاً من مشروع السكة الحديدية الذي سيربط دول مجلس التعاون الخليجي.

                      وأشار الوزير إلى أن دراسة المشروع ستكون على جدول أعمال اللجنة الوزارية لوزراء النقل والمواصلات لدول مجلس التعاون الخليجي منتصف أكتوبر؛ إذ سيتم العمل على تنفيذه بأقصى وقت ممكن؛ لما لهذا المشروع من عوائد مهمة، أبرزها توثيق العلاقات الاقتصادية وزيادة التجارة البينية بين المملكتين.





                      تعليق


                      • رد: متابعة المشاريع السعودية

                        أول القطارات الجديدة يصل بعد 3 أشهر.. رئيس الخطوط الحديدية ل«الرياض»
                        القطار الكهربائي بين الشرقية والرياض ذو جدوى وسيخفض عدد السيارات والحوادث

                        الأحساء - صالح المحيسن
                        أكد الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد بن خالد السويكت، أن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية لم تقدم على خطوة دراسة إنشاء قطارات كهربائية سريعة بين الدمام والرياض بسرعة 300 كيلو متر في الساعة التي تم توقيع عقدها الأسبوع الماضي جزافاً، مشدداً على أنهم مستعدون للخطوة التي تليها، مبدياً تفاؤله في نجاح المشروع ومن ثم في تنفيذه، واصفاً عمل الدراسة ببداية مرحلة التي ستتبعها مراحل أخرى، لافتاً إلى أنه يعتبر من حيث المبدأ ذو جدوى، مستدركاً بأنهم سيعتمدون على التقارير الفنية المتخصصة في هذا المجال.

                        وأشار في تصريح ل"الرياض" إلى أن القطار الكهربائي سيساهم بإذن الله في تخفيف حركة المرور والمسافرين ما بين المنطقة الشرقية والرياض، كما أنه سيساهم في تقليل عدد الحوادث، فهو يختصر زمن الرحلة إلى ساعة ونصف.

                        وكشف إلى وجود أربعة قطارات جديدة تصنع في الوقت الحالي، وأول القطارات سيصل في نهاية نوفمبر، ومن ثم كل شهر يصل قطار حتى تكتمل بإذن الله في شهر فبراير 2015.

                        وفي سياق آخر كشف المهندس السويكت أن نسبة الإنجاز في مشروع نقل مسار خط السكة الحديد خارج النطاق العمراني بالاحساء والذي تبلغ كلفته 724 مليون ريال قد بلغت 48 %، مستطرداً إلى أنه وبعد أن صدرت التوجيهات السامية بمرور خط السكة الحديد في أرض الحرس الوطني بالاحساء، كانت هناك كثير من المرافق التي تخص شركة ارامكو في هذه المنطقة فكان فيها 28 من الأنابيب والمرافق التي تحتاج إلى حماية، ومواصفات أرامكو كبيرة في هذا المجال، فبدأت مؤسسة السكة الحديد التنسيق مع أرامكو ولا يزال التنسيق مستمراً، وإن شاء الله يتحقق ما يخدم الطرفين من حماية الخطوط وما يسهل عمل السكة في هذا المجال، كما أن هناك أبراج الكهرباء لابد من نقلها، فهذان الموضوعان هما التحدي المتبقي أمام استكمال نقل المسار، فأبراج الكهرباء لا بد من ترحيلها.

                        وطمأن السويكت أن العمل جار ٍفي أي مواقع أخرى متاح العمل فيها لكي لا يتوقف العمل، في حين تبقى المناطق التي يصعب العمل فيها حتى حل الأمور الفنية.

                        وفي موضوع آخر أشار المهندس خالد إلى أن ازدواج خط البضائع من الهفوف باتجاه حرض وإلى الخرج الذي وُقع في وقت سابق تبلغ كلفته 391 مليون ريال، مبيناً أن المشروع يهدف في الأساس إلى البضائع، إلا أن تطلعات المؤسسة هو إلى المستقبل لخدمة المواطنين والتجمعات السكانية والمراكز في حرض وجنوبها من القرى، وذلك عبر الاستخدام المستقبلي للركاب، بحيث يخدم حرض قطارات للركاب ومنها يمتد إلى الخرج، وسيتم إقامة محطة ركاب في الخرج وذلك خلال سنتين من الآن إن شاء الله، كما أن المشروع يتطلب تركيب سياج وتنفيذ جسور لوجود تقاطعات فيها، وهو من المشاريع التي تعمل عليها المؤسسة في القوت الحالي.

                        وأشار رئيس السكة الحديد أنه ستكون هناك رحلات بينية من الأحساء إلى الرياض مع بداية محرم القادم 1436 ه، بحيث تبدأ من الأحساء وتنتهي في الرياض، مذكراً بوجود رحلات بينية من الدمام إلى الأحساء صباحاً، وهي تعمل منذ زمن وعليها حركة مسافرين كبيرة خصوصاً من الطلاب والطالبات، وكذلك لبعض الذين يعملون في الاحساء كون الرحلة تصل صباحاً.

                        وختم م.السويكت تصريحه بتوجيه شكره وتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على دعمه، ورحلته التي قام بها سموه على ظهر القطار هو تشجيع لاستخدام القطار من قبل المواطنين.






                        تعليق


                        • رد: متابعة المشاريع السعودية




























                          هذا المشروع المتميز سيكون بالمركز المالي بالرياض

                          تعليق


                          • رد: متابعة المشاريع السعودية

                            ملعب الملك عبدالله بجدة بعد إصلاح وتجهيز أرضية الملعب













                            تعليق


                            • رد: متابعة المشاريع السعودية

                              المشاركة الأصلية بواسطة عـابر مشاهدة المشاركة
                              مكتبErick van Egeraat الهولندي ينتهي من تصميم مخطط لمركز عنيزة (580ألف متر مربع) مخطط إنجازه على مدى 10 سنوات








                              يعد تصميم المخطط الرئيسي لمدينة عنيزة من المشاريع الحديثة في المملكة والتي قام بتصميمها ايريك فان إبجيرآت “Erick Van Egeraat” وبفضل الطريق الدائري المحيط بمنطقة المشروع والشوارع تحت الأرض تمكن من ربط مواقف السيارات بين المشروع والطريق العمومي . حيث سيخصص المشروع ليكون مدينة تهتم بالدرجة الاولى على المشاة وتوفير كل السبل لذلك . ويضم المركز 70.000م2من مناطق التسوق وسوق للذهب ومناطق سكنية ومكاتب ومسجد مركزي . ويقع المشروع على مساحة 580.000م2 . يعمل المخطط الرئيسي للمركز على الحفاظ على تراث المدينة وطابعها المعماري والبيئة المحيطة بها من مزارع كما سيبقى المخطط على المباني القائمة في مركز المدينة مع العمل في اصلاح واجهاتها وتجديدها بما في ذلك واجهة مركز التسوق القائم باضافة واجهات خضراء وشلالات. وتتميز العمارة الجديدة بواجهات مستوحاة من العمارة التقليدية لتتناسب مع المباني القائمة . وستوفر الاشجار والنخيل الموجودة بكميات هائلة في المنطقة بتوفير الظلال . كما ستوفر الشوارع والممرات الصغيرة المصصمة بين المساحات والشوارع الرئيسية بخلق مناطق للمشاة ومن المتوقع ان يتم تنفيذ المخطط خلال العشر سنوات المقبلة .





                              تعليق


                              • رد: متابعة المشاريع السعودية

                                شركات عالمية تبدأ بتشييد مصانع إنتاج قوالب الخرسانة لـ #مترو_الرياض
                                #قطار_الرياض






                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 8. الأعضاء 0 والزوار 8.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X