إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المشاريع السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة المشاريع السعودية










    تعليق


    • رد: متابعة المشاريع السعودية

      جوهرة جدة


























      تعليق


      • رد: متابعة المشاريع السعودية

        ترأس الاجتماع الدوري الرابع لمتابعة سير العمل في مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بحضور تركي بن عبدالله

        خالد بن بندر ل«الرياض»: المترو سينطلق في وقته المحدد بعد 48 شهراً.. وعمالة بالآلاف بدأت الوصول إلى المملكة لتنفيذ المشروع


        الاجتماع ضم قيادات من كل القطاعات في مدينة الرياض



        الرياض - أبكر الشريف تصوير - منصور الجميعة


        اكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض رئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل ان متروا الرياض سينطلق في موعده حسب المخطط، مضيفاً أن الآلاف من العمال المخصصين للمشروع بدأوا بالتوافد الى المملكة، والبقية قادمون بحسب احتياج العمل.



        وقال صاحب السمو الملكي الامير خالد بن بندر أمس بعد الاجتماع الدوري الرابع لمتابعة سير العمل في مشروع النقل العام الذي عقد في مكتب سموه، إجابة على سؤال ل"الرياض": "سينجز هذا المشروع حسبما ما خطط له خلال 48 شهراً، وهذه الاجتماعات تدل على متابعتنا ولتذليل كافة الصعاب، لانجاز المشروع حسبما خطط له"، مضيفاً أن "هناك اجتماعات شهرية مستمرة للجنة المتابعة".




        سموه يشدد على بذل كافة الجهود لضمان إنسيابية الحركة المرورية
        وأكد سموه ل"الرياض" أن الشركات المنفذة أستلمت المواقع، وإجراءات نزع الملكية فهي قائمة على قدم وساق، والعمال بدأوا يصلون حسب برنامج العمل بآلاف الاعداد، ولكن حسب احتياج العمل، فليست كافة العمالة المطلوبة هي متواجدة الآن، ولكن حسب تقدم العمل تأتي العمالة، والمشروع يحتاج الى أعداد ضخمة".


        ندرس تغيير مواعيد المدارس ولجنة تعمل على الدراسة


        وفي سؤال عن تغيير أوقات المدارس في مدينة الرياض، قال: "هذا الموضوع سيبحث في الأسابيع القادمة وسوف يظهر على الواقع، ومازالت الدراسات قائمة مع عدة جهات لنأخذها بعين الاعتبار، ونحن نعمل ما بوسعنا على ان يتنقل قاطنو الرياض بكل سهولة، ونأمل منهم تحمل هذه الصعوبات لينجز هذا المشروع حسبما خطط له".


        وأكد سموه على بذل كافة الجهود لضمان انسيابية الحركة المرورية أثناء تنفيذ المشروع، مشيراً إلى قرب الإعلان عن عدد من الإجراءات والحلول البديلة التي ستساهم بمشيئة الله في تقليص الأثر الذي ينتج عن التحويلات المرورية..

        جاء ذلك بعد ترأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، رئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام (القطار والحافلات) صباح أمس الخميس 24 جمادى الآخرة 1435ه،

        الاجتماع الدوري الرابع لمتابعة سير العمل في المشروع، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.



        وأوضح المهندس إبراهيم بن محمد السلطان عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة، أنه تم خلال الاجتماع عرض الأعمال الجاري تنفيذها حالياً ضمن المشروع من قبل كل من:

        (ائتلاف باكس)، و(ائتلاف الرياض نيوموبيليتي)، و(ائتلاف فاست).




        الامير خالد بن بندر خلال ترؤسه الاجتماع


        والبرنامج الزمني العام لأعمال تنفيذ مختلف عناصر المشروع خلال العام الحالي، حيث شهد الربع الأول من هذه العام مواصلة استكمال المخططات التصميمية للمشروع، وإجراء اختبارات التربة على طول المسارات، إضافة إلى البدء في تصنيع رافعات الجسور وآلات الحفر العميقة للأنفاق، واعتماد تصاميم عربات القطار، وإعداد خطة التحويلات المرورية.

        وقد اطلع الاجتماع على ما تم إنجازه منذ بدء أعمال الحفر في المواقع المختلفة التي جرى إطلاق الأعمال التنفيذية فيها في الثالث من الشهر الجاري وشملت (محطة العليا، محطة القطار بجوار (الصالة الخامسة) بمطار الملك خالد الدولي، ومبنى مركز التحكم والتشغيل لنظام النقل العام، ومركز المبيت والصيانة للقطارات الذي يقع في نهاية مسار طريق المدينة المنورة غربا

        حيث تم الانتهاء من تسوية المواقع وإجراء اختبارات التربة فيها وتحويل الخدمات وغيرها.


        واطلع الاجتماع على سير العمل في تنفيذ مسار شبكة خطوط الحافلات ذات المسار المخصص على طريق ديراب،

        حيث تم الانتهاء من أعمال التحويلات المرورية، وبدأت أعمال تنفيذ طبقات رصف الطريق للمسار المخصص للحافلات في جنوب الطريق، في الوقت الذي بدأ العمل في تنفيذ مشروع تعديلات الطرق لمسارات الحافلات ذات المسار المخصص في كل من: طريق حمزة بن عبدالمطلب، وطريق الأمير محمد بن عبدالرحمن، وطريق الخرج.



        وقد تم تشكيل لجنة فنية ضمن جهاز الإدارة والإشراف على المشروع، تتشكل من كافة الأجهزة المعنية بالخدمات والمرافق العامة في المدينة،

        بهدف تعزيز جوانب التنسيق والمتابعة في هذا الجانب، وتعتزم الشركة السعودية للكهرباء طرح عقود تنفيذ محطات الكهرباء الرئيسية الأربع الخاصة بالمشروع، والبدء في تحويل الكابلات الكهربائية من هوائية إلى أرضية في عدد من مسارات المشروع.



        كما يجرى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة من الجهات الحكومية والمراكز التجارية التي ترتبط بها شبكات مسارات ومحطات المشروع، حيث أنهت التنسيق مع 16 جهة ومنشأة ترتبط بها محطات الركاب، وتواصل التنسيق مع 10 جهات ومنشآت أخرى.




        أمير منطقة الرياض متحدثاً إلى «الرياض»



        وبيَّن بأن الهيئة وضعت خطة لتنظيم استعمالات الأراضي وضوابط التطوير في المناطق المحيطة بمحطات القطار، تتضمن الأسس اللاّزمة لتوجيه التطوير المستقبلي على امتداد محاور النقل العام وحول المحطات، من خلال مجموعة من التنظيمات والحوافز والقواعد الإرشادية للتصميم والتخطيط الحضري التي ستساهم في تشجيع وجذب مشاريع استثمارات القطاع الخاص،

        حيث اشتملت الخطة على عدد من الآليات التنفيذية الرامية إلى تعزيز الاستثمار من قبل القطاع الحكومي والخاص وملاك الأراضي.


        كما نظّمت الهيئة العليا ورشة عمل عن إدارة المخلفات الناتجة من أعمال الحفر والبناء لشبكة القطارات والمحطات في المشروع بالطرق البيئية السليمة،

        بمشاركة ممثلين من كل من: أمانة منطقة الرياض، الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وجهاز الإشراف على مشروع قطار الرياض والائتلافات المنفذة، جرى خلالها تحديد متطلبات المقاولين من حجم ومساحة المكبات، والمواقع المناسبة لها، وفقا لمعايير بيئية وهندسية.


        ويتضمن مشروع قطار الرياض أربعة محطات رئيسية، وخمسة محطات تحويل، و15 محطة ذات جاذبية استثمارية عالية، إضافة إلى 22 محطة ضمن مناطق جذب رئيسية.

        ضم الاجتماع الدوري الرابع لمتابعة سير العمل في المشروع كلاً من: معالي أمين منطقة الرياض ووكيل إمارة منطقة الرياض، وعضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة، ووكيل إمارة منطقة الرياض المساعد للشؤون التنموية،

        ورئيس مجلس والغرفة التجارية الصناعية بالرياض، ونائب رئيس المجلس البلدي لمدينة الرياض، ومختصين من الهيئة العليا ومن الائتلافات العالمية المنفذة للمشروع ومن جهاز الإدارة والإشراف على المشروع.

        تعليق


        • رد: متابعة المشاريع السعودية

          تشغيل مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد منتصف 2015

          أكد الأمير فهد بن عبد الله بن محمد آل سعود، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، أن مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي سيتم تشغيله منتصف العام المقبل، وأن أعمال البناء والتشييد فيه تسير وفق جدول زمني وفق ما خطط له.

          وأوضح، أن المشروع ينطوي على ثلاث مراحل، الأولى ترفع طاقته الاستيعابية إلى 30 مليون مسافر سنويا، ومن المتوقع إنجاز تلك المرحلة بنهاية عام 2014م.

          وتابع، أن مطار الملك خالد الدولي في الرياض يشهد مشروعا ضخما لتطويره بشكل جذري، ينطوي على مرحلتين، ترفع الأولى طاقته الاستيعابية إلى 35.5 مليون مسافر سنويا، ومن المتوقع إنجازها بنهاية عام 2017م، فيما ترفع المرحلة الثانية طاقة المطار الاستيعابية إلى 47.5 مليون مسافر.

          وأوضح، أن الهيئة العامة للطيران المدني قامت بإعداد الخطط اللازمة لتطوير شبكة مطاراتها، وهي تمثل احتياج سوق النقل الجوي وخدماته في المملكة حتى عام 2040م، وعليه فإن جميع مطارات المملكة إما تم تطويرها، وإما تشهد في الوقت الراهن مشاريع لتطويرها.

          وأشار إلى قرار مجلس الوزراء الذي بموجبه اعتمد المجلس الموقر "الخطة الاستراتيجية الشاملة للنهوض بصناعة الطيران المدني في المملكة"، وقال: "لقد جاء هذا القرار استكمالاً للقرارات الملكية الكريمة التي صدرت في مطلع شهر ذي الحجة 1432هـ، والتي قضت بنقل مهام الطيران المدني من وزارة الدفاع إلى الهيئة العامة للطيران المدني، وارتباط جهازها برئيس مجلس الوزراء مباشرة".

          وتابع: "تستهدف تلك القرارات رفع كفاءة قطاع الطيران المدني وما يقدمه من خدمات، والتوسع في إشراك القطاع الخاص المحلي والعالمي في البرامج المتعلقة بإنشاء وتشغيل وإدارة المطارات وفق برامج شراكة استراتيجية، والمحافظة على معايير الأمن والسلامة بمقاييس عالمية.

          تعليق


          • رد: متابعة المشاريع السعودية

            ملعب جوهرة جدة - مدينة الملك عبدالله الرياضية

            صور حقيقية













            المملكة العربية السعودية
            "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







            سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
            ووداعاً





            تعليق


            • رد: متابعة المشاريع السعودية

              sigpic

              تعليق


              • رد: متابعة المشاريع السعودية










                تعليق


                • رد: متابعة المشاريع السعودية



                  شكراً أرامكو

                  تعليق


                  • رد: متابعة المشاريع السعودية

                    اليوم الافتتاح

                    النهائي غير غير غير
                    ابداع منقطع النظير روعه تفوق الوصف شي خرافي


                    هناك سلبيات نتمنى تختفي مع الوقت تصرفات بعض الجماهير

                    وسلبيه اخرى ارضية الملعب طبعا تتغير اكيد
                    والاضائه جيده و لكن اللاعب له ظل يفترض لايكون له ظل ابدا وهذا يرجع لتوزيع الاضائه وشدتها
                    طبعا ممكن على حسب المواصفات تم التقليل منها

                    لو نظرنا الى استاد الملك فهد اللاعب لايوجد له ظل طبعا مواصفات الاناره
                    فوق المستوى المسموح

                    تعليق


                    • رد: متابعة المشاريع السعودية

                      بالنسبة لأرضية الملعب
                      فما اثر فيها هو بروفات لثلاث أسابيع متتالية
                      فارامكو كانت تسابق الزمن للخروج بمظهر يليق بالحدث وبراعيه

                      شكرا ارامكو

                      تعليق


                      • رد: متابعة المشاريع السعودية

                        تـشـغيـل مـسـتـشفـى بـريـدة الـمـركـزي









                        مساحة : 50 ألف كم2

                        سعة : 400 سرير

                        تكلفة : 318 مليون

                        تعليق


                        • رد: متابعة المشاريع السعودية

                          من تويتر

                          سيذكر الشعب السعودي أن الملك عبدالله لم يستقبل أوباما في المطار..وتجشم عناء الحضور لنهائي الكأس ليقابل شعبه






                          تعليق


                          • رد: متابعة المشاريع السعودية

                            مبرووك افتتاح الملعب


                            اخيراً تحقق الأنجاز بعد متابعة المشروع الذي تم انجازه في مدة زمنية قياسية وهي سنة وشهراً واحد فقط،مقارنة في باقي ملاعب العالم ..


                            تابعنا المشروع وقمنا بتغطيته أول بأول مبروك هذا الأنجاز للجميع
                            ماشاءالله وتبارك الله والحمدلله ..



                            وسوف نتابع بقية المشاريع ونقوم بالتغطية حتى نحتفل بكل مشروع ونرى تطور الوطن أول بأول معمارياً وحضارياً وثقافياً واقتصادياً وهو المرجو تحقيقه بعد هذه المشاريع العملاقة ..
                            يا وطنى الحبيب اين تسير بك الايام وماذا يحاك لك من قبل الاعداء..
                            هل تدري ما يفعلون بك يا وطني..

                            تعليق


                            • رد: متابعة المشاريع السعودية

                              من اسرع المشاريع العملاقة التي انجزت في مدة زمنية قصيرة .. سنة واحدة فقط





                              تعليق


                              • رد: متابعة المشاريع السعودية



                                فيديو من انتاج شركة المهيدب يعرض بناء استاد الجوهرة من البداية للنهاية في اقل من 3 دقائق


                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X