إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الغواصة تايب 209

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الغواصة تايب 209




    Type 209 Class Submarines (SSK)
    في عام 1955، سُمح لألمانيا الغربية ببناء غواصة، خضعت لقيود من حيث الوزن، لسلاح البحرية الألماني (تزن 400 طن فقط)، وذلك بداية لإنشاء سلاح غواصات حربية. وكانت الخطوة الأولى في هذا الإطار بطيئة، وقد فُوض تصميم هذه الغواصة إلى مكتب خاص يُسمى Ingenieurkontor، أسسه المصمم السابق لغواصات (U) الألمانية د. أولريخ غابلر Dr. Olbrekh Gobler.
    وكانت الغواصات التي تزن 400 طن هي الأولى، التي وُضعت قيد الخدمة الفعلية في سلاح البحرية في ألمانيا. وتبعتها 18 غواصة فئة 206 إلى الدانمارك، وغواصة فئة 207 إلى النرويج. ولكن النجاح العظيم لمكتب تصميم الغواصات الألمانية سالف الذكر، كان بناء سلسلة الغواصات من الفئة 209.
    منذ أوائل السبعينيات، كانت هذه الغواصات التي تزن 1100 إلى 1400 طن، تعمل في بحريات الأرجنتين والبرازيل وتشيلي وكولومبيا والإكوادور واليونان وإندونيسيا والبيرو، وكوريا الجنوبية وتركيا وفنزويلا. وتبع ذلك بيع غواصة أكبر حجماً من الفئة التي تزن 1500 طن إلى الهند، تحت اسم Shishumar شيشومار. وقد تم بناء كلّ هذه الغواصات في ميناء (كييل). وهو ما دعا سلاح البحرية الألمانية، بتكليف مكتب آخر يحمل اسم Thyssen Hordseewerke في أدمن، لبناء غواصات أخرى أثقل وزناً، والذي نجح في بيع غواصة من فئة TR1700 إلى الأرجنتين، في أواخر السبعينيات.
    لم تشهد غواصة تقليدية في العالم نجاحاً، مثلما شهدته الغواصة من الفئة تايب 209، حيث يوجد منها الآن في الخدمة 52 غواصة، موزعة على بحريات 13 دولة، كالآتي: واحدة في الأرجنتين، وأربع في البرازيل، واثنتان في تشيلي، واثنتان في كولومبيا، واثنتان في الإكوادور، وثماني في اليونان، وأربع في الهند، واثنتان في إندونيسيا، وتسع في كوريا الجنوبية، وست في بيرو، وعشر في تركيا، واثنتان في فنزويلا. وقيد البناء أربع لتركيا.
    يتحدد مستوى التسليح ونوعية الرادارات والسونارات ووسائل الحرب الإلكترونية طبقاً لاحتياجات الدول المستخدمة، وكذلك طبقاً للوزن من هذه الفئة (تايب 209، تايب 1100، وتايب 1200، وتايب 1300، وتايب 1400، وتايب 1500). ولهذه الغواصات بدن أحادي مع خزانَين للتوازن، وخزانات موازنة أمامية وخلفية.
    1. بلد المنشأ: ألمانيا.
    2. الاستخدام: غواصة هجومية (SSK).
    3. الدول المستخدِمة: واحدة الأرجنتين (سالتا، تايب 1200) ـ أربع البرازيل (توبي تايب 1400) ـ اثنتان تشيلي (طومسون ـ تايب 1300) ـ اثنتان كولومبيا (بينجاو تايب 1200) ـ اثنتان الإكوادور (تايب 1300) ـ ثمانية اليونان (غلاموكس تايب 1200) ـ أربع الهند (شيشومار تايب 1500) ـ اثنتان إندونيسيا (كاكرا تايب 1300) ـ تسع كوريا الجنوبية (تشانج بوغو تايب 1200) ـ ست بيرو (كاسما تايب 1200) ـ ست تركيا (أتيلاي تايب 1200) ـ أربع تركيا (برويزي تايب 1400) ـ اثنتان فنزويلا (سابالو تايب 1300).
    المواصفات العامة والفنية
    1. الأبعاد الخارجية

    أ. الطول
    55.9 متراً ـ 183.4 قدماً (الأرجنتين ـ كولومبيا ـ اليونان).
    56 متراً ـ 183.7 قدماً (كوريا الجنوبية ـ بيرو).
    59.5 متراً ـ 195.2 قدماً (تشيلي ـ الإكوادور ـ إندونيسيا).
    62 متراً ـ 203.4 أقدام (تركيا، فئة برويزي).

    ب. العرض الأقصى
    6.3 أمتار ـ 20.5 قدماً (الأرجنتين ـ كولومبيا ـ الإكوادور).
    6.2 أمتار ـ 20.3 قدماً (تشيلي ـ اليونان ـ البرازيل ـ إندونيسيا ـ كوريا الجنوبية ـ بيرو ـ تركيا ـ فنزويلا).


    الغاطس
    5.5 أمتار ـ 17.9 قدماً (الهند ستة أمتار ـ 19.7 قدم


    2. الإزاحة



    أ. عند الطفو


    980 طناً (تركيا، فئة أتيلاي)، 1100 طن (اليونان ـ كوريا الجنوبية)، 1180 طناً (كولومبيا)، 1185 طناً (بيرو)، 1248 طناً (الأرجنتين)، 1260 طناً (تشيلي)، 1285 طناً (الإكوادور ـ إندونيسيا ـ فنزويلا)، 1400 طن (البرازيل)، 1454 طناً (تركيا، فئة برويزي)، 1660 طناً (الهند).


    ب. عند الغوص

    1185 طناً (تركيا، فئة أتيلاي)، 1295 طناً (بيرو)، 1285 طناً (كولومبيا ـ اليونان ـ كوريا الجنوبية)، 1440 طناً (الأرجنتين)، 1390 طناً (تشيلي ـ الإكوادور ـ إندونيسيا)، 1550 طناً (البرازيل)، 1586 طناً (تركيا، فئة برويزي)، 1600 طن (فنزويلا)، 1850 طناً (الهند).


    3. الأداء



    أ. السرعة، وهي طافية
    11 عقدة في الساعة.

    ب. السرعة، وهي غائصة
    21.5 عقدة في الساعة.

    4. التسليح
    أ. الصواريخ
    (1) صواريخ، من نوع McDonal Doglas San- Harpoon (اليونان ـ تركيا، فئة برويزي).
    (2) صواريخ سطح/ سطح، من نوعَي S48، S49 (الغواصتان الهنديتان).
    ب. الطوربيدات: ثمانية أنابيب عيار 21 بوصة (533مم).
    (1) من نوع Mod1 AEGSUT SST4 (الأرجنتين ـ تشيلي ـ كولومبيا ـ الإكوادور ـ الهند ـ تركيا، فئة أتيلاي).
    (2) من نوع Modo (اليونان، إندونيسيا).
    (3) من نوع Marconi MK24 Tiger Fish Mod1/2 (البرازيل ـ تركيا، فئة برويزي).
    (4) من نوع (STN) SUT Mod2 (كوريا الجنوبية).
    (5) من نوع Weighted A184 (بيرو).
    ج. الألغام
    (1) 24 لغماً، من النوع الذي يُعلق على شريط خارجي (الهند).
    (2) 28 لغماً، بدلاً من الطوربيدات (كوريا الجنوبية).
    5. المعدات الإلكترونية
    أ. الرادارات
    (1) رادار بحث سطحي، من نوع Tomson CSF Kalespo III/II (جميع الغواصات، عدا تلك التركية فئة أتيلاي)، ومن نوع S63B (تركيا، فئة أتيلاي).
    (2) رادار ملاحي، من نوع طومسون CSF كاليسبو II (الأرجنتين).
    (3) تيرما سكانتر (البرازيل ـ فنزويلا).
    ب. السونارات
    (1) من نوع Atlas Electronic (DBQS-21) CSU 83-90 (اليونان).
    (2) من نوع CSU 83/1 (S100-113) (البرازيل ـ الهند ـ كوريا الجنوبية ـ تركيا، فئة برويزي).
    (3) من نوع Atlas Electronic PRS 3-4، تحديد مدى منفعل.
    (4) من نوع Atlas Electronic CSU 3-4 (الأرجنتين ـ تشيلي ـ الإكوادور ـ اليونان).
    (5) من نوع S116-119 (بيرو ـ تركيا، فئة أتيلاي ـ فنزويلا).
    (6) من نوع CSU 3-2، مركبة على البدن (إندونيسيا).
    (7) صفيف مقطور، من نوع Atlas Electronic TAS-3 (تركيا، فئة برويزي).
    (8) من نوع Atlas Electronic PRS 3-4 (اليونان ـ إندونيسيا).
    (9) من نوع Krope Atlas PSU 83-55 (كولومبيا).
    (10) من نوع Tomson Cintra DUUX 2G (الأرجنتين ـ الإكوادور ـ اليونان ـ بيرو ـ فنزويلا).
    (11) من نوع DUUX 5 (الهند).
    (12) من نوع DUUG 1D (الأرجنتين).
    6. العمر الافتراضي: 40 عاماً.







  • #2
    رد: الغواصة تايب 209

    ممتاز ماقدرت تصبر بس من أتا خبر الغواصات للمملكة وإنت على طول موضوع خاص بنفس نوع الغواصه. ههههههه يعطيك العافيه وتقييم على الموضوع.

    تعليق


    • #3
      رد: الغواصة تايب 209

      المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
      ممتاز ماقدرت تصبر بس من أتا خبر الغواصات للمملكة وإنت على طول موضوع خاص بنفس نوع الغواصه. ههههههه يعطيك العافيه وتقييم على الموضوع.
      هههههههههههه الله يعافيك
      لازوم الموضوع لأن الاعضاء راح يبحثو عن مواصفات الغواصه بعد الخبر فلذا هذي فرصة اني اسوي موضوع عن الغواصهعنها






      تعليق


      • #4
        رد: الغواصة تايب 209

        هل من اخبار عن صفقة غواصات لسلعوديه

        تعليق


        • #5
          رد: الغواصة تايب 209

          المشاركة الأصلية بواسطة جبل مشاهدة المشاركة
          هل من اخبار عن صفقة غواصات لسلعوديه
          أطلع على هذا الموضوع






          تعليق


          • #6
            رد: الغواصة تايب 209

            المشاركة الأصلية بواسطة أبو جمانه مشاهدة المشاركة
            أطلع على هذا الموضوع
            http://aviation-arab.com/showthread....

            تعليق


            • #7
              رد: الغواصة تايب 209

              المشاركة الأصلية بواسطة جبل مشاهدة المشاركة
              بارك الله فيك اخي ابو جمانه بصراحه بحثت بالمنتدى ووجدت الخبر شكرا لك
              العفو حياك الله






              تعليق


              • #8
                رد: الغواصة تايب 209

                وش الفرق بينها وبين ال212 و214 ؟






                sigpic

                تعليق


                • #9
                  رد: الغواصة تايب 209

                  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






                  sigpic

                  تعليق


                  • #10
                    رد: الغواصة تايب 209

                    المشاركة الأصلية بواسطة النسرالعربي مشاهدة المشاركة
                    وش الفرق بينها وبين ال212 و214 ؟
                    U212 / U214 ، هي غواصات قادرة على قطع مسافات طويلة، وهي غائصة، وصولاً إلى مسرح العمليات.
                    تتميز الغواصات من هذه الفئة بمنظومة متطورة للقيادة والسيطرة وإدارة النيران، موجودة مع المستشعرات والأسلحة ومنظومة الملاحة. ويوجد في الغواصة ستة أنابيب لقذف الطوربيدات، مقسمة على مجموعتَين ثلاثيتَين. وتحمل الطوربيد الثقيل من النوع DM 2A 4. كما تستخدم نظام المعاونة الإلكترونية من النوع FL 1800 U، المستخدم على متن الفرقاطات الألمانية، من الفئة Bremen وBrandenburg. وهي مزودة كذلك بنظام الإجراءات المضادة لخداع الطوربيدات المعادية، من النوع TAV 2000، الذي يتكون من أربعة قواذف، كلّ قاذف يتكون من 10 أنابيب إطلاق أجسام خداعية مزودة بمصادر صوتية، ومكبرات صوت من النوع الذي يعمل تحت الماء وتعمل على جذب الطوربيدات المعادية بعيداً عن الغواصة.






                    تعليق


                    • #11
                      رد: الغواصة تايب 209

                      واذا هي متقدمه عن الي راح نشتريها ؟؟؟؟؟؟!!!! لماذا نشتري الاقدم






                      sigpic

                      تعليق


                      • #12
                        رد: الغواصة تايب 209






                        تعليق


                        • #13
                          رد: الغواصة تايب 209






                          الغواصة الألمانية من فئة U-212 /U-214 هي غواصات قادرة على قطع مسافات طويلة وهي غائصة وصولا الى مسرح العمليات.تتميز الغواصات من هذه الفئة بمنظومة متطورة للسيطرة وادارة النيران .
                          يوجد بالغواصة ستة أنابيب لقذف الطوربيدات مقسمة على مجموعتين و تحمل الطوربيد الثقيل DM 2A 4 .كما تستخدم نضام المعاونة الإليكترونية من النوع (FL 1800 U ) ومزودة بنظام الإجراءات المضادة لخداع الطوربيدات المعاديةمن النوع (TAV 2000)
                          تتكون منضومة دفع الغواصة من نظام تقليدي للمولدات التي تعمل بالدييزل ومنضومة من البطاريات الحامضية ذات الخلايا المصنوعة من مادة الرصاص.اضافة الى نظام دفع لايعتمد على الهواء(Air-independent propulsion AIP)يستخدم عند الحركة الصامتة مستمدا الوقود من خلايا مزودة بغاز الأوكسجين وأخرى بغاز الهيدروجين .يتكون هذا النضام من 9 خلايا توفركل واحدة منها 50 كيلو واط

                          المواصفات :
                          -بلد المنشأ :ألمانيا
                          -الإستخدام :غواصة تقليدية متوسطة
                          -الدول المستخدمة :ألمانيا -ايطاليا -اليونان - كوريا الجنوبية -(مصر قريبا انشاء الله )

                          -الطول :56 متر
                          -العرض: 7 متر
                          -الغاطس: 6 متر
                          -الحمولة (وهي طافية ):1524 طن
                          (وهي غائصة ): 1830 طن
                          -السرعة (وهي طافية ): 20كلم /ساعة
                          (وهي غائصة ):37كلم/ساعة
                          -المدى(طافية بسرعة 15كلم /سا):12500كلم
                          (غائصة بسرعة 15كلم/سا):700كلم
                          -عمق الغوص :300متر
                          -قذائف التوربيد: 533/6م (DM 2A 4)
                          -منظومة القيادة والسيطرة وادارة النيران :BCWCS
                          -الرادار:Hughes 1700.I-bond
                          -السونار:STN atlas DBQS -40
                          -الطاقة : كهرباء /دييزل
                          -المحرك:ديزل نوعMTU 16V 396بقدرة 3.12 ميجاوات
                          -الطاقم : 32
                          -البقاء تحت الماء :3 أسابيع



                          اسم الغواصة: U-209 class




                          بلد المنشأ: المانيا




                          الاستخدام: غواصة هجومية




                          المواصفات الفنية:




                          الطول: 56 م




                          العرض: 6.2 م




                          الغاطس: 5.5 م




                          الازاحة:




                          عند الطفو: 1185 طن




                          عند الغوص: 1290 طن




                          السرعة اثناء الطفو: 11 عقدة




                          السرعة اثناء الغوص: 21.5 عقدة




                          تاريخ دخول الخدمة: 1967




                          الطاقم: 35 فردا




                          اقصي عمق: 500 م







                          sigpic

                          تعليق


                          • #14
                            رد: الغواصة تايب 209

                            للأسف هناك خلط كبير فى الموضوع من الأعضاء
                            وسنذكر هنا بعض المعلومات عن الغواصه tybe 209
                            فهى غواصه ممتازه
                            ويتم إنتاجها منذ 30 سنه تقريبآ
                            لكن غواصه tybe 209 إنتاج عام 2012
                            غير tybe 209 إنتاج 1980 أو 1990 أو 2000
                            فدائمآ يتم تجهيز الغواصه بأحدث تكنولوجيا متوفره وقت إنتاجها لذلك نجد أن حجمها يزداد إصدار عن اخر
                            ويتم ذلك بناء على رغبة العميل

                            والغواصه tybe 209 إنتاج 2012
                            ستحتوى على تكنولوجيا مصممه لغواصه tybe 212
                            من نظام aip

                            الغواصات التى تستخدم هذا النظام



                            وسونار حديث
                            وانظمه إليكترونيه اخرى خاصه بالملاحه والتكيف والسيطره على الحرائق وانظمة تحكم بإطلاق الأسلحه
                            Next Generation, Type 212 Technologies for Type 209

                            Now that the new Type 212 submarine has been developed for the German Navy, naturally the
                            Type 209 submarines would also benefit from new technologies that have been implemented for
                            the first time. One of the main items of interest for other navies will be the airindependent
                            propulsion system using fuel cells. Existing submarines can be modified by the addition of a
                            specially designed section and the design for new constructions can be updated with an
                            integrated solution. The addition of fuel cell with its fuels H2 and O2 carried on board enables
                            the already good submerged range with strong conventional batteries to be increased 4-fold,
                            while retaining this battery at full strength permits an hour submerged at high speed.
                            Among the modern technologies that can be adopted from the Type 212 design are the permanent
                            magnet(PM) propulsion motor, whichrequires considerably less revolutions at a given speed due
                            to its increased efficiency. Together with the specially designed propeller, this leads to a
                            further reduction in hydredynamic noise





                            واول ثلاثة غواصات دولفين إستلمتها إسرائيل
                            هى من طراز tybe 209 1300
                            وتم تعديلها بمواصفات إسرائيليه
                            The first three Dolphin class submarines built for the Israeli Navy are based on the Type 209 although heavily modified and enlarged


                            والغواصه البرتغاليه type 214
                            هى فى الأصل غواصه tybe 209 معدله
                            تحت إسم Type 209/1500. The U-209PN

                            وألمانيا ما زالت تقوم ببناء هذه الفئه من الغواصات فى الأحواض الألمانيه
                            مع إعطاء ترخيص لكوريا الجنوبيه و تركيا
                            وبالطبع النسخه الألمانيه ستكون أفضل

                            ومن خلال كلام قائد البحريه يتأكد لنا التالى
                            الغواصه المتعاقد عليها ستكون
                            Type 209/1500
                            مع التطويرات السابق ذكرها
                            مكان بناء الغواصه
                            ألمانيا
                            فستكون غواصه رائعه
                            وللعلم ثمن الغواصه الواحده من هذه الفئه المطوره
                            ما بين 300 إلى 350 مليون دولار
                            وهى تحمل طوربيدات وألغام وصواريخ هاربون
                            ومداها 8000 ميل بحرى يساوى 15 ألف كيلو متر
                            أى تستطيع العمل فى البحار المفتوحه
                            وسرعتها تصل إلى 22 عقده تساوى 42 كيلومتر فى الساعه
                            وتستطيع الوصول إلى عمق 500 متر

                            أرجو عدم التشاؤم
                            فلو صح كلام قائد البحريه إن المتعاقده عليها أحدث تطوير لهذه الغواصه
                            فستكون إضافه رائعه للأسطول المصرى

                            الدول التى تمتلك الغواصه


                            الطراز الخاص بجنوب إفريقيا من احدث الطرازات
                            وتم التسليم منذ سنوات قليلة


















                            SSK Manthatisi Class (Type 209/1400) Attack Submarine, South Africa


























                            [size=16]النسخه الكوريه التى تعاقدت عليها إندونيسيا
                            هى
                            Chang Bogo class submarine

                            وهى نسخه كوريه من الغواصه الألمانيه
                            type 209
                            وستزود
                            بأنظمة تحكم وسونار جديده
                            وستزيد فى الحجم قليلآ عن النسخه الأصليه
                            وهناك خطط لتزويدها بنظام aip

                            الصفقه تقدر بمليار دولار لثلاثة غواصات
                            وكانت عباره عن مناقصه
                            قدمت ألمانيا عرض لنفس الغواصه type 209
                            وقدمت تركيا عرض أيضآ لنفس الغواصه type 209
                            والتى تقوم ببنائها بترخيص من ألمانيا
                            لكن إندونيسيا فضلت العرض الكورى


                            الغواصه من الحجم المتوسط وذات إزاحه 1400 طن
                            ومسلحه بالطوربيد وصواريخ الهاربون















                            منقول للامانه






                            sigpic

                            تعليق

                            ما الذي يحدث

                            تقليص

                            المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                            من نحن

                            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                            تواصلوا معنا

                            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                            editor@nsaforum.com

                            لاعلاناتكم

                            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                            editor@nsaforum.com

                            يعمل...
                            X