إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حرب الدوله السعودية الاولى ضد الدولة العثمانيه و اسباب سقوطها (شرح كامل)

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: حرب الدوله السعودية الاولى ضد الدولة العثمانيه و اسباب سقوطها (شرح كامل)

    المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
    المصريين عانوا من الحكم العثمانى فى مراحل كثيرة بسبب الاهمال والترهل الادارى(تركوا الداخل للمماليك ولنظام الالتزام)
    ومع ذلك اعرض مالديك من فتاوى اهل العلم فى هذا الشأن كما تزعم
    العثمانيين خلافتهم مقسمة لمراحل وتعظيم القبور كان مرضا فى الأمة قبلهم بل أزعم ان دولة المماليك هى اكثر من شجعه(طبعا بعد دولة الفاطيين العبيديين ) فلاننسى ان كلهم دفنوا فى مساجد واقاموا الاضرحة
    أما أنهم نشروا ذلك فى الامة فمحض كذب
    ربما قام بعض ولاتهم بالإهتام بمثل هذا

    ______________
    كلامك خاطيء بالكلية
    أولا بالنسبة للأعيان فالأصل حضور المعين لمجلس قضاء ثم توافر شروط وإنتفاء موانع
    ثانيا بالنسبة للهيئات وأعنى بها الدول أن تحار الدولة الشريعة فتمنع تطبيقها وتعادى وتوالى فى علاقتها الخارجية على اساس غير الاسلام والحمد لله الخلافة العثمانية فى مجملها نزيهة من الأمرين
    بصراحة لم أكن أتوقع أن تبلغ هذا المستوى في الكذب وتزييف الحقائق
    ماذا تسمي هذا :



    ثانيا : قولك " ربما قام بعض ولاتهم بالإهتمام بمثل هذا " !!
    ألا تعلم أن الراضي كالفاعل .. والراضي بالكفر كافر ؟

    ثالثا : بالنسبة للتكفير - وكفر الدولة العثمانية بالذات - فالردود ولله الحمد موجودة
    ولولا أن المسألة تحتاج إلى إسترسال في الرد وأنا عندي إختبار غدا لرددت عليك الآن .

    رابعا : الكلام في السطرين الأخيرين غير واضح ويحتاج إلى تبيين .

    تعليق


    • #17
      رد: حرب الدوله السعودية الاولى ضد الدولة العثمانيه و اسباب سقوطها (شرح كامل)

      المشاركة الأصلية بواسطة المعتصم مشاهدة المشاركة
      بصراحة لم أكن أتوقع أن تبلغ هذا المستوى في الكذب وتزييف الحقائق
      ماذا تسمي هذا :



      ثانيا : قولك " ربما قام بعض ولاتهم بالإهتمام بمثل هذا " !!
      ألا تعلم أن الراضي كالفاعل .. والراضي بالكفر كافر ؟

      ثالثا : بالنسبة للتكفير - وكفر الدولة العثمانية بالذات - فالردود ولله الحمد موجودة
      ولولا أن المسألة تحتاج إلى إسترسال في الرد وأنا عندي إختبار غدا لرددت عليك الآن .

      رابعا : الكلام في السطرين الأخيرين غير واضح ويحتاج إلى تبيين .

      أنت تسيء الأدب إضافة لجهلك
      أولا تقبيب القبور أو تعليتها مخالفة لهدى النبى صلى الله عليه وسلم لكنه ليس كفر كما تدعى بجهلك
      الكفر هو إعتقاد البعض أن الولاة المقبورين ينفعون ويضرون مع إشراكهم فى الدعاء
      (هنا أقول كفر أو عمل كفرى ولا أقول صاحبها كافر على التعيين لعدم إستكمال ضوابط التكفير العينى )
      الفاطميين هم نشروا تلك البدعة فى الأمة وتابعهم المماليك
      فلو كان الفاطميين نشروها كمعتقد فالمماليك تابعوهم لكن لم يقولوا للناس الصالحين المقبورين ينفعون ويضرون فأدعوهم بل الناس مع الجهل تلبسوا بتلك المعتقدات
      والعثمانيين أحسن حالا من الفريقيين بغض النظر عن الصورة التى وضعتها والتى وضعت لتشويه صورة العثمانيين لتبرير حربهم
      قولك أن الرضا بالكفر كفر هذا إستمرار بالجهل
      أولا عرف معنى الرضا
      ثانيا هو لم يسلم لك أصلا بأنه كفر
      ثالثا أنت تقول بقول الخوارج الحرورية فى هذا الباب وتنسى قواعد وضوابط أهل السنة مثل العذر بالجهل والتأويل

      تعليق


      • #18
        رد: حرب الدوله السعودية الاولى ضد الدولة العثمانيه و اسباب سقوطها (شرح كامل)

        بناء الاضرحه ليس كفراً صحيح لكنه حرام قد يؤدي لشرك والكفر
        ولا اعلم على ماذا يدافع الاخ
        وكلنا يعلم بان الحاصل في تلك افتره ليس البناء فقط بل التوسل ودعاء اصحاب هذه القبور من الصالحين مثل آل البيت والصحابه وغيرهم
        البناء على القبور معروف قبل الاسلام وبعد الاسلام الى يومنا هذا
        والا لما امر الرسول صلى الله عليه وسلم بتسوية القبور

        والتحجج بان القبور كانت موجوده من قبل
        رغم ان هذه المعلومة ليست دقيقه تاريخياً لان هناك قبور بنيت او جددت في تلك الفتره
        واصلاً عندما ننظر لقبور سلاطين الدولة العثمانية نجدهم في قبه كبيره


        لذا لا ارى اي غرابه في الامر

        وان سلمنا جدلاً ان القبور والشركيات التي كانت تمارس عندها كانت موجوده قبل الدولة العثمانية
        هل يعني انها اصبحت جائزه وخارجه عن مسؤولية الدولة؟
        قبور البقيع وغيرها كانت موجوده هل يعني كان من المفترض الابقاء عليها ,,, بالتأكيد لا
        قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه : (( إلا أبعثك على ما بعثني به رسول الله صلى الله علية وسلم ؟ أن لا تدع تمثالاً إلا طمسته ولا قبر مشرف إلا سويته )).

        تعليق


        • #19
          رد: حرب الدوله السعودية الاولى ضد الدولة العثمانيه و اسباب سقوطها (شرح كامل)

          ارجو من الادارة التدخل
          هنالك اناس تهرف بما لا تعرف وتكفر وتحلل ومنهم المسمى بالمعتصم
          يا معتصم الرافضة عندنا قبورهم فيها قباب وتتمسح بها فهل ولاة الامر كفار !!!
          وم تعرضة القنوات السعودية الاولى والثانية من اغاني فهل هي كفر !!!
          لا حول ولاقوة الا بالله

          تعليق


          • #20
            رد: حرب الدوله السعودية الاولى ضد الدولة العثمانيه و اسباب سقوطها (شرح كامل)

            المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
            أنت تسيء الأدب إضافة لجهلك
            أولا تقبيب القبور أو تعليتها مخالفة لهدى النبى صلى الله عليه وسلم لكنه ليس كفر كما تدعى بجهلك
            ومن قال لك إنه كفر بذاته إنما هو كفر لما تعلق به وهو ما فعله العثمانيون
            الكفر هو إعتقاد البعض أن الولاة المقبورين ينفعون ويضرون مع إشراكهم فى الدعاء
            (هنا أقول كفر أو عمل كفرى ولا أقول صاحبها كافر على التعيين لعدم إستكمال ضوابط التكفير العينى )
            الفاطميين هم نشروا تلك البدعة فى الأمة وتابعهم المماليك
            فلو كان الفاطميين نشروها كمعتقد فالمماليك تابعوهم لكن لم يقولوا للناس الصالحين المقبورين ينفعون ويضرون فأدعوهم بل الناس مع الجهل تلبسوا بتلك المعتقدات

            لا يشك في مساهمة الدولة العثمانية في إفساد عقائد المسلمين . ويتضح ذلك من خلال أمرين :
            الأول: من خلال نشرها للشرك.

            الثاني: من خلال حربها للتوحيد [1].

            وقد نشرت الدولة العثمانية الشرك بنشرها للتصوف الشركي القائم على عبادة القبور والأولياء، وهذا ثابت لا يجادل فيه أحد حتى من الذين يدافعون عنها، وسوف أنقل فيما يلي بعض النصوص التي تثبت ذلك من المتعاطفين مع الدولة العثمانية:

            فقد قال (عبد العزيز الشناوي) في كتابه (الدولة العثمانية دولة إسلامية مفترى عليها!! 1/59) - على سبيل المدح -: "وقد كان من مظاهر الاتجاه الديني في سياسة الدولة تشجيع التصوف بين العثمانيين وقد تركت الدولة مشايخ الطرق الصوفية يمارسون سلطات واسعة على المريدين والأتباع، وانتشرت هذه الطرق أولاً انتشاراً واسعاً في (آسيا الوسطى) ثم انتقلت إلى معظم أقاليم الدولة.. وقد مدت الدولة يد العون المالي إلى بعض الطرق الصوفية.. وكان من أهم الطرق الصوفية (النقشبندية) و (المولوية) و (البكتاشية) و (الرفاعية)...." أ. هـ [2].

            وقال (محمد قطب) في كتابه (واقعنا المعاصر) ص 155: "لقد كانت الصوفية قد أخذت تنتشر في المجتمع العباسي، ولكنها كانت ركناً منعزلاً عن المجتمع، أما في ظل الدولة العثمانية، وفي تركيا بالذات فقد صارت هي المجتمع، وصارت هي الدين" ا. هـ.

            وفي (الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب المعاصرة) ص348: "البكداشية: كان الأتراك العثمانيون ينتمون إلى هذه الطريقة وهي ما تزال منتشرة في ألبانيا كما أنها أقرب التصوف الشيعي منها إلى التصوف السني [3]... وكان لها سلطان عظيم على الحكام العثمانيون ذاتهم" أ. هـ.

            وفي كتاب (الفكر الصوفي في ضوء الكتاب والسنة) ص411: "وتنافس السلاطين العثمانيون في بناء التكايا والزوايا والقبور البكتاشية.. فبينما ناصرها بعض السلاطين، عارضها البعض الآخر مفضلين طريقة أخرى غيرها" أ. هـ.

            لذلك فلا عجب من انتشار الشرك والكفر واندراس التوحيد في البلاد التي يحكمونها.

            وقد قال الشيخ حسين بن غنام رحمه الله تعالى في وصف حال بلادهم: "كان غالب الناس في زمانه - أي الشيخ محمد بن عبد الوهاب - متضمخين بالأرجاس متلطخين بوضر الأنجاس حتى قد انهمكوا في الشرك بعد حلول السنة بالأرماس... فعدلوا إلى عبادة الأولياء والصالحين وخلعوا ربقة التوحيد والدين، فجدوا في الاستغاثة بهم في النوازل والحوادث والخطوب المعضلة الكوارث، وأقبلوا عليهم في طلب الحاجات وتفريج الشدائد والكربات من الأحياء منهم والأموات، وكثير يعتقد النفع والضر في الجمادات... - ثم ذكر صور الشرك في نجد والحجاز والعراق والشام ومصر وغيرها - " أ. هـ [4].

            ويقول الإمام سعود بن عبد العزيز رحمه الله تعالى (ت 1229 هـ) في رسالة له إلى والي العراق العثماني واصفاً حال دولتهم: "فشعائر الكفر بالله والشرك هي الظاهرة عندكم مثل بناء القباب على القبور وإيقاد السرج عليها وتعليق الستور عليها وزيارتها بما لم يشرعه الله ورسوله واتخاذها عيداً وسؤال أصحابها قضاء الحاجات وتفريج الكربات وإغاثة اللهفات، هذا مع تضييع فرائض الدين التي أمر الله بإقامتها من الصلوات الخمس وغيرها فمن أراد الصلاة صلى حده ومن تركها لم ينكر عليه وكذلك الزكاة وهذا أمر قد شاع وذاع وملأ الأسماع في كثير من بلاد: الشام والعراق ومصر وغير ذلك من البلدان" أ. هـ [5].

            هذا حال الدولة العثمانية باختصار شديد، ومن لم تكفه النقول السابقة في بيان حالها فلا حيلة فيه.

            وأما حال سلاطينها - وإن كنت أشرت إليه إجمالاً - فهو من هذا الجنس أيضاً، وسوف أذكر نماذج متفرقة من هؤلاء السلاطين لبيان حالتهم:


            السلطان أورخان الأول (ت 761 هـ):

            وهو السلطان الثاني لهذه الدولة بعد أبيه عثمان (عثمان الأول ت 726 هـ)، واستمر في الحكم 35 سنة، وقد كان هذا السلطان صوفياً على الطريقة البكتاشية [6].

            والطريقة البكتاشية؛ وقد مرت في أكثر من موضع - وهي طريقة صوفية شيعية باطنية أسسها (خنكار محمد بكتاش الخرساني) ونشرها في تركيا عام 761 هـ، وهي مزيج من عقيدة وحدة الوجود وعبادة المشايخ وتأليههم وعقيدة الرافضة في الأئمة، ولهم غلو في النبي صلى الله عليه وسلم - مخرج عن الإسلام - ومن ذلك قول الطالب والمريد إذا أراد الدخول في هذه الطريقة: "جئت بباب الحق بالشوق سائلاً، مقراً به محمداً وحيدراً، وطالب بالسر والفيض منهما، ومن الزهراء وشبير شبراً" ثم يقول: "وبالحب أسلمت الحشا خادماً لآل العباس، وملاذي هو الحاج بكتاش قطب الأولياء "ويقول لشيخه:"وجهك مشكاة وللهدى منارة، وجهك لصورة الحق إشارة، وجهك الحج والعمرة والزيارة، وجهك للطائعين قبلة الإمارة، وجهك للقرآن موجز العبارة"، وأوراد البكتاشيين هي على عقيدة الرافضة الأثني عشرية، ولهم في عقيدتهم من الأوراد الباطنية وطريقة زياراتهم للقبول الشركية ما يجل عن الوصف [7].

            السلطان محمد الثاني (الفاتح) (ت 886 هـ):


            وهو من أشهر سلاطين هذه الدولة، ومدة حكمه 31 سنة:

            1) فإنه بعد فتحه للقسطنطينية سنة 857 هـ، كشف موقع قبر (أبي أيوب الأنصاري) رضي الله عنه وبنى عليه ضريحاً، وبنى بجانبه مسجداً وزين المسجد بالرخام الأبيض وبنى على ضريح أبي أيوب قبة، فكانت عادة العثمانيين في تقليدهم للسلاطين أنهم كانوا يأتون في موكب حافل إلى هذا المسجد ثم يدخل السلطان الجديد إلى هذا الضريح ثم يتسلم سيف السلطان (عثمان الأول) من شيخ (الطريقة المولوية) [8].

            2) وهذا السلطان هو أول من وضع مبادئ (القانون المدني) (وقانون العقوبات) فأبدل العقوبات البدنية الشرعية الواردة في الكتاب والسنة - أي السن بالسن والعين بالعين بالعين - وجعل عوضها الغرامات النقدية بكيفية واضحة أتمها السلطان سليمان القانوني [9].

            3) كما أصدر قانوناً - عُمِل به بعده - وهو أن كل سلطان يلي السلطة يقتل كل إخوته!! حتى يسلم له العرش [10].

            السلطان سليمان القانوني (ت 974 هـ):


            وهو أيضاً من أشهر سلاطين الدولة العثمانية، وحكم 46 سنة تقريباً.

            1) فإنه لما دخل (بغداد) بنى ضريح أبي حنيفة وبنى عليه قبة، وزار مقدسات الرافضة في (النجف) و (كربلاء) وبنى منها ما تهدم [11].

            2) كما أنه إنما لقب بالقانوني لأنه أول من أدخل القوانين الأوربية على المسلمين وجعلها معمولاً بها في المحاكم، وقد أغراه بذلك اليهود والنصارى [12].

            السلطان سليم خان الثالث (ت 1223 هـ):


            قال الإمام سعود بن عبد العزيز رحمه الله تعالى في رسالته لوالي بغداد - والتي سبق الإشارة إليها -: " وحالكم وحال ائمتكم وسلاطينكم تشهد بكذبكم وافترائكم في ذلك - أي في ادعائهم الإسلام - وقد رأينا لما فتحنا الحجرة الشريفة على ساكنها أفضل الصلاة والسلام عام (اثنين وعشرين) رسالة لسلطانكم (سليم) أرسلها ابن عمه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يستغيث به ويدعوه ويسأله النصر على الأعداء، وفيها من الذل والخضوع والخشوع ما يشهد بكذبكم، وأولها: (من عُبَيْدك السلطان سليم، وبعد: يا رسول الله قد نالنا الضر ونزل بنا المكروه ما لا نقدر على دفعه، واستولى عبّاد الصلبان على عبّاد الرحمن !! نسألك النصر عليهم والعون عليهم) وذكر كلاماً كثيراً هذا حاصله ومعناه، فانظر إلى هذا الشرك العظيم، والكفر بالله الواحد العليم، فما سأله المشركون من آلهتهم العزى واللات، فإنهم إذا نزلت بهم الشدائد أخلصوا لخالق البريات ". اهـ [13].

            السلطان عبد الحميد الثاني (1327 هـ):

            وقد كان هذا السلطان صوفياً متعصباً على الطريقة (الشاذلية)، وإليك رسالة له إلى شيخ الطريقة الشاذلية في وقته يقول فيها: " الحمد لله....أرفع عريضتي هذه إلى شيخ الطريقة العلية الشاذلية، وإلى مفيض الروح والحياة !!، شيخ أهل عصره الشيخ محمود أفندي أبي الشامات وأقبل يديه المباركتين، راجياً دعواته الصالحات، سيدي: إنني بتوفيق الله تعالى أدوام على قراءة الأوراد الشاذلية ليلاً ونهاراً، وأعرض أنني لا زالت محتاجاً لدعواتكم القلبية بصورة دائمة" [14].

            والطريقة الشاذلية طريقة صوفية قبورية شركية عليها من العظائم والطوام ما يكفي بعضه لإلحاقها بالكفار الوثنيين [15] [16].



            [1] وقد جعل المدافعون عن حرب العثمانيين للدعوة السلفية تلك الحرب حرباً سياسية، وليست كذلك وإنما كانت أساساً حرب عقدية بدأوها بفتوى من علمائهم القبوريين. انظر (حاشية ابن عابدين) 4/262.

            [2] وهذه الطرق كلها قائمة على عبادة القبور والأولياء، بل وعلى الشرك في الربوبية الذي أقر به مشركو العرب وذلك من خلال معتقدات الصوفية بالغوث والأقطاب والأبدال وغيرهم من الذين يتصرفون بالعالم بزعمهم، وراجع ما كتبه شيخ الإسلام في الصوفية ومناظرته أتباع للرفاعية (الفتاوى مجلد11) وراجع ما كتبه إحسان إلهي ظهير عن الصوفية وعن هذه الطرق وشركياتها في كتابه (دراسات في التصوف) وما كتبه السندي في كتابه (التصوف في ميزان العلم والتحقيق) وما كتبه الوكيل في كتابه (هذه هي الصوفية) وسيأتي تفصيل لبعض هذه الطرق إن شاء الله.

            [3] التصوف كل محدث مبتدع وليس هناك تصوف سني، وسوف يأتي تفصيل لهذه الطريقة.

            [4] (روضة الأفكار) ص5 وما بعدها.

            [5] (الدرر السنية) 1/382.

            [6] انظر (تاريخ الدولة العلية العثمانية) ص 123، و(الفكر الصوفي) ص 411، والبكتاشية قد تسمى البكداشية والبكطاشية، وهذا السلطان قد ذكر المؤرخون عنه أنه قد أعان ملك الروم ضد ملك الصرب لوعد ملك الروم إياه بتزويجه ابنته، أنظر (تاريخ الدولة) ص 125.

            [7] أنظرها بالتفصيل في (الفكر الصوفي في ضوء الكتاب والسنة) ص 409-424.

            [8] أنظر (الدولة العثمانية دولة إسلامية مفترى عليها) 1/64.

            [9] أنظر (تاريخ الدولة العلية) ص 177، و(فتح القسطنطينية ومحمد الفاتح) ص 177.

            [10] أنظر (الدولة العثمانية دولة إسلامية) 1/64، وقد افتتح حكمه بقتل أخيه الرضيع أحمد ! (تاريخ الدولة العلية) ص 161.

            [11] انظر (الدولة العثمانية دولة إسلامية) 1/ 25، (تاريخ الدولة العلية) ص 223.

            [12] انظر (واقعنا المعاصر) ص 160، (تاريخ الدولة العلية) ص 177وص 198ومابعدها.

            [13] (الدرر السنية) ص 160، (تاريخ الدولة العلية) ص 177وص 198 ومابعدها.

            [14] انظر (إمام التوحيد) لأحمد القطان ومحمد الزين ص 148، و(الطريق إلى الجماعة الأم) ص 56، و(مجلة العربي) الكويتية الخبيثة عدد 169- 157.

            [15] انظر صوراً من شركهم وزيغهم وبدعهم في (درسات في التصوف) ص 235، و(التصوف في ميزان البحث والتحقيق) ص 327.

            [16] أما أخبار هذه الدولة مع اليهود والنصارى وغيرهم من الكفار في توليهم لهم ومساعدتهم بل وتسويتهم بالمسلمين فكثيرة جداً طالعها إن شئت في (تاريخ الدولة العلية) و (الدولة العثمانية دولة إسلامية) و لا تكاد تخلو سيرة سلطان عثماني عن شيء من ذلك، وانظر على سبيل المثال سيرة (عبدالمجيد بن محمود) حيث أصدر (فرمان الكلخانة) عام 1255 هـ قرر فيها الحرية الشخصية والفكرية وساوى غير المسلمين بالمسلمين، انظر (تاريخ الدولة العلية) ص 455، (الإسلام والحضارة الغربية) ص 15.


            والعثمانيين أحسن حالا من الفريقيين بغض النظر عن الصورة التى وضعتها والتى وضعت لتشويه صورة العثمانيين لتبرير حربهم
            يقول الشيخ محمد بن عبدالوهاب في إحدى رسائله بعد أن بين مظاهر الشرك :
            (فهذا هو الذي أوجب الاختلاف بيننا و بين الناس حتى آل بهم الأمر إلى أن كفرونا و قاتلونا و استحلوا دماءنا و أموالنا). - الرسائل الشخصية ص14 -
            ويقول أيضاً (وأما القتال فلم نقاتل أحداً إلا دون النفس والحرمة وهم الذين أتونا في ديارنا ولا أبقوا ممكنا)
            . الرسائل الشخصية ص38 - .


            قولك أن الرضا بالكفر كفر هذا إستمرار بالجهل
            أولا عرف معنى الرضا
            ثانيا هو لم يسلم لك أصلا بأنه كفر
            ثالثا أنت تقول بقول الخوارج الحرورية فى هذا الباب وتنسى قواعد وضوابط أهل السنة مثل العذر بالجهل والتأويل
            من رضي بالكفر أو حسنه، أو أقر بشرعيته وشرعية حكمه من غير إكراه ولا تقية معتبرة، كفَرَ ظاهراً وباطناً وإن زعم بلسانه أنه من المسلمين.
            والعلة في كفره أنه رضي مالا يُرضي الله، وأحب ما كرهه الله، وحسَّن ما قبحه الله، وأحل ما حرم الله، وهذا عين الكفر البواح.
            قال تعالى:{وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً}

            وقال القرطبي في تفسيره "الجامع":{إنكم إذاً مثلهم}، من لم يجتنبهم فقد رضي فعلهم، والرضى بالكفر كفر، فكل من جلس في مجلس معصية ولم ينكر عليهم يكون معهم في الوزر سواء، فإن لم يقدر على النكير عليهم فينبغي أن يقوم عنهم حتى لا يكون من أهل هذه الآية ا- هـ.
            الرد في الاقتباس

            تعليق


            • #21
              رد: حرب الدوله السعودية الاولى ضد الدولة العثمانيه و اسباب سقوطها (شرح كامل)

              كلي فخر بأننا ذبحنا هؤلاء المحتلين و أذنابهم على أرضنا الطاهره

              مجرمين معتدين فجره

              و لو كان الأمر رغبتهم في حماية دولة الخلافة

              ما تفسيرهم للمجازر التي أرتكبت بحق العزل

              و ظلم القبائل عامه و قبائل الحجاز خاصة

              و تسوير المدن و تسليمها لحلفائهم الذين أتوا بهم من أصقاع الأرض

              و تهميش قبائل الحجاز .. السكان الأصليين

              لدينا تشدد فقهي في بعض الجوانب

              لكنه - على كل مصائبه - أطيب لنفسي من هؤلاء
              ..


              تعليق


              • #22
                رد: حرب الدوله السعودية الاولى ضد الدولة العثمانيه و اسباب سقوطها (شرح كامل)

                المشاركة الأصلية بواسطة ALHARBI مشاهدة المشاركة
                ارجو من الادارة التدخل
                هنالك اناس تهرف بما لا تعرف وتكفر وتحلل ومنهم المسمى بالمعتصم
                يا معتصم الرافضة عندنا قبورهم فيها قباب وتتمسح بها فهل ولاة الامر كفار !!!
                وم تعرضة القنوات السعودية الاولى والثانية من اغاني فهل هي كفر !!!
                لا حول ولاقوة الا بالله
                مع احترامي لك في فرق بين الاغاني والتمسح والتبرك بالقبور..معروف أن الاغاني محرم والتمسح والتبرك بالقبور تخرجك من الملة وشرك بالله ..لو تقارن بين السحر والتبرك بالقبور كلها تخرجك من الاسلام وتدخلك للكفر ..أما الاغاني مع احترامي لك لاتخرج من الملة مثل التبرك بالقبور واللي يدعم هذا الشيء ويرضى به يعتبر منهم هذا وهو لايستطيع يغيره مابالك بحاكم يستطيع تغير أي شيئ..الله يهديك .

                تعليق


                • #23
                  رد: حرب الدوله السعودية الاولى ضد الدولة العثمانيه و اسباب سقوطها (شرح كامل)

                  الدولة العثمانية قامت على العدل وأنتهت على الظلم أذا عدلت أستمرت وأذا ظلمت تنتهي لذالك انتهت الدولة بظلمها للناس الآن الاتراك ثلثهم أو ربعهم علويين وصوفيين وعلمانيين والباقي مسلمين سنة..المهم في الموضوع أن البدع والشركيات أصبحت معروفة للأغلب والفضل بعد الله لمحمد بن عبدالوهاب وحكام آال سعود .

                  تعليق


                  • #24
                    رد: حرب الدوله السعودية الاولى ضد الدولة العثمانيه و اسباب سقوطها (شرح كامل)

                    بارك الله فى الاخ معتصم وارى ان ادلة اقوى واصح واسلوبه ارقى ونحسبه على خير

                    تعليق

                    ما الذي يحدث

                    تقليص

                    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                    من نحن

                    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                    تواصلوا معنا

                    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                    editor@nsaforum.com

                    لاعلاناتكم

                    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                    editor@nsaforum.com

                    يعمل...
                    X