إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطورات الثورة الاوكرانية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

    عاجل

    لافروف : لايوجد إتفاق مع أمريكا بشأن أوكرانيا.

    تعليق


    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

      لافروف يصر على الفدرالية كمفتاح للإصلاح في أوكرانيا.

      تعليق


      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

        كيري يدعو روسيا لسحب قواتها من الحدود مع أوكرانيا.

        تعليق


        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

          كيري : لا يمكن إتخاذ أي قرار دون وجود أوكرانيا في المفاوضات.

          تعليق


          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

            عجيب تحول الموقف الروسي من خلال كلام وزير الخارجيه ضننت انهم اتفقوا فقط على ضم القرم ولاكن يبدوا ان الامر في تطور مضطرب

            تعليق


            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

              مستشار سابق لبوتين: الرئيس الروسي لن يهدأ له بال قبل أن يضم فنلندا

              ذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية اليوم الاحد أن فنلندا عززت عمليات مراقبة حدودها على مدار الاسابيع الاخيرة مع تحرك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحماية ما يرى أنها املاكه واملاك وأجداده.


              وقالت الصحيفة في نسختها الالكترونية انه بعد ضم القرم وحشود القوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا فإن بوتين لا يبدو أنه سيتوقف على محاولة توسيع روسيا قبل أن يغزو بيلوروسيا ودول البلطيق وفنلندا وهذا وفقا لرؤية أحد أقرب مستشاريه السابقين.

              ونقلت الصحيفة عن اندريه إيلريونوف كبير المستشارين الاقتصاديين السابق لبوتين في الفترة من عام 2000 وحتى عام 2005 في مقابلة مع صحيفة "سفينسكا داجبلات" السويدية / أن بوتين يسعى إلى خلق ما يمكن وصفه ب " العدالة التاريخية " بالعودة إلى أيام اخر القياصرة نيقولا الثاني والاتحاد السوفيتي في عهد ستالين.

              وحذر إيلريونوف من أن روسيا ستجادل بأن منح فنلندا الاستقلال في عام 1917 كان عملا ينطوي على " خيانة وعمالة ضد المصالح الوطنية ".

              وأضاف إيلريونوف " وجهة نظر بوتين هي أنه يحمي ما هو ملك له ولاجداده ".

              ومضى يقول " اجزاء من جورجيا واوكرانيا و بيلوروسيا ودول البلطيق وفنلندا هي الدول التي يزعم بوتين ملكيتها ".

              وقال إيلريونوف " زعماء الغرب يبدو انهم نسوا وبشكل كامل أن هناك بعض القادة في العالم يرغبون في غزو دول اخرى ".

              وساعد إيلريونوف في صياغة السياسات الاقتصادية الروسية في الاعوام الحديثة وعمل كممثل شخصي لبوتين في عدد من قمم مجموعة الثماني ولكنه الان زميلا بارزا في مركز معهد كاتو لحرية ورخاء العالم في واشنطن.

              وفنلندا ليست عضوا في حلف الناتو وهو ما يعني أن غزو روسيا لها لن ينظر له على اعتباره هجوما ضد هذا التحالف العسكري الغربي . وقال قائد سلاح الجو الفنلندي ان السلاح عزز عمليات المراقبة الجوية فوق بحر البلطيق على مدار الاسابيع الاخيرة.

              وكانت هذه الدولة الاسكندنافية جزءا من الامبراطورية الروسية لمدة 108 أعوام كدوقية كبرى تتمتع بحكم ذاتي. وبسؤال إيلريونوف عنما إذا كان بوتين يشكل تهديدا فوريا لها قال "الامر ليس في اجندة بوتين اليوم او غدا .. لكن اذا لم يتم إيقاف بوتين فسوف تثار هذه القضية قريبا او في وقت لاحق .. بوتين ذكر مرات عديدة ان البلشفيين والشيوعيين ارتكبوا اخطاء كبيرة .. وكان من الممكن أن يقول أن البلشفيين في عام 1917 ارتكبوا الخيانة ضد مصالح روسيا القومية بمنح فنلندا الاستقلال ".

              وبسؤاله عما يمكن فعله لوقف طموح بوتين قال إيلريونوف أن " العقوبات ساعدت بوتين اكثر مما عرقلته لانها تؤكد رؤيته للعالم ".

              وأضاف " يجب أن نقاوم بكل الوسائل المتاحة .. أنا لست متعطشا للدماء لكن في بعض الاحيان لا يوجد شيء سوى القوة العسكرية لوقف الخصم .. الرد الوحيد على العدوان الصريح هو اظهار الرغبة في توفير دفاع جماعي ".





              تطور الوضع الى فلندا ولم يصبح اوكرانيا فقط ..






              تعليق


              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                مسيرات في مدن جنوب وجنوب شرق اوكرانيا تطالب بالحكم الذاتي

                دعا المشاركون في مسيرة بمدينة خاركوف الاوكرانية يوم 30 مارس/آذار الى تشكيل منطقة حكم ذاتي تتضمن 8 أقاليم اوكرانية الجنوبية والجنوبية الشرقية.وتجمع حوالي 4000 شخص في هذه المسيرة.وأكد يوري أبوختين رئيس المنظمة الأهلية "المنتدى المدني" في خاركوف أنه لا يحق للمتشددين الأوكرانيين الذين استولوا على السلطة في كييف تقرير مصير منطاق جنوب وجنوب شرقي أوكرانيا.وتابع قوله "نقترح توحد القوى في الجنوب الشرقي وتشكيل مجلس تنسيقي وجبهة موحدة لنقف ضد الانقلابيين ونرى مستقبلنا في حكم ذاتي".ونفى أبوختين أن يكون هناك تنسيق مع قياديي المسيرات في دونيتسك ولوغانسك.في سياق متصل، أعلن آلاف المشاركين في مسيرة بمدينة اوديسا عن تشكيل تجمع أهلي ليقوم بمراقبة السلطات المحلية.ونقلت وكالة ايتار ـ تاس يوم 30 مارس/آذار عن أحد المشاركين في المسيرة قولها إن كل راغب يمكن أن يسجل نفسه في هذا التجمع.وأضاف المشارك ان سكان اوديسا تجمعوا للاحتجاج على اغتصاب السلطة في اوكرانيا. ورفع المشاركون الاعلام الاوكرانية والروسية وعلم القرم، وحملوا يافطات كتب عليها "اوكرانيا وروسيا معاً"، "أوديسا مدينة روسية".وطالب المشاركون اطلاق سراح زعيم المجلس التنسيقي للمنظمات الاجتماعية في اوديسا والتوقف عن ملاحقة النشطاء.كما حاول بضعة مئات من الاشخاص الذي كانوا يرفعون الاعلام الروسية واعلام الاتحاد السوفيتي اقتحام المدخل الرئيسي لمحطة قطارات مدينة دونيتسك، لكن قوات الامن استطاعت منعهم.كما خرج الآلاف في مسيرة في المدينة ذاتها يطالبون باستفتاء لتحديد مصير منطقة دونباس الغنية بالفحم.


                http://arabic.rt.com/news





                تعليق


                • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                  روسيا.. سلاح الاقتصاد






                  تعليق


                  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                    لافروف: العقوبات الغربية ضدنا ليست مأساة

                    لافروف_عقوبات_اوكرانيا_القرم_/





                    تعليق


                    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                      العاصمة الروسية تحتفي بانضمام القرم

                      http://arabic.rt.com/news/676194-روسيا_القرم/





                      تعليق


                      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                        توحيد التوقيت بين القرم وموسكو

                        http://arabic.rt.com/news





                        تعليق


                        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                          روسيا تبدأ بالانسحاب من حدود أوكرانيا


                          كييف قالت إن الانسحاب الروسي من الحدود بدأ في الأيام الأخيرة. (أرشيف)


                          بدأت القوات الروسية بالانسحاب التدريجي من الحدود الأوكرانية، حسبما أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأوكرانية الاثنين.

                          وقال المتحدث باسم هيئة اركان وزارة الدفاع الاوكرانية اوليكسي دميتراشكيفسكي في مقابلة عبر الهاتف "في الأيام الأخيرة، انسحبت القوات الروسية تدريجيا من الحدود".
                          ولم يحدد المتحدث عدد القوات التي انسحبت من المنطقة.
                          من جهة أخرى، ذكرت وكالات أنباء أوكرانية أن الرئيس المؤقت أولكسندر تورشينوف سيشرف على تشكيل قوة "حرس وطني" جديدة تتألف من متطوعين وذلك في سياق الرد على ضم روسيا للقرم والانتشار الروسي في الشرق.
                          وعلى جانب آخر، أجرى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس مباحثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف وذلك غداة مباحثات عقدها الأخير في باريس مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري.
                          ودعا كيري موسكو إلى سحب قواتها من الحدود مع أوكرانيا، مؤكدا على اتفاق واشنطن وموسكو على أهمية الحل الدبلوماسي للأزمة، وعلى أن المفاوضات حول مستقبل أوكرانيا "يجب أن تشارك فيها كييف". لكن الوزير الروسي قال بعد الاجتماع أن المواقف بين الجانبين "متباينة".
                          مدفيديف يزور القرم
                          يأتي ذلك بينما وصل رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف إلى القرم في زيارة مخصصة للتنمية في شبه الجزيرة المنضمة حديثا إلى روسيا، بعد استفتاء لم يحظ باعتراف دولي.
                          وقال مدفيديف في اجتماع وزاري في في سيمفروبول إن روسيا ستحول القرم إلى منطقة اقتصادية خاصة، تقدم إعفاءات ضريبية واجراءات ميسرة لجذب المستثمرين.
                          وسيزور رئيس الوزراء الروسي أيضا سيباستوبول، حيث مقر أسطول البحر الأسود.
                          وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو زار القرم الأسبوع الماضي لتفقد القوات والمنشآت العسكرية.

                          55

                          تعليق


                          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                            روسيا مُقبلة على حل الأزمة الأوكرانية ضمن شروط


                            تحدثت أنباء انطلقت عقب ختام الجولة الجديدة من المحادثات الروسية الأميركية بشأن الأزمة الأوكرانية عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر أوامره بسحب جزء من القوات الروسية من الحدود الروسية الأوكرانية من أجل نزع فتيل التوتر الذي بات يشوب علاقة روسيا مع الولايات المتحدة الأميركية والغرب عامة بعد أن انبرت روسيا للدفاع عن الرعايا الروس في أوكرانيا، ولبّت رغبة أهالي شبه جزيرة القرم في عودة القرم إلى أحضان الدولة الروسية







                            أعلنت مصادر في وزارة الدفاع الأوكرانية في 31 آذار/مارس أن روسيا بدأت بإبعاد قواتها عن الحدود الروسية الأوكرانية. ثم أعلنت وزارة الدفاع الروسية ابتعاد كتيبة المشاة الآلية عن الحدود الروسية الأوكرانية. وقالت مصادر ألمانية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أنه أصدر أوامره بهذا الشأن.
                            ووفقا لتقدير أعده الخبراء الأوكرانيون تواجد 40 ألف جندي وضابط من أفراد القوات المسلحة الروسية في مناطق الحدود الروسية الأوكرانية التي أجرت وحدات من القوات المسلحة الروسية مناورات فيها بعد أن سمح البرلمان الروسي لرئيس روسيا أن يستخدم القوات المسلحة للدفاع عن الرعايا الروس في أوكرانيا عند الضرورة والذين هددهم من وصلوا إلى الحكم في العاصمة الأوكرانية كييف في نهاية شباط/فبراير.
                            وتحدثت أنباء عن ابتعاد القوات الروسية عن الحدود الأوكرانية بعد أن اختتم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لقاءه بنظيره الأميركي جون كيري في باريس.
                            وقال لافروف للصحفيين إن اللقاء شهد "محادثات مكثفة"، مضيفا: "عبرنا عن وجهات نظر غير متطابقة حيال أسباب الأزمة في أوكرانيا. ولكننا اتفقنا، مع ذلك، على أن نبحث عن نقاط مشتركة لكي نصوغ موقفا مشتركا تجاه سبل الحل الدبلوماسي لهذا الوضع لصالح الشعب الأوكراني".
                            وغالب الظن أن الأمور تسير إلى نزع فتيل التوتر بين الولايات المتحدة وروسيا بعد أن بات واضحا أن روسيا لا تتخاذل ولا تنصاع لضغوط من يريد أن تقر روسيا بشرعية الانقلاب الأوكراني دون قيد أو شرط، ولن تتخلى عن دعم الروس والناطقين بالروسية في أوكرانيا ولن تتخلى عن شبه جزيرة القرم الذي عاد مؤخرا إلى أحضان الدولة الروسية بمشيئة أهاليه وغالبيتهم روس.
                            ومما له دلالته أن الغرب تخلى عن مطلب "عودة القرم إلى أوكرانيا".
                            بدورها باتت موسكو تلمح إلى احتمال تخليها عن معارضة انتخابات الرئاسة الأوكرانية القادمة شريطة أن تكون الانتخابات عادلة وتأخذ في الاعتبار مصالح جميع المناطق الأوكرانية وفقا لما قاله نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين.
                            وتجدر الإشارة إلى أن مناطق الشرق الأوكراني المتاخمة لروسيا تشهد مظاهرات يطالب المشاركون فيها باعتماد النظام الفدرالي بدلا من النظام الوحدوي وبإعلان اللغة الروسية لغة رسمية إلى جانب اللغة الأوكرانية أو بتنظيم الاستفتاء بشأن الانفصال والانضمام إلى روسيا.


                            تعليق


                            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                              كييف 01 جمادى الآخرة 1435هـ الموافق 01 ابريل 2014م واس
                              وافق البرلمان الأوكراني اليوم على استضافة سلسلة تدريبات عسكرية مشتركة مع دول حلف شمال الأطلسي بين شهري مايو وأكتوبر القادمين.
                              وصوت لصالح القرار الذي دخل حيز التنفيذ عقب التصويت 235 نائبًا.
                              وقال وزير الدفاع الأوكراني بالوكالة ميخايلو كوفال أمام البرلمان إن هذه فرصة جيدة لتطوير القوات الأوكرانية المسلحة.
                              // انتهى //

                              تعليق


                              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                                روسيا تلغي اتفاقياتها مع أوكرانيا حول أسطول البحر الأسود





                                صادق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون حول وقف أربع أتفاقيات روسية أوكرانية بشأن أسطول البحر الأسود الروسي، كما أفاد المكتب الإعلامي للكرملين.



                                وجاء في بيان المكتب أن القانون سيسري مفعوله بدء من يوم إعلانه الرسمي. ويدور الحديث عن إلغاء الاتفاقيات بين روسيا وأوكرانيا حول حيثيات تقسيم أسطول البحر الأسود المبرمة في 28 أيار/مايو عام 1997، والاتفاقية حول صفة وشروط وجود أسطول البحر الأسود الروسي على الأراضي الأوكرانية المبرمة في 28 آيار/مايو عام 1997.
                                هذا وتلغى أيضا الاتفاقية حول الحسابات المتبادلة فيما يتعلق بتقسيم ووجود أسطول البحر الأسود الروسي على الأراضي الأوكرانية المبرمة في 28 أيار/مايو عام 1997، وما يسمى باتفاقية خاركوف بشأن مسائل تواجد أسطول البحر الأسود على الأراضي الأوكرانية المبرمة في 21 نيسان/أبريل عام 2010.
                                ونعيد للأذهان بأن الرئيس الروسي قدم في 28 آذار/مارس مشروع قانون حول وقف عمل هذه الاتفاقية لينظر فيه مجلس دوما الدولة، وفي 31 آذار/مارس صوت مجلس الدوما عليه بالإجماع، وفي 1 نيسان/أبريل اعتمد من قبل المجلس الفيدرالي.

                                ...المزيد: http://arabic.ruvr.ru/news/2014_04_02/270565182/









                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 12. الأعضاء 0 والزوار 12.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X