إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

    الشعوب الخليجية تريد الوحدة لكن البلا من الحكومات

    تعليق


    • #77
      رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

      ال دبلوماسيون من منظمة الأمم المتحدة يوم الخميس إن دولة الأردن ستشغل المقعد المؤقت في مجلس الأمن الذي كانت جارتها السعودية قد رفضته بعد ساعات من ترشيحها له.

      وأضاف الدبلوماسيون أن الحكومة الأردنية كانت مترددة في قبول ذلك المقعد، إلا أن السعوديين تمكنوا من إقناعها بشغله.

      ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن دبلوماسي بالمنظمة - رفض الإفصاح عن اسمه - أن سفير الأردن إلى الأمم المتحدة الأمير زيد الحسين توجه إلى العاصمة الأردنية عمان مساء الخميس لمناقشة هذا التحول .

      وأكد دبلوماسي آخر ذلك الخبر مضيفا أن: "الأردن كان يقع تحت ضغط كبير لقبول المقعد"، بحسب وكالة "فرانس برس" للأنباء.

      ولم تصدر بعد أية تصريحات من الجانب الأردني للتعليق على ذلك.

      ومن المنتظر أن تقبل الجمعية العامة للأمم المتحدة الأردن بديلا عن السعودية في شغل ذلك المقعد.

      وكان وزير الخارجية السعودي قد أعلن في الثامن عشر من أكتوبر/تشرين الأول عن رفض بلاده للمقعد بعد أقل من أربع وعشرين ساعة من ترشيحها له، في موقف يهدف إلى انتقاد إخفاق مجلس الأمن في الوصول إلى حل لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والأزمة السورية.

      ومن المتوقع للسعودية أن تفوز في التصويت الذي سيجرى في الثاني عشر من نوفمبر/تشرين الثاني للحصول على مقعد في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وذلك بعد أن انسحبت الأردن هذا الأسبوع من حملتها للحصول عليه، لتفسح الطريق أمام السعودية للحصول على مقعد مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

      http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnew..._un_seat.shtml

      تعليق


      • #78
        رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

        التنسيق مع الأردن عالي جدا ! مثل ما قال الأخ اشرف ,, السياسة الأردنية أقرب للسعودية من دول الخليج

        تعليق


        • #79
          رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

          اليمن عمق استراتجي للمملكه .. نحن نركز على سوريا ونتناسى اليمن وهاذا خطأ فادح .. اذا استطعنا ان نجعل اليمن في صفنا بجانب اقليم السنه العراقيين فالمشروع الايراني لافائده منه مطلقا .. فليبلوا مائه ويشربوه

          تعليق


          • #80
            رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

            سياسة الحكومة الأردنية الحالية هي الأقرب للسياسة السعودية
            ومثل هذه السياسة يجب ان يتم دعمها
            اما الحديث عن الكلفة الأقتصادية فهي ليست بتلك الفاتورة المكلفة
            فالأقتصاد الأردني صغير نسبيا ودعمه لن يسبب عبئ
            وهم احق بالدعم المادي مقارنة بغيرهم مثل عمان او لبنان
            ثم أن دعمهم ماديا يصب في مصلحة الأمن الوطني لدول الخليج والتشعب في هذا الأمر يطول

            لكن مسسألة اتحاد كامل فهي مسألة لها ابعاد اخرى
            ساكتفي بالحديث فيها عن امرين

            الأول : الأتحاد الكامل يعني انه سيكون لك حدود مباشرة مع الكيان الصهيوني
            الثاني : التركيبة السكانية للأردن
            فالأردن يحتوي فئتين رئيسيتين
            الاولى هم الأردنيين بالأصل وهم امتداد لقبائل وعوائل الجزيرة العربية وهؤلاء لا توجد معهم اي مشكلة
            والثاني هم الفلسطينيين المجنسين ولا أعرف اعدادهم او نسبتهم من سكان الاردن ولكن من واقع تجارب شخصية
            فهم في غالبهم (ليس جميعهم) كارهين للحكومات وحتى الشعوب الخليجية وينظرون لشعب الجزيرة العربية كجهلة متخلفين وينظرون للحكومات الخليجية كخونة متصهينين

            تعليق


            • #81
              رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

              المشروع الايراني مقارنه بمشروع لو اعتمدته السعوديه ودعمته لن يكون شيئا مذكوراً ، ببساطة ندعم احدى القيادات السياسيه اليمنيه لكي تتولى الرسائه وحين تتولى تلك القيادات الرئاسه ستحارب بحملات منظمه الحوثيين والقاعدة بدعم سعوي قد يتخلله تدخلات عسكريه وتفعيل التحالف مع القبائل اليمنيه لكي تدعم الحكومه وبهاذا ننتهي من نقطة اليمن ، نستمر في دعمنا الحالي للشعب السوري ضد نظام الفأر ، ندعم اقليم السنه العراقي بشكل اكبر ونوفر له الاموال والسلاح عند الحاجه ونحتوي قياداته السياسيه والدبلوماسيه وندخله في اتحاد معنا ، نصر على مشروع الاتحاد الخليجي ونفعله والذي سينضم له الاردن ايضا ، نقيم تحالفات وعلاقات استراتجيه مع المثلث الاسلامي - مصر وتركيا وباكستان - .. ثم ننتقل لمرحلة محاربة النفوذ الايراني ويتم في لبنان والسودان .

              تعليق


              • #82
                رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

                المشاركة الأصلية بواسطة ابو عساف مشاهدة المشاركة
                هذا هو مقال افتتاحية جريدة الدستور الأردنية قبل سنة تقريبا

                وكاتب المقال مختبئ تحت مسمى "محرر سياسي"
                هذا اسلوب معروف
                يعني رسالة سياسية اردنية للسعودية ولدول الخليج بطريقة غير مباشرة
                انظروا كيف هي الخبره بالأبتزاز والتهديد المبطن الناعم
                يا سياسيين
                قراءة مابين السطور اهم من السطور نفسها


                السعودية والأردن .. هل تقبل المملكة ان ترخي حدودها الشمالية ؟؟



                كتب:المحرر السياسي

                منذ ثماني سنوات، كانت استراتيجية المملكة العربية السعودية دعم الاردن بكل ما يحتاج، مستندة في ذلك إلى تقارير سعودية وضعت من قبل المراكز العملية القريبة من وزارة الدفاع السعودية، والتي تبنت استراتيجية داخلية وضعت أمن المملكة العربية السعودية الجنوبي والشمالي في كفة واحدة.


                وإذ جرى الالتزام الأردني بحفظ الأمن والاستقرار على تلك الحدود، وإذ مثل الأردن موردا كبيرا في الكفاءات البشرية التي تعمل اليوم بالمملكة، فإن الرياض لم تلق ذات الاستجابة من جارتها الجنوبية التي ارهقتها أمنيا، وخاضت مع المتطرفين فيها حربا، راح ضحيتها الشهداء من جنود المملكة العربية السعودية.

                وفي حين حفظ الأردن حدوده من كل عبث ما يقض جاره ويخرج من حدوده الجنوبية، فإنه كان يحفظ وجهه والتزامه التاريخي مع المملكة، كي لا يقع ما يجرح الاخوة أو يضيف على المملكة عبئا ثقيلا يضاف لاعبائها الأمنية التي تشهدها كل سنة، مع مواسم الحج والعمرة، وهو في ذلك لا يبتدع علاقة، بل يجد مفهوما مشتركا للتعاون مع الأخ الكبير الذي لطالما دعم الأردن ووقف معه، وفي ثنايا التاريخ ما يجل المملكتين نموذجا حياً على التعاون المثمر في الأمن والسياسة والاقتصاد والتعليم.

                ومع تولي الملك عبدالله الثاني سلطاته وقفت المملكة العربية السعودية إلى جانب الأردن، ومضت لعلاقة طيبة حتى تبلورت اقتصاديا في اكثر من مشروع، وكان لزيارات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الأثر الكبير في وضع دعم الأردن في لبّ معادلة الدعم والأمن الاقتصادي للاردن.

                ومع أن توجيهات خادم الحرمين كانت ذات أثر كبير على دعم مسار العلاقة، ومع ان الملك عبدالله الثاني كان وما يزال يعتبر دعم الشقيقة السعودية رمانة الميزان في الدعم العربي والخارجي، وقد اشار إلى ذلك في خطابه قبل عيد الأضحى بامتنان كبير إلى دعم المملكة العربية السعودية، للأردن في مواجهة ارتفاع كلفة الفاتورة النفطية، واصفا الدعم السعودي بأنه «بالكاد غطى فرق السعر»، إلا أن الأردن أمل وينظر مرارا إلى أن دعم العربية السعودية يتجاوز مسألة تسليك الاقتصاد، بل أن العلاقة بين البلدين تتجاوز كل محاولات التوقع بالدعم إلى ما هو ابعد من ذلك، فكلفة أمن الحدود الشمالية والمصالح والرعايا السعوديين لا بد أنها تلقى لدى صانع القرار السعودي أهمية كبيرة، تتجاوز ميزان الدعم المقرر للدول الشقيقة.

                وإذ يقف الأردن اليوم وحيدا في مواجهة خياراته الاقتصادية والأمنية فإنه يرمي بكل ما يمكنه من مقومات في سلة أمن الإقليم، وعلى رأسه حدّه الجنوبي الذي لا يقبل الأردن له بالاهتزاز مطلقا، مهما كلفه ذلك من ثمن أو مخاطره، ولو كان على حساب مشاريعه التنموية.

                وإذ تقف السعودية كداعم أساسي لاستقرار الاردن، فإن التقارير الاستراتيجية تشير إلى أن الحدود الوحيدة الاكثر أمنا للسعودية هي الحدود الشمالية التي تشكل مدنها المتاخمة للعربية السعودية بوابة أمان واستقرار حضري تنتهي فيه المشاكل التي تسمى عابرة إلى ارض جاراتها السعودية.

                في موازاة هذا المنجز الامني الذي يقدمه الأردن للسعودية، ففيه أيضا نحو عشرين الف طالب سعودي، وهناك كفاءات متدربة وعلمية وفنية اردنية تعمل بالعربية السعودية، هي ألاكثر استقرارا من الناحية الوظيفية بالعربية السعودية لاسباب عدة يعرفها السعوديون. وإذا تماثل الدعم السعودي للأردن مع دول عربية شقيقة فإن الاردنيين بدأوا يتحدثون عن شعور بأن الأردن تُرك وحيداً في مواجهة أزمات الاقليم، وهو إذا واجه جبهة مفتوحة على الاحتمالات شمالاً، فإنه ينظر بعين واحدة للإبقاء على التعاون المشترك مع العربية السعودية لحماية امنها الشمالي خاصة وأن المنطقة بدأت تشهد نموا ملحوظا في تصدير السلفيين إلى سوريا.

                والخوف هنا من انطفاء نار النموذج السلفي الجهادي في أمكنة اخرى، بحيث تنعطف إلى جهة اخرى وبالتالي تعاني السعودية والأردن معا، شكلا من اشكال حرب الحوثيين.

                وعلى أي صورة ما سوف يقع الدعم السعودي، فإن الأردن يدرك جيدا أن خادم الحرمين والدوائر القريبة منه، تدرك أهمية دعم الأردن لضمان المزيد من الاستقرار فيه (فش دعم فش استقرار ياخليجيين هي الحكاية بأختصار)، ولكي لا يواجه تحديات أخرى غير التي فرضها المشهد السوري ومن قبل العراقي وأهمها الإرهاب الذي عانت منه المملكتان وفي أكثر من حادثة في الخبر والرياض والعقبة وعمان، فإن وشائج العلاقة تظل قابلة للنبت من جديد بما هو افضل.

                وإذ تذكَّر الجميع تاريخا ممتدا من التعاون العسكري والاقتصادي بين الدولتين، إلا ان ثمة مسافة باتت تتشكل لدى الاردنيين بان ثمة من يريد للأردن أن يبقى وحيدا، وان تصاب العلاقة بين الدولتين بالمزيد من البرود، وهو ما يجافي شعور ملكي البلدين بأن لا وزن في العلاقات بينهما غير وزن الاخوة المشتركة، لكن في حال انتصر دعاة تقنين الدعم للأردن، فإن دولة مثل الأردن لا تستطيع ان تضمن كل حدودها، طيلة الوقت، والسعودية لا تقبل بأن ترتخي أرضها الشمالية بعدما واجهت ذلك في الجنوب.
                التاريخ : 31-10-2012
                كلام الصحيفة مضحك .. اولا الدستور لا تمثل الا نفسها والكاتب اصلا مجهول وربما المقال اصلا غير صحيح لكن لو كان صحيح فهو لا يمثل شخص او جهه حكومية وللعلم هناك اطراف في الاردن لا يتمنون الخير لا للاردن ولا لاي نظام صديق للاردن ولا يمكن القول ان الجميع لهم نفس ااراي لكن كبلد واضح ان الاردن يعرف جيدا صديقه من عدوه...اصلا الكاتب مع انه مجهول الا انني اعتقد انه حمار لان امن حدود السعودية الشمالية هي نفسها حدود الاﻻدن ااجنوبية وحفظ الحدود ضرورة للبلدين وليست نقطة لاستخدامها ضد بلد يقدم مساعدات اقتصادية لنا ..المقال تافه لا معنى له وكان يمكن ان يكتب مقتل أفضل من هدا

                تعليق


                • #83
                  رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

                  المشاركة الأصلية بواسطة Prince مشاهدة المشاركة
                  اليمن عمق استراتجي للمملكه .. نحن نركز على سوريا ونتناسى اليمن وهاذا خطأ فادح .. اذا استطعنا ان نجعل اليمن في صفنا بجانب اقليم السنه العراقيين فالمشروع الايراني لافائده منه مطلقا .. فليبلوا مائه ويشربوه
                  اول اجراء ينبغي اتخاذه مع اليمن
                  هو اخراج جميع اليمنيين من المملكة وعدم السماح لهم بدخول المملكة لأي سبب من الاسباب باستثناء الحج والعمرة
                  فتحنا لهم في السابق باب الاقامة والعمل على مصراعية مع انهم اسواء عمالة موجودة في سوق العمل
                  فماذا كانت النتيجة
                  تحول الموضوع بالنسبة لهم ان هذا حق ثابت من حقوقهم مقابل استيلائنا على اراضي يمنية كما يتوهمون

                  تعليق


                  • #84
                    رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

                    عموما
                    المسألة الان مسألة حياة او موت
                    فما يحاك للعرب السنة ينبغي مقابله تجاوز اي خلافات مهما كان حجمها
                    الضرر على الجميع وينبغي ركن اي خلافات جانبا والتركيز فقط على نقاط الألتقاء

                    تعليق


                    • #85
                      رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

                      المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
                      اول اجراء ينبغي اتخاذه مع اليمن
                      هو اخراج جميع اليمنيين من المملكة وعدم السماح لهم بدخول المملكة لأي سبب من الاسباب باستثناء الحج والعمرة
                      فتحنا لهم في السابق باب الاقامة والعمل على مصراعية مع انهم اسواء عمالة موجودة في سوق العمل
                      فماذا كانت النتيجة
                      تحول الموضوع بالنسبة لهم ان هذا حق ثابت من حقوقهم مقابل استيلائنا على اراضي يمنية كما يتوهمون
                      يارجال اغلب العرب اذا مو كلهم تلقاهم نفس الوضع

                      انتو بدو وعندكم مليارات وانتو حفاة ترعون البهايم مالكم حق بالفلوس نحن احق بها
                      <<<كلمات تزعل ادري فيها لكن هذاحال بعض العرب كلامه سم ولحم كتوفه من هالبلد

                      تعليق


                      • #86
                        رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

                        صراحة البلاء منا وفينا ومتشعب في نفوسنا

                        جعلنا الماضي هو المتحكم في حاضرنا وجعلنا الحاضر مربوط في مستقبلنا

                        اكيد تناسيتو ما فعلته المانيا بالقارة العجوز ..!
                        عاثت بة دمار وليس فساد

                        والآن وضعهم افضل بملايين سنة ضوئية عن حال العرب

                        لماذا لا نرى الكرة والحقد بين البريطانين والالمان او الفرنسيين والالمان او او او .....
                        او اي كرة وحقد. لم نسمع بحساسية بينهم او ضغينة

                        ولاكن طبعا هو موجود لدينا ومغروس بين الشريان والوريد


                        فلنرتقي قليلا ليس فقط لعروبتنا ولا لجيرتنا إنما لديننا .
                        sigpic

                        تعليق


                        • #87
                          رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

                          مهما فعلنا من الأسباب لنتفادى الأخطار يبقى الأهم وهو التمسك بالإسلام وإقامة حدود الشرع المطهر .
                          وإلا سنذوق الذل كما ذقناه من قبل - نحن العرب - .

                          تعليق


                          • #88
                            رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

                            الخليجيون ما اتفقو في موضوع كيف راح يتحدوا في سياسيه

                            كلمة السر للاتحاد هي الشعوب وليست الانظمة الحاكمه
                            sigpic

                            تعليق


                            • #89
                              رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

                              ألا يكفي هكذا، تحور الموضوع أكثر مما يجب وأثار الكثير وكأن الجميع ليسوا بأخوة. أرجوا الغلق والاكتفاء بهذا.

                              تعليق


                              • #90
                                رد: الخليج الذي نعيش فيه نحن لن يكون نفس الخليج الذي يعيش فيه ابناءنا .. اذا لم نتغير

                                وزير خارجية عمان ل "الايام": لا نؤيد الاتحاد ولسنا بحالة حرب كي نرفع قدرات القوات الخليجية



                                كتبت- تمام ابوصافي: قال وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي ان بلاده لن تنضم الى الاتحاد الخليجي في حال قيامة.

                                واشار الوزير في تصريحات ل"الايام" ان التحفظات تشمل تحفظات سياسية واقتصادية وعسكرية لافتاً الى عدم الحاجة لتوسعة قوات درع الجزيرة باعتبار ان المنطقة ليست بحالة حرب حسب تعبيرة.

                                واكد الوزير العماني الى ان بلاده لن تنضم الى العملة الموحدة الخليجية حيث ترى ان هناك حاجة لاستقرار اقتصادي شامل قبل الحديث عن عملة موحدة.

                                وفي سؤال حول تحفظات عمان على قوات درع الجزيرة قال العلوي" دعني اقولها لك، لقد شهدت منطقتنا تهديدات طيلة القرن السابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر، قبل النفط ونحن نواجه تهديدات وتحديات كثيرة، وبعد النفط اهتم بالغرب بمنطقتنا واصبح له مصالح في منطقتنا وهو الان ملتزم بأمن المنطقة، وعندما غزا صدام حسين الكويت تدخلت القوات الغربية على الفور وعلى هذا الاساس سيبقي التعامل مع التهديدات العسكرية مسئولية غربية لان لديهم مصالحهم هنا، اقولها بصراحة لسنا على استعداد عسكري لمواجهة جيراننا".

                                وحول اتفاق 5+1 وموقف عمان قال العلوي" نعم لدينا قلقنا كما لدى الجميع تساؤلاته حول هذه الاتفاقية بالتأكيد نريد ايضاحات حولها، وهذا ما يجب ان يتحقق".

                                وحول ما اذا كانت تصريحاته قد تؤدي الى خلاف مع السعودية التي تؤيد الاتحاد بقوة علق بالقول" موقفنا صريح".

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X