إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

    المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
    للرد للقرضاوي وهو تلميذ ورفيق الغزالي ومن قلب معالم الحق

    رغم أنى لست مخولا بالدفاع عن جماعة الإخوان المسلمين لكن الدفاع عن الشيخ الغزالي والمستشار الهضيبى من أكاذيب البعض (خصوصا اللجان الإليكترنية ذات الرائحة المخابراتية ) لايمكننى التخلي عنه[/FONT][/SIZE][/B]
    [/CENTER]
    دعك من هذا التدليس لجان مخابراتيه و هذا الكلام
    أى عضو من الأعضاء يستطيع الحصول على النسخه المطبوعه

    تعليق


    • #47
      رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

      أخيرآ
      إنتهى الحوار معك
      لأنك لا تحترم الذى يحاورك و لا تلتزم بأدب الحوار
      و ما رددت عليك إلا ليعرف الأعضاء إنك تضع شبهات

      تعليق


      • #48
        رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

        طرح البعض سؤالا حول خروج الحسين رضي الله عنه على يزيد بالسلاح وهل يعد بهذا خارجياً ؟
        ويجيب شيخ الإسلام ابن تيمية عن خروج الحسين رضي الله عنه وغيره من أفاضل الصحابة والتابعين جواباً شافياً ، فيقول :


        إن الله تعالى بعث رسوله صلى الله عليه وسلم
        بتحصيل المصالح، وتكميلها وتعطيل المفاسد وتقليلها، فإذا تولى خليفة من الخلفاء كيزيد وعبد الملك والمنصور وغيرهم، فإما أن يُقال: يجب منعه من الولاية وقتاله حتى يولى غيره كما يفعله من يرى السيف، فهذا رأى فاسد، فإن مفسدة هذا أعظم من مصلحته، وقلَّ من خرج على إمامٍ ذي سلطان إلا كان ما تولد على فعله من الشر أعظم مما تولد من الخير، كالذين خرجوا على يزيد بالمدينة، وكابن الأشعث الذي خرج على عبد الملك بالعراق، وكابن المهلب الذي خرج على ابنه بخراسان، وكأبي مسلم صاحب الدعوة الذي خرج عليهم بخراسان أيضًا، وكالذين خرجوا على المنصور بالمدينة والبصرة وأمثال هؤلاء.
        قال: وغاية هؤلاء إما أن يُغلبوا وإما أن يَغلبوا ثم يزول ملكهم فلا يكون لهم عاقبة، فإن عبد الله بن علي وأبا مسلم هما اللذان قتلا خلقًا كثيرًا، وكلاهما قتله أبو جعفر المنصور، وأما أهل الحرة وابن الأشعث وابن المهلب وغيرهم فهُزموا وهُزم أصحابهم، فلا أقاموا دينًا ولا أبقوا دنيا.
        والله تعالى لا يأمر بأمر لا يحصل به صلاح الدين ولا صلاح الدنيا، وإن كان فاعل ذلك من أولياء الله المتقين ومن أهل الجنة، فليسوا أفضل من علي وعائشة وطلحة والزبير وغيرهم، ومع هذا لم يُحمد ما فعلوه من القتال، وهم أعظم قدْرًا عند الله وأحسن نية من غيرهم.
        وكذلك أهل الحرَّة كان فيهم من أهل العلم والدين خَلْق، وكذلك أصحاب ابن الأشعث كان فيهم خَلْق من أهل العلم والدين، والله يغفر لهم كلهم.
        قال: وكان الحسن البصري يقول: إن الحجاج عذاب الله، فلا تدفعوا عذاب الله بأيديكم، ولكن عليكم بالإستكانة والتضرع، فإن الله تعالى يقول **
        وَلَقَدْ أَخَذْنَاهُمْ بِالْعَذَابِ فَمَا اسْتَكَانُوا لِرَبِّهِمْ وَمَا يَتَضَرَّعُونَ} [المؤمنون: 76].
        وكان طلق بن حبيب يقول: اتقوا الفتنة بالتقوى، فقيل له: أجمل لنا التقوى، فقال: أن تعمل بطاعة الله على نور من الله ترجو رحمة الله، وأن تترك معصية الله على نور من الله تخاف عذاب الله.
        وكان أفاضل المسلمين ينهون عن الخروج والقتال في الفتنة، كما كان عبد الله بن عمر، وسعيد بن المسيب، وعلي بن الحسين، وغيرهم، ينهون عام الحرَّة عن الخروج على يزيد، وكما كان الحسن البصري ومجاهد وغيرهما ينهون عن الخروج في فتنة ابن الأشعث.


        ولهذا استقر أمر أهل السنة على ترك القتال في الفتنة للأحاديث الصحيحة الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم
        ، وصاروا يذكرون هذا في عقائدهم ويأمرون بالصبر على جَوْر الأئمة وترك قتالهم، وإن كان قد قاتل في الفتنة خَلْقٌ كثيرٌ من أهل العلم والدين.

        وباب قتال أهل البغي والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشتبه بالقتال في الفتنة وليس هذا موضع بسطه، ومن تأمل الأحاديث الصحيحة الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الباب واعتبر أيضًا اعتبار أولى الأبصار علم أن الذي جاءت به النصوص النبوية خير الأمور، ولهذا لما أراد الحسين رضي الله عنه أن يخرج إلى أهل العراق لما كاتبوه كتبًا كثيرة أشار عليه أفاضل أهل العلم والدين كابن عمر وابن عباس وأبي بكر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام أن لا يخرج، وغلب على ظنهم أنه يُقتل حتى إن بعضهم قال: أستودعك الله من قتيل، وقال بعضهم: لولا الشفاعة لأمسكتك، والله ورسوله إنما يأمر بالصلاح لا بالفساد، لكن الرأي يصيب تارة ويخطيء أخرى.
        فتبين أن الأمر على ما قاله أولئك، ولم يكن في الخروج لا مصلحة دين ولا مصلحة دنيا، بل تمكن أولئك الظلمة الطغاة من سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى قتلوه مظلومًا شهيدًا، وكان في خروجه وقتله من الفساد ما لم يكن حصل لو قعد في بلده، فإن ما قصده من تحصيل الخير ودفع الشر لم يحصل منه شيء، بل زاد الشر بخروجه وقتله ونقص الخير بذلك، وصار ذلك سببًا لشرٍ عظيم، وكان قتل الحسين مما أوجب الفتن كما كان قتل عثمان مما أوجب الفتن.

        وهذا كله مما يبين أن ما أمر به النبي
        صلى الله عليه وسلم من الصبر على جَوْر الأئمة وترك قتالهم والخروج عليهم هو أصلح الأمور للعباد في المعاش والمعاد، وأن من خالف ذلك متعمدًا أو مخطئًا لم يحصِّل بفعله صلاحٌ بل فسادٌ.

        ولهذا أثنى النبي صلى الله عليه وسلم على الحسن بقوله: (ابْنِي هَذَا سَيِّدٌ وَلَعَلَّ اللَّهَ أَنْ يُصْلِحَ بِهِ بَيْنَ فِئَتَيْنِ مِنْ الْمُسْلِمِينَ)، ولم يثن على أحدٍ لا بقتالٍ في فتنة، ولا بخروجٍ على الأئمة، ولا نزع يدٍ من طاعة، ولا مفارقةٍ للجماعة.
        إلى أن قال: وكذلك الحسن كان دائمًا يشير على أبيه وأخيه بترك القتال، ولما صار الأمر إليه ترك القتال وأصلح الله به بين الطائفتين المقتتلتين، وعلي رضي الله عنه
        في آخر الأمر تبين له أن المصلحة في ترك القتال أعظم منها في فعله.

        وكذلك الحسين رضي الله عنه
        لم يُقتل إلا مظلومًا شهيدًا تاركًا لطلب الإمارة، طالبًا للرجوع؛ إما إلى بلده، أو إلى الثغر، أو إلى المتولي على الناس (يزيد).

        وإذا قال القائل: إن عليًا والحسين إنما تركا القتال في آخر الأمر للعجز لأنه لم يكن لهما أنصار فكان في المقاتلة قتل النفوس بلا حصول المصلحة المطلوبة.
        قيل له: وهذا بعينه هو الحِكْمَة التي راعاها الشارع
        صلى الله عليه وسلم في النهي عن الخروج على الأمراء، وندب إلى ترك القتال في الفتنة، وإن كان الفاعلون لذلك يرون أن مقصودهم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كالذين خرجوا بالحرَّة وبدير الجماجم على يزيد والحجاج وغيرهما.
        لكن إذا لم يزل المنكر إلا بما هو أنكر منه صار إزالته على هذا الوجه منكرًا، وإذا لم يحصل المعروف إلا بمنكر مفسدته أعظم من مصلحة ذلك المعروف، كان تحصيل ذلك المعروف على هذا الوجه منكرًا
        . انتهى. من
        (منهاج السنة) (4/527- 536).

        هذا ومعلوم لدى الأفاضل من طلبة العلم أن حصول الخلاف في أول الإسلام لا يمنع استقرار الإجماع بعده كما في كلام شيخ الإسلام، وتبعه على ذلك الحافظ ابن حجر العسقلاني حيث يقول:
        خروج جماعة من السلف على الجَوَرَة كان قبل استقرار الإجماع على حرمة الخروج على الجائر. انتهى. نقله على القاري في (مرقاة المفاتيح) تحت الحديث رقم (1125).

        هذا والله تعالى أعلى وأعلم.

        تعليق


        • #49
          رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

          كالعادة كلام مليء بالمغالطات العلمية والشرعية
          أولا زيادة وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك زيادة منكرة


          أنقل إليكم جزءا من مقال للشيخ ناصر بن يحيى الحنيني :

          ----------------------------------------

          فاقول : النَّصُّ الذي يستـــشهد به هؤلاء زيادة ضعيفة منكرة على متن حديث صحيح مشهور متفق على صحته رواه الشيخان عن حذيفة رضي الله عنه ، وهو الحديث الذي أوله : " كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير ، وكنت أساله عن الشر مخافة أن يدركني ... " الحديث ...
          ثــــمَّ إنَّ مسلماً رحمه الله رواه بعد سوقه النَّصَّ الصحيح بهذه الزيادة (الإمارة / حديث 52 ) عن أبي سلاَّم قال : قال حــذيفة ... وفيـــه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم :" ... تسمع وتطيع للأمير ، وإن ضُرب ظهرك ، وأُخذ مالك فاسمع وأطع " .

          وهذه الزيادة بهذا السند ضعيفة (بل ومنكرة كما سيأتي) ،لأنَّ أبا سلاَّم هذا لم يسمع حذيفة رضي الله عنه ، قال الدارقطني رحمه الله : " وهذا عندي مرسل لأن أبا سلام لم يسمع حذيفة " (الالزامات والتتبع:257 ) . قال النووي رحمه الله تعليقاً على كلام الدارقطني رحمه الله :" وهو كما قال الدارقطني " لكنه قال بعد ذلك :" لكن المتن صحيح متصل بالطريق الأول ، وإنما أتى به مسلم بهذا متابعة كما ترى ، وقد قدمنا في الفصول وغيرها أن الحديث المرسل إذا روي من طريق آخر متصلاً تبينا صحة المرسل ، وجاز الاحتجاج به ، ويصير في المسألة حديثان صحيحان " (النووي على مسلم).

          وليس الأمر كما قال رحمه الله فقد فاتته دقيقة من دقائق علم الحديث نبَّه إليها المحققون من علماء الحديث ، وكثيراً ما كان الشيخ الألباني رحمه الله ينبه إليها، وهي أنَّ الطريق الذي فيه ضعف يسير (كالإرسال مثلاً) إذا روي من طريق آخر صحيح تبينا صحة المرسل شرط ألا تكون فيه زيادة تضيف حكماً .. نعم أصل الحديث ثابت لكن هذه الزيادة لا تصح لأنها جاءت بسند منقطع . قال الشيخ مقبل الوادعي رحمه الله محقق الالزامات والتتبع :


          هذا وفي حديث حذيفة هذا زيادة ليست في حديث حذيفة المتـفق عليه وهي قوله :" وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك " فهذه الزيادة ضعيفة لأنها من هذه الطريق المنقطعة والله أعلم " (الحاشية:258).

          وهذا الطريق اتى به مسلم رحمه الله متابعة كما قال النووي رحمه الله ، لكنه أتى به ليبين علته فقد صرح في أول صحيحه أنه سيذكر بعض الأحاديث ليبين علتها ، وهذا منها ، إذ يبعد أن يغيب عن مسلم رحمه الله أن ابا سلام لم يسمع حذيفة رضي الله عنه .

          وقد روى الحديث أيضاً أبو داود وأحمد عن سبيع بن خالد وهو كما ذكر ابن حجر رحمه الله مقبول ، يعني عندما يتابع ، ولا متابع له في هذه الزيادة ، فالحديث لا يرقى رتبة الحسن وإن حاول الشيخ الألباني رحمه الله أن ينعشه ويرفعه لرتبة الحسن ، وهيهات !!


          أما أنَّ هذه الزيادة منكرة فالأنها تخالف الشريعة التي جاءت لرفع الظلم عن الناس ، ولتبعث حياة العزة والرفعة في الخلق ، الشريعة التي تُعلِّـــق فساد الأمم على وجود الظلم ، وتضع المظلوم الراضي بالظلم في مرتبة الظالم الممارس له ...قال الله تعالى : {وإذ يتحاجون في النار ، فيقول الضعفاء للذين استكبروا : إنا كنا لكم تبعاً فهل أنتم مغنون عنا نصيباً من النار ؟ قال الذين استكبروا : إنا كل فيها ، إن الله قد حكم بين العباد} [غافر:47،48]. هذه الشريعة سمت المستضعفين الذين لا يتحركون ضد الظلم ظالمين ، ولم تــقبل أعذارهم ، فقال الله تعالى : {إن الذين توفتهم الملائكة ظالمي أنفسهم ، قالوا: فيم كنتم ؟ قالوا : كنا مستضعفين في الأرض .. } [البقرة:9]


          هل يعقل أن تقول الشريعة هذا ، ورسولها يقول :" إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه ، أوشك أن يعمهم الله بعقاب من عنده " . والنصوص في هذا كثيرة ، وما أشرت إليه كافٍ ، فالشريعة في نصوصها ومقاصدها تحث على رفض الظلم ، وتأبى أن يسكت الناس عن الظالمين . فهل يعقل أن يأمر النبي صلى الله عليه وسلم المسلم أن يتسامح في أكل ماله ، وجلد ظهره ؟! هذا من عجائب المسلمين الذين سوغوا السكوت عن الظلم ، وأطروه في صياغة شرعية حتى قال أحد العلماء:
          " فيه الصبر على المقدور ، والرضى بالقضاء حلوه ومره والتسليم لمراد الرب العليم الحكيم " لا عجب أن الأمة تسام الخسف منذ قرون !


          أين هذا من كلام أبي بكر وعمر رضي الله عنهما للناس عندما بويعا للخلافة ، حيث يأمران الناس بأن يقوموهما بالسيف إذا رأوا منهم اعوجاجا ... هل يعقل يكون منهج الصحابة نزع يد الطاعة على من أجل ذراع قماش ، أعني هذا الذي قال لعمر رضي الله عنه : لا سمع ولا طاعة من أجل ثوب كما في القصة المعروفة ، ولم يقل له أحد من الصحابة : ويحك أمن اجل ثوب ؟! بل عليك أن تسمع وتطيع .. ولم يقل له عمر رضي الله عنه : بل تسمع وتطيع رغمــاً عنك أيها المندس ، يا صاحب الأجندة الخارجية ، أيها المخالف لرسولك الذي أمرك بأن تسمع وتطيع حتى ولو سرقتكم .. لم يقل له أحد هذا ولا ذاك ، بل قال له الفاروق : لا خير فيكم إن لم تقولوها ، ولا خير فينا إن لم نسمعها .


          وأخيراً أقول : على فرض صحة هذه الزيادة ، فقطعاً ليس المقصود ما يفهمه هؤلاء ، بل المقصود المبالغة في طاعة الحاكم المسلم العادل ، وعدم المبادرة إلى الخروج عليه عند اختلاف وجهات النظر في تحقيق محل الظلم .. أي أن الحديث لا يتحدث عن أكل المليارات ، ولا عن منهجة التعذيب والظلم والتجبر . والله أعلم .

          ________________________________________
          ثانيا قول المصطفى فى المسألة قول فصل :
          إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم فيه من الله برهان
          لم يقل المصطفى إلا أن تروه كافرا بل مجرد مقارفته لعمل او قول كفري مبيح للخروج عليه
          لم يطلب منا أن نستوفى شروط التكفير العينى ولم يطلب منا أن نلتمس له عذرا بالجهل أو التأويل
          حسني مبارك لم يترك شيئا من المكفرات إلا وأصاب منه
          (الحكم بغير من أنزل الله ومحاربة الشريعة وامور كثيرة ذكرت بعضها فيما سبق)
          تعديه على الأعراض والانفس مبيح بإتفاق للخروج عليه
          فالشريعة بعمومها اوجبت على المسلم أن يدافع عن نفسه وأهله وأن يموت دونهما ولا إستثناء فى ذلك

          ___________________________

          باقى كلامك هو إعتراف صريح بجهلك وتعديك وتطاولك
          يعنى مسألة الخروج على الحاكم الظالم إجتهادية وفيها قولان لاهل العلم والسلف إختلفوا فيها جدا
          صحيح أن رأي الجمهور مع المنع لكن من إجتهد وأخذ بقول الآخرين فهذا حقه
          (مش تقول خوارج ودواخل وعلى كفتة وبتاع)
          وأصلا لا أقر أن ثورة يناير كانت خروج على حسنى باراك (رغم أنه أصلا مرتكب للمكفرات ويقر فى مجالسه بأنه لايؤمن بالدين أصلا وبالتالى الخروج عليه لاشك فى جوازه)
          فالخروج لايكون إلا بالسلاح وهذا مافعله بالضبط طنطاوى عندما اجبروه على الاستقالة
          (رائحة رسلان وعباد الحكام المخابراتيين تلوح فى أنفى)

          تعليق


          • #50
            رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

            المشاركة الأصلية بواسطة egyptianarmy مشاهدة المشاركة
            أخيرآ
            إنتهى الحوار معك
            لأنك لا تحترم الذى يحاورك و لا تلتزم بأدب الحوار
            و ما رددت عليك إلا ليعرف الأعضاء إنك تضع شبهات
            رمتني بدائها وإنسلت
            عموما طالما أنا موجود فبعون الله لا مكان لأكاذيب اللجان الإليكترونية

            تعليق


            • #51
              رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

              الدستور الجديد هل يحوي نص يسمح باي تعديلات مستقبلية ..وهل تم تحديد صلاحيات الجيش والامن وتقييدها ..ام الحبل مفلوت لهم على الغارب كما هو حاصل حاليا .....

              تعليق


              • #52
                رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

                المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                الدستور الجديد هل يحوي نص يسمح باي تعديلات مستقبلية ..وهل تم تحديد صلاحيات الجيش والامن وتقييدها ..ام الحبل مفلوت لهم على الغارب كما هو حاصل حاليا .....
                الدستور الجديد منع التعديلات فى أبواب الحقوق والحريات (مصيبتها النفس العلماني الشائن فيها )
                فقد حذفوا مواد الهوية كاملة اوعدلوها بما يدمر معناها كمثال :
                المواد التى تلتزم فيها الدولة برعاية الأخلاق
                مادة منع سب الرسل والأنبياء
                مادة تقييد المساواة بين الرجل والمرأة بقيود الشريعة
                تقييد قبول المواثيق الدولية الحقوقية بقيود الشريعة(إتفاقيات دولية تبيح الزواج المثلى والتعاطى بشكل ايجابى مع الحمل خارج إطار الزواج وعدم تقييد الحرية الجنسية للنساء )
                المادة 219 المفسرة لمبادىء الشريعة(رغم كونها لاتعطي مايكفى ) وجهل تفسير المبادىء بيد المحكمة الدستورية التى حكمت من قبل بأنها القطعى الدلالة القطعى الثبوت(مايسمى بمبادىء الاديان عامة كالحرية والمساواة والتكافل الإجتماعي ولاعلاقة لها حقيقة بالشريعة)
                وتعديل الدستور عن طريق مجلس الشعب ثم الإستفتاءلتقييد تلك الحقوق مستحيل بنص الدستور
                ________________
                جعل تعيين وزير الدفاع فى يد المجلس العسكري الذى عينه بنفسه وبالتالى سيظل محصنا 8 سنوات
                وفصل مادة طويلة شاملة للمحاكم العسكرية تسمح بمحاكمة أى مدني أمامه ولو بحجة واهية
                _____________
                فتح سلطات المحكمة الدستورية وجعل ميزانيتها مغلقة(حتى يسرقون براحتهم) وجعل اثر الحكم بعدم الدستورية مفتوحا(أحاله للقانون وطبعا فتح الباب للمحكمة لتلعب كما تريد) فيمكن للمحكمة الغاء قانون انتخابات رئيس الجمهورية ومجلس النواب وبالتالى عزلهم
                فيمكن للسيسى عزل رئيس الجمهورية بمجرد اشارته للمحكمة كما فعل طنطاوى مع مجلس الشعب (مجرد اذناب له)
                _________________
                ميزانية الجيش والقضاء مغلقة ورقم واحد لمزيد من السرقة
                ______________
                مواد تخص الحرب على الارهاب ومنع الاحزاب الدينية(ليست موجودة فى دساتير أعتى العلمانيات فى العالم)ستسمح بمزيد من جرائم الحكومة فى حق المنتسبين للتيار الاسلامي
                (حزب النور نفسه مرشح للحل قريبا وهذا مصير كل خائن)


                تعليق


                • #53
                  رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

                  ^^^^

                  اذا الكلام صحيح فحقيقة الامر اصبح مهزلة خاصة بعد حذف المادة الثانية من الدستور ....طبعا لا امل في التصويت فهو مزور سلفا ...

                  تعليق


                  • #54
                    رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

                    الموضوع عن صفقات عسكرية مالكم حورتوه الى سياسة !!!
                    اتوقع ان الصفقة المصرية ميج -35 العدد يلامس ال 40 مقاتلة كدفعة اولى



                    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                    لأجرب لي خويٍ مباري

                    تعليق


                    • #55
                      رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

                      بالتوفيق للجيش المصري
                      ملاحظة على التصويت على الدستور
                      كل اللي نازلين نازلين يقولون ( نعم ) لان الباقي اعلنوا المقاطعة .. لاحد يستغرب اذا طلعت النتيجة كبيرة نعم والاهم نسبة المشاركة

                      تعليق


                      • #56
                        رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

                        المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                        الموضوع عن صفقات عسكرية مالكم حورتوه الى سياسة !!!
                        اتوقع ان الصفقة المصرية ميج -35 العدد يلامس ال 40 مقاتلة كدفعة اولى
                        نعم مثل توقعك السابق بحصول الأردن على الميج 35 بتمويل سعودي

                        تعليق


                        • #57
                          رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

                          المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
                          نعم مثل توقعك السابق بحصول الأردن على الميج 35 بتمويل سعودي
                          مصر حبايبنا والاردن حبايبنا ,, وتسلم الايادي



                          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                          لأجرب لي خويٍ مباري

                          تعليق


                          • #58
                            رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

                            المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
                            يقولون عن الثورات العربية ويصفونها أنها "ربيع عربي" والله ما رأيت الربيع في أي بلد إنتفض على حاكمه !! بل الخراب والموت يعم المكان ولا حول ولا قوة إلا بالله .. نعم هي أنظمة مستبدة ولكن الرضى بها كان أفضل من بلوغ هذا الحال .

                            يا استاذ انور الحرية لا توهب ولكن تنتزع وهذا لا يكون بدون تضحيات بل لابد من التضحيات الكبرى ، وليس هناك فى الاسلام شىء يسمى الرضا بالانظمة المستبدة وانما به الامر بالمعروف والنهى عن المنكر وجهاد الظالمين حتى لو كان الثمن هو الاستشهاد فأفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر ولنتذكر ايضاً حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم :
                            { والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله عز وجل أن يبعث عليكم عذابا من عنده ثم تدعونه فلا يستجاب لكم }
                            ولنتذكر الحكمة الشهيرة :






                            تعليق


                            • #59
                              رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

                              المشاركة الأصلية بواسطة الايمان مشاهدة المشاركة

                              يا استاذ انور الحرية لا توهب ولكن تنتزع وهذا لا يكون بدون تضحيات بل لابد من التضحيات الكبرى ، وليس هناك فى الاسلام شىء يسمى الرضا بالانظمة المستبدة وانما به الامر بالمعروف والنهى عن المنكر وجهاد الظالمين حتى لو كان الثمن هو الاستشهاد فأفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر ولنتذكر ايضاً حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم :
                              { والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله عز وجل أن يبعث عليكم عذابا من عنده ثم تدعونه فلا يستجاب لكم }
                              ولنتذكر الحكمة الشهيرة :

                              أستاذى الفاضل
                              اولآ تحياتى ومرحبآ بك
                              و أرجو ان تتقبل الحوار الذى يكون مدعوم بالدليل و لا تسفه ولا تتهكم وتتهم الاخرين بالعماله كم يفعل العضو الأخر لمجرد إختلافنا فى الرأى

                              كلامك صحيح ليس هناك فى الإسلام رضا بالسلطان الجائر و الظالم
                              لكن ليس هناك أيضآ فى الإسلام خروج على سلطان مسلم و إن كان جائر و ظالم
                              و لا تأتى لى بأراء شاذه فى مسأله يوجد بها إجماع من العلماء خاصة بعد التجارب المريره التى عانى منها المسلمين بسبب الخروج على الحكام الظالمين

                              إذا كيف نواجه الحاكم الظالم
                              كما قلت أنت
                              أفضل الجهاد كلمة حق عن سلطان جائر
                              كلمة الحق ما المقصود بها و ما فهمت منها
                              راجع شرح الحديث فى كتب السنه ستجد ان السلف قالوا
                              وذلك أن الجهاد فيه احتمال السلامة واحتمال الهلاك؛ لأنه يقتل، وقد ينتصر ويغلب، ويحصل الغنيمة والأجر والثواب من الله عز وجل، وأما السلطان الجائر فهو قاهر لمن بين يديه، فيبطش به، ويؤدي ذلك إلى هلاكه، ويكون هلاكه أقرب من هلاك من يجاهد في سبيل الله، فمن أجل ذلك كانت الكلمة التي تقال عنده بهذه المنزلة، والمقصود من ذلك: أنه عندما يقول كلاماً باطلاً في مجلسه لا يسكت عليه، وإنما يبين أن الحق هو كذا، ولا يقر الباطل ويسكت عليه، وإنما يبين الحق وأنه خلاف ما يقول، وأن الذي قاله ليس بصحيح وإنما الصحيح هو كذا وكذا، لأن هذا هو الذي جاء عن الله وعن رسوله عليه الصلاة والسلام، فكونه يكون عند سلطان جائر معناه: أنه يكون عرضة للهلاك، لاسيما إذا كان ذلك الجائر معروفاً بإزهاق النفوس وإتلافها بأي سبب من الأسباب ولو كان أمراً يسيراً.
                              والجور في السلطان كونه يبطش بالناس، ومن السهل عليه إزهاق النفوس

                              الحديث لا يستفاد منه مشروعية الكلام على أخطاء الولاة على المنابر؛ لأن هذا تشهير وإيذاء، والإنسان لا يرضى لنفسه أن ينصح على المنابر، وأن يشهر به على المنابر وأن يتكلم معه بحضرة الناس، ولهذا قال الشافعي رحمة الله عليه: من نصح أخاه سراً فقد نصحه وزانه، ومن نصحه علانية فقد فضحه وشانه

                              أى قول الحق عند السلطان الجائر
                              ليس بالثوره عليه و قطع الطرق و الإعتصام فى الميدان و نزول النساء فى المظاهرات و تعطيل البلاد و تخريب الإقتصاد و تعطيل العمليه التعليميه

                              تعليق


                              • #60
                                رد: تقرير الامن والدفاع لجمهوريه مصر العربيه للربع الاول من عام 2014

                                كل التوفيق للجيش المصري العريق



                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X