إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطورات الثورة الاوكرانية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية















    تعليق


    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

      اشغلوا العالم بالطائرة المفقودة < احس الروس ورا هالعملية منعوا حرب اعلامية ضدهم

      تعليق


      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

        المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
        @Meshal_Alnami:

        الهند تصرح أن كافة مصادر الدولة تحت تصرف بوتين أن اراد
        ..بدأت تتشكل ملامح تحالف شرقي لمواجهة أمريكا
        لا اعتقد ان الهند ستصرح بمثل هذا ..

        تعليق


        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

          أوكرانيا تعلن دخول النزاع في القرم مرحلة عسكرية


          الجيش الاوكراني

          كييف - فرانس برس
          قال رئيس وزراء أوكرانيا أرسيني ياتسينيوك المدعوم من الغرب، الثلاثاء، إن النزاع بين بلاده وروسيا يدخل "مرحلة عسكرية" في أعقاب إعلان كييف عن إصابة أحد ضباط الجيش الأوكراني بعد إطلاق النار عليه في منطقة القرم.
          وقال أرسيني إن "النزاع ينتقل من المرحلة السياسية إلى المرحلة العسكرية، وإن الجنود الروس بدأوا بإطلاق النار على عسكريين أوكرانيين، وهذه جريمة حرب".
          وصرح رئيس البحرية الأوكراني سيرغي غايدوك في وقت سابق أن ضابطا أصيب بجروح بعد إطلاق النار عليه في ساقه خلال هجوم على قاعدة في مدينة سمفيروبول في القرم.

          55

          تعليق


          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

            ما الفوضى المترتبة على انفصال القرم عن أوكرانيا؟



            نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— بعد إعلان السلطات الروسية ضم شبه جزيرة القرم رسما إلى البلاد، وانتزاعها من قبضة أوكرانيا، نقدم لكم عددا من التداعيات التي تترتب على مثل هذا القرار.

            على الصعيد العسكري:
            لا يزال هناك الآلاف من الجنود الأوكرانيين متواجدين بقواعدهم داخل القرم، حيث عرضت الحكومة الذاتية بالقرم على هؤلاء الجنود البقاء في حال اعلنوا ولائهم لروسيا، أو الرحيل.

            على صعيد المياه والطاقة:
            ما بين 80 إلى 90 في المائة من مياه القرم تأتي من أوكرانيا عبر نهر دينيبر، في الوقت الذي تضخ فيه كييف ثلثي حاجة القرم من الغاز، ويمكن تعوريض هذين الجانبين من قبل روسيا عبر مد أنابيب للمياه والغاز مباشرة إلى القرم إلا أن هذه مشارع ستستغرق وقتا طويلا.

            على الصعيد المالي:
            العملة المستخدمة في أجهزة الصراف الآلي هي العملة الأوكرانية "هريفنيا" وتستخدم العملة الروسية "روبل" بنسبة بسيطة في الوقت الذي يفضل فيه التجار الحصول على عملة الدولار واليورو، في الوقت الذي لا تتطابق فيه معدلات مستوى المعيشة بالقرم مع تلك التي في روسيا حيث وبحسب خبراء فإن على روسيا ضخ ما بين مليار إلى ثلاثة مليارات دولار سنويا لتساوي القرم مع مستويات المعيشة في روسيا.

            التوقيت العام للبلاد:
            قادة القرم أكدوا على أنه سيتم ربط الساعة والتوقيت مع العاصمة الروسية، موسكو في الـ30 من الشهر الجاري، الأمر الذي سيعني ساعات ليل أطول، حيث أنه وبدل أن تشرق الشمس في الساعة السابعة و22 دقيقة بأول أيام رأس السنة ستشرق بالساة التاسعة و22 دقيقة.

            55

            تعليق


            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

              بالصور.. اعتقال قوة يُعتقد أنها روسية لجنود أوكرانيين بالقرم




              القرم (CNN)-- صور تظهر رجالا بالزي العسكري الروسي يعتقلون عددا من الجنود بقاعدة سيمفيروبول الأوكرانية بالقرم، الثلاثاء.
              55

              تعليق


              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                والعلم عند الله ان الرد الامريكي الغربي راح يكون بسوريا سيتم اسقاط الاسد بالقوة ...




                تعليق


                • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                  200مسلح موال لروسيا يحتلون مقر البحرية الأوكرانية بالقرم






                  سيباستوبول - أ ف ب :
                  2014-03-19 11:35:56



                  احتل مسلحون موالون لروسيا صباح الأربعاء مقر البحرية الأوكرانية في سيباستوبول بالقرم بدون أن يتم إطلاق أي رصاصة، على ما أفاد المتحدث باسم البحرية الأوكرانية سيرغي بوغدانوف لوكالة فرانس برس، وقال المتحدث "أنهم حوالي مئتين، بعضهم ملثم، ليسوا مسلحين ولم يتم إطلاق أي رصاصة من جانبنا".


                  تعليق


                  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                    أنباء عن إعتقال قائد البحرية الأوكرانية في القرم من قبل مسلحين موالين لروسيا.


                    تعليق


                    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                      شبه جزيرة القرم جزءا من الاتحاد الروسي


                      نعيد للأذهان بعض مما صرح به فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء الماضي في الكرملين قبيل حفل التوقيع على معاهدة بين روسيا وجمهورية القرم حول ضم سيفاستوبول وشبه جزيرة القرم إلى روسيا الاتحادية حين قال "لم يكن أمامنا إلا أن نستجيب لطلب من سكان القرم، وتركهم في هذه المصيبة، وإلا فإن ذلك سيكون بمثابة خيانة".

                      يشار إلى أن يوم 16 من شهر آذار/مارس شهد استفتاءً صوت خلاله 96.77 ٪ من سكان القرم الذين شاركوا في التصويت لصالح إعادة ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا الاتحادية.
                      والآن فإن الأغلبية المطلقة من سكان القرم تعرب عن رأيها في جملة واحدة: "نحن عدنا إلى الوطن!". ولفهم أسباب ابتهاج السكان في القرم يكفي أن نلقي نظرة إلى التاريخ.
                      أصبحت شبه جزيرة القرم جزءا من روسيا في عام 1783. وباتت المنطقة موطناً لشعوب روسية وأوكرانية ويونانية وبلغارية وألمانية. وقتئذ بدأ الروس ببناء ميناء-قلعة في سيفاستوبول، التي أصبحت القاعدة الرئيسية لأسطول البحر الأسود الروسي. وفي عام 1784 تم تأسيس مدينة سيمفيروبول المركز الإداري لشبه جزيرة القرم. وفي القرن التاسع عشر بات ينظر إلى شبه الجزيرة في جميع أنحاء العالم باعتبارها أرضاً روسية أصلية. هذه الحقائق التاريخية كانت محط اهتمام الرئيس بوتين أثناء خطابه الذي ألقاه في الكرملين يوم 18 من شهر آذار/مارس الجاري.
                      وإلى أحداث الخمسينات من القرن الماضي، ففي عام 1954 قرر الزعيم السوفيتي نيكيتا خروشوف، وهو مواطن من أوكرانيا، إعطاء شبه جزيرة القرم لأوكرانية السوفيتية. وهنا أكد فلاديمير بوتين أنه في ظل الدولة الشمولية تم اتخاذ هذا القرار بانتهاك للإجراءات القانونية القائمة، والأكثر من ذلك لم يطلب من سكان شبه جزيرة القرم الادلاء برأيهم.
                      بعد انهيار الاتحاد السوفياتي في عام 1991، أصبحت شبه جزيرة القرم جزءا من أوكرانيا المستقلة بحكم الواقع. ولم يكن هناك لدى الحكومة الروسية ضعيفة لا القوة ولا الحكمة من أجل استعادة العدالة التاريخية، والمطالبة بعودة شبه جزيرة القرم إلى حضن روسيا الاتحادية. وفي هذا المقام أشار الرئيس بوتين إلى أن كل شيء في شبه جزيرة القرم مشبع بتاريخنا وفخرنا بانتصاراتنا، وأضاف قائلاً: "عندما أصبحت شبه جزيرة القرم جزءا من بلد آخر، شعرت روسيا بأنها سرقت".
                      وفي شهر شباط/ فبراير من عام 2014 شهدت أوكرانيا انقلاباً غير دستوري، حيث أطيح بالرئيس المنتخب من قبل الشعب. وتابع الرئيس بوتين منوهاً بأن من قام بهذا الانقلاب هم القوميون والنازيون الجدد والمعادون للسامية وأصحاب النزعة المناهضة للروس باستخدام الإرهاب والقتل والمذابح، مؤكداً بأن معظم المؤسسات الحكومية في أوكرانيا مغتصبة من قبل الدجالين والمحتالين الذين في الوقت نفسه لا يمكنهم التحكم بأمور البلاد وهم أنفسهم تحت سيطرة المتطرفين. وقال الزعيم الروسي: "ليس هناك حتى الآن سلطة تنفيذية شرعية في أوكرانيا، ولا يمكن التحدث إلى أي شخص. حتى أنه ومن أجل الحصول على موعد مع بعض وزراء الحكومة الحالية ينبغي الحصول على إذن من مسلحي الميدان، هذه ليست مزحة هذا هو واقع الحياة"
                      وفي معرض حديثه عن الجماعات المسلحة في أوكرانيا أكد بوتين بأن أولئك الذين قاوموا بالانقلاب، أصبحوا يهددون القيام بعمليات عقابية وممارسة القمع. وبطبيعة الحال باتت شبه جزيرة القرم، وجميع الناطقين باللغة الروسية في القرم تحت مرمى هؤلاء. وفي هذا الصدد ناشد سكان شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول روسيا للدفاع عن حقوقهم، وعن حياتهم، ومن أجل منع حدوث ما جرى في كييف، علماً أن أحداثاً مشابهة تشهدها كل من دونيتسك وخاركوف حالياً. وعليه فقد أعربت الحكومة المنتخبة شرعيا، في رغبة منها عدم الانصياع للمتطرفين الذين استولوا على السلطة في كييف، عن عقد استفتاء لتحديد مستقبل شبه جزيرة القرم. وقد جرى التصويت وفقاً لجميع المعايير الدولية، كما أكد ذلك المراقبون الدوليون المستقلون. وليس تحت تهديد السلاح كما تدعي وسائل الإعلام الغربية اليوم.
                      وقد اعتمد سكان شبه جزيرة القرم أثناء التعبير عن إرادتهم على السابقة الدولية أثناء الاعتراف باستقلال كوسوفو. وفي هذا الاطار نقل الرئيس بوتين ما ورد في إعلان الولايات المتحدة بشأن انفصال كوسوفو عن صربيا عام 2009:
                      "إن الإعلان عن الاستقلال قد ينتهك التشريعات المحلية، ولكن هذا لا يعني أنه يشكل انتهاكاً للقانون الدولي". وأشار بوتين قائلاً: "إن الإجراءات التي قام بها سكان القرم تتماشى تماماً مع هذا الإعلان. ولكن تساءل الزعيم الروسي لماذا ما هو مسموح لألبان كوسوفو، محرم على الروس والأوكرانيين وتتار القرم في شبه الجزيرة هذه.
                      وأكد فلاديمير بوتين متحدثاً للشعب الأوكراني قائلاً : "لقد احترمنا دائماً وحدة أراضي أوكرانيا، خلافاً لما قام به أولئك الذين قسموا البلاد، وإن المواجهة الشعبية التي تشهدها البلاد تقع كلياً على ضمائرهم. لا تصدقوا أولئك الذين يخيفونكم بروسيا، والذين يصرخون بأن هناك مناطق أخرى ستعقب شبه جزيرة القرم. نحن لا نريد تقسيم أوكرانيا، ونحن لسنا بحاجة إلى ذلك. سوف يبقى القرم، كما كان منذ قرون، موطناً لممثلي جميع الشعوب الذين يعيشون هناك ".

                      55

                      تعليق


                      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                        ضم بوتين القرم نقطة تحول في علاقات الغرب وروسيا


                        ضم روسيا شبه جزيرة القرم ونشر قواتها فيها زاد من تعقيد الأزمة الأوكرانية بين موسكو والغرب (رويترز)

                        أولت صحف أميركية اهتماما بالأزمة الأوكرانية المتفاقمة، وتحدثت في معظمها عن الخيارات المتاحة أمام الغرب والولايات المتحدة في أعقاب إقدام روسيا على ضم شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى أراضيها.


                        فقد أشار الكاتب ديفد إعنيشاس في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست إلى أن قوات روسية انتشرت في شبه جزيرة القرم، وأن ردود الفعل الدبلوماسية من جانب الغرب والولايات المتحدة لا تزال تتوالى بعد الخطوة الروسية في المنطقة.

                        وأضافت الصحيفة أن مسؤولي وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) بدؤوا بتقييم الدروس العسكرية التي يمكن استنباطها من التدخل الروسي في أوكرانيا، موضحة أن الدرس الأبرز يتمثل في الانتشار السريع الذي قامت به قوات العمليات الخاصة الروسية من أجل تحقيق هدف محدد.
                        وقالت الصحيفة إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تدخل في شبه جزيرة القرم بدعوى حماية الناطقين بالروسية فيها، مضيفة أن دولا مثل لاتفيا وليتوانيا فيهما عدد كبير من الناطقين بالروسية، لكن بوتين لا يجرؤ على التدخل في شأنيهما بوصفهما عضوين في حلف شمال الأطلسي (ناتو).

                        "
                        واشنطن بوست: أبرز دوافع الرئيس الروسي لضم شبه جزيرة القرم تلك المتمثلة في أهميتها الاقتصادية والسياسية بالنسبة للأمن القومي الروسي على المديين القصير والبعيد
                        "
                        دوافع بوتين
                        وقالت الصحيفة -في مقال للكاتب جوشو تاكر- إن ثمة دوافع وراء ضم بوتين شبه جزيرة القرم، ومن أبرزها أهميتها الاقتصادية والسياسية بالنسبة للأمن القومي الروسي على المديين القصير والبعيد.

                        وأما الدافع الثاني، فيتمثل في نظرة القادة الروسيين إلى عملية انهيار الاتحاد السوفياتي السابق بأنها كارثة جيوسياسية كبيرة، وبالتالي فبوتين يسعى إما لإعادة إحياء الاتحاد أو إلى "روسيا أعظم"، مما يتطلب توسعها لتضم شبه جزيرة القرم، وربما لتضم جنوبي وشرقي أوكرانيا على حد سواء.
                        وفي السياق -ولكن في تقرير مختلف- قالت الصحيفة إن بوتين أعلن بعد ضمه شبه جزيرة القرم بأنه قام بتصحيح التاريخ، مضيفة أن الرئيس الروسي وجه انتقادات لاذعة للغرب تتعلق بانهيار الاتحاد السوفياتي السابق وأزمات دول أخرى مثل كوسوفو والعراق وليبيا وسوريا وتوسع الناتو.

                        وقالت الصحيفة إن محللين غربيين وصفوا الخطاب التاريخي لبوتين أمام برلمان بلاده بأنه يمثل المشكلة الجيوسياسية الأكثر أهمية منذ الحرب الباردة"، وأن الاستيلاء على الأراضي يعتبر المشكلة الأكثر وضوحا في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

                        "
                        واشنطن تايمز: بوتين يسعى إلى إضعاف أوكرانيا سياسيا واقتصاديا، وبالتالي جعلها تدور في الفلك الروسي
                        "

                        وجبة جاهزة
                        من جانبها، وصفت صحيفة واشنطن تايمز عملية ضم بوتين شبه جزيرة القرم بأنها أشبه بالوجبة الجاهزة، وأن الغرب والولايات المتحدة في حيرة من أمرهما بشأن كيفية التعامل مع التحديات التي يفرضها الرئيس الروسي.

                        وأوضحت الصحيفة أن بوتين يسعى إلى إضعاف أوكرانيا سياسيا واقتصاديا، وبالتالي جعلها تدور في الفلك الروسي، مضيفة أن الرئيس الروسي راهن على الانقسامات العرقية في أوكرانيا، ولكن الجيل الأوكراني الجديد يرى مستقبله مع الغرب وليس مع روسيا "الاستبدادية".

                        وأضافت الصحيفة أن بوتين أيضا راهن على انشقاقات في الجيش الأوكراني، لكن شيئا من ذلك لم يحدث، مما جعل الرئيس الروسي يفوز في ضمه شبه جزيرة القرم، ولكنه يخسر أوكرانيا برمتها، والتي باتت تتجه نحو الغرب بأسرع ما يمكن.
                        انتقادات للغرب
                        وقالت الصحيفة -في مقال للكاتب ديف بوير- إن حلفاء الناتو يوجهون انتقادات للولايات المتحدة، لعدم تنبهها للتعزيزات العسكرية الروسية التي اجتاحت شبه جزيرة القرم الأوكرانية، مضيفة أنه بالرغم من التهديدات التي أطلقها الرئيس الأميركي باراك أوباما بفرض عقوبات رادعة على روسيا، فإن نظيره الروسي تمكن من ضم شبه جزيرة القرم بجرة قلم.
                        وفي السياق، قالت صحيفة ذي كريستيان ساينس مونيتور إن العقوبات الغربية على روسيا ستجعل موسكو تدفع بثقلها نحو المحور الآسيوي، موضحة أن روسيا قد تسرع في بذل الجهود الرامية إلى تعزيز علاقاتها الصناعية والاقتصادية في آسيا، وخاصة مع الصين.

                        نقطة تحول
                        من جانبها، قالت صحيفة نيويورك تايمز في افتتاحيتها إن ضم بوتين شبه جزيرة القرم الأوكرانية يشكل نقطة تحول في العلاقات بين الشرق والغرب منذ انهيار الاتحاد السوفياتي السابق.

                        ودعت الصحيفة الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى دعم أوكرانيا، والسعي لإرسال مراقبين دوليين إلى جنوبي وشرقي أوكرانيا، وذلك مخافة إقدام بوتين على الاستيلاء على تلك المناطق.

                        وأضافت الصحيفة في تحليل منفصل قولها إن أزمة أوكرانيا إما أن تتسبب في حرب باردة جديدة بين الغرب وروسيا، أو العودة إلى المواجهة والتنافس بين المعسكرين.

                        55

                        تعليق


                        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                          اتهامات متبادلة بين روسيا والغرب بانتهاك اتفاق بودابست الأمني


                          مواطنون يحتفلون بضم القرم في العاصمة الروسية موسكو

                          اتهمت روسيا الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الأوروبي بانتهاك الاتفاقات الامنية الموقعة في العاصمة المجرية عام 1994 والتى تنص على احترام سيادة واستقلال أوكرانيا.
                          وقال بيان للخارجية الروسية إن أمريكا والعالم الغربي دعموا "انقلابا" على الرئيس الاوكراني المنتخب فيكتور يانوكوفيتش الشهر الماضي وهو ما يشكل انتهاكا لبنود الاتفاق الأمني السابق.

                          وقال البيان إن تلك الممارسات الغربية تتناقض مع التعهدات التى قدمتها الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا مقابل قيام أوكرانيا بالتخلي عن ترسانتها النووية بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.
                          من جانبه رد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس على الاتهامات الروسية بالتأكيد على أن موسكو هي التى خرقت بنود اتفاق بودابست والذي وقعته روسيا أيضا ويتضمن احترام الحدود الاوكرانية القائمة وقتها.
                          اقتحام


                          مقر قيادة الاسطول الاوكراني في سباستوبول

                          في هذه الاثناء قالت وزارة الخارجية الأوكرانية إن رجالا ملثمين اقتحموا القاعدة البحرية الأوكرانية في ميناء سباستوبول في شبه جزيرة القرم والتى تضم مقر قيادة الاسطول الأوكراني.
                          وقد رفع الملثمون العلم الروسي فوق المبنى ، فيما أشارت تقارير إلى أن عدد المهاجمين يبلغ مئتي شخص، بينهم عدد من النساء.
                          من جانبه أعلن رئيس الحكومة في شبه جزيرة القرم أنه لن يسمح للمسؤولين الاوكرانيين بالدخول إلى الإقليم.
                          وقال سيرجي أكسيونوف إن هؤلاء المسؤولين الكبار أرسلتهم كييف "غير مرغوب في وجودهم" في القرم وسيتم إعادتهم إلى كييف مرة اخرى.
                          ويأتي ذلك بعدما أصدر رئيس الوزراء الإنتقالي في أوكرانيا قرارا بإيفاد كل من القائم بأعمال وزير الدفاع والنائب الأول لرئيس الوزراء إلى القرم سعيا لحل الازمة.
                          في الوقت نفسه قالت وكالة الانباء الرسمية في روسيا إنترفاكس إن القوات الجوية الروسية بدأت مناورات عسكرية في المنطقة العسكرية الغربية.
                          وأضافت الوكالة أن المناورات تشمل المقاتلات وقاذفات القنابل وتركز بشكل رئيسي على منطقة شمال غرب روسيا الاتحادية.
                          سياسيا انتقدت موسكو ما قالت إنه منع الاتحاد الأوروبي زيارة كان من المقرر أن يقوم بها رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي.
                          وقالت موسكو إن الاتحاد الاوروبي لايريد أن يعرف حقيقة ما يجري في أوكرانيا.
                          واكد مسؤول في الخارجية الروسية أن رومبوي تطوع لزيارة موسكو للتعرف على وجهة نظرها في ضم القرم لكن مسؤولين أخرين في الاتحاد الاوروبي "منعوه من ذلك".
                          لكن مسؤولا في الاتحاد الاوروبي نفي أن يكون رومبوي قد انتوى زيارة موسكو رغم أن وكالات الانباء الروسية أعلنت أنه سيصل موسكو الاربعاء.

                          "عواقب"
                          وكانت روسيا قد وصفت العقوبات الغربية عليها بسبب النزاع بشأن شبه جزيرة القرم بأنها غير مقبولة، وهددت بـ"عواقب" لفرض هذه العقوبات.
                          ووجه سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي التحذير خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري.
                          وأكد لافروف على أن العقوبات الغربية "لن تظل دون تداعيات".
                          وجاء التحذير بعد ساعات من توقيع الزعماء الروس على معاهدة بشأن انضمام شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى روسيا.
                          وطالب نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) بالوقوف سويا، وذلك عقب إعلان موسكو الاتفاق مع السلطات المحلية في شبه جزيرة القرم الأوكرانية على انضمامها إلى روسيا الاتحادية.
                          وأكد بايدن - خلال زيارته العاصمة البولندية وارسو - على أن واشنطن تدرس الإجراءات التي يمكن أن تتخذها لطمأنة حلفائها في الناتو.
                          وتوعد موسكو بفرض المزيد من العقوبات عليها جراء تدخلها في القرم و"الاستيلاء على الأراضي والاعتداء المستمر على السيادة الأوكرانية".
                          ودعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما الدول الأعضاء في "مجموعة السبع" إلى الاجتماع في لاهاي لبحث الأزمة الأوكرانية الأسبوع المقبل.
                          ويرفض الاتحاد الأوروبي أيضا الاعتراف بما يصفه "استفتاء غير قانوني" بشأن انضمام القرم لروسيا أجرته السلطات المحلية الموالية لموسكو في القرم الأحد الماضي.
                          لكن بوتين أكد أن شبه جزيرة القرم جزء لا يتجزأ من روسيا، مضيفا أن روسيا لا تسعى الى الدخول في مواجهة مع الغرب، ولكنها تدافع عن مصالحها.
                          "صراع عسكري"


                          مسلحون موالون لروسيا يحتجزون ضباط أوكرانيين في مدينة سيمفيروبول.

                          وكانت اشتباكات مسلحة قد وقعت في قاعدة عسكرية بمدينة سيمفيروبول، عاصمة القرم، قتل فيها فيها جندي أوكراني وأصيب فيها آخر، بحسب ما أعلنه الجيش الأوكراني.
                          وتعد الواقعة هي الأولى منذ إحكام القوات الروسية سيطرتها على شبه الجزيرة التي صوتت بأغلبية ساحقة لصالح الانضمام لروسيا.
                          وصرح رئيس الوزراء الأوكراني، ارسيني يتسانيوك، بأن النزاع في القرم بلغ مرحلة الصراع العسكري، واصفا الهجوم على القاعدة العسكرية بـ"جريمة حرب".
                          وأكد المتحدث باسم بوتين، دميتري بيسكوف، على أن موسكو ليس لديها رغبة في التدخل عسكريا في أي مناطق أخرى في أوكرانيا.
                          لكن بيسكوف أكد لـ"بي بي سي" على أن بلاده ستعمد إلى سبل أخرى لحماية الروس في أوكرانيا.
                          وقال: "بالتأكيد لا نتحدث عن إجراءات عسكرية في المناطق شرقي أوكرانيا. لكن روسيا ستفعل كل ما يمكن - من خلال كافة الوسائل القانونية وبما يتماشى مع القانون الدولي - من أجل حماية ومساعدة الروس الذين يعيشون في شرقي أوكرانيا."
                          55

                          تعليق


                          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                            المشاركة الأصلية بواسطة القائـد في الظل مشاهدة المشاركة

                            تعليق


                            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                              "Pantsir-S1", Hvardiiske, Crimea.

















                              تعليق


                              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 44. الأعضاء 0 والزوار 44.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X