إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الساحة اللبنانية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: منحه سعوديه كبيرة للجيش اللبناني

    خلايا السوس الخرب تقود ضعيفي العقول مرتجفي القلوب من المجتمع السعودي
    المجتمع الاوفر حظا في تقبل الاشاعات وصناعتها
    اجل بنوزع فائض الميزانية على الدول العربية !!!



    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
    لأجرب لي خويٍ مباري

    تعليق


    • رد: منحه سعوديه كبيرة للجيش اللبناني

      المشاركة الأصلية بواسطة berkut_su مشاهدة المشاركة
      الله يخليك يا اخي نمر ...كتبت الي كنت افكر فيه وريحتني ....
      لا عليك يا صديقي
      ما تراه في هذا الموضوع
      هو للاسف انعكاس مبسط لصورة مجتمع عربي اصيل
      ثرثرة بدون فهم وبدون اي اعمال للعقل



      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
      لأجرب لي خويٍ مباري

      تعليق


      • رد: منحه سعوديه كبيرة للجيش اللبناني

        المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة
        هل اصبحنا نستشهد بالرافضة !!
        اليس هذا الحساب
        هو الذي نتهكم بتغريداته

        ام ان التغريدة الرافضية تتوافق مع القرارالسعودي
        لذا وجب التصفيق لها

        للأمانة هذه اكثر تغريدة تثير القلق
        ومحاولة منهم كي تضيع البوصلة

        التمويل اذا حصرناه بلبنان
        كان يجب ان يذهب للسنة فقط
        وبناء تنظيم عسكري سني
        في وجه حزب الشيطان


        رافضه !!



        يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
        لأجرب لي خويٍ مباري

        تعليق


        • رد: منحه سعوديه كبيرة للجيش اللبناني

          المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
          السؤال الأهم لمن توجه هذه الاسلحة
          ستوجه لما يسمى بمحاربة الأرهاب والجماعات الاسلامية المتطرفة
          يعني بالبلدي ومن الاخر ضد أهل السنة
          يا سلام ,, هذا العالم الغانم
          محاربة اهل السنه تقولي !!!!!!



          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
          لأجرب لي خويٍ مباري

          تعليق


          • رد: منحه سعوديه كبيرة للجيش اللبناني

            يجب تثبيت هذا الموضوع
            ورصد المستجدات على الارض في لبنان
            ورصد تغيرات الاقنعه ايضا



            يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
            لأجرب لي خويٍ مباري

            تعليق


            • رد: منحه سعوديه كبيرة للجيش اللبناني

              قناة حزب ابليس الرسمية - المنار- ,,, سعيده بالدرعمة اللامتناهية

              تغريدات سعودية تنتقد "المكرمة الملكية"

              في بلاد الأرز، اللبنانيون مشغولون بـ"المكرمة السعودية" واستثمارها في الملاعب السياسية، وفي المملكة الوهابية استياء عارم ترجمه ناشطوها على "تويتر". فقد أحدثت هبة الـ 3 مليارات دولار خضة واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي، وسط انتقادات لاذعة لهذه الخطوة التي "كان من الأولى تجييرها الى أهل الدار".تغريدات بالمئات سجلتها الساعات الأخيرة بعيد إعلان رئيس الجمهورية ميشال سليمان عن هذه الهبة التي تمنّى السعوديون لو تكون "نكتة ثقيلة".زينب حاوي / جريدة الأخبارذهول ترافق مع نبرة ساخرة ممزوجة بالأسى، عاشها المغرّدون السعوديون أول من أمس، ولاذوا بـ«تويتر» للتعبير عنها. صور وفيديوات وتعليقات ألقت اللوم على أصحاب «المكرمات» بينما يرزح العديد من السعوديين في الفقر والعوز: صورة لرجل وامرأة بدت عليهما حالة من التعاسة والعوز مذيلة بعبارة: «أليس هم أحق؟ حسبي الله ونعم الوكيل». عبارات ساخرة أخرى مرفقة بصور عبرت عن غضب المغردين بلغت أوجها في إضافة عبارة «لا اله الا الله» المرافقة دوما للعلم السعودي ومعها السيف الى العلم اللبناني، تتوسطهما الأرزة الخضراء.
              حالة الاستياء هذه أفرزت يأساً تمظهر صوراً كاريكاتورية ساخرة من الإهمال الذي طال هذه الشرائح، فظهرت صورة كرتونية لفتاة تحمل كيس أغراضها على كتفها وتنوي الرحيل وعلى فمها عبارة: «ما أريد الزاد يُمة أريد الرحيل عن الديرة»، وصورة أخرى، لشاب سعودي يجلس على قارعة الطريق تعلوه عبارة بدت عليها الحزن: «دام عزك يا وطن».هاشتاغ واحد «#السعودية_تدعم_لبنان_ب_3_مليار_دولار» يستطيع كشف مدى «المأساة» التي طالت الشعب السعودي مع تكرار لعبارة «حسبي الله ونعم الوكيل» و«ما زالت دراهمنا تتوزع على الجيران»، وتحديدا على الجيش اللبناني الذي، بحسب هؤلاء، جيشهم السعودي أولى منه. فذهبوا بالمبالغة الى نشر صورة لجندي سعودي يفترش الأرض تحت شاحنة، ممهورة بعبارة: «هذا اللي يستاهل عشرين راتب».





              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
              لأجرب لي خويٍ مباري

              تعليق


              • رد: منحه سعوديه كبيرة للجيش اللبناني

                وكلة انباء فارس الرسمية الايرانية تواصل اللطم ,,,

                ----


                "هبة السلاح" السعودية للبنان، لمواجهة "إسرائيل" أم "حزب الله" ؟أثار القرار السعودي لتقديم مساعدة بقيمة 3 مليار دولار للجيش اللبناني، الكثير من علامات الاستفهام، ومنها ما اذا كان القرار لمواجهة العدو الاسرائيلي او حزب الله؟ -
                بيروت (النشرة)
                وذكر الموقع اللبناني انه "على الرغم من حملة الترحيب الواسعة، التي إنطلقت بعد إعلان رئيس الجمهورية اللبناني، العماد ميشال سليمان عن أن الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز قرر تقديم مساعدة بقيمة 3 مليارات دولار للجيش اللبناني ستسمح له بالحصول على أسلحة جديدة وحديثة، أثار هذا القرار حوله الكثير من علامات الاستفهام، خصوصاً أن قرار تسليح الجيش كان يصطدم في السابق بمواقف معترضة من قبل قوى إقليمية ودولية هدفها حماية أمن إسرائيل، بالإضافة إلى توقيت الإعلان في ظل انقسام لبناني واسع باتت السعودية فريقاً أساسياً فيه بسبب مواقفها من قوى أساسية على الساحة اللبنانية.

                "الهبة" السعودية وحكومة الأمر الواقع
                تنطلق مصادر رفيعة المستوى في قراءتها خطاب سليمان من العبارات التي ختم فيها خطابه، عندما قال: "عاش الجيش اللبناني وعاشت السعودية وعاش لبنان"، وتستغرب كيف أن رئيس الجمهورية يقدم المملكة على لبنان، وتعتبر أن المتحدّث بدا وكأنه وزيراً في البلاط الملكي السعودي لا رئيساً للجمهورية اللبنانية.
                وترى المصادر نفسها، عبر "النشرة"، أنّ هناك أموراً ينبغي التوقف عندها من أجل حقيقة الوضع، وتلفت إلى أنّ الهدف من الإعلان عن هذه "الهبة" في هذا التوقيت بالذات هو الدفع نحو تشكيل حكومة أمر واقع، وهو الخيار الذي يتبناه سليمان مع قوى الرابع عشر من آذار.
                وتشدّد المصادر عينها على أنّ قبول الهبات المالية يحتاج إلى قرار يصدر عن مجلس الوزراء، وبالتالي فمن المتوقع أن يضغط رئيس الجمهورية من أجل تشكيل هذه الحكومة لكي توافق على "الهبة" تحت عنوان أنها من أجل مساعدة المؤسسة العسكرية، على الرغم من أن إلتزام السعودية بتقديمها غير مضمون، لا سيما أنها في السابق لم تلتزم في أمور مماثلة، وتلمّح المصادر الى قرارات صدرت عن قمم عربية تنصّ على تقديم مساعدات إلى الدولة اللبنانية.
                وتشير المصادر الى أنّ السعودية تهدف من خلال هذا الأمر بشكل رئيسي إلى تشكيل حكومة وفق شروطها ورؤيتها، وتتوقّع أن يتم الدفع باتجاه هذا الأمر في الأيام المقبلة مهما كان الثمن، الأمر الذي ينذر بعواقب وخيمة، من وجهة نظرها، نظراً إلى أن هناك قوى سياسية أساسية في البلاد تعارض هذا التوجه، وهي سبق لها أن أكدت أن هذه الخطوة ستكون بمثابة انقلاب سيرد عليه بانقلاب مماثل.

                مشروع التمديد عائد
                على صعيد متّصل، لا تفصل المصادر الرفيعة المستوى بين القرار السعودي، ومشروع تمديد ولاية رئيس الجمهورية الذي تعمل عليه المملكة مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في المرحلة الراهنة، على الرغم من أن سليمان ينفي هذا الأمر في كل مرة، وتعود المصادر إلى المواقف المرحبة بالتمديد والتي صدرت عن قيادات في قوى 14 آذار، بالإضافة إلى الموقف الصادر عن السفير الفرنسي في بيروت باتريس باولي الذي أعلن أن بلاده لا تعارض التمديد بعد وضعه بالمقارنة مع الفوضى التامة.
                وتشير هذه المصادر إلى أنه من الضروري التوقف عند توقيت إعلان سليمان عن استعمال "بطاقة" هذه الهبة، خلال زيارة هولاند إلى السعودية ولقائه الملك عبدالله بن عبد العزيز، وتعتبر أن الهدف من ذلك هو القول إن لدى سليمان مشروعاً كبيراً ينبغي التمديد له من أجل تنفيذه.
                من جهة ثانية، تلفت المصادر إلى أن مبلغ 3 مليارات دولار سيُدفع لفرنسا ثمناً لمواقفها تجاه الأزمة السورية، حيث تعتبر أن السعودية تريد من خلال هذه الصفقة الاقتصادية والعسكرية ضمان استمرار الموقف الفرنسي على ما هو عليه اليوم من البوابة اللبنانية.
                ولا تفصل المصادر هذه "الهبة" عن السعي السعودي إلى "زكزكة" الولايات المتحدة الأميركية بعد التوتر الذي ساد العلاقة بين الجانبين في الفترة الأخيرة، خصوصاً أن واشنطن تعلن في أكثر من مناسبة أنها تقدم المساعدات للمؤسسة العسكرية، على الرغم من عرقلة الأخيرة للصفقة البلجيكية-اللبنانية خلال السنوات الماضية لتزويد الجيش اللبناني بدبابات "ليوبارد" المتطورة، على سبيل المثال لا الحصر.

                ما هدف السعودية من التسليح، بينما أعلنت ايران أكثر من مرة عن استعدادها لذلك؟
                من ناحية أخرى، تطرح مصادر أخرى الكثير من علامات الإستفهام حول موقف القوى الإقليمية والدولية التي كانت تعارض أي خطة لتسليح الجيش في السابق، وحول الأسباب التي كانت تحول دون الموافقة على الهبات المماثلة المقدمة من دول أخرى، لا سيما من الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي أعلنت أكثر من مرة عن استعدادها لذلك.
                وتشير المصادر الى أن هذا الأمر لا يمكن فصله عن المعلومات التي تحدثت في السابق عن أن عبدالله طلب من سليمان، خلال زيارته الأخيرة إلى الرياض، أن يواجه الجيش "حزب الله"، وتلفت إلى أن تزويد المؤسسة العسكرية بأسلحة تكون قادرة على ردع إسرائيل لن يكون موضع ترحيب من قبل جهات دولية، وبالتالي هناك مخاوف من أن يكون الهدف منها تحقيق الهدف السعودي القاضي بمحاربة الحزب.
                وتحذر المصادر من خطورة هذا الأمر على الأوضاع المحلية الصعبة، بسبب الإحتقان السياسي والمذهبي الذي يسيطر على الأجواء، وتستغرب "الهبة" المفاجئة التي لم تُبحث على ما يبدو مع المعنيين من أجل معرفة حاجات الجيش الفعلية.
                وترى المصادر أن هناك مخاوف كبيرة ينبغي بحثها قبل الموافقة على هذا الأمر، لا سيما إذا كان هناك من شروط وُضِعَتْ قبل الموافقة على هذه "الهبة"، وبالتالي السؤال عما إذا كان الهدف منها محاربة "حزب الله" أو تأمين قوة رادعة لأي إعتداء إسرائيلي أمراً مشروعاً، لا سيما بعد أن رأت القناة الثانية الإسرائيلية أن "الهبة تطور مؤثر جداً قد تستفيد إسرائيل من ثماره في المستقبل".


                -



                يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                لأجرب لي خويٍ مباري

                تعليق


                • رد: منحه سعوديه كبيرة للجيش اللبناني

                  المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                  قناة حزب ابليس الرسمية - المنار- ,,, سعيده بالدرعمة اللامتناهية

                  تغريدات سعودية تنتقد "المكرمة الملكية"
                  المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                  وكلة انباء فارس الرسمية الايرانية تواصل اللطم ,,,

                  ----

                  "هبة السلاح" السعودية للبنان، لمواجهة "إسرائيل" أم "حزب الله"؟
                  أثار هذا القرار حوله الكثير من علامات الاستفهام، خصوصاً أن قرار تسليح الجيش كان يصطدم في السابق بمواقف معترضة من قبل قوى إقليمية ودولية هدفها حماية أمن إسرائيل.
                  #( تلميح بأن السعودية أخذت موافقة إسرائيل وأمريكا على التسليح ).

                  بالإضافة إلى توقيت الإعلان في ظل انقسام لبناني واسع باتت السعودية فريقاً أساسياً فيه بسبب مواقفها من قوى أساسية على الساحة اللبنانية.
                  #( سبب الانقسام السعودية لأنها فريق أساسي فيه ).

                  تنطلق مصادر رفيعة المستوى في قراءتها خطاب سليمان من العبارات التي ختم فيها خطابه، عندما قال: "عاش الجيش اللبناني وعاشت السعودية وعاش لبنان"، وتستغرب كيف أن رئيس الجمهورية يقدم المملكة على لبنان، وتعتبر أن المتحدّث بدا وكأنه وزيراً في البلاط الملكي السعودي لا رئيساً للجمهورية اللبنانية.
                  #( إهانة مقصودة لشخص الرئيس, وأنه وزير في حكومة. الغريب أنه في الفترة الماضية عندما تصرف كرئيس واستعمل صلاحياته تم مهاجمته من قبل الحزب واعلام المقاومة وتهديده ).

                  وتشدّد المصادر عينها على أنّ قبول الهبات المالية يحتاج إلى قرار يصدر عن مجلس الوزراء، وبالتالي فمن المتوقع أن يضغط رئيس الجمهورية من أجل تشكيل هذه الحكومة لكي توافق على "الهبة" تحت عنوان أنها من أجل مساعدة المؤسسة العسكرية.
                  #( إذاً تشكيل الحكومة سيكون لأجل أن تصدر قرار بقبول الهبة ).

                  على الرغم من أن إلتزام السعودية بتقديمها غير مضمون، لا سيما أنها في السابق لم تلتزم في أمور مماثلة.
                  #( كذب ).
                  وتلمّح المصادر الى قرارات صدرت عن قمم عربية تنصّ على تقديم مساعدات إلى الدولة اللبنانية.
                  #( تلمّح. هذه الكلمة دليل الكذبة أعلاه. أعطيني القرار في أي قمة ).

                  وتشير المصادر الى أنّ السعودية تهدف من خلال هذا الأمر بشكل رئيسي إلى تشكيل حكومة وفق شروطها ورؤيتها، وتتوقّع أن يتم الدفع باتجاه هذا الأمر في الأيام المقبلة مهما كان الثمن، الأمر الذي ينذر بعواقب وخيمة، من وجهة نظرها، نظراً إلى أن هناك قوى سياسية أساسية في البلاد تعارض هذا التوجه، وهي سبق لها أن أكدت أن هذه الخطوة ستكون بمثابة انقلاب سيرد عليه بانقلاب مماثل.
                  #( يحملون السعودية الحرب الأهلية القادمة لأنها تريد تشكيل حكومة بدون الحزب وستفعل ذلك ولو كان الثمن حرب أهلية, وأن الحزب حذر بأن تشكيل حكومة بدونه هو انقلاب وسيرد عليه بانقلاب ).
                  -
                  الرد داخل الأقتباس باللون الأحمر وأكتفي بهذا.

                  بإختصار شديد أخبار إعلام المقاومة: ألم ألم ألم.

                  تعليق


                  • رد: منحه سعوديه كبيرة للجيش اللبناني

                    لا تمدح النهار قبل أن يحل الليل ، و لا تحكم على أمر حتى ترى نهايته
                    يا وطنى الحبيب اين تسير بك الايام وماذا يحاك لك من قبل الاعداء..
                    هل تدري ما يفعلون بك يا وطني..

                    تعليق


                    • رد: منحه سعوديه كبيرة للجيش اللبناني

                      المشاركة الأصلية بواسطة F15SA RSAF مشاهدة المشاركة
                      قرار سعودي بتوزيع الفائض الذي بلغ 259 مليار ريال سعودي على كل من الأردن ولبنان والمغرب ومصر


                      منقووووووول



                      http://www.radiosawa.com/content/sau...#ixzz2oqyRuK3A


                      مع احترامي لجميع الدول
                      لكن البلد اولى من غيرها
                      عندنا بنية تحتية مهترئه
                      لا طرق ولا صرف صحي ولا قطارات ولا مطارات ولا مستشفيات زي الناس .... الى آخره
                      حتى الجهات المستفيدة من الدول
                      فيه دول مسلمة اولى منها

                      ولا مانع من المساعدة
                      اذا اصلحت خرابتك بالاول




                      تعليق


                      • رد: لماذا دعمت السعودية الجيش اللبناني؟؟

                        المشاركة الأصلية بواسطة أبو جمانه مشاهدة المشاركة
                        بقلم : نايف بن عويد
                        ما ان أعلن عن دعم سعودي للجيش اللبناني، ويعد هو الأكبر في تاريخ الجيش اللبناني

                        بـ3مليارات دولار، ، ألا وخرجت الجموع بشتى أطيافها، العقلاني، والمدرك، والمستوعب، والمنتقد والمستغرب والمتشائم، واسوء هؤلاء هم الفرقة السوداوية المتشائمة، التي تعارض كل توجه دبلوماسي أو سياسي أو ديني أو خيري للسعودية، وخلفها تركض الفرقة المشجعة والرداحه لها؛ فتجدهم أن قالوا مصيبة..قالوا بل مصائب وليست مصيبة، وأن قالوا خطأ، قالوا بل أخطاء وليس خطأ فقط.. ولو أن اعلن الجيش اللبناني أن الدعم كان من إيران لا قالوا انفسهم، أين السعودية ؟ لماذا لا تدعم ، لماذا تترك الطريق للمد الإيراني.ألخوان هنا في حديثي لا أخاطب هذه الفئتين تحديدا، فيكفي تقودهم عقولاً جاهله، وتركض خلفها قلوباً حاقدة، لا في الدين استقامت، ولا في عملها نجحت، ولا بين الناس عاشت، ولاكسبت ود قلوب جميع أطياف البشر... نعود إلى الدعم السعودي .. وتحديداً لتصريحات رئيس الاستخبارات السعودية ألأمير بندر بن سلطان قبل عدة اشهر، ومارافق تلك التصاريح من تقارير عن غضب سعودي تجاه التقارب الإيراني الإمريكي، وعن حديث الأمير بندر لإشخاص فالبيت الأبيض ..( بأن السعودية ستسلح حلفائها بسلاح غير امريكي، وستحارب في كل جبهات ضد النفوذ الإيراني، ولو لوحدها دون الحاجه لحد)، وصدق هنا الأمير بوجهة نظري في ذلك،اقول ان استطعنا ربط التحركات السعودية فالاشهر الإخيرة تحديدا، وقمنا بربط التحركات الدبلوماسية، وزيارات سمو وزير الخارجية سعود الفيصل، ورئيس الاستخبارات بندر بن سلطان، وايضا لزيارات الوفود و الشخصيات رفيعة المستوى للسعودية، نستطيع من خلال ذلك ان نرى المبرر لذلك، خصوصا في ملامسة ملامح الحرب الباردة وصراع بسط واستعادة النفوذ، بين السعودية وإيران ؛ ويتضح اول تلك الملامح في الدعم السعودي الكامل لمصر وجيشها. خصوصا بعد أن تم قلب الطاولة على الإخوان وإيران، احباط مخطط الشرق الاوسط الجديد، وايضا يتضح في الدعم السعودي الكامل لـ البحرين واليمن، وايضا في حزم المساعدات الماليية للأردن، اقول ان قمنا بربط ذلك، ستتضح أمامنا حقيقة مصداقية التصاريح التي قالها الأمير بندر بن سلطان وان ذلك يجري الآن. واعتقد أن هذه المهمة ليست صعبة على الصقر السعودي. ومن خلال ماسبق يجب ان ندرك مهام الدعم المقدم للجيش اللبناني ومبراراته ، وذلك أن استطعنا فهم واستيعاب ذلك في تلخيص الأحداث التي جرت في لبنان مؤخراً.. سواء من التفجيرات الاخيرة التي وقعت، أو من التصريحات والتهديدات التي خرج بها ذراع ايران حزب اللات؛ والتلويح باجتياح العاصمة بيروت، وعقبها زيارة لـ الرئيس اللبناني للسعودية، وماخرج بعدها(وقبلها) من تصريحات على تشكيل حكومة لبنانية، ليس لحزب الات أي شكل بتاتاً، بل وللمرة الاولى يكون وتجريم سليمان لحزب الات الايراني وذلك بتصريح رسمي .. هذا بعد الزيارة للرياض، وهنا كان يجب تدخل سعودي وكسب الطرف ومضايقة حزب الات الذي فقط هيبته في النزاع السوري وبدى مهرقا ومترنح.. وحتى يكون التدخل السعودي رسمي او بمعنى اصح منزوع(من الشبهات) نرى التخطيط السعودي للدعم ذاته.. بان الدعم المقدم للجيش هو عبارة عن (حزم اسلحة فرنسية على شكل دفعات بتمويل سعودي) وذلك كان مرافق لزيارة الرئيس الفرنسي للمملكة، واعتقد ان ذلك كان مخطط من وقت قديم، بمعنى ان الخطوة مدروسة بعناية ، وهناك دراسة تامه وكافيه بين الطرف السعودي والفرنسي، الذي يسعى أن يكسب نفوذا في المنطقة، خصوصا بعد تدرج الانسحاب الأمريكي ، ووجد الجانب السعودي ذلك فرصة يجب اغتنامها، وهو كذلك من الجانب الفرنسي، ويتضح ماظهر من فعالية للدور الفرنسي في الطرح والدعم المقدم لـ لبنان .. وهذا دليل يؤكد ان هناك تنسيق سعودي فرنسي على نحو عال، وان هناك استعداد للاحتمالات الاسوء حصولها في لبنان، في سبيل إتمام مرحلة جديدة في لبنان.. والصفقة الفرنسية الممولة من السعودية للجيش، ما هي إلا استعداد مبكر لبوادر مرحله مفصيلة هي الاسوء، وما هذا الدعم للجيش إلا غطاء رسمي يزيل الشبهات، لمواجهة الجيش وتقويته ضد الحزب لإضعاف الحزب، إو على الأقل انهاكة وإسقاط نفوذ هذا الحزب اللعين .. ويجعلنا ندرك أن الدعم المقدم للجيش أتى بعد معلومات اثبتت نوايا الحزب لاجتياح الحزب.. ؤاعادة الفوضة والدمار، وتشتيت الانظار عن سوريا.. ومايفسر دعم المملكة لصفقة تسلح فرنسية لبنانية.. ليس كما يتوقع البعض بان الدعم يصب في الخزينة، وذلك النوع من الدعم قد ولى ، وكان فعال في عهد الحريري ، فالصراع في وقت الحريري، صراع سياسي، وليس عسكري، وكانت المملكة بدعمها المالي تكسب، ؤلكن الان اختلف الوضع، فالذي يدور في لبنان صراع عسكري، وليس سياسي، ومواجهة الصراع العسكري المال لا يفي بالغرض، ويجب استبداله بالدعم المسلح.. سندرك ذلك ؛ ولا يمكن في ادراكنا تجنب الدور السعودي في القضية السورية، سواء من الدعم المالي والاقتصادي والسياسي والعسكري للقضية السورية، والتي انسحب اوردغان منها وباعها وعقد صفقته مع إيران، وانسحبت قطر وهرولت الى إيران، واصبحت السعودية وحيداًومعها بعض أخوتها من دول الخليج، اقول اصبحت السعودية لوحدها تقاتل بشار والمد الايراني، وهي القطب الاقوى والابرز والمتمسك فعلياً بجنيف2، بل ان تجنبنا ذلك كله في مايخص الشأن الوري،ومن خلال ذلك كله، ستتضح لنا و برؤية أكثر وضوحاً، ملامح الحرب الباردة التي تخوضها الدبلوماسية السعودية على جميع الجبهات، ومع أعداء كثر، وبأساليب عديدة. نجد في هذه الحرب، ثبات سعودي، ومكاسب دبلومسيا واقتصاديا وعسكريا، و يقابل ذلك، تخبط دبلوماسي وخسارة لمصالح إستراتيجيا كبيرة يملكها العداء، دون أن تتضرر المصالح السعودية، وكل ذذلك بدهاء وذكاء وخطوة ثابتة وان كانت بطيئة في ما يخص الشان اليمني.. وان كان لم نرى مكاسب جديرة واضافية على الارض في (مايخص الشأن السوري) ، لكن ويكفي عن ذلك في التحكم في المفاتيح الدبلوماسية والسياسية للمعارضة ولقادة الجيش الحر..هنا .. يدرك الواعي في ماسبق، على ان هناك حرب وجبهات مفتوحه، وصراع وقتال وتقاسم نفوذ في المنطقة بين إيران والسعودية، تقف السعودية لوحدها وتكسب، وتترنح امامها ايران، وخلف إيران تقف دول داعمه، وذلك مع خيانه و تواطيء ، قطري، تركي مع إيران وبمباركة إمريكية، خصوصا بعد أن أصبحت إيران غير قادرة على المواجهه لوحدها، ويجب أن نعترف هنا على نجاح المملكة ؛ على استنزاف أيران اقتصادياً في الداخل والخارج، واستنزافها عسكريا فالعتاد والافراد، وقابل ذلگ ايضا فشل إيرامي ذريع وصل الى تورطها في الشأن السوري، بحيث انها لم تعد قادرة على الخروج من سوريا .. وفي المقابل نجد مكاسب السعودية ؛ لم يهتز اقتصادها أبداً، وحافظت بتوفيق من الله الحفاظ على مصالحها وامنها وامن شعبها، ولم يخسر جيشها طلقة واحده ، ولم يستنزف عتادهاو ينهك أفرداه.. بل هناك تسلح وتطوير كبير للجيش وأفرادهواخيراً .. يجب ان نعترف وندرك ان المملكة تغيرت سياستها كثيراً موخراً ، واصبحت اكثر قساوة، واصبحت تؤمن مصالحها ومصالح حلفائها؛ وتتحرك لوحدها ضد ما يحصل في المنطقة برمتها، خصوصا ضد العربدة الايرانية الاخونجية والمراهقة القطرية التركية؛ويتضح جلياً مؤخراً في تحركاتها والأخذ بزمام المبادرة في اكثر من ملف في المنطقة،واثبتت أنها تستطيع ولله الحمد تحمل تكلفةحلفائها،مع بسط كامل لسيادتها وحفظها لـ امنها وأمن وسيادة قراراتها وحمايه مصالحها.. http://fdeetalnassr.blogspot.com/2013/12/blog-post_30.html?spref=tw
                        تقريبا نفس مشاركتي السابقة ونسى الكاتب بعض النقاط

                        تعليق


                        • رد: منحه سعوديه كبيرة للجيش اللبناني

                          المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                          لاحول ولا قوة إلا بالله ,, سلم منكم عباد الصليب ولم يسلم منكم المسلمون ,, كفرتموهم وجعلتموهم خوارج ويجب قتلهم ,,,,,أتق الله وحاسب على ألفاظك فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( من قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما !)
                          علم مين هذا ؟



                          ثم من أين استنبطت التكفير في المشاركة السابقة ؟

                          تعليق


                          • رد: منحه سعوديه كبيرة للجيش اللبناني

                            المشاركة الأصلية بواسطة نمر
                            سوف يسرون استخبارات حرس الثورة لهذة الرسومات الطريفة
                            يعني شعب افصل من كذا مانت لاقي

                            ترى شعبنا مزوح
                            واذا جاء وقت الجد يقلب 180 درجة


                            تعليق


                            • رد: منحه سعوديه كبيرة للجيش اللبناني

                              المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة

                              ترى شعبنا مزوح
                              واذا جاء وقت الجد يقلب 180 درجة


                              المشكلة كثرة المزح تميت القلب
                              والجد ,,, الله يستر من تاليتها
                              لكن وصلنا فعلا لتكسير العظم
                              والخلافات والصراعات راح تظهر على السطح



                              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                              لأجرب لي خويٍ مباري

                              تعليق


                              • رد: منحه سعوديه كبيرة للجيش اللبناني

                                المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة

                                ترى شعبنا مزوح
                                واذا جاء وقت الجد يقلب 180 درجة


                                يرجال دجاج الا من رحم ربي

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 32. الأعضاء 0 والزوار 32.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X