إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطورات الثورة الاوكرانية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

    هل خاركوف فيها مناوشات مثل باقي المدن الشرقيه

    تعليق


    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

      لاحضت انو خاركوف قريبه بل ملاصقه للحدود الروسيه انضمام هذه المنطقه الى روسيا يعتبر مكسب كبير جدا"

      تعليق


      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

        نحو 60 عسكريا أوكرانيا مع عرباتهم القتالية ينضمون إلى المحتجين في شرق البلاد





        أفاد قيادي في لجان الدفاع الشعبي بمدينة كراماتورسك جنوب شرق أوكرانيا بأن نحو 60 عسكريا أوكرانيا انضموا إلى المحتجين مع عرباتهم القتالية، بعد أن أرسلت كييف قوات نظامية إلى المنطقة لقمع احتجاجات أنصار فدرلة البلاد في إطار ما أسمته السلطات بـ "عملية مكافحة الإرهاب". من جانبهم أكد شهود عيان أن طواقم 6 عربات مشاة قتالية أوكرانية انضمت إلى صفوف أنصار فدرلة أوكرانيا. وقال أحد الشهود الأربعاء 16 أبريل/نيسان، إن حشدا من السكان المحليين تحدث مع أفراد طواقم العربات القتالية وأقنعهم بأنهم سكان مسالمون وليسوا إرهابيين. وأكد الشاهد أن العسكريين رفعوا علم روسيا فوق العربة الرئيسية وتوجهوا برفقة قوات الدفاع المحلية إلى مدينة سلافيانسك. من جهة أخرى نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء صور للعربات الأوكرانية المنشقة التي رفعت علم روسيا. هذا ولا تزال قوات موالية لكييف موجودة في كراماتورسك، بما فيها دبابات ومدرعات، فيما تتابع لجان الدفاع الشعبي سيطرتها على مقر المجلس البلدي وعدد من الحواجز، دون وقوع مواجهات بين الطرفين. زعيم كتلة "باتكيفشينا": رفع علم روسيا هو "خدعة عسكرية" من جهة أخرى ذكر القائم بأعمال رئيس كتلة حزب "باتكيفشينا" ("الوطن") في البرلمان الأوكراني سيرغي سوبوليف أن العسكريين الأوكرانيين لم ينشقوا إنما رفعوا علم روسيا للتسلل إلى مواقع أنصار فدرلة أوكرانيا، واصفا ذلك بأنه "خدعة عسكرية". وعلى حد قوله، فإن هذه المعلومات رسمية نقلت عن القائم بأعمال وزير الدفاع الأوكراني، مشيرا إلى أن تفاصيل هذه "العملية" ستعلن خلال الساعات القليلة المقبلة.

        تعليق


        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

          انشقاق عسكريين أوكرانيين مع عرباتهم القتالية وانضمامهم إلى المحتجين في سلافيانسك

          تعليق


          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

            إنشاء جمهورية شعبية جديدة في أراضي أوكرانيا

            أعلن مناهضو انقلاب كييف في مدينة أوديسا عن قيام "جمهورية أوديسا الشعبية"


            أعلن مناهضو الحكومة التي شكلها من استولوا على السلطة في العاصمة الأوكرانية كييف في نهاية شهر شباط/فبراير عن قيام جمهورية شعبية يسيطر عليها أهالي مدينة أوديسا.
            ودعا مؤسسو جمهورية أوديسا الشعبية أهالي المدينة لمنع أفراد القوات المسلحة والشرطة الأوكرانية من دخول المدينة.
            وكان نشطاء يطالبون بالنظام الفدرالي بدلا من النظام الوحدوي أعلنوا عن قيام جمهورية دونيتسك الشعبية في مدينة دونيتسك ومنطقة الدونباس.
            بدورها أعلنت حكومة كييف عن بدء عملية عسكرية لمكافحة "الانفصاليين الإرهابيين" في جنوب شرق أوكرانيا.


            تعليق


            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية


              ميغ 29 أوكرانية تطير على مستوى منخفض جدا

              تعليق


              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                انفصاليون يرفعون العلم الروسي على عربات مدرعة اوكرانية



                كراماتورسك/سلافيانسك (أوكرانيا) (رويترز) - رفع انفصاليون العلم الروسي على عربات مدرعة تم الاستيلاء عليها من الجيش الأوكراني يوم الأربعاء في استهزاء بالعملية التي اعلنت عنها حكومة كييف لاستعادة بلدات شرقية يسيطر عليها انفصاليون موالون لموسكو.
                وقاد انفصاليون ست ناقلات جند مدرعة إلى بلدة سلافيانسك التي يسيطر عليها الانفصاليون وسط تلويح وهتافات باسم روسيا. ولم يتضح على الفور ما إذا كان الانفصاليون استولوا عليها بانفسهم أو قدمها لهم أوكرانيون تركوا الخدمة العسكرية.

                وحاصر حشد من الأشخاص الموالين لروسيا 15 حاملة جند مدرعة أخرى مليئة بقوات المظلات ومنعوها من السير في بلدة قريبة من قاعدة جوية. ولم يسمح لحاملات الجند بالتراجع إلا بعد أن سلم الجنود إبر إطلاق النار من بنادقهم إلى أحد قادة الانفصاليين.
                وتضعف هذه الانتكاسة العسكرية من موقف كييف قبل مؤتمر سلام في جنيف يوم الخميس عندما يجتمع وزير خارجيتها مع نظيره الروسي للمرة الأولى منذ الإطاحة بالرئيس فيكتور يانوكوفيتش المدعوم من موسكو في فبراير شباط بعد احتجاجات دموية.


                وردا على الإطاحة بيانوكوفيتش وصفت موسكو حكومة كييف بانها عصابة من الفاشيين وأعلنت حقها التدخل عسكريا في انحاء دول الاتحاد السوفيتي السابق لحماية الناطقين بالروسية وهي عقيدة جديدة تخالف ما اتبع على مدى عقود من الدبلوماسية بعد انتهاء الحرب الباردة.


                واتخذ الاتحاد الأوروبي خطوة نحو فرض عقوبات اقتصادية أشد وطأة على روسيا بابلاغ اعضائه بالتأثير المحتمل للاجراءات المقترحة على كل منهم. وأمام هذه الدول اسبوع للرد قبل أن تبدأ المفوضية الأوروبية في وضع خطط لعقوبات في مجالات الطاقة والمال والتجارة.
                ولمنع تسريب هذه المسألة الحساسة تم إبلاغ كل دولة من الدول الثماني والعشرين الأعضاء عن الاخطار المتوقعة على اقتصادها. وسلمت المعلومات إلى كل سفير من سفراء الاتحاد الاوروبي في مظروف بني مغلق. وضمت روسيا شبه جزيرة القرم الشهر الماضي بعد استفتاء على وضعها ويسيطر أنصارها المسلحون حاليا على قطاعات من المنطقة الصناعية بشرق أوكرانيا.
                وتقتصر عقوبات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حتى الآن على حظر إصدار تأشيرات سفر وتجميد أصول عدد محدود من الأفراد والشركات وهي اجراءات سخرت منها موسكو علانية. وتقول واشنطن والاتحاد الاوروبي انهما يعملان على فرض عقوبات أشد وطأة.
                وأكدت الحكومة الأوكرانية أن انفصاليين استولوا على ست من عرباتها المدرعة. وأوضحت لقطات مصورة للارقام التي تحملها المدرعات انها من العربات التي تم الاستيلاء عليها في وقت سابق خلال عملية "مكافحة الارهاب" التي تقوم بها الحكومة لتأمين السيطرة على بلدة كراماتورسك.

                وأرسلت كييف قوة من سلاح المظلات للسيطرة على مطار في بداية عملية لاستعادة بلدات سيطر عليها انفصاليون اعلنوا "جمهورية شعبية" مستقلة في منطقة دونباس الصناعية.

                وتعتقد الحكومة الأوكرانية وحلفاؤها الغربيون أن روسيا تدعم الانتفاضة التي أعقبت استيلاء موسكو على منطقة القرم الأوكرانية وضمها الشهر الماضي. وتنفي موسكو وجود أي دور لها وتقول إن كييف تعجل بحرب أهلية بإرسالها قوات لاخماد الانتفاضة.
                وتسعى حكومة كييف لإعادة بسط سيطرتها دون إراقة دماء خشية أن يؤدي ذلك إلى تدخل روسي. والعملية هي أول اختبار لجيش كييف الذي يعاني نقصا في التمويل ولم يقم بأي دور حتى الان في الاضطرابات الداخلية المستمرة منذ ستة أشهر. ويبدو أن الحكومة لجأت لاستخدام القوة بعد فقدان الثقة في بقاء الشرطة في المناطق الشرقية موالية لها.


                وبدأت القوات الحكومية عمليتها يوم الثلاثاء حيث وصلت على متن طائرات هليكوبتر للسيطرة على مطار في كراماتورسك. وقاد الجنود حاملات جند مدرعة ترفع العلم الأوكراني إلى داخل المدينة في الصباح الباكر. ولكن ستة من هذه المركبات شوهدت في وقت لاحق وهي تدخل سلافيانسك التي تبعد 15 كيلومترا رافعة أعلام روسيا والانفصاليين وعلى متنها مقاتلون يرتدون ملابس عسكرية غير موحدة. وتوقفت العربات أمام مجلس البلدية الذي يسيطر عليه انفصاليون.
                واقتيد بعض الجنود الأوكرانيين أيضا إلى سلافيانسك مع مركباتهم رغم انه لم يتضح على الفور ما إذا كانوا انشقوا أو اجبروا على الدخول. وقال أشخاص في البلدة إنه أعيد بعضهم إلى حيث جاءوا في حافلات.
                وقال جندي يحرس واحدة من ناقلات الجند الستة إنه عضو بكتيبة المظلات الأوكرانية الخامسة والعشرين وهي الوحدة التي أرسلتها كييف لاستعادة السيطرة على سلافيانسك وكراماتورسك.

                وقال "كل الجنود والضباط هنا. لن نطلق النار على شعبنا." وأضاف أن رجاله لم يتناولوا أي طعام على مدى أربعة أيام إلى ان قدم لهم سكان المنطقة الطعام.


                وقالت وزارة الدفاع في كييف إن المركبات تم الاستيلاء عليها. وأضافت "سد حشد من السكان المحليين الطريق أمام طابور (المدرعات) وكان منهم أعضاء من جماعة روسية إرهابية للتمويه..ونتيجة لذلك استولى متطرفون على العتاد."
                وقدمت مقاتلة أوكرانية عرضا عسكريا لعدة دقائق فوق الميدان الرئيسي للبلدة وكانت تحلق على ارتفاع منخفض. وعودة إلى كراماتورسك فقد منع سكان غير مسلحين مرور 15 مركبة تابعة للجيش الأوكراني أرسلتها كيف لاستعادة البلدة. وقال ضابط أوكراني إن رجاله ليسوا مستعدين لاطلاق النار على اقرانهم الأوكرانيين.

                وقال ضابط رفض الكشف عن اسمه حيث انه غير مفوض له بالتحدث إلى وسائل الإعلام "أنا ضابط أوكراني هذا أول شيء. الشيء الاخر هو انني لن أطلق النار على شعبي بأي حال من الأحوال."

                وتابع "أرغب في أن تعود الأوضاع إلى طبيعتها وأن يعود الناس إلى منازلهم لا أن يجلسوا في بعض الميادين حاملين أسلحة. أريد أن يرى الأطفال الأسلحة في التلفزيون فقط...أرغب في أن نعيش سويا مثلما كنا. وأرغب في العودة إلى زوجتي وطفلي."

                وبدأ الانفصاليون الموالون لروسيا الانتفاضة في شرق أوكرانيا بالاستيلاء على مباني حكومية في ثلاث مدن في السادس من إبريل نيسان وشددوا قبضتهم في الايام الماضية. وتسيطر قواتهم شبه العسكرية حاليا على مباني في 10 بلدات واستولوا على مئات الأسلحة. وقتل شخصان بالرصاص يوم الأحد في سلافيانسك من بينهما ضابط أمن دولة أوكراني.
                وتصف كييف الانتفاضة بانها تكرار صارخ لعملية الاستيلاء على شبه جزيرة القرم حيث احتل ايضا انفصاليون موالون لروسيا ابنية هناك وأعلنوا الاستقلال ونصبوا أنفسهم مسؤولين عن الهيئات الحكومية. ويتمثل الخلاف الوحيد حتى الان في أن القوات الروسية لم تظهر علانية كما فعلت في القرم التي كانت بها بالفعل قواعد عسكرية لموسكو.
                ويقول حلف شمال الأطلسي إن روسيا تحشد 40 ألف جندي على الحدود وهي قوة بامكانها الاستيلاء على شرق أوكرانيا خلال أيام.

                وتراجعت الآمال في احراز اي تقدم خلال المحادثات المقررة في جنيف يوم الخميس. فمثلما حدث في القرم الشهر الماضي فإن الجهود الدبلوماسية تتخلف بشكل كبير عن مسار الأحداث على الأرض مع سيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا على أراض قبل ان تتمكن الدول الغربية من تجهيز رد.
                ومن المقرر أن يلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة يوم الخميس في جلسة اسئلة وأجوبة يعقدها سنويا مع المواطنين والتي قد تحدد المدى الذي ينوي الذهاب إليه في أوكرانيا. ووصف خطاب الانتصار الذي ألقاه في مارس آذار لتبرير ضم القرم بانه لحظة حاسمة في علاقات روسيا مع الغرب حيث أشار إلى أن موسكو لم تعد تشعر بانها ملتزمة بالقواعد العرفية التي تحكم استخدام القوة.

                ونقل الكرملين عن بوتين قوله للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل في اتصال هاتفي مساء الثلاثاء إن كييف "شرعت في مسار غير دستوري" باستخدامها لقوات الجيش. وأضاف "التصعيد الحاد للصراع يضع البلاد بالفعل على شفا حرب أهلية."

                وأوضحت واشنطن وحلف شمال الأطلسي انهما لن يخوضا مواجهة لحماية أوكرانيا وبدلا من ذلك أعلن الحلف عن خطوات جديدة عاجلة لتعزيز أمن الدول الأعضاء الواقعة على حدودها.
                وقال الأمين العام للحلف اندرس فو راسموسن في مؤتمر صحفي بعد اجتماع سفراء الدول الأعضاء وعددهم 28 "سترون انتشارا في البحر والجو والبر ينفذ فورا.وهذا يعني خلال أيام."
                وبعد تأخير دام عدة أيام بدأت العملية الأوكرانية في مطار كراماتورسك يوم الثلاثاء حيث ترجل جنود أوكرانيون من طائرتي هليكوبتر. وسمع مراسلون دوي أعيرة نارية استهدفت على ما يبدو منع طائرة تابعة للقوات الجوية من الهبوط. وتقول كييف إنه لم تقع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

                وقال ساكن يدعى اوليكسندر كان ضمن الحشد الذي تصدى لطابور القوات اليوم "اعتقد أن دونباس يجب أن تكون دولة مستقلة متحالفة مع روسيا..موطني هو الاتحاد السوفيتي. نريد فحسب الانفصال عن غرب أوكرانيا العفن وسنكون على ما يرام."


                تعليق


                • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                  مبروك لروسيا ^_^

                  طز في البومه ^_^ <<<< اقصد اوباما

                  تعليق


                  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                    المشاركة الأصلية بواسطة kjm مشاهدة المشاركة
                    هل خاركوف فيها مناوشات مثل باقي المدن الشرقيه

                    فيها مناوشات

                    هدوء حذر في “خاركوف” شرق أوكرانيا بعد يوم من الاشتباكات مع المتشددين اليمينيين

                    بلغت الأزمة السياسية في مدينة “خاركوف” شرقي أوكرانيا أمس السبت، ذروتها، مع إصابة أكثر من 100 شخص بجروح في اشتباكات عنيفة بين متظاهرين مناهضين للسلطات الجديدة في كييف، ونشطاء من منظمة “القطاع اليميني” المتشددة.
                    ووفق وكالة “إيتار-تاس”، فقد اندلعت الاشتباكات قرب مقر إدارة محافظة “خاركوف” وسط المدينة، بعد اعتصام نشطاء “القطاع اليميني” فيه منذ أيام، واستخدم كلا الطرفين الهراوات والحجارة، قبل أن تسمع أصوات الأعيرة النارية والانفجارات.
                    وانتهت المواجهة بإخراج المعتصمين من المبنى وبسط عناصر الشرطة السيطرة عليه، وعلى الرغم من عودة الهدوء إلى “خاركوف” مساء أمس السبت، إلا أن الأجواء في المدينة ما زالت متوترة.

                    تعليق


                    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                      عاجل: بوتين: من المستبعد أن تقوم السعودية بخفض أسعار النفط بشكل حاد مما سيلحق الضرر بها وبروسيا

                      http://arabic.rt.com/ :روسيا اليوم

                      تعليق


                      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                        عاجل: بوتين: خفض سعر النفط يمكن أن يضر بمشروعات النفط الصخري الأمريكية ويقلص الطلب على الدولار

                        عاجل: بوتين: تراجع أسعار النفط من 90 إلى 85 دولارا للبرميل لن يكون كارثيا بالنسبة لروسيا

                        عاجل: بوتين: معظم سفن أسطول البحر الأسود الروسي ستنقل من نوفوروسييسك الى سيفاستوبل

                        تعليق


                        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                          المشاركة الأصلية بواسطة ALHARBI مشاهدة المشاركة
                          عاجل: بوتين: من المستبعد أن تقوم السعودية بخفض أسعار النفط بشكل حاد مما سيلحق الضرر بها وبروسيا

                          http://arabic.rt.com/ :روسيا اليوم
                          كلام كليم

                          تعليق


                          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                            المشاركة الأصلية بواسطة ALHARBI مشاهدة المشاركة
                            عاجل: بوتين: من المستبعد أن تقوم السعودية بخفض أسعار النفط بشكل حاد مما سيلحق الضرر بها وبروسيا

                            http://arabic.rt.com/ :روسيا اليوم
                            قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة القادرة على رفع حجم إنتاج النفط بشكل مفاجئ بكميات تؤدي إلى انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية، وبالتالي إلحاق ضرر بالاقتصاد الروسي.ولكن بوتين استبعد أن تقوم السعودية بمثل هذه الإجراء لخفض أسعار النفط بهدف الإضرار بالاقتصاد الروسي، لأن ذلك سينعكس عليها سلبيا أيضا.وقال بوتين في حوار مباشر أجاب فيه عن أسئلة طرحها مواطنون روس من جميع أنحاء روسيا اليوم الخميس 17 أبريل/نيسان قال: "لا أعتقد أن أصدقاءنا السعوديين سيقومون بتغيير مفاجئ مما سيضر بهم وبالاقتصاد الروسي"ولفت بوتين إلى وجود علاقات طيبة جدا بين روسيا والسعودية بغض النظر عن اختلاف وجهات النظر بخصوص الأزمة السورية.تصريحات الرئيس الروسي جاءت ردا على سؤال عن مدى الضرر الذي سيلحق بالاقتصاد الروسي، في حال تم خفض أسعار النفط في الأسواق العالمية عن طريق زيادة الإنتاج.المصدر: RT + وكالات

                            http://arabic.rt.com/news/686193/ :روسيا اليوم

                            هين يالصداقة با بوطين



                            يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                            لأجرب لي خويٍ مباري

                            تعليق


                            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                              المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                              قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة القادرة على رفع حجم إنتاج النفط بشكل مفاجئ بكميات تؤدي إلى انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية، وبالتالي إلحاق ضرر بالاقتصاد الروسي.ولكن بوتين استبعد أن تقوم السعودية بمثل هذه الإجراء لخفض أسعار النفط بهدف الإضرار بالاقتصاد الروسي، لأن ذلك سينعكس عليها سلبيا أيضا.وقال بوتين في حوار مباشر أجاب فيه عن أسئلة طرحها مواطنون روس من جميع أنحاء روسيا اليوم الخميس 17 أبريل/نيسان قال: "لا أعتقد أن أصدقاءنا السعوديين سيقومون بتغيير مفاجئ مما سيضر بهم وبالاقتصاد الروسي"ولفت بوتين إلى وجود علاقات طيبة جدا بين روسيا والسعودية بغض النظر عن اختلاف وجهات النظر بخصوص الأزمة السورية.تصريحات الرئيس الروسي جاءت ردا على سؤال عن مدى الضرر الذي سيلحق بالاقتصاد الروسي، في حال تم خفض أسعار النفط في الأسواق العالمية عن طريق زيادة الإنتاج.المصدر: RT + وكالات

                              http://arabic.rt.com/news/686193/ :روسيا اليوم

                              هين يالصداقة با بوطين
                              والله اذا بننزل اسعار البترول عشان ازمة اوكرانيا فلا خير فينا

                              تعليق


                              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                                عند حساب الميزانية السعودية قدّر سعر النفط عند 65 دولارا للبرميل.

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 40. الأعضاء 0 والزوار 40.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X