إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطورات الثورة الاوكرانية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية


    55

    تعليق


    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

      القرم يختار الانضمام لروسيا وواشنطن ترفض


      قالت سلطات شبه جزيرة القرم الأوكرانية إن أكثر من 95% من سكان الإقليم اختاروا الانضمام لروسيا والانفصال عن أوكرانيا، وذلك في استفتاء مثير للجدل نظم أمس الأحد، وقالت الولايات المتحدة إنها ترفض الاعتراف بنتائجه.

      وأفادت نتائج أولية رسمية مساء الأحد بأن أكثر من 95% من الناخبين في القرم صوتوا إلى جانب انضمام شبه الجزيرة الأوكرانية إلى روسيا.
      وقال رئيس اللجنة الانتخابية المحلية مخاييلو ماليشيف إن 95.5% صوتوا لصالح التحاق القرم بروسيا، وأضاف أن نسبة المشاركة في الاستفتاء بلغت 81%.
      وفور إعلان النتائج قال رئيس وزراء القرم سيرغي أكسيونوف مخاطبا المحتفلين الذين احتشدوا في ساحة لينين في العاصمة سيمفيروبول "نحن عائدون إلى ديارنا!"، وأضاف "القرم ذاهبة إلى روسيا"، ثم جرى عزف النشيد الوطني الروسي، وقد أنشده مغنون ارتدوا لباس بحارة الأسطول الروسي في البحر الأسود.
      وخرج آلاف المؤيدين للانفصال مساء الأحد في مدينتي سمفيروبول وسيفاستوبول للاحتفال بنتيجة الاستفتاء. ويتوقع أن تعلن النتائج النهائية للاستفتاء اليوم الاثنين أو غدا الثلاثاء. وتحدثت سلطات القرم عن وجود 50 مراقبا من 21 دولة لمراقبة الاستفتاء إلى جانب 200 صحفي. وأشاد بعض المراقبين بسير الاستفتاء.
      وعن أجواء الاستفتاء قالت مراسلة الجزيرة رانيا دريدي إنه تم في هدوء وبطريقة سلسة وسط حماية قوات الأمن المحلية واللجان الشعبية لمراكز الاقتراع، لكنها أشارت إلى تصاعد التوتر بشرق أوكرانيا الذي يضم أعدادا كبيرة من ذوي الأصول الروسية, وقالت إن صدامات اندلعت في بعض المناطق.


      باراك أوباما: استفتاء القرم ينتهك الدستور الأوكراني وجرى تحت الإكراه (رويترز)

      رفض أميركي
      وردا على ذلك الاستفتاء ألمح الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى فرض عقوبات جديدة على موسكو، مؤكدا لنظيره الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي أمس الأحد أن الولايات المتحدة وحلفاءها لن يعترفوا "أبدا" بهذا الاستفتاء.
      وقال البيت الأبيض في بيان إنه في اتصاله ببوتين، شدد الرئيس أوباما على أن استفتاء القرم "الذي ينتهك الدستور الأوكراني، وجرى تحت إكراه بالتهديد من التدخل العسكري الروسي، لن يتم الاعتراف به أبدا من جانب الولايات المتحدة والمجتمع الدولي".
      وأضاف أوباما أن "أعمال روسيا تنتهك سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها" وأنه "بالتنسيق مع شركائنا الأوروبيين، نحن مستعدون لفرض أثمان إضافية على روسيا بسبب أعمالها".
      وكان الكرملين أصدر بيانا حول هذه المحادثة أكد فيه أن بوتين شدد لنظيره الأميركي على أن الاستفتاء الذي جرى في القرم "يتطابق تماما" مع القانون الدولي.
      وأكد بيان البيت الأبيض أن "الرئيس أوباما شدد على أنه لا يزال هناك طريق واضح لحل هذه الأزمة دبلوماسيا، بما يراعي مصالح كل من روسيا والشعب الأوكراني".
      وتابع البيان أن "الرئيس أوباما جدد التأكيد على أنه لا يمكن الوصول إلى حل دبلوماسي ما دامت القوات المسلحة الروسية تواصل توغلاتها في الأراضي الأوكرانية وأن المناورات العسكرية الضخمة على الحدود مع أوكرانيا لا تؤدي إلا إلى تصعيد التوتر".
      وفي وقت سابق, أكد الرئيس بوتين في اتصال مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن بلاده تحترم خيار سكان القرم. واعتبر بوتين -الذي استخدمت بلاده السبت حق النقض (فيتو) ضد مشروع قرار غربي يدين استفتاء القرم- مجددا أن الاستفتاء يتوافق مع القانون الدولي.


      مؤيدون لانضمام القرم لروسيا في تجمع وسط العاصمة سمفيروبول (رويترز)


      رفض وعقوبات
      وعلى الصعيد الأوروبي أعلن رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو ورئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي أن الاتحاد الأوروبي لن يقبل بنتيجة الاستفتاء, وحثا روسيا على تقليص قواتها بالقرم, وإعادتها لمناطق انتشارها العادية.
      وينتظر أن يعلن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين ببروكسل عن إجراءات عقابية إضافية ضد روسيا. وفي باريس, قال وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس إن على روسيا أن تعترف بسيادة أوكرانيا ووحدتها الترابية.
      وكان وزير الدفاع الأوكراني اتهم روسيا بتعزيز قواتها بالقرم, قائلا إن هناك حاليا 22 ألف جندي روسي، في حين تسمح الاتفاقية بين البلدين فقط بانتشار 11 ألف جندي روسي.


      55

      تعليق


      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

        تكملة للسلسلة الوثائقية حول الغزو الروسي

        Russian Roulette: The Invasion of Ukraine (Dispatch Ten).l







        Russian Roulette: The Invasion of Ukraine (Dispatch Eleven).l





        55

        تعليق


        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

          فرح باستفتاء القرم لا يخفي الجدل حوله


          مئات من الروس والموالين لروسيا بالقرم تظاهروا احتفالا بنتائج الاستفتاء حول مصير الإقليم (الجزيرة)



          محمد صفوان جولاق-القرم

          ما أن أغلقت مراكز استفتاء لتقرير مصير شبه جزيرة القرم أبوابها، حتى تظاهر المئات من الروس والموالين لروسيا في ساحة لينين وسط عاصمة الإقليم سيمفروبل، فرحا واحتفالا بنتائج متوقعة تفيد بتوجه الإقليم نحو الانفصال عن أوكرانيا والانضمام إلى الأراضي الروسية.
          المتظاهرون رددوا هتافات "روسيا روسيا" و"المجد لروسيا"، حاملين أعلامها وشعارات مناوئة لسلطات العاصمة الأوكرانية كييف التي يصفونها بالفاشية.
          ورغم أن النتائج الرسمية لن تعلن إلا اليوم الاثنين أو غدا الثلاثاء، نصبت في الساحة منصة عزفت عليها فرقة موسيقية أناشيد النصر التي اشتهرت بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية والانتصار على ألمانيا النازية.


          متظاهرون حملوا شعارات مناوئة لأوكرانيا وهتفوا "المجد لروسيا" (الجزيرة)


          مكسيم أحد المحتفلين في الساحة، قدم مع زوجته وطفله احتفالا بـ"أول خطوة نحو الاستقرار والحياة الأسهل والأضمن له ولأسرته، بعيدا عن الأوهام التي تدور حول مستقبل أفضل للبلاد في ظل التقارب مع الاتحاد الأوروبي"، كما قال للجزيرة نت.
          أما أوليكساندرا فتقول للجزيرة نت "إنه يوم تاريخي لسكان القرم، غدا سنعود إلى انتمائنا الأصلي. إلى وطننا روسيا، وسنحصن ثقافتنا وهويتنا من أي تهديد".
          مراقبو عملية الاستفتاء أكدوا أن الإقبال كان جيدا، وأكدت السلطات المحلية أن نسبة التصويت تجاوزت 70% من إجمالي عدد الذين يحق لهم التصويت، وأن نسبة 40% من التتار شاركت بالاستفتاء، رغم أن مجلس شعب تتار القرم أعلن ودعا إلى مقاطعته.
          وتحدثت وكالات أنباء روسية ومحلية عن أن تأييد الانفصال عن أوكرانيا والانضمام لروسيا حصل على نسبة تتجاوز 93% من إجمالي عدد الأصوات، وفق استطلاعات أولية.


          تشكيك بالنتائج
          لكن مجلس شعب تتار القرم، وهو أبرز مؤسسة تترية ذات طابع سياسي، شكك بهذه النسبة، وأكد مصطفى جميلوف النائب في برلمان "الرادا" بكييف و"زعيم الأمة" كما يصفه المجلس والتتار، أكد أن نسبة لا تقل عن 99% من التتار لم تشارك بالاستفتاء استجابة لدعوة المجلس، وأن نسبة المشاركين بعمليات التصويت اليوم لم تتجاوز 33%.
          وقال رفعت تشوباروف رئيس المجلس إن عدد الذين يحق لهم التصويت في الإقليم يبلغ 1.8 مليون، في حين طبع 2.2 مليون بطاقة، في تلميح إلى احتمال وقوع عمليات تزوير في الاستفتاء.
          وللجزيرة نت جدد علي حمزين رئيس قسم العلاقات الخارجية في المجلس عدم اعتراف التتار بالاستفتاء، لأنه غير شرعي، استنادا إلى أن السلطات القرمية غير شرعية، وتعمل بما يخالف الدستور الأوكراني، وبتوجيه مباشر من روسيا، على حد قوله.

          عدم اكتراث
          ولكن يبدو أن السلطات الجديدة الموالية لروسيا في القرم لا تكترث كثيرا لمواقف المعارضين للاستفتاء ورافضيه، وإن حاولت استمالتهم بعروض لتقاسم السلطة والمسؤوليات في مؤسسات الدولة المختلفة لم يقبلوها.
          فقد أعلنت الحكومة القرمية عن توجه وفد اليوم الاثنين إلى موسكو برئاسة سيرغي أكسينوف رئيس الوزراء القرمي، للقاء عدد من المسؤولين الروس، وحث مجلس الدوما (البرلمان الروسي) على الاستجابة لمطلب الشعب القرمي بالانضمام إلى روسيا.
          تصريحات علي حمزين تعني أن مصير القرم حسم قبل الاستفتاء وقبل الإعلان عن نتائجه الرسمية، وأن ما حدث اليوم كان مجرد غطاء سياسي لما شهدته الأيام الماضية من سيطرة على السلطة واحتلال للإقليم من قبل روسيا والموالين لها.
          55

          تعليق


          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

            ما الدوافع وراء التدخل الروسي في أوكرانيا؟


            ريتشارد غالبن
            بي بي سي نيوز- موسكو



            روسيا تسعى لإستعادة القرم حفاظا على تواجدها العسكري في البحر المتوسط وتعتبر انضمام أوكرانيا للناتو خطا أحمر


            قال فياكسلاف نيكونوف، العضو البارز في البرلمان الروسي :"روسيا كانت ضد الانقلاب العنيف (الثورة التي شهدتها أوكرانيا الشهر الماضي)، التي خطط الأمريكيون لها على الأغلب، والذين تتركز أهدافهم في ضم أوكرانيا للناتو، وهذا خط أحمر لروسيا."

            وأضاف: "تعتبر روسيا ما حدث تهديدا لوجودها، وستتخذ ما يلزم لمنع حدوثه."
            وفي خضم عاصفة الإدعاءات، والإدعاءات المضادة حول الأزمة الأوكرانية، تأتي كلمات نيكونوف في لحظة وضوح نادرة، في ظل المخاوف الأساسية التي تحرك السياسة الروسية، منذ ظهور مؤشرات الإطاحة برئيس أوكرانيا فيكتور يانوكوفيتش، جراء حركة الاحتجاجات في العاصمة كييف.
            وتظهر خريطة شرق أوروبا الأهمية الاستراتيجية الكبيرة التي تمثلها أوكرانيا.
            ومن وجهة نظر قصر الرئاسة الروسي (الكرملين)، فإن أوكرانيا تعد منطقة عازلة بين روسيا وأوروبا، وبصورة خاصة مجموعة دول أوروبا الشرقية السابقة، التي انضمت الآن إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو).
            أضف إلى ما سبق، الخوف من فقدان القاعدة البحرية الروسية في شبه جزيرة القرم، التي تمنح الأسطول الروسي في البحر الأسود مدخلا للبحر المتوسط، وكان تحرك موسكو بشكل دراماتيكي أمرا لا مفر منه.

            "عواقب وخيمة"
            وكررت روسيا كثيرا إدعاءاتها بأن الثورة في كييف منحت النازيين الجدد الفرصة لاجتياح شرق أوكرانيا، وطرد سكانها الذين يتحدثون اللغة الروسية.
            وهي الذريعة التي تخفي موسكو وراءها السبب الاستراتيجي الحقيقي للتدخل العسكري في القرم.

            "روسيا خامس أكبر اقتصاد في العالم ولديها جيش قوي، إذا كان هناك عقوبات عليها، ستفرض روسيا عقوبات مشابهة لها تماما. "

            فياكسلاف نيكونوف، النائب بالبرلمان الروسي

            ولم يظهر من الكرملين حتى الآن أي إشارة للتراجع عن موقفه.
            وتحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس في سوتشي مجددا تأكيده على أن روسيا لم تبدأ الأزمة.
            وفي ظل تلويح أوروبا والولايات المتحدة بفرض عقوبات على روسيا، إذا أعلنت ضم القرم إليها بعد استفتاء الأحد، فإن هناك استجابة متساوية في القوة.
            ونوه النائب الروسي فياكسلاف نيكونوف إلى أن بلاده خامس أكبر اقتصاد في العالم ولديها جيش قوي "وإذا كان هناك عقوبات، فسوف تفرض روسيا عقوبات مشابهة لها تماما."
            وأضاف: "نحن نعيش في عالم متداخل جدا، ولا أنصح أحد بمحاولة فرض عقوبات على روسيا الاتحادية، لأن العواقب قد تكون وخيمة ليس فقط لروسيا ولكن للجميع."

            تحذير للروس
            وهناك عامل آخر للخوف يحرك حملة الكرملين لتقويض ثورة أوكرانيا، يتمثل في امتداد الثورة إلى روسيا.
            فنجاح ثورة على حدودها قد يشجع مجموعات المعارضة داخل روسيا نفسها، ويعمق إيمانهم بقدرة حشود المتظاهرين على النجاح في مواجهة الحكومات الاستبدادية.


            بوتين يستغل أزمة أوكرانيا لتحذير الروس من عواقب الثورة.


            لذلك كانت الاستجابة العنيفة من روسيا على الأرض في القرم، وادعائها بأن الثورة تقود إلى الفوضى والفاشية، وهو ما يعد تحذيرا للشعب الروسي نفسه.
            في الوقت ذاته، فإن احتمال استعادة القرم مرة أخرى، زاد من مكاسب الكرملين، خاصة أن شبه الجزيرة تحظي بشعبية بين نسبة كبيرة من الشعب الروسي.
            وكانت القرم جزءا من روسيا حتى عام 1954، عندما قرر نيكيتا خروشوف، زعيم الاتحاد السوفيتي في ذلك الوقت، إعادتها مرة أخرى لأوكرانيا.
            وترى فاليري، مواطنة روسية من موسكو، أن الاستفتاء الذي سيجري في القرم شرعي.
            وقالت :"القرم كانت دائما أرضا روسية، والحقيقة أن سياسي جاهل أعطاها لأوكرانيا، وكل الحديث حول التدخل الروسي كذب."
            وتؤكد سفتلانا، وهي مواطنة أخرى من موسكو، على أحقية سكان القرم في تحديد مصيرهم، وأضافت: "سأكون سعيدة إذا انضموا إلى روسيا."
            لكن يوجد في شوارع موسكو أيضا من يشعرون بالخوف من التدخل الروسي المتوقع، وخطط إجراء الاستفتاء في ظل وجود قوات عسكرية كبيرة.
            وقال أحد المواطنين الروس:"لا يمكن أن تحل المشكلة مع وجود بنادق فوق رؤوس المواطنين، ويمكن حماية المصالح الروسية من خلال الوسائل السلمية."

            55

            تعليق


            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

              البيت الابيض: روسيا ستدفع ثمنا متزايدا بسبب أزمة أوكرانيا



              واشنطن - رويترز:

              رفض البيت الأبيض الاستفتاء الذي جرى في منطقة القرم الأوكرانية وقال إن روسيا ستدفع ثمنا لتدخلها العسكري في المنطقة يتمثل في تعرضها لعقوبات والمزيد من الاضطرابات. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني في بيان "كما أوضحت الولايات المتحدة وحلفاؤنا فإن التدخل العسكري وانتهاك القانون الدولي سيكبد روسيا تكلفة متزايدة ليس نتيجة اجراءات اتخذتها الولايات المتحدة وحلفاؤنا فحسب بل ايضا كنتيجة مباشرة للافعال الروسية المزعزعة للاستقرار."
              وأضاف "في هذا القرن تجاوزنا منذ وقت طويل الايام التي كان المجتمع الدولي يقف فيها ساكنا عندما كانت تسيطر دولة بالقوة على اراضي دولة اخرى."

              55

              تعليق


              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                المشاركة الأصلية بواسطة الخليج العربي مشاهدة المشاركة

                البيت الابيض: روسيا ستدفع ثمنا متزايدا بسبب أزمة أوكرانيا



                واشنطن - رويترز:

                رفض البيت الأبيض الاستفتاء الذي جرى في منطقة القرم الأوكرانية وقال إن روسيا ستدفع ثمنا لتدخلها العسكري في المنطقة يتمثل في تعرضها لعقوبات والمزيد من الاضطرابات. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني في بيان "كما أوضحت الولايات المتحدة وحلفاؤنا فإن التدخل العسكري وانتهاك القانون الدولي سيكبد روسيا تكلفة متزايدة ليس نتيجة اجراءات اتخذتها الولايات المتحدة وحلفاؤنا فحسب بل ايضا كنتيجة مباشرة للافعال الروسية المزعزعة للاستقرار."

                وأضاف "في هذا القرن تجاوزنا منذ وقت طويل الايام التي كان المجتمع الدولي يقف فيها ساكنا عندما كانت تسيطر دولة بالقوة على اراضي دولة اخرى."



                ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه شوف من يتكلم
                55

                تعليق


                • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                  96.6% من المشاركين في استفتاء القرم يؤيدون الانضمام إلى روسيا


                  نسبة المشاركة في التصويت بلغت 82%

                  أعلنت اللجنة المشرفة على الاستفتاء في شبه جزيرة القرم أن 96.6% من المشاركين صوتوا لصالح انضمام القرم إلى روسيا، وأعلن ميخائيل ماليشيف، رئيس لجنة برلمان القرم المشرفة على تنظيم الاستفتاء، أن نتائج فرز 100% من الأصوات أظهرت أن 96.6% من المشاركين في التصويت أيدوا انضمام القرم إلى روسيا.
                  وكان ماليشيف، قال إن نسبة المشاركة في التصويت بالإستفتاء على وضع جمهورية القرم بلغت 82%، ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن رئيس وزراء جمهورية القرم سيرغي أكسيونوف، قوله إن نحو 40% من تتار القرم، صوتوا "بنعم" للإنضمام الى روسيا، وذلك رغم دعوات قيادتهم الى مقاطعة الإستفتاء. ويشكل تتار القرم نحو 12% من سكان شبه الجزيرة. كما أعلن أكسيونوف، أن برلمان القرم سيجتمع في وقت لاحق هذا اليوم لإقرار طلب رسمي بانضمام القرم إلى روسيا.

                  55

                  تعليق


                  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                    دول غربية ترفض نتائج الاستفتاء في القرم


                    تتجه القرم إلى الالتحاق بروسيا غداة استفتاء أفضى إلى فوز ساحق لمؤيدي هذا الانضمام. بيد أن عددا من الدول الغربية نددت بنتائجه، ملوحة بعقوبات جديدة قد تفرضها على موسكو منذ اليوم الاثنين. وبكين تدعو أوكرانيا إلى ضبط النفس.




                    بعد أن صوت سكان القرم بنسبة 96,6 بالمائة لصالح الانضمام إلى روسيا في الاستفتاء الذي جرى أمس الأحد، بحسب النتائج النهائية التي أعلنها رئيس الوزراء الموالي لروسيا سيرغي اكسيونوف صباح اليوم الاثنين (17 آذار/مارس2014) على حسابه على موقع تويتر، تسارعت ردود الفعل الدولية بين مندد وملوح بالعقوبات وبين ما يدعو إلى ضبط النفس.
                    ففي بروكسل يجتمع اليوم الاثنين وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي، حيث من المتوقع أن يفرض الاتحاد عقوبات على مسؤولين روس. وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن قبل الاستفتاء أنه لا يعترف بنتائجه واعتبره خطوة غير قانونية ومخلة بالقانون الدولي.
                    وعمل دبلوماسيون في الإتحاد الأوروبي حتى ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد لمناقشة قائمة من الأشخاص في القرم وروسيا والذين سيفرض عليهم حظر السفر وتجميد أرصدتهم بسبب أعمال "تهدد وحدة أراضي وسيادة واستقلال أوكرانيا"، حسب التعبير الرسمي.

                    كما أعلنت اليابان أنها لا تعترف بنتائج الاستفتاء في القرم. وقال يوشيهيدي سوجا، كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، إن الحكومة اليابانية لا تعترف بالاستفتاء الذي جرى في منطقة القرم بشأن انفصالها عن أوكرانيا وتدعو روسيا إلى عدم ضم تلك المنطقة. وأبلغ سوجا الصحفيين إن طوكيو سترد على مقترح العقوبات ضد روسيا بالتنسيق مع مجموعة السبع.
                    من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر أن "الاستفتاء المزعوم" الذي جرى في القرم أمس الأحد حول انضمام شبه الجزيرة الأوكرانية إلى روسيا هو "غير شرعي" وأوتاوا لن تعترف بنتائجه. واعتبر المسؤول الكندي جزيرة القرم "محتلة" وبذلك يكون الاستفتاء حول مصيرها " غير شرعي". ولوح هاربر بالعقوبات ضد روسيا في إطار مجموعة السبع.
                    وفور إعلان نتائج الاستفتاء لمح الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى فرض عقوبات جديدة على موسكو بسبب الاستفتاء، مؤكدا لنظيره الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي يوم أمس الأحد بأن الولايات المتحدة وحلفاءها لن يعترفوا "أبدا" بهذا الاستفتاء.
                    في غضون ذلك، كرر لي باودونغ، نائب وزير الخارجية الصيني، اليوم الاثنين دعوة بكين للهدوء وضبط النفس في أوكرانيا بعد نتائج الاستفتاء التي أظهرت موافقة شاسعة للانضمام إلى روسيا.
                    على صعيد متصل، نقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن نائب رئيس المجلس الأدنى في البرلمان الروسي قوله إن المجلس سيجيز قانونا يسمح لمنطقة القرم بالانضمام إلى روسيا في"المستقبل القريب جدا". ونُقل عن سيرجي نيفيروف قوله إن"نتائج الاستفتاء في القرم أظهرت بوضوح أن سكان القرم لا يرون مستقبلهم إلا كجزء من روسيا"، حسب تعبيره.

                    55

                    تعليق


                    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                      في الحقيقة اداء بوطين في هذة الازمة يستحق الاشادة
                      كف على قفا " التكروني " سبب له دوران وفقدان توازن
                      الكف الاخر قد يوجهه التنين الصيني في الملعب التايواني
                      هل انت جاهز للخسارة يا ايها التكروني الاحمق ؟



                      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                      لأجرب لي خويٍ مباري

                      تعليق


                      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                        المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                        في الحقيقة اداء بوطين في هذة الازمة يستحق الاشادة
                        كف على قفا " التكروني " سبب له دوران وفقدان توازن
                        الكف الاخر قد يوجهه التنين الصيني في الملعب التايواني
                        هل انت جاهز للخسارة يا ايها التكروني الاحمق ؟
                        للوقوف اكثر على لقب " تكروني " راجع الاتي







                        يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                        لأجرب لي خويٍ مباري

                        تعليق


                        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                          ^
                          الصين شكله ينتظر وش يصير مع بوتين..ويدرس كل الاوضاع السياسية اللي تصير وبعدها يسمي

                          تعليق


                          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                            حتى ايران


                            ايران تدعوا العراق الانضمام لتكوين دوله واحده

                            تعليق


                            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                              دعا النائب الأول للرئيس الإيراني محمد رضا رحيمي، خلال استقباله المالكي في طهران أمس، الى "اتحاد البلدين بشكل تام لتشكيل قوة كبيرة على الصعيد العالمي"

                              وممكن ايران تفكر في البحرين سلطنة عمان وحتى اليمن

                              هل القرم سوف يكون تاريخ جديد "لتشكيل قوة كبيرة على الصعيد العالمي" ؟؟!!

                              تعليق


                              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                                المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                                للوقوف اكثر على لقب " تكروني " راجع الاتي




                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 42. الأعضاء 0 والزوار 42.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X