إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المشاريع السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: المشاريع السعودية



    الثلاثاء 28 رمضان 1434 هـ - 6 اغسطس 2013م

    المديفر: تطوير مدينة وعد الشمال تكليف للشركة من خادم الحرمين الشريفين


    «معادن» توقع اتفاقيات الشراكة مع «سابك» و«موزاييك» لمشاريع الفوسفات في وعد الشمال


    جانب من توقيع عقود تطوير مدينة وعد الشمال
    الرياض -«الرياض»
    أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) أنها وقعت امس اتفاقية الشراكة لمشروع معادن للفوسفات في مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية بمنطقة الحدود الشمالية بنسبة 60% لشركة التعدين العربية السعودية (معادن) و25% لشركة موزاييك و15% للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) لتطوير مجمع متكامل لإنتاج الفوسفات في المملكة.
    وقد جاء مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية وفاء لوعد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لأهالي منطقة الحدود الشمالية بأن تأخذ المنطقة نصيبها من الرخاء والتنمية، حيث سيشكل المشروع المشترك الذي تطوره معادن وشركاؤها أول مشروع صناعي استثماري رئيس في مدينة وعد الشمال. وسيوفر المشروع حوالي 1500 وظيفة مباشرة و2300 وظيفة غير مباشرة (موظفي المقاولين للخدمات الدائمة للمشروع).
    وسيضيف هذا المشروع قيمة لمساهمي شركة معادن. حيث يعد أحد أكبر المشاريع المتكاملة لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية في العالم وأكثرها كفاءة، حيث سيضاعف المشروع إنتاج معادن من الفوسفات بتكلفة تنافسية تدعم وصول منتجاتها إلى الأسواق العالمية الرئيسة. وتبلغ تكاليف المشروع الأولية التقديرية حوالي 26 مليار ريال، ومن المتوقع أن يبدأ الانتاج في المنشآت الجديدة أواخر العام 2016م، بطاقة إنتاجية إجمالية تبلغ نحو (16 مليون) طن سنويا، تمثل المنتجات النهائية منها (3 ملايين) طن تقريبا من الأسمدة الفوسفاتية والمركبة، بالإضافة إلى (440 ألف) طن من المنتجات التحويلية تشمل حامض الفوسفوريك النقي (PPA) المستخدم في الصناعات الغذائية، وثلاثي بولي فوسفات الصوديوم (STPP) المستخدم في تصنيع المنظفات، ومنتجي فوسفات أحادي وثنائي الكالسيوم (DCP/MCP) المستخدمين في تصنيع أعلاف الحيوانات، كما يدرس المشروع تنفيذ عدد من المصانع الإضافية لمنتجات صناعية وتحويلية أخرى.
    وأكد المهندس خالد بن صالح المديفر الرئيس التنفيذي لشركة معادن "إن هذه الشراكة تشكل خطوة مهمة في تنفيذ مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية وذلك على طراز حديث وبمعايير عالمية مماثلة للمدن الصناعية في الجبيل وينبع ورأس الخير، وفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لشركة معادن بتطوير المدينة في العام 2012. وأضاف "هذه الشراكة ستوفر لمشروع معادن وعد الشمال للفوسفات خبرات عالمية تعزز من المميزات التنافسية للمشروع عالمياً". وقال أيضاً "في عام واحد فقط استطعنا أن نعمل شراكات مع مقاولين محليين وعالميين من أمريكا وأوروبا وآسيا، ونتوقع أن يتم الانتهاء من توقيع عقود الهندسة والمشتريات والبناء قبل نهاية العام الحالي 2013م، والبدء في أعمال الإنشاءات في الموقع العام المقبل 2014م. ويتوقع الشركاء والمستشار المالي إتش اس بي سي (HSBC) أن يتم إتمام تمويل هذا المشروع في الربع الرابع من هذا العام 2013م. وأشار إلى أن هذه الشراكة تعطي دفعة قوية لإقامة المشروع وذلك لكونها ستجلب أفضل الخبرات العالمية، فإلى جانب ما تمتلكه شركة معادن من خبرة واسعة في مجال صناعة التعدين، فإن مشاركة شركة سابك التي تعد من أكبر منتجي البتروكيماويات في العالم في هذا المشروع ستوفر خبرة واسعة في تنفيذ مثل هذه المشاريع العملاقة وستعزز القدرات التسويقية العالمية للمشروع. كما ستوفر خبرة شركة "موزاييك"، التي تتعدى قرنا من الزمن في مجال صناعة الفوسفات والأسمدة وتعتبر أكبر منتج للأسمدة الفوسفاتية في العالم، للمشروع المشترك خبرة فنية وتشغيلية واسعة، وفق أفضل النظم البيئية ونظم الإدارة والسلامة.
    وأكد الرئيس التنفيذي أن شركة معادن تفخر بأن استثماراتها المتنوعة في مناطق المملكة هي استثمارات ناجحة ذات مردود اقتصادي، يعود بالنفع على مساهمي الشركة كما يساهم في تنمية مناطق المملكة المختلفة وايجاد الوظائف المجدية لأبنائها من خلال التدريب والتأهيل المهني وإعدادهم ليتولوا دفة القيادة الإدارية لتلك المشاريع في المستقبل. وأضاف بأن معادن بدأت في برنامج تنسيقي للمساهمة في تطوير المنطقة بتوفير فرص تدريب وتوظيف الشباب في المنطقة الشمالية بالمملكة، كما سيكون المشروع حافزاً قويا لتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.
    وأوضح المهندس المديفر بأن مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال له بعد اقتصادي واجتماعي هام يهدف إلى تطوير المنطقة وتنميتها، وفي سبيل ذلك اعتمدت شركة معادن حزمة من المبادرات تستهدف التنمية الاجتماعية في المنطقة الشمالية. حيث ستستقطع الشركة نسبة من الأرباح السنوية لمشروع معادن للفوسفات في مدينة وعد الشمال لدعم صندوقين، الأول يهدف إلى تمويل مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة، ويهدف الثاني إلى دعم الأنشطة البحثية والتطويرية لصناعة الفوسفات ومنتجاته والتي سيقوم بها مركز الأبحاث والتطوير الذي ستنشئه الشركة في مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال والمختص بهذه الأبحاث. وذكر أنه سيتم إنشاء مركز تدريب عالمي متخصص في مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال، يقوم المشروع بتشغيله لتغطية احتياجات المدينة من الكفاءات المهنية بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
    وعلاوة على ذلك، سيقوم الشركاء بالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة للمساعدة في رفع القدرات الأكاديمية والعلمية للطلاب في مدرستين ثانويتين في مدينتي طريف وعرعر. وستدعم مبادرات المجتمع المحلي فلسفة معادن القائمة على "التوطين" وتطوير القوى العاملة المحلية من خلال التدريب، وبناء قاعدة للموردين المحليين.





    تعليق


    • رد: المشاريع السعودية

      بدء تنفيذ مشاريع جسور وأنفاق شبرا والمطار والدلال في الطائف.. الأحد


      م. محمد المخرج
      الطائف – إسماعيل إبراهيم
      تبدأ أمانة الطائف يوم الأحد، تنفيذ ثلاثة مشاريع، لإنشاء أنفاق وجسور جديدة تشمل مشروع نفق مستشفى الأمير منصور العسكري، الذي سيتم إنشاؤه في تقاطع طريق المطار مع طريق الملك خالد، وتنفيذ نفق وجسر الدلال الواقع بتقاطع وادي وج مع شارع الجيش (ميدان الدلال)، ومشروع نفق وجسر شبرا الذي سيقام بمدخل الطائف في تقاطع طريق السيل مع شارع الجيش، ضمن خطة تحسين الحركة المرورية بشوارع وتقاطعات المدينة، إضافة إلى استمرار العمل في مشروعين للجسور هما جسر المؤتمرات في طريق الملك فهد الدائري، وجسر الملك عبد الله بتقاطعه مع طريق وادي وج، وسيسهم المشروعان في تحرير الحركة المرورية من خلال إزالة الإشارات الضوئية المرورية وتحقيق المرونة المرورية المطلوبة للموقعين.
      وعقد أمين الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج عدداً من الاجتماعات التنسيقية مع مدير مرور الطائف المكلف العميد حسن زويد القثامي لتحديد بدائل الحركة المرورية في جميع المواقع التي ستشهد تنفيذ المشروعات الجديدة، والتركيز على ضمان عدم التأثير على انسيابية الحركة المرورية من خلال تحديد شوارع بديلة لعبور المركبات في هذه المواقع، وتمركز دوريات راكبة وراجلة تقوم بعملية التوجيه وفك أي اختناقات، ووضع لوحات إرشادية للسائقين باتجاه حركة السير علاوة على تحديد الشوارع والطرق البديلة في إعلانات ستنشر في الصحف حتى يكون المواطن والمقيم على علم بالمسارات التي يتطلب سلوكها لعبور مواقع تنفيذ المشاريع الجديدة.
      وأكدت "الأمانة"، أن هذه المشروعات في حال الانتهاء من تنفيذها ستعزز منظومة شبكة الطرق الداخلية بجسور وأنفاق تحقق مرونة حركة سير المركبات وفك الاختناقات داخل المدينة والضواحي القريبة بإذن الله، وأهابت بأهالي الطائف التعاون مع الأمانة والمرور لضمان نجاح تنفيذ هذه المشروعات في وقتها المحدد.





      تعليق


      • رد: المشاريع السعودية

        مجموعة صور من شركة Carlo Gavazzi Arabia
        لمشروع قطار النقل في جامعة نوره
        قطار الي بدون سائق ويشمل
        14 محطة ركاب ومسار مزدوج بطول 11,8 كم + مستودع وورشة ومحطة تحكم ووحدة طاقة











        تعليق


        • رد: الهيئة العليا تطلق العمل في مشروع "مترو الرياض"

          المشاركة الأصلية بواسطة القائد الخفي مشاهدة المشاركة
          الهئية العليا لتطوير مدينة الرياض بعد دراسات خرجت

          برؤية جاهزه حول خطتها لنقل العام والمتمثله بـ باصات وقطارات

          هنا نشاهد شكل شبكة الحافلات بمدينة الرياض
          ساحبين علينا حتى باص ؤؤاحد ما يجينا ..عطؤؤني رقم متعب يسؤؤي لنا مترؤؤ ههههههههههههههاااااي..

          تعليق


          • رد: المشاريع السعودية



            تحالف سعودي فرنسي لإطلاق مصانع جديدة لتوليد الطاقة الشمسية

            كشف مستثمرون وعاملون في قطاع الطاقة الشمسية عن إطلاق تحالفات سعودية فرنسية لاطلاق مصانع خاصة بالأنظمة الكهروضوئية بالمملكة وتصدير الطاقة الشمسية لدول العالم. وقال المستثمرون خلال حديثهم لـ «اليوم» : إن التحالفات التي شهدها السوق السعودي الأسبوع المنصرم تأتي بعد تخصيص المملكة 100 مليار دولار للاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة التي يتركز معظمها في الطاقة الشمسية استثماراً للشمس الساطعة فوق أراضي المملكة طوال العام في سابقة لا تتكرر في مختلف الدول، وأكد أحد المستثمرين في قطاع الطاقة الشمسية بالمملكة المهندس خالد الجفالي ان دخول تحالفات جديدة سعودية فرنسية السوق السعودي يدفع عجلة نمو صناعة الطاقة الشمسية بالمملكة ومنطقة الشرق الأوسط وضرورة اكتشاف واستغلال مصادر الطاقة المتجددة وفقاً للأبحاث التي أجرتها مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة التي أشارت الى ضرورة الاستفادة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الحرارية الأرضية والنفايات لمشاريع الطاقة في المملكة، وبين المهندس الجفالي خلال حديثه ان التحالف يأتي بعد قيام ونجاح العاملين من الجانب الفرنسي بتنفيذ مشاريع بلغ مجموعها مئات الميجاوات في الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أفريقيا، وهي تعمل أيضا في 14 دولة في مختلف أنحاء العالم بما في ذلك نظام عرض في مدينة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وسيعمل الجانب الفرنسي على تحقيق توقعات الحصول على الطاقة الشمسية العالية بالمملكة، وقال المهندس الجفالي: التحالف السعودي الفرنسي سيسخر الطاقة الشمسية التي يمكن أن تقدم مساهمات كبيرة لحل بعض عوائق تواجه قطاع الطاقة الأكثر إلحاحا التي يواجهها العالم اليوم وفي الوقت نفسه سوف تضع المملكة في طليعة الدول المبادرة للاستفادة من الطاقة المتجددة.





            تعليق


            • رد: المشاريع السعودية

              تحديث ملعب جامعة الملك سعود


              المملكة العربية السعودية
              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
              ووداعاً





              تعليق


              • رد: المشاريع السعودية

                تحديث مركز الملك عبد الله المالي


















                المملكة العربية السعودية
                "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                ووداعاً





                تعليق


                • رد: المشاريع السعودية

                  صورة لمكتبة الملك فهد بعد التوسعة


                  المملكة العربية السعودية
                  "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                  سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                  ووداعاً





                  تعليق


                  • رد: المشاريع السعودية

                    تحديث مترو الرياض

                    شكل مترو الرياض




                    الواجهه الجانبية للقطار


                    التصميم الداخلي لعربات القطار





                    التوزيع الداخلي لعربات القطار







                    المملكة العربية السعودية
                    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                    ووداعاً





                    تعليق


                    • رد: المشاريع السعودية

                      السعوديــة سووف تكوون رائدة في في الطاقة الشمسيــة

                      وتقنيـة النانوو


                      تعليق


                      • رد: المشاريع السعودية

                        متى

                        تعليق


                        • رد: المشاريع السعودية

                          تحديث ملعب الملك عبد الله

                          المملكة العربية السعودية
                          "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                          سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                          ووداعاً





                          تعليق


                          • رد: المشاريع السعودية

                            بعد الاشكاليات حول الزهره وانها تشبه الصليب تم اتخاذ الامر بستبدالها بالله


                            قبل




                            بعد


                            المملكة العربية السعودية
                            "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                            سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                            ووداعاً





                            تعليق


                            • رد: المشاريع السعودية

                              تم تركيب مراوح التبريد على اعمدة المطاف




                              المملكة العربية السعودية
                              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                              ووداعاً





                              تعليق


                              • رد: المشاريع السعودية

                                تعلن البحري عن توقيعها مذكرة تفاهم مع أرامكو السعودية وسيمكورب من إجل إعداد دراسة جدوى إقتصادية لتطوير حوض بحري عالمي للسفن في المملكة العربية السعودية .


                                تعلن الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) بأنها وقعت بتاريخ 19 أغسطس 2013م مذكرة تفاهم مع شركة أرامكو السعودية ، وشركة سيمكورب البحرية المحدودة (وهي من الشركات العالمية الرائدة في مجال الخدمات البحرية والهندسية ومقرها في سنغافورة) وبموجب مذكرة التفاهم يقوم الشركاء الثلاثة بإعداد وتقييم دراسة جدوى إقتصادية مفصلة لتطوير حوض بحري عالمي للمنصات البحرية والسفن في المملكة العربية السعودية ، وسوف يقوم هذا الحوض بأعمال الهندسة والتصنيع وخدمات الإصلاح المتعلقة بالحفارات والمنصات البحرية والسفن التجارية وسفن الخدمات البحرية ويسرى مفعول مذكرة التفاهم هذه الى حين إستكمال الدراسات وإتخاذ قرار بشأن الإستثمار في هذا المشروع ، وذلك خلال (15) شهراً من تاريخ توقيع المذكرة . هذا وكانت شركة أرامكو السعودية وشركة سيمكورب البحرية المحدودة قد أكملتا في وقت سابق الدراسات الأولية الخاصة بجدوى المشروع وقررتا على إثرها الانتقال لهذه المرحلة ، والتي تشارك البحري حالياً فيها كشريك جديد .وسوف يتولى الاشراف على هذه المبادرة قطاع الغاز والخدمات البحرية ، وهو قطاع جديد يجري استحداثه ضمن الهيكل الإداري للبحري ، ويهدف استحداث هذا القطاع الجديد لإستشكاف المزيد من الفرص الإستثمارية المتاحة في قطاع المساندة البحرية الواعد وذلك وفقاً لإستراتيجية الشركة التي تهدف الى النمو وتنويع مصادر أنشطتها والإشراف على تنفيذ هذه المبادرة .إن الإستثمار المطلوب لهذا المشروع من قبل البحري سوف يتم تحديده عند إكتمال دراسات الجدوى التفصيلية التي تشمل البناء والتشغيل والتخطيط التجاري لتطوير سلسلة التوريد اللازمة للشركاء الثلاثة لإتخاذ قرارالإستثمارالنهائي .


                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 52. الأعضاء 0 والزوار 52.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X