إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار سعوديه من الذاكره - تجميع شخصي -

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: أخبار سعوديه من الذاكره - تجميع شخصي -

    23 شعبان 1399هـ
    17 يوليه 1979م


    الأمير سلطان يوقع عقد استيراد الصواريخ مع إيفون بورج


    قال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران: إن المملكة وقعت عقد استيراد صواريخ كورتال الفرنسية المضادة للطائرات والتي تعتبر من أحدث الصواريخ. وقال سموه: إن هذا النوع من الصواريخ يعتبر هاما للدفاع الجوي السعودي.

    وقال سموه في تصريحه عقب اجتماعه مع إيفون بورج وزير الدفاع الفرنسي بأن علاقات المملكة مع فرنسا تعتبر علاقات مثالية. وقال: إن هذه العلاقات توثقت بموقف فرنسا تجاه القضية العربية وتجاه العرب جميعا إذ المعروف أن الحكومة الفرنسية حددت موقفها من قضية فلسطين بعد توقيع اتفاقية السلام المنفردة بين مصر وإسرائيل..

    الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء الفرنسي قد حدد موقفه من الاتفاقية المصرية الإسرائيلية، وأعلن أنها بالشكل الذي صيغت به دون أن يتضمن الجلاء عن الأراضي العربية المحتلة، ودون إعطاء اعتبار للحقوق الفلسطينية فلن يتحقق السلام في الشرق الأوسط.

    وقال سمو الأمير سلطان: إن المملكة لا تزال مستمرة في استيراد الأسلحة من فرنسا، وإن اللجان المشتركة الخاصة بهذا الموضوع تبحث في زيادة تزويد القوات المسلحة السعودية بالأجهزة الفرنسية المتطورة.

    تعليق


    • #32
      رد: أخبار سعوديه من الذاكره - تجميع شخصي -

      22 رجب 1400هـ
      5 يونيه 1980م


      المملكة تتسلم قريبا الدفعة الأولى من طائرات "إف 15"


      علمت (الجزيرة) أن المملكة سوف تتسلم في وقت قريب الدفعة الأولى من طائرات (إف15) الأمريكية المقاتلة المتطورة للغاية.
      وقد أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع والطيران هذا النبأ في تصريح خاص (للجزيرة). وقال سموه أن عددا من هذه الطائرات سينضم خلال الأشهر الأربعة القادمة إلى الخدمة في سلاح الطيران الملكي السعودي، ويمثل هذا العدد الدفعة الأولى من السرب الذي تعاقدت المملكة على شرائه من هذه الطائرات مع الولايات المتحدة الأمريكية ويبلغ ستين طائرة من طراز (إف15).وأضاف سمو وزير الدفاع والطيران في تصريحه (للجزيرة) أن برنامج تصنيع هذه الطائرات المتفق على شرائها يسير وفق ما تم تحديده والاتفاق عليه من قبل، إذ إن التنفيذ لم يتأثر بأي اعتبارات أو مؤثرات تعرقل هذا التنفيذ.

      تعليق


      • #33
        رد: أخبار سعوديه من الذاكره - تجميع شخصي -

        10 صفر 1401هـ
        17 ديسمبر 1980م


        جدول تسليم الطائرات الأمريكية للمملكة لم يتغير عن موعده المحدد


        أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاجون ) أنه لم يطرأ أي تغيير في الجدول الزمني المتعلق بتوريد صفقة الطائرات المقاتلة من طراز (ف15) التي تعاقدت المملكة على شرائها من الحكومة الأمريكية، ويبلغ قوامها ستين مقاتلة من هذا الطراز المتطور.

        وقال الجنرال جيري كوري المتحدث بالنيابة باسم (البنتاجون) أمس: إن الإدارة الأمريكية لم تتخذ أي إجراء جديد حول توريد هذه الطائرات الستين إلى المملكة، والمقرر أن يتم تدريجيا اعتبارا من شهر يناير عام 1982م، وفي واشنطن قالت دوائر وصفت بأنها عليمة: إن إدارة الرئيس كارتر قد تترك للإدارة القادمة مع الرئيس المنتخب ريغان مسؤولية اتخاذ قرار فيما يتعلق بطلب المملكة تسليمها تجهيزات متطورة للغاية لهذه الطائرات العملاقة تشمل بوجه خاص خزانات إضافية للوقود وأجهزة لقذف القنابل ومعدات أخرى.

        وحول هذا الطلب من حكومة المملكة يجدر ذكر تأكيدات عديدة صدرت على لسان صاحب السمو الملكي سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران تفيد أن المملكة تعرف طريقها تماما في الحصول على ما تريد من تجهيزات لهذه الطائرات التي ستنضم إلى سلاحها الجوي.

        تعليق


        • #34
          رد: أخبار سعوديه من الذاكره - تجميع شخصي -

          20 ربيع الآخر 1401هـ
          24 فبراير 1981م


          الأمير سلطان: الطائرات إف- 15 ستصل في موعدها ونرفض أية شروط فيما يتعلق باستخدامها


          أ
          كد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران أن الحملة الصهيونية ضد المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية لن تؤثر على سياسة التسليح التي تنتهجها المملكة، وهي الحصول على احتياجاتها من الأسلحة من أية دولة.

          وقال سموه: (إننا نرفض أن تملى علينا أية شروط فيما يتعلق بوجود الطائرات في المملكة ومواقعها، ونحن أصحاب الحق في التصرف بسلاحنا ووضعه كيفما نشاء ).

          وأضاف سمو وزير الدفاع والطيران في تصريح لـ "الرياض": إن تزويد المملكة بالطائرات "إف-15" يسير وفق شروط معينة، وسوف تصل الطائرات في موعدها المحدد إن شاء الله (وكل ما تطلبه المملكة سيتحقق بإذن الله).

          وكان سمو الأمير سلطان يرد على سؤال لـ (الرياض) حول الحملة الصهيونية في واشنطن، والتي تستهدف إملاء شروط معينة على أميركا مثل عدم الموافقة على طلب المملكة لخزانات إضافية للوقود، وعدم توقيع عقود جديدة لصواريخ (ساند وانيدر) الموجهة من الجو إلى الأرض. ووضع طائرات (إف- 15) التي ستستلمها المملكة في قواعد بعيدة عن حدود فلسطين المحتلة ووضع طائرات "إف 15" لدى وصولها للمملكة تحت سيطرة أمريكية.

          * من ناحية ثانية كذبت وزارة الدفاع والطيران ما أذاعه راديو العدو الصهيوني من أن ألمانيا الغربية أعلنت عن رغبة المملكة في شراء طائرات مقاتلة من نوع (ترنادو) التي تشترك في صنعها كل من بريطانيا وإيطاليا وألمانيا.

          وجاء في بيان للوزارة بهذا الخصوص بأن وزارة الدفاع والطيران في المملكة العربية السعودية إذ تعلن أن هذا النبأ ملفق وكاذب ولا أساس له من الصحة، فإنها لا تستغرب مثل هذه الادعاءات من الإعلام الصهيوني الذي دأب على الابتزاز بنشر مثل هذه الأكاذيب.

          تعليق


          • #35
            رد: أخبار سعوديه من الذاكره - تجميع شخصي -

            19 جمادى الأولى 1401هـ
            24 مارس 1981م


            ندرس شراء "ميراج 4000" الفرنسية


            صرح الأمير سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران السعودي أن مسألة تزويد القوات الجوية السعودية بطائرات "ميراج 4000" الفرنسية ما زالت تحت الدراسة، ولم يبت في شأنها حتى الآن.

            وعن طائرات "إف 14" الأميريكية قال الأمير سلطان: إننا لن نفكر بالحصول على مثل هذا النوع من الطائرات، ولكن كما هو معلوم فإننا سنحصل على طائرات "إف 15"، وستصل في الموعد المحدد لها متكاملة".

            من ناحية ثانية قال سموه عقب الاجتماع مع السيد " جون توت " وزير الدفاع البريطاني، وردا على سؤال حول ما تردد عن صفقة الأسلحة الألمانية للسعودية، والتي تشمل دبابات من طراز "ليوبارد 2" وطائرات "تورونادو": إن المملكة لم تتقدم حتى الآن بأي طلب لشراء أسلحة من ألمانيا أو من الدول الغربية.

            وكان وزير الدفاع السعودي قد اجتمع أمس بالوزير البريطاني الذي وصل البلاد مساء أول أمس بزيارة رسمية للسعودية، وذلك في نطاق جولة خليجية تشمل بالإضافة إلى السعودية مسقط والإمارات والبحرين وقطر.

            وقد أكد الأمير سلطان لنظيره البريطاني رفض السعودية لأي تواجد أجنبي في المنطقة مهما كان حجمه ونوعيته ومصدره. وأكد أيضا على ضرورة إبعاد المنطقة عن كل المؤثرات الخارجية للحفاظ على السلام فيها.

            تعليق


            • #36
              رد: أخبار سعوديه من الذاكره - تجميع شخصي -

              1 ذو الحجة 1401هـ
              29 سبتمبر 1981م

              فرنسا تبدي استعدادها لتزويد المملكة برادارات متحركة


              أيدت الحكومة الفرنسية استعدادها لتزويد المملكة برادارات متحركة في حالة امتناع أمريكا عن تزويدها بطائرات (الأواكس)، وأشار المصدر إلى أن هذه الخطوة تأتي من فرنسا في نطاق اهتمامها بدعم القوة الدفاعية للمملكة باعتبارها دولة عربية كبرى تحافظ على التوازن في المنطقة وتخدم السلام والاستقرار، إضافة لكونها تحظى باحترام جميع دول المنطقة.

              تعليق

              ما الذي يحدث

              تقليص

              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

              من نحن

              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

              تواصلوا معنا

              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

              editor@nsaforum.com

              لاعلاناتكم

              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

              editor@nsaforum.com

              يعمل...
              X