إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

    المشاركة الأصلية بواسطة ILYUSHIN مشاهدة المشاركة
    يامحمد مهما كان هؤلاء سيئين فهؤء عسكار يتم امرهم فيتم اطاعة اومر ولايجب ان يقال عنهم كلاب.
    مصر علمانية لانها في طوائف اسلمة دولة يعني انا مصر سوف يتم تقسيمها الي دول.

    مهما كانت اجهزة دولة سيئة فا فوضة اسواء وانت شوفت مايحذث في ليبيا وعراق بعد سقوط دولة
    لا تحاول
    هؤلاء منذ عزل مرسى
    و هم مثل الذى يقول على وعلى أعدائى
    أن لم يحكمو البلد فلتحرق البلد و لتذهب إلى الجحيم
    وأعضاء الجميع مدربون جيدآ على الحديث و قول الحجج التى تغلف بأحاديث و أيات قرأنيه
    و كيف تتعامل مع غير الإخوانى
    و لو واجهته بكل حجه إلى يوم الدين لم يقتنع و لم يتزعزع قيد أنمله عن موقفه
    ربما البعض يتراجع عن شىء كان يظنه صحيح ويكتشف غنه خطأ بعد البينه أما هؤلاء فلا فائده
    و سيحدثك عن القتلى والذين ماتوا
    و ينسا الذين اخرجو هؤلاء القتلى من بيوتهم و أخذو يعدونهم ويمنونهم
    و يقولون لهم من يشك فى رجوع الرئيس مرسى فهو يشك فى وجود الله
    نسأل الله السلامه
    و ندعو الله أن يتغمض من مات برحمته
    و ان يعاقب القتله المباشرين و المحرضين والخوارج القعده

    و أنا لو كنت أعلم إن هذا منهج الاخ ما رددت عليه فى الأصل لان الردود ستكون بدون فائده

    تعليق


    • #32
      رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

      أستاذ محمد الغورى لا تاخذ مشاركتى بشكل شخصى
      ربما سأشارك لتوضيح بعض الأمور

      هذ الفيديو أهديه للأخوه الذين يقولون جيش كامب ديفيد و حامى الصهاينه



      الدكتور مرسى قبل الرئاسه
      يتحدث لمكتب الإرشاد عن لقائه مع جيمى كارتر
      و التطمينات التى أخذها كارتر بخصوص كامب ديفيد
      و السفاره الإسرائيليه و قناة السويس

      هل نقول جماعة كامب ديفيد و السفاره و حامية الصهاينه
      و لا ننسا
      خطاب مرسى إلى شيمون بيريز
      صديقى العزيز

      نعلم أن هذه هى السياسيه و الدبلوماسيه والعلاقات بين الدول
      لكن لما تسمحون لأنفسكم بذلك وتنتقدون الأخرين الذين رأو فعل هذا من أجل المصلحه العامه كما ترون انتم

      تعليق


      • #33
        رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

        الذين يتحدثون عن الليبيراليين والعلمانيين
        الإخوان تحالفو مع حزب الوفد الليبرالى العلمانى والذى يتخذ شعار له
        الهلال مع صليب النصارى
        تحالفو معآ فى إنتخابات 2012 البرلمانيه

        أعلن حزب "الوفد" الليبرالي وحزب «الحرية والعدالة»، الجناح السياسي لجماعة "الإخوان المسلمين" في مصر، خوضهما الانتخابات التشريعية المقررة في أيلول (سبتمبر) المقبل بقائمة موحدة، ما قد يفتح الباب أمام تحالفات بين قوى أخرى لخوض الاستحقاق الذي يتوقع أن يجرى بالنظام المختلط الذي يجمع بين النظام الفردي والقائمة النسبية.

        وزار زعيم "الوفد" السيد البدوي مقر "الحرية والعدالة" والتقى رئيس الحزب محمد مرسي والمرشد العام لجماعة «الإخوان» محمد بديع وعدداً من قيادات الجماعة لتهنئتهم على قرار لجنة شؤون الأحزاب الترخيص لـ "الحرية والعدالة. واتفق الجانبان على تشكيل لجنة من الحزبين للتنسيق في جميع القضايا، خصوصاً الانتخابات والجدل في شأن الدستور، بحسب ما أوردته الحياة اللندنية.

        وحضر اللقاء من "الإخوان" نائب المرشد خيرت الشاطر ورئيس "الحرية والعدالة" محمد مرسي ونائبه عصام العريان والأمين العام للحزب سعد الكتاتني، ومن "الوفد" نائبا رئيس الحزب أحمد عز العرب وبهاء الدين أبو شقة ومساعدا رئيس الحزب إبراهيم صالح وعلاء عبدالمنعم. وأكد أبو شقة لـ «الحياة» أن اتفاقاً حدث بين الحزبين على «تكوين قوائم ائتلافية تضم غالبية القوى السياسية لخوض الانتخابات المقبلة»

        تعليق


        • #34
          رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

          لمن يريد ان يعرف أكثر
          كتاب من معالم الحق في كفاحنا الاسلامي الحديث للشيخ محمد الغزالي.pdf


          الشيخ الغزالى
          كان عضو فى مكتب الإرشاد و كان من الممكن ان يكون مرشد عام
          فى هذا الكتاب يقول أشياء صادمه عن الجماعه

          تعليق


          • #35
            رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

            يقولون عن الثورات العربية ويصفونها أنها "ربيع عربي" والله ما رأيت الربيع في أي بلد إنتفض على حاكمه !! بل الخراب والموت يعم المكان ولا حول ولا قوة إلا بالله .. نعم هي أنظمة مستبدة ولكن الرضى بها كان أفضل من بلوغ هذا الحال .
            مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
            http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

            تعليق


            • #36
              رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

              المشاركة الأصلية بواسطة egyptianarmy مشاهدة المشاركة
              لمن يريد ان يعرف أكثر
              كتاب من معالم الحق في كفاحنا الاسلامي الحديث للشيخ محمد الغزالي.pdf


              الشيخ الغزالى
              كان عضو فى مكتب الإرشاد و كان من الممكن ان يكون مرشد عام
              فى هذا الكتاب يقول أشياء صادمه عن الجماعه
              إستاذي الفاضل وأنا ليس من الجماعة ويشهد الله على ذلك ، بس لدي سؤال "الراجل وصل الحكم عن طريق صناديق الإقتراع أم على ظهر دبابة" ؟؟ لماذا لم يؤخذ فرصته وبدأت المشاكل بعد أيام من توليه المسؤولية ، رغم أن النظام السابق جلس سنين على قلوب المصريين ؟؟
              مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
              http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

              تعليق


              • #37
                رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

                المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
                يقولون عن الثورات العربية ويصفونها أنها "ربيع عربي" والله ما رأيت الربيع في أي بلد إنتفض على حاكمه !! بل الخراب والموت يعم المكان ولا حول ولا قوة إلا بالله .. نعم هي أنظمة مستبدة ولكن الرضى بها كان أفضل من بلوغ هذا الحال .
                أحسنت بارك الله فيك
                المتتبع لهذه الفوضى التى تسما الثورات لا يجد إلا الخراب
                فى تونس و ليبيا ومصر و اليمن
                و لولا المساعدات الخليجيه إلى مصر لرأينا أوضاع أسوء من ذلك

                تعليق


                • #38
                  رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

                  المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
                  إستاذي الفاضل وأنا ليس من الجماعة ويشهد الله على ذلك ، بس لدي سؤال "الراجل وصل الحكم عن طريق صناديق الإقتراع أم على ظهر دبابة" ؟؟ لماذا لم يؤخذ فرصته وبدأت المشاكل بعد أيام من توليه المسؤولية ، رغم أن النظام السابق جلس سنين على قلوب المصريين ؟؟
                  أستاذ انور أنا أعرفك جيدآ من أيام الساحات
                  و بالنسبه لموضوع عزل الدكتور مرسى
                  فهو خطأ و خروج على الحاكم أيضآ كما حدث أيام مبارك
                  و لكنها الفتنه والتقاتل على السلطه
                  و الأمر الأن أصبح أمر واقع
                  و عودة مرسى أصبحت مستحيله ومن سيحاول ذلك
                  فلن يؤدى إلا إلى خراب البلد أكثر
                  فلن يستطيع أى فصيل فى مصر أن يتغلب على الجيش
                  و لو وجد فصيل قوى غير الجيش فى مصر لتحولت مصر إلى سوريا أخرى
                  فيجب على الجميع أن يلتزم بضبط النفس و الصبر
                  حت ينصّب حاكم شرعى جديد
                  و أنا عن نفسى أخذ بقول السلف و ألزم بيتى لأن الجميع مسلمين
                  و لكن هناك من يفجر فى الخصام و يكفّر المخالف

                  والبلاء الذى حدث للإخوان سببه شيئان
                  إما عقاب لذنوب إرتكبوها فيجب عليهم التوبه
                  و إما إختبار من الله فيجب عليهم الصبر

                  اما المظاهرات و الإعتصامات و قطع الطرق و تخريب الإقتصاد
                  فليس من الإسلام فى شىء
                  فنحن أمام واقع جديد يجب التعامل معه بحكمه وصبر للحفاظ على البلد و للحفاظ على أرواح الشباب التى تزهق يوميآ

                  تعليق


                  • #39
                    رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

                    مكرررررررررررر

                    تعليق


                    • #40
                      رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

                      المشاركة الأصلية بواسطة egyptianarmy
                      كالعاده أتباع الجماعه يهذون ويستحدثون قواعد فقهيه مستقاه من أفكار الخوارج و يغلفونها بأحاديث نبويه و أيات قرأنيه
                      و يتهمون كل من يخالفهم و يدعون عليه

                      و خلاصة قولك إنك من الذين يكفرون مبارك
                      و إن كنت كذلك فعلآ فأنت على خطر عظيم لأنه سيبوء بها أحدكما

                      مبارك ظالم و فاسد و برغم إنه يوجد أخطاء كثيره فى عهده كما ذكرتها أنت من علمانيين و ليبيراليين وشواذ كما تقول
                      فإن عهد الرجل شهد صعود الدعوه السلفيه وعادت مظاهر التدين إلى الشارع المصرى
                      ومن تقول عليهم ليبيرالين وشواذ و علمانيين إستعان بهم رئيسك الإخوانى
                      و الشرطه فى عهده أيضآ كانت سيئه و هى الأن سيئه أيضآ

                      و قولك إن مبارك كان حاكم غير شرعى لأنه ليس له بيعه ؟
                      فهذا خطأ الرجل كان مسيطر على البلد و جميع أجهزة الدوله جيش و شرطه و قضاء و إن لم يكن له بيعه فهو فى حكم الحاكم المتغلب لا يجوز الخروج عليه

                      وهل رئيسك أنت جاء ببيعه شرعيه ؟؟؟
                      و هل تعتبر نظام الإنتخاب الديمقراطى المستورد من بلاد الكفر نظام بيعه ؟؟

                      تخلع عن حاكم يحكم البلاد مدة 30 سنه صفة الشرعيه
                      و تقول عن فوضى يقتل فيها الناس و تخرب الديار إنها ثوره
                      و هل لدينا فى الإسلام شىء إسمه ثوره أو مظاهرات ؟؟؟
                      وتقول إن طنطاوى وعنان هم من خرجو بالسلاح
                      و هم أيضآ من فتح السجون و إستغل حالة الفوضى الأمنيه و أدخلو السلاح و التكفييرين من مختلف الجنسيات إلى البلد
                      و تسمى الناس بغير أسمائها
                      السكاف و حسنى باراك

                      ولا تعرف القتل من أجل الكرسى !!!!
                      هل لا تعرف ما فعله إخوانك منذ عزل الدكتور مرسى
                      ألم تسمع التصريحات الناريه ألم تشاهد التخريب والقتل بسبب المظاهرات
                      ألم تسمع فتاوى مشايخك محمد عبدالمقصود و فوزى السعيد وغيرهم
                      تشعرنى كانكم ملائكه لا تخطئؤن
                      على الأقل يا رجل بينكم عناصر متطرفه تكفيريه تحمل السلاح

                      و الأن الجيش أصبح علمانى !!!
                      جيش قوامه نصف مليون جندى أصبح علمانى
                      وكما يقول إخوانك جيش النكسه و جيش كامب ديفيد وحامى الصهاينه

                      أين كان رئيسك من هذا الجيش عندما حكم البلاد و قام بعزل عنان وطنطاوى ؟
                      أليس رئيسك هو من أتى بالسيسى ؟
                      ألم تقول جماعتك أن السيسى هو من أدخل الصلاه إلى الجيش
                      أين كنتم يا جماعة الإخوان عن العلمانيه القبيحه التى فى الجيش

                      بالنسبه لى جيش بلدى جيش وطنى و يحمى البلاد من الأعداء
                      ولولا قوة هذا الجيش لإجتاحنا الاعداء من كل جانب
                      ألم تعتبر بالدول من حولك
                      لم يدخلو العراق إلا بعد تفتيت الجيش و فرض الحصار لكى لا تقع لهم خسائر كبيره
                      نفس الأمر فعلوه مع القذافى فى ليبيا و تركوها فى الفوضى بإسم الحريه و الديمقراطيه
                      هل يجرؤن على دخول كوريا الشماليه ؟؟؟
                      لا لأن لديهم جيش قوى

                      بالنسبه لى يجب أن أحافظ على جيش بلدى لأنه بدون جيش قوى ستتقسم البلاد
                      هل لو كان الجيش السودان قوى لتقسمت السودان ؟
                      ما حال ليبيا الأن
                      إقليم برقه و مصراته وسيطرة مليشيات على أبار النفط وموانى التصدير
                      أين هى الحريه والديمقراطيه والعيش الرغيد
                      هذا يحدث لان الجيش الليبى حاليآ ضعيف فالبلد مهدده

                      و انا لا أولى أحد و لا أرضى عن قتل مسلم
                      لو هناك أخطاء و تعديات يجب أن تعالج و يحاسب المخطىء
                      لكن ليس معنى هذا أن نهد الجيش
                      ...
                      مسألة الخروج على الحاكم الباغي مسألة خلافية أصلا بين أهل العلم وإن كان رأى جمهور أهل العلم يرى بعدم جواز ذلك
                      لكن قد خرج الحسين رضي الله عنه وعبدالله بن الزبير رضي الله عنه وغيرهما كثير

                      فهل تتجرأ وتصفهم بالخوارج
                      سأقول انت محض جاهل فمن خرج على الحاكم الظالم ينازعه سلطانه فهو بين قولين لأهل العلم (الجواز والمنع )وكليهما لايقول أنه من الخوارج
                      الخوارج إصطلاحا هو لفئة ذات معتقد معين بينه الرسول فى حديثه عنهم ودلل عليهم بذا الثدية
                      ونسب أهل العلم للخوارج الحرورية والأزارقة الذين كانوا مقاربين لأهل النهروان فى المعتقد(التكفير بالكبيرة وتولي الشيخين والتبرؤ من الختنين )
                      _____________________
                      بالنسبة لمعتقدك الإرجائي فى حسني مبارك فأنت وذاك
                      لكن المصطفي صلى الله عليه وسلم قال إلا أن تروا كفرا بواحا ولم يقل أن تروه كافرا
                      والمعني واضح فإرتكاب الأعيان للمكفرات لايعنى تكفيرهم
                      (ضوابط تكفير الأعيان مجلس قضاء +إستيفاء شروط وإنتفاء موانع )
                      لكن مجرد إرتكاب الحاكم مكفرات فهذا كافي لإباحة الخروج عليه بإتفاق أهل العلم وموافقة للسنة
                      حسني مبارك كان واضح جدا ولم ينسب نفسه للإسلام إلا فى الطقوس الخاصة بالدولة وكما قلت شهادة الكثيريين واضحة منهم شفيق البنا فلا أحتاج أصلا لتكفيره هو يقر بذلك
                      ________________
                      جيش بلدك تسلم مصر والسودان وجزء من ليبيا +قطاع غزة وسلمنا سيناء ناقصة السيادة
                      لانه جيش قوى (ضحكات ساخرة شريرة )
                      الناتو لن يتدخل أبدا فى مصر فجيشها العززززززيم يحمى امن اسرائيل ويحافظ على علمانية الدولة بل سيدعمه
                      (أندونيسيا ايام سوكارتو كانت لاتحب الإستثمار فى تطوير سلاحها الجوى لأنه عند الضرورة مقاتلات البحرية الامريكية ستدعمهم )
                      (مصر فى حربها مع ليبيا استعانت بالاواكس الامريكى الشقيق) فلاتحدثنى عن تدخل الناتو
                      لكن بإختصار بسيط طائرة 10 طائرات بى 2 مع 18 قنبلة نووية محدودة التأثير لكل طائرة تطير من دييجو جارسيا كفيلة بانهاء الجيش المصرى و3 جيوش عربية معه ولانملك ردا لذلك وبالمناسبة روسيا وباقى العالم سيغضب ويلوم امريكا ويندد وشكرا
                      ------------------------
                      بصراحة مرسي أخطأ عندما اعتقد ان هناك امل فى إصلاح من تربى على المال الحرام وسرقة الشعب وإحتقاره
                      من تغلل الفساد فى داخله يصعب جدا اصلاحه
                      وثبت بالدليل القاطع ان المسار الاصلاح البطييء فاشل مع هؤلاء

                      تعليق


                      • #41
                        رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

                        المشاركة الأصلية بواسطة egyptianarmy مشاهدة المشاركة
                        الذين يتحدثون عن الليبيراليين والعلمانيين
                        الإخوان تحالفو مع حزب الوفد الليبرالى العلمانى والذى يتخذ شعار له
                        الهلال مع صليب النصارى
                        تحالفو معآ فى إنتخابات 2012 البرلمانيه

                        أعلن حزب "الوفد" الليبرالي وحزب «الحرية والعدالة»، الجناح السياسي لجماعة "الإخوان المسلمين" في مصر، خوضهما الانتخابات التشريعية المقررة في أيلول (سبتمبر) المقبل بقائمة موحدة، ما قد يفتح الباب أمام تحالفات بين قوى أخرى لخوض الاستحقاق الذي يتوقع أن يجرى بالنظام المختلط الذي يجمع بين النظام الفردي والقائمة النسبية.

                        وزار زعيم "الوفد" السيد البدوي مقر "الحرية والعدالة" والتقى رئيس الحزب محمد مرسي والمرشد العام لجماعة «الإخوان» محمد بديع وعدداً من قيادات الجماعة لتهنئتهم على قرار لجنة شؤون الأحزاب الترخيص لـ "الحرية والعدالة. واتفق الجانبان على تشكيل لجنة من الحزبين للتنسيق في جميع القضايا، خصوصاً الانتخابات والجدل في شأن الدستور، بحسب ما أوردته الحياة اللندنية.

                        وحضر اللقاء من "الإخوان" نائب المرشد خيرت الشاطر ورئيس "الحرية والعدالة" محمد مرسي ونائبه عصام العريان والأمين العام للحزب سعد الكتاتني، ومن "الوفد" نائبا رئيس الحزب أحمد عز العرب وبهاء الدين أبو شقة ومساعدا رئيس الحزب إبراهيم صالح وعلاء عبدالمنعم. وأكد أبو شقة لـ «الحياة» أن اتفاقاً حدث بين الحزبين على «تكوين قوائم ائتلافية تضم غالبية القوى السياسية لخوض الانتخابات المقبلة»
                        لم يحدث
                        الوفد دخل بتحالف قائمة خاصة مع نفسه فى إنتخابات 2011 وليست 2012 ياجاهل
                        وفشلت فكرة التحالف التى دعا لها الاخوان لخوض الانتخابات بقائمة موحدة لكل الاحزاب الإسلامية وغيرها (للقفز على الشقاق الذى اراد العسكر وضعه بين الجميع)
                        وبالمناسبة وكقاعدة عامة التحالف مع الأقل خطرا جائز لدفع العدو الأكثر خطرا وإجراما
                        لكن التحالف فشل (بسبب تحركات مخابراتية معينة تمت مع الاحزاب التى تسيطر المخابرات على قيادتها وبالتحديد النور والوفد)

                        تعليق


                        • #42
                          رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

                          المشاركة الأصلية بواسطة egyptianarmy مشاهدة المشاركة
                          لمن يريد ان يعرف أكثر
                          كتاب من معالم الحق في كفاحنا الاسلامي الحديث للشيخ محمد الغزالي.pdf


                          الشيخ الغزالى
                          كان عضو فى مكتب الإرشاد و كان من الممكن ان يكون مرشد عام
                          فى هذا الكتاب يقول أشياء صادمه عن الجماعه

                          للرد للقرضاوي وهو تلميذ ورفيق الغزالي ومن قلب معالم الحق

                          رغم أنى لست مخولا بالدفاع عن جماعة الإخوان المسلمين لكن الدفاع عن الشيخ الغزالي والمستشار الهضيبى من أكاذيب البعض (خصوصا اللجان الإليكترنية ذات الرائحة المخابراتية ) لايمكننى التخلي عنه

                          تعليق


                          • #43
                            رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

                            المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة

                            (مصر فى حربها مع ليبيا استعانت بالاواكس الامريكى الشقيق) فلاتحدثنى عن تدخل الناتو

                            هل تقصد مناوشات بين قذافي وسادات التي حذثث في ثمنانيات
                            تم استعانة بااواكس امريكي . ياريت توضح.

                            تعليق


                            • #44
                              رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

                              المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
                              ...

                              الطواغيت بين الدين وبين معتقداتهم الباطلة
                              مسألة الخروج على الحاكم الباغي مسألة خلافية أصلا بين أهل العلم وإن كان رأى جمهور أهل العلم يرى بعدم جواز ذلك
                              لكن قد خرج الحسين رضي الله عنه وعبدالله بن الزبير رضي الله عنه وغيرهما كثير

                              فهل تتجرأ وتصفهم بالخوارج
                              سأقول انت محض جاهل فمن خرج على الحاكم الظالم ينازعه سلطانه فهو بين قولين لأهل العلم (الجواز والمنع )وكليهما لايقول أنه من الخوارج
                              الخوارج إصطلاحا هو لفئة ذات معتقد معين بينه الرسول فى حديثه عنهم ودلل عليهم بذا الثدية
                              ونسب أهل العلم للخوارج الحرورية والأزارقة الذين كانوا مقاربين لأهل النهروان فى المعتقد(التكفير بالكبيرة وتولي الشيخين والتبرؤ من الختنين )
                              _____________________
                              بالنسبة لمعتقدك الإرجائي فى حسني مبارك فأنت وذاك
                              لكن المصطفي صلى الله عليه وسلم قال إلا أن تروا كفرا بواحا ولم يقل أن تروه كافرا
                              والمعني واضح فإرتكاب الأعيان للمكفرات لايعنى تكفيرهم
                              (ضوابط تكفير الأعيان مجلس قضاء +إستيفاء شروط وإنتفاء موانع )
                              لكن مجرد إرتكاب الحاكم مكفرات فهذا كافي لإباحة الخروج عليه بإتفاق أهل العلم وموافقة للسنة
                              حسني مبارك كان واضح جدا ولم ينسب نفسه للإسلام إلا فى الطقوس الخاصة بالدولة وكما قلت شهادة الكثيريين واضحة منهم شفيق البنا فلا أحتاج أصلا لتكفيره هو يقر بذلك
                              ________________
                              جيش بلدك تسلم مصر والسودان وجزء من ليبيا +قطاع غزة وسلمنا سيناء ناقصة السيادة
                              لانه جيش قوى (ضحكات ساخرة شريرة )
                              الناتو لن يتدخل أبدا فى مصر فجيشها العززززززيم يحمى امن اسرائيل ويحافظ على علمانية الدولة بل سيدعمه
                              (أندونيسيا ايام سوكارتو كانت لاتحب الإستثمار فى تطوير سلاحها الجوى لأنه عند الضرورة مقاتلات البحرية الامريكية ستدعمهم )
                              (مصر فى حربها مع ليبيا استعانت بالاواكس الامريكى الشقيق) فلاتحدثنى عن تدخل الناتو
                              لكن بإختصار بسيط طائرة 10 طائرات بى 2 مع 18 قنبلة نووية محدودة التأثير لكل طائرة تطير من دييجو جارسيا كفيلة بانهاء الجيش المصرى و3 جيوش عربية معه ولانملك ردا لذلك وبالمناسبة روسيا وباقى العالم سيغضب ويلوم امريكا ويندد وشكرا
                              ------------------------
                              بصراحة مرسي أخطأ عندما اعتقد ان هناك امل فى إصلاح من تربى على المال الحرام وسرقة الشعب وإحتقاره
                              من تغلل الفساد فى داخله يصعب جدا اصلاحه
                              وثبت بالدليل القاطع ان المسار الاصلاح البطييء فاشل مع هؤلاء
                              إتهمتنى من قبل يسوء الأدب و ها أنت تصفنى بالجهل و تنسبنى إلى عباد الطواغيت
                              و مثلك لا يرد عليه
                              و قد نويت أن لا أرد عليك
                              لكن يجب تفنيد الشبهات التى أوردتها

                              أولآ ما ذكرته عن الحسين رضى الله عنه و عن عبدالله بن الزبير
                              أمرنا في حال الاِختلاف أن نرُد الأمر لكتاب الله وسُنَّة رسولـه –صلَّى الله عليه وسلَّم- إذ قال الله –سبحانه وتعالى يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّـهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّـهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّـهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا

                              هذا أمر، فمهما اختلفنا فنرد الاختلاف للكتاب والسُنَّة، ماذا قال الكتاب والسُنَّـة؟ السُنَّـة جاءت بأحاديث، عشرات الأحاديث تتكلَّم عن عدم جواز الخروج على الحاكم المسلم وإن ظلم وإن جار وإن عصى وإن أكل مالك وإن ضرب ظهرك، اِسمع وأطع

                              وأمَّا الخروج على الحاكم فهو من الاِجتهاد الفردي وهو من المتشابه، والمتشابه من القول لا يتبعه إلَّا الزيغ والفساد والأهواء، قال تعالى: ﴿فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّـهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ﴾ وفي الحديث المتفق عليه عن عائشة رضي الله عنها قالت تلا رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم
                              ﴿هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّـهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ ﴾ قالت قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم «فإذا رأيتِ الذِّين يتَّبعون ما تشابه منه فأولئِك الذِّين سمَّى الله فاحذروهم» فمن ترك النصوص الثابتة المحكمة الـواردة في النهي عن الخروج على الحاكم المسلم مهما كان ظلمه وفسقه ومعصيته وتمسَّك بالمتشابه من القول أو بفعل آحاد السَّلف معهم مهما كانت مخالفته مع مخالفة جماهير الأمَّـة لـه، فإن المتمسِّك بالمتشابه من القول أو بفعل آحاد السَّلف مع مخالفة جماهير الأمَّة له فإنه ممن سمَّاهم الله تعالى وبيَّن حالهم النبِّي صلَّى الله عليه وسلَّم في الحديث الآنف الذكر، وحذَّرنا منهم ومن طريقتهم، وهم الذِّين في قلوبهم ميلٌ عن الحق واِنحراف عنه

                              فالأحاديث التِّي جاءت عن النبِّي – صلَّى الله عليه وسلَّم- الثَّابتة المحكمة كثيرة وكثيرة جدًا، فمن ذلك قولـه صلَّى الله عليه وسلَّم- في الحديث عند البخاري وغيره: (من رأى من أميره شيئًا يكرهه فليصبر)، ما قال فليخرج، (... فإن من فارق الجماعة شبرًا فمات فميتته جاهلية).

                              وقال – صلَّى الله عليه وسلَّم-: (إنَّكم ستلقون بعدي أثرة)، يعني يستأثرون بالأموال والمناصب والجاه عنكم، قال: (فاصبروا حتى تلقوني على الحوض). متفق عليه.

                              أيضًا يرد عليك حديث حُذَيْفَةُ بن الْيَمَانِ رضي الله عنه قال:قلت: يا رَسُولَ اللَّهِ! إِنَّا كنا بِشَرٍّ فَجَاءَ الله بِخَيْرٍ فَنَحْنُ فيه فَهَلْ من وَرَاءِ هذا الْخَيْرِ شَرٌّ قال نعم قلت هل وَرَاءَ ذلك الشَّرِّ خَيْرٌ قال نعم قلت فَهَلْ وَرَاءَ ذلك الْخَيْرِ شَرٌّ قال نعم قلت كَيْفَ قال يَكُونُ بَعْدِي أَئِمَّةٌ لَا يَهْتَدُونَ بِهُدَايَ ولا يَسْتَنُّونَ بِسُنَّتِي وَسَيَقُومُ فِيهِمْ رِجَالٌ قُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الشَّيَاطِينِ في جُثْمَانِ إِنْسٍ قال قلت كَيْفَ أَصْنَعُ يا رَسُولَ اللَّهِ إن أَدْرَكْتُ ذلك قال تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلْأَمِيرِ وَإِنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ وَأُخِذَ مَالُكَ فَاسْمَعْ وَأَطِعْ). رواه مسلم

                              الحُسين رضي الله عنه وابن الزُبير رحمه الله تأوَّلـوا واجتهدوا، غير مُتعمِّدين المعصية، وليس تأويلهم تأويل الخوارج الجهَّال الذِّين خرجوا على الصحابة خيار النَّاس، بل اِجتهدوا وظنُّوا أن الحق معهم، فهم بين رجلين كما في الحديث، عن عمر بن العاص أنه سمع النبِّي صلَّى الله عليه وسلَّم يقول (إذا حكم الحاكم فاجتهد ثم أصاب فله أجران، وإذا حكم فاجتهد ثم أخطأ فله أجر)

                              خروج الحسين كان على أساس أن القوم كاتبوه ثم أنَّ مسلم بن عقيل وهو ابن أخ الحسين رضي الله عنهم جميعًا أخذ البيعة لـه وتتالت عليه الكُتب حتَّى أن من أواخر الكُتب التِي جاءته، فيها بسم الله الرحمن الرحيم. للحسين بن علي من شيعة أبيه أمير المؤمنين أما بعد؛ فإن النَّاس ينتظرونك ولا رأي لهم إلى غيرك، فالعجل العجل

                              وجاءه كتاب من الكتب، فيه كتب أهل الكوفة إلى الحسين يقولون ليس علينا إمام، فأقبل لعلَّ الله أن يجمعنا بك على الحق

                              فهذه الكُتب التِّي توالت على الحسين تُبيِّن أنهم ما كان لهم أمير، وهذا هو الذِّي كان يعتقده أن القوم هناك لا أمير لهم، وأنهم لم يقبلوا بيزيد فذهب على هذا الأساس


                              الحسين –رضي الله عنه وابن الزبير أيضًا خالفوهما الصحابـة رضي الله عنهم أجمعين، كبار الصحابة خالفوهما، وكبار التابعين خالفوا و أنكروا على ابن الأشعث أيضًا

                              روى البخاري في صحيحه لما خلع أهل المدينة يزيد بن معاوية جمع ابن عمر حشمه وولـده فقال إني سمعتُ رسول الله –صلَّى الله عليه وسلَّم- يقول: (يُنصبُ لكلِّ غادر لواءٌ يوم القيامـة) وإنَّا قد بايعنا هذا الرَّجل يعني يزيد بن معاوية على بيع الله ورسولـه وإنِّي لا أعلم غدرًا أعظم من أن يُبايع رجلٌ على بيع الله ورسولـه ثم ينصبُ لـه القتال، وإنِّي لا أعلم أحدًا منكم خلعه ولا بايع في هذا الأمر إلَّا كانت الفيصل بيني وبينه
                              ويقول شيخ الإسلام بن تيمية
                              لمَّا أراد الحسين –رضي الله عنه- أن يخرج إلى أهل العراق، لما كاتبوه كُتب كثيرة أشار عليه أفاضل أهل العلم والدِّين كابن عمر وابن عبَّاس وأبي بكر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام ألَّا يخرج

                              وذكر الحافظ بن كثير –رحمه الله- عندما ذكر في كتابه البداية والنهاية قتال أهل المدينة ليزيد، قالوقد كان عبد الله بن عمر بن الخطاب وجماعات أهل بيت النبوة ممن لم ينقض العهد ولا بايع أحدًا بعينه بعد بيعته ليزيد وقال أيضًا في موضع آخر في خروج الحسين
                              لما استشعر النَّاس خروجه أشفقوا عليه من ذلك وحذَّروه منه وأشار عليه ذوو الرَّأي منهم والمحبَّة له بعدم الخروج إلى العراق، وأمروه بالقيام بمكة، وذكروا ما جرى لأبيه وأخيه معهم

                              وهذا عبد الله بن عباس يقول استشارني الحسين بن علي في الخروج فقلتُ لو لا أن يزري بي النَّاس وبك لنشبتُ يدي في رأسك فلم أتركك تذهب وهذا أيضا عبد الله بن عمر بن العاص يتأسف فيقول
                              عجَّل حسين رضي الله عنه قدره، والله ولو أدركته ما تركته يخرج إلَّا أن يغلبني

                              وهذا أبو سعيد الخذري أيضًا يقول مثل ذلك أو قريبًا من ذلك، وهذا عبد الله بن مطيع العدوي رضي الله عنه، كلُّهم ينكرون على الحسين وكانوا ينصحون له ويُشدِّدون إلَّا أن قدر الله كان نافذًا في ذلك

                              الخروج كان عند بعض السلف اِجتهادًا، ولهذا كانوا يقولون عن بعضهم أنه يرى السَّيف ثم الإجماع استقر أعني إجماع المسلمين أهل السُنَّـة استقر بعد ذلك على منع الخروج على الحاكم إلَّا في حالـة الكُفر الصريح فقط، وبشرطه وضوابطه أيضًا، ليس كلَّ كُفر يُخرج عليه أو كلُّ من رُئي عليه كُفرًا نخرج عليه، لا

                              يقول الحافظ ابن حجر كانوا يقولون أنه كان يرى السَّيف، أي؛ يعني: أنه كان يرى الخروج بالسَّيف على أئمة الجور، وهذا مذهبٌ للسَّلف قديم لكن استقر الأمر على ترك ذلك لمَّا رأوه قد أفضى إلى أشدَّ منه، ففي وقعة الحرَّة ووقعة ابن الأشعث وغيرهما عظة لمن تدبَّر

                              أيضًا النووي رحمه الله نقل عن القاضي عياض قولـه وقيل إن هذا الخلاف كان أولاً، ثم حصل الإجماع على منع الخروج عليهم

                              ولهذا قال شيخ الإسلام بن تيمية في كتابه منهاج السنَّة النبوية ولهذا اِستقرَّ أمر أهل السُنة على ترك القتال في الفتنة للأحاديث الصحيحة الثَّابتة عن النبِّي صلَّى الله عليه وسلَّم وصاروا يذكرون هذا في عقائدهم ويأمرون بالصبر على جور الأئِمـة وترك قتالهم وإن كان قد قاتل في الفتنة خلقٌ كثير من أهل العلم والدِّين

                              هذه الفتنة التِّي حصلت في زمن الحسين مع يزيد وابن الزبير، هذه كلّها لا تصلُح للاستدلال، ولا يصِح بها الاِستدلال على الأحاديث الصحيحة وكلام النبِّي – صلَّى الله عليه وسلَّم-، إذ أنه لو كان هناك كلامٌ للصحابـة موقوف عليهم وجاءنا حديث للنبي صلى الله عليه وسلم- مرفوع ثابت؛ فإنه يُقدَّم كلام النبِّي – صلَّى الله عليه وسلَّم

                              فكيف إذا لم يكن هناك دليل على جواز الخروج ؟

                              وأضف إلى ذلك إجماع أهل السُنة على إنكار الخروج على من خرج على ولاة الأمر، برًا كان أو فاجر.

                              بالإضافة إلى أن الحسين رضي الله عنه ما قاتل يزيد وما خرج لقتالـه أصلاً، هو خرج إلى العراق لمن بايعه وكاتبوه، ويزيد في الشام وفي الطريق تراجع الحسين وخيَّرهم في ثلاث، قال: إما تتركوني أرجع، وإما تذهبوا بي إلى يزيد، وإما تتركوني أذهب إلى ثغر من الثغور فأبوْا إلَّا أن يُقاتلوه

                              تعليق


                              • #45
                                رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

                                المشاركة الأصلية بواسطة ILYUSHIN مشاهدة المشاركة
                                هل تقصد مناوشات بين قذافي وسادات التي حذثث في ثمنانيات
                                تم استعانة بااواكس امريكي . ياريت توضح.
                                1977 ,1979 ...................تمام

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X