إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المشاريع السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة المشاريع السعودية



    أيام قليلة ونحتفل بإذن الله بإفتتاح هذا الملعب الجميل بعد ان تابعنا مراحل بناءه أولاً بأول وهو من أول المشاريع التي تابعناها هذا الموضوع وتم انجازه بزمن قياسي..
    لازم نسوي احتفال هنااا بهالمناسبة.. واصلاً ناوي اطلع واحضر الأفتتاح بنفسي إن شاءالله
    يا وطنى الحبيب اين تسير بك الايام وماذا يحاك لك من قبل الاعداء..
    هل تدري ما يفعلون بك يا وطني..

    تعليق


    • رد: متابعة المشاريع السعودية

      تعليق


      • رد: متابعة المشاريع السعودية

        لمن يذهب للعمرة أو الحج بالسيارة تم افتتاح خط القصيم مكة مباشره 

        كان 1000 كيلو
        ألحين 570 كيلومتر 

        تعليق


        • رد: متابعة المشاريع السعودية

          [QUOTE=alfaroq;113670]لمن يذهب للعمرة أو الحج بالسيارة تم افتتاح خط القصيم مكة مباشره 

          كان 1000 كيلو
          ألحين 570 كيلومتر 

          هذا الكلام غير صحيح انا بالقصيم ولم يفتتح اي طريق الى مكة تم

          توقيع المرحلة الثالثة العام الماضي بطول 60 كم وهذا العام سوف يتم باذن

          الله توقيع المرحلة الرابعه

          تعليق


          • رد: متابعة المشاريع السعودية

            ملعب الملك عبدالله استعدادات للافتتاح










            المملكة العربية السعودية
            "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







            سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
            ووداعاً





            تعليق


            • رد: متابعة المشاريع السعودية


              المملكة العربية السعودية
              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
              ووداعاً





              تعليق


              • رد: متابعة المشاريع السعودية





                المملكة العربية السعودية
                "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                ووداعاً





                تعليق


                • رد: متابعة المشاريع السعودية

                  إنشاء 62 محطة بحلول عام 2029 .. مدير المشروع لـ "الاقتصادية" :

                  294 مليارا صافي عوائد مشروع قطارات مكة .. والتنفيذ نهاية العام



                  نماذج لمحطات القطار فوق الأرض. ماجد الحميدان من جدة

                  قال المهندس علي عبد الفتاح المدير الفني لشركة قطارات مكة للنقل العام،
                  إن إجمالي تكلفة إنشاء وتشغيل وإجمالي العوائد من مشروع النقل العام بمدينة مكة المكرمة للقطارات يقدر بنحو 439 مليارا, مؤكداً أنه سيتم البدء في تنفيذ المشروع بنهاية العام الجاري.
                  وكشف عبد الفتاح لـ"الاقتصادية" عن دراسة أجريت لشبكة القطارات, مبيناً أن الجدوى الاقتصادية للمشروع "المنافع والتكاليف", مفندة في نقاط, تتضمن زيادة النشاط الاقتصادي في قطاعي الإنشاء والتشغيل بنحو 186.7 مليار ريال, وزيادة قيمة العقارات 7.1 مليار ريال, وإجمالي العوائد (صافي القيمة الحالية) 294 مليار ريال, وإجمالي التكلفة (للإنشاء والتشغيل) صافي القيمة الحالية 145.5 مليار ريال, وتقليل نسبة ثاني أكسيد الكربون وملوثات الهواء والضجيج والحوادث بـ 21.5 مليار ريال والتوفير في تكاليف تشغيل السيارات (وقود وصيانة) 21.9 مليار ريال, ومعدل العوائد – التكاليف 2.02, مبينا أنه سيتم البدء في المشروع نهاية العام الجاري.
                  وبين المهندس علي عبد الفتاح نتائج الدراسة الفنية للقطارات, وفندت في نقاط توفر طلبا عاليا على النقل العام في مكة المكرمة على مدار العام، ما يتطلب وسائل نقل عالية السعة (قطارات), لخدمة الطلب المتوقع، حيث هناك حاجة لإنشاء أربعة خطوط بطول إجمالي 114 كلم و62 محطة بحلول العام 2029 م (يمكن مدها مستقبلاً لتصل إلى 182 كلم و88 محطة), تتميز شبكة القطارات المقترحة بالمرونة والترابط وذات قابلية لتحويل, الركاب والقطارات من خط لآخر.


                  نماذج لمحطات القطار المركزية تحت الأرض.


                  وبحسب الدراسة فإن الفوائد العائدة من المشروع على المجتمع, تشمل توفير نظام نقل ملائم وسريع ورخيص, وتقليل الازدحام المروري، وتخفيض زمن الرحلات بشكل ملحوظ، وتحسين مستوى السلامة المروري, وزيادة السلامة للمشاة, وعلى الاقتصاد, وتطوير المناطق الحضارية, وزيادة الكفاءة الاقتصادية وإيجاد فرص عمل, وسهولة الوصول إلى المراكز التجارية, وعلى البيئة، وتخفيض انبعاث ثاني أكسيد الكربون وغيرها من الملوثات, وتقليل الضوضاء, وتحسين الظروف البيئية لشبكة الطرق, وعلى المدينة سيسهم في بروز مدينة مكة المكرمة "كمدينة ذكية" لتنضم بذلك إلى العالم المتقدم, وسيجعلها جاذبة للمستثمرين.
                  وأوضحت الدراسة الاستنتاجات الرئيسة لدراسة الجدوى وتتضمن العديد من الاستنتاجات تتضمن أنها تعد شبكة النقل بالقطارات مجدية من الناحية الفنية, تلبي الشبكة الاحتياجات الحالية والمستقبلية لتنقّل المقيمين والزوار, وستسهم خطوط النقل العام بالقطارات في تحسين الظروف البيئية, وستدعم خطوط النقل العام بالقطارات نمو المدينة واقتصادها, وبالتالي تبين أن الحاجة ملحة لتنفيذ هذا المشروع.
                  وأشارت الدراسة إلى أن التقديرات المستقبلية للطلب على النقل سترتفع بنسبة 76 في المائة من العام 2012 إلى العام 2028, حيث كانت في العام 2012 (3.3 مليون رحلة) وستصبح في العام 2028 (5.8 مليون رحلة), وقسم التنقل إلى عدة أقسام, والعمل سيرتفع بنسبة 76 في المائة, فقد كان النقل لغرض العمل في العام 2012 (980 ألف رحلة) وفي العام 2028 سيصبح (1.7 مليون رحلة), التعليم سيرتفع بنسبة 76 في المائة, فقد كان النقل لغرض التعليم في العام 2012 (932 مليون رحلة) وسيصبح في العام 2028 (1.6 مليون رحلة), والتسوق سيرتفع بنسبة 77 في المائة, فقد كان النقل لغرض التسوق في العام 2012 (20 ألف رحلة) وسيصبح في العام 2028 (362 ألف رحلة), الترفية سيرتفع بنسبة 75 في المائة, فقد كان النقل لغرض الترفيه في العام 2012 (93 ألف رحلة) وسيصبح في العام 2028 (156 ألف رحلة), الحرم سيرتفع بنسبة 74 في المائة, فقد كان النقل للحرم في العام 2012 (940 ألف رحلة) وسيصبح في العام 2028 (1.6 مليون رحلة).



                  وتطرقت الدراسة إلى توزيع الرحلات اليومية على أنماط النقل, ففي العام 2012 يشكل نقل السيارات نحو 50 في المائة, بينما سيشكل في العام 2028 (31 في المائة) وفي شعبان 26 في المائة وفي رمضان 20 في المائة وفي الحج 6 في المائة, ونقل سيارات الأجرة يشكل في العام 2012 (33 في المائة), بينما سيشكل في العام 2028 (26 في المائة) وفي شعبان 22 في المائة ورمضان 19 في المائة وفي الحج 5 في المائة, ونقل الباصات التابعة للشركات يشكل في العام 2012 (2 في المائة), بينما سيشكل في العام 2028 (1 في المائة) وفي شعبان 1 في المائة وفي رمضان 1 في المائة وفي الحج صفر في المائة, ونقل الباصات الحديثة يشكل في العام 2012 (صفر في المائة) بينما سيرتفع في العام 2028 (7 في المائة) وفي شعبان 7 في المائة وفي رمضان 6 في المائة وفي الحج 32 في المائة, ونقل المترو يشكل في العام 2012 (صفر في المائة), بينما سيشكل في العام 2028 (22 في المائة) وفي شعبان 20 في المائة وفي رمضان 18 في المائة وفي الحج 28 في المائة, وتنقل المشاة في العام 2012 (15 في المائة), بينما سيصبح في العام 2028 (13 في المائة) وفي شعبان 24 في المائة وفي رمضان 35 في المائة وفي الحج 29 في المائة.
                  وأوضح المهندس علي عبد الفتاح المدير الفني لشركة قطارات مكة للنقل العام أن مشروع مترو مكة من أحدث مشاريع المترو في الشرق الأوسط, مشيرا إلى أنه سيكون مترو إلكتروني 100 في المائة, وباستطاعته السير دون سائق, ولكن معظم الوقت سيكون بسائق, مبينا أنه على أعلى التقنيات التي عرفها العالم, وسيجعل المملكة ثاني بلد في العالم تمتلك هذه التقنية الحديثة.
                  وبين المهندس علي عبد الفتاح أنه تم الأسبوع الماضي عمل طرح للأعمال المدنية "التصميم والإنشاء" في ائتلاف واحد, مشيرا إلى أن الائتلافات الذين حصل لهم تأهيل عشرة من ضمن 16 وكلهم ائتلافات عالمية متضامنين مع شركات محلية, وقال: "عند الحصول على العروض الفنية والمادية ستترتب على حسب الأولوية والفائز منهم سيكون شركة ائتلافية لأن الأعمال المدنية مقسومة إلى قسمين.
                  وأشار المدير الفني لشركة قطارات مكة للنقل العام أن توزيع الحافلات ترتب على توزيع المحطات, حيث إن الشخص لن يمشي أكثر من 400 متر من أجل أن يصل إلى الحافلة التي بدورها تذهب به إلى أقرب محطة مترو, والمحطة إما أن توصله إلى الحرم أو الجهات الحكومية أو المستشفيات "وجميع المنشآت الحيوية داخل مكة".
                  وحول الحفر تحت الأرض وعمل أنفاق للمترو وهل هذا الأمر سيؤثر على مياه زمزم، أوضح المهندس علي عبد الفتاح أن ماء زمزم أمر قيم وذات مكانة كبيرة, وقال: "نحن لا نستطيع أن نخترق منسوب زمزم بأي حال من الأحوال ولا نسمح بتلوث المياه, وغير مسموح لنا الاقتراب منها, ولذلك فإن المنطقة الشرقية للحرم كلها منابع زمزم ونحن لن ننزل فيها تحت الأرض أبدا, وسيكون عمل الشبكة للمترو فوق الأرض.
                  وأوضح أن الشبكة ستكتمل بعد عشر سنوات, وسيكون طولها 182 كيلو مترا و88 محطة, مبينا أن المرحلة الأولى ستنتهي بعد ثلاث سنوات وطولها 44 كيلو مترا بـ 22 محطة.
                  وأشار المهندس علي إلى زيارة الأمير مشعل بن عبد الله أمير منطقة مكة المكرمة, الذي أبدى اهتماماً كبيراً بالمشروع, وتم شرح العمل له وأوصى بالانتهاء من العمل بأسرع ما يمكن وعلى أعلى جودة , مبيناً أن المشروع أعطي استثناء من الملك بعدم الذهاب إلى أرخص سعر, لأن المشروع حيوي وليس اعتيادياً.
                  وبين المدير الفني لشركة قطارات مكة للنقل العام أن المشروع سيخلق وظائف عدة, تصل في المرحلة الأولى إلى ثلاثة آلاف وظيفة, مبيناً أنه سيتم العمل على تأهيل حديثي التخرج للعمل في المترو, مشيراً إلى أنه تم استقطاب عشرة طلاب من حديثي التخرج وإعطائهم الدورات وشخص منهم سيذهب إلى أمريكا للدراسة, وسيعود لنقل الخبرة لحديثي التخرج.
                  وتطرق إلى مشاكل النقل في مكة مبينا أنه تترتب على نقاط عدة أهمها, عدم اكتمال العديد من الطرق مع تجاوز الطلب للسعة, ومحدودية مواقف انتظار السيارات والساحات المفتوحة, واختلاط حركة المشاة بالسيارات مما يؤدي إلى تأخير شديد ومشاكل تتعلق بالسلامة, وازدياد التلوث البيئي, ونقص وسائل النقل البديلة للسيارات الخاصة, ونقص تجهيزات ذوي الاحتياجات الخاصة, توحد هدف الرحلة (الحرم) وتعدد المنابع، وبالذات في ساعات الذروة, وعدم وجود جهة واحدة تتحمل المسؤولية الشاملة عن النقل.
                  وتطرق أيضا إلى أهم قضايا النقل وفندها في نقاط, بساطة منظومة النقل العام وانخفاض طاقتها الاستيعابية, والضعف النوعي لمحطات وحافلات النقل العام, وارتفاع زمن التقاطر بين الحافلات وطول زمن الرحلة, وتداخل حركة الحافلات مع حركة المشاة, وعدم اكتمال عناصر النقل العام (مسارات مخصصة، محطات), ومزاحمة النقل غير المنظم, للنقل العام, ومشاكل النقل العام في موسم الحج.
                  وكان مسؤول حكومي في مشروع النقل العام في مكة المكرمة بين أن تكلفة رحلات المترو في مكة ستكون أربعة ريالات فقط للرحلة الواحدة, وأن أولى رحلات النقل العام في مكة ستنطلق في الربع الثالث من عام 2019، كتشغيل فعلي لعموم الركاب، فيما يبدأ التشغيل التجريبي قبل هذا الموعد بنحو ستة أشهر.

                  55

                  تعليق


                  • رد: متابعة المشاريع السعودية

                    اعمال توسعة المسجد النبوي


                    المملكة العربية السعودية
                    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                    ووداعاً





                    تعليق


                    • رد: متابعة المشاريع السعودية

                      اخر تطورات مركز الملك عبدالله المالي










                      المملكة العربية السعودية
                      "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                      سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                      ووداعاً





                      تعليق


                      • رد: متابعة المشاريع السعودية

                        اخر تطورات برج مجدول


                        المملكة العربية السعودية
                        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                        ووداعاً





                        تعليق


                        • رد: متابعة المشاريع السعودية

                          اخر تطورات برج بنك الراجحي


                          المملكة العربية السعودية
                          "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                          سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                          ووداعاً





                          تعليق


                          • رد: متابعة المشاريع السعودية


                            اخر تطورات مجمع تقنية المعلومات والاتصالات
























                            المملكة العربية السعودية
                            "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                            سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                            ووداعاً





                            تعليق


                            • رد: متابعة المشاريع السعودية

                              ...................

                              المملكة العربية السعودية
                              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                              ووداعاً





                              تعليق


                              • رد: متابعة المشاريع السعودية

                                المشاركة الأصلية بواسطة LAV-25 مشاهدة المشاركة




                                وهذه صورة اوضح تثبت الانتهاء من بناء اعلى سارية علم بالعالم


                                المملكة العربية السعودية
                                "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                                سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                                ووداعاً





                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 124. الأعضاء 0 والزوار 124.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X