إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المشاريع السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة المشاريع السعودية

    "التحلية" تطرح فرصاً استثمارية لليابان في المحطات وخطوط الأنابيب

    شاركت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بجناح في معرض "استثمر في السعودية"، الذي نظمته الهيئة العامة للاستثمار في العاصمة اليابانية طوكيو من 18-21 فبراير 2014م، وافتتحه رئيس مجلس إدارة مركز التعاون الياباني للشرق الأوسط، هيروشي أوكودا، بمشاركة عدد من ممثلي القطاعات الحكومية والخاصة السعودية.
    وقال مدير عام العلاقات العامة والمتحدث الرسمي باسم المؤسسة، عبدالعزيز المزروع: "شهد جناح المؤسسة عقد العديد من اللقاءات الرسمية مع مسؤولي وممثلي عدد من الشركات اليابانية العالمية والعملاقة، من أبرزها شركة هيتاشي وشركة "IBM" إضافة الى شركة سومتامو وشركة هاتز وشركة اتوشاوا".

    وأضاف: "تم طرح العديد من الفرص الاستثمارية لمشاريع محطات التحلية المستقبلية على النحو التالي:

    - ضبا.. المرحلة الرابعة تناضح عكسي بطاقة "9000 ماء م3 يومياً".
    - الوجه.. المرحلة الرابعة تناضح عكسي بطاقة "9000 ماء م3 ماء".
    - حقل.. المرحلة الثالثة تناضح عكسي بطاقة "9000 ماء م3 يومياً".
    - العقير.. المرحلة الأولى تناضح عكسي بطاقة "عشرة آلاف ماء م3 يومياً".
    - رابغ.. المرحلة الاولى تناضح عكسي بطاقة "600 ألف ماء م3 يومياً".
    - الجبيل.. المرحلة الثالثة بطاقة "مليون و500 ألف ماء م3 يوميًا".
    - جدة.. المرحلة الرابعة تناضح عكسي بطاقة "400 ألف ماء م3 يومياً".
    وأردف "المزروع": "تم طرح الفرص الاستثمارية في خطوط الأنابيب المستقبلية على النحو التالي:
    - خط تغذية الرياض الجديد بطول "150 كيلومتراً".
    - خط "رابغ – جدة – مكة – الطائف" بطول "300 كيلومتر".
    - خط "الجبيل – الرياض" بطول "375 كيلومتراً".
    - خط "الجبيل – مدن المنطقة الشرقية" بطول "130 كيلومتراً".
    وأشار "المزروع" إلى طرح فرص الاستثمار في تصنيع قطع الغيار والمواد الكيماوية.
    وقال: "جناح المؤسسة حظي بزيارة كل من وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر، رجل الأعمال المعروف الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات عبدالله أبونيان محمد أبونيان بالإضافة إلى رؤساء تحرير عدد من الصحف السعودية مثل رئيس تحرير جريدة الرياض تركي السديري رئيس تحرير جريدة الجزيرة حمد المالك، رئيس تحرير جريدة مكة الدكتور عثمان الصيني إضافة إلى عدد من الإعلاميين".
    ولفت "المزروع" إلى الإقبال الكبير الذي حظي به جناح المؤسسة من حيث عدد الزوار والمهتمين اليابانيين.
    وقال: "محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان قام بزيارة خاصة لجناح المؤسسة وأشاد بمشاركة "التحلية" في هذا المعرض وأبدى إعجابه بما شاهده وثمّن الفرص الاستثمارية المطروحة، كما التقى وفد المؤسسة المشارك بالمعرض لمناقشة سبل تعزيز الاستثمار الناجح لمشروعات التحلية" .
    وأكد المتحدث الرسمي للمؤسسة نجاح المشاركة في معرض "استثمر في السعودية"، الذي أطلقته الهيئة العامة للاستثمار خلال شهر من انطلاقته في الرياض كأول محطة دولية لمعرض في السعودية وذلك بالتزامن مع افتتاح منتدى التنافسية الدولي السابع والذي عقد في يناير هذا العام.







    تعليق


    • رد: متابعة المشاريع السعودية

      مدينة الملك عبدالله الرياضية :































      تعليق


      • رد: متابعة المشاريع السعودية

        المشاركة الأصلية بواسطة ابو الليف مشاهدة المشاركة
        مدينة الملك عبدالله الرياضية :

































        شئ مميز و يستحق الإعجاب فعلا دام عزك ياوطن


        عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
        سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
        ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
        ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
        أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
        واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
        واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
        عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

        تعليق


        • رد: متابعة المشاريع السعودية

          وزير الشؤون البلدية والقروية يضع حجر الأساس لمشروع حدائق الملك عبدالله العالمية بالرياض .. غداً




          الجزيرة - المحليات:



          يضع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية غداً الخميس حجر الأساس لمشروع حدائق الملك عبدالله العالمية بمدينة الرياض، كما سيقوم سموه بجولة تفقدية لمنتزه الأمير سلمان بن عبدالعزيز البري ببنبان، الذي تشرف على تنفيذه أمانة منطقة الرياض. وقد بدأت مرحلة الأعمال الإنشائية لمشروع حدائق الملك عبدالله العالمية بعد الانتهاء فعلياً من المرحلة الأولى التي شملت تهيئة موقع المشروع، وتجهيزه، وتسويره، الذي تبلغ مساحته الإجمالية قرابة 2.5 مليون متر مربع على طريق الرياض - جدة، ويحتوي على عدد من الحدائق النباتية التي تقسم إلى قسمين، أحدهما مغطى بالكامل، ويتم التحكم بالكامل في بيئته. ويضم هذا القسم المغطى من الحديقة النباتية حديقتين عملاقتين مغلقتين على شكل هلال، تبلغ مساحتهما 100 ألف متر مربع، أي ما يزيد على خمسة أضعاف مشروع قبة عدن الشهيرة في بريطانيا. ويعرض في هذا القسم المغطى النباتات التي كانت موجودة في القرون الماضية بالجزيرة العربية ومراحل تطور أشكالها وخصائصها على مر العصور، فيما يشبه متحفاً نباتياً وحيوانياً للتعريف بالتاريخ الطبيعي لمنطقة الجزيرة العربية. كما يحتوي المشروع على أجزاء أخرى، سوف تخصص لإنشاء حدائق ذات بيئات مختلفة مماثلة لما هو موجود في بيئات العالم. أما الجزء الثاني من الحديقة النباتية فسيكون مفتوحاً، ويحتوي على النباتات المختلفة التي تنمو في البيئة المحلية, إضافة إلى متحف مفتوح للنباتات وبنك للبذور وحديقة صخرية وأخرى صحراوية، وكذلك ركن الحديقة الدولية الذي يحتوي على أنماط مختلفة من الحدائق في جميع قارات العالم، وركن للحدائق المائية مثل حديقة الثلج وحديقة الماء وحديقة الأسماك وحديقة الشلالات وعدد من الحدائق المخصصة للأطفال التي تعزز من قدرتهم على الاكتشاف والمعرفة.
          ويحتوي المشروع على عدد من الحدائق العلمية، منها حديقة الزهور والحديقة الفيزيائية والحديقة الجيولوجية وحديقة الطيور، وأخرى للفراشات، وحديقة للزواحف.
          كما يزخر المشروع بالعديد من الخدمات، منها سوق الهدايا ومسرح مكشوف لإقامة الفعاليات في المناسبات الوطنية والعيدين، إضافة إلى ممرات المشاة وساحة للعروض ومناطق التخييم ومطاعم ومقاهٍ ومناطق مكشوفة، إضافة إلى مواقف السيارات.
          ومن أهم مميزات المشروع أنه يعتمد على الطاقة المتجددة من الشمس والرياح واستخدام أقل كميات من المياه في ري النباتات والمساحات الخضراء، إضافة إلى توافر أحدث أنظمة السلامة والوقاية من مخاطر الحريق.
          وفيما يتعلق بعناصر مشروع منتزه الأمير سلمان البري في بنبان فيتكون المنتزه من خمسة أجزاء، تشمل الحديقة البرية الطبيعية ومنطقة الشاليهات ومنطقة الألعاب الترفيهية وحديقة السفاري، التي تضم مجموعة من الحيوانات من بيئات آسيوية ومحلية وإفريقية في منطقة تتمتع بطبوغرافية متميزة، إضافة إلى مناطق التخييم للعائلات والشباب.
          كما يحتوي المنتزه الذي يقع في موقع فريد شمال العاصمة بالقرب من مطار الملك خالد الدولي على مركز خدمات متكامل، وساحات للعروض والاحتفالات لاستضافة أكبر الفعاليات، إضافة إلى الجلسات الخاصة وممرات المشاة والمصليات ومواقف السيارات، وغيرها من المرافق والخدمات.
          ويعد المنتزه من أكبر المنتزهات التي تنفذها أمانة المنطقة، وسوف يفتح آفاقاً رحبة لتعزيز مفهوم المنتزهات الصحراوية، وزيادة قدرتها التنافسية من خلال تكامل عناصرها ومقوماتها كافة، والاستفادة منها في تنفيذ عدد كبير من الأنشطة التي تلبي احتياجات جميع أفراد العائلة السعودية.


          تعليق


          • رد: متابعة المشاريع السعودية

            ^^^^^^^^^

            المرحلة الثانية حديثآ هي في الاصل المرحلة الاولى


            تعليق


            • رد: متابعة المشاريع السعودية

              تحديد سعر تذكرة مترو مكة المكرّمة بـ 4 ريالات





              قال مسؤول حكومي في مشروع النقل العام في مكة المكرمة لـ “الاقتصادية”، إن تكلفة رحلات المترو في مكة ستكون أربعة ريالات فقط للرحلة الواحدة.وأوضح الدكتور سعد القاضي، مدير عام مشروع النقل العام في مدينة مكة المكرمة الرئيس التنفيذي لشركة قطارات مكة للنقل العام، أن أولى رحلات النقل العام في مكة ستنطلق في الربع الثالث من عام 2019، كتشغيل فعلي لعموم الركاب، فيما يبدأ التشغيل التجريبي قبل هذا الموعد بنحو ستة أشهر.وأوضح قاضي أن في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي أعلنت الشركة عن البدء في تأهيل المتقدمين من الشركات لتنفيذ الأعمال المدنية في المشروع، وبالفعل تم استقبال طلبات نحو 15 تحالفا، وسيعتمد من اللجنة الأسبوع المقبل عدد من الوثائق الملخصة لاعتمادها، وستتم ترسية المشاريع خلال الربع الأول من 2014، إذ تشمل المشاريع 70 من المائة من الأعمال المدنية، و30 في المائة أعمال تنفيذية تفصيلية.وذكر قاضي خلال ورقته التي كانت بعنوان “مشروع النقل العام في مدينة مكة المكرمة بالقطارات والحافلات” التي شارك بها خلال منتدى “آفاق النقل العام بالمملكة”، أن الشركة تتعمد في الفترة الحالية إخفاء مواقع المحطات الخاصة بالنقل العام في مكة خوفاً من استغلال أصحاب العقارات بمكة، ليقوموا برفع الأسعار في المنطقة القريبة منها.وأضاف قاضي: “تردني يومياً عشرات الاتصالات من تجار العقارات لمعرفة مواقع المحطات حتى يشتروا عقارات بالقرب منها، إذ إنه معروف عالمياً أن العقارات يزيد سعرها 30 في المائة في حال قرب مناطق الخدمات المهمة منها”.وبين قاضي أنه تم الاستفادة من تجربتين سابقتين، الأولى دراسات معمقة قامت بها شركة البلد الأمين للنقل بالحافلات والقطارات في وقت مبكر، فيما التجربة الثانية التجارب التي قامت بها هيئة تطوير مدينة الرياض.وأوضح القاضي أن مشروع النقل العام في مكة المكرمة، أكمل الدراسات الأولية وحدد الأطوال للمشروع والمحطات واتجاهاتها، مشيراً إلى أن مشروع النقل العام سيطرح خلال آذار (مارس) المقبل لمسارين من المجموع العام للمشروع (أربعة مسارات)، الذي يعد المرحلة الأولى في تنفيذ مشروع النقل العام بمكة المكرمة، الذي قرر له مدة تنفيذ عشر سنوات.وبذلك اختتمت أمس جلسات ملتقى “آفاق النقل العام في المملكة”، الذي افتتح فعالياته الدكتور جبارة الصريصري وزير النقل في فندق هيلتون جدة مساء الإثنين الماضي، والذي نظمته الجمعية السعودية للهندسة المدنية.

              المملكة العربية السعودية
              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
              ووداعاً





              تعليق


              • رد: متابعة المشاريع السعودية







                البدء في مشاريع النقل العام في
                مكة وجدة والمدينة خلال أشهر




                وزير النقل يطلع على معرض ملتقى آفاق النقل (عدسة - محسن سالم)



                جدة - سعد بن عبدالله
                أقر وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري بضرورة توفر النقل العام الذي يراه ضرورة تتطلبها طبيعة الحياة داخل المدن، وقال إن الدولة حرصت على توفير منظومة النقل العام نتيجة للتوسع المستمر للمدن وزيادة عدد سكانها وازدحام الحركة المرورية.وأشار الوزير الصريصري إلى القرارات التي صدرت عن مجلس الوزراء باعتماد تنفيذ مشروعات النقل العام في الرياض ومكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة، وبدأت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بالرياض، والبدء خلال أشهر قليلة في المناطق الأخرى، وتناول وزير النقل في كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح ملتقى آفاق النقل العام الذي تنظمه الجمعية السعودية للهندسة المدنية في جدة مساء أمس الأول عن الخطوط العريضة للسياسة العامة للدولة في تطوير قطاع النقل والمتمثلة في تحمل الدولة للتكاليف الإنشائية والتشغيلية لأنظمة النقل العام، والموافقة على تنفيذ مشروعات النقل العام في المدن ذات الكثافة السكانية العالية بعد الانتهاء من دراسات تصميم شبكاتها، وإدارة الطلب بوضع سياسات تحفيزية لاستخدام النقل العام وأخرى للحد من الاعتماد على السيارة الخاصة، والتكامل بين تخطيط النقل والتخطيط العمراني في المدن للعمل على نجاح أنظمة النقل العام فيها. وكشف الصريصري عن مشاريع شبكات النقل العام في المدن المعتمدة التي تأتي على عشرين مساراً لقطارات كهربائية بطول 615 كلم تقريبا، وتخصيص 360 كلم من المسارات للحافلات السريعة وأكثر من 3000 كلم مسار من الحافلات التقليدية.ولفت الوزير إلى صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على التوسع في شبكات خطوط السكة الحديد منها قطار الحرمين ومشروع الجسر البري الذي يربط البحر الأحمر بالخليج العربي بقطارات حديثة، وقطار الشمال الجنوب وربط الموانئ السعودية على الخليج بشبكة خطوط الحديد، وأشار إلى الطرق الجديدة التي نفذتها الوزارة خلال العام الماضي والتي بلغت 3112 كلم، اضيفت للشبكات الحالية والبالغ طولها 60.414 كلم من الطرق السريعة والمزدوجة والمفردة والوصلات الزراعية المسفلتة في جميع انحاء المملكة. وخطط الوزارة خلال الخمس سنوات الماضية في تحسين كفاءة بعض الطرق التي بلغت اطوالها 15.000 كلم، موضحاً في كلمته ان الدولة لم تهمل الموانئ اذ شهدت الموانئ السعودية توسعات ضخمة في العدد الذي وصلت له والتي بلغت عشرة موانئ بطاقة استيعابية 520 مليون طن، في الأرصفة التي تزيد عن 210 أرصفة، وفي بقية المرافق والمعدات والمنشآت.







                المملكة العربية السعودية
                "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                ووداعاً





                تعليق


                • رد: متابعة المشاريع السعودية

                  أخر تطورات برج مجدول - الرياض






                  المملكة العربية السعودية
                  "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                  سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                  ووداعاً





                  تعليق


                  • رد: متابعة المشاريع السعودية

                    تشكيل لجنة متابعة ميدانية لتفقد مواقع العمل في المشروع

                    تعاقدات لشراء 7 آلات عملاقة لحفر أنفاق «مترو الرياض»


                    آلات الحفر العملاقة التي سيتم استخدامها في حفر أنفاق "مترو الرياض".
                    تعاقدت الائتلافات المنفذة لمشروع "مترو الرياض" مع عدد من المصانع العالمية، لشراء سبع آلات عملاقة لحفر الأنفاق العميقة، لاستخدامها في حفر ثلاثة خطوط من مسارات القطار، وهي محور طريق العليا - البطحاء، محور طريق المدينة المنورة - طريق الأمير سعد بن عبد الرحمن الأول، مسار طريق الملك عبد العزيز.
                    كشف هذا الاجتماع الدوري الثاني لمتابعة سير أعمال مشروع النقل العام في الرياض، الذي ترأسه الأمير خالد بن بندر، أمير منطقة الرياض، ورئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أمس.
                    وشدّد رئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ المشروع، على أهمية التنسيق مع جميع الجهات المعنية، من أجل تلبية المتطلبات بأسرع وقت ممكن، وللحيلولة دون حدوث أي تأثير على سير العمل. وأكد الأمير خالد بن بندر ضرورة العناية بجوانب الإدارة المرورية، لتحقيق أعلى قدر من الانسيابية في الحركة أثناء تنفيذ المشروع. وأوضح، أن الاجتماع الدوري يُعقد أواخر كل شهر، للاطلاع على آخر تطورات سير الأعمال في مشروع النقل العام لمدينة الرياض. ووجه الأمير خالد بتشكيل لجنة متابعة ميدانية، تضم ممثلين من إمارة منطقة الرياض، وأمانة المدينة، والهيئة العليا لتطويرها، ومجلس المنطقة، والمجلس البلدي، وغرفة الرياض؛ لتنفيذ زيارات ميدانية، وتزويد الاجتماع الدوري في كل جلسة بتقرير عن مرئياتهم حول سير العمل.
                    وقال المهندس إبراهيم السلطان، عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ورئيس مركز المشاريع والتخطيط في الهيئة: إن ائتلافات المشروع الثلاثة تواصل استكمال أعمالها التحضيرية، استعدادا للبدء في تنفيذ المشروع.
                    وأضاف، أن الائتلافات بدأت بتلبية احتياجاتها من القوى العاملة، من خلال توظيف فرق العمل. كما يتواصل عمل اختبارات التربة في مسارات القطارات، من أجل التأكد من تحملها وكثافتها والطبقات الجيولوجية ومستوى المياه الأرضية.
                    وفي جانب أعمال التصميم، أوضح أن العمل مستمر في تصميم معظم عناصر المشروع، مع التركيز على العناصر المتعلقة بمواقع المحطات ومسارات القطار والمناسيب، وذلك لإتاحة المجال للعمل في المواقع في أقرب وقت ممكن.
                    sigpic

                    تعليق


                    • رد: متابعة المشاريع السعودية

                      أمين الرياض: حدائق الملك عبد الله العالمية ستكون جاهزة عام 2017


                      http://www.aleqt.com/2014/02/28/article_829209.html

                      sigpic

                      تعليق


                      • رد: متابعة المشاريع السعودية

                        اخر تطورات مركز الملك عبدالله المالي




                        المملكة العربية السعودية
                        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                        ووداعاً





                        تعليق


                        • رد: متابعة المشاريع السعودية


                          اخر تطورات برج بنك الراجحي


                          المملكة العربية السعودية
                          "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                          سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                          ووداعاً





                          تعليق


                          • رد: متابعة المشاريع السعودية

                            اخر تطورات برج تداول




                            المملكة العربية السعودية
                            "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                            سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                            ووداعاً





                            تعليق


                            • رد: متابعة المشاريع السعودية

                              اخر تطورات قطار الشمال








                              المملكة العربية السعودية
                              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                              ووداعاً





                              تعليق


                              • رد: متابعة المشاريع السعودية









                                المملكة العربية السعودية
                                "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                                سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                                ووداعاً





                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 67. الأعضاء 0 والزوار 67.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X