إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الندوة الثالثة للحرب الالكترونية 2013

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الندوة الثالثة للحرب الالكترونية 2013

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذا الموضوع سأخصصه لتغطية ندوة ومؤتمرالحرب الالكترونية الثالثة والمعرض المصاحب له والتي اقيمت في مقر مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالرياض خلال 9-10 محرم 1435 الموافق 12-13 نوفمبر 2013

    ,,,,

    د. تركي بن سعود يفتتح الندوة الثالثة للحرب الالكترونية والمعرض المصاحب
    12/11/2013



    افتتح صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث، اليوم الندوة الثالثة للحرب الالكترونية التي تنظمها المدينة في مقرها بالتعاون مع وزارة الدفاع ورابطة الحرب الالكترونية الدولية ، بحضور معالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان ومعالي الفريق ركن فياض الرويلي قائد القوات الجوية ونائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز لدعم البحث العلمي الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم وعدد من الخبراء والمختصين في هذا المجال.



    وقال سموه في مستهل كلمته أن الحرب الالكترونية أصبحت عنصراً مهماً في وقتنا الحاضر، حيث تحتل مكاناً بارزاً بمختلف الأنشطة العسكرية والمدنية وتوليها معظم دول العالم اهتماماً كبيراً, مؤكداً أن التقدم الكبير والمتسارع في أنظمة التسليح وتقنية الاتصالات والمعلومات ادى إلى ظهور تحدٍ هائل في مجال أنظمة الحرب الإلكترونية مما يدفع إلى ضرورة المواكبة المستمرة لهذا التطور سواء في أنظمة الدعم الإلكتروني أو الدفاع الإلكتروني أو الهجوم الإلكتروني.

    وأوضح سموه أن الجهات المعنية في المملكة عملت على استثمار ودعم وتطوير الإمكانات الوطنية والاستفادة من الخبرات الدولية المتوفرة لبناء القدرات اللازمة، حيث أصبح لدى المختصين السعوديين خبرة ومعرفة واسعة في تطوير أنظمة الحرب الإلكترونية .



    وبين الأمير الدكتور تركي بن سعود أن المدينة أنشأت مركز المستشعرات والإلكترونيات الدفاعية بالمدينة بهدف إجراء البحوث العلمية للأغراض التطبيقية ونقل وتوطين التقنية لخدمة القوات المسلحة في المملكة وبناء قدرات وطنية متمكنة في مجال الحرب الإلكترونية لتحقيق الاعتماد الذاتي في هذا المجال.

    بعدها كانت كلمة معالي الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل رئيس هيئة الاركان العامة والتي القاه نيابة عنه رئيس هيئة العمليات بالقوات المسلحة اللواء ركن محمد بن عبدالخالق الغامدي اوضح فيها أن الندوة تأتي امتدادًا للجهود المبذولة من حكومتنا الرشيدة لرفع الوعي بأهمية الحرب الإلكترونية ودورها الفعال في رفع الكفاءة لأي قوة عسكرية، مؤكداً أن هذه الندوة سيكون لها دور فاعل في إيجاد توصيات مثمرة ومفيدة ترسخ مبدأ ضرورة امتلاك المقدرة الوطنية في هذا المجال من خلال تشجيع البحوث والندوات والدراسات العلمية المتخصصة التي تعمل على حل ما يواجهنا من عقبات في مجال التقنية.



    وبين أن هذه الندوة وما تحتوي عليه من محاضرات متخصصة وورش عمل مهنية ومعرض مصاحب إلا دليلاً على حرص ولاة الأمر على رفع كفاءة الأداء المهني في وزارة الدفاع من خلال الاستفادة التامة وتبادل الخبرات ما بين القطاعات العسكرية والقطاع الخاص والمؤسسات الحكومية، متمنياً أن تحقق هذه الندوة الفائدة العلمية من خلال تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث المستجدات في تقنيات الحرب الإلكترونية والمجالات المرتبطة بها.

    من جانبه أوضح المشرف على مركز المستشعرات والإلكترونيات الدفاعية المتقدمة بالمدينة الدكتور سلطان المورقي، أن المدينة بادرت منذ عام 2008م بإنشاء فرع المملكة لرابطة الحرب الإلكترونية الدولية المعروفة بـ AOC، وتم بفضل الله هذا العام اعتماد الفرع السعودي رسمياً خلال الحفل السنوي الذي أقامته الرابطة قبل أسبوعين في الولايات المتحدة الأمريكية للاحتفال بالذكرى الخمسين منذ انطلاقها.

    وعدّ الدكتور المورقي هذه الندوة التي تنظمها مدينة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع وزارة الدفاع والفرع السعودي للرابطة بمثابة خطوة مهمة وحلقة وصل لجميع المهتمين في مجال الحرب الإلكترونية، من خلال الأوراق العلمية التي ستطرح على مدى يومين فضلاً عن المعرض المصاحب الذي سيعرض من خلاله المنتجات الحديثة في هذا المجال .

    بعد ذلك كرم رئيس الرابطة الدولية للحرب الإلكترونيةAOC الفريق روبرت إلدر، الدكتور سلطان بن خالد المورقي، ليكون المتحدث الرسمي للفرع السعودي للرابطة الدولية للحرب الإليكترونية AOC, وقال ان رسالة الرابطة تتمثل في الاهتمام بمجال الحرب الالكترونية, وعلى استراتيجيات وسياسات الحرب الإلكترونية المغناطيسية وحفظ الأمن لدى الدول، كونها تعد أعمالاً منتظمة يجب ترجمتها على أرض الواقع بالاستعانة بالتقنيات الحديثة في هذا المجال.



    واضاف انه في الـ 20 سنة الماضية تم تفعيل مجال الحرب الإلكترونية وتوفير مصادر معلوماتها لدى الدول التي تولي موضوع الحروب أولى اهتماماتها، وهو ما انعكس على أرض الواقع من رؤى وانجازات تمثلت بإنشاء الفرع السعودي للرابطة الدولية للحرب الإلكترونية AOC، وإقرار النسخة الثالثة للندوة الإلكترونية و ما يرافقها من معرض مصاحب لأعمال الندوة تمثل آخر إنجازات المملكة من استخدام وتطوير لتقنيات الحرب الإلكترونية.

    وفي ختام الحفل قام صاحب السمو الامير تركي بن سعود بن محمد آل سعود ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان بتكريم كلا من اللواء البحري المهندس متقاعد عبدالرحمن بن حمد الماضي, و اللواء المهندس د. عبدالعزيز بن ابراهيم الحديثي, و اللواء الطيار متقاعد عبدالله بن عبدالكريم السعدون, و اللواء الركن متقاعد إبراهيم بن محمد الغفيلي, واللواء المهندس متقاعد ماجد بن سلطان أبا العلاء, و اللواء المهندس الدكتور متقاعد حمد بن سليمان اليوسفي, و د.طلال بن عمر حلواني, ود.سامي بن محمد الحميدي, ود.حاتم بن محمد بحيري, و د. أحمد بن عمر العمودي, و اللواء متقاعد : منصور بن محمد الغفيلي, و العميد طيار (متقاعد): عبدالله بن محمد الحواس, و العميد متقاعد : سعد بن عبد ربه المالكي, و م. محمد بن يوسف الدوسري وذلك جراء جهودهم المميزة في مجال الحرب الالكترونية بالمملكة.



    عقب ذلك افتتح نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث صاحب السمو الامير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود يرافقه معالي نائب رئيس هيئة الاركان الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان المعرض المصاحب للندوة, حيث اطلعوا خلاله على ابرز الابتكارات والتقنيات المعروضة من قبل الجهات المشاركة بالمعرض, وتجولو على اجنحة المعرض الذي يتضمن أكثر 30 جناحاً يمثل 14 دولة مشاركة, كما شاهدوا ابرز منتجات المدينة التقنية المتمثلة بطائرات بدون طيار وعلى مجسمات المشاريع العلمية التقنية المشاركة من قبل وزارة الدفاع.




    ,,,,,,,,,,

    الندوة الثالثة للحرب الالكترونية تختتم فعالياتها
    13/11/2013


    اختتمت اليوم فعاليات الندوة الثالثة للحرب الالكترونية التي نظمتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع وزارة الدفاع والرابطة الدولية للحرب الإلكترونية في مقرها بالرياض.

    وتحدث الفريق فيليب ستورلي من سلاح الجو الملكي البريطاني, عن الحرب الإلكترونية في وقتنا الحاضر ودورها الفعال في العقود السابقة، فيما أكد الفريق أول السير جلين توربي, ضرورة الاستعانة بالتقنيات الحديثة في الحرب الإلكترونية ومدى أهميتها لتشمل الصعيدين العسكري والمدني.

    بعدها تحدث الرائد روب ثورب من مشاة البحرية الملكية البريطانية عن"استغلال المعلومات والحرب الالكترونية في عمليات التدخل السريع للحرب الإلكترونية"، مبيناً أن تأثيرات العمليات الكهرومغناطيسية تلامس حياة المدنيين، فاستخداماتها لا ينحصر بأجهزة الهاتف المحمول وأجهزة الصرف الألي والبطاقات الممغنطة فحسب، بل أن تأثيرها يتعدى مواقع التواصل الاجتماعي التي تستخدم الأجهزة الذكية، مما يعرض مستخدميها للقرصنة واختراق خصوصيات مستخدميها, مشدداً على ضرورة استخدام تقنيات GPS و UAV في أنظمة الدفاع والحماية.

    فيما أكد المهندس في القدرات المستقبلية للمستشعرات من المملكة المتحدة ميتش ديفيس أهمية اختبار وتقييم الحرب الإلكترونية وقدرتها على تأمين المصالح الأرضية والجوية، ودور أنظمة الاستشعار عن بعد في الحماية من عمليات الاختراق والقرصنة, مشيراً إلى ضرورة توفير تقنيات ونظم تستطيع مجابهة أصعب الظروف المناخية والجوية، وقدرتها على العمل في الهواء وتحت الماء، توفر دقة في المعلومات والبيانات التي يتم الحصول عليها.

    من جهته أوضح الدكتور سامي الحميدي من معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتطورة أن المعلومات التي يتم تجميعها بالطرق التقليدية تصنف على أنها معلومات خام نقية وغير متشابكة، داعياً إلى ضرورة البحث عن أنظمة حديثة ذات أجيال متقدمة تستطيع تجميع أقصى قدر ممكن من المعلومات المتشابكة، تسمى بـ (البيانات المنصهرة)، مبيناً أن تلك البيانات تقوم تلقائيا بفرز المعلومات وتحليلها في قوالب مختلفة عبر منصات ومختبرات فائقة الدقة والتطور ليتم بعد ذلك تثبيتها على طائرات أو سفن بهدف التقاط صور فائقة الدقة تستطيع التقاط إشارات يصعب التقاطها سابقاً باستخدام أنظمة جيل جديد تعمل عبر تقنيات رادار موجهة بالليزر فائقة الدقة.

    واستعرض الدكتور نيك والستر خلال الندوة الأنظمة متعددة الوظائف التطور الذي طرأ على الأنظمة المختلفة منذ عقود مروراً بالهاتف الثابت ذو القيمة العالية وانتهاءً بالأجهزة الذكية التي تجمع فيها عشرات الأنظمة المختلفة لتعمل بشكل متكامل في جهاز واحد وباستخدام مصدر طاقة مشترك في آن واحد، مبينا وجود اختلاف ما بين الاستخدامات التجارية والعسكرية منها في المنتج النهائي كون الاستخدامات العسكرية تتميز بطول عمرها الافتراضي .

    من جانبه استعرض الباحث عبدالله الشمري من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تجربة المدينة في تطوير مفهوم مجموعة النطاق العريض لدمج الوظائف والاتصالات في فتحة مشتركة، مشيراً إلى النظام البديل الذي استخدمه في تجربته وأطلق عليه توليفة تأخير الوقت باستخدام مرشح جيد يفرز كل حزمة على حده حسب ترددها، ليتم بعد ذلك تحليل تلك البيانات باستخدام نماذج رقمية متطورة تظهر الناتج النهائي لها بمخرجات عالية الدقة وبتقنية ثلاثية الأبعاد.

    وتحدث العميد طيار عبد الله الحواس عن حماية الطائرات في بيئة التهديدات المعاصرة, وتطرق إلى وسائل الحماية من التشويش والاختراق أو حتى الاعتداء بالصواريخ، عبر تثبيت أنظمة الدفاع أو الهجوم الصاروخي على طائرات تايفون, وغيرها على منصات متعددة الإطلاق. وكذلك استخدام تقنيات إفشال تتبع رادارات الهجوم المضاد في مجال الحرب الإليكترونية.

    من جانبه استعرض الدكتور وارن بليسيس، أبرز المشكلات التي تواجه تقنيات الحرب الإلكترونية، ابرزها القيمة الباهظة المرافقة لامتلاك أو تطوير تلك التجهيزات، والتي قد تستهلك ما يربو عن نصف ميزانيات بعض الدول, مشيراً إلى التطور الذي طرأ على أجهزة الاتصال اللاسلكي والسلكي، وعلى أجهزة الكمبيوتر الشخصي خلال أقل من عقدين.
    بعدها تحدث المهندس علي ساردار عن التهديدات التي تواجه أجهزة الإنذار المبكر التقليدية، و أجهزة الإعاقة العسكرية ، كالحرارة وعدم تكامل أنظمة التشغيل المتعددة خلال تثبيتها على منصة واحدة، وما يصدر عنها من موجات متعددة ذات خصائص مختلفة قد لا تعطي التكامل المطلوب من عملها .

    فيما أكد العقيد محمد الخطيب أن التداخل بين كل من تقنيات المعلومات وتقنيات الاتصال، يصعب من عمليات حمايتها من الحروب الإلكترونية عبر الهجمات أو الاعتداء عليها, معتبراً الاعتداء الإليكتروني على كل من تقنيات الاتصال أو المعلومات، أنها تصنف حربًا إذا ما وصلت إلى مراكز الثقل في الدولة وصناع القرار، أو أصاب أحد حلفاء الدولة العسكريين.

    بدوره سلط الدكتور محمد الحبابي من القوات المسلحة الإماراتية، الضوء على أهمية الفضاء السيبراني، واستراتيجية الأمن الحاسوبي, موضحاً الأهمية التي يوليها الأمن السيبراني حول العالم، كونه يفقد معلومات تتجاوز في قيمتها نصف تريليون دولار سنوياً، واصفًا صعوبة تعقب تلك الهجمات المنظمة كونها تتطور مثل الفيروسات التي تصيب الحاسبات أو جسم الإنسان على حد سواء.

    وتطرق د. الحبابي إلى ما سماه باستراتيجية الأمن السيبراني أو الحاسوبي، لحمايتها من الهجمات المختلفة. وتشمل تلك الاستراتيجية توفير المراجع، ودعم السلطات والمسئولين في الدولة لدرء حدوث اعتداءات على معلوماتها، مع ضرورة توفير غطاء قانوني يتضمن قوانين جزاء وعقاب على مستوى الدولة، أو الإقليم أو حتى بين المنظمات العسكرية مجتمعة، والأهم توفير خطط لإدارة أزمات تلك الهجمات السيبرانية.

    من جانبه تحدث د. حاتم بحيري من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، عن نظام الربط الوطني للبيانات وشكل الموجات ودورها في عمليات الحروب الإلكترونية الحديثة, مستعرضا تجربة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في هذا المجال، عبر التنسيق بين تلك القطاعات التي تستخدم موجات ذات ترددات مختلفة، بتثبيت أجهزة ذات تقنيات خاصة محلية التطوير، أو توفير بدائل أخرى لضمان عدم حدوث اختراق للمعلومات الإليكترونية.

    يذكر أن الندوة استمرت على مدى يومين وقدم خلالها أكثر من 17 ورقة عمل بمشاركة عدد من الخبراء الدوليين والمحليين, فيما شارك بالمعرض المصاحب للندوة أكثر من 30 جهة محلية ودولية من أكثر من 14 دولة بالعالم.



    ,,,,,,,,


    والآن ننتقل للمعرض المصاحب لهذه الندوة
















    شركة BAE Systems السعودية






















    معهد الامير سلطان لابحاث التقنيات المتقدمة









    الصورة هذه تكشف أمراً هاماً

    يبدوا ان F-15SA ستتسلح بصواريخ AARGM المتطورة المضادة للاشعاع



















    نظام Britecloud تحتفظ بنفس قياسات ال Chaff العادية لذلك يمكن تركيبها على التايفون بدلاً من الموجود حالياً







    الشركة السعودية للانظمة الالكترونية قدمت معلومات عن حاضن Astor III SA وهو حاضن تشويش مملوكة بالكامل للسعودية ,, وهذه هي مواصفاته



    يمكن ان تحمله منصات جوية مثل L-39E او Learjet-35

    وللمزيد من المعلومات هنا موقع الشركة التي اشترت منها الشركة السعودية هذا الحاضن وتقنيته بالكامل مع حق التطوير والتسويق











    ,,,,,,,,,

    انتهينا ولله الحمد

    حصري لموسوعة الطيران العربي

  • #2
    رد: الندوة الثالثة للحرب الالكترونية 2013

    ينقل الى القسم المميز .





    تعليق


    • #3
      رد: الندوة الثالثة للحرب الالكترونية 2013

      المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
      ينقل الى القسم المميز .
      شكراً لك اخي 3z000z-24

      تعليق


      • #4
        رد: الندوة الثالثة للحرب الالكترونية 2013

        المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
        شكراً لك اخي 3z000z-24

        الشكر موصول لك المحتوى مميز جدا ويظهر مدى تقدم معدات الحرب الجوية وايضا تم تقديمة من عضو مميز وايضا
        حصريتة .





        تعليق


        • #5
          رد: الندوة الثالثة للحرب الالكترونية 2013

          نظام لمح من أهم الأنظمة التي أعتمدتها القوات الجوية السعودية وبجهد سعودي خالص ,,,,,,, ياليت تفصل في شرح هذا النظام لأن كثير من الأعضاء لا يعرفونه

          الأمر الأخر صناعتنا لأبواد التشويش تقدم هااااااااااااااائل بمعنى الكلمة ,,

          تعليق


          • #6
            رد: الندوة الثالثة للحرب الالكترونية 2013



            النسخة الأرضية من نظام التشويش ASTOR ^_^

            تعليق


            • #7
              رد: الندوة الثالثة للحرب الالكترونية 2013

              صراحة يا اخوان اتمنى ان تتم مناقشة جميع المعدات من كافة الاعضاء والاجهزة التي عرضت في هذا المؤتمر لتتم مناقشتها ومعرفه التطور الهائل بالالة الحربية .





              تعليق


              • #8
                رد: الندوة الثالثة للحرب الالكترونية 2013

                المميز في نظام ASTOR إحتوائه على قدرات DRFM ^_^

                تعليق


                • #9
                  رد: الندوة الثالثة للحرب الالكترونية 2013

                  المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                  المميز في نظام ASTOR إحتوائه على قدرات DRFM ^_^
                  ممكن تفصيل اذا سمحت

                  الامر الآخر هذا الحاضن حتى يكون ذو فاعلية اكثر لابد ان تحمله طائرة ليرجيت 35 وهذه الطائرة تخدم كطائرة اسعاف ضمن اسطول طائرات الاخلاء الطبي السعودي

                  تعليق


                  • #10
                    رد: الندوة الثالثة للحرب الالكترونية 2013

                    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                    ممكن تفصيل اذا سمحت

                    الامر الآخر هذا الحاضن حتى يكون ذو فاعلية اكثر لابد ان تحمله طائرة ليرجيت 35 وهذه الطائرة تخدم كطائرة اسعاف ضمن اسطول طائرات الاخلاء الطبي السعودي
                    قدرات الDRFM هي إختصار لDIGITAL RADIO FREQUENCY MEMORY هذه المعدة ببساطة تستقبل موجات بث الرادار المعادي بشكل رقمي وتقوم بتحويلها لتردد وطول موجي ومن ثم تخزنها بدقة وتعيد بثها مثل ماهي بالضبط وبالتالي ترجع الموجة كاملة بدون تشوه فمستقبلات الرادار المعادي تلتقط موجات البث بنفس الطول الموجي والتردد فلا ترى الهدف لأن موجة البث لم تنكسر على جسم طائر معادي ,,,,هذه التقنية أزعجتنا بها داسو وعدتها إحدى نقاط تفوق الرافال على طائرات جيلها ولهذا السبب لم يصنعوا طائرات جيل خامس بحجة أنهم سيعتمدون على التعمية الإلكترونية بنظام سبكترا الذي يقتني قوته لإحتوائه على قدرات DRFM !!!

                    وفي النهاية طلعنا نصنع أجهزة تشويش بقدرات DRFM وبذاكرة 2 قيقا هيرتز كمان ^_^


                    هذا البود تستطيع تركيبه في أي طائرة ماهو تم تركيبه على الطائرة L-39E وهي طائرة تدريب صغيرة ,, بمعنى أنك تستطيع تركيبه على أي طائرة حتى لو كانت طائرات الهوك ^_^

                    تعليق


                    • #11
                      رد: الندوة الثالثة للحرب الالكترونية 2013

                      المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                      قدرات الDRFM هي إختصار لDIGITAL RADIO FREQUENCY MEMORY هذه المعدة ببساطة تستقبل موجات بث الرادار المعادي بشكل رقمي وتقوم بتحويلها لتردد وطول موجي ومن ثم تخزنها بدقة وتعيد بثها مثل ماهي بالضبط وبالتالي ترجع الموجة كاملة بدون تشوه فمستقبلات الرادار المعادي تلتقط موجات البث بنفس الطول الموجي والتردد فلا ترى الهدف لأن موجة البث لم تنكسر على جسم طائر معادي ,,,,هذه التقنية أزعجتنا بها داسو وعدتها إحدى نقاط تفوق الرافال على طائرات جيلها ولهذا السبب لم يصنعوا طائرات جيل خامس بحجة أنهم سيعتمدون على التعمية الإلكترونية بنظام سبكترا الذي يقتني قوته لإحتوائه على قدرات DRFM !!!

                      وفي النهاية طلعنا نصنع أجهزة تشويش بقدرات DRFM وبذاكرة 2 قيقا هيرتز كمان ^_^


                      هذا البود تستطيع تركيبه في أي طائرة ماهو تم تركيبه على الطائرة L-39E وهي طائرة تدريب صغيرة ,, بمعنى أنك تستطيع تركيبه على أي طائرة حتى لو كانت طائرات الهوك ^_^
                      صحيح هذا البود يمكن تركيبه على اي طائرة لكن تركيبها على طائرات مثل اللير جيت 35 يعطيها مميزات اكثر كونها تتسع الطائرة لعدد اكبر من المشغلين على النظام على عكس الطائرات الصغيرة مثل ال-39 او الهوك

                      تعليق


                      • #12
                        رد: الندوة الثالثة للحرب الالكترونية 2013

                        المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                        صحيح هذا البود يمكن تركيبه على اي طائرة لكن تركيبها على طائرات مثل اللير جيت 35 يعطيها مميزات اكثر كونها تتسع الطائرة لعدد اكبر من المشغلين على النظام على عكس الطائرات الصغيرة مثل ال-39 او الهوك
                        هذا نظام DIGITAL بمعنى لا يحتاج لمشغلين ,, إلا إذا كنت تبني منصة حرب إلكترونية متكاملة فهذا ممكن ,,, ومن هنا تذكر حديثنا عن الطائرات KING AIR 350 التي وصلت بدون معدات حرب إلكترونية أتوقع الأن عرفنا لماذا أتت فارغة ^_^

                        تعليق


                        • #13
                          رد: الندوة الثالثة للحرب الالكترونية 2013

                          اخي هوك اتمنى ان تعطينا شرح عن جهاز لمح
                          وشكرا لك اخي على جهودك

                          تعليق


                          • #14
                            رد: الندوة الثالثة للحرب الالكترونية 2013

                            المشاركة الأصلية بواسطة F15SA RSAF مشاهدة المشاركة
                            اخي هوك اتمنى ان تعطينا شرح عن جهاز لمح
                            وشكرا لك اخي على جهودك
                            ابشر في اقرب وقت ان شا الله

                            تعليق


                            • #15
                              رد: الندوة الثالثة للحرب الالكترونية 2013

                              المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                              قدرات الDRFM هي إختصار لDIGITAL RADIO FREQUENCY MEMORY هذه المعدة ببساطة تستقبل موجات بث الرادار المعادي بشكل رقمي وتقوم بتحويلها لتردد وطول موجي ومن ثم تخزنها بدقة وتعيد بثها مثل ماهي بالضبط وبالتالي ترجع الموجة كاملة بدون تشوه فمستقبلات الرادار المعادي تلتقط موجات البث بنفس الطول الموجي والتردد فلا ترى الهدف لأن موجة البث لم تنكسر على جسم طائر معادي ,,,,هذه التقنية أزعجتنا بها داسو وعدتها إحدى نقاط تفوق الرافال على طائرات جيلها ولهذا السبب لم يصنعوا طائرات جيل خامس بحجة أنهم سيعتمدون على التعمية الإلكترونية بنظام سبكترا الذي يقتني قوته لإحتوائه على قدرات DRFM !!!

                              وفي النهاية طلعنا نصنع أجهزة تشويش بقدرات DRFM وبذاكرة 2 قيقا هيرتز كمان ^_^


                              هذا البود تستطيع تركيبه في أي طائرة ماهو تم تركيبه على الطائرة L-39E وهي طائرة تدريب صغيرة ,, بمعنى أنك تستطيع تركيبه على أي طائرة حتى لو كانت طائرات الهوك ^_^
                              أنظمة الحرب الإلكترونية التي تملك مزايا DRFM تستطيع ليس فقط تعمية الرادار المعادي ,, بل أيضا إمداده بمعلومات خاطئة ,, فتقوم بتعديل على موجة الرادار المستقبلة من رادار العدو وترسل إنكسار موجي تظهر فيه بيانات مغلوطة عن الهدف بأن تضخم أو تقلل مقطعه الراداري أو ترسل موجات بث تدل على سرعة أو إتجاه أو حتى مدى أو زاوية مكذوبة عن الطائرة التي تحمل هذا النظام

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X