إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الوحدة المختصة بالحرس الوطني التونسي USGN

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الوحدة المختصة بالحرس الوطني التونسي USGN



    الوحدة المختصة بالحرس الوطني التونسي USGN










    مهام ومشمولات الوحدة المختصة للحرس الوطني بتونس


    تكلف الوحدة المختصة للحرس الوطني بمهام عادة خلف خطوط العدو لتدمير أهداف ذات أهمية استراتيجية محددة ، كما تكلف بجميع العمليات الخطرة خصوصا من تخليص لرهائن عن طريق الاقتحام عن طريق استعمال سيارات معدة للغرض أدخلت عليها تحويرات كبيرة لتصبح تكتيكية وفعالة للمهمات الخاصة أو الاقتحام باستعمال النزول بالحبال من أي بناية ومهما كان طول البناية ، واستعمال غواصين قتاليين ذو لياقة بدنية عالية ومجهزين بتجهيز متطور جدا للتسلل داخل مناطق العدو للقيام باعمال متنوعة مثل التخريب او التفجير او الانقاذ ، أو فك حصار وإنقاذ وحدات عسكرية من أوضاع صعبة ، ويمكن للوحدة المختصة للحرس الوطني ان تكون محمولة جوا وجميع افرادها مظليين مؤهلين وذو حس أمني عالي،ويتميز افراد الوحدة المختصة للحرس الوطني بروح المجموعة والفريق وكفاءة التدريب العالية والإلمام بجميع أنواع الأسلحة المختلفة وقتال التلاحم النهاري والليلي وحسن استعمال الأسلحة البيضاء والعمل ضمن وحدات صغيرة والسرعة الفائقة وخفة الحركة ، والقدرة على التخفي باستعمال تجهيزات خاصة للغش العسكري واختراق خطوط العدو بسرعة فائقة من أهم عوامل نجاح الوحدة المختصة للحرس الوطني في أي عملية عسكرية، كما تعتبر معداتها
    المتطورة ووسائل اتصالاتها الحديثة من وسائل تفوقها وتستطيع الوحدة المختصة للحرس الوطني القيام بأعقد وأصعب وأكثر المهام حساسية سياسيا في وقت قصير.



    التفنن في الاقتحام والتدخل السريع للأهداف المعادية جواً باستخدام الطائرات العمودية في أسرع وقت
    ممكن لتنفيذ الواجب والتقاطهم بعد تنفيذ العملية مع حمايتهم وإسنادهم بطائرات عمودية مسلحة مع الاقتحام باستعمال المتفجرات والسيطرة في مساحة صغيرة جدا دون جرح أي ان كان.

    المتفجرات والإجراءات المعاكسة والتعامل معه بأساليب مختلفة وإضافات أخري مختلفة مع حسن تحضير العبوات والعبوات المجوفة مع دقة كبيرة وصنع مصائد المغفلين والإجراءات المضادة لذلك.

    القدرة على الانتشار السريع، والقدرات البدنية والنفسية تعتبر من أهم ما تتدرب عليه الوحدة المختصة للحرس الوطني في تونس اليوم، وفي نفس الوقت الاهتمام الجيد بوسائل الاتصال والأسلحة الفردية والتكتيكات العسكرية والقدرة على تنفيذها بدقه عاليه للوصول للنتائج المرجوة وعدم حصول في أي مفاجئات تسبب فشل المهمة






    اهتمت الوحدة المختصة للحرس الوطني بشكل فعال بوسائل الاتصال بين أفراد قواتها فيما بينها من

    جهة وبين الاتصال بوحدات الإسناد الاخري مثل طلائع الحرس الوطني الذين هم الحزام الثاني للوحدة المختصة



    التسليح


    أما بخصوص الأسلحة الفردية، فالقوات الخاصة للوحدة المختصة تستخدم تشكيله واسعة من الأسلحة
    المتطورة والاتوماتيكية الخفيفة والمتوسطة حسب المهام الموكلة لها.
    وتستعمل الوحدة المختصة عدة تشكيلات واسعة من الأزياء القتالية الخفيفة والمتنوعة حسب طبيعة المهام والميدان ومنها التي تقوم بامتصاص العرق البشري لتجنب تحديدها وكشفها من طرف العدو عن طريق معدات الكترونية متطورة .


    تعتبر الوحدة المختصة للحرس الوطني أحد فروع قوات الأمن للإدارة العامة للحرس الوطني والتي لها مهام وأدوار منوطة بها توكل لها مهام خاصة جدا تعجز عن أدائها فرق الأمن العادية.

    هذه الفرقة ذات تقنية تدريبية عالية. وفي وقت وجيز من الزمن تحولت إلى قوة خاصة معترف بها عالميا واسمها مدون في الكتاب العالمي لفرق مقاومة الإرهاب العالمي في الصفحة الخاصة بدولة تونس من جملة جميع دول العالم وتحت اسم (الوحدة المختصة USGN) وفي هذه الصفحة لا توجد أي وحدة أخرى مذكورة هناك لا للجيش ولا للشرطة التونسية.


    البندقية إم4 الأوتوماتكية الحديثة المجهزة بجميع ادواتها النهارية والليلية وليزر تحديد الهدف وفانوس اضائة قوى جدا والتي تعتبر واحدة من أكثر الأسلحة التي تعتمد عليها الوحدة المختصة للحرس الوطني لأنها تعمل في جميع الظروف البيئية حتى تحت الماء وهي خفيفة وسهلة الاستعمال. وتعبأ بذخائر تقليدية ويمكن استخدامها مع قاذفة القنابل اليدوية إم203 التي تطلق أنواعا مختلفة من الذخيرة الحية، من قذائف 40 مليمتر .







    جهاز تحديد الموقع في العالم أحد أهم عناصر الأدوات العملية للوحدة المختصة هو ويستخدم النظام الإشارات التي ترسلها الأقمار الصناعية لتحديد الموقع في أي نقطة على الكرة الأرضية. وحدات هذا النظام تتلقى الإشارات من ثلاثة أقمار صناعية على الأقل ثم تحسب بالضبط موقع مستخدم الجهاز على خطوط الطول والعرض. و يمكن برمجة الجهاز كي يحسب المسافة والوقت المستغرق لقطع أي مسافة ووقت الوصول.




    المنظار الليلي أحد المعدات الأساسية لدى الوحدة المختصة للحرس الوطني وهو يوفر الرؤية في الليل وحتى في أحلك الظلام وهذا ما يجعله يتميز على خصومه اكثر دقة لنجاح عمله وهذا الجهاز يزيد من تركيز الإضاءة حتى تظهر الأشياء بشكل أوضح
    .

    قناصة بنادق باريت

    عادة ما يضم فريق الوحدة المختصة للحرس الوطني قناصة و تعتبر بندقية باريت عيار 50 السلاح الأكثر اعتمادا فباستخدامها يستطيعا لقناصة إصابة الهدف من على بعد 1800 متر وبذلك يستطيع رجال القناصة إصابة الخصم دون الكشف عن مواقعهم. و رغم ثقل البندقية البالغ 14 كيلوجراما، فان باريت مصممة بشكل يسهل حملها والحركة بها.



    يعد جهاز الاتصال الخاص بكل عنصر من الوحدة المختصة للحرس الوطني العمود الفقري لنجاح مهمته وتعمل الوحدة على تحديث الإيصالات بإضافة أنظمة رقمية تتميز بأنها أكثر خفة وأمانا، بالإضافة الى قدرتها على إرسال و تلقي معلومات ورسائل صوتية.


    سترة الكفلار هي التي يحملها كل فرد من الوحدة المختصة للحرس الوطني لحمايته من الرصاص وشظايا القنابل، ويمكن اظافة للسترة هذه قطعة من الفولاذ الخاص من الامام ومن الخلف لحمايته من الرصاص الخارق وخاصة التي يبقع رميها من البنادق ولا يمكن للسترة المدرعة ان تمرر أي نوع من الرصاص.



    المسدس

    تفضل الوحدة المختصة للحرس الوطني استخدام عدد 2 مسدسات البرونينق 50 او قلوق 17 شبه الأوتوماتيكية وذلك بسبب خفة وزنه وسهولة استعماله ودقته ووقع إدخال تحويرات على هذه النوعية من المسدسات ونوعية اخرى من الاسلحة الخفيفة والثقيلة.




    رشاش خفيف إم249

    يوفر هذا الرشاش المعروف باسم إف إن مينيمي مزايا الرشاش العادي من ناحية الدقة و سهولة الحمل و لكنه يمتاز بخفة وزنه. و قد صمم ليكون متعدد الجوانب كي يستخدم و يحمل على الكتف أو الخصر أومكان مرتفع.


    طرق التسلل
    من أهم عوامل النجاح في أي عملية عسكرية للوحدة المختصة هي قدرتها على التخفي واختراق خطوط العدو بسرعة. ويستطيع افراد الوحدة المختصة ان تتحر ك ليلا و تختبئ خلال النهار. وتوجد طرق أخرى أكثر تعقيدا للوصول الى المكان المرغوب فيه عبر الانزال من الطائرات العمودية او القفز بالمظلات الرباعية والتي يمكن ان تخترق مناطق العدو بسرعة اكثر من 40 كيلمتر في الساعة.



    جميع افراد الوحدة المختصة مظليون بعد ان تلقوا تدريبا مكثفا والتي تستطيع أداء ما يسمى بقفزة هاهو من ارتفاع شاهق يقدر ب 30000 قدم ويستطيع افراد الوحدة المختصة القفز من ذلك الارتفاع عبر الحدود الدولية لتقليل فرص كشف الطائرات التي يقفزون منها وكشفهم و خلال ثوان من القفز، يفتح الفريق مظلاته ويؤدي أعضاؤه عددا من الحركات التي تبقيهم على مسارهم نحو الهدف وعلى كل فرد في المجموعة التحقق من سرعته واتجاهه و توقع الخطوة التالية للبقاء ضمن الفريق والتوجه في نفس الوقت إلى الهدف ونقطة الالتقاء.








    الدورة


    تعقد الفرقة في بداية الأمر تحت قيادة الوحدات الخاصة التابعة للادارة العامة للحرس الوطني مقرها مدرسة تكوين أعوان واطارات الحرس الوطني بئربورقبة بمنطقة الحمامات مقر الفرقة ، ويتم اختبار المجموعة المتطوعة التي تمر بمراحل عدة ومعقدة من اختبار طبي و اللياقة البدنية والادامة والتحمل والاعتماد على النفس والتقيم والصعب والشاق و دون توقف من طرف مدربين أجانب من نخبة القوات الخاصة الامريكية الدلتا فورس للحصول على مجموعة من المؤهل للعبور الي المرحلة المولية.
    وتتكون مراحل التدريب بشكل عام كما يلي:


    الجزء الأول
    ومدتها اربعة أسابيع يتدريب المتطوعون الذين انهوا المرحلة الاولي من الاختبار بنجاح على التأقلم على الحياة والبقاء في ظروف صعبة للغاية والتي تتطلب جهدا واسع النطاق وتجعله قادر على تحمل المشاق في ميدان القتال.


    الجزء الثاني
    مدته أسبوعان وهو تعليم الفرد السباحة العسكرية والإنقاذ البحري والإسعافات القتالية


    الجزء الثالث
    ومدته سبعة أسابيع وهو عبارة عن اختراق منطقة صعبة جدا بمسافاة 30 كيلومترا في وهج النهار وفي الليل بعد منتصف الليل في شهر ديسمبر في وقت قصير.


    الجزء الرابع
    مدته أسبوعان وهو تعليم الغطس الدفاعي والغطس الهجومي بواسطة ادوات غطس عسكرية معدة للغرض ويقوم المدربون بمهاجمة المتربص تحت الماء لتدارك المتربص كي يدافع عن نفسه.
    ثم التدريب على الانتشال وإنقاذ الأفراد في حالة فشل أو تمام مهمة تحت الماء بعد التأكد من إصابتهم.
    تعلم جميع اصناف الرماية بالنهار من العادية للغريزي مع جميع الأوضاع مع استخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والرماية بالليل ترتكز على الرمي الاعمي عن طريق تركيز السمع لإصابة الهدف .


    الجزء الخامس
    وهو الجزء المتعلق بالقفز بالمظلات ويقفز المتدرب قفزا تكتيكيا وقفزا حرا وقفزة تطهير المجال أيضا في النهار وفى منتصف الليل على الأرض ويقفز داخل الماء لمسافة تبعد عن الشاطئ 5 كيلو متر والعودة من داخل الماء إلى الشاطئ محملا بعدته وتجهيزاته القتالية .



    لجزء السادس
    ومدته أسبوعان وفيه يقوم المدربون باتباع طرق تدريب قاسية جدا ويستخدم مع المتربص اعمال عنيفة وقاسية وهو لفظ خاص بالعسكريين .
    بعد ذلك يأتي أسبوع التدريب على اختراق الموانع والحواجز ثم التدريب على مهاجمة الأهداف الساحلية والأهداف البحرية المكشوفة والمغلقة عن طريق الغطس تحت الماء بمعدات الغطس من قوارير اكسيجين وتوابعها.



    أسبوع الجحيم
    هو أقسى فترة في مدة التدريب بالكامل حيث يستيقظ المتدربون في عدة فترات بعد منتصف الليل تلقى عليهم أوعية المياه الباردة وهم نيام ثم يقوموا بعمل زحف على الرمال تحت وابل ناري بالذخيرة الحية والرمانات اليدوية والمتفجرات ، ويتم التدريب بعد منتصف الليل حيث يتم حرمان المتدريين من النوم قدر المستطاع، أما بعد ذلك فيتم الهجوم بأسلحة بيضاء على المتدربين في أوقات عشوائية وعلى المتربص التصدي لهم.
    بعد الراحة يتم التدريب على استخدام المتفجرات بكافة أنواعها في البر وفي البحر واستخدام متفجرات حية، أيضا اللتدريب على اقتحام المبانى والأهداف السكنية في القرية التكتيكية وبعد ذلك التدريب على القفز الحر والنزول على الأهداف السكنية بالطائرات العمودية وتطهيرها بعد ذلك العودة للتدريبات تحت الماء بما فيها تلغيم الأهداف البحرية.
    وتنتهي فترة الجحيم اين يتم تعليم المتدرب النوم والمعيشة داخل بركة قذرة والسباحة بها والهجوم والانسحاب منها، تتميز هذه البركة أيضا بنسبة ملوحة عالية جدا، ثم مرحلة التدريب على الإقامة 24 ساعة نهارا وليلا في البركة في وضع استعداد ووضع هجوم، ويتم تحذير المتدربين من التبول لأن بهذه البركة بها جراثيم وتستطيع الدخول الى مجرى البول وتقضي على الشخص في ربع ساعة ولابد من خنق الجهاز التناسبي يعني الذكر برباط .
    وفي النهاية ينتهي أسبوع الجحيم وتتم التهيئة للجزء الأخير وفيه التدريب الفعلي والحقيقي على العمليات الخاصة في البحر والجو والبر.



    بعض الصور

    [IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG]
    [IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG]


    فديوات




    RULE FOR A GUNFIGHT
    Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet


ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X