إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

delta force قوات الدلتا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • delta force قوات الدلتا







    delta force قوات الدلتا


    نبذة

    قوات الدلتا هي (1st Special Forces Operational Detachment-Delta (1st SFOD-D) يعني القوات الخاصة الاولى بتشكيل كتيبة دلتا, القوة معروفة باسم قوات الدلتا delta force ، هذه القوة جزد من Us army component of joint special operation command يعني واحد من عناصر جهاز قيادة العمليات الخاصة. في الماضي كانت القوة جزء من وزارة الدفاع الامريكية تحت مسمي قوات مكافحة الارهاب لكن بعد اعادة تشكيل الوزارة تم الحاق الوحدة تحت الجيش الامريكي. هده القوة تندرج تحت قيادة united states army special operations command القيادة العامة للعمليات الخاصة ليس فقط الدلتا حتى Naval Special Warfare Development مجموعة القتال الخاصة التابعة للبحرية. القوتين هم رقم واحد للعمليات مكافحة الارهاب. الاعلام الامريكي يطلق عليهم اسم وحدة العمليات الخاصة. المهام الأساسية هي مكافحة الإرهاب ، الاشتباك ، و عمليات التدخل وطنية ، على الرغم من أنها هي مجموعة متعددة للغاية لكن قادرة على إجراء أنواع عديدة من البعثات السرية لحفظ امن الولايات المتحدة. زيادة علي ذلك عمليات انقاذ الرهائن. القطاعات العسكرية السرية على سبيل المثال Special Activities Division ، Special Operations Group يعملون مع بعض و يجندون او يستعيرون جنود من الدلتا فورس.

    معلومات عامة

    انشأت الوحدة في november 21, 1977

    تتكون من ثلاثة قطاعات هم
    United States Special Operations Command

    [IMG]
    [/IMG]

    Joint Special Operations Command



    [IMG]
    United States Army Special Operations CommandG]



    ]
    ]


    الاسم الحركي : الوحدة the unite

    لمحة تارخية


    الوحدة دخلت في مواجهات كثيرة نسردة لكم

    .عملية مخلب النسر 1980 ( تحرير الرهائن الامريكيين من قبضة الايرانيين) = فشل المهمة
    .عملية غزو Grenada جرينادا 1983= انتصار ساحق للولايات المتحدة

    .عملية غزو الولايات المتحدة لبنما 1990= انتصار الولايات المتحدة
    . عملية عاصفة الصحراء-1990-1991 = انتصار قوات التحالف
    . عملية مساندة الحكومة الصومالية في الحرب الاهلية ؟؟؟ 1991- الى الان

    [IMG][/IMG]
    .
    عملية Operation Gothic Serpent 1993= انتصار تكتيكي


    .عملية مادقيشو القبض على الجنرال محمد فرح عيديد 1993= خسارة بالارواح

    . افغانستان
    2001 - الى الان = اراء متضاربة عن من انتصر الطرفين خسر اعداد كبيرة من الارواح
    . عملية تورا بورا في افغانستان
    2001 = انتصار جزئي



    [/IMG]

    [/IMG]
    .غزو العراق
    2003 - 2011= انتصار جزئي

    [/IMG]
    .عملية "القبض على الاحمر"
    2003 القبض على الرئيس صدام حسين (رحمة الله عليه)
    .عملية تحرير
    Roy Hallums. مقاول امريكي اختطف من القاعدة
    .عملية القبض على اليبي من قائد القاعدة في ليبيا = نجاح ساحق

    نبذة تاريخية

    تشكلت فرقة دلتا بعد العديد من الحوادث الإرهابية ، التي حظيت بتغطية إعلامية في 1970s. أدت هذه الحوادث حكومة الولايات المتحدة لتطوير وحدة مكافحة الإرهاب بمرابطة متواصلة.وقد تم بالفعل أطلع الشخصيات العسكرية و الحكومية الرئيسية على نموذج لهذا النوع من الوحدة في أوائل 1960s . تشارلي بيكويث ، وهو ضابط في القوات الخاصة شارك في الفيتنام.تشارلي بيكويت كان قد خدم كضابط تبادل مع الخدمة الجوية الخاصة في الجيش البريطاني ( SAS 22 ) خلال طوارئ الملايو. لدى عودته ، قدم تقريرا مفصلا بيكويث تسليط الضوء على ضعف الجيش الأمريكي في عدم وجود وحدة مثل ال (SAS).ركزت القوات الخاصة في الجيش الأميركي (green berets) في تلك الفترة على الحرب غير التقليدية ، ولكنه اعترف بيكويث الحاجة ليس فقط " المعلمين، ولكن الظالمين " و تصور فرق صغيرة للغاية و قابلة للتكيف مستقلة تماما مع مجموعة واسعة من المهارات الخاصة للعمل المباشر و بعثات لمكافحة الإرهاب . كما أطلعت الشخصيات العسكرية و الحكومية ، الذين كانت مقاومة بشكل علني لإنشاء وحدة جديدة خارج القوات الخاصة ، أو تغيير الأساليب القائمة لتدريب. أخيرا ، في منتصف 70 ، و خطر الإرهاب نما، استغلها عضو البنتاغون بيكويث لتشكيل وحدة. بيكويث قدر ان الامر سيستغرق 24 شهرا للحصول على وحدته الجديدة بسبب البعثة. ويرجع ذلك إلى محادثة انه في وقت سابق مع العميد جون واتس أثناء تحديث ال SAS تجربة في انكلترا في عام 1976. أوضحت ل بيكويث ان الامر سيستغرق ثمانية عشر شهرا لبناء سرب ، ولكن نصحه لقول للجيش ان الامر سيستغرق عامين ، و ليس ' السماح لأي شخص بالتحدث عن الموضوع . " لتبرير لماذا سيستغرق عامين لبناء الدلتا، صيغت بيكويث وموظفيه ما أسمته الغريب أن " روبرت ريدفورد ورقة ". في ذلك أوجز دلتا الضروريات و السوابق التاريخية ل عملية الاختيار / التقييم من أربعة مراحل .
    في غضون ذلك، تم تكليف العقيد بوب " ذو القفازات السوداء " من مجموعة من القوات الخاصة الخامسةالى إنشاء وحدة " لاختراق الفجوة على المدى القصير " التي كانت موجودة حتى جهوز فرقة الدلتا وانتهاء التدريب ، يطلق عليها اسم أزرق فاتح .


    اليوم الاسود للقوة الحديثة

    يوم 4 نوفمبر عام 1979، بعد وقت قصير من انشاء فرقة الدلتا ، اتخذ 53 من الأمريكيين المختطفين و المحتجزين في السفارة الأمريكية في طهران ، إيران. تم تعيين وحدة لاجراء عملية مخلب النسر ، وأمرت بدخول البلاد سرا واستعادة الرهائن من السفارة بالقوة في ليالي 24 و 25 ابريل نيسان في عام 1980. تم إحباط العملية بسبب فشل الطيران. لجنة المراجعة درست الفشل و جدو 23 من مشاكل مع عملية ، من بينها الطقس unbriefed من الطائرات التي واجهتها، مشاكل القيادة حدثت بين السيطرة و بين القادة ، وقوع تصادم بين طائرة هليكوبتر وطائرة ناقلة لتزود بالوقود ، والمشاكل الميكانيكية التي خفضت عدد المروحيات المتاحة 8-5 (أقل واحد من الحد الأدنى المطلوب ) قبل الوحدة مهمة يمكن مغادرة الموقع
    بعد العملية الفاشلة ، أدركت الحكومة الأميركية لزوم التغييرات في هذا الشأن. تم إنشاء السرب 160 عمليات الخاصة ، والمعروفة أيضا باسم صيادين ليلة (night stalkers)، وتحديدا للعمليات الخاصة الذي يحتاج إلى دعم الطيران.


    [IMG][/IMG]

    اليوم الاسود في تاريخ هذه القوة

    حادثة بلاك هوك (black hawk down) العملية كانت في 1993 في مدينة ماقديشو، الصومال. العملية كانت تهدف للقبض على الجنرال عديد القائد لحركة الشباب او القاعدة على حد قول الحكومة الامريكية. العملية ما هي الى وصمت عار على الدلتا. العملية نفذت بمشاركة سرب صيادين الليل ( night stalkers) طائرات البلاك هوك و ليتل بيرد و قوات الرينجرز و الدتا فورس و بارارسكيو المسؤولون عن انقاذ الجنود المصابين. الخطة كانت ترمي الى القبض على الجنرال عديد في نصف ساعة الى ساعة. توزيع المهمات، قوات الرينجرز توفر الدعم النيراني لقوات الدلتا اثناء اقتحام المباني للقبض على الجنرال عديد و الطيران يوفر الغطاء النيراني لجميع القوات. للاسف التخطيط كان خاطئ النتيجة كانت كارثية بسقوط اكثر من 3 طائرات بلاك هوك و قتل 18 جندي و اصابة 73 و 1 رهينة. انصح بمشاهدة فلم black hawk down لمعرفت القصة.





    [/IMG][IMG]

    MG]

    التنظيم

    هذه الحدة تحت تنظيم قيادة العمليات الخاصة للجيش الأمريكي (USASOC) ولكن يتم التحكم من قبل قيادة العمليات الخاصة المشتركة (JSOC). تقريبا كل المعلومات حول وحدة وتصنف عالية وتفاصيل عن البعثات أو عمليات محددة عادة ما تكون غير متاحة للجمهور. وهناك عدد من المصادر بما في ذلك داخل الكتاب من قبل قيادة قوة دلتا رقيب أول إيريك هاني (متقاعد)، تشير إلى قوة الوحدة يتراوح من ما بين 800 الى 1000 فرد.

    المتطلبات للالتحاق بالقوة

    معظم المجندين يأتون من مجموعات القوات الخاصة مع جزء لا بأس به ولكن أصغر بكثير جاءوا من فوج الرينجرز 75 ، ولكن قد ياتي بعض المشغلين من وحدات أخرى من الجيش. منذ التسعينات، الجيش ينشر بعض الغير رسمي للالتحاق بالوحدة ، ومع ذلك، لم تصدر ورقة الواقع الرسمي لهذه القوة. إشعارات التجنيد وضعها في صحيفة فورت براج ، Paraglide ، تشير إلى قوة دلتا بالاسم ، و تسميته " ... وحدة العمليات الخاصة في الجيش الأمريكي تنظيم لتسيير البعثات التي تتطلب استجابة سريعة مع تطبيق العمليات الجراحية في طائفة واسعة خاصة فريدة من نوعها تمتلك مهارات العمليات. وتنص على أن جميع المتقدمين يجب أن يكونون من الذكور ، و ان يكون متبقي في خدمتهم سنتين و نصف من تاريخ عقد خدمة التجنيد ، و يكون 21 سنة أو أكثر، و يحصل على درجة عالية في الكفاية على الاختبار الخدمات المسلحة المهني و البطارية الكفاءة لحضور مؤتمر النظر في القبول.
    في 29 حزيران 2006 خلال جلسة للجنة الخدمات المسلحة ، شهد الامين العام واين داونينغ من مجلس النواب الأمريكي أن 70٪ من جميع مشغلي الدلتا يكونون من فوج الرينجرز 75.


    المتطلبات للالتحاق بالقوة

    استنادا على كتاب "داخل قوات الدلتا" كيفية اختيار المتقدمين لدورة هي تمارين اعتيادية لقياس الياقة البدنية هي مثل البوش يب push ups , set ups , 3.2 كيلو متر ركض ، زحف على البطن لمسافة غير معلومة ، السباحة بالعتاد الكامل لمسافة 100 متر. ثم حمل 18 كيلو جرام في حقيبة الظهر لمسافة 29 كيلو متر ، يجب على المتقدم استخدام الخرائط لتحديد الوجه. بعد القبول من لجنة التحكيم يبدأ الدورة وهي لمدة 6 اشهر يتعلم خلالها حرب المدن والعمليات الخاصة . ويجب على الطلاب اختيار لغه لتعلمها منها العبرية ، العربية ، الاردو ، الفرنسية، الخ

    القوات المماثلة

    قوات الدلتا تتدرب مع قوات عالمية رائدة في العمليات الخاصة مثل ,Australian SASR، British SAS, Canadian JTF2, French GIGN and 1st RPIMa, German KSK, Israeli Sayeret Matkal, Mexican FEAM and Polish GROM


    ا
    خرعملية

    اخر عملية ناجحة لقوات الدلتا كانت في ليبيا قبل عدة شهور ، المهمة كانت تتركز في القبض على Abu Anas Aibi ابو انس اليبي ، جهاز ال FBI يعتبره احدى اخطر رجال القاعدة و من المنظمين لتفجيرات 11 سبتمبر بمنظور الحكومة الامريكية.

    [IMG][/IMG]

    اتمنى ان الموضوع يحوز على رضاكم.



    المصدر

    RULE FOR A GUNFIGHT
    Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet



  • #2
    رد: delta force قوات الدلتا

    فيلم وثائقي يشرح واقعة black hawk down





    فيلم بلاك هوك داون black hawk down

    RULE FOR A GUNFIGHT
    Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet


    تعليق


    • #3
      رد: delta force قوات الدلتا
















      تعليق


      • #4
        رد: delta force قوات الدلتا

        هذه القوة عادت فاستعادت هيبتها واحترامها خلال العمليات في العراق والصومال وافغانستان !!!!!

        هيبتها لقتل المسلمين !!

        قاتلهم الله !






        تعليق


        • #5
          رد: delta force قوات الدلتا

          المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
          هذه القوة عادت فاستعادت هيبتها واحترامها خلال العمليات في العراق والصومال وافغانستان !!!!!

          هيبتها لقتل المسلمين !!

          قاتلهم الله !


          الله يلعنهم .. لكن الصراحة في الصومال اندقت روسهم و تقدر تشوف الفيلم black hawk down
          RULE FOR A GUNFIGHT
          Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet


          تعليق


          • #6
            رد: delta force قوات الدلتا

            المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
            هذه القوة عادت فاستعادت هيبتها واحترامها خلال العمليات في العراق والصومال وافغانستان !!!!!

            هيبتها لقتل المسلمين !!

            قاتلهم الله !








            الموضوع ما هو مسلمين او يهود.

            لا تنظر اخي عزوز للامور من منظور العنصرية الدينية او منظور عرقي.

            شفت فلم قبل كذا عنهم على قناة history channel

            يقولون ان القوة هذه صار لها عملية اعدة هيكلة بالكامل. اصبح لكل منطقة زاع حول العالم افراد من الدبتا مدربون خصيصا للتضاريس المنطقة وعادات سكانها.

            على فكرة الارهاب لا يعرف دين ولا عرق. هو يتستر خلف عباءة الدين ولنا في تنظيم القاعدة خير مثال.
            مثلما يوجد مسلمين ارهابيين يوجد مسيحيين وبوذيين ارهابيين.

            وش تعريفك لتنظيم القاعدة وخصوصا فرعهم في المملكة ؟ هل انت معهم بتكفير بعض العلماء ووافراد الحكومة ؟

            قياس الامور من منحى عاطفي غالبا يؤدي الى سوء الفهم او سوء التحكيم.

            لا تصير مثل شيوخ القاعدة اللي يستميلوا قلوب المسلمين بالتباكي على حال الامة وان مدخل فلسطين يبدا من افغانستان والعراق. والنتيجة عرفنا ها وش هي. طلع لنا ناس مرضى مثل الاهبل وليد السناني.
            معك ان فيه ابرياء قتلوا في افغانستان والعراق لكن هذا شيء مفروغ منه منذ بدء التاريخ. لا توجد حرب نظيفة.

            تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر قتل فيها ما لا يقل عن ثلاثة الاف انسان بريء لا ناقة لهم في القاعدة ولا يعرفون عنها الكثير. وكرد على هذه العملية قتل اضعاف مضاعفة من الابرياء في العراق وافغانستان.

            نحن للاسف نعامل الغير مسلمين بعدائية او بجفاف كريه. ونغضب ان عاملونا بالمثل.

            احترم تحترم والاصل في اخلاق الانس الطيب.

            تعليق


            • #7
              رد: delta force قوات الدلتا

              المشاركة الأصلية بواسطة Heracles مشاهدة المشاركة






              الموضوع ما هو مسلمين او يهود.

              لا تنظر اخي عزوز للامور من منظور العنصرية الدينية او منظور عرقي.

              شفت فلم قبل كذا عنهم على قناة history channel

              يقولون ان القوة هذه صار لها عملية اعدة هيكلة بالكامل. اصبح لكل منطقة زاع حول العالم افراد من الدبتا مدربون خصيصا للتضاريس المنطقة وعادات سكانها.

              على فكرة الارهاب لا يعرف دين ولا عرق. هو يتستر خلف عباءة الدين ولنا في تنظيم القاعدة خير مثال.
              مثلما يوجد مسلمين ارهابيين يوجد مسيحيين وبوذيين ارهابيين.

              وش تعريفك لتنظيم القاعدة وخصوصا فرعهم في المملكة ؟ هل انت معهم بتكفير بعض العلماء ووافراد الحكومة ؟

              قياس الامور من منحى عاطفي غالبا يؤدي الى سوء الفهم او سوء التحكيم.

              لا تصير مثل شيوخ القاعدة اللي يستميلوا قلوب المسلمين بالتباكي على حال الامة وان مدخل فلسطين يبدا من افغانستان والعراق. والنتيجة عرفنا ها وش هي. طلع لنا ناس مرضى مثل الاهبل وليد السناني.
              معك ان فيه ابرياء قتلوا في افغانستان والعراق لكن هذا شيء مفروغ منه منذ بدء التاريخ. لا توجد حرب نظيفة.

              تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر قتل فيها ما لا يقل عن ثلاثة الاف انسان بريء لا ناقة لهم في القاعدة ولا يعرفون عنها الكثير. وكرد على هذه العملية قتل اضعاف مضاعفة من الابرياء في العراق وافغانستان.

              نحن للاسف نعامل الغير مسلمين بعدائية او بجفاف كريه. ونغضب ان عاملونا بالمثل.

              احترم تحترم والاصل في اخلاق الانس الطيب.

              عزيزي وحبيبي هذه القوات لا تحتاج لشهادتي فهي قوات شرسة لا تعرف الرحمة مدربة تدريب شرس .. وذكري لأفعالهم ضد المسلمين فهذا يعود لأنهم استعادوا هيبتهم في دول على شعوب اسلامية ولم اكن اقصد شيء في كلامي

              اما عن القاعدة والتكفير ومش عارف ايه فلن اخوض في هذا الحوار مع احترامي لك فهذا موضوع يتعلق بالدلتا فورس وليس القاعدة





              تعليق


              • #8
                رد: delta force قوات الدلتا

                قوات دلتا فورس الفضيعة ... اغلب عناصرها مرتزقة .. مثل قوات الفيلق الاجنبي الفرنسي .. ولكن سجل قوات دلتا اكثر كفاءة ولديهم جولات قتالية حول العالم تستحق الدراسة والاستفادة ... قوات الدلتا تخترع تكتيكات قتالية تدرس لبعض جيوش دول العالم ... كما ان قوات دلتا يتمتع عناصرها بستخدام السلاح والرمي فيه بشكل جدا جدا جدا احترافي ويعتبرون قناصين من العيار الثقيل ... حتى قوات navy seal يتدربون معهم لشحذ المهارة في الرمي الدقيق والسريع وتكتيكات استخدام الاسلحة الفردية وفنون المارشل ارت والحروب الحضرية والجبلية وبعض الاحيان شركات صناعة الاسلحة الفردية تستخدم خبرات عناصر قوات دلتا لتطوير الاسلحة الفردية ... كما ان هناك مقولة عن الكلاشنكوف ... (الدلتا فورس تستخدم الكلاش بحترافية يجعلو الروس مبتدأين بسلاحهم الخاص)

                <font size="5"><strong>

                تعليق


                • #9
                  رد: delta force قوات الدلتا

                  اول شي موضوع ممتاز ومتكامل لكن في ملاحظة بسيطة أولها انه في مقديشو سقطت مروحيتين بلاك هوك
                  ورمز ندائهم سوبر ٦١ بقيادة وكيل ضابط طيار كليف.اي.وولكوت وقتل في التحطم اما الطائرة الثانية سوبر ٦٤ بقيادة مايكل دورانت وأخذ رهينة وقتل ٢ من جنود الدلتا في محاولة لإنقاذه هم الرقباء راندي شوقارت. وقراي قوردون
                  الامر الاخر من رغم بصمة قوات الدلتا في مختلف مناطق العالم الا انه على عكس السيل تيم ٦ او الديفغرو الدلتا لم تعترف بها الحكومة الامريكية رسميا لذلك لم تنفذ عملية رمح نبتون اللي هي اغتيال بن لأدت

                  تعليق


                  • #10
                    رد: delta force قوات الدلتا

                    المشاركة الأصلية بواسطة Ghost21 مشاهدة المشاركة
                    اول شي موضوع ممتاز ومتكامل لكن في ملاحظة بسيطة أولها انه في مقديشو سقطت مروحيتين بلاك هوك
                    ورمز ندائهم سوبر ٦١ بقيادة وكيل ضابط طيار كليف.اي.وولكوت وقتل في التحطم اما الطائرة الثانية سوبر ٦٤ بقيادة مايكل دورانت وأخذ رهينة وقتل ٢ من جنود الدلتا في محاولة لإنقاذه هم الرقباء راندي شوقارت. وقراي قوردون
                    الامر الاخر من رغم بصمة قوات الدلتا في مختلف مناطق العالم الا انه على عكس السيل تيم ٦ او الديفغرو الدلتا لم تعترف بها الحكومة الامريكية رسميا لذلك لم تنفذ عملية رمح نبتون اللي هي اغتيال بن لأدت
                    نورت الموضوع اخي ،،، معليش كان عندي خطا بعدد الطيارات الي سقطت ،،، الي لخبطني اني شفت فيلم(black hawk down)،،، طبعا انا عارف ان قوات الدلتا غير معترف فيها كجهاز مستقل لانه تابع لعدة اجهزه خاصة و طبعا هم في رأي انهم افضل من السيل تيم لان الدلتا معضمهم من قوات الرينجرز و هذي القوة تعتبر من الافضل في العالم لانه دائما هم الخط الامامي للولايات المتحدة زيهم زي الصاعقة هم و دائما ما يصفونهم بانهم اشد الرجال.
                    RULE FOR A GUNFIGHT
                    Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet


                    تعليق


                    • #11
                      رد: delta force قوات الدلتا

                      من نفذ عملية اسقط الاحمر وحدة المهام 121 ,, TF121 وهي وحده مجمعه من عدة تشيكلات من الدلتا وغيرها
                      ثم هل الدلتا اشتركت في حرب الخليج !! هذة معلومة جديده علي



                      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                      لأجرب لي خويٍ مباري

                      تعليق


                      • #12
                        رد: delta force قوات الدلتا

                        المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                        من نفذ عملية اسقط الاحمر وحدة المهام 121 ,, TF121 وهي وحده مجمعه من عدة تشيكلات من الدلتا وغيرها
                        ثم هل الدلتا اشتركت في حرب الخليج !! هذة معلومة جديده علي

                        ليش احد قالك ان اللي سوا ليزر ماركنج للسكود الكتيبة ٨٥

                        تعليق


                        • #13
                          رد: delta force قوات الدلتا

                          المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                          من نفذ عملية اسقط الاحمر وحدة المهام 121 ,, TF121 وهي وحده مجمعه من عدة تشيكلات من الدلتا وغيرها
                          ثم هل الدلتا اشتركت في حرب الخليج !! هذة معلومة جديده علي

                          ليش احد قالك ان اللي سوا ليزر ماركنج للسكود الكتيبة 85

                          تعليق


                          • #14
                            رد: delta force قوات الدلتا

                            المشاركة الأصلية بواسطة قائد السرب 17 مشاهدة المشاركة
                            ليش احد قالك ان اللي سوا ليزر ماركنج للسكود الكتيبة 85
                            الكتيبة 85 ماتسوي ليزر ديتكشن للجوية تسويها للبحرية
                            حسب علمي الطيبين ,,,






                            يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                            لأجرب لي خويٍ مباري

                            تعليق


                            • #15
                              رد: delta force قوات الدلتا

                              المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                              الكتيبة 85 ماتسوي ليزر ديتكشن للجوية تسويها للبحرية
                              حسب علمي الطيبين ,,,



                              نسيت الشريك


                              SAS + SOF
                              SOF = 82ND+101ST



                              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                              لأجرب لي خويٍ مباري

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X