إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التطورات على الساحة الفلسطينية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

    من باطن هذه الارض المباركة تدك المستعمرات





    ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

    فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

    تعليق


    • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية


      55

      تعليق


      • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

        المشاركة الأصلية بواسطة الخليج العربي مشاهدة المشاركة


        صفعة جديدة للراكضين وراء وهم حل الدولتين ( ما بيننا و بين بني صهيون صراع وجود و ليس صراع حدود اما نحن و اما هم )

        ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

        فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

        تعليق


        • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية


          استطلاع: ارتفاع قياسي بشعبية حماس وتأييد نهجها المقاوم





          رام الله - صفا
          أظهرت نتائج استطلاع للرأي العام الفلسطيني نشرت الثلاثاء، ارتفاع قياسي في شعبية حركة "حماس" على حساب حركة "فتح" في أعقاب "انتصار" قطاع غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي الأخير.

          وقال غالبية المستطلعة أراءهم إن حماس خرجت منتصرة في مواجهة عدوان "إسرائيل" التي هزمت عسكرياً وسياسياً بحسبهم، مع تأكيدهم على أن نهج حماس المسلح هو الأفضل لإنهاء الاحتلال.

          وأجرى الاستطلاع المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية في رام الله وتضمن عينة بلغ عددها 1270 شخصاً في الضفة الغربية وقطاع غزة في الفترة ما بين 26 إلى 30 من الشهر الماضي، وذلك بدعم من مؤسسة "كونراد أديناور" في رام الله.

          وقال المركز في تحليله لنتائج الاستطلاع إنه يظهر "تحولات دراماتيكية" في مواقف الجمهور الفلسطيني من قضايا أساسية في أعقاب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

          وأضاف أن أبرز نتائج الاستطلاع أظهرت ازدياد شعبية حماس وقادتها بشكل غير مسبوق منذ عام 2006، وأن الغالبية العظمى من سكان الضفة الغربية تريد نقل نهج الحركة للضفة وترفض نزع سلاحها، كما أنها تنظر لمصر بسلبية.

          وفيما أن السلطة الفلسطينية والرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمدالله يحصلون على نسبة ضئيلة من التقييم الإيجابي لدورهم أثناء عدوان غزة، فإن الجمهور بحسب الاستطلاع يريد دوراً كبيراً وأساسياً لحكومة الوفاق في ترتيب الأوضاع في غزة بما في ذلك السيطرة على المعابر وإعادة الإعمار.
          وفيما يلي نتائج الاستطلاع:

          عدوان غزة

          79% يعتقدون أن حماس انتصرت في العدوان الإسرائيلي، فيما تقول نسبة من 3% فقط أن "إسرائيل" قد انتصرت، وتقول نسبة من 17% أن الطرفين خرجا خاسرين.

          79% يقولون أن "إسرائيل" هي المسؤولة عن اندلاع العدوان على غزة، و5% فقط يقولون إن حماس هي المسؤولة، فيما 12% يقولون إن الطرفين هما المسؤولان عن اندلاع العدوان.

          63% يعتقدون أن اتفاق وقف إطلاق النار يلبي المصالح الفلسطينية و34% لا يعتقدون بذلك. كذلك، فإن 59% راضون و39% غير راضين عن الإنجازات التي حققها العدوان مقارنه بالخسائر البشرية والمادية التي دفعها قطاع غزة وسكانه.

          الغالبية العظمى (86%) تؤيد إطلاق صواريخ المقاومة من القطاع على "إسرائيل" إذ لم يتم إنهاء الحصار والإغلاق على القطاع.

          60% يقولون إن حماس لا تطلق الصواريخ من وسط المناطق السكنية ولكن 30% يقولون أنها تفعل ذلك.

          وفي كل الأحوال فإن نسبة من 49% تقول أن إطلاق الصواريخ من مناطق مدنية في القطاع مبرر بينما تقول نسبه من 46% أنه غير مبرر. وترتفع نسبة الاعتقاد بأن إطلاق الصواريخ من مناطق مدنية غير مبرر في قطاع غزة لتصل إلى 59% فيما تبلغ 38% فقط بين سكان الضفة الغربية.

          نسبة من 30% فقط تعتقد أن على حماس أن تحذر المدنيين الإسرائيليين في مناطق محددة قبل إطلاق الصواريخ على هذه المناطق، ونسبة من 68% تعارض ذلك.

          57% يرفضون حل التنظيمات المسلحة في القطاع فيما تؤيد نسبة من 25% هذا الإجراء بعد إنهاء الحصار وإجراء الانتخابات وتؤيد نسبة من 13% هذا الإجراء بعد قيام سلام مع "إسرائيل".

          مع ذلك، فإن نسبة من 54% تؤيد ونسبة 40% تعارض موقف الرئيس عباس القائل إن على حكومة الوفاق أن تكون ملتزمة بالاتفاقات التي وقعتها منظمة التحرير مع إسرائيل وترفض موقف حماس المعارض لذلك.

          لكن نسبة من 43% فقط (مقابل 53% قبل شهرين) توافق على أن انضمام حماس لمنظمة التحرير يعني قبولاً غير مباشر من حماس ببرنامج المنظمة والاتفاقات مع "إسرائيل".

          حوالي الثلثين (64%) يعتقدون أن إيران وتركيا وقطر أعطت قطاع غزة القدرة على الصمود في وجه "إسرائيل" والاستمرار في إطلاق الصواريخ خلال العدوان، فيما تعتقد نسبه من 9% فقط أن مصر ساهمت بذلك أيضاً.

          وتحصل إيران على النسبة الأعظم (28%) تتبعها تركيا (21%) ثم قطر (15%)، فيما 25% يختارون أطرافاً أخرى أو لا يعرفون.

          كذلك، فإن 25% فقط يصفون دور مصر في التوصل لوقف إطلاق للنار على أنه موقف إيجابي فيما تقول أغلبية من52% أنه كان سلبياً وتقول نسبة من22% أنه كان محايداً.

          94% راضون عن أداء حماس العسكري في مواجهة القوات الإسرائيلية خلال العدوان، و78% راضون عن أداء حماس في الدفاع عن المدنيين، و89% راضون عن أداء حماس الإعلامي.

          عند تقييم أداء الأطراف الفلسطينية المختلفة أثناء العدوان فإن الحمدالله يحصل على النسبة الإيجابية الأقل (35%)، تتبعه السلطة الفلسطينية (36%)، ثم الرئيس عباس (39%)، ثم حكومة الوفاق (43%)، ثم منظمة التحرير (44%)، ثم خالد مشعل (78%)، ثم حركة حماس (88%).

          ترتفع نسبة التقييم الإيجابي للرئيس عباس إلى 49% في قطاع غزة مقابل 33% في الضفة الغربية، وفي المقابل تنخفض نسبة التقييم الإيجابي لخالد مشعل في قطاع غزة إلى 70% مقابل 83% في الضفة الغربية.




          ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

          فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

          تعليق


          • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية


            هكذا يغرس الفلسطينييون ثقافة المقاومة في نفوس ابنائهم





            الاعلام الحربي – غزة

            أظهرت مشاهد التفاف أطفال غزة حول رجال المقاومة خلال احتفالات الانتصار على جيش الاحتلال عقب التوقيع على وقف إطلاق النار في السادس والعشرين من أغسطس الماضي، تشرب ثقافة الجهاد ومقاومة المحتل لدى هذه الشريحة من المجتمع الفلسطيني.

            وعكست صور ظهور الأطفال ملثمين وحاملين مجسمات لصواريخ المقاومة، مدى حبهم لرجال المقاومة، واقتدائهم بهم، وطموحاتهم المستقبلية أن يكونوا جنوداً في خدمة الوطن ومقارعة المحتل الصهيوني بشتى الوسائل والطرق خاصة بعد الحرب الأخيرة التي شنت على قطاع غزة، ودمرت الحجر والشجر والبشر وجعلت أشلاء الأطفال ولعبهم المدفونة بين الأنقاض ومدارسهم المدمرة ودماءهم التي تسيل تروى بأدق المعاني والكلمات حجم المأساة وعظم المصاب.

            وانتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي، لأطفالٍ توشحوا لثام المقاومة، وحاولوا تقليد بعض رموزها ورجالاتها الذين كانوا أصحاب رسائل قوية للاحتلال طيلة أيام العدوان على غزة، وعززوا معنويات شعبنا بشكل كبير يوازي حجم الإنجاز الذي حققوه في الميدان.

            التربية أساس
            المتخصص الاجتماعي والتربوي درداح الشاعر تحدث بدوره عن أهمية زرع ثقافة المقاومة في نفوس أطفالنا، وقال: "هذه المقاومة لا تخص أطفال فلسطين وحدهم إنما هي ثقافة ملازمة لكل الشعوب المستعمرة أو المحتلة, فالشعوب المحتلة بشكل عام يجب أن تزرع ثقافة المقاومة لدى أطفالها، لأن الإنسان الفلسطيني يعيش تحت الاحتلال والنار وهو فى حاجة ماسة أن تكون التربية والتثقيف على أساس المقاومة".

            وشدد الشاعر خلال حديث له على ضرورة تعليم أطفالنا منذ صغرهم على معنى الاحتلال ومن هو المحتل، وكيف يمارس احتلاله، وما تأثير ذلك علينا، مشيراً إلى ضرورة توجيه آراء أطفالنا بشكل يتناسب مع حجم التحديات التي تواجهننا والتي تهدف إلى اقتلاعنا من أرضنا.

            وفسر ذلك بالقول: "يوجد حملة تحريضية مضادة من قبل الاحتلال ، بهدف غسل أدمغة أطفالنا عبر تغيير المناهج التعليمية وترسيخ اسم "إسرائيل" فيها، وإجبارهم على نسيان الماضي الأليم الذي كتب بدماء أجدادنا الذين قتلوا على يد العصابات الصهيونية، لذلك يجب أن نقوم بمواجهة هذه الحملة وغرس ثقافة المقاومة والوطنيات في نفوس أطفالنا".

            وتابع الشاعر: "لغرس ثقافة المقاومة لدى أطفالنا أولا يجب إن يكون هناك استعداد نفسي لديهم، حيث أن ما قامت به (إسرائيل) من شن عدوان على الشعب الفلسطيني، أسس لثقافة المقاومة والرغبة الشديدة في الانتقام من العدو, لما ارتكبه من جرائم ومجازر ضد الفلسطينيين طيلة حلقات الصراع الفلسطيني الصهيوني.

            وبيّن أن ثقافة الوطنية والمقاومة، "يجب أن تدرس في الأسرة والمدارس والجامعات وكذلك وسائل الإعلام والمساجد, فكل هذه الوسائل هي وسائل تنشئة وتربية، ويجب أن تركز هذه الوسائل على منطق مقاومة المحتل والتعريف به بأنه من اغتصب أرضنا وشرد أهلنا، وهو الأمر الذي يجب أن تبني عليه فكرة محاربة المحتل وطرده.

            أثر العدوان
            وأوضح الشاعر أن هناك المزيد من الوسائل الملحقة لغرس ثقافة المقاومة في نفوس أطفالنا، من بينها خلق القدوة، بأن يصنع الوالدان من شخص مقاوم في العائلة أو شهيد قدوة للأطفال وأبطالاً، وكذلك المراقبة والمتابعة عن طريق إيجاد المبررات الواقعية التي تدفع للمقاومة, ورفع الروح المعنوية للأطفال والشباب وخلق الأسباب التي تدفعهم لاعتناق فكر المقاومة.

            ونوّه إلى ضرورة إبراز أثر العدوان والحرب الأخيرة التي تعرض لها شعبنا في غزة، وأوضح أن هذا الإبراز لهو مدرسة حقيقية واقعية وأكاديمية لتعلم ثقافة المقاومة، وهو البرهان العملي الذي من أجله يجب أن تكون المقاومة.

            وتابع الشاعر: "أعتقد أن الحرب كانت بمثابة أكاديمية تخرج لنا الكثير من المقاومين من خلال المشاهدة والمعاينة والتعرض المباشر لهذا القصف والدمار الذي راح ضحيته الكثير من الأطفال ما بين شهيد وجريح, والمبررات المنطقية لعدم وجود المحتل ومقارعته هى الأساس لغرس ثقافة المقاومة لدى الأطفال".

            ولفت النظر إلى أن سلطات الاحتلال تحاول إبراز صور لأطفال فلسطينيين يتعلمون على السلاح في المخيمات الصيفية، بينما يغفلون صور أخرى لأبناء المستوطنين وهم يركبون الدبابات وتحشد نفسهم ضد العرب والفلسطينيين بشكل خاص.

            وقال: "هذه الحالة يجب أن ندركها جيداً، وألا نسمح لها بالتأثير على معنويات أطفالنا، بل جعلها سبباً في غرس ثقافة المقاومة في نفوسهم، من خلال إطلاعهم على صور أطفال المستوطنين وهم يتعلمون على الأسلحة والدبابات، وتعليمهم بأن هؤلاء الأطفال سيكبرون يوماً وسيأتون إلى هنا ليقتلوا النساء والأطفال والشيوخ، وهذا ما يحدث اليوم".

            وأوضح الشاعر أن هذه اللهجة التي يجب أن تستخدم من قبل المربين والمنشئين في مجتمعنا الفلسطيني، ويجب اعتمادها وتطويرها من أجل تطوير ثقافة المقاومة لدى أطفالنا.





















            ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

            فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

            تعليق


            • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية


              شجرة شهيد ,,,

              حملة شبابية طلابية لزرع أشجار بأسماء شهداء العدوان الصهيوني على قطاع غزة


              ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

              فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

              تعليق


              • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                القصة الكاملة لأسر وقتل الجنود الثلاثة بالخليل


                سمح جهاز الأمن الإسرائيلي "الشاباك"، مؤخرا بنشر تفاصيل عملية خطف وقتل المستوطنين الثلاثة، وفقاً للتحقيقات والاعترافات التي قدمها مسؤول الخلية حسام علي القواسمي.

                وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت"، فإن العملية لم تكن بتوجيه من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" ولم يكن الهدف خطف ثلاثة مستوطنين، ولكن الهدف كان خطف مستوطن واحد وهذا ما أربك الخاطفين وقادهم لقتل المستوطنين الثلاثة فور خطفهم.

                ووفق ما نشره "الشاباك"، فإن تفاصيل العملية بدأت في شهر نيسان من هذا العام عندما اتصل حسام القواسمي (40 عاماً) من مدينة الخليل مع شقيقه محمد الذي يسكن في قطاع غزة، وطلب منه 220 ألف شيكل لتنفيذ عمليات ضد "إسرائيل" دون أن يوضح له أن الهدف عملية خطف، ولم تكن هذه العملية التي خطط لها حسام القواسمي بتوجيه من الجناح العسكري لحركة حماس، حيث وصلت ثلاث دفعات كل واحدة بقيمة 50 ألف شيكل الى والدة حسام والتي خضعت هي أيضا للتحقيق لدى المخابرات الإسرائيلية، ووصل مبلغ 70 ألف شيكل بطريقة مختلفة عن الدفعات الثلاث الأولى.

                وتوجه حسام القواسمي إلى قريبه عدنان القواسمي "المعتقل حاليا" والمعروف بأنه تاجر سلاح في الخليل وطلب منه شراء سيارة إسرائيلية لتنفيذ عملية الخطف، وقد ساعد نوح أبو عيشة في شراء السيارة من نوع هونداي "أي 35" من لصوص سيارات في قرية اذنا المجاورة وسيارة ثانية للهروب، وقام بشراء أسلحة "بندقيتين ومسدسين" من عدنان محمد عزت زرو من نشطاء حركة حماس في الخليل، وسلم هذه الأسلحة لمروان سعدي القواسمي أحد منفذي العملية.

                بعد مرور 3 ساعات على خطف المستوطنين الثلاثة وعند الساعة الواحدة فجراً، وصل مروان القواسمي إلى بيت حسام القواسمي بعد نزول عمار أبو عيشة من المسجد، وذكر مروان أنه حدث إرباك شديد في العملية بوجود 3 مستوطنين، ما دفعه مع أبو عيشة لقتلهم، وحدد له الموقع في مدينة حلحول حيث وضعوا جثث المستوطنين، فذهب حسام مع مروان إلى مكان الجثث وقاما بنقلهم بالسيارة إلى قطعة أرض تابعة لعائلة حسام ودفنوهم فيها، وبعد ذلك ساعد مروان وعمار على الاختفاء.

                بعد العثور على الجثث يوم 30 حزيران، اختفى حسام القواسمي عن الأنظار نهائياً وأصبح المطلوب رقم واحد لجهاز "الشاباك"، وجرى اعتقاله بعد ما يقارب أسبوعين في حي شعفاط في مدينة القدس بعد ان اختفى لوقت قصير في الخليل، وقد ساعده على الاختفاء شقيقه حسن واثنان من أقربائه وهم "قيد الاعتقال"، وقد اعترف في التحقيق بأنه كان ينوي الهروب إلى الاردن من خلال وثائق مزورة، وقد اعترف أحد أقربائه بأنه سافر إلى الأردن كي يهيئ له الوضع هناك.

                كذلك اعترف حسام القواسمي على الشقيقين عرفات ابراهيم القواسمي وأحمد إبراهيم القواسمي بأنهما قدما المساعدة لمروان وعمار في الاختفاء وقد اعترف عرفات بذلك في التحقيق.

                وقال ضابط في جهاز "الشاباك": بالنسبة لمروان القواسمي وكذلك عمار أبو عيشة فلن يمر وقت طويل حتى نضع أيدينا عليهما ويجري اعتقالهما.

                وقال مسؤولون إسرائيليون، إن "إسرائيل" اعتقلت ثمانية فلسطينيين كان لهم أدوار مساندة في خطف الثلاثة ولكن الخاطفين نفسهما ما زالا طليقين.

                وأضافوا قولهم، إن استجواب المشتبه بهم - وهم جميعاً من مدينة الخليل ولهم صلات بحركة حماس - أظهر أدلة على وجود تمويل من قطاع غزة ولكن لا دليل بعد على صدور أي أوامر مباشرة من قادة "حماس".

                وقال جهاز الأمن الإسرائيلي شين بيت، إن من الفلسطينيين المعتقلين رجلين اشتروا الأسلحة وسيارة لتنفيذ خطف الشبان. ويجري احتجاز خمسة رجال آخرين لمساعدتهم الخاطفين على تفادي الاعتقال ومحاولة تهريب القواسمي الى الأردن.

                وقال مسؤول في "شين بيت": على حد علمنا الخلية التي نفذت هذا الهجوم تم اختراقها تقريبا". واستدرك بقوله انه من السابق لاوانه استبعاد دور قيادي في الهجوم لشخصيات رفيعة في "حماس".

                وقال المسؤول: استجواباتنا لم تنته بعد، وثلاثة من الذين تورطوا ليسوا في أيدينا. وهي إشارة إلى المصدر المزعوم لأموال "حماس" في غزة والخاطفين المزعومين عمار أبو عيشة ومروان القواسمي.

                وقال المسؤول، إن جهاز "شين بيت" يعتقد أن أبو عيشة والقواسمي تنكرا في هيئة إسرائيليين مسافرين في سيارة وكانا يعتزمان خطف اثنين وإبقائهما على قيد الحياة ولكنهما فوجئا حينما دخل ثلاثة شبان إلى سيارتهما عند محطة لطلب التوصيل مجاناً في الضفة الغربية. وأثار ذلك الاحتمال أن الخاطفين فزعا بعد ذلك وفتحا النار.

                وكان مكتب التحقيقات الاتحادي الاميركي -الذي ساعد المحققين الإسرائيليين لان فرنكل كان يحمل أيضا الجنسية الاميركية- خلص في تموز إلى تقييم مؤداه أن الخاطفين كانا يعتزمان قتل الثلاثة من البداية مستخدمين مسدساً مزوداً بكاتم صوت لإطلاق النار عليهم عدة مرات في السيارة.

                يشار إلى أن جميع المعلومات السابقة مصدرها الاحتلال الإسرائيلي وأجهزته الأمنية ولم يتسنى التأكد من صحتها.



                ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

                فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

                تعليق


                • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية






                  تعليق


                  • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                    السويد تعترف بدولة فلسطين .
                    sigpic

                    تعليق


                    • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                      إسرائيل تستدعي سفيرها من السويد لاعترافها بفلسطين

                      الخميس 6 محرم 1436هـ - 30 أكتوبر 2014م
                      الملك السويدي وزوجته متوشحين الكوفية الفلسطينية

                      ستوكهولم - فرانس برس
                      ردا على قرار السويد الاعتراف بدولة فلسطين، أعلنت إسرائيل أنها استدعت سفيرها يتسحاك باخمان في ستوكهولم، للتشاور.وكانت وزيرة الخارجية السويدية أعلنت أن حكومة بلادها اعترفت بمرسوم، الخميس، بدولة فلسطين؛ لتصبح بذلك أول بلد غربي عضو في الاتحاد الأوروبي يتخذ قراراً من هذا النوع.من جانبه رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بقرار السويد، واصفاً إياه بـ"التاريخي".وقالت مارغو فالستروم، وزيرة الخارجية السويدية، في مقال نشرته صحيفة داغينز نيهيتر إن "الحكومة تتخذ اليوم قرار الاعتراف بدولة فلسطين. إنها خطوة مهمة تؤكد حق الفلسطينيين في تقرير المصير".وأضافت "أن الحكومة تعتبر أن معايير القانون الدولي للاعتراف بدولة فلسطين قد استوفيت"، أي أرض "ولو من دون ترسيم حدود"، وشعب وحكومة. وقالت: "نأمل في أن يدل ذلك الآخرين إلى الطريق".من جانبه، اعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن قرار السويد الاعتراف بدولة فلسطين "مؤسف" مؤكداً بأنه لن يساعد في الجهود لحل النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني.وقال ليبرمان في بيان صادر عن مكتبه: "قرار الحكومة السويدية الاعتراف بدولة فلسطينية قرار مؤسف من شأنه فقط تعزيز العناصر المتطرفة وسياسة الرفض لدى الفلسطينيين". وأضاف: "من المشين أن تقوم الحكومة السويدية باتخاذ هذه الخطوة الإعلانية التي تسبب الكثير من الضرر".
                      قنصل عام السويد: نأمل في لحاق دول أخرى

                      من جانبها، قالت القنصل العام السويدية في القدس، انسوفي نلسون، إن اعتراف بلادها بدولة فلسطين هو أمر هام لمصلحة الفلسطينيين والإسرائيليين، والهدف حل الدولتين عبر المفاوضات، وأضافت بأن السويد هي الدولة الـ135 التي تعترف بدولة فلسطين وهي جزء من الاتحاد الأوروبي الذي توافقت دوله على الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الوقت المناسب وتركت القرار لكل دولة، والسويد ترى أن الوقت المناسب قد حان.وأضافت نلسون بأن السويد تأمل في أن تلحق دول أخرى بركب الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مضيفة: "نحن نرى أن تعثر المفاوضات واستمرار الاستيطان والتوتر في القدس تهدد حل الدولتين".وبحسب السلطة الفلسطينية فإن عدد الدول التي اعترفت بدولة فلسطين هو 134، بينها سبع دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي، اعترفت بها قبل دخولها إلى الاتحاد الأوروبي وهي الجمهورية التشيكية، والمجر، وبولندا، وبلغاريا، ورومانيا، ومالطا وقبرص.وكان رئيس الوزراء ستيفان لوفين أعلن في كلمته عن السياسة العامة مطلع أكتوبر أن السويد ستعترف بدولة فلسطين، ما لاقى ترحيباً من قبل السلطات الفلسطينية وانتقاداً من إسرائيل والولايات المتحدة.





                      تعليق


                      • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                        صورتين لحمزة وأنس أطفال الاستشهادى الذي دهس الجنود الصهايينة المنتقم لتدنيس الاقصى
                        ابراهيم العكاري .صورة من منزل الاستشهادى
                        --------------------------
                        وصورة اخرى معه من داخل المسجد الاقصى
                        هناك نربى ابنائنا وهكذا نوصيهم شهيد يتبع شهيد
                        حتى يكتب الله لنا النصر او الشهادة






                        ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

                        فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

                        تعليق


                        • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                          الا على طاري الربيع العربي ..
                          الا يوجد ربيع فلسطيني ؟
                          بس هالمره موجه ضد الاحتلال الصهيوني وليس ضد حكومات عربية
                          واعتقد انه اوجب انواع الربيع
                          وفيها احراج شديد لاسرائيل ووضعها في موضع سئ



                          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                          لأجرب لي خويٍ مباري

                          تعليق


                          • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                            ولا زالات سكاكين المجاهدين تحز رقاب اليهود






                            ========================
                            فلسطين جديد//
                            طعن ثلاثة إسرائيليين جراح احدهم حرجة
                            نشر الـيـوم الساعة 18:27
                            بيت لحم- معا- أصيب ثلاثة إسرائيليين بجراح مختلفة جراء تعرضهم للطعن في بيتهم الكائن في شارع "نوعريم" بمدينة كفار سابا شمال إسرائيل.
                            وقالت المصادر الإسرائيلية إن رجلا في الأربعين من عمره أصيب بجراح حرجة ميئوس منها فيما أصيبت سيدة أربعينية بجراح بين متوسطة وخطيرة إضافة لمسنة أصيبت بجراح وصفت بالطفيفة.





                            ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

                            فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

                            تعليق


                            • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                              ثأرا للاقصى واستعادة لكرامة مليار ونصف من الصامتين

                              ======================
                              الفلسطينينان المجاهدان الاستشهاديين غسان أبوجمل (27 عام) ،وعدي أبوجمل (22 عام)
                              يهاجمان صباح اليوم مجموعات من المستوطنين المتطرفيين اليهود الذين اعتادوا تدنيس الاقصى يوميا فيقتلان
                              خمسة خنازير ويصيبان 8 اخرين بجراح مختلفه
                              احدهم بحالة خطيرة جدا يصارع بين الحياة والموت وشرطي اصيب برصاصة في راسه مصاب بحالة موت سريري:
                              ======================
                              المجد والخلود لمن ثأر للاقصى بما تيسر من الفؤوس والسكاكين
                              والعار كل العار للمتخاذليين الصامتين الذين يمتلكون الطائرات والصواريخ والدبابات والبراميل المتفجرة
                              -------------------
                              صورة الشهيدين الذين حاصرتهم قوات العدو اغتالتهم بدم بارد بعد ذلك




                              ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

                              فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

                              تعليق


                              • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية



                                وزير خارجية البحرين
                                =================
                                وزير في دوله عربيه إسلاميه
                                يصف اليهود بالأبرياء
                                والعمليه الإستشهاديه بالجريمه
                                الجبان يستنكر قتل الصهاينه الذين يدنسون الاقصى ولايستنكر تدنيس الاقصى نفسه يوميا

                                (لسنا شعبك ولا يشرفنا أن تذكرنا في حديثك ! )


                                ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

                                فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 196. الأعضاء 0 والزوار 196.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X