إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المشاريع السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: المشاريع السعودية

    إبرام عقود لمشاريع إنشاء 44 ناطحة سحاب في جدة



    المملكة العربية السعودية: الأربعاء 21 أغسطس 2013

    أعلنت أمانة محافظة جدة عن وجود 44 مشروعا لناطحات سحاب، موزعة على المحاور الرئيسة بجدة، داعية المستثمرين الراغبين في إنشاء المباني العالية التقدم بأراض ينطبق عليها اشتراطات المباني العالية، من ناحية المساحة والموقع، حسبما نشرت صحيفة الوطن السعودية. وقال مدير عام الثقافة والإعلام بأمانة محافظة جدة المهندس سامي نوار، إن عدد مشاريع المباني العالية المعتمدة والمرخصة يبلغ 14 مشروعا، أما التي سيتم ترخيصها بعد استكمال موافقات الجهات ذات العلاقة وصل عددها إلى 18 مشروعا، في حين ما زال 12 مشروعا تحت الدراسة". وأفاد أن معظم المشاريع تتمركز في طريق الكورنيش، طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز، طريق الأمير ماجد، وطريق الملك عبدالعزيز شمال ميدان علوم البحار، وعدد آخر من المحاور الرئيسة والثانوية، والشوارع التجارية الرئيسة بعرض 52 مترا، لافتا إلى أن عدد مشاريع التطوير العمراني 21 مشروعا، تنتشر على مستوى محافظة جدة. وبين أن الجهات الخارجية التي يتطلب إحضار موافقاتها لإنهاء إجراء الترخيص هي الدفاع المدني وشركة المياه الوطنية وشركة كهرباء جدة وهيئة الأرصاد وحماية البيئة وغيرها من الجهات، وذلك حسب نوع المشروع وموقع المشروع جغرافيا. وذكر نوار أن الأمانة تعمل على تنفيذ تراخيص بناء عدد من الأبراج التي تبدأ من كورنيش شارع صاري وشماله، وتدرس الشركات المساهمة اختيار الأراضي التي سمح بالبناء عليها، ووضع الخطة التكليفية لها، واختيار الواجهات الأصلح لمتطلبات السوق السعودي الذي يوفر خصوصية خاصة.



    تعليق


    • رد: المشاريع السعودية

      «المتحدة السعودية» تشيد أكبر مصنع لتنقية وتسييل ثاني أكسيد الكربون في العالم






      أرست شركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات (المتحدة) – إحدى شركات (سابك) التابعة – عقد الأعمال الهندسية والمشتريات والإنشاءات
      لمشروع استغلال ثاني أكسيد الكربون المصاحب للعمليات التصنيعية، لمجموعة "ذي ليندي قروب" الألمانية
      لتتولى تشييد أكبر مصنع لتقنية وتسييل غاز ثاني أكسيد الكربون على مستوى العالم في مدينة الجبيل الصناعية.

      تم تصميم المصنع الجديد بطاقة تسمح بضغط وتنقية حوالي 1500 طن يومياً من ثاني أكسيد الكربون الخام القادم من مصنعي جلايكول الإثيلين.
      وسيتم نقل غاز ثاني أكسيد الكربون المنقى والمسال عبر خط أنابيب، بحيث يصل إلى ثلاث شركات تابعة لشركة (سابك)
      لاستخدامه في إنتاج الميثانول المعزز واليوريا.

      والميثانول يُعد مادة أساسية للصناعات الكيماوية، فيما تُستخدم اليوريا في إنتاج الأسمدة. كما سيسهم المصنع الجديد في الحد من انبعاثات
      ثاني أكسيد الكربون بما يقرب من 500 ألف طن سنوياً.
      وسيُنتج 200 طن يومياً من ثاني أكسيد الكربون المسال المخصص للاستخدام في صناعة الأغذية
      حيث سيتم تخزينه ومن ثم توريده بالشاحنات إلى الشركات المصنعة للأطعمة والمشروبات.

      وتعليقاً على هذا المشروع قال المهندس يوسف بن عبد الرحمن الزامل، نائب الرئيس التنفيذي للكيماويات:
      "سيضيف هذا المشروع منتجاً جديداً إلى حقيبة منتجاتنا من الغازات الصناعية، كما سيقدم حلولاً مبتكرة ومستدامة
      تُسهم في دعم استراتيجية نمو (سابك) بشكل عام". مضيفاً أن هذا المشروع يُعد الأول الذي يتم تنفيذه
      من بين مشاريع مماثلة أخرى ستتم تباعاً في العام المقبل".

      تجدر الإشارة إلى أن المصنع الجديد هو أكبر مشروع لجمع واستغلال ثاني أكسيد الكربون يتم إنشاؤه في المملكة.
      وسوف يُسهم في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، الذي يُعد هدفاً مهماً في استراتيجية الاستدامة في (سابك).




      http://www.alriyadh.com/2013/08/21/article861205.html







      تعليق


      • رد: المشاريع السعودية

        مشاريعها تتماشى مع الهيكل العمراني والتوسع المستقبلي في العاصمة..

        «تطوير الرياض» تكشف عن خطة النقل العام باعتماد المحاكاة المرورية


        شبكة متكاملة للنقل العام تغطي معظم أجزاء مدينة الرياض
        الرياض - واس
        أعدت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض خطة شاملة للنقل العام بالعاصمة تضمن التوافق مع المخطط الهيكلي العمراني والتوسع المستقبلي للمدينة وتركز الكثافات السكانية وتوزيعها، ونتائج تحليلات نماذج المحاكاة المرورية التي طورتها الهيئة العليا منذ عام 1407ه.
        وأوضح الكتيب الذي أصدرته الهيئة العليا لتطوير الرياض المعني بشرح تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدنية الرياض أنه تم استقصاء منشأ الرحلات ومقاصدها وحجم الحركة المرورية على طرق وشوارع مدينة الرياض، وفي ضوء ذلك تحديد مسارات النقل العام بالمدينة، وخدمة مناطق الجذب المروري العالية كالجامعات والمدارس والمستشفيات ومراكز التوظيف والأنشطة والمجمعات التجارية، وحجم الإركاب المتوقع، وتقليل تأثير حجم الحركة المرورية على شبكة الطرق "الازدحام، استهلاك الوقوف، انبعاثات عوادم المركبات".
        وخلصت الخطة إلى تحديد شبكة متكاملة للنقل العام تغطي معظم أجزاء مدينة الرياض، وتتضمن شبكة القطار الكهربائي "المترو " 6 مسارات بإجمالي أطوال 176 كلم و85 محطة وشبكة متعددة المستويات من الحافلات التي تشمل 24 مسارا بإجمالي أطوال 1.083 كيلومترا و776 محطة، وتتكون مسارات مشروع مترو الرياض من المسار الأول وهو محور العليا - البطحاء، والمسار الثاني محور طريق الملك عبدالله وطول المسار 25.3 كلم، والمسار الثالث محور طريق المدينة المنورة - طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول بطول 40.7 كلم، والمسار الرابع محور طريق مطار الملك خالد الدولي بطول 29.6 كلم، والمسار الخامس محور طريق الملك عبدالعزيز بطول 12.9 كلم، والمسار السادس محور طريق عبدالرحمن بن عوف - طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي بطول 30 كلم.


        المشروع يشتمل على 4 محطات رئيسة عند تقاطع مسارات القطار
        وأشارت الهيئة إلى أنه تم تصميم شبكة القطارات بأحدث التقنيات باعتماد نظام تشغيل القطار أوتوماتيكيا "بدون سائق" مع التحكم بالتشغيل من غرف تحكم مركزية ذات مواصفات تمكن من متابعة التشغيل بدقة عالية، واشتملت مواصفات العربات على أحدث ما توصلت إليه تقنية تصنيع عربات القطار الكهربائي في العالم، ويمكن فصل العربات من الداخل لاستيعاب فئات للخدمة مع توفير فئة خاصة بالعائلات.


        تحديد شبكة متكاملة للنقل العام تغطي معظم أجزاء مدينة الرياض تتضمن 6 مسارات
        كما تتيح العربات خدمات الاتصال ونقل وتبادل المعلومات للركاب، فيما تم تصميم المحطات وفق نمط معماري موحد ليمثل هوية مشروع النقل العام بمدينة الرياض وستكون جميع المحطات مكيفة وستشمل جميع وسائل الراحة والسلامة للركاب، إضافة إلى إمكانية الاتصال بالإنترنت، كما ستتضمن المحطات أنظمة معلومات الرحلات، إلى جانب محلات تجارية ومواقف للسيارات، واستخدام تقنية الخلايا الشمسية التي ستسهم في توفير 20% من استهلاك الطاقة الكهربائية اللازمة للتكييف والإضاءة.
        وأضاف التقرير أن مشروع القطار الكهربائي يشتمل على 4 محطات رئيسية عند تقاطع مسارات القطار وتعد المحطات الرئيسية من أهم عوامل نجاح نظام النقل العام في المدينة وعاملا رئيسيا لجذب الركاب لوقوعها في مناطق عالية الكثافة وعند تقاطع مسارات المترو والحافلات، فيما تعنى تلك المحطات بتقديم خدمات متنوعة مساندة لنظام النقل العام تتضمن مواقف عامة للسيارات ومنافذ لبيع التذاكر ومحلات تجارية ومكاتب خدمة العملاء.
        وتعد تلك المحطات قيمة مضافة لمشروع النقل العام وعاملا لتحسين البيئة العمرانية في المدينة، ويشمل المشروع 5 محطات للتحويل بين مسارات القطار المختلفة وتتكامل مع شبكة الحافلات تهدف إلى تسهيل انتقال الركاب بين مستويات شبكة النقل العام بمدينة الرياض.


        يشتمل المشروع على 5 محطات للتحويل
        وقامت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بتنظيم مسابقة معمارية دعت فيها أبرز المكاتب والشركات المعمارية المتخصصة في تصميم المحطات الرئيسية للنقل العام لتقديم التصاميم المعمارية والهندسية المبتكرة والمتقدمة للمحطات الرئيسية الأربع لمشروع القطار الكهربائي وهي محطات منطقة قصر الحكم التي تقع عند التقاء مسار القطار الكهربائي محور العليا البطحاء، ومسار القطار الكهربائي محور طريق المدينة المنورة - طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول على منطقة مساحتها 19.600 متر مربع بجوار مصلى العيد وسط المدينة، ومحطة العليا وتقع على أرض مساحتها 11.000 متر مربع جنوب طريق الملك عبدالله عند التقاء مسار القطار الكهربائي محور العليا - البطحاء ومسار القطار الكهربائي محور طريق الملك عبدالله، ومحطة مركز الملك عبدالله المالي وتقع على طريق الملك فهد في الجهة الشرقية من مركز الملك عبدالله المالي على أرض مساحتها 8.150 مترا مربعا، وتلتقي فيها ثلاثة مسارات للقطار الكهربائي وهي مسار القطار محور شارع العليا - البطحاء، ومسار القطار محور مطار الملك خالد الدولي ومسار القطار محور شارع عبدالرحمن بن عوف - طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي، وسترتبط المحطة مع قطار (المونوريل) الخاص بمركز الملك عبدالله المالي، والمحطة الغربية وتقع في منطقة مساحتها 12.500 متر مربع في موقع سوق الخضار المركزي في حي السويدي الغربي ويلتقي فيها مسار القطار محور طريق المدينة المنورة - طريق سعد بن عبدالرحمن الأول مع مسار الحافلات المخصص على شارع الشيخ محمد بن عبداللطيف، والتي تشمل محطتين للقطار والحافلات، إضافة إلى مبنى لمواقف السيارات يتسع ل1000 سيارة.


        وفرت الهيئة 21 موقعا لمواقف السيارات يتسع كل منها لحوالي 600 سيارة
        كما وفرت الهيئة 21 موقعا لمواقف السيارات يتسع كل منها لما بين 200 - 600 سيارة لتيسير استخدام شبكة القطارات وتوزيع هذه المواقع على مستوى المدينة بشكل مناسب يسهل عملية الانتقال من السيارة الخاصة إلى القطار، إلى جانب نظام الأمن والسلامة بتوفير متطلباتها للركاب والمنشآت من خلال تزويد مرافق المشروع (العربات والمحطات) بأنظمة متطورة للمراقبة تتضمن كاميرات للمراقبة وأنظمة للإنذار المبكر، وأنظمة إطفاء الحرائق وأنظمة السلامة في الأنفاق، إضافة إلى نظام اتصالات يمكن من خلاله التواصل الآني مع مركز التحكم والتشغيل والجهات الأمنية المختصة.
        ولفت الكتيب التوثيقي النظر إلى أنه سيتم تشييد 5 مراكز متطورة للتحكم والتشغيل لإدارة حركة القطارات والتحكم بها ومراقبة جميع القطارات والمحطات والمسارات ومرافق المشروع المختلفة، إضافة إلى محطات التغذية الكهربائية إذ قدرت الطاقة الكهربائية التي يحتاجها مشروع القطار الكهربائي بمدينة الرياض ب468 ميجا فولت أمبير، وتم التنسيق مع الشركة السعودية للكهرباء لتغذية المشروع بالطاقة الكهربائية بتغذية كل مسار من مصدرين مختلفين،عن طريق 12 محطة رئيسية في المدينة منها 4 محطات تحويل رئيسية جديدة بقدرة 380/33 كيلو فولت ستنشأ خصيصا للمشروع.
        كما سيتم توسعة ثماني محطات قائمة جهد 380 كيلو فولت، وكذلك ربط تلك المحطات بالشبكة عن طريق تمديد كابلات أرضية جهد 380 كيلو فولت بطول يصل إلى 84 كلم.
        وأوضحت الهيئة العليا لتطوير الرياض أن إجراءات العمل لمشروع مترو الرياض تشمل المجموعة الأولى وهي المسار رقم 1 محور العليا - البطحاء، المسار رقم 2 محور طريق الملك عبدالله، طول المسارات 63.3 كم وعدد المحطات 42 محطة، فيما تشمل المجموعة الثانية المسار رقم 3 محور طريق المدينة المنورة - طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول طول المسارات 40.7 كم وعدد المحطات 21 محطة، والمجموعة الثالثة للمسار رقم 4 محور طريق مطار الملك خالد الدولي، ثم المسار رقم 5 محور طريق الملك عبدالعزيز، المسار رقم 6 محور طريق عبدالرحمن بن عوف - طريق الشيخ حسن بن حسين، طول المسارات 72.5 كم، وعدد المحطات 32 محطة.
        وقد تمت دعوة الائتلاف المؤهلة لتنفيذ مشروع القطار الكهربائي في 13 رمضان 1433ه ونظمت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض لقاء بين فريق العمل المشرف على تصميم وتنفيذ مشروع القطار الكهربائي وبين الائتلافات المتنافسة على تنفيذ المشروع، جرى خلاله استعراض مسارات القطار الستة وعناصرها المختلفة ومتطلبات تقديم العطاءات الفنية والمالية، وتنظيم جولتين ميدانيتين للاطلاع على المحاور التي ستمر بها خطوط القطار.
        وفي الموعد المحدد لاستلام العطاءات الفنية والمالية لتنفيذ المشروع في 10 ربيع الآخر 1434ه تقدم ثلاثة ائتلافات بالعطاءات، وتم التأكيد على أهمية الالتزام بمدة التنفيذ بأربع سنوات (48) شهرا يسبقها 8 أشهر لإعداد التصاميم والأعمال التحضيرية والتنسيق لتحويل الخدمات وتجهيز للموقع ويليها 4 أشهر للتشغيل التجريبي واستلام المشروع.
        وأبان التقرير أن وثائق ومستندات منافسة المشروع تضمنت قيام المتنافسين بتقديم بند يختص بمهام الصيانة لأنظمة النقل لمدة عشر سنوات تشمل أنظمة القطارات وأنظمة التحكم، وصيانة أنظمة مراكز التحكم والتشغيل، وصيانة السكك الحديدية، وأنظمة بوابات أرصفة الركاب، وأنظمة المراقبة الأمنية، وأنظمة التحكم في الوصول، وأنظمة معلومات الرحلات، وكذلك أنظمة تزويد القطارات بالطاقة الكهربائية، وأنظمة شبكة الألياف البصرية ونقل المعلومات.
        وبذلك يتكون مشروع مترو الرياض من إجمالي طول 176.1 كلم بإجمالي 85 عدد المحطات وتبلغ عدد القطارات عند افتتاح المشروع 202 قطار (قابل للزيادة مستقبلا إلى 338 قطارا)، وتقدر الطاقة الاستيعابية عند افتتاح المشروع بحوالي 1.16 مليون راكب يومياً قابلة للزيادة إلى 3.6 ملايين يومياً مستقبلا بزيادة عدد القطارات وتقليص زمن التقاطر.
        كما صممت شبكة الحافلات لتقديم الخدمة على عدة مستويات الأول تتمثل في شبكة محورية عالية المستوى، والثاني ترتكز على شبكة دائرية مساندة، وتقدم شبكة ثانوية شريانية، والرابع تظهر من خلال شبكة محلية داخل الأحياء السكنية، وبناء على ذلك تم تقسيم شبكة خطوط الحافلات إلى أربعة مستويات المستوى الأول خطوط الحافلات ذات المسار المخصص وتتكون من أربعة مسارات بطول إجمالي قدره 96 كيلومترا، وبعدد محطات يبلغ 103 محطات على كل من طريق الخرج وامتداده شمالا طريق صلاح الدين الأيوبي ثم طريق الملك عبدالعزيز حتى طريق الأمير سعود بن محمد بن مقرن بطول 42 كيلومترا، وطريق حمزة بن عبدالمطلب - طريق ديراب - طريق الأمير محمد بن عبدالرحمن بطول 23.5 كلم، وطريق خريص من طريق الشيخ جابر الصباح حتى طريق الملك عبدالعزيز بطول 18.5 كلم، وشارع خالد بن الوليد من التقائه بطريق الإمام سعود بن عبدالعزيز بن محمد حتى طريق خريص وامتداده جنوبا على شارع الإمام الشافعي حتى التقائه بطريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول بطول 12 كلم.
        ويتضمن المستوى الثاني خطوط الحافلات الدائرية التي تخدم مراكز التجمع الكبيرة في المدينة، وتتكون من مسارين رئيسين بطول إجمالي قدره 83 كيلومترا، وبعدد محطات يبلغ 67 محطة هما طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز بن محمد - الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول - الملك سعود - عمر بن الخطاب - صلاح الدين الأيوبي - الملك عبدالعزيز بطول 37.4 كلم، وطريق خالد بن الوليد - الإمام سعود بن عبدالعزيز بن محمد - الملك عبدالعزيز - صلاح الدين الأيوبي - الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول - الإمام الشافعي بطول (45.8) كلم.
        ويشمل المستوى الثالث خطوط الحافلات العادية التي تربط الأحياء السكنية، وتربط الأحياء السكنية ببعضها البعض عبر مناطق المدينة، وهي 18 خطا بطول إجمالي يبلغ 450 كيلومترا، والمستوى الرابع خطوط الحافلات المغذية داخل الأحياء السكنية بطول يقدر ب600 كيلومتر تغطي معظم أحياء مدينة الرياض، وتم تحديد معايير تقديم هذه الخدمة بحيث يقوم المشغل بتغطية هذه الأحياء عبر شبكة من الحافلات تنقل الركاب من المحطات وإليها بكفاءة ومرونة عاليتين.
        ويتضمن مشروع الحافلات 4 فئات من المحطات تتناسب في تصميمها ومساحاتها ووظائفها مع مستويات الشبكة المتعددة وستتضمن المحطات الرئيسية، محطات الحافلات ذات المسار المخصص، محطات الحافلات العادية والحافلات المغذية، ونظام تتبع الحافلات ومعلومات الركاب، ونظام التذاكر لمشروع النقل العام، والمواقف العامة، ومركز التحكم والتشغيل لنظام النقل العام.
        وقامت الهيئة العليا بتحديد المواصفات الفنية والمتطلبات الوظيفية والتشغيلية للمركز الذي يتضمن التحكم بتشغيل الحافلات بكافة مستوياتها، ومراقبتها، والتواصل مع سائقي الحافلات، ونظام الاتصالات بين المركز والحافلات والمحطات، وتشغيل وإدارة نظام معلومات الركاب وحركة الحافلات والقطارات، ومتابعة شبكة الحافلات وتحقيق التكامل مع شبكة القطارات، بالإضافة إلى إدارة وتشغيل النظام الآلي الموحد لتذاكر القطارات والحافلات.
        وسيضم المركز أيضا إدارة لخدمة الركاب والمراقبة الأمنية والسلامة، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية ومكتبة وقاعات للتدريب والخدمات المساندة، حيث بينت الهيئة أنه تم تقسيم أعمال تنفيذ مشروع الحافلات إلى ثلاث مراحل المرحلة الأولى تتركز في جنوب مدينة الرياض ويبلغ إجمالي طول مسارات الحافلات ذات المسار المخصص والعادية 145 كلم وتضم المرحلة مسارات الحافلات طريق الخرج القديم من المدينة الصناعية الثانية حتى طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول وشارع حمزة بن عبدالمطلب - طريق ديراب - طريق الأمير محمد بن عبدالرحمن الأول، وإضافة إلى مسارات حافلات الأحياء السكنية فهناك 18 مسارا من الحافلات العادية.
        وتتركز المرحلة الثانية في وسط مدينة الرياض ويبلغ إجمالي طولها 127 كلم وتضم هذه المرحلة مسارات الحافلات، طريق خريص من طريق الشيخ جابر الصباح (قرب الحرس الوطني) حتى طريق الملك عبدالعزيز وطريق صلاح الدين الأيوبي من طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول حتى طريق الملك عبدالعزيز قرب مدخل القاعدة الجوية، وإضافة إلى مسارات حافلات الأحياء السكنية هناك 12 مسارا من الحافلات العادية.
        وتغطي المرحلة الثالثة بقية مسارات الحافلات وتتركز في شمال مدينة الرياض ويبلغ إجمالي طولها 175 كلم وتشمل مسارات الحافلات طريق الملك عبدالعزيز من طريق صلاح الدين الأيوبي حتى طريق الأمير سعود بن محمد بن مقرن وشارع خالد بن الوليد وامتداد جنوبا شارع الإمام الشافعي، وكذلك مسارات خطوط الحافلات الدائرية طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول - طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز بن محمد - طريق الملك عبدالعزيز - طريق صلاح الدين الأيوبي، وطريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول - طريق صلاح الدين الأيوبي - طريق الملك عبدالعزيز - طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز بن محمد، وبالإضافة إلى مسارات حافلات الأحياء السكنية فهناك 12 مسارا للحافلات العادية.






        تعليق


        • رد: المشاريع السعودية

          200 هيئة ومنظمة سعودية وكورية يعرضون خبراتهم في قطاع الطاقة

          خبراء الطاقة النووية في المملكة وكوريا الجنوبية يعقدون اجتماعاً لتطوير التعاون بين البلدين


          جانب من الاجتماع السعودي - الكوري للتعاون النووي والذي عقد في يونيو الماضي في سيئول
          الرياض - أيمن الحماد
          تواصل كوريا الجنوبية سعيها الحثيث للظفر بالمفاعل النووي السعودي الأول، إذ يجتمع أكثر من 200 منظمة وهيئة سعودية وكورية معنية بالطاقة النووية في مقدمتهم مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، لحضور عرضٍ ترويجي تحت عنوان "قيمة الطاقة النووية: توريد المعدات" برعاية من وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية في فندق الريتز كارلتون بالرياض يومي 2 وَ 3 سبتمبر.
          وتنظم شركة الطاقة الكهربائية الكورية "كيبكو" بالتعاون مع المؤسسة الكورية للتعاون النووي الدولي هذا العرض للهيئات والمنظمات ذات العلاقة، وتشكل هذه الدعوة دلالة على حجم الاهتمام المقدم للتعاون في المجال النووي بين البلدين.
          وقد شملت قائمة المدعوين مسؤؤلين كبارا من مدينة الملك عبدالله ومديرين وتنفيذيين في صناعة الطاقة من الجانبين بالإضافة إلى حضور هوان- إيك شو الرئيس التنفيذي لكيبكو ومسؤولي سفارة كوريا بالرياض وجمعيات وشركات عامة و13 من موردي المعدات الكوريين بما فيها شركة دوسان الكورية للبناء والمعدات الثقيلة.
          وكان العرض الأول قد تم خلال اجتماع (الطاولة المستديرة) للتعاون النووي بين المملكة وكوريا والذي عقد في العاصمة الكورية سيئول في 24 يونيو الماضي. وقد قامت مدينة الملك عبدالله -خلال الاجتماع- بتقديم برامجها لتطوير الطاقة النووية وخارطة طريق لتطوير الصناعات النووية في المملكة.
          ومن جانبها قدمت كوريا شرحاً مسهباً لخطط التعاون بين الرياض وسيئول في مجالات الطاقة النووية وتوريد معدات الطاقة النووية بناء على مقدرات كوريا الفائقة في هذا المجال وتوفر الخبرات لديها.
          وقد عبر الرئيس التنفيذي لكيبكو عن رغبة شركته الأكيدة في التعاون مع نظيراتها السعودية في مجال تنفيذ مشاريع الطاقة النووية مشيراً إلى أن العرض يعتبر بداية لهذا التعاون ومنوهاً بالتعاون بين حكومتي البلدين ورغبتهما في انتهاز الفرصة لتطوير برامج الطاقة النووية في المملكة من خلال إقامة شراكة طويلة المدى في قطاع الطاقة النووية استناداً إلى سجل ناجح من النمو الثنائي والتعاون في مجالات البتروكيماوية وتوليد الطاقة الحرارية وتحلية المياه.
          ويشمل العرض الذي يستمر ليومين ورش واجتماعات عمل ومعارض لتقديم الخبرات التي توفرت لكوريا إلى الشركات السعودية ومناقشة فرص العمل بين الشركات المشاركة.
          وتقوم حكومة المملكة بالترويج حالياً لبرنامج طموح للطاقة يهدف إلى تقليل الاعتماد على النفط في انتاج الطاقة الكهربائية وخفض انبعاثات الكربون. وتهدف هذه الخطوة إلى خفض الاعتماد على الوقود الأحفوري التقليدي في إنتاج الطاقة بنسبة 50 بالمئة بإحلال الطاقة الذرية والمتجددة بحلول عام 2032. وتتوقع المملكة بأن تصبح قادرة على تطوير البنية التحتية لصناعة الطاقة وإيجاد فرص عمل كبيرة من خلال توطين صناعة الطاقة النووية ورعاية خبراء الطاقة النووية وتطوير التقنية من خلال إنشاء محطات الطاقة النووية.
          وفقاً للخارطة السعودية للطاقة، تخطط المملكة البدء في التشغيل التجاري لأول محطة طاقة نووية سعودية في عام 2022 وإقامة المزيد من المحطات لتصل بقدراتها التوليدية إلى 17,600 ميغاوات بحلول عام 2032. ومن أجل ذلك ستقوم المملكة بطرح المشروع في عطاء دولي لأول مرة في مطلع عام 2014.


          تعليق


          • رد: المشاريع السعودية

            برج مطار جدة اطول برج مراقبة بالعالم بارتفاع 136 م


            المملكة العربية السعودية
            "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







            سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
            ووداعاً





            تعليق


            • رد: المشاريع السعودية



              تحديث مطار جدة














              مسار قطار مطار جدة الذي ينقل الركاب بين صالات المطار




              نظام معالجة توزيع الحقائب نظام معقد جداً ولك أن تتخيل أن حقيبتك تمشي مسافة 8 كيلو حتى تصل للطائرة


              المملكة العربية السعودية
              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
              ووداعاً





              تعليق


              • رد: المشاريع السعودية



                تطور ملعب الملك عبد الله خلال 10 اشهر فقط


                المملكة العربية السعودية
                "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                ووداعاً





                تعليق


                • رد: المشاريع السعودية


                  تحديث ملعب الملك عبد الله بالامس







                  زراعه الملعب الرديف والعشب بدأ في الظهور










                  الشاشة والمظلة



                  تثبيت القواعد الحديدية للكراسي



                  المظلة من زاوية اخرى


                  المملكة العربية السعودية
                  "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                  سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                  ووداعاً





                  تعليق


                  • رد: المشاريع السعودية


                    المملكة العربية السعودية
                    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                    ووداعاً





                    تعليق


                    • رد: المشاريع السعودية

                      المشاركة الأصلية بواسطة القائد الخفي مشاهدة المشاركة
                      بدو في المشروع ولا باقي .؟


                      تعليق


                      • رد: المشاريع السعودية


                        المملكة العربية السعودية
                        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                        ووداعاً





                        تعليق


                        • رد: المشاريع السعودية

                          برج دار اليوم - الخبر


                          .

                          .

                          .

                          .

                          .
                          .
                          .

                          المملكة العربية السعودية
                          "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                          سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                          ووداعاً





                          تعليق


                          • رد: المشاريع السعودية

                            مركز مساعد العريفي الاعمال - الخبر


                            .

                            .

                            .

                            .

                            .
                            .

                            المملكة العربية السعودية
                            "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                            سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                            ووداعاً





                            تعليق


                            • رد: المشاريع السعودية

                              أكبر فندق "هوليداي إن" في العالم بمكة المكرمة



                              وقعت مجموعة "فنادق انتركونتيننتال" وشركة "عقارات مكة المكرمة" اتفاقية لإنشاء أكبر فندق "هوليداي إن" في العالم بمكة المكرمة .

                              ويتضمن الفندق 1238 غرفة فندقية، متجاوزا بذلك أكبر فندق "هوليداي إن" حالياً والذي يقع في الصين بمدينة مكاو، والمكون من 1224 غرفة.




                              وتوقعت مجموعة "فنادق انتركونتيننتال" أن يتم افتتاح الفندق في العام 2016.

                              وأوضحت الشركة، أن الفندق المزمع إنشاءه يقع على طريق الحج بمنطقة العزيزية في تقاطع مسجد الشيخ باز وشارع المسجد الحرام بالقرب من مركز الأعمال في المدينة، وسيكون على بعد 3.5 كيلومتر عن الحرم المكي الشريف.

                              ويتكون المشروع من برجين، سيضمان الى جانب الغرف 3 مطاعم منها مطعم مفتوح على مدار اليوم ومقهيين وقاعة اجتماعات وناد صحي وحمام سباحة.

                              المملكة العربية السعودية
                              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                              ووداعاً





                              تعليق


                              • رد: المشاريع السعودية



                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 25. الأعضاء 0 والزوار 25.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X