إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ترقية طائرات الانذار المبكر E-3 السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: ترقية طائرات الانذار المبكر E-3 السعودية

    و للمعلومية فقط هناك أنماط و أطوار عديدة للرادار
    الاواكس قادرة على ان تغطي مساحة( 500الف كم مربع ) حول الطائرة


    Mounted atop the aircraft fuselage in
    a rotating dome, the AWACS S-band
    (E-F band) surveillance radar is able to survey, in 10-second intervals, a volume of airspace covering more than 200,000 square miles (500,000 square km) around the AWACS


    و تملك طور ( ما بعد الأفق ) bth mode
    الذي يسمح بزيادة المدى

    وهنا المزيد من الأطوار

    [IMG][/IMG]


    وشكرا ...


    عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
    سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
    ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
    ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
    أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
    واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
    واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
    عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

    تعليق


    • #17
      رد: ترقية طائرات الانذار المبكر E-3 السعودية

      هذا التطوير الثالث للاواكس السعودية ...كان هناك تطوير ايام حرب الخليج ..وبعدها خضعت لتطوير انظمة الاتصالات ومن ثم تطوير شامل

      In September 2007, Boeing was awarded a $49.2m contract to upgrade the communications systems of Saudi Arabian fleet of five E-3 AWACS aircraft with Link 16 secure digital datalink. which endorses the transmission of messages and imagery while rendering additional channels for digital voice. The first upgraded aircraft was rolled out in July 2008 and the remaining four were completed by December 2009. In December 2007, Saudi Arabia requested the sale of upgraded mission equipment for five aircraft including the Radar System Improvement Program (RSIP) kits. As of September 2011, France, UK, US and Nato have installed the RSIP kits into their fleets.

      تعليق


      • #18
        رد: ترقية طائرات الانذار المبكر E-3 السعودية

        المشاركة الأصلية بواسطة صواعق مشاهدة المشاركة
        و للمعلومية فقط هناك أنماط و أطوار عديدة للرادار
        الاواكس قادرة على ان تغطي مساحة( 500الف كم مربع ) حول الطائرة


        Mounted atop the aircraft fuselage in
        a rotating dome, the AWACS S-band
        (E-F band) surveillance radar is able to survey, in 10-second intervals, a volume of airspace covering more than 200,000 square miles (500,000 square km) around the AWACS


        و تملك طور ( ما بعد الأفق ) bth mode
        الذي يسمح بزيادة المدى

        وهنا المزيد من الأطوار

        [IMG][/IMG]


        وشكرا ...
        المود الاخير passive مود قاتل ..تطفئ الاواكس الtransmitter الذي يبث طاقة وتشغل الreceiver الذي يتشمم ااطاقة ويحدد مواقع بث العدو ومصادر تشويشه ومن ثم تمررها بوصلة اتصال امنة للمقاتلات التي تتعامل مع الاهداف ...

        تعليق


        • #19
          رد: ترقية طائرات الانذار المبكر E-3 السعودية

          المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
          المود الاخير passive مود قاتل ..تطفئ الاواكس الtransmitter الذي يبث طاقة وتشغل الreceiver الذي يتشمم ااطاقة ويحدد مواقع بث العدو ومصادر تشويشه ومن ثم تمررها بوصلة اتصال امنة للمقاتلات التي تتعامل مع الاهداف ...
          نعم اخي تايفون أشرت انا الى هذي الخاصية في مشاركة سابقة
          هذا جزء من التطوير rsip هي القدرة كبيرة على التعامل مع التشويش و العمل في بيئة حرب الكترونية شديدة
          و قدرتها الموسعة في التقاط الارسال الاكتروني او راداري من رادارات العدو او محطات الاتصال
          و ايضا تحليلها و معرفه نوعية الهدف ... وهنا تعمل التورنيدو و تطلق الستورم شادو و ترجع للقاعدة بأمان و اترك العمل للأوكس ..


          عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
          سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
          ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
          ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
          أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
          واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
          واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
          عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

          تعليق


          • #20
            رد: ترقية طائرات الانذار المبكر E-3 السعودية

            المشاركة الأصلية بواسطة صواعق مشاهدة المشاركة
            نعم اخي تايفون أشرت انا الى هذي الخاصية في مشاركة سابقة
            هذا جزء من التطوير rsip هي القدرة كبيرة على التعامل مع التشويش و العمل في بيئة حرب الكترونية شديدة
            و قدرتها الموسعة في التقاط الارسال الاكتروني او راداري من رادارات العدو او محطات الاتصال
            و ايضا تحليلها و معرفه نوعية الهدف ... وهنا تعمل التورنيدو و تطلق الستورم شادو و ترجع للقاعدة بأمان و اترك العمل للأوكس ..
            نعم نعم ..انا اشهد انك رجال علمك غانم ...

            تعليق


            • #21
              رد: ترقية طائرات الانذار المبكر E-3 السعودية

              هناك خاصية خطيرة جدا تمتلكها الاواكس السعودية وجربناها على المقاتلات الايرانية ..ورجعناها قواعدها بدون اي قتال ..طبعا هذه الخاصية موجودة قبل التطوير ..اتوقع قدراتها تضاعفت بعد التطوير

              تعليق


              • #22
                رد: ترقية طائرات الانذار المبكر E-3 السعودية

                المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                هناك خاصية خطيرة جدا تمتلكها الاواكس السعودية وجربناها على المقاتلات الايرانية ..ورجعناها قواعدها بدون اي قتال ..طبعا هذه الخاصية موجودة قبل التطوير ..اتوقع قدراتها تضاعفت بعد التطوير
                قدرة الإيهام و التشويش الاكتروني !


                عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
                سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
                ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
                ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
                أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
                واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
                واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
                عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

                تعليق


                • #23
                  رد: ترقية طائرات الانذار المبكر E-3 السعودية

                  ماشاء الله عليكم يأخ صواعق والاخ typone99 على الشرح الوافي عن امكانيات طائرة الاواكس المتطوره

                  تعليق


                  • #24
                    رد: ترقية طائرات الانذار المبكر E-3 السعودية

                    سؤال اخر هل الاواكس السعوديه بعد هذه التحديثات تصل الى قدرات الاواكس الكوريه المصنعه حديثا وهل تتوقعون ان المملكه بحاجه الى طائرات اواكس احدث من مالديها ام لا

                    تعليق


                    • #25
                      رد: ترقية طائرات الانذار المبكر E-3 السعودية

                      أتمنى من الأخ typhon99 او الأخ صواعق الإجابة على الاستفسار أعلاه اذا امكن

                      تعليق


                      • #26
                        رد: ترقية طائرات الانذار المبكر E-3 السعودية

                        انت تقصد ال Boeing 737 AEW&C آلتي اقتنتها الكورية مؤخراً ؟


                        عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
                        سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
                        ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
                        ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
                        أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
                        واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
                        واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
                        عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

                        تعليق


                        • #27
                          رد: ترقية طائرات الانذار المبكر E-3 السعودية

                          الطائرة الكورية الجديدة تستخدم الرادار ميسا Mesa وهو نفسه AESA لاكن الميسا هو رادار متعدد الوظائف تم دمج كل الخصائص في رادار واحد على طائرة متوسطه الحجم لتقليل الوزن و الصيانة و التكاليف وكل هذا الدمج و التصغير تسبب في التضحية ببعض القدرات ،، القوات لأمريكية لم تدخلها للخدمة في قواتها فقط المستخدمون لها استراليا و كوريا و تركيا ،، هي طائرة للتصدير فقط .


                          لاكن ان جئت للe-3 الكبيرة فستجد انها طائرة كبيرة و تحمل رادار an/apy-1 و الرادار an/apy-2
                          نوع pesa طبعا الe3 لديها طاقم اكبر وقدرتها على قيادة المعركة اكبر و رصدها للأهداف اكبر و مدى الرادار اكبر و إمكانية الطائرة اكبر عموما ، باختصار هي افضل طائرة من نوعها في العالم


                          عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
                          سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
                          ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
                          ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
                          أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
                          واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
                          واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
                          عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

                          تعليق


                          • #28
                            رد: ترقية طائرات الانذار المبكر E-3 السعودية

                            المشاركة الأصلية بواسطة صواعق مشاهدة المشاركة
                            الطائرة الكورية الجديدة تستخدم الرادار ميسا Mesa وهو نفسه AESA لاكن الميسا هو رادار متعدد الوظائف تم دمج كل الخصائص في رادار واحد على طائرة متوسطه الحجم لتقليل الوزن و الصيانة و التكاليف وكل هذا الدمج و التصغير تسبب في التضحية ببعض القدرات ،، القوات لأمريكية لم تدخلها للخدمة في قواتها فقط المستخدمون لها استراليا و كوريا و تركيا ،، هي طائرة للتصدير فقط .


                            لاكن ان جئت للe-3 الكبيرة فستجد انها طائرة كبيرة و تحمل رادار an/apy-1 و الرادار an/apy-2
                            نوع pesa طبعا الe3 لديها طاقم اكبر وقدرتها على قيادة المعركة اكبر و رصدها للأهداف اكبر و مدى الرادار اكبر و إمكانية الطائرة اكبر عموما ، باختصار هي افضل طائرة من نوعها في العالم
                            أيضا الأواكس E-3 تغطيتها الرادارية 360 درجة بينما الأواكس الكورية حوالي 320-330

                            تعليق


                            • #29
                              رد: ترقية طائرات الانذار المبكر E-3 السعودية

                              اشكر الأخ صواعق والأخ تليفون على الايضاح

                              تعليق


                              • #30
                                رد: ترقية طائرات الانذار المبكر E-3 السعودية

                                Royal Saudi Air Force AWACS back in service





                                After nearly a year, a newly restored Royal Saudi Air Force AWACS prepares to leave to Tinker. (Air Force photo by Kelly White)


                                A Royal Saudi Air Force AWACS aircraft recently left Tinker for duty in Saudi Arabia after a nearly year-long restoration by the 76th Maintenance Squadron.


                                Danny Simon, Middle East support chief located in the Air Force Life Cycle Management Center, praised the 76th Aircraft Maintenance Group for taking on the additional work among its many other depot maintenance obligations.


                                The E-3 Sentry, which bears the words “God Bless You” in English on its fuselage, is one of five in the Royal Saudi Air Force. It was inactive for over three years after overheating during flight causing catastrophic damage to the radar antenna located inside the rotodome, Mr. Simon said.


                                After aircraft arrival in May of last year, Tinker technicians removed and replaced the radar antenna much quicker than expected which allowed continued repair work on the aircraft’s radio systems, IFF (Identification Friend or Foe) radar and hydraulics systems.


                                “Collectively as a group, we have almost completely rebuilt the entire support structure that controls radar,” Mr. Simon said. “We had to replace what we call the big white parts — all of your high-voltage section, high-power parts. That’s not a small task. In fact, it’s never been done before this airplane.”


                                More than 40 crewmembers that entailed Saudi pilots, radar operators and maintenance crews stayed in Oklahoma City recently to conduct the check flight before the plane was accepted and flown back to Saudi Arabia. Mr. Simon’s section coordinated all aspects for delivering the military aircraft to Tinker AFB and ultimately back home. “This was a monumental effort, which required multiple agencies involvement including daily interaction at the highest levels of the United States Air Force and Royal Saudi Air Force.”


                                Mr. Simon attributes the success of aircraft 1804’s return home to great teamwork amongst all of the players and a united front of support from senior leadership.[/quote]
                                RULE FOR A GUNFIGHT
                                Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet


                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X