إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بريطانيا ترسل مدمرة لاعتراض سفينة حربية روسية قبالة سواحلها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بريطانيا ترسل مدمرة لاعتراض سفينة حربية روسية قبالة سواحلها




    أرسلت بريطانيا مدمرة لاعتراض سفينة حربية روسية تحمل صواريخ في المياه الواقعة قبالة سواحلها، قبل أيام من عيد الميلاد العام الماضي.

    وقالت صحيفة "ميل أون صندي" في 5 كانون الثاني/ يناير، نقلاً عن مصادر دفاعية، إن السفينة الحربية الروسية تم الكشف عنها وهي تقترب من اسكتلندا، وفي اختبار للقدرات البحرية البريطانية في بحر الشمال بعد تخفيضها.وأضافت أن السفينة الحربية الوحيدة المتوفرة لدى البحرية الملكية البريطانية للرد كانت المدمرة (دفيندار) بسبب تخفيض وزارة الدفاع لقدراتها العملياتية، مما أدى إلى تأخر ارسالها 24 ساعة لاعتراض السفينة الحربية الروسية.واشارت الصحيفة إلى أن الحادث اثار عملية منسقة بين سلاحي البحرية والجو من قبل قادة الجيش البريطاني في مقر القيادة المشتركة الدائمة في قاعدة نورثوود خارج العاصمة لندن، قامت بموجبها طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني بمتابعة السفينة الحربية الروسية مع اقترابها من شمال شرق اسكلتندا.وقالت إن حدة التوتر ازدادات بعد أن كشفت طائرة الاستطلاع بأن السفينة الحربية الروسية تحمل صواريخ موجهة، وقرر قادة الجيش البريطاني ارسال المدمرة (دفيندار)، التي تُعد سفينة الاستجابة الفورية لبريطانيا خلال الأزمات الأمنية الوطنية، من قاعدتها البحرية في بورتسموت لاعتراض السفينة الحربية الروسية.واضافت الصحيفة أن المدمرة البريطانية (دفيندار) ظلت في وضع المواجهة لكنها لم تستخدم أسلحتها، إلى أن تأكد طاقمها المكوّن من 190 جندياً من أن السفينة الحربية الروسية انسحبت شمالاً باتجاه بحر البلطيق، وعادت إلى اسكتلندا.واشارت الصحيفة إلى أن وزارة الدفاع البريطانية رفضت التعليق على الحادث لأسباب عملياتية، لكنها نقلت عن مصدر عسكري قوله " هذا الحادث لم يكن تدريباً، والسفينة الروسية كانت تتصرف بعدوانية شديدة في المياه المحاذية لامتداد المياه الاقليمية لبريطانيا، وجرت مراقبتها عن كثب من قبل سلاح الجو الملكي البريطاني، وارسال المدمرة (دفيندار)، المجهزة بصواريخ أرض ـ جو ومدافع تطلق قذائقف زنة الواحدة 40 كيلوغراماً، لاعتراض طريقها".







  • #2
    رد: بريطانيا ترسل مدمرة لاعتراض سفينة حربية روسية قبالة سواحلها

    بريطانيا وتركيا واليابان ونروج سبق لهم عتراض تو 95

    تعليق


    • #3
      رد: بريطانيا ترسل مدمرة لاعتراض سفينة حربية روسية قبالة سواحلها

      ذكرت صحيفة الصن البريطانية أن مقاتلات بريطانية اعترضت قاذفة روسية وأجبرتها على مغادرة الأجواء البريطانية في مشهد درامي حاكى الحرب الباردة السابقة بين المعسكرين الغربي بقيادة الولايات المتحدة والشرقي بقيادة الإتحاد السوفييتي السابق.
      إن مقاتلتين بريطانيتين من طراز يوروفايتر التي تبلغ قيمة الواحدة منها 67 مليون جنيه استرليني (134 مليون دولار) أقلعتا من قاعدتهما العسكرية في بريطانيا لاعتراض القاذفة الروسية العملاقة (بير) فوق مياه الأطلسي يوم الجمعة الماضي.
      وهناك مخاوف من أن القاذفة الروسية، وهي نسخة معدلة من القاذفة النووية (توبوليف 95)، كانت تقوم بمهمة تجسسية قبل إجبارها على مغادرة الأجواء البريطانية من قبل يوروفايتر.
      ويجري استخدام هذا الجيل من المقاتلات المتطورة للمرة الأولى منذ دخولها الخدمة بسلاح الجو الملكي البريطاني في يونيو الماضي.

      وحذّر خبراء بريطانيون في الشؤون العسكرية من أن الحادث كان من شأنه أن يتفاقم إلى مستوى لا يمكن تخيله ويهدد باستئناف الحرب الباردة التي استمرت 44 عاماً.
      ويعد الحادث الثاني من نوعه خلال الفترة القصيرة الماضية بعد اعتراض مقاتلتين بريطانيتين من طراز (تورنادو) في يوليو الماضي قاذفتين روسيتين من طراز (تي يو 95) كانتا متوجهتين إلى المجال الجوي البريطاني من قاعدتهما الجوية في شبه جزيرة كولا في الدائرة القبطية.

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X