إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انطلاق معرض باريس الجوي 2013 - تغطية معرض باريس للطيران العسكري والمدني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انطلاق معرض باريس الجوي 2013 - تغطية معرض باريس للطيران العسكري والمدني

    انطلاق معرض باريس الجوي 2013
    تغطية معرض باريس للطيران العسكري والمدني






    تتجه الانظار نحو العاصمة الفرنسية باريس الأسبوع المقبل حيث ينطلق معرض الطيران فى دورته الخمسين في الفترة من 17 إلى 23 يونيو 2013 ويعقد في مطار لو بورجيه. وهذا المعرض يعقد كل سنة فردية بالتناوب مع معرض فارنيوروه الجوي البريطاني ومعرض الفضاء والطيران الدولي الألماني.




    الحدث الأبرز في العالم لصناعة الطيران والفضاء


    ينظم معرض باريس الجوي بواسطة قلب صناعة الطيران والفضاء الفرنسي Groupement des Industries Françaises Aéronautiques et Spatiales (GIFAS). ويهدف الى عرض الطائرات المدنية والعسكرية للزبائن المتوقعون، وهو واحد من أكثر المعارض العالمية احتراماً، وعادةً ما توقع أكبر عقود البيع خلاله وذلك لحضور وتواجد كبريات الشركات فيه. كل الصناع العالميون وبالإضافة للقوات العسكرية من مختلف الدول يحرصون على حضور معرض باريس الجوي.



    خارطة توضح موقع معرض باريس الجوي


    معرض باريس الجوي يعقد لأكثر من قرن من الزمان وهو اجتماع كل سنتين لمحبي صناعة الطيران، وبمناسبة الدورة الـ 50 سيعرض فيلم وثائقي على شبكة الإنترنت عن الأنشطة المرتبطة بالمعرض مثل رادار الدفاع الجوي وناقلات النقل وطائرات الهليكوبتر والطائرات الخفيفة وطائرات المناورة.
    أصبح المعرض العنصر الرئيسي في صناعة الطيران، وعلى الرغم من الأزمة الإقتصادية إلا أن صناعة الطيران واحدة من أسرع الصناعات نمواً اليوم.


    ملاحظة: الموضوع جهد شخصي من تجميع معلومات وترجمة


    يتبع

  • #2
    رد: انطلاق معرض باريس الجوي 2013 الأسبوع المقبل

    نبذة تاريخية

    نظم معرض باريس الجوي لأول مرة في عام 1908 كجزء مخصص للطائرات من معرض باريس للسيارات، ومن عام 1909 أصبح معرض باريس الجوي معرض مستقل بذاته، وعقد في جراند باليس (Grand Palais). عقد المعرض أربع مرات أخرى قبل الحرب العالمية الأولى، ثم انطلق مرة أخرى في عام 1919، ومن عام 1924 عقد المعرض كل عامين. المعرض توقف مرة أخرى بسبب الحرب العالمية الثانية، ثم إنطلق مرة أخرى في عام 1946. ومنذ حينها عقد المعرض في السنين الفردية.




    معرض باريس الجوي 1909 Salon de la locomotion aérienne


    استمر عقد المعرض في جراند باليس ومنذ عام 1949 عقد العرض الجوي في مطار أورلي. في عام 1953 نقل المعرض من جراند باليس إلى لي بورجيه. أصبح معرض باريس الجوي خلال فترة نهاية الستينات وبداية السبعينات غريم قوي دولي لمعرض فارنبرو الجوي في بريطانيا.
    ومن أبرز ما عرض كان في معرض 1971 الذي عرض فيه الطائرة ايرباص إيه 300، وفي معرض 1973 عرضت الطائرة الجديدة دوجلاس دي سي-10، ولوكهيد تراي ستار، وأسوء حادث تعرض له المعرض كان عام 1973 عند تحطم الطائرة توبوليف تو-144، والتي قتلت أفراد الطاقم الستة، و8 أشخاص على الأرض.




    معرض باريس الجوي 1957



    أبرز الأحداث


    - ومن أبرز ما عرض كان في معرض 1971 الذي عرض فيه الطائرة إيرباص إيه 300، وفي معرض 1973 عرضت الطائرة الجديدة دوجلاس دي سي-10، ولوكهيد تراي ستار.
    - وأسوء حادث تعرض له المعرض كان عام 1973 عند تحطم الطائرة توبوليف تو-144، والتي قتلت أفراد الطاقم الستة، و8 أشخاص على الأرض.
    - خلال المعرض وفى عام 1989 تحديدا سقطت طائرة ميج 29 خلال رحلة استعراضية، بدون وقوع خسائر بشرية. أيضاً عرض لأول مرة مكوك الفضاء بوران وحامله الطائرة أنتونوف إيه إن-225 للعامة خارج روسيا.
    - عقد معرض باريس الجوي 2005 في الفترة من 13-19 يونيو 2005، وشهد عودة شركات صناعة الطائرات الأمريكية بأعداد كبيرة مرة أخرى بعد أن قل عددها بسبب حرب العراق 2003.حيث انطلق بعرض جوي للطائرة الجديدة إيرباص إيه.



    يتبع


    تعليق


    • #3
      رد: انطلاق معرض باريس الجوي 2013 الأسبوع المقبل

      من كواليس معرض باريس الجوي 2013 ..
      إستعدادات سلاح الجو الفرنسي







      سلاح الجو الفرنسي سيوفر تأمين سلامة المعرض الدولي للطيران والفضاء في دورته الـ 50





      تعقد الدورة 50 للمعرض الدولي للطيران والفضاء في الفترة من 17 إلى 23 يونيو 2013 في مطار لو بورجيه بمدينة باريس وستستضيف أكثر من 150 طائرة من بينها ستكون مجموعة طائرات رابضة على الأرض للعرض وأخرى مشاركة في العرض الجوي. وسيحضره كبار الشخصيات من الدول وستجدونهم في الممرات يتجولون بين الطائرات الشهيرة على مدار الأسبوع، وستقع مهمة تأمين سلامة المعرض على سلاح الجو الفرنسي الذي لعب في الماضي وسيلعب في الدورة 50 دوراً حيوياً وثابتاً لحماية المجال الجوي حول معرض باريس الجوي.






      نظرة عامة على المناطق المحظورة



      لضمان سلامة الأجواء الفرنسية ستخول المهام إلى الدفاع الجوي والعمليات الجوية (CDAOA) والتي تقع عليها أمن الطيران وهذا يستند أساسا على إنشاء مناطق محظورة مؤقتاً وأيضاً يقع عليها عملية التنظيم. السماح للدخول إلى أراضي مطار لو بورجيه يخضع لإصدار شهادة من المحافظ لسين سان دنيس، وستقوم إدارة المحافظة بالتحقق من المشتركين. وأيضاً شرطة حدود لو بورجيه ستتحقق من هوية الموظفين والعاملين، و إدارة الطيران ممسئولة عن التراخيص وشهادة صلاحية الطائرات للطيران وعمل اختبار تجريبي على الطائرات.






      النشاط الجوي في عين سلاح الجو



      خلال أسبوع الحدث، سيتم تعزيز ورصد حركة الأجواء في المنطقة بشكل خاص. وسيقوم سلاح الجو بضبط ومراقبة الأجواء في منطقة العرض ضمن معرض باريس الجوي وتنسيق النشاط الجوي لتثقيف طلبات الطيران المرتجلة داخل هذه المناطق.





      جنود من سلاح الجو مرابطين في الميدان





      المئات من الجنود انتشروا في أنحاء باريس وهم على أهبة الاستعداد للرد على أي تهديد. نقاط تنشيط ومراقبة حول باريس ونشر معدات الدفاع جو أرض وتنشيط نقاط مراقبة لمشاهدة باريس ومعدات نشر الدفاع الجوي الأرضي rattlesnake next generation أفعى الجيل القادم. المروحيات تحلق وعلى متنها القناصة في حالة تأهب من أجل تدابير السلامة، ناهيك عن مقاتلة مرات التشغيلية هي أيضا على سطح السفينة لجعل هذه الدورة الـ 50 ناجحة بكل المعايير والحفاظ على السمعة العالية التي تتمتع بها معرض باريس الجوي.









      يتبع


      تعليق


      • #4
        رد: انطلاق معرض باريس الجوي 2013 الأسبوع المقبل

        كل يوم, بإمكان محبي وعشاق المقاتلة رافال الاستمتاع بعروضها وقدراتها المذهلة






        كل يوم بإمكان الجماهير أن يستمتعوا بالطائرات (la Patrouille de France) وهي ترسم العلم الفرنسي في السماء




        يتبع

        تعليق


        • #5
          رد: انطلاق معرض باريس الجوي 2013 الأسبوع المقبل

          روسيا ستشارك في المعرض بقوة ..
          وستكشف عن مقاتلة حربية متقدمة ومروحية




          أعلنت شركة الطائرات المتحدة UAC أن روسيا ستكشف النقاب عن الطائرة الأكثر تقدماً لديها، سوخوي سو 35 فلانكر فايتر جيت Sukhoi Su-35 Flanker Fighter Jet وكذلك ستشكف النقاب عن المروحية K-52 التمساح Alligator وذلك في معرض باريس الجوي المزمع إقامته خلال الشهر الحالي يونيو 2013، واضاف االمتحدث بإسم UAC بوريس كريلوف بأنهم سيعرضون أيضاً في المعرض الجوي طائرة التدريب القتالية ياك 130 Yak-130 Mitten Combat Jet Trainer.



          المقاتلة Su-35 متعددة المهام وبمحركين 117S، وتجمع بين القدرة على المناورة العالية والقدرة على الانخراط في عدة أهدف بالجو في وقت واحد بإستخدام كل من الصواريخ الموجهة وغيرالموجهة ومنظومات الأسلحة. والطائرة تصنف على أنها من الجيل ++4 وتستخدم تكنولوجيا الجيل الخامس. ووفقاً لتقارير مختلفة فإنه من المقرر أن تحصل القوات الجوية الروسية على 50 مقاتلة من نوع SU-35 بحلول عام 2015.



          والمروحية K-52 هي نسخة مُعدلة من Ka-50 Hokum ومسلحة بمدفع 30 ملم، ومزودة بصاروخ Vikhr (Whirlwind) laser guided الموجهة بالليزر، وبصواريخ وقنابل أخرى. والمروحية مجهزة أيضاً برادارين إثنين، واحدة أرضية والأخرى جوية، فضلاً عن تجهيزها بنظام Samshite للرؤية ليلاً ونهاراً وبنظام الرؤية الحرارية.
          وتصل سرعتها القصوى إلى 350 كم، وعلو تحليق إلى 5500 متر، ومدى أكثر من 1000 كم.


          يتبع


          تعليق


          • #6
            رد: انطلاق معرض باريس الجوي 2013 الأسبوع المقبل

            هل تخطف طائرة "إيرباص" الجديدة الأنظار في معرض باريس الجوي الدولي؟



            سيتم خلال المعرض الكشف عن جوائز سكاي تراكس لشركات الطيران لعام 2013، ويتوقع خبراء صناعة الطيران حول العالم أن تخطف شركة "إيرباص" الأوروبية لصناعة الطائرات الأضواء في معرض باريس الجوي 2013، وذلك من خلال أحدث طائراتها من طراز A350.

            تعليق


            • #7
              130 طائرة معروضة وطلعات تجريبية لاربعين نموذج في معرض لوبورجيه

              ستعرض حوالي 130 طائرة من كافة الفئات، الطائرات التجارية والعسكرية والطائرات الخاصة والمروحيات، على ارض مدرج لوبورجيه وستقوم اربعون منها بطلعات تجريبية خلال فترة المعرض الممتدة من 17 الى 23 حزيران (يونيو).


              ومن ابرز الطائرات التجارية:


              - دريملاينر 787 لمجموعة بوينغ الاميركية المجهزة بمحركين، الاكثر تطورا من الناحية التكنولوجية والتي تدخل في صناعتها مواد مركبة وتستهلك وقودا اقل وتؤمن الراحة في مقصورتها.


              - سوبرجامبو أ380 اضخم طائرة تجارية في العالم لمجموعة ايرباص الاوروبية، وهي قادرة على نقل 525 مسافرا ضمن ثلاث درجات وحتى 853 راكبا اذا استخدمت في رحلة تشارتر.





              طائرات ايرباص أ350 الجديدة للرحلات الطويلة ستقوم باول رحلة تجريبية لها الجمعة على ان تدخل في الخدمة في نهاية العام المقبل.


              ومن الطائرات العسكرية:


              - ايرباص أ400 للنقل العسكري الاوروبي المجهزة باربعة محركات ستحلق لاول مرة في معرض لوبورجيه وهي قادرة على نقل حتى 37 طنا على 3300 كلم والهبوط في مواقع غير مجهزة حتى على الرمل مع دبابات او مروحيات. وهي مصممة ايضا لالقاء مظليين على ارتفاع 12 الف متر او تزويد طائرتين او مروحيتين بالوقود في الجو.


              - ستحلق مقاتلة سوخوي سو-35 الروسية لاول مرة في الخارج. وقد عرضت للمرة الاولى خلال معرض الطيران الروسي في 2009. وبحسب الشركة المنتجة اداء هذه الطائرة يفوق الطائرات الاوروبية وحتى طائرة اف-35 الاميركية الجديدة. انها نسخة محدثة لطائرة سوخوي 27 المجهزة بمحركات اقوى وانظمة جديدة ورادار يسمح بمراقبة حتى ثلاثين هدفا في آن.





              مروحية كاموف-52 اليغايتور للجيش الروسي تزن 10,4 طنا وتبلغ سرعتها 270 كلم في الساعة ويمتد نطاق عملها على 520 كلم. وهي مجهزة بنظام انقاذ فريد يقذف طاقمها المؤلف من فردين من ارتفاع يتيح لمظلتيهما بالعمل حتى اذا اسقطت الطائرة على علو منخفض.


              - طائرة رافال من مجموعة داسو للطيران التي يمكن للهند ان توصي حتى 189 نسخة منها هي اول مقاتلة فرنسية ستحل لاحقا مكان كل الطائرات المستخدمة في سلاح الجو والبحرية الفرنسيين. وهذه الطائرة المجهزة بمحركين مصممة للاعتراض ولشن هجمات جو-ارض وجو-بحر ومهمات الاستطلاع والضربات النووية كما كان الحال خلال الحرب في مالي.


              - طائرة بي-38 لايتينغ التاريخية. كان الطيار والكاتب الفرنسي سانت ايكزوبيري حلق في طائرة مماثلة قبل ان يختفي في المتوسط في 1944 اثناء مهمة استطلاع.


              واخيرا ستعرض مجموعة من طائرات الاعمال مثل طائرات فالكون 2000 و7اكس و900 وطائرات داسو او طائرة جي 650 من غالف ستريم.







              المصدر





              تعليق


              • #8
                رد: انطلاق معرض باريس الجوي 2013 الأسبوع المقبل

                صور من المعرض الفرنسي

                تعليق


                • #9
                  رد: انطلاق معرض باريس الجوي 2013 الأسبوع المقبل

                  صور من المعرض الفرنسي

                  تعليق


                  • #10
                    رد: انطلاق معرض باريس الجوي 2013 الأسبوع المقبل

                    روسيا تقول انها ستوقع عقود لبيع سو-35 وياك-130 وكاموف-52 في معرض باريس الجوي

                    Russia’s state arms exporter Rosoboronexport is planning to sign a number of export contracts on the delivery of advanced Su-35S fighter aircraft as well as Ka-52 helicopter gunships and Yak-130 combat trainers at the Paris Air Show, the company said.

                    تعليق


                    • #11
                      رد: انطلاق معرض باريس الجوي 2013 الأسبوع المقبل

                      كاسيديان تعرض طائرة تانان العربة الغير ماهولة


                      Cassidian Showing Off Tanan 300 VTOL TUAS

                      تعليق


                      • #12
                        رد: انطلاق معرض باريس الجوي 2013 الأسبوع المقبل

                        صورة طائرة الرعد ولكن بتصميم جديد بمقعدين ومداخل محرك جديد مختلف عن مداخل محركات الكيلموف الروسية

                        تعليق


                        • #13
                          رد: انطلاق معرض باريس الجوي 2013 الأسبوع المقبل

                          إطلاق الخوذة II المطورة والمحسنة في معرض باريس للطيران




                          تطلق JHMCS الخوذة II في معرض باريس الجوي، وهذه الخوذة تعتبر أكثر ذكاء وأكثر قدرة وبأسعار معقولة. وهي نسخة مطورة ومحسنة عن النسخة الكلاسيكية وهي الأولى في العالم من حيث الوضوح والدقة واللون ومجهزة بنظام ذكي تعمل في الليل والنهار، واستخدم في صناعتها التكنولوجيا المتاحة لتوفير الرؤية الذكية للطيارين، وهي تستخدم لطائرات F-15 و F-16 و F/A-18.
                          وستعرض الخوذة في القاعة رقم 3 بالجناح E111 خلال الفترة من 17 إلى 21 يونيو الحالي بمعرض باريس الجوي.


                          لقراءة المزيد

                          [
                          link to asdnews.com ]

                          تعليق


                          • #14
                            رد: انطلاق معرض باريس الجوي 2013 الأسبوع المقبل

                            من معرض باريس الجوي

                            Flying display validation of the...second A400M





                            photo EADS - Le Bourget - Paris Air Show 2013


                            تعليق


                            • #15
                              رد: انطلاق معرض باريس الجوي 2013 الأسبوع المقبل

                              من باريس ...
                              الرئيس التنفيذي لـ EADS يستبعد أي محاولة جديدة للإندماج مع BAE بسبب الخلافات السياسية

                              http://uk.reuters.com/article/2013/0...95F05S20130616

                              ثلاثة من أكبر شركات الدفاع الأوربية EADS و Finmeccanica و Dassault تطلق دعوة
                              للبدء بمشروع اوربي مشترك لبناء طائرات من دون طيار بدلاً من الإعتماد على أمريكا او اسرائيل

                              http://www.defensenews.com/article/2...-Drone-Program

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X