إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صفقه سعوديه من روسيا تتجاوز 10 مليار دولار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: صفقه سعوديه من روسيا تتجاوز 10 مليار دولار

    المشاركة الأصلية بواسطة berkut_su مشاهدة المشاركة
    مع امكانات مصر والسعودية يمكن تجاوز الهند
    هناك زيارة ايضاً لرئيس الفرنسي لسعوديه يلتقي فيها الملك
    وفيه تقارير قديمه تتحدث عن قرب توقيع صفقه للبحريه السعوديه وربما لدفاع الجوي
    كل هذهي الصفقات المتتاليه
    تبعد العرب عن القبضه الامريكيه

    تعليق


    • #17
      رد: صفقه سعوديه من روسيا تتجاوز 10 مليار دولار

      المشاركة الأصلية بواسطة الفيلق المدرع مشاهدة المشاركة
      هل نمتلك دبابات تي 90 ومدرعات بي ام بي 3 ؟؟؟

      اتمنى أن نشتري من روسيا :-
      1.عدد 800 دبابة تي 90 سي ام .
      2.عدد 1200 مدرعة بي ام بي 3.
      3. عدد 100شاحنة بانتسير اي 1.
      4. عدد 200 راجمة سميرتش.
      5. العدد المناسب من البوك ام.
      6. العدد المناسب من اس 400.
      7. عدد 1000 صاروخ ياخونت.
      8. انشاء مصنع للكﻻشنكوف الجديد + مصنع لمضادات الدبابات.
      العدد النهائي الذي تريد السعوديه ادخاله مع عدد الابرامز الحاليه هو 1600-1900 دبابه تكون حديثه بشكل كامل في ال10 سنوات القادمه اي في 2023 ,, يعني لو كان عدد الابرامز لدينا 400 فنقص ال400 من ادنى رقم وهو 1600 فيتبقى لنا ادنى عدد صحيح وهو 1200 دبابه نريدها في هذا العقد ,,, سلاح المدرعات خصوصا في صحراء طويله ومرهقه مثل الصحاري السعوديه مهم جدا وحيوي لنقل القوات وحمايتهم وحتى ادخالهم لتحرير بعض المناطق السكنيه اذا ما احتلت مثل الكويت او احتلال ارض اذا دعت الحاجه في المستقبل مثل العراق قد يجتاح وفي النهايه لن يكون امامنا الا الصد واحتلال كافه اراضي سنه العراق وتأمينها وكأني اراه هذا السيناريوا واقع للاسف الشديد ,, على العموم نحن نحتاج اكثر من هذا العدد من المدرعات المتميزه فعلا بي ام بي واتمام الصفقات مع الامريكان ايضا في هذا الجانب وتطوير ما هو قابل للتطوير في مدرعاتنا واخراج القديم من الخدمه بالكامل
      ,, الدفاع الجوي يجب علينا ان نبنى منظومه كامله من السلاح الروسي ,, ونربطها بغرفه قياده وسيطره وندمج معدانا الشرقيه والغربيه ويمكن ان نستفيد من الخبره المصريه في هذا الجانب
      . بخصوص الراجمه سميرتش رغم انها متقدمه جدا الا ان الجيل الجديد منها هو الراجمه التورنيدوجي وهي مستقبل الراجمات الحقيقي ,, راجمه متقدمه جدا ,, الا ان الامر لا يمنع من شراء هذه الراجمه سميرتش لانها متميزه فعلا ,, ونحن لدينا نقص في هذا الجانب كبير ,, واتمنى ان يتم انشاء الويه بالكامل بالسلاح الروسي ونشتري منهم حتى المدافع لاننا نريد مدافع ذاتيه الحركه ايضا بأعداد كبيره فلا يمكن مقارنه ما نمتلكه من هذا السلاح الهام باالاعداد الايرانيه رغم اننا متقدمين عنهم تكنلوجيا الا ان هذا الامر يحتاج الى اعاده نظر ,, وانا ارشح بقوه الدفاع الجوي الروسي في كل جوانبه ,, وبخصوص الياخونت فأنا ارشحه وبقوه ,,




      اصبحت روسيا أهم صانع لراجمات الصواريخ بعد فترة الحرب العالمية الثانية. وتعرف باكورتها باسم "كاتيوشا".وذكرت مصادر إعلامية أن روسيا بدأت الإنتاج الصناعي لراجمات صواريخ من نوع جديد اصطلح على تسميتها بـ"تورنادو".
      وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، سيرغي فلاسوف، قد صرح للصحفيين في وقت سابق بأن القوات الروسية حصلت على أكثر من 30 راجمة صواريخ "تورنادو-جي" في عام 2011.
      وتم تجريبها خلال مناورات "القوقاز 2012". وحققت التجربة نجاحا.
      تورنادو-جي

      وتتعامل راجمة "تورنادو" مع القذائف الصاروخية من كافة الأعيرة، 122 و220 و300 ملم، في حين لا تقدر راجمة "غراد"، مثلا، إلا على إطلاق القذائف الصاروخية من عيار 122 ملم. وتتعامل راجمة "سميرتش" مع عيار 300 ملم فقط.
      وتفوق راجمة "تورنادو" مثيلاتها السابقة كفاءةً لما لها من قذائف صاروخية قوية وأنظمة مؤتمتة للتنشين والتوجيه وتحديد المواقع.
      وتجدر الإشارة إلى أن القذائف الصاروخية التي تتعامل معها راجمة "تورنادو" تقدر على توجيه نفسها بنفسها الأمر الذي يتيح لها ضرب أهداف محددة.
      وتقدر راجمة "تورنادو" على ضرب الأهداف التي تبعد عنها تسعين كيلومترا وهو ما لا تقدر عليه أية راجمة أخرى من هذا النوع.

      وتستطيع راجمة "تورنادو" مغادرة موقعها قبل وصول صواريخها إلى أهدافها.
      وقالت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" إن كل ذلك يجعل راجمة "تورنادو" سلاحا رهيبا لا مثيل له.
      وأضافت أن ظهور هذا السلاح يبعث على الأمل في استعادة روسيا مكانتها كأهم صانع لراجمات الصواريخ، وهي المكانة التي كانت روسيا تحتلها حتى بداية التسعينات من القرن العشرين.
      تورنادو-اس


      الموصفات العامة :
      الانواع :9A53-G -9A53-U - 9A53-S
      --------------------
      العيار : 122 - 220 - 300 ملم
      عدد من أنابيب :2x8 - 2x15 - 2x6
      أقصى مدى : 90 كلم
      وقت التعمير : 3 دقائق
      الشاسية ( الشاحنه): BAZ-6950
      الوزن القتالية : 25 الف كيلو جرام
      عدد أفراد الطاقم القتالي : 3

      يمكن للشاحنة حمل جميع انواع الانابيب .
      استخدام الذخائر الموجودة للعيار 122 و 220 و 300 ملم مثل 9M55K و 9M55K4 و9M528








      sigpic

      تعليق


      • #18
        رد: صفقه سعوديه من روسيا تتجاوز 10 مليار دولار

        جميع المواقع الان تتحدث عن صفقه اسلحه لمصر من روسيا بقيمة 2 مليار دولار بتمويل سعودي اماراتي


        تعليق


        • #19
          رد: صفقه سعوديه من روسيا تتجاوز 10 مليار دولار

          ^^

          ياليت الرجمات تكون روسية يكون افضل شي انتاجها بنسبة 50 بالمئة عندنا بعقد طويل للتدريب والتاهيل الشباب +المحركات اتمنى درستها لانها روسيا اقوى من الغرب =اما التكنلوجيا نشاركهم ويشاركونا

          تعليق


          • #20
            رد: صفقه سعوديه من روسيا تتجاوز 10 مليار دولار

            لو صح الخبر مع ان المصدر ضعيف وهو مصدر واحد
            تكون وقتها السعودية على الطريق الصحيح ويكون بداية انحسار وافول نجم الامريكان بالمنطقة نهائيا
            اللي يجعل المصدر غير واقعي اطلاقا هو الخلاف السعودي الروسي سياسيا بشأن سوريا وايران وخصوصا سوريا
            اتمنى اكون مخطيء ويكون الخبر صحيح

            تعليق


            • #21
              رد: صفقه سعوديه من روسيا تتجاوز 10 مليار دولار

              وتملك السعودية عددا من الإنتاجات الحربية الروسية، التي أثبتت كفاءتها خاصة في حروب الجبال والمناطق المفتوحة، أبرزها دبابات (150 T-90S) وكذلك عربات القتال (BMP-3) المخصصة للمشاة

              هل السعودية تمتلك T-90S حقا !!!!
              ولماذا لم تمتلك Leclerc او ZTZ99




              علأقات السعودية وفرنسا جيدة جدا وكذلك مع الصين علأقات جيدة
              ويمكن مع نقل التكنولجيا حتى تستطيع المملكة صناعة دبابة وطنية
              ولن تعارض فرنسا او الصين تلك الخطوة ...
              بعكس الرووس بسبب الأزمة السورية
              فلماذا التى 90 الروسية !!!!!
              اليس كان هناك صفقة ولكن قد توقفت بسبب الأزمة السورية !!!!
              فكيف تمتلكها الأن !!!!!


              تعليق


              • #22
                رد: صفقه سعوديه من روسيا تتجاوز 10 مليار دولار

                طبعا الخبر بالروسي لذلك اعتذر عن الترجمه




                - На какой стадии находятся переговоры по реализации договоренностей с Саудовской Аравией на закупку крупной партии российского оружия? Как на это повлияли события в Сирии?

                - Переговоры с Саудовской Аравией проводились по большому кругу вопросов военно-технического сотрудничества. Было заключено межправительственное соглашение о ВТС и поставках российской продукции военного назначения, что создало твердый фундамент для плодотворной работы. Полагаем, что перспектива активного двустороннего сотрудничества в военно-технической сфере с Саудовской Аравией сохраняется.


                - في مرحلة ما هي مفاوضات على تنفيذ الاتفاقات مع السعودية ل شراء كميات كبيرة من الأسلحة الروسية؟ كيف تتأثر هذه الأحداث في سوريا؟

                - أجريت محادثات مع السعودية بشأن مجموعة من قضايا التعاون العسكري التقني . التوقيع على اتفاق حكومي دولي بشأن التعاون العسكري التقني و تسليم المنتجات العسكرية الروسية ، التي خلقت أساسا متينا للعمل المنتج . ونحن نعتقد أن آفاق التعاون الثنائي النشطة في التعاون العسكري التقني مع المملكة العربية السعودية لا يزال قائما.


                - Самую лучшую. Гордость российского авиапрома - самолеты семейства "Су", "МиГ", "Як". Прежде всего - это многоцелевой сверхманевренный истребитель поколения 4++ Су-35. Продолжают высоко котироваться истребители типа Су-30МК. Большое внимание привлекает двухместный учебно-боевой самолет Як-130. Это обусловлено тем, что ОАЭ, Катар, Саудовская Аравия, Кувейт и некоторые другие государства региона реализуют программы по замене парка реактивных учебно-боевых самолетов для высокопрофессиональной подготовки своих летчиков. А самолет Як-130 предназначен как для эффективного, экономичного и безопасного обучения и летной подготовки, так и для боевого применения по наземным и воздушным целям в простых и сложных метеоусловиях. Востребованы здесь и новые модификации истребителей МиГ-29, в частности - МиГ-29М/М2 и МиГ-35. В первую очередь к ним проявляют интерес страны, где стоят на вооружении самолеты этого семейства.


                - أفضل . فخر لل صناعة الطائرات الروسية - طائرات العائلة " سو " ، " ميج " ، " ياك " . بادئ ذي بدء - مقاتلة متعددة الأغراض المناورة فائقة لل + + سو 35 4 . مواصلة مقاتلة نقلت غاية سو 30MK . و حظي باهتمام كبير من قبل المزدوجة القتالية طائرة تدريب من طراز ياك 130 . ويرجع ذلك إلى حقيقة أن دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر و المملكة العربية السعودية والكويت و بعض البلدان الأخرى في المنطقة لديها برامج لتحل محل أسطول طائرات التدريب النفاثة لل تدريب مهنية عالية من الطيارين هذا . تم تصميم طراز ياك 130 للتدريب فعالة واقتصادية و آمنة و التدريب على الطيران و للاستخدام قتالية ضد أهداف أرضية و جوية في الظروف الجوية بسيطة و السلبية . نطالب هنا و إصدارات جديدة من طراز ميج 29 ، على وجه الخصوص - MiG-29M/M2 و ميج 35 . وفي مقدمتها تظهر الفائدة في البلاد حيث الطائرات هي في الخدمة مع الأسرة .




                الكلام ذا حصل اليوم في مقابلة
                وهي على شكل سوال وجواب


                Какие цели у российской делегации на предстоящей 13-й международной аэрокосмической выставки Dubai Airshow, заключение каких новых оружейных контрактов можно ожидать до конца этого года и в 2014 году рассказал глава делегации "Рособоронэкспорта"




                الصفقة التي تعطلت بسبب الاحداث في سوريا والتي تشمل



                وتتضمن الامدادات الروسية مراكب المشاة القتالية "BMP-3" ودبابات "T-90s" وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات "باتسير- س 1" ومروحيات من طراز "Mi-17" و"Mi-35" و"Mi-26".

                ووفقاً لوسائل إعلام روسية، فإن المحادثات تجرى بين روسيا والمملكة العربية السعودية بشأن الحزمة الأكبر من العقود العسكرية منذ عام 2007 في مجالات الطائرات والمروحيات والمدرعات ومنظومات الدفاع الجوي.

                وكان ولي عهد السعودية وزير الدفاع الراحل الأمير سلطان بن عبدالعزيز زار موسكو في خطوة قاربت بين البلدين بعد قطيعة دامت سنوات، ووقتها أكد الأمير الراحل رغبة بلاده في تزويد القوات المسلحة السعودية واسلحة الطيران والدفاع الجوي بأسلحة روسية متطورة.

                وحينها، ذكرت صحيفة (فريميا نوفوستيه) أن الصفقة تضمنت، منظومات صاروخية للدفاع الجوي (س-400) و(بانتسير-1س) ومدرعات (ب إم ب-3) ودبابات (ت-90س) وطائرات (مي-17) و(مي-35) و(مي-26) المروحية.

                مع تأكيدات توقيع مصر صفقة تسليح ضخمة مع روسيا، قالت مصادر دبلوماسية باحتمال تمويل المملكة العربية السعودية هذه الصفقة البالغة 4 مليارات دولار.





                تعليق


                • #23
                  رد: صفقه سعوديه من روسيا تتجاوز 10 مليار دولار

                  للأسف

                  واشنطن بوست : التقارب المصري - الروسي يغضب السعودية

                  http://burnews.com/news-action-show-id-61363.htm

                  تعليق


                  • #24
                    رد: صفقه سعوديه من روسيا تتجاوز 10 مليار دولار

                    يارب ما تتم .
                    السلاح الروسي عديم الفائدة

                    ومجرب في عده حروب لا دفاعه الجوي ولا البري
                    sigpic

                    تعليق


                    • #25
                      رد: صفقه سعوديه من روسيا تتجاوز 10 مليار دولار

                      هذا اذا تم استثناء الاسلحه الفردية كالكلاش و ال م ض د
                      sigpic

                      تعليق


                      • #26
                        رد: صفقه سعوديه من روسيا تتجاوز 10 مليار دولار

                        المشاركة الأصلية بواسطة Dark Energy مشاهدة المشاركة


                        علأقات السعودية وفرنسا جيدة جدا وكذلك مع الصين علأقات جيدة
                        ويمكن مع نقل التكنولجيا حتى تستطيع المملكة صناعة دبابة وطنية
                        ولن تعارض فرنسا او الصين تلك الخطوة ...
                        بعكس الرووس بسبب الأزمة السورية
                        فلماذا التى 90 الروسية !!!!!
                        اليس كان هناك صفقة ولكن قد توقفت بسبب الأزمة السورية !!!!
                        فكيف تمتلكها الأن !!!!!


                        اتوقع ان الخبر اشاعة
                        لو كانت فرنسا او الصين
                        ممكن اصدق

                        وممكن اصدق لو كانت الصفقة لمصر
                        لان امريكا عطلت تسليم 120 ابرامز


                        تعليق


                        • #27
                          رد: صفقه سعوديه من روسيا تتجاوز 10 مليار دولار

                          المشاركة الأصلية بواسطة Alrougi مشاهدة المشاركة
                          يارب ما تتم .
                          السلاح الروسي عديم الفائدة

                          ومجرب في عده حروب لا دفاعه الجوي ولا البري
                          امريكا طورت تكنولوجيا التخفي واسلحة standoff لماذا ؟؟؟ اذا اكانت الاسلحة الروسية عديمة الفائدة !!!

                          تعليق


                          • #28
                            رد: صفقه سعوديه من روسيا تتجاوز 10 مليار دولار

                            المشاركة الأصلية بواسطة إبن القصيم مشاهدة المشاركة
                            للأسف

                            واشنطن بوست : التقارب المصري - الروسي يغضب السعودية

                            http://burnews.com/news-action-show-id-61363.htm
                            موضوع شراء مصر لاسلحة روسية متطورة امر جيد للسعودية بنفس الوقت وللمنطقة العربية بشكل عام

                            تعليق


                            • #29
                              رد: صفقه سعوديه من روسيا تتجاوز 10 مليار دولار

                              نتمنى أن نمتلك أفضل الاسلحة الروسية على الاطلاق مع نقل التقنية وفتح خط أنتاج في بلادي السعودية خصوصا الاسلحة الأكثر طلبا وعددا وتكون بأفضل إصدارمن روسيا..يجب فتح قنوات دبلوماسية لمحاورة الروس بالسر والتفاهم معهم بكل شيء وأقناعهم بالتخلي عن بشار بمقابل الدخول بمشاريع كثيرة معهم..وأن لم يستجيبوا فسقوط بشار ليس ببعيد بعد سقوط بشار سوف يأتونا الروس للمناقشة من جديد ويعطوننا أشياء أكثر ماكنا نطلبها منهم,,وإلا الصين وبعض دول أوروبا وشرقها فهم جاهزين لطلبات السعودية .

                              تعليق


                              • #30
                                رد: صفقه سعوديه من روسيا تتجاوز 10 مليار دولار

                                أتمنى ان تكون الصفقه من نصيبنا ويصبح التعاون معنا جدي لانها قفزه للقوات البريه ممتازه جدا ومتطور وزيادة الكم من السلاح والتنويع

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X