إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

    المشاركة الأصلية بواسطة القائـد في الظل مشاهدة المشاركة
    يارجال بحرب الخليج اتلسعنا لسعه طيبه
    اقصد انه بوقت الرخاء معي وياسلام عليك

    لكن بالشده واذا ضربت طبول الحرب تقلب علي وتدير ظهرك هذه كارثه ماتتعدل
    حتى مع مرور الزمن وتقلبات الطقس بعد

    تعليق


    • #47
      رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

      المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
      الكلام الأحمر صحيح 100% ,, قبل أيام فقط السعودية رشحت الأردن لشغل منصب مجلس الأمن ولم ترشح أي دولة خليجية ,, لأن هذه الدول واضح جدا أنهم يعانون من مراهقة سياسية ولا يدركون حجم خطورة الموقف في المنطقة ...

      الواقع يا أبو عساف أخطر مما تتصور ,, المسألة الأن مسألة وجودية والأمر يتعدى إغراق سوق العمل أو خلافه مع أن إغراقه بعرب مسلمين والأهم عمالة محترفة أفضل من العمالة الأسيوية ناقصة التأهيل

      المنطقة الأن تعيش على المحك .. وواضح جدا أن العالم بأجمعه يستهدف العرب السنة , سوريا , العراق , الصومال , السودان , فلسطين , مصر ,,,,,,إلخ كلها شواهد على إتفاق المجتمع الدولي كما يظنه صادقي النوايا على تدمير الكتلة المكونة للإسلام وهم العرب السنة !

      الإتحاد مع الأردن مهم ,,, ودعمه واجب وليس فضل , الأردن مريحنا من الجبهة مع إسرائيل والجبهة مع الهلال الشيعي ,,,,,, سقوط الأردن كارثة على دول الخليج وبالذات السعودية ... لذلك ياأبو عساف تناسي الماضي واجب ,, وحتى الحكومة الكويتية تغاضت عن الماضي وأرجعت العلاقات مع الأردن لأنها أدركت أن التعاون مع المكون العربي من أهم أسباب إستقرار المنطقة
      فقط اريد ان اعلق على موضوع ترشيح السعودية للاردن وعدم ترشيحها لباقي الدول الخليجية واضح انك فاهم الموضوع غلط كلامك غير صحيح الدوله هي من ترشح نفسها ولايرشحها احد وبعد ان تترشح للمقعد هناك مايقارب ال 200 تصوت فكلامك خالي من الصحه + كل الدول الخليجية سبق وحصلت على المقعد في السابق,,,

      تعليق


      • #48
        رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

        المشاركة الأصلية بواسطة ابو عساف مشاهدة المشاركة
        ابو ليان .. بخصوص سوق العمل .. اغراقه بأسيويين افضل بمليون مره من اغراقه بالعرب .. يارجل اسأل السعوديين والكويتيين هناك واللي يواجهونه

        الاتحاد مع الاردن مرفوض تماما .. بالنسبه لدعمه ان كنت تراه واجب فأنا اراه عبئ على دول الخليج والمهم ماهو المردود لنا ؟ نصرف هذه المليارات وعند انقطاعها ستنقلب الاردن بالتأكيد اذاً ماذا استفدنا ؟ تكرار للأخطاء الماضية كالعادة

        .. لا اريد سقوط الاردن وانا مع العلاقات الطيبه والتنسيق المشترك معهم ومساعدتهم "بحدود" ولا يتجاوز ذلك بأدخالهم لمجلس التعاون

        الحكومة الكويتية ماتعرف وين ربي حاطها ولمعلوميتك يابو ليان الكويت مو بس حسنت العلاقات مع الاردن بل هي صاحبة فكرة ضم الاردن لدول مجلس التعاون .. تخيل ! ومن حول هذه الفكره الى شراكة استراتيجيه مع الاردن بدون انضمام لدول المجلس هي السعودية والامارات ولهم جزيل الشكر
        أبو عساف كلامك حسسني أن سوق العمل في دول الخليج مثالي ,,,, كلنا يعرف أن التاجر الأجنبي هو صاحب القرار وهو من يوظف إبن جلدته هذا واضح في دول الخليج وفي السعودية يستخدمون نظام التستر !

        للأسف كل الدول تبحث فيما بينها عن الأشياء المشتركة إلا نحن نبحث عن أسباب التفرقة ... روسيا وأمريكا ألقوا بكل خلافاتهم خلف ظهورهم في الموضوع السوري رغبة منهم في تدمير المكون السني ,, إيران الإثنا عشرية التي تكفر النصيرية ,, نسيت هذا الخلاف وأدخلت هذه الطائفة ضمن الطوائف الشيعية ودعمتها لماذا برأيك ؟ إيران تدعم عمان وتقيم معها علاقات ممتازة ,, رغم أن إيران رافضية إثنا عشرية يقدسون الإمام علي عليه السلام بينما النظام العماني نظام إباضي يكفر الإمام علي عليه السلام ... ومع ذلك أقاموا علاقات ممتازة هدفها ضرب السعودية مركز السلفية السنية في العالم !!

        لو كان الأمر بيدي لركلت عمان خارج مجلس التعاون ولادخلت مكانها الأردن ! عمان دفعنا لها 10 مليار دولار بعد الإضطرابات الأخيرة عام 2011 وفي النهاية باعونا لصالح إيران ,,, هنا الأردن أفضل منهم بكثيرررر فرغم العرض الإيراني بالنفط المجاني لمدة 30 سنة لم يرضخوا لهذا العرض المغري على حسابنا وهي خطوة محمودة وتنم عن عروبة نظامهم الحاكم

        تعليق


        • #49
          رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

          المشاركة الأصلية بواسطة القائـد في الظل مشاهدة المشاركة
          يارجال بحرب الخليج اتلسعنا لسعه طيبه
          لاتزرو وازرة وزر اخرى
          ترو العراق لو بغيتم الحق ماينشره عليه
          بس ابو عدي زودها حبتين
          تحتل دلوة عربية خطأ يابو عدي
          والكويت زودة العيار شوي على العراق
          هي امور انتهت وولت الى غير رجعه
          لو تذكرنا الماضي لن يكون هناك علاقات عربية عربية ابدا
          مثلا السعودية تضررت من مصر ومن اليمن ومن الاردن ومن الامارات ومن قطر ومن الكويت ومن عمان ومن .....
          لكن السعودية اعقل من ان تنظر للماضي

          تعليق


          • #50
            رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

            هذا هو مقال افتتاحية جريدة الدستور الأردنية قبل سنة تقريبا

            وكاتب المقال مختبئ تحت مسمى "محرر سياسي"
            هذا اسلوب معروف
            يعني رسالة سياسية اردنية للسعودية ولدول الخليج بطريقة غير مباشرة
            انظروا كيف هي الخبره بالأبتزاز والتهديد المبطن الناعم
            يا سياسيين
            قراءة مابين السطور اهم من السطور نفسها


            السعودية والأردن .. هل تقبل المملكة ان ترخي حدودها الشمالية ؟؟



            كتب:المحرر السياسي

            منذ ثماني سنوات، كانت استراتيجية المملكة العربية السعودية دعم الاردن بكل ما يحتاج، مستندة في ذلك إلى تقارير سعودية وضعت من قبل المراكز العملية القريبة من وزارة الدفاع السعودية، والتي تبنت استراتيجية داخلية وضعت أمن المملكة العربية السعودية الجنوبي والشمالي في كفة واحدة.


            وإذ جرى الالتزام الأردني بحفظ الأمن والاستقرار على تلك الحدود، وإذ مثل الأردن موردا كبيرا في الكفاءات البشرية التي تعمل اليوم بالمملكة، فإن الرياض لم تلق ذات الاستجابة من جارتها الجنوبية التي ارهقتها أمنيا، وخاضت مع المتطرفين فيها حربا، راح ضحيتها الشهداء من جنود المملكة العربية السعودية.

            وفي حين حفظ الأردن حدوده من كل عبث ما يقض جاره ويخرج من حدوده الجنوبية، فإنه كان يحفظ وجهه والتزامه التاريخي مع المملكة، كي لا يقع ما يجرح الاخوة أو يضيف على المملكة عبئا ثقيلا يضاف لاعبائها الأمنية التي تشهدها كل سنة، مع مواسم الحج والعمرة، وهو في ذلك لا يبتدع علاقة، بل يجد مفهوما مشتركا للتعاون مع الأخ الكبير الذي لطالما دعم الأردن ووقف معه، وفي ثنايا التاريخ ما يجل المملكتين نموذجا حياً على التعاون المثمر في الأمن والسياسة والاقتصاد والتعليم.

            ومع تولي الملك عبدالله الثاني سلطاته وقفت المملكة العربية السعودية إلى جانب الأردن، ومضت لعلاقة طيبة حتى تبلورت اقتصاديا في اكثر من مشروع، وكان لزيارات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الأثر الكبير في وضع دعم الأردن في لبّ معادلة الدعم والأمن الاقتصادي للاردن.

            ومع أن توجيهات خادم الحرمين كانت ذات أثر كبير على دعم مسار العلاقة، ومع ان الملك عبدالله الثاني كان وما يزال يعتبر دعم الشقيقة السعودية رمانة الميزان في الدعم العربي والخارجي، وقد اشار إلى ذلك في خطابه قبل عيد الأضحى بامتنان كبير إلى دعم المملكة العربية السعودية، للأردن في مواجهة ارتفاع كلفة الفاتورة النفطية، واصفا الدعم السعودي بأنه «بالكاد غطى فرق السعر»، إلا أن الأردن أمل وينظر مرارا إلى أن دعم العربية السعودية يتجاوز مسألة تسليك الاقتصاد، بل أن العلاقة بين البلدين تتجاوز كل محاولات التوقع بالدعم إلى ما هو ابعد من ذلك، فكلفة أمن الحدود الشمالية والمصالح والرعايا السعوديين لا بد أنها تلقى لدى صانع القرار السعودي أهمية كبيرة، تتجاوز ميزان الدعم المقرر للدول الشقيقة.

            وإذ يقف الأردن اليوم وحيدا في مواجهة خياراته الاقتصادية والأمنية فإنه يرمي بكل ما يمكنه من مقومات في سلة أمن الإقليم، وعلى رأسه حدّه الجنوبي الذي لا يقبل الأردن له بالاهتزاز مطلقا، مهما كلفه ذلك من ثمن أو مخاطره، ولو كان على حساب مشاريعه التنموية.

            وإذ تقف السعودية كداعم أساسي لاستقرار الاردن، فإن التقارير الاستراتيجية تشير إلى أن الحدود الوحيدة الاكثر أمنا للسعودية هي الحدود الشمالية التي تشكل مدنها المتاخمة للعربية السعودية بوابة أمان واستقرار حضري تنتهي فيه المشاكل التي تسمى عابرة إلى ارض جاراتها السعودية.

            في موازاة هذا المنجز الامني الذي يقدمه الأردن للسعودية، ففيه أيضا نحو عشرين الف طالب سعودي، وهناك كفاءات متدربة وعلمية وفنية اردنية تعمل بالعربية السعودية، هي ألاكثر استقرارا من الناحية الوظيفية بالعربية السعودية لاسباب عدة يعرفها السعوديون. وإذا تماثل الدعم السعودي للأردن مع دول عربية شقيقة فإن الاردنيين بدأوا يتحدثون عن شعور بأن الأردن تُرك وحيداً في مواجهة أزمات الاقليم، وهو إذا واجه جبهة مفتوحة على الاحتمالات شمالاً، فإنه ينظر بعين واحدة للإبقاء على التعاون المشترك مع العربية السعودية لحماية امنها الشمالي خاصة وأن المنطقة بدأت تشهد نموا ملحوظا في تصدير السلفيين إلى سوريا.

            والخوف هنا من انطفاء نار النموذج السلفي الجهادي في أمكنة اخرى، بحيث تنعطف إلى جهة اخرى وبالتالي تعاني السعودية والأردن معا، شكلا من اشكال حرب الحوثيين.

            وعلى أي صورة ما سوف يقع الدعم السعودي، فإن الأردن يدرك جيدا أن خادم الحرمين والدوائر القريبة منه، تدرك أهمية دعم الأردن لضمان المزيد من الاستقرار فيه (فش دعم فش استقرار ياخليجيين هي الحكاية بأختصار)، ولكي لا يواجه تحديات أخرى غير التي فرضها المشهد السوري ومن قبل العراقي وأهمها الإرهاب الذي عانت منه المملكتان وفي أكثر من حادثة في الخبر والرياض والعقبة وعمان، فإن وشائج العلاقة تظل قابلة للنبت من جديد بما هو افضل.

            وإذ تذكَّر الجميع تاريخا ممتدا من التعاون العسكري والاقتصادي بين الدولتين، إلا ان ثمة مسافة باتت تتشكل لدى الاردنيين بان ثمة من يريد للأردن أن يبقى وحيدا، وان تصاب العلاقة بين الدولتين بالمزيد من البرود، وهو ما يجافي شعور ملكي البلدين بأن لا وزن في العلاقات بينهما غير وزن الاخوة المشتركة، لكن في حال انتصر دعاة تقنين الدعم للأردن، فإن دولة مثل الأردن لا تستطيع ان تضمن كل حدودها، طيلة الوقت، والسعودية لا تقبل بأن ترتخي أرضها الشمالية بعدما واجهت ذلك في الجنوب.
            التاريخ : 31-10-2012
            {* } [البقرة].

            تعليق


            • #51
              رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

              المشاركة الأصلية بواسطة x s x مشاهدة المشاركة
              فقط اريد ان اعلق على موضوع ترشيح السعودية للاردن وعدم ترشيحها لباقي الدول الخليجية واضح انك فاهم الموضوع غلط كلامك غير صحيح الدوله هي من ترشح نفسها ولايرشحها احد وبعد ان تترشح للمقعد هناك مايقارب ال 200 تصوت فكلامك خالي من الصحه + كل الدول الخليجية سبق وحصلت على المقعد في السابق,,,
              أنا فاهم الموضوع جيدا ,,,,,كرسي السعودية يتبع لكراسي المجموعة العربية ومن يرشحه صاحب الكرسي الرافض للتعيين يأخذ محله بدون تصويت دولي نهائيا ,,, + المجموعة العربية رشحت السعودية لهذا المنصب 4 مرات ولكنها الحكومة السعودية رفضت الترشح وفي المرة الأخيرة حينما أرادت الوصول لكرسي في مجلس الأمن حصلت على المنصب في المرة الخامسة ,, ولكن لأن هذا المنصب لا يناسب قوة وصراحة السياسة السعودية رفضت التمسك به وأوصلت رسالتها التي تريد بطريقة وصفت ب( دبلوماتك كشخه )

              تعليق


              • #52
                رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

                المشاركة الأصلية بواسطة النمر العربي مشاهدة المشاركة
                الاردن به امتداد لقبائل عربية عريقة
                ولايوجد به بلوش وايرانيين الاصول
                الاردن غير غير غير غير

                ارض النشامى
                _


                تعليق


                • #53
                  رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

                  المشاركة الأصلية بواسطة النمر العربي مشاهدة المشاركة
                  الاردن به امتداد لقبائل عربية عريقة
                  ولايوجد به بلوش وايرانيين الاصول
                  الاردن غير غير غير غير

                  ارض النشامى
                  البلوش وش فيهم ؟ ليه مستحقرهم ؟ جاك منهم شي ؟ مسلمين سنه ويمكن افضل منك ياصاحب العرق الصافي .. وعلى فكره فيه بلوش ومعهم الجنسية السعودية ونتشرف فيهم بالكويت والسعودية ويشهد لهم القاصي والداني بالطيبه

                  واتمنى تغير هالأسلوب سالفة الاصول ومالأصول ماهي موضوعنا
                  {* } [البقرة].

                  تعليق


                  • #54
                    رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

                    المشاركة الأصلية بواسطة النمر العربي مشاهدة المشاركة
                    لاتزرو وازرة وزر اخرى
                    ترو العراق لو بغيتم الحق ماينشره عليه
                    بس ابو عدي زودها حبتين
                    تحتل دلوة عربية خطأ يابو عدي
                    والكويت زودة العيار شوي على العراق
                    هي امور انتهت وولت الى غير رجعه
                    لو تذكرنا الماضي لن يكون هناك علاقات عربية عربية ابدا
                    مثلا السعودية تضررت من مصر ومن اليمن ومن الاردن ومن الامارات ومن قطر ومن الكويت ومن عمان ومن .....
                    لكن السعودية اعقل من ان تنظر للماضي
                    من ايام مدعي العروبه عبدالناصر الى حرب الخليج وغيرها من المشاكل
                    تعرضت السعوديه لطعنات مخيفه وكثيرره من جميع ماذكرتهم زميلي النمر

                    لكن معازيبنا طيبين ونفسهم طويل وهذا ممتاز بالسياسه بحيث كل من اساء لك
                    جاك تاره يحبي وتاره يهرول يطلب المسامحه

                    لكن برأيي قلته واعيد اقوله لاتحتك فيني وقت الرخاء ولما تجي شده وريحة بارود

                    تدير ظهرك ذي خسه من اي احدكان لو كان حتى اقرب صديق واخ بعيد عن حتى مستوى الدول
                    فما بالك بدول تحتضن ملايين البشر فيها.

                    تعليق


                    • #55
                      رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

                      المشاركة الأصلية بواسطة القائـد في الظل مشاهدة المشاركة
                      اجل هاتو اليمن موقعها استراتيجي هي االاخرى ولا كيف
                      انا اشوف التحالف مع الاردن واليمن نعم لكن ضمهم صعبه ومستصعبه ايضا
                      وفيها امور عديده مقلقه
                      الاردن يمكن ان نحتويه عكس اليمن عدد سكان دولة الاردن كاملة وعدد سكانه مدينة الرياض قريب من بعض !

                      تعليق


                      • #56
                        رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

                        المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة


                        أنا فاهم الموضوع جيدا ,,,,,كرسي السعودية يتبع لكراسي المجموعة العربية ومن يرشحه صاحب الكرسي الرافض للتعيين يأخذ محله بدون تصويت دولي نهائيا ,,, + المجموعة العربية رشحت السعودية لهذا المنصب 4 مرات ولكنها الحكومة السعودية رفضت الترشح وفي المرة الأخيرة حينما أرادت الوصول لكرسي في مجلس الأمن حصلت على المنصب في المرة الخامسة ,, ولكن لأن هذا المنصب لا يناسب قوة وصراحة السياسة السعودية رفضت التمسك به وأوصلت رسالتها التي تريد بطريقة وصفت ب( دبلوماتك كشخه )
                        وهل يوجد صاحب كرسي رافض للتعيين؟؟حسب علمي السعودية الوحيده التي فعلت ذالك وبعد رفضها تم اعادة التصويت,,+ لم تترشح اي دوله اصلا الا الاردن فلا اعلم كيف ترشح السعودية دول الخليج وتلك الدول لم ترشح نفسها بالاساس,,

                        تعليق


                        • #57
                          رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

                          المشاركة الأصلية بواسطة فَذْلَكَةُ مشاهدة المشاركة
                          الاردن يمكن ان نحتويه عكس اليمن عدد سكان دولة الاردن وعدد سكانه مدينة الرياض قريب من بعض !
                          الحدود البحريه اليمنيه يازميلي لو نقدر نوصل لها خلاص قفلنا على الوضع بأذن الله
                          هذا ماتربو اليه نفسي فقط
                          من ناحية اليمن

                          تعليق


                          • #58
                            رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

                            المشاركة الأصلية بواسطة فَذْلَكَةُ مشاهدة المشاركة
                            الاردن يمكن ان نحتويه عكس اليمن عدد سكان دولة الاردن كاملة وعدد سكانه مدينة الرياض قريب من بعض !
                            ايضا الاردن افضل سياسيا اقتصاديا اجتماعيا عسكريا استخباراتيا ووووو الخ من اليمن ايضا

                            الاردن غير مخترق من الرافظة ولا يوجد به اذناب لايران الاردن افضل الدول العربية استقرارا

                            لا عملاء لا دخلاء لا شيعة حتى افضل من المملكة التي بها رافظة ولائهم لعاهران وايضا دول الخليج حدث ولا

                            حرج لذالك القادة يعلمون البيئية الاردنية حق ادراك ويعلمون جيدا مع من يتفقون ويقفون





                            تعليق


                            • #59
                              رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

                              _


                              تعليق


                              • #60
                                رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

                                المشاركة الأصلية بواسطة x s x مشاهدة المشاركة
                                وهل يوجد صاحب كرسي رافض للتعيين؟؟حسب علمي السعودية الوحيده التي فعلت ذالك وبعد رفضها تم اعادة التصويت,,+ لم تترشح اي دوله اصلا الا الاردن فلا اعلم كيف ترشح السعودية دول الخليج وتلك الدول لم ترشح نفسها بالاساس,,
                                قطر يسيل لعابها لهذا المنصب ,, يكفي أنها في عام 2005 توسطت بإسرائيل لتفوز بكرسي في مجلس الأمن وغيرها كثير من دول الخليج ,,,, أي دولة ترغب في هذا المنصب خاصة من محبي الشو وجماعة المراهقة السياسية , والسعودية تختار مرشحها عن المجموعة العربية وبالتوافق تفوز هذه الدولة بالمنصب لمدة سنتين

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X