إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المشاريع السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة المشاريع السعودية

    تغطية جديدة لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بتاريخ 9-11-1436


    55

    تعليق


    • رد: متابعة المشاريع السعودية

      إنشاء أطول سوق مفتوح حول العالم في الرياض بـ 1.2 مليار ريال



      أعلن في الرياض، الثلاثاء، عن تحالف بين شركتين عقاريتين لإقامة أول تجربة تسوق مفتوح في مدينة الرياض والعالم باستثمار قدره 1.2 مليار ريال على مساحة 137 ألف متر مربع وواجهة رئيسة طولها 650 مترا على غرار مشروع (the grove) في لوس أنجلوس.
      وأعلن المهندس وليد الهزاع؛ الرئيس التنفيذي لشركة راج العقارية، إحدى شركات مجموعة اتحاد الراجحي، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس في الرياض، تحالفا مع شركة بسيل العقارية وتوقيع اتفاقية لإطلاق المشروع الذي يحمل اسم "الرياض ووك"، وسيبدأ العمل به في كانون الثاني (يناير) من العام المقبل، على الدائري الشمالي في حي النخيل غرب مركز الملك عبد الله المالي، ويتوقع الانتهاء من تنفيذه خلال عامين.
      وهنا قال الهزاع لـ"الاقتصادية"، إن المشروع يعتبر الأطول بين المشاريع المشابهة في دول الخليج والعالم، مبيناً أن الشركة أقامت دراسات وقراءة للسوق لجعل المشروع يتميز وينفرد عن المشاريع المشابهة مع الاحتفاظ بخصوصية البيئة السعودية.
      وأكد أن سرعة استعادة رأس المال لم تكن تسيطر على المستثمرين لإقرار المشروع، بيد أنه يتوقع استعادة رأس المال خلال فترة تراوح بين ثماني و12 سنة.
      وبين أن المشروع رغم أنه مخصص للشركات والمشاريع العالمية، إلا أنه سيعمل على إقامة كثير من المهرجانات والاحتفالات على مدار السنة، وهو ما يجعله مكانا مناسبا لاستفادة الأسر المنتجة بطريق غير مباشر، كما أنه سيتم تخصيص 5 في المائة من مساحة المشروع للمشاريع الجديدة والمتفردة والمميزة، ويتوقع أن تكون نسبة التشغيل كاملة في أول افتتاح له.
      وبحسب ما نشرته صحيفة الاقتصادية، فقد اعتبر الهزاع أن المشروع سيتيح فرص توظيف كبيرة للسعوديين، خاصة أن قطاع التجزئة من أكثر المشاريع توظيفا للسعوديين, وهو يعد إضافة نوعية لسوق التجزئة والمكاتب والضيافة، حيث يقدم مزيجا متناغما للسوق التجاري والمطاعم والمقاهي ذات التميز العالمي والإقليمي في مكان واحد، إلى جانب فندق بوتيك ومساحات مكتبية فاخرة ومناطق للخدمة الترفيهية والثقافية وممشى خاص, ليثري هذا التمازج الحياة الاجتماعية، ويكون المكان الثالث للفرد بعد البيت والعمل.
      من جهته، ذكر الدكتور أحمد بن عبدالله باكرمان الرئيس التنفيذي لشركة بسيل العقارية، أن المشروع سيخصص 55 في المائة منه للمطاعم والكافيهات المختلفة، وسيكون مواتيا لافتتاح أسماء عالمية جديدة على الرياض، مبيناً أن أسعار الإيجارات تم تحديدها بناء على دراسة لأسعار السوق السعودية والمشاريع المشابهة في دول الخليج.
      واعتبر أن المشروع خطوة جادة للارتقاء بالمشاريع التجارية المتعددة الاستخدامات، وذلك بتقديم منتج فريد يواكب متطلبات الأسرة المختلفة بأسلوب جذاب يوفر متنفسا للشرائح العمرية المختلفة، إلى جانب الخدمات الفندقية والمكتبية الراقية.

      55

      تعليق


      • رد: متابعة المشاريع السعودية

        قطار الرياض | تركيب آلة الجسور على المسار الثاني (محور طريق الملك عبدالله)

        55

        تعليق


        • رد: متابعة المشاريع السعودية

          تبلغ طاقتها الاستيعابية 12 مليون مسافر سنويا

          إنجاز 65 % من مشروع الصالة 5 في مطار الرياض




          جانب من تفقد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، سير العمل ومتابعة الإنجازات التي تم تحقيقها. "الاقتصادية"



          «الاقتصادية» من جدة


          قال سليمان الحمدان؛ رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، إن نسبة الإنجاز في مشروع الصالة رقم "5" الجديدة في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، بلغ أكثر من 65 في المائة، فيما توقع اكتمال المشروع في نهاية العام الجاري 2015 مع اكتمال مدة العقد المقررة بـ 30 شهرا.
          جاء ذلك خلال زيارة الحمدان للصالة الجديدة، لتفقد سير العمل ومتابعة الإنجازات التي تم تحقيقها، برفقة يوسف العبدان مدير عام المطار، وعدد من المسؤولين والمشرفين على المشروع في الهيئة.

          ويجري تنفيذ مشروع الصالة رقم "5" الجديدة بغرض تحويل حركة الركاب من الصالة الثالثة إلى الصالة الخامسة خلال فترة تطوير وتوسعة الصالتين الثالثة والرابعة، فيما ستسهم الصالة الجديدة في تلبية النمو المتوقع في عدد المسافرين بعد اكتمال تطوير الصالات الأخرى، فيما سيتم البدء في عملية اختبارات جاهزية التشغيل ونقل الحركة بعد انتهاء الأعمال مباشرة.

          وتبلغ المساحة الإجمالية للصالة الخامسة الجديدة 100 ألف متر، وتستوعب ثماني طائرات من الطراز الكبير أو 16 طائرة من طراز الطائرات المتوسطة، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 12 مليون مسافر سنويا، وبها 60 كاونترا لمعاينة الأمتعة، 20 كاونترا للخدمة الذاتية.
          كما يوجد بالصالة الخامسة الجديدة سيور لتسلم الأمتعة بطول إجمالي 415 مترا، و30 مصعدا، و19 سلما كهربائيا وست مشايات كهربائية، بينما تبلغ مساحة صالات ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال 2138 مترا مربعا.
          55

          تعليق


          • رد: متابعة المشاريع السعودية

            تشمل توسعة الحرم ومشاريع تنموية


            اليوم .. مرحلة جديدة لتطوير المدينة المنورة بمشاريع عملاقة

            الأمير فيصل بن سلمان

            "الاقتصادية" من المدينة المنورة
            يرعى الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة مساء اليوم الأربعاء فعاليات ملتقى ومعرض المشاريع العملاقة في المدينة المنورة في عهد خادم الحرمين الشريفين والمعرض المصاحب الذي تنظمه الهيئة العامة لتطوير المدينة المنورة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والشركات العملاقة خلال الفترة من 25 ذو القعدة حتى 5 ذو الحجة في مقر الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة.

            وأكد الدكتور طلال بن عبد الرحمن الردادي أمين عام هيئة تطوير المدينة المنورة رئيس اللجنة الإشرافية لملتقى ومعرض المشاريع التنموية العملاقة أن الملتقى سيهدف إلى إبراز جهود الدولة وما تسخره من إمكانيات لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والحجاج والمعتمرين والزائرين القادمين من مختلف أنحاء العالم ، وأشار إلى أن الفعاليات تسلط الضوء على المشاريع العملاقة التي تشهدها منطقة المدينة المنورة على جميع الأصعدة والتي يتقدمها مشروع توسعة المسجد النبوي الشريف وعدد من المشاريع التنموية في مختلف المجالات الصحية والتعليمية ومشاريع الإسكان والنقل.
            وثمن الدكتور طلال الردادي رعاية أمير منطقة المدينة المنورة للفعاليات التي ستقام بمشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالمشاريع الكبرى والعملاقة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله - في منطقة المدينة المنورة.
            وأوضح الردادي أن المعرض يتضمن عديدا من الأجنحة التي تحاكي ما تقدمه الدولة من أدوار متعددة في مراحل إنجاز المشاريع العملاقة في المدينة المنورة بمشاركة وزارة المالية ووزارة الدفاع وأمانة منطقة المدينة المنورة ووزارة التعليم والشركة السعودية للكهرباء وشركة المياه الوطنية والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية وهيئة تطوير المدينة المنورة.
            وعن فقرات برنامج الملتقى أوضح الردادي: "أن الملتقى سيشهد الكلمة الافتتاحية لأمير منطقة المدينة المنورة إيذانا بإطلاق فعاليات الملتقى ومعرض المشاريع التنموية العملاقة في منطقة المدينة المنورة إضافة إلى كلمات لعديد من المسؤولين، إلى جانب عرض قصير لفيلم وثائقي عن الملتقى والمعرض المصاحب.
            ويتضمن الملتقى ست جلسات علمية تقدم يومي الأربعاء والخميس، حيث سيتم تخصيص جلسة للمشاريع التنموية لهيئة تطوير المدينة المنورة ومنها مشروع التأهيل البيئي لوادي العقيق في المدينة المنورة ومشروع المراكز الحضارية في المدينة المنورة "قباء، الميقات، القبلتين، الخندق، سيد الشهداء"، ومشروع واحة القرآن الكريم، ومشروع مركز الترحيب في المدينة المنورة، وجلسة لمشاريع النقل العملاقة في المدينة المنورة، ومنها مشروع النقل العام في المدينة المنورة، ومشروع النقل الترددي، ومشروع قطار الحرمين، وجلسات للفرص الاستثمارية، والتطوير والاستثمار في المنطقة المركزية، ومشاريع الإسكان العملاقة في منطقة المدينة المنورة، والمشاريع الحكومية الأخرى التعليمية والصحية.

            ومن المتوقع أن يحاكي الملتقى والمعرض المشاريع العملاقة وما تشهده المنطقة من تطورات على مستوى الإنسان والمكان في المدينة المنورة ويتيح الفرصة لعرض تلك المشاريع على المواطنين والوفود الرسمية المشاركة في موسم الحج الجاري 1436هـ على جميع المشاريع الهادفة إلى خدمة الحاج والمعتمر في مدينة المصطفى - صلى الله عليه وسلم - التي توليها حكومتنا الرشيدة جل اهتمامها، وعرض الفرص الاستثمارية وإشراك القطاع الخاص والأفراد في الاستفادة من هذه الفرص وتعريف الجهات الحكومية بخططها ومشاريعها لزوار الملتقى والمعرض.
            55

            تعليق


            • رد: متابعة المشاريع السعودية

              صور جديدة من بحيرة منتزه #البصر بـ #بريدة عبدالله العنيزان










              تعليق


              • رد: متابعة المشاريع السعودية

                المشاركة الأصلية بواسطة الخليج العربي مشاهدة المشاركة
                إنشاء أطول سوق مفتوح حول العالم في الرياض بـ 1.2 مليار ريال
                ماشاء الله شئ رائع زهقنا من المولات . ولو انا بنفقد التكييف في المولات .

                تعليق


                • رد: متابعة المشاريع السعودية

                  برج المملكة في جدة وصل الى الطابق 21






                  تعليق


                  • رد: متابعة المشاريع السعودية

                    ضاحية رافال ليفينج-الرياض







                    تعليق


                    • رد: متابعة المشاريع السعودية

                      الحمد لله تم الانتهاء من ترميم موقع سقوط الرافعة






                      تعليق


                      • رد: متابعة المشاريع السعودية

                        مظلة الساحات في الحرم المكي اصبحت جاهزة لنقلها لـ مكة












                        تعليق


                        • رد: متابعة المشاريع السعودية

                          قبة في توسعة الحرم الجديدة





                          تعليق


                          • رد: متابعة المشاريع السعودية

                            المشاركة الأصلية بواسطة خشيف الريم مشاهدة المشاركة
                            ماشاء الله شئ رائع زهقنا من المولات . ولو انا بنفقد التكييف في المولات .



                            التكييف مهم
                            لأن الجو ما يساعد
                            لكن لو تمت الاستعاضة عنها بالتشجير والنوافير والمسطحات المائية
                            فممكن تنجح

                            على العموم
                            ارى بأن المولات الخاصة بالنساء فقط
                            اجدر بالتطبيق
                            حتى تشتري ملابسها وتقيسها بنفس المول
                            وما تضطر تأخذها للبيت حتى تقيسها
                            وترجعها اذا كان المقاس غير مناسب
                            مشوره على الفاضي


                            وشكرا







                            تعليق


                            • رد: متابعة المشاريع السعودية

                              تعليق


                              • رد: متابعة المشاريع السعودية

                                المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة
                                ينقصه شبك بمحاذاته مع الجهتين عن الجمال والحيوانات السائبة ..

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 13. الأعضاء 0 والزوار 13.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X