إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطورات الثورة الاوكرانية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

    أوكرانيا تقرر سحب قواتها من شبه جزيرة القرم

    قررت أوكرانيا سحب قواتها بالكامل من شبه جزيرة القرم "في تهديدات وضغوط من الجيش الروسي". جاء ذلك عقب سيطرة القوات الروسية على قاعدة أوكرانية ثالثة في شبه الجزيرة التي أصبحت جزءا من الاتحاد الروسي.



    قررت أوكرانيا سحب قواتها بالكامل من شبه جزيرة القرم "في تهديدات وضغوط من الجيش الروسي". جاء ذلك عقب سيطرة القوات الروسية على قاعدة أوكرانية ثالثة في شبه الجزيرة التي أصبحت جزءا من الاتحاد الروسي.
    قال أولكسندر تيرتشينوف،القائم بأعمال الرئيس الأوكراني، اليوم الاثنين (24 مارس/آذار) إن أوكرانيا قررت سحب قواتها من القرم في مواجهة تهديدات وضغوط من الجيش الروسي. وقال تيرتشينوف إن القرار اتخذ في مواجهة "تهديدات لأرواح وصحة جنودنا" وعائلاتهم. وتابع "أمر الدفاع الوطني ومجلس الأمن وزارة الدفاع بتنفيذ إعادة انتشار للوحدات العسكرية في القرم وإجلاء عائلاتهم."


    وكان تيرتشينوف يتحدث في البرلمان بعد أن دخلت القوات الروسية قاعدة بحرية أوكرانية قرب فيدوسيا في إطار سيطرتها التدريجية على منشآت عسكرية أوكرانية في شبه جزيرة القرم. وقال مسؤولون أوكرانيون في وقت سابق إن قوات روسية استخدمت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين قنابل صوت لاقتحام قاعدة لمشاة البحرية الأوكرانية في القرم وسيطرت على واحدة من آخر رموز المقاومة بعد أن ضمت روسيا شبه الجزيرة المطلة على البحر الأسود إلى أراضيها. وأنزلت الأعلام الأوكرانية من القاعدة بعد يومين من استخدام القوات الروسية نفس التكتيك للسيطرة على قاعدة بلبيك الجوية الأوكرانية في القرم.
    وفي إطار التوتر عقب انضمام القرم إلى الاتحاد الروسي اتهمت قيادة شبه الجزيرة أوكرانيا بقطع إمدادات الكهرباء عنها، وقال نائب رئيس حكومة القرم روستم تيميرجالييف في سيمفروبول اليوم الاثنين إن القرم يصلها الآن حوالي 50 بالمائة فقط من حجم الإمدادات المتفق عليها. واتهم تيميرجالييف أوكرانيا بالرغبة في ممارسة ضغوط على شبه الجزيرة عقب انضمامها إلى روسيا، لكنه قال إن القرم مستعدة لمواجهة خفض إمدادات الكهرباء بمئات من مولدات الكهرباء التي تعمل بالديزل. وكان رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك قد أكد أن إمدادات الطاقة ستظل مستمرة، لكن سيتعين على روسيا دفع تكاليفها.

    55

    تعليق


    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية
      البرلمان الأوكراني يرفض استقالة وزير الدفاع



      في الوقت الذي صوت البرلمان الأوكراني على رفض استقالة وزير الدفاع بالوكالة، الثلاثاء، قتل عضو بارز في حركة قومية متطرفة متهمة بالضلوع في التظاهرات الأخيرة ضد الحكومة، وذلك أثناء اعتقال الشرطة له.

      وكان أولكسندر موتسيتشكو من حركة "القطاع اليميني"، والشهير باسمه الحركي "ساشكو بيلي"، حاضرا بصفة متكررة في محاولات روسيا تصوير الحكومة المؤقتة في أوكرانيا على أنها خاضعة لهيمنة القوميين المتطرفين.
      وذكرت وزارة الداخلية الأوكرانية، أن موتسيتشكو قتل بالرصاص بعد إطلاقه النار على الشرطة.
      بطلان الاستفتاء
      واستمرارا لجهودها الدبلوماسية، وزعت أوكرانيا مسودة قرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة تعلن بطلان الاستفتاء الذي جرى في منطقة القرم في الآونة الأخيرة لضم المنطقة لروسيا.
      وقال دبلوماسيون بالأمم المتحدة إن أوكرانيا وزعت المسودة على أعضاء الجمعية العامة مطلع الاسبوع.
      وأكد دبلوماسيون غربيون لرويترز أنه إذا وافقت الجمعية على مشروع القرار فإنه سيكون غير ملزم ولكنه سيبعث برسالة سياسية قوية عن افتقار روسيا للدعم القوي بشأن قضية القرم إذا حصلت أوكرانيا على أغلبية قوية لصالح القرار.
      وكانت روسيا قد استخدمت حق النقض (الفيتو) لإبطال هذه الوثيقة في مجلس الأمن الدولي في وقت سابق من الشهر الجاري.
      محاولات لعزلة دولية
      التقى الرئيس الأميركي باراك أوباما، الثلاثاء، مع حليف وثيق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس كازاخستان نور سلطان نزارباييف، حيث يواصل جهوده لعزل موسكو بعد توغلها في شبه جزيرة القرم.
      ولم يصرح عن أي تفاصيل حول جدول أعمال اجتماع أوباما بنزارباييف، الذي تعد بلاده جزءا من كتلة اقتصادية لروسيا.
      يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه أندرس فوغ راسموسن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) إن الحلف قلق للغاية إزاء الوجود الروسي على حدود أوكرانيا، مضيفا أن حلف شمال الأطلسي لديه كل الخطط للدفاع عن حلفائه.
      ولم تتوقف جهود العزلة لدى أميركا فقط، بل امتدت إلى اليابان أيضا حيث نقلت وكالة الأنباء اليابانية عن مصادر بالحكومة أن وزير الخارجية فوميو كوشيدا سيؤجل على الأرجح زيارة لروسيا كان مخططا لها في أبريل.
      روسيا تعترض
      من جهة أخرى، رفضت روسيا قرار الرئيس الأميركي باراك أوباما وحلفاؤه، بإلغاء قمة مجموعة الدول الثماني الكبرى التي كانت مقررة في يونيو في مدينة سوتشي الروسية، ردا على ضم موسكو شبه جزيرة القرم .
      55

      تعليق


      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

        Russian howitzer 2A65 and MLR "Grad" near Armyansk, Crimea, March 18.






























        55

        تعليق


        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية



          A local man with his bike talks to Russian soldiers who dig in a field near a military base in the Crimean settlement of Perevalnoye, which the Ukrainian army was forced to leave.





          A gunner is on the roof of a machine-gun equipped Russian military vehicle called "Tiger." He is in front of a church in the Ukrainian military base in Perevalnoye.





          Russian soldiers smile at the camera while guarding a road near the military base in Perevalnoye.





          A "Tiger" Russian military vehicle and Ukrainian airborne combat vehicles drive away from the military base in Perevalnoye after it was captured by the Russian army.





          Ukrainian airborne combat vehicles drive away from the military base in Perevalnoye after it was captured by the Russian army.





          Russian soldiers walk during sunset near the military base in Perevalnoye after it was captured by the Russian army.





          The "Tiger" Russian military vehicles are around the military base in Perevalnoye.





          A Ukrainian soldier prepares to leave the military base in Perevalnoye for the last time, after it was captured by the Russian army.
          55

          تعليق


          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

            تكملة للسلسلة الوثائقية للغزو الروسي

            Russian Roulette: The Invasion of Ukraine (Dispatch Fourteen)
            .l






            Russian Roulette: The Invasion of Ukraine (Dispatch Fifteen).l







            Russian Roulette: The Invasion of Ukraine (Dispatch Sixteen).l






            Russian Roulette: The Invasion of Ukraine (Dispatch Seventeen).l







            Russian Roulette: The Invasion of Ukraine (Dispatch Eighteen).l


            55

            تعليق


            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

              Rumsfeld: ‘A Trained Ape’ Could Manage War Better Than Obama #newslockerhttp://www.newslocker.com/en-us/news/conspiracytheories/rumsfeld-a-trained-ape-could-manage-war-better-than-obama/

              تعليق


              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                كي جي بي’ يوقع ‘سي اي ايه’ في الطعم

                MARCH 21, 2014
                اعتقد أن المشكلة الأوكرانية هي صنيعة مخابراتية بامتياز، طرفاها كل من ‘كــــي جي بي’ و’سي اي ايه’ …
                يعلم بوتين أن الحرب الباردة تستعر، ويعلم بوتين أن أمريكا لا تجرؤ على شن حرب عالمية ولا احادية على
                روسيا
                ، ويعلم أن حلم إمبراطورية روسية تنهض من جديد لن يتحقق ولن يلج إلى الواقع بغير شبه جزيرة القرم التي توصل من يسيطر عليها إلى المياه الدافئة في البحر الأسود والمتوسط والى العالم القديم بقاراته الثلاث التي تحتوي على 7/8 سكان الأرض .
                المخابرات الروسية رمت بالطعم في مياه ضحلة، فسارعت السمكة العمياء ال’ سي اي ايه’ لتلتقط الطعم، وهيأت ال ‘كي جي بي’ الأرضية المناسبة لذلك، واعتقد أن هذا الطعم هو الرئيس الأوكراني السابق يانوكوفتش، رجل روسيا… ومنذ ترؤسه اوكرانيا وجواسيس ال ‘سي اي ايه’ تعمل من اجل دفع المعارضة الأوكرانية إلى الانقلاب على الحاكم الشرعي يانوكوفتش، وجندت الكثير من الأوكرانيين من اجل تنفيذ هذه المهمة، ولكن … كان ال ‘كي جي بي’ حاضراً، ويلتقط الرسائل والإشارات.
                تركز نشاط الأمريكان الاستخباراتي على اوكرانيا، بينما الروس يراقبون، ويضعون يدهم بيد الدبلوماسية الأمريكية فيما يخص هذا الموضوع… واليد الأخرى تحط على القرم . يعلم الروس جيداً ما هي ميول من يسكن شبه جزيرة القرم، ويعلمون ما هو وضعهم الاقتصادي، ويعلمون نقاط الالتقاء والاختلاف مع اوكرانيا، ويعلمون أين يلتقون هم مع من يسكن شبه الجزيرة حيث ما يزيد على 60′ من سكانها ذي اصول روسية، ومن هنا كان الانطلاق وبصمت… واعتقد منذ سنوات واعتقد بمباركة يانوكوفتش .
                وما أن اشتعل فتيل الأزمة الأوكرانية وما هي إلا أيام حتى كان يانوكوفتش في روسيا والروس في شبه الجزيرة ‘ القرم ‘ وبطلب من اهلها… فَلَبِسَ ال سي اي ايه ‘ شيخ الكبة !’ ومن هنا يتساءل الكثيرون هل ستقف أمريكا واوروبا ومجموعة الثمانية على الحياد… لا لن تقف على الحياد، وانما هي امام أنفلونزا، وعليها أن تأخذ وقتها، وهذا من اجل شعوبها، واعتقد أن لا الأمريكان ولا الأوروبيين سيقدمون على حرب مع الروس، وذلك لإنقسام الاوروبيين في مواقفهم من الأزمة الأوكرانية، بل أن الكثير من الأحزاب الأوروبية ضاقت ذرعا من انصياع أنظمتها للقرار الأمريكي، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى، الأمريكان يقاومون في مستنقع التراجع الاقتصادي والمديونية، وما زال امامهم الكثير من الملفات الشرق أوسطية بحاجة إلى معالجة، ولا يرغبون بقطع دبلوماسية ما تحت الطاولة مع الروس، ومن ناحية أخرى الروس لن يخرجوا من شبه جزيرة القرم، ولن ينكثوا غزل أمانيهم الإمبراطورية، ولن يتراجعوا عن الوصول إلى المتوسط …الروس لن يتراجعوا لان تراجعهم سيدفعهم إلى التراجع في الملف السوري وملف الدرع الصاروخي وملفات أخرى كثيرة، الروس يعلمون أن من يتراجع داخل الحلبة سيجد نفسه خارجها بالضربة القاضية.








                تعليق


                • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                  التتار يناقشون احتمالية اجراء استفتاء خاص بهم في القرم



                  ^

                  كلام مهم جدا ارجو من الجميع مشاهدة الفيديو


                  المملكة العربية السعودية
                  "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                  سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                  ووداعاً





                  تعليق


                  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                    صرح مصدر في وزارة الدفاع الروسية لوكالة "انترفاكس" إن موسكو ستقوم بتحديث البنية التحتية لمطارات القرم العسكرية لتكون قادرة على استقبال قاذفات القنابل الاستراتيجية والحاملة للصواريخ، مضيفا أن فوجا من قاذفات "تو – 22 أم -3 "الاستراتيجية سينشر عام 2016 في قاعدة "غفارديسكي" الجوية في القرم.

                    http://arabic.rt.com/news/674318/ :روسيا اليوم


                    وبحسب قوله فإن قاعدة "غفارديسكي" يمكن أن تتسلم أيضا مقاتلات "سو – 27" وطائرات مكافحة الغواصات من طراز "تو – 142" وإل – 38" ، ناهيك عن مروحيات "كا – 27 " وكا – 29". يذكر أن اسطول البحر الأسود كان يمتلك عند تجزئة الأسطول لروسي وأوكراني 3 أفواج للقاذفات الاستراتيجية الحاملة للصواريخ من طراز "تو – 22 أم 3" المرابطة في 3 مطارات. وبعد تقسيم الاسطول عام 1992 حصلت روسيا على 19 طائرة. أما الجانب الأوكراني فحصل على 20 طائرة من هذا النوع. المصدر: " RT " + "انترفاكس"

                    http://arabic.rt.com/news/674318/ :روسيا اليوم

                    تعليق


                    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                      تعليق


                      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                        تيموشينكو تعلن نيتها الترشح لمنصب الرئيس الاوكراني

                        http://arabic.rt.com/news/674838/ :روسيا اليوم

                        تعليق


                        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                          تم سد الطريق على أوروبا بالكامل.

                          تعليق


                          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                            بعد القرم.. دلافين أوكرانيا تنضم لروسيا



                            أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بعد أسابيع من ضمها لإقليم القرم الأوكراني إليها، تنوي روسيا ضم الدلافين الأوكرانية إليها أيضاً
                            لكن هذه الدلافين ليست كأي دلافين أخرى من نوعها، بل هي تشكل قوات متخصصة وخبيرة في اكتشاف الألغام البحرية التي يمكنها أن تغرق السفن، كما يمكنها كشف الغواصين القادمين من جهات معادية.
                            وتعتبر هذه الثدييات البحرية من القوات البحرية الأساسية للحفاظ على الأمن، إذ يمكنها التقاط الأصوات ورؤية الأجسام في المياه العكرة وبشكل لا يمكن للبشر تحديده.
                            وأشارت وكالة الأنباء الرسمية ريا نوفوستي إلى أن "برنامج الدلافين الحربي في مدينة القرم، سيفاستوبول سيتم الحفاظ عليه وضمه لاحتياجات الجيش الروسي"، في الوقت الذي أكدت فيه وزارة الدفاع الأوكرانية لـ CNN وجود برنامج عسكري لتدريب الدلافين، لكنها لم تعلن عن أي تفاصيل متعلقة به لسرية البرنامج.
                            ويعود برنامج الدلافين العسكري إلى الستينيات عندما كانت روسيا وأوكرانيا من ضمن الإتحاد السوفييتي، لكن العاصمة الأوكرانية كييف استلمت البرنامج بعد تفكك الإتحاد واستقلال أوكرانيا.
                            هذا وتقوم القوات الأمريكية في مدينة سان دييغو بتدريب أسود البحر والدلافين لمساعدتها في الحفاظ على الممتلكات العسكرية وتحديد الأخطار في مياه البحار.

                            55

                            تعليق


                            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                              Ukrainian militaries take control of Mars-75 navigation station

                              KYIV, March 27 /Ukrinform/. The Ukrainian military in Henichesk, Kherson region, took control of the Mars-75 navigation station, where a division of the Russian Black Sea Fleet once stationed, Henichesk District State Administration told a Ukrinform reporter on Wednesday.

                              "The Armed Forces of Ukraine on March 26 went to the territory of the Mars-75 navigation station and took it under protection. A military unit of the Black Sea Fleet of the Russian Federation had previously stationed there," the report reads.

                              55

                              تعليق


                              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                                صندوق النقد يتفق على قرض يصل إلى 18 مليار دولار لأوكرانيا


                                مقر صندوق النقد الدولى فى واشنطن

                                قال صندوق النقد الدولي اليوم الخميس إنه اتفق على قرض قيمته بين 14 و18 مليار دولار لأوكرانيا وهو ما سيسمح بالإفراج عن تمويلات إضافية قد تصل بالإجمالي إلى 27 مليار دولار على مدى العامين المقبلين. وقال الصندوق في بيان "توصلت البعثة إلى اتفاق مع سلطات أوكرانيا على برنامج إصلاح اقتصادي يمكن دعمه بقرض مدته عامان من الصندوق.

                                55

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 19. الأعضاء 0 والزوار 19.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X