إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

    المشاركة الأصلية بواسطة تايفون مشاهدة المشاركة
    مصادر تقول بان جميع ما تسلمته السعوديه وما سوف تتسلمه

    جميعها ترانش 2 لان الترانش 3 لم يكتمل برنامجه حتى الان

    الفرق ان الدفعه الثانيه تستطيع حمل خزانات اضافيه للوقود على


    الاكتاف فقط اما الرادار والمميزات الاخرى فهي نفس الدفعه الاولى
    هههههههه
    في الحقيقة بالامس فقط عرفت هذه المصادر التي استند عليها العضو "تايفون"

    وهو راجع لكلام قيل في تويتر ووضعها الاستاذ @ثقة في منتدى اخر تعرفونه جميعاً يشكر عليها

    آخر 24 مقاتلة و التي سلم لنا منها حتى اليوم 8، فيها فتحات خزانات CFT بالخلف، و التي لم تختبر لجميع الدول بعد ..

    اجل جميع الدول! من 8 دول يوجد دولتين فقط هما بريطانيا والسعودية من زودت طائراتهم Tranche 3 بنقاط اتصال للخزانات CFT

    طبعاً التايفون ذاتها لديها القدرة لحمل خزانات الوقود المتماثلة CFT ، انما تأخيرها راجع لاسباب مالية بحتة

    وقد كان مقرر ان تدمج كجزء من حزمة التطوير P3E ، لكن لنقص في الميزانية تم ترحيلها الى حزمة التطوير P4E والتي سيوقع عقدها في يونيو 2016

    طبعاً الاولوية كانت لسلاح الجو البريطاني هو اضافة قدرات جو-سطح متمثلة بصواريخ Brimstone 2 ، وقد كانت الميزانية المتوفرة التي كانت بحوزتهم كانت تكفي فقط اما لصواريخ Brimstone 2 او لخزانات الوقود المتماثلة CFT ، ولهذا تم اختيار ان تذهب الميزانية المتوفرة الى دمج صواريخ Brimstone 2 واطلاق حزمة التطوير P3E ، بينما تم تأجيل دمج خزانات الوقود CFT الى حزمة التطوير القادمة وهي P4E

    هل عرفتم الان لماذا اعلن قائد سلاح الجو البريطاني في ديسمبر 2014 عن تأجيل دمج في هذه الخزانات وقال انها ليست في قمة الاولويات ، انما الاولويات هي لاضافة قدرات جو-ارض للتايفون

    Janes | The latest defence and security news from Janes - the trusted source for defence intelligence



    وبعد ذلك بشهرين في فبراير 2015 تم توقيع عقد حزمة التطوير P3E بقيمة 224 مليون دولار ، مع توقيع عقد دمج صواريخ Brimstone 2 بقيمة 111 مليون دولار وقد تكفلت فيهما بريطانيا لوحدها




    واختبارات نفق الهواء على خزانات CFT قد تم اعادتها في ابريل 2014



    كل خزان بسعة 1500 لتر ، ويزيد المدى بنسبة 25% ، ويمكن تركيبها على الاصدارين Tranche 2 و Tranche 3

    كهذا جاء في الخبر

    تعليق


    • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

      المشاركة الأصلية بواسطة أبو جمان مشاهدة المشاركة
      اخوي هوك ممكن تفصيل لحجم الاحمال على كل نقطة تعليق في التايفون يعني نقطة 2 كم وزن الحمل الذي تستطيع حمله؟
      ما عندي علم بصراحة كم يبلغ الاحمال المسموح بها على نقاط التعليق اسفل الاجنحة

      تعليق


      • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

        المشاركة الأصلية بواسطة هدير الرعد مشاهدة المشاركة
        بسم الله حصل نقاش بيزنطي حول التايفوون في منتدى المصريين المهم ..


        كان التركيز على ان التايفون ماقصه كذا وكذا .....

        احب اوضح نقطة مهمه ان التايفون السعودية والبريطانية فيها نظام DASS وكان تشكيك وكلام كثيرا عموما احب اوضح نقطة لو وصلت التايفون الى المجرة فهي ناقصة بالنسبة لهم الموضوع عبارة عن ان الكويت اجلت الصفقة لان فية مشكلة بالتدريب . فكان فرصة للهجوم على التايفون الحقيقة ليس الهدف الهجوم على الطائرة بل على المملكة العربية السعودية بس بشكل اخر .

        اي شخص بحث لو بشكل بسيط راح يلاقي كل مايجتاجة مثلا النظام DASS هل تعرف ان في موقع الرسمي للتايفون موضوع بالعربي ايضا عن النظام .

        تقلته لكم بشكل كامل وارح ايضا ارفق الصورة من المصدر الرسمي

        الأنظمة الدفاعية الفرعية المساندة (DASS)

        تضم باقة الأنظمة الدفاعية الفرعية المساندة مضادات ومساندات إلكترونية على حافة الجناحين، ومستشعرات الإنذار من اقتراب الصواريخ، وذخائر التظليل الحرارية والرادارية، وجهاز إنذار ليزري اختياري.
        وستعمل الترقيات المستمرة في القدرة الحاسوبية على تمكين الحماية من التهديدات المستقبلية، وتعزيز مستويات النجاة ليوروفايتر تايفون مما يزيد بشكل كبير من فعالية إنجاز المهمة بشكل عام.
        [IMG][/IMG]

        سبق ان تكلمنا في هذه الجزئية الف مرة في الموضوع هذا عام 2013 وبدايات 2014 لما كان الاخ تايفون والفاروق والروقي وايضا هوك والاخ قائد السرب هنا ونزلت ان شخصيا رابط ايضا عن هذا النظام وقلت لاستزادة عن الاجرائت الدفاعية للتايفون وضعت الرابط في بدايات هذا الموضوع اعتقد وايضا الاخ تايفون خلال تلك الفترة اكد انها فقط اعتقد البريطانية والسعودية مزودة بهذا النظام اعتقد ولست متاكد
        المسالة هي هجوم على اللمملكة وليست على الطائرة

        هل كل يوم نعيد ونكرر نفس الكلام كل ماتغير رائي السياسي لهم .!!
        نظام الحماية الذاتية DASS موجودة على جميع الاصدارات لجميع الدول ، انما احد العناصر الموجودة بالنظام تمتلكها التايفون البريطانية والسعودية فقط وهي انظمة الحذير الليزرية LWR

        تعليق


        • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

          مجهود رائع
          تشكر عليه
          اخ هوك
          بصراحه كلامك مو قص ولزق
          كلامك عن معرفه
          احس انك فاهم
          مو اله طباعة

          تعليق


          • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

            هناك فروق بين كل ترانش والترانش اللاحق
            في حالة الترانش ٣ بشقيه A/B الفرق الرئيسي هو في رادار ايسا مع بعض الفروق الأخرى
            ولإضافة رادار ايسا انت بحاجة لعشرات بل مئات التعديلات الهندسية والبرمجية
            على الترانشات السابقة
            ولحين دمج رادار الايسا تكون جميع الطائرات المنتجة هي ترانش ٢
            مع فرق ان بعضها اكمل بعض التعديلات لاستيعاب الرادار الجديد وبعضها لا
            وقبل دمج الرادار بالكامل فليس دقيقا القول ان هذه طائرة ترانش ٣ وتلك طائرة ترانش ٢

            تعليق


            • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

              يا أخ هوك انت عضو فاهم التايفون ولا فينا شك في ذلك

              ولكن الكلام اللي نقوله عن الترانش 3 هو الواقع وهو ان الترانش 3

              لم تقلع طائره واحده الى الان تسمى ترانش 3 انما طائرات مهيائه

              للتطوير للترانش 3 اتمنى انك فهمت كلامي ..لايوجد تايفون ترانش3

              في اي بلد هذا اليوم تمتلك الرادار والخزانات والمميزات الاخرى

              واذا تريد ان ابين لك الكلام اكثر هل التايفون السعوديه الدفعه الثانيه

              تمتلك رادار ترانش 3 الجواب لا فقط ان تكفيني هذه الميزة بغض النظر

              عن المميزات الاخرى ...لا تستطيع ان تقول ان التايفون السعوديه ترانش 3

              ابدا ابدا ابدا ...جميعنا نتمنى ذلك ولكن قليل من الصبر وسوف يتم ترقية

              جميع التايفوت للترانش 3 في الوقت القريب .
              .................................................. ....................................

              على فكره اللي بتويتر محمد بن خالد رجل عسكري وفاهم اذا انت يا هوك

              تقصده وهو ينقل ما يكون على ارض الواقع بدون تكلف وكلام كثير

              ولكن انا اتيت بهذا الكلام من مصدر اخر قبل ان ينقله محمد بن خالد

              والواقع هو من يرجح الكلام فجميع مميزات الترانش الثالث غير موجوده

              اتمنى يا أخ هوك ان لا تنضر للاخرين على انهم اقل معرفه منك ففيهم

              من هو متخصص ويملك المعلومات من ارض الواقع وليس من النت

              تعليق


              • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

                الترانش ٣ يختلف عن الترانش ٢ بمئات التعديلات الهندسية على بدن الطائرات بعيدا عن الالتقنيات ( الصواريخ والقنابل + رادار الايسا )





                تعليق


                • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

                  المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
                  الترانش ٣ يختلف عن الترانش ٢ بمئات التعديلات الهندسية على بدن الطائرات بعيدا عن الالتقنيات ( الصواريخ والقنابل + رادار الايسا )
                  السؤال هو : ما فائدة هذه التعديلات الهندسية على البدن في القدرات العملياتية للطائرة
                  ( قدرات جو/ جو و جو/ أرض ) .. ؟!

                  هل هي مفيدة بحد ذاتها .. ؟!

                  أم أنها وسيلة لدمج قدرات عملياتية جديدة ليست متوفرة حالياً ولكن سيتم تطويرها واختبارها ودمجها مستقبلاً .. ؟!

                  وهذا هو موضع النزاع في هذا الموضوع .. !!

                  تعليق


                  • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

                    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                    رائع جداً
                    بما انك لست مستعداً للنقاش دعني اسدي لك نصيحة ، لا تحلل او تستنتج بناءاً على معلومات او اراء خاطئة
                    فصاحب المعلومة هذه لما نره ابداً بعدها ولم يعطينا مصدر الكلام الذي قاله بالرغم من طلبي له والتي اوعزها الى (مصادر تقول) !

                    على كل حال ، دعوني اشرح لكم مكمن الاشكالية حتى ننهي هذه النقطة التي حصلت

                    المشكلة في من يتبنى هذه الراي في نقطتين ، الاولى هي تعريفهم الخاطئ ل Tranche 3 ، والثانية هي حصرهم لقدرات التايفون في Tranche 3 فقط

                    كما قلت في مشاركاتي الاخيرة ان معيار Tranche 3 مختلف تماماً عن Tranche 2 ، الاختلافات تكمن في نحو اكثر من 350 تعديل هندسي ادخل عليها ، وبالنهاية ظهر لنا اصدار لديه خصائص غير موجودة في ال Tranche 2 مثل خاصية التخلص السريع من الوقود ،
                    زيادة سعة كمبيوتر المهام مع رفع القدرة الحاسوبية له ، تزويدها بشبكة بيانات عالية السرعة عن طريق جيل جديد من الالياف الضوئية وهذه تقدم سرعة عالية لنقل البيانات الى الذخائر ، تعديل نظام الوقود لاجل دمج خزانات CFT ، وتعزيز مقدمة انف الطائرة وتزويدها بالانظمة الكهربائية والتبريد الخاص بالرادار AESA

                    هذا هو يا سادة معيار Tranche 3 ، وهذه الخصائص غير موجودة في سلفه Tranche 2 ، وعليه من يتحدث عن Tranche 3 فعليه ان يضع هذه الخصائص امام ناظريه

                    اما من يربط تعريف Tranche 3 في قدرتين فقط وهما الرادار AESA والخزانات CFT ، واذا لم تحصل عليهما فهي نفس قدرات
                    Tranche 2 فهذا بلا شك كلام غير صحيح وعار من الصحة لعدة اسباب ، اولاً

                    جميعنا نعلم ان التايفون هو مشروع اوروبي مشترك بين (بريطانيا ، المانيا ، اسبانيا ، وايطاليا) ، هل تعلمون كم دولة من هؤلاء الاربع يريدون تزويد طائراتهم Tranche 3 بخزانات الوقود المتماثلة CFT ؟ فقط بريطانيا

                    هذه صورة لاول طائرة Tranche 3 ايطالية ، لاحظوا عدم تزويدها بنقاط اتصال خزانات CFT فوق الجزء الخلفي من البدن (بالرغم من انها Tranche 3)




                    وهنا ايضاً اول طائرة تايفون Tranche 3 المانية ، كذلك لا تظهر نقاط اتصال الخزانات المتماثلة فوق الجزء الخلفي من البدن




                    الثلاث الدول الاخرين (المانيا ، ايطاليا ، واسبانيا) يرون ان هذه الخزانات المتماثلة CFT ليست ذات حاجة ملحة ، ويرون ان خزانات الوقود الخارجية تفي بالغرض كما انه يوجد لديهم اسطول من طائرات التزود بالوقود قادر لتزويد طائراتهم بالوقود من الجو عند الحاجة ، وهناك سبب ثالث هو ان التايفون قادرة على الطيران لمسافات طويلة بالوقود الداخلي والخارجي ، خصوصاً انه لديها خاصية الطيران بنمط Super Cruise بسرعة اعلى من سرعة الصوت تقدر ب 1.2 Mach

                    هل ياترى طائرات التايفون Tranche 3 للدول الثلاث هي بقدرات Tranche 2 كما يقول بعض من يتبنى هذا الرأى لسبب انها لم تزود بالخزانات CFT والتي جاءت برغبة من مشغليها الثلاث ؟ طبعاً لا

                    نأتي للدول العملاء من خارج التحالف (السعودية ، عمان ، وقريباً الكويت) وقد استثنيت النمسا بسبب ان طائراتهم هي Tranche 1

                    لا اعتقد ان عمان قد طلبت خزانات CFT ، ولا اظن كذلك الكويت والتي سوف توقع عقد التايفون بعد نحو اسبوعين ، لكن الثابت الان ان السعودية فقط مهتمة بهذه الخزانات الى جانب بريطانيا

                    لذلك شاهدنا طائرات Tranche 3 البريطانية والسعودية فقط من زودوا بنقاط اتصال الخزانات فوق الجزء الخلفي للبدن ، بينما هناك 5 مشغلين اخرين لم تزود بها لرغبة منهم ، اذاً عدم امتلاك التايفون لخزانات CFT لا يعد عيباً ابداً حتى نقول عنها بانها قدرات Tranche 2 ، انما هي تضاف برغبة من الزبائن

                    النقطة الاخيرة في الجزء الاول من حديثي هو ان في حال وقع عقد دمج الخزانات المتماثلة CFT ، وتم دمجها على التايفون فان ليس الاصدار Tranche 3 هو ما سوف يزود بها فحسب ، بل ايضاً حتى طائرات Tranche 2 سوف تزود بها فهي ليست حكراً على اصدار دون غيره انما هي اضافة تطويرية للاصدارين الاخيرين ، ولهذا قلت غير صحيح من يعرف المعيار Tranche 3 ويربطها بالخزانات CFT فقط !




                    في الحقيقة سؤالي عن الفرق بين القدرات جو-جو وجو-ارض لطائرات Tranche 2 و Tranche 3 راجع للجملة الملونة بالاحمر في الاقتباس السابق

                    والسبب كما وضحت في شق الخزانات CFT ، ان القدرات الجديدة المتمثلة بحزم التطوير P2E و P3E والتي ستدمج من خلالها صواريخ Storm Shadow/Meteor/Brimstone 2 ، ستضاف للاصدارين Tranche 2 و Tranche 3 على السواء وليست حكراً على الاصدار Tranche 3 فقط

                    وحتى بالنسبة للرادار AESA ستزود للاصدارين معاً ، وبل يمكن ايضاً تزويد طائرات Tranche 1 بهذا الرادار ، طبعاً برغبة من مشغليها اذا ارادوا ذلك

                    ولهذا حتى مستقبلاً لا يوجد فرق بين Tranche 2 و Tranche 3 في المهام ، لانهم سيزودوا بذات القدرات وذات الذخائر وذات الرادار وذات خزانات CFT ، الفرق فقط كما وضحته في اول المشاركة ، اكثر من 350 تعديل هندسي

                    في الحقيقة أشكر لك هذا الإسهاب في الطرح والشرح والتوضيح ..

                    وأتوقف هنا لقطع باب الجدال فالصورة أعتقد باتت واضحة للجميع ..

                    أكرر شكري وتقديري ..

                    تعليق


                    • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

                      المشاركة الأصلية بواسطة تايفون مشاهدة المشاركة
                      يا أخ هوك انت عضو فاهم التايفون ولا فينا شك في ذلك

                      ولكن الكلام اللي نقوله عن الترانش 3 هو الواقع وهو ان الترانش 3

                      لم تقلع طائره واحده الى الان تسمى ترانش 3 انما طائرات مهيائه

                      للتطوير للترانش 3 اتمنى انك فهمت كلامي ..لايوجد تايفون ترانش3

                      في اي بلد هذا اليوم تمتلك الرادار والخزانات والمميزات الاخرى

                      واذا تريد ان ابين لك الكلام اكثر هل التايفون السعوديه الدفعه الثانيه

                      تمتلك رادار ترانش 3 الجواب لا فقط ان تكفيني هذه الميزة بغض النظر

                      عن المميزات الاخرى ...لا تستطيع ان تقول ان التايفون السعوديه ترانش 3

                      ابدا ابدا ابدا ...جميعنا نتمنى ذلك ولكن قليل من الصبر وسوف يتم ترقية

                      جميع التايفوت للترانش 3 في الوقت القريب .
                      .................................................. ....................................

                      على فكره اللي بتويتر محمد بن خالد رجل عسكري وفاهم اذا انت يا هوك

                      تقصده وهو ينقل ما يكون على ارض الواقع بدون تكلف وكلام كثير

                      ولكن انا اتيت بهذا الكلام من مصدر اخر قبل ان ينقله محمد بن خالد

                      والواقع هو من يرجح الكلام فجميع مميزات الترانش الثالث غير موجوده

                      اتمنى يا أخ هوك ان لا تنضر للاخرين على انهم اقل معرفه منك ففيهم

                      من هو متخصص ويملك المعلومات من ارض الواقع وليس من النت


                      لا يوجد ولم تقلع اي ترانش 3 في اي بلد !؟ هل انت تعي ما تقوله !؟

                      من الجيد ان نراك هنا مجدداً لكن كنت اود ان تضع المصادر التي اعتمد عليها لتقول هذا الكلام الفارغ وقام بمن بعدك بأخذه كمسلمات متجاهلين جميع المصادر التي تقول ان الترانش 3 ليس كما تفهون ، كلامي على الاقل كان مستند على العديد من المصادر العالمية والمنشورة في الشبكة العنكبوتية وفي المجلات العسكرية المتخصصة ويقولها المحللين العسكريين المتخصصين ، واستطيع وضع العشرات منها ، وليس هذا فقط بل هي موجودة على ارض الواقع منذ ديسمبر 2013 اقلعت اول طائرة ترانش 3A ، ولم نجد احد يقول ما قلته ولم تضع حتى مصادرك لتدعم كلامك به !!

                      يا اخوة الموضوع ليس عباطة وعناد ، فنحن في منتدى عسكري محترم المفترض ان من ينقل معلومة على الاقل يضع اساس هذه المعلومة من اين جاءت ، لاسيما ان العشرات من المصادر الاجنبية العالمية تقول عكس ذلك تماماً !

                      اخيراً ، الثابت والمعروف والوقع والحقيقة التي تفرض نفسها فوق الجميع ، ان اخر 24 طائرة هي من المعيار Tranche 3

                      ولا احد يستطيع تغير هذه الحقيقة ، وقد وضعت ما يؤكد كلامي

                      تعليق


                      • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

                        المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة
                        في الحقيقة أشكر لك هذا الإسهاب في الطرح والشرح والتوضيح ..

                        وأتوقف هنا لقطع باب الجدال فالصورة أعتقد باتت واضحة للجميع ..

                        أكرر شكري وتقديري ..
                        [/CENTER]
                        نفس الكلام ..كثر الكلام لا يغير من الحقيقه والواقع شئ واتوقف

                        عن الرد بهذا الشأن حتى لا يكون بالموضوع جدال لا فائده منه

                        تعليق


                        • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

                          المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

                          لا يوجد ولم تقلع اي ترانش 3 في اي بلد !؟ هل انت تعي ما تقوله !؟

                          من الجيد ان نراك هنا مجدداً لكن كنت اود ان تضع المصادر التي اعتمد عليها لتقول هذا الكلام الفارغ وقام بمن بعدك بأخذه كمسلمات متجاهلين جميع المصادر التي تقول ان الترانش 3 ليس كما تفهون ، كلامي على الاقل كان مستند على العديد من المصادر العالمية والمنشورة في الشبكة العنكبوتية وفي المجلات العسكرية المتخصصة ويقولها المحللين العسكريين المتخصصين ، واستطيع وضع العشرات منها ، وليس هذا فقط بل هي موجودة على ارض الواقع منذ ديسمبر 2013 اقلعت اول طائرة ترانش 3A ، ولم نجد احد يقول ما قلته ولم تضع حتى مصادرك لتدعم كلامك به !!

                          يا اخوة الموضوع ليس عباطة وعناد ، فنحن في منتدى عسكري محترم المفترض ان من ينقل معلومة على الاقل يضع اساس هذه المعلومة من اين جاءت ، لاسيما ان العشرات من المصادر الاجنبية العالمية تقول عكس ذلك تماماً !

                          اخيراً ، الثابت والمعروف والوقع والحقيقة التي تفرض نفسها فوق الجميع ، ان اخر 24 طائرة هي من المعيار Tranche 3

                          ولا احد يستطيع تغير هذه الحقيقة ، وقد وضعت ما يؤكد كلامي

                          ياابن الحلال الرجال يقصد بأن التايفون اللي عندنا ترانش3 لكنها بمواصفات ترانش2 من ناحية التسليح والرادار.

                          تعليق


                          • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

                            المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

                            ممكن تزودني بهذه المصادر اذا تكرمت ، لان هذا الكلام غير صحيح او لنقل غير دقيق


                            بالنسبة لطائراتنا فهي كالتالي :

                            الدفعة الاولى
                            24 طائرة هي ترانش 2 سلمت بمعيار بلوك 8,8B,9 ، وجميعها الان بلوك 11C ومستقبلاً سوف ترقى الى بلوك 15C

                            وبعد حصول الخلاف (المالي) بين الجانبين ، طلبت السعودية اضافة وادخال تعديلات خاصة بالمعيار ترانش
                            3 على الطائرات ال 24 ترانش 2 التالية + جعل الدفعة الاخيرة 24 طائرة ترانش 3A

                            وهذا ما حصل فعلاً ، فقد جهزت طائرات الدفعة الثانية
                            24 طائرة ترانش 2 وادخل عليها تعديلات خاصة بالترانش 3A ، وهذه التعديلات معروفة ببرنامج CORP ولذلك نجد الحرف (C) بجانب رقم البلوك كدلالة على هذه الاضافات (طائرات هذه الدفعة سلمت بمعيار بلوك 10C , 11C , 15C)

                            ما هو برنامج
                            CORP ؟ بالاقتباس التالي تعريف عنها








                            نأتي الان للدفعة الاخيرة
                            24 طائرة ترانش 3A بلوك 25C ، وهذا البلوك خاص للسعودية وكما نلاحظ وجود الحرف (C) في اسم البلوك وهذا راجع لامتلاكها عناصر برنامج CORP الكاملة

                            المعيار ترانش
                            3 عموماً يختلف عن المعيار ترانش 2 بوجود نحو 350 تعديل هندسي اجري عليها (داخل الهيكل) لذلك من الخارج تظهر مثل اي تايفون اخرى لا فرق بينها وبين الاصدارات الاخرى (باستثناء نقاط اتصال خزانات CFT الظاهرة فوق الجزء الخلفي للبدن) ، ومن ضمن التعديلات الهندسية التي ادخلت عليها :

                            - تعزيز وتقوية مقدمة انف الطائرة لكي تستوعب الرادار الجديد
                            AESA عند اكتمال دمجه وذلك كونه اثقل من الرادار Captor-M الميكانيكي بنحو 100 kg

                            - تقوية الهيكل مكان تموضع خزانات الوقود المتماثلة
                            CFT ، كذلك تعديل في نظام وانابيب الوقود استعداداً لتزويدها بهذه الخزانات ، مع اضافة نقطتي اتصال عند مؤخرة البدن خاصة بها ، وكذلك اضيف مضختي وقود صغيرين عند هذه النقاط (معلومة جديدة ، هذه الخزانات يمكن التخلص منها اثناء الطيران)

                            - ايضاً تم اضافة خاصية التخلص السريع من الوقود عند الحاجة (
                            Fuel Dump)عن طريق انبوبين موجودان تحت الاجنحة وهذه الخاصية تستخدم في حالة الهبوط الاضطراري اذ تستوجب التخلص السريع من الوقود تجنباً لانفجار الطائرة عند الهبوط الاضطراري

                            - اما بالنسبة للافيونكس فقد تم زيادة سعة كمبيوتر المهام ورفع القدرة الحاسوبية لها ، ايضاً تم تزويد طائرات ترانش
                            3 بشبكة بيانات عالية السرعة ، وبجيل جديد من الياف البصرية من اجل دمج ذخائر متقدمة في المستقبل

                            هذا باختصار عن الفروقات الهندسية بين طائرات ترانش
                            2 وترانش 3A ، ووجدنا ان حتى ترانش 2 في السعودية تختلف فيما بين الدفعتين الاولى والثانية


                            اما من حيث القدرات حالياً الطائرات السعودية جميعها (ترانش
                            2/3A) مزودة بحزمة التطوير P1EB/SRP 12 ، ومع نهاية العام الحالي ستنتهي حزمة التطوير P2EA/SRP 14.1 وستدخل الخدمة مع مطلع العام القادم 2016 ، ثم حزمة التطوير P2EB/SRP 14.2 خلال الاعوام 2016-2017 ، واخيراً حزمة التطوير P3E/SRP 16 كذلك في 2017 ، وهنا ستتحول جميع طائرات ترانش 2 ال 48 الى المعيار ترانش 3A بلوك 25C
                            اشكرك اخوي الخبير هوك على هذة المشاركة الرائعة جدا
                            طبعا لن تجد مصادر ولا هم يحزنون للاسف كلام منتديات لا يقوم علي اساس
                            فقط ما يطلبه المستعمون بعض المنتديات موجة المشاركات فيها حسب اهواء المشاركين
                            فتجد عجب عجاب اف 15 سيئة وتايفون متخلفة .. الخ لان بعض اعضاء ذلك المنتدي من المساكين كل همهم السعودية فقط مثل حال بعض اعضائنا عنا همهم السيسي !!
                            لدرجة ان احد الاخوة نقل لي مشاركة من ذلك المنتدي تصف فيه عمل جهاز تحذير وتضخم منه لدرجة تظن ان ذلك الجهاز المسكين هو تريمنال حرب الكترونية في السنشري ليس جهاز تحذير وحسب !!
                            ربك يعين



                            يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                            لأجرب لي خويٍ مباري

                            تعليق


                            • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

                              المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                              رائع جداً
                              بما انك لست مستعداً للنقاش دعني اسدي لك نصيحة ، لا تحلل او تستنتج بناءاً على معلومات او اراء خاطئة
                              فصاحب المعلومة هذه لما نره ابداً بعدها ولم يعطينا مصدر الكلام الذي قاله بالرغم من طلبي له والتي اوعزها الى (مصادر تقول) !

                              على كل حال ، دعوني اشرح لكم مكمن الاشكالية حتى ننهي هذه النقطة التي حصلت

                              المشكلة في من يتبنى هذه الراي في نقطتين ، الاولى هي تعريفهم الخاطئ ل Tranche 3 ، والثانية هي حصرهم لقدرات التايفون في Tranche 3 فقط

                              كما قلت في مشاركاتي الاخيرة ان معيار Tranche 3 مختلف تماماً عن Tranche 2 ، الاختلافات تكمن في نحو اكثر من 350 تعديل هندسي ادخل عليها ، وبالنهاية ظهر لنا اصدار لديه خصائص غير موجودة في ال Tranche 2 مثل خاصية التخلص السريع من الوقود ،
                              زيادة سعة كمبيوتر المهام مع رفع القدرة الحاسوبية له ، تزويدها بشبكة بيانات عالية السرعة عن طريق جيل جديد من الالياف الضوئية وهذه تقدم سرعة عالية لنقل البيانات الى الذخائر ، تعديل نظام الوقود لاجل دمج خزانات CFT ، وتعزيز مقدمة انف الطائرة وتزويدها بالانظمة الكهربائية والتبريد الخاص بالرادار AESA

                              هذا هو يا سادة معيار Tranche 3 ، وهذه الخصائص غير موجودة في سلفه Tranche 2 ، وعليه من يتحدث عن Tranche 3 فعليه ان يضع هذه الخصائص امام ناظريه

                              اما من يربط تعريف Tranche 3 في قدرتين فقط وهما الرادار AESA والخزانات CFT ، واذا لم تحصل عليهما فهي نفس قدرات
                              Tranche 2 فهذا بلا شك كلام غير صحيح وعار من الصحة لعدة اسباب ، اولاً

                              جميعنا نعلم ان التايفون هو مشروع اوروبي مشترك بين (بريطانيا ، المانيا ، اسبانيا ، وايطاليا) ، هل تعلمون كم دولة من هؤلاء الاربع يريدون تزويد طائراتهم Tranche 3 بخزانات الوقود المتماثلة CFT ؟ فقط بريطانيا

                              هذه صورة لاول طائرة Tranche 3 ايطالية ، لاحظوا عدم تزويدها بنقاط اتصال خزانات CFT فوق الجزء الخلفي من البدن (بالرغم من انها Tranche 3)




                              وهنا ايضاً اول طائرة تايفون Tranche 3 المانية ، كذلك لا تظهر نقاط اتصال الخزانات المتماثلة فوق الجزء الخلفي من البدن




                              الثلاث الدول الاخرين (المانيا ، ايطاليا ، واسبانيا) يرون ان هذه الخزانات المتماثلة CFT ليست ذات حاجة ملحة ، ويرون ان خزانات الوقود الخارجية تفي بالغرض كما انه يوجد لديهم اسطول من طائرات التزود بالوقود قادر لتزويد طائراتهم بالوقود من الجو عند الحاجة ، وهناك سبب ثالث هو ان التايفون قادرة على الطيران لمسافات طويلة بالوقود الداخلي والخارجي ، خصوصاً انه لديها خاصية الطيران بنمط Super Cruise بسرعة اعلى من سرعة الصوت تقدر ب 1.2 Mach

                              هل ياترى طائرات التايفون Tranche 3 للدول الثلاث هي بقدرات Tranche 2 كما يقول بعض من يتبنى هذا الرأى لسبب انها لم تزود بالخزانات CFT والتي جاءت برغبة من مشغليها الثلاث ؟ طبعاً لا

                              نأتي للدول العملاء من خارج التحالف (السعودية ، عمان ، وقريباً الكويت) وقد استثنيت النمسا بسبب ان طائراتهم هي Tranche 1

                              لا اعتقد ان عمان قد طلبت خزانات CFT ، ولا اظن كذلك الكويت والتي سوف توقع عقد التايفون بعد نحو اسبوعين ، لكن الثابت الان ان السعودية فقط مهتمة بهذه الخزانات الى جانب بريطانيا

                              لذلك شاهدنا طائرات Tranche 3 البريطانية والسعودية فقط من زودوا بنقاط اتصال الخزانات فوق الجزء الخلفي للبدن ، بينما هناك 5 مشغلين اخرين لم تزود بها لرغبة منهم ، اذاً عدم امتلاك التايفون لخزانات CFT لا يعد عيباً ابداً حتى نقول عنها بانها قدرات Tranche 2 ، انما هي تضاف برغبة من الزبائن

                              النقطة الاخيرة في الجزء الاول من حديثي هو ان في حال وقع عقد دمج الخزانات المتماثلة CFT ، وتم دمجها على التايفون فان ليس الاصدار Tranche 3 هو ما سوف يزود بها فحسب ، بل ايضاً حتى طائرات Tranche 2 سوف تزود بها فهي ليست حكراً على اصدار دون غيره انما هي اضافة تطويرية للاصدارين الاخيرين ، ولهذا قلت غير صحيح من يعرف المعيار Tranche 3 ويربطها بالخزانات CFT فقط !




                              في الحقيقة سؤالي عن الفرق بين القدرات جو-جو وجو-ارض لطائرات Tranche 2 و Tranche 3 راجع للجملة الملونة بالاحمر في الاقتباس السابق

                              والسبب كما وضحت في شق الخزانات CFT ، ان القدرات الجديدة المتمثلة بحزم التطوير P2E و P3E والتي ستدمج من خلالها صواريخ Storm Shadow/Meteor/Brimstone 2 ، ستضاف للاصدارين Tranche 2 و Tranche 3 على السواء وليست حكراً على الاصدار Tranche 3 فقط

                              وحتى بالنسبة للرادار AESA ستزود للاصدارين معاً ، وبل يمكن ايضاً تزويد طائرات Tranche 1 بهذا الرادار ، طبعاً برغبة من مشغليها اذا ارادوا ذلك

                              ولهذا حتى مستقبلاً لا يوجد فرق بين Tranche 2 و Tranche 3 في المهام ، لانهم سيزودوا بذات القدرات وذات الذخائر وذات الرادار وذات خزانات CFT ، الفرق فقط كما وضحته في اول المشاركة ، اكثر من 350 تعديل هندسي


                              هذا ليس تعريف خاطئ وحسب هذة كارثة معلوماتية كاملة ان حصر ميزات نسخة كاملة من السلاح في خزانات كتفية ورادار ايزا !!
                              في الحقيقة ان التايفون تثبت يوميا وباكتسابها مزيد من الزبائن انها فعلا طائرة قادرة على الكثير وستعمل مع اي منظومة جوية حديثه كعنصر شديد الفعالية كما هي عامله معنا الان في عاصفة الحزم او في غيرها ..



                              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                              لأجرب لي خويٍ مباري

                              تعليق


                              • رد: ( متابعة برنامج طائرات التايفون السعودية )

                                [B]أستاذ هوك لماذا ألمانيا أرسلت طائرات الترنيدو لجزيرة قبرص ولم ترسل بدلا منها التايفون؟ هل ذلك لعدم نضجها بعد؟ مع العلم أنه هناك من قال أن تايفون واحدة تعادل ستة ترنيدو.[/B]
                                sigpic

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X