إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سقوط طائرة ركاب ماليزية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: سقوط طائرة ركاب ماليزية

    شكوك حول الإشارات الصوتية التي نسبت للطائرة الماليزية المفقودة

    سيدني (رويترز) - وصفت البحرية الأمريكية تقريرا إعلاميا قال يوم الخميس إنه لا يعتقد ان أربع إشارات صوتية في منطقة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة هي صادرة من الصندوقين الاسودين بأنه "مجرد تكهن وسابق لأوانه".

    ونقل تقرير لشبكة سي.إن.إن الأمريكية عن مايكل دين نائب مدير هندسة المحيطات بالبحرية الأمريكية قوله إن السلطات تعتقد تقريبا الآن أن الإشارات الصوتية ليست من مسجل بيانات الطائرة أو مسجل بيانات قمرة القيادة.

    وكانت الطائرة الماليزية من طراز بوينج 777 اختفت من على شاشات الرادار وعلى متنها 239 راكبا وأفراد الطاقم في الثامن من مارس آذار بعد اقلاعها من كوالالمبور متجهة إلى بكين.

    وقلصت سلطات البحث الأسترالية منطقة البحث عن الطائرة المفقودة الشهر الماضي بعد التقاط سلسلة إشارات صوتية قرب منطقة قالت بيانات تحليل الأقمار الصناعية إنها آخر موقع رصدت به الطائرة على بعد حوالي 1600 كيلومتر شمال غربي أستراليا.

    وقال دين لسي.إن.إن "أفضل نظرياتنا حاليا أن الإشارات على الأرجح اصدرتها سفينة... أو إلكترونيات جهاز رصد الإشارات."

    لكن متحدثا باسم البحرية الأمريكية قال إن تصريحات دين "تكهنات وسابقة لأوانها".

    وقال المتحدث في رسالة بالبريد الإلكتروني "نواصل العمل مع شركائنا للتوصل إلى فهم شامل للبيانات التي جمعها جهاز رصد الإشارات."

    ولم ترد السلطات الأسترالية التي تقود البحث على طلب التعقيب على الفور.

    تعليق


    • رد: سقوط طائرة ركاب ماليزية

      البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة ينتقل جنوبا

      سيدني (رويترز) - قالت السلطات الاسترالية يوم الخميس إن الطائرة المفقودة التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية في الرحلة ام.اتش.370 كانت على الأرجح تعمل بنظام الطيار الآلي عندما تحطمت جنوبي المحيط الهندي في منطقة أبعد مما كان يعتقد سابقا.

      وأشارت السلطات إلى أن مرحلة جديدة ستبدأ من عملية البحث التي لم تسفر عن شيء حتى الآن.

      يأتي التحليل الجديد بعد أكثر من مئة يوم على اختفاء طائرة البوينج بي.ايه.إن 777 التي تقل 239 من الركاب وأفراد الطاقم في الثامن من مارس آذار بعد وقت قصير من اقلاعها من العاصمة الماليزية كوالالمبور في طريقها الى العاصمة الصينية بكين.

      ويرى محققون ان ما لديهم من أدلة قليلة يشير الى ان الطائرة حولت مسارها عمدا وابتعدت آلاف الكيلومترات عن مسارها الاصلي قبل سقوطها في نهاية المطاف في المحيط الهندي.

      وجرى تضييق نطاق البحث في أبريل نيسان***** ‬‬‬‬‬بعد رصد سلسلة من الموجات الصوتية التي اعتقد انها صادرة من الصندوق الأسود للطائرة على طول مسار على شكل قوس يشير تحليل بيانات القمر الصناعي إلى انه آخر موقع للطائرة.

      لكن بعد شهر أقر مسؤولون بأن الحطام لم يكن في تلك المنطقة المركزة التي تقع على بعد نحو 1600 كيلومتر قبالة الساحل الشمالي الغربي لاستراليا وبأنه سيتعين توسيع نطاق منطقة البحث.

      وقال وارن تراس نائب رئيس الوزراء الاسترالي "المنطقة الجديدة التي تعطى لها الأولوية مازالت تركز على القوس السابع حيث أجرت الطائرة آخر اتصال لها بالقمر الصناعي. نحول الان اهتمامنا الى منطقة الى الجنوب أكثر في هذا القوس استنادا الى هذه الحسابات."

      وذكر تراس أنه تم تحديد منطقة البحث الجديدة التي ستعطى لها الأولوية بعد مراجعة بيانات القمر الصناعي ومعلومات الرادار الأولية حين انحرفت الطائرة فجأة عن مسارها عبر شبه الجزيرة الماليزية واتجهت جنوبا.

      وقال تراس للصحفيين في كانبيرا "من المرجح بشدة أن الطائرة كانت تعمل بنظام الطيار الآلي وإلا ما كانت اتبعت المسار المنظم الذي رصده القمر الصناعي."

      وتعكف مركبتان احداهما صينية والاخرى هولندية من شركة فورجو الهندسية على تمشيط قاع البحر على طول مسار القوس حيث يتجاوز العمق في بعض المناطق خمسة آلاف متر.

      ومن المتوقع بدء المرحلة المقبلة من عملية البحث في أغسطس آب وستستغرق عاما وستغطي مساحة 60 الف كيلومتر مربع من المحيط بتكلفة 60 مليون دولار استرالي (56 مليون دولار أمريكي) أو أكثر. وسبق أن تخطت العملية التكلفة الأعلى لعمليات البحث في تاريخ الملاحة البحرية.

      وفي التقرير الذي جاء في 55 صفحة أوضح مجلس سلامة النقل في استراليا الطريقة التي استخدمها المحققون لتقليص آلاف الاحتمالات المطروحة والتوصل إلى الموقع الاخير المحتمل للطائرة مع الأخذ بالاعتبار غياب وسائل الاتصال والمسار الثابت للرحلة الجوية.

      وقال التقرير "استنادا إلى هذه الملاحظات فان المراحل الأخيرة من حياة الطاقم غير المتجاوب شبيهة بحالات الاصابة بنقص الأوكسجين وهو الأمر الذي يبدو الأكثر تطابقا مع الدليل المتوفر عن المرحلة الأخيرة من الرحلة ام.اتش.370 التي كانت تتجه جنوبا بشكل عام."

      ومن المتوقع أن تغلق يوم الاثنين المقبل مناقصة للعثور على شركة تجارية تجري أعمال البحث في قاع المحيط.

      تعليق


      • رد: سقوط طائرة ركاب ماليزية
        بعد فقدان الطائرة بأربعة أيام تمت الموافقة على براءة اختراع التي تعود الى 5 افراد منهم 4 صينين. كانوا على متن الطائرة بحيث يحصل كل من الخمسة على 20 بالمئة وفي حالة مات احدهم تعود حصته للاربعة الأخرين والطرف الخامس هو شركة فريسكيل سيمي كوندكتر التي يملكها جاكوب (يعقوب) روتشيلد حيث كان الصينيين يعملون بشركته الذي سيحصل على نسبة 100% بسبب وفاة الأربعة الصينيين.

        رابط براءة الاختراع

        Patent Images

        تعليق


        • رد: سقوط طائرة ركاب ماليزية

          أعلنت السلطات الماليزية أن الحطام لطائرتها المفقودة وقالت وزارة النقل الماليزية الأحد أنه منذ العثور على الحطام في 29 تموز/ يوليو على شاطئ "لا ريونيون" في المحيط الهندي، تم التعرف رسميا إلى هذا القطعة البالغ حجمها حوالي مترين مربعين "رسميا على أنها جزء من طائرة بوينغ 777".


          قطعة من جناح طائرة بوينغ 777 عثر عليه الأسبوع الماضي على أحد شواطئ جزيرة لاريونيون الفرنسية.







          موقع الجزيرة التي عثر فيها على الحطام.








          حركة التيارات الرئيسية في المحيط


          تعليق


          • رد: سقوط طائرة ركاب ماليزية

            ^^^

            أخيراً وجدوا شيئاً من الطائرة ..

            تعليق

            ما الذي يحدث

            تقليص

            المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

            من نحن

            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

            تواصلوا معنا

            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

            editor@nsaforum.com

            لاعلاناتكم

            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

            editor@nsaforum.com

            يعمل...
            X