إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ناسا nasa

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    اختراع امرأة آلية عسكرية لوكالة "ناسا" (بالفيديو)

    اختراع امرأة آلية عسكرية لوكالة "ناسا" (بالفيديو)



    عرض مركز "ليندون جونسون" الفضائي التابع لوكالة "ناسا" الأمريكية نموذجا لـ "امرأة آلية" تم تصميمها في مصلحة وزارة الدفاع الأمريكية. وأطلق على الروبوت الجديد لقب "فالكيري" على اسم آلهة أسطورية ترسل قتلى الحرب إلى قاعة الأبطال. ومن مميزات الروبوت الجديد شكل صدره البيضوي الذي يشبه صدر المرأة، واحتوائه على مرسلات إلكترونية حساسة مختلفة. ويبلغ طول قامة المرأة الآلية 1.9 متر ، وزنها 125 كيلوغراما. ولدى الروبوت 44 درجة لحرية الحركة، وفي يديها 7 درجات. ويستطيع الروبوت أن يدير ويحني رأسه. وتتغذى منظوماته من بطارية تركب في ظهره وتكفيها للعمل خلال ساعة واحدة.





    ويستطيع الروبوت السير على أرض غير مستوية وأنقاض مبان، وقيادة وسائل النقل. كما يمكن التحكم فيه عن بعد. وفي حال انقطاع الاتصال به يمكن أن يتحرك ذاتيا اعتمادا على بطاريته الكهربائية. ويزود الروبوت بكاميرات فيديو مختلفة ومرسلات. قد تم تصميم الروبوت الجديد في من قبل خبراء وأساتذة جامعة تكساس الأمريكية.



    http://arabic.rt.com/news/637112-اخت...لفيديو)/

    تعليق


    • #17
      رد: ناسا nasa

      وكالة ناسا تعرض على مستخدمي الانترنت اختيار تصميم بدلة رواد الفضاء الجديدة




      Photo: © NASA

      عرضت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" على مستخدمي الانترنت التصويت لأفضل تصميم البدلة الجديدة لرواد الفضاء التي سيرتدونها في رحلتهم إلى المريخ.


      وستكون البدلة الجديدة أول بدلة فضاء خاصة من صنع وكالة ناسا منذ التسعينيات. ووفقاً للمهندسين الأمريكيين فإنها ستكون مناسبة للخروج إلى الفضاء المفتوح والتنزه على سطح المريخ. وتخطط ناسا لإرسال مركبة فضائية مأهولة إلى الكوكب الأحمر في منتصف عام 2030.ومن الجدير بالذكر أن البدلة الجديدة ستصمم باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد جزئياً وستكون خفيفة بفضل استخدام المواد المركبة وتسمح بالرؤية الجيدة وتتميز بالمرونة.

      ...المزيد: http://arabic.ruvr.ru/news/2014_03_27/270274486/





      تعليق


      • #18
        رد: ناسا nasa

        التعاون الروسي الأمريكي في مجال الفضاء.. من يحتاج لمن؟



        اعتبر عضو المجلس الاستشاري لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" جون لوغسدون أن تبعية الولايات المتحدة لروسيا في مجال دعم محطة الفضاء الدولية كبيرة مقارنة بحاجة روسيا للولايات المتحدة.وقال لوغسدون في حديث لوكالة "فرانس برس": "لا أعتقد أن المحطة تستطيع أن تعمل بنجاح من دون دعم المركز الأمريكي لإدارة التحليقات الواقع في تكساس. بذلك يحتاج الجانب الروسي إلى دعم الجانب الأمريكي، ولكنه على ما يبدو ليس بدرجة احتياج الولايات المتحدة لروسيا عند تحقيق البرامج في مجال الفضاء".وأضاف أن خطر وقف الرحلات على متن المركبات الروسية لا يتجاوز 20 أو 25 %، لأن "مثل هذه الخطوة ستؤدي إلى كارثة".ورجح الناطق الرسمي باسم "ناسا" ألارد بوتيل هو الآخر ألا تؤثر الأزمة الأوكرانية على التعاون الروسي الأمريكي في مجال الفضاء.

        http://arabic.rt.com/news/672898/ :روسيا اليوم





        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X