إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزير الخارجية القطري العطية: سياسة قطر الخارجية ومواقفها غير قابلة للتفاوض

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: وزير الخارجية القطري العطية: سياسة قطر الخارجية ومواقفها غير قابلة للتفاوض

    المشاركة الأصلية بواسطة access1 مشاهدة المشاركة
    ماسيحدث هو خلق اضطرابات داخليه بشكل قوي
    ةالاثار بدات تتحرك
    ان لم تتحرك الحكومة للاصلاح فـ امريكا وقطر سينفذون المخطط بنجاح
    البطاله والفقر وغيرها من الامور التي تحاول الدول الخارجيه الدخول منها لخلق الثورات ولا انسى استغلال مواضيع الفساد لاداري والاسكان

    قطر موقفها الداخلي افضل من الدول الخليجيه حاليا
    تصدعت حتى رممت اللهم يارب يقينا شر الفتن ماظهر منها ومابطن



    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
    لأجرب لي خويٍ مباري

    تعليق


    • رد: وزير الخارجية القطري العطية: سياسة قطر الخارجية ومواقفها غير قابلة للتفاوض


      فرنسا تقتدي ببريطانيا في التضييق على الإخوان
      مراقبون فرنسيون يربطون بين وجود الجماعة الإسلامية
      في أهمّ العواصم الأوروبية والاستثمارات القطرية،
      وهو ما أثار انتقادات المعارضة اليمينية.



      باريس - دعت وسائل إعلام فرنسية رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، إلى أن يحذو حذو نظيره البريطاني ديفيد كاميرون، الذي قرّر فتح تحقيق حول أنشطة جماعة الإخوان المسلمين داخل المملكة المتحدة.
      وأثنى عدد من كبرى الصحف والمواقع الإخبارية الفرنسية على قرار رئيس الوزراء البريطاني، داعيا فالس إلى تنفيذ وعده بـ”طرد الإسلاميين المتشدّدين”.
      وكان رئيس الوزراء الفرنسي الجديد، اليميني مانويل فالس، قد قال في خطاب سابق حين كان وزيرا للداخلية: “لن أتردّد في طرد الذين يعلنون انتماءهم إلى الإسلام ويشكّلون خطرا كبيرا على النظام العام”.
      واعتبر مراقبون فرنسيون أنّ القرار البريطاني بالتحقيق في علاقة الإخوان بالإرهاب يشكّل دعما للتوصيات الصادرة الشهر الماضي في العاصمة الفرنسية باريس عن مؤتمر “الإعلام بين المهنية وتسييس الدين”، وفي مقدّمتها تصنيف جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا، ودعوة الحكومة الفرنسية إلى التواصل مع المجموعة الأوروبية لتفعيل هذا القرار.
      وقال موقع “جي فروم” الفرنسي إنّ الفرنسيين يتطلّعون إلى “سياسة لا هوادة فيها من قبل الحكومة الجديدة”، وذلك في إشارة إلى محاربة المتشدّدين الإسلاميين في فرنسا.
      كما حذّر الموقع من أنّ وجود الإخوان في باريس يشكّل خطرا على الفرنسيين، وهو أمر بات يستوجب قرارا مماثلا للقرار البريطاني، وخطوة أولى نحو اتباع مصر والسعودية بحظر الإخوان وإعلانهم جماعة إرهابية.
      وأوضح أنّ الإخوان في فرنسا يشكّلون تحالفات استراتيجية عدّة مع قوى سياسية أخرى تناهض الدولة، منتقدا العلاقة الوثيقة بين اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا، المدعوم من قبل الدولة، وجماعة الإخوان المسلمين وعلاقة الاتحاد الفرنسي المذكور بالشيخ يوسف القرضاوي.
      وعلى غرار الخبراء البريطانيين، يربط المراقبون الفرنسيون بين وجود الجماعة الإسلامية في أهمّ العواصم الأوروبية والاستثمارات القطرية، حيث ضخّت قطر خلال السنوات القليلة الماضية، استثمارات ضخمة في فرنسا. وهو ما أثار انتقادات المعارضة اليمينية التي اتهمت قطر بالسعي إلى التأثير في سكان الضواحي حيث يعيش عدد كبير من المسلمين.
      ويؤكّد مراقبون أنّ التضييق الفرنسي على الإخوان المسلمين، وسائر الجماعات التي تنضوي تحت لوائهم، هو خطوة تشكّل ضربة قوية بالنسبة إلى الإسلاميين، وخاصة التونسيين منهم.
      وإذا كانت لندن قبلت أغلب قيادات إخوان مصر، فإن باريس كانت ولا تزال قبلة العديد من القيادات الإخوانية الإسلامية التونسيّة. وقد تسبّبت هذه القيادات في توتّر العلاقة بين فرنسا وتونس في كثير من المناسبات خلال فترة حكم حركة النهضة.


      تعليق


      • رد: وزير الخارجية القطري العطية: سياسة قطر الخارجية ومواقفها غير قابلة للتفاوض

        التضييق عىل الجماعة سببه الاساسي ادراج المملكة العربية السعودية لها كجماعة ارهابية
        لذلك زمن السياحة في العواصم الاوربية باسم الدين ومقاومة الاحتلال الصهيوني ,, الخ من اسطاونة النخاسة الرخيصة انتهي بلا عودة



        يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
        لأجرب لي خويٍ مباري

        تعليق


        • رد: وزير الخارجية القطري العطية: سياسة قطر الخارجية ومواقفها غير قابلة للتفاوض

          قطر تختار الهروب إلى الأمام في أزمتها مع دول خليجية قطر تقامر بموقعها في المنظومة الخليجية عبر التمسّك بخياراتها في دعم جماعة الإخوان المسلمين على حساب أمن المنطقة واستقرارها

          واشنطن - كشفت تصريحات لدبلوماسي قطري أنّ الدوحة حزمت أمرها على ممارسة “سياسة الهروب إلى الإمام”، في خلافها مع دول خليجية، رافضة التراجع عن خياراتها وسياساتها التي توصف بالمضادة لاستقرار المنطقة، والتي كانت مثار غضب الرياض وأبوظبي والمنامة التي بادرت إلى سحب سفرائها من الدوحة، مبدية استعدادها لتصعيد إجراءاتها ضد قطر في حال لم تتراجع عن نهجها السياسي وترفع يدها عن دعم جماعة الإخوان وتغلق منابر الدعاية لهم والتحريض على خصومهم.
          ووصف السفير القطري في واشنطن محمد الكواري مطالب الدول الخليجية الثلاث بأنها “مستحيلة التحقيق”، مؤكدا أن الدوحة لن تغلق قناة الجزيرة أو مؤسسة بروكينغز إرضاء للرياض والمنامة وأبوظبي.
          وكانت السعودية والإمارات والبحرين قد قرّرت في الخامس من مارس الماضي سحب سفرائها من الدوحة في بيان مشترك للمحافظة على أمن واستقرار دول المجلس وبسبب عدم التزام الدوحة بمقرّرات تمّ التوافق عليها سابقا خلال قمّة كانت جمعت في الرياض بين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والأمير تميم بن حمد، بحضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال شهر نوفمبر الماضي.
          ونُقل عن الكواري تحذيره من تداعيات أي تصعيد في الأزمة الدبلوماسية بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة مقابلة، مؤكدا أن ذلك سيؤثر على المنطقة برمّتها.
          وكان الكواري يتحدّث أمام المجلس الوطني للعلاقات العربية الأميركية في واشنطن، قائلا إن منطقة الخليج بحاجة إلى التنوع في الرؤى السياسية “لأن الزمن قد تغير”، مؤكدا أن المطالب التي قدمت لبلاده لإنهاء هذه الأزمة “مستحيلة”.
          وكثيرا ما حاولت قطر التهوين من شأن خلافها الجوهري مع دول خليجية عبر تصنيفه في خانة الاختلاف في الرأي، محاولة تسويق دعمها لجماعة الإخوان المصنفة إرهابية في أكثر من بلد، والتي يلاحق عناصرها أمام القضاء بتهم المساس بأمن دول مثل الإمارات ومصر، على أنه وجهة نظر سياسية، فيما يؤكد مراقبون أن المساس بأمن الدول يعتبر جريمة لا رأيا.
          وأضاف الكواري: “نأمل أن يكون قرار سحب السفراء محدودا وأن لا يكون هناك أي تصعيد. لأنه وفي حال وجود تصعيد والمزيد من القرارات بهذا الشأن فإن المنطقة برمتها ستتأثر وليس قطر وحسب”.
          وكرّر السفير القطري موقف بلاده القائل بأن موقف دول الخليج من قطر بني على قضايا تحدث خارج أراضي مجلس التعاون.




          وأضاف أن قطر منفتحة على مناقشة أية قضية تطرحها الدول الثلاث ولكن ليس “إغلاق الجزيرة”، وقال “لا أحد يقبل بهذا”.

          وكان المراقبون توقّعوا تمسّك قطر بالقناة ولو على حساب علاقاتها بمحيطها، على اعتبار أن الجزيرة مثّلت وسيلة الدعاية الأقوى لقطر والتسويق لصورتها باعتبارها “قوة” فاعلة في الأحداث الإقليمية وحتى الدولية.
          كما أن القناة أصبحت في ظل الحصار العربي المضروب على جماعة الإخوان والذي بدأ يتوسع ليشمل دولا مثل بريطانيا، المنبر المتبقي للجماعة للتسويق لرؤاها ولشن الحملات على الدول المواجهة لمخطّطاتها.
          وأكّد السفير القطري قوله: “إذا كانت هناك مشاكل مع قناة الجزيرة يمكن مناقشة ذلك. ولا يمكننا إغلاق مؤسسة بروكينغز أو مؤسسة راند. هذا شيء مستحيل. إذا أغلقنا هذه المؤسسات سنخسر مصداقيتنا”.
          وللتذكير فإن السلطات القطرية لم تتردد من قبل في إغلاق “مركز الدوحة لحرية الإعلام”، وطرد رئيسه الفرنسي روبار مينار بعد أن حرصت على فتحه وتمويله، لأنّه عرض بالنقد لقطر.
          وفي الشأن المصري، أنكر السفير القطري أن تكون بلاده داعمة لجماعة الإخوان المسلمين، قائلا إن الدوحة “تقف على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية المصرية”، ومضيفا أن “ما تدعمه قطر هو العملية الديمقراطية والعملية السياسية في مصر. وقد جرت انتخابات وتم انتخاب رئيس ولذلك علينا احترام كل هذا”.
          وأضاف الكواري: “قطر ليست لها علاقة على أي مستوى مع جماعة الإخوان المسلمين فهم في مصر منذ فترة طويلة وهم جزء من المجتمع المصري ولا يحتاجون إلى دعم قطر”.
          ويناقض كلام السفير وقائع ملموسة على الأرض تُبين أن دعم الدوحة المالي والسياسي والإعلامي للإخوان قائم منذ سنوات وتضاعف في الفترة الأخيرة مع خسارة الجماعة للساحة المصرية وانسداد آفاق التمويل أمامها بفعل الرقابة على دوائر كانت تدعمها في كثير من البلدان بما فيها بلدان خليجية.
          وحتى كلام السفير القطري تضمّن انحيازا لجماعة الإخوان حين أنكر أن إرادة شعبية مصرية جارفة أدّت إلى الإطاحة بحكم الإخوان في مصر، حيث قال “نشعر بالأسف أن الرئيس المصري المنتخب تم إبعاده في انقلاب”.
          كما حذّر الكواري من تداعيات ما وصفه بعدم احترام الديمقراطية في المنطقة، مردّدا بذلك كلام مسؤولين قطريين كثر عن الديمقراطية سبق وأن مثّل مصدر سخرية من الدوحة باعتبارها تدافع عن الديمقراطية في الخارج وترفض تطبيقها في الداخل بدليل الحكم على شاعر بخمسة عشر سنة سجنا من أجل أبيات من الشعر حملت نقدا طفيفا وغير مباشر للقيادة القطرية.
          وقال السفير: “علينا أن نعمل من أجل الديمقراطية في المنطقة. من خلال ديمقراطية حقيقية يمكننا مواجهة الإرهاب ونحارب هؤلاء المتشددين. وإذا لم نحترم العملية الديمقراطية ستكون لدينا مشكلة في المنطقة”.


          تعليق


          • رد: وزير الخارجية القطري العطية: سياسة قطر الخارجية ومواقفها غير قابلة للتفاوض

            قطر تريد الاستثمار الثقيل في السودان
            زراعة واثار وسياحة وصناعة ,,, الخ
            طبعا واهم مجال هو الدعم العسكري
            ابتدات ذلك بمليار دولار


            الان تميم ذهب للجزائر ... يحاول انشاء تحالف




            يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
            لأجرب لي خويٍ مباري

            تعليق


            • رد: وزير الخارجية القطري العطية: سياسة قطر الخارجية ومواقفها غير قابلة للتفاوض

              القرضاوي بقطر يطمئن القلقين: الخلاف مع السعودية سيحل

              تحدث يوسف القرضاوي، الداعية الإخواني الحامل للجنسية القطرية، عن انفراج في
              العلاقة السياسية بين الدوحة وجاراتها، وهوّن في تصريحاته لوكالة رويترز من الخلاف
              بين قطر والسعودية، قائلاً إن سيحل الخلاف قريباً ولم يخُض في التفاصيل.


              وعن سبب اختفائه عن منبر الجمعة حيث اعتاد أن يخطب في الدوحة، بعد احتجاجات من
              دولة الإمارات، نفى أن يكون السبب سياسياً، وقال إنه سيعود قريباً.


              وكان القرضاوي قد هاجم السعودية والإمارات لموقف البلدين الداعم للحكومة المصرية
              ضد حزبه الإخوان المسلمين في مصر. ووصف معلقون في الخليج القرضاوي بأنه ليس إلا
              أداة في يد وزارة الخارجية القطرية تستخدمه للهجوم ضد الدول التي تختلف معها.


              وكانت الإمارات استدعت السفير القطري في فبراير بسبب ما قالت إنه إهانات وجهها
              القرضاوي من خلال قناة تلفزيونية قطرية رسمية انتقد فيها دولة الإمارات، قائلاً
              إنها معادية للإسلام. ورد عليه معلقون حينها مستنكرين لغة القرضاوي، وقالوا إنه لم
              يسبق للداعية الإخواني أبداً أن انتقد وجود قاعدتين أميركيتين في قطر حيث يقيم، ولم
              يحتج على وجود مكتب إسرائيلي عندما كان مفتوحاً.



              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
              لأجرب لي خويٍ مباري

              تعليق


              • رد: وزير الخارجية القطري العطية: سياسة قطر الخارجية ومواقفها غير قابلة للتفاوض

                المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                القرضاوي بقطر يطمئن القلقين: الخلاف مع السعودية سيحل

                تحدث يوسف القرضاوي، الداعية الإخواني الحامل للجنسية القطرية، عن انفراج في
                العلاقة السياسية بين الدوحة وجاراتها، وهوّن في تصريحاته لوكالة رويترز من الخلاف
                بين قطر والسعودية، قائلاً إن سيحل الخلاف قريباً ولم يخُض في التفاصيل.


                وعن سبب اختفائه عن منبر الجمعة حيث اعتاد أن يخطب في الدوحة، بعد احتجاجات من
                دولة الإمارات، نفى أن يكون السبب سياسياً، وقال إنه سيعود قريباً.


                وكان القرضاوي قد هاجم السعودية والإمارات لموقف البلدين الداعم للحكومة المصرية
                ضد حزبه الإخوان المسلمين في مصر. ووصف معلقون في الخليج القرضاوي بأنه ليس إلا
                أداة في يد وزارة الخارجية القطرية تستخدمه للهجوم ضد الدول التي تختلف معها.


                وكانت الإمارات استدعت السفير القطري في فبراير بسبب ما قالت إنه إهانات وجهها
                القرضاوي من خلال قناة تلفزيونية قطرية رسمية انتقد فيها دولة الإمارات، قائلاً
                إنها معادية للإسلام. ورد عليه معلقون حينها مستنكرين لغة القرضاوي، وقالوا إنه لم
                يسبق للداعية الإخواني أبداً أن انتقد وجود قاعدتين أميركيتين في قطر حيث يقيم، ولم
                يحتج على وجود مكتب إسرائيلي عندما كان مفتوحاً.
                من حق كل انسان الكلام عن اوهامه ,, ومن حقنا تبديدها



                يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                لأجرب لي خويٍ مباري

                تعليق


                • رد: وزير الخارجية القطري العطية: سياسة قطر الخارجية ومواقفها غير قابلة للتفاوض

                  هناك تسريبات مهمه لـ 517 وثيقة سرية من

                  الخارجية القطرية والجيش القطري ومكتب موزه
                  {* } [البقرة].

                  تعليق


                  • رد: وزير الخارجية القطري العطية: سياسة قطر الخارجية ومواقفها غير قابلة للتفاوض

                    من حق كل انسان الكلام عن اوهامه ,, ومن حقنا تبديدها
                    قريت الخبر على العربية قبل شوي مادري وش يحس فيه مره يتهجم ومرة يطمئن
                    التصريح السعودي واضح جداً ولا عمرها غيرت قرار اتخذته .. واهم

                    تعليق


                    • رد: وزير الخارجية القطري العطية: سياسة قطر الخارجية ومواقفها غير قابلة للتفاوض

                      المشاركة الأصلية بواسطة ابو عساف مشاهدة المشاركة
                      هناك تسريبات مهمه لـ 517 وثيقة سرية من

                      الخارجية القطرية والجيش القطري ومكتب موزه
                      اين هذة التسريبات ومن سربها ؟



                      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                      لأجرب لي خويٍ مباري

                      تعليق


                      • رد: وزير الخارجية القطري العطية: سياسة قطر الخارجية ومواقفها غير قابلة للتفاوض

                        اتمنى عدم الخروج عن الموضوع و حرفه


                        55

                        تعليق


                        • رد: وزير الخارجية القطري العطية: سياسة قطر الخارجية ومواقفها غير قابلة للتفاوض

                          مغلق . يرجى التركيز بالنقل على الاخبار العسكرية والموضوع استفذ فحواة





                          تعليق

                          ما الذي يحدث

                          تقليص

                          المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                          من نحن

                          الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                          تواصلوا معنا

                          للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                          editor@nsaforum.com

                          لاعلاناتكم

                          لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                          editor@nsaforum.com

                          يعمل...
                          X