إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التطورات على الساحة الفلسطينية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

    مجلس الامن يقر ويجيز ويؤيد امريكا حماية الاقليات بالعراق وكان لا يوجد الان حرب ابادة بغزة ممنهجة امريكا لعنة الله علية من مجلس امن .... علما بان السبب الرئيسي لرفض المملكة عضوية مجلس الامن الا وهوا الا مبالاة للقضية الفلسطينية ودعم واضح لبنى صهيود من مجلس الشر ..





    تعليق


    • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

      غزة: إسرائيل تستأنف عملياتها العسكرية ضد حركة حماس

      غزة - وكالات


      استأنفت إسرائيل عملياتها العسكرية على حركة حماس في قطاع غزة، ونفذت هجمات بالمدفعية والطيران الحربي.

      وقال شاهد من رويترز، إن انفجارا قويا هز مدينة غزة، اليوم الجمعة، وشوهدت أعمدة من الدخان تتصاعد في السماء في ضربة إسرائيلية فيما يبدو.

      ولم يكن لدى متحدثة عسكرية إسرائيلية أي معلومات عن الضربة، وقالت إنها تتحقق من التفاصيل.

      وفي وقت سابق، أعلن مسؤولان كبيران في حركة حماس، صباح الجمعة، أن الفصائل الفلسطينية قررت رفض تمديد التهدئة في قطاع غزة، والتي تنتهي في الساعة الخامسة بتوقيت جرينتش، متهمين إسرائيل بعدم الاستجابة للمطالب الفلسطينية مقابل تمديد وقف إطلاق النار.

      بدوره، أكد مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي، التي تشارك أيضا في مفاوضات القاهرة الجارية حول تمديد التهدئة، أن الفصائل الفلسطينية أخذت قرارا بعدم تمديد اتفاق وقف إطلاق النار الساري منذ الثلاثاء.

      وقال مسؤول كبير في حماس في ختام اجتماع مطول مع الوسطاء المصريين في القاهرة: "موقفنا موحد، نحن نرفض تمديد التهدئة، هذا قرار نهائي. إسرائيل لم تعرض شيئا".

      وأضاف أن الدولة العبرية لم توافق على رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، وهو أحد المطالب الرئيسية لحركة حماس للقبول بوقف دائم لإطلاق النار في النزاع الذي بدأ في 8 يوليو بعملية عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق على القطاع الفلسطيني، خلفت حوالي ألفي قتيل فلسطيني، إضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

      بدوره، قال قيادي في الجهاد الإسلامي، إن قرار رفض تمديد التهدئة اتخذ بالاشتراك مع حماس.

      وردا على سؤال عما إذا كان من الممكن أن تغير الفصائل الفلسطينية موقفها هذا قبل الساعة الـ05,00 بتوقيت غرينتش، أجاب المسؤول في الجهاد الإسلامي "هذا مستبعد".

      وأتى القرار الفلسطيني بعيد إعلان الجيش الإسرائيلي أن صاروخين أطلقا من قطاع غزة سقطا في جنوب إسرائيل فجر الجمعة، متهما الفلسطينيين بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار.

      وكان عضو في الوفد الفلسطيني إلى مفاوضات القاهرة، أعلن، فجر الجمعة، أن الوسيط المصري عرض على الفلسطينيين، إثر مفاوضات شاقة استمرت ليل الخميس بطوله، تمديد التهدئة لثلاثة أيام إضافية، مشيرا إلى أن الفلسطينيين يدرسون هذا العرض، وسيعطون جوابهم قبل انتهاء مدة التهدئة صباح الجمعة.

      وكانت إسرائيل وحماس توصلتا بوساطة مصرية إلى اتفاق على وقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد





      تعليق


      • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية


        تقرير تامر المسحال عن عناصر المقاومة الذين تم إنقاذهم من احد الانفاق


        <strong><font size="5"><span style="color:#800000;">

        ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

        فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

        تعليق


        • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

          الشرطي المحبوب شهيدا !

          شرطي المرور النشيط عند مفترق السرايا الشهير وسط مدينة غزّة استشهد وهو يحاول إنقاذ جدّته التي رفضت أن تغادر البيت .. رحمه الله (الشهيد محمد المبيض) ..

          يذكر ان هذا الشرطي مخلص في عمله و محبوب من المواطنين لإخلاصه في عمله و دماثة اخلاقه










          ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

          فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

          تعليق


          • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

            صاروخ أطلقتها المقاومة يومياً.. رسميا: خسائر إسرائيل 67 قتيل و365 منزل و11 مليار دولار

            أصدر الجيش الإسرائيلي مساء الثلاثاء قائمة رسمية بالخسائر التي ترتيب علي حرب غزة حتي الان ، مؤكدا مقتل 64 ضابط وجندي و3 مدنيين ومئات المصابين لا يزال 103 منهم في المستشفيات وبعضهم حالاتهم خطر وتدمير 15 منزل بالكامل وتضرر 350 منزل أخر ، وتكبد اسرائيل خسائر مادية تبلغ 11 مليار دولار .
            وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي على لسان المتحدث باسمه أن انسحاب آخر جنوده من قطاع غزة تم اليوم بالتزامن مع دخول التهدئة الإنسانية الذي أعلنها الوسيط المصري، والتي ستستمر 72 ساعة، وأن هذه التهدئة قد تكون مقدمة لانتهاء العملية العسكرية بشكل كامل في قطاع غزة .
            وقد اعترف الجيش الإسرائيلي أن إجمالي عدد القتلى في صفوفه قد وصل إلى 64 جاء توزيعهم على النحو التالي من حيث الرتب التي يتمتعون بها: 1 برتبة مقدم، 3 برتبة رائد، 5 برتبة نقيب، 4 برتبة ملازم أول، 2 برتبة ملازم، 4 برتبة مساعد أول، 3 برتبة مساعد، 30 برتبة رقيب أول، 10 برتبة رقيب، واثنان جنود مستجدون برتبة عريف، فضلاً عن مقتل 3 إسرائيليين نتيجة سقوط الصواريخ على البلدات الإسرائيلية.
            كما أظهرت المعطيات بأنه لا يزال حتى اللحظة هناك أكثر من 103 جنود من جيش الاحتلال يتلقون العلاج في المستشفيات الإسرائيلية جراء إصابتهم بجروح خلال عملية الجرف الصامد في قطاع غزة، ووصفت حالة 9 منهم بخطيرة والباقي ما بين متوسطة وطفيفة.



            هذا وأعلن مستشفى هداسا هار هتسوفيم في القدس بأن حالة الجندي "حين شفارتس" الذي أصيب بها أمس في المدينة بنيران فدائي فلسطيني لا تزال خطيرة لكنها مستقرة، ومن المقرر ان يخضع لعمليات جراحية أخرى خلال الأيام القادمة.
            كما بينت المعطيات بأن المقاومة الفلسطينية قد أطلقت نحو 3356 صاروخ وقذيفة هاون تجاه البلدات والمدن الإسرائيلية، وذلك بمعدل نحو 115 صاروخ يومياً، في حين اعترضت منظومة القبة الحديدية 578 صاروخ .
            وقال اتحاد مقاولي التعويضات الإسرائيلية أن صواريخ المقاومة الفلسطينية قد أصابت 15 منزلا بشكل مباشر خلال العملية العسكرية، كما ألحقت أضراراً مادية بأكثر من 350 منزل .
            وتشير التقديرات الاقتصادية إلى أن تكلفة الجيش الإسرائيلي خلال العملية العسكرية أكثر من 6 مليار شيكل، أي ما يعادل 4 مليار دولار أمريكي، في حين أفادت سلطة الضرائب بأن حجم الخسائر التي لحقت بالإنتاج تقدر بـ 4.5 مليار شيكل، كما تضرر قطاع السياحة بمبالغ مشابهة تصل أيضاً إلى 4.5 مليار شيكل، كما أن التقديرات تشير إلى أن أضرار التعويضات ستصل إلى أكثر من 50 مليون شيكل، ما يجعل المبلغ الإجمالي للخسائر الإسرائيلية يصل إلى أكثر من 15 مليار شيكل، ما يعادل نحو 11 مليار دولار أمريكي .

            وزعم الجيش الإسرائيلي أنه تمكن تمكن من استهداف 4762 هدفاً في قطاع غزة، منهم 32 نفقاً قام بتدميرها بشكل كامل، وزعم أنه اغتال 900 فلسطيني من المقاومة الفلسطينية، وهو ما تنفيه المعطيات الفلسطينية والتي أكدت أن معظم الشهداء الذي وصل العدد الإجمالي لهم 1865 شهيد و9563 جريح من المدنيين .


            وصول وفد إسرائيلي للقاهرة
            من ناحية أخري وصل مساء الثلاثاء، وفد إسرائيلي على متن طائرة خاصة من تل أبيب في زيارة يلتقي خلالها مع عدد من المسئولين في المخابرات المصرية وتوني بلير مبعوث السلام ، ومبعوثين أمريكيين ، لبحث سبل التوصل إلى تهدئة في قطاع غزة ، وتسلم الورقة الموحدة لمطالب المقاومة التي تضم عشرة مطالب ، في وقت بدأت تل أبيب تسرب أنباء عن قبلها مطالب الانسحاب من غزة ورفع الحصار مع رفض فتح مطار وميناء غزة .
            ويضم الوفد ثلاثة من كبار المسئولين الإسرائيليين،هم : رئيس جهاز الأمن العام يورام كوهين ورئيس الهيئة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع عاموس جلعاد والمحامي إسحاق مولخو ، وهذه ثالث زيارة لهم للقاهرة منذ تفجر الحرب في غزة يوم 7 يونيه الماضي .
            وقالت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية إن الهدنة في قطاع غزة، التي جاءت بمبادرة مصرية أنقذت حركة حماس وإسرائيل من الانهيار ، وزعمت أن حماس كانت على وشك الانهيار العسكري، وسكان غزة على وشك الانهيار الانساني وإسرائيل على وشك انهيار دبلوماسي .

            تعليق


            • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

              بيان لـ86 من "علماء السعودية": أهل غزة أذهلوا الصهاينة ولتحذر حماس من العدو الإيراني وحزب الله

              وجه 86 من علماء الدين في السعودية بيانا أعلنوا فيه دعمهم لقطاع غزة، قائلين إن على حركة حماس عدم تقديم تنازلات سياسية، وانتقدوا الأصوات التي خرجت للتنديد بالحركة في الدول العربية، كما طالبوا الحركة بالحذر من "مكر العدو الإيراني" وحزب الله، في حين أعادت مواقع نشر كلمة لمفتي المملكة يحذر فيها من عقوبة تعم جميع المسلمين بسبب ما يجري بالقطاع.
              وقال العلماء في رسالتهم إن العالم "يتابع ما تقوم به دولة يهود بتواطؤٍ وتمالؤٍ من دول الكفر وعملائهم في المنطقة، من حرب شرسة" على من وصفتهم الرسالة بـ"المظلومين المستضعفين في قطاع غزة" مضيفين أن الحرب "جاءت على خلفية حصار سياسي واقتصادي ظالم عانى منه هذا القطاع لأكثر من سبع سنين، وكان الهدف من ذلك كله إخضاع هذا القطاع الصامد لإرادة اليهود المغتصبين، وترويضه ونزع روح الجهاد والمقاومة منه ومن أهله الأبطال."


              وتابع البيان بالقول: "إلى أهلنا الصامدين في غزة، الذين نكبر فيهم ثباتهم وشموخهم وقوتهم وتضحياتهم الكبيرة شيوخاً ونساءً وأطفالاً، ونوصيهم بأن يتسلحوا بالصبر والتقوى وعبادة الله" ونوصيكم بأن تكونوا ردءاً ونصيراً ﻷبطال المقاومة، وتقطعون الطريق على المفسدين الذين يريدون أن يفرقوا صفكم ويفسدوا عليكم اجتماعكم."
              وأضاف العلماء في البيان: "الرسالة الثانية: نوجهها إلى المجاهدين المرابطين في الثغور، الذين أذهلوا الصهاينة، بل العالم كله بصلابتهم وإنجازاتهم البطولية.. أحسنوا الظن بالله عز وجل وجردوا القصد له.. فلا تلتفتوا للدعوات النشاز التي يضج بها فضاؤنا الإعلامي وساحاتنا السياسية، فالمسلمون منها بريؤون."
              وتوجه البيان إلى حركة حماس بالقول إن المعركة التي وصفها بـ"الملحمة" هي "معركة فاصلة في تاريخ الصراع" مع إسرائيل، وأوصاها بـ"الثبات على الأمر، وعدم الاستسلام للضغوط المتتابعة من داخل الصف وخارجه، فما لم يستطع العدو انتزاعه منكم في ساحة المعركة فلا تسمحوا له بأن ينتزعه في المفاوضات السياسية."


              وحض البيان المقاتلين في غزة على التنبه إلى ما وصفوه بـ"مكر العدو الصفوي الإيراني وصنائعه كحزب اللات" في إشارة إلى حزب الله الذي قال البيان إنه "قد يستغل تخاذل حكومات العرب عن نصرة إخوانهم ليكسب ببعض المواقف تعاطف المغفلين من بعض أبناء أمتنا، وهو العدو الذي كشر عن أنيابه سوريا والعراق، فكيف نثق به بعد كل ذلك ؟!"
              وختم العلماء رسالتهم بانتقاد من وصفوهم بـ"المتصهينين العرب، الذين يشمتون بالمقاومة ويشوهون صورتها" معتبرين أن المواجهات في غزة "كشفت عن الوجه القبيح لهؤلاء المنافقين من الساسة والمثقفين واﻹعلاميين" ورأوا في ذلك "خيانة للأمة، وسقوط في مستنقع التبعية والولاء للأعداء المحاربين."
              حمل البيان توقيع 86 من علماء السعودية يتقدمهم عبدالله الغنيمان وسليمان التويجري وعبدالرحمن المحمود وناصر العمر وسليمان العودة وعلي الغامدي وفهد بن محمد بن عساكر وسعد الغنام ومحمد الدويش ومحمد اللاحم وفوزان بن عبدالله الفوزان.

              تعليق


              • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                الشريم إمام الحرم يواصل تأييده لغزة ويكتب شعرا فيها








                لقاهرة – ” رأي اليوم” :

                لم يكتف الشيخ سعود الشريم إمام وخطيب المسجد الحرام بسلسلة من التغريدات

                التي انتصر فيها لغزة وأهلها ، كا ن آخرها قوله على صفحته في ” تويتر” : ” منذ أربعين سنة لم أر حرص الناس على تأمل سورة الإسراء ، كالذي رأيته إثر عدوان اليهود على غزة ، ولولا جديد آيات الله فيه ، لما وقع حرصهم ، فلنتفاءل !!” وإنما كتب بيتين من الشعر تأييدا لغزة أهلها ، قال فيهما :

                يا غزة الأحرار صبرك عزة

                هي لليهود الغاصبين تباب

                إن خاب ظنك بالقريب وفعله

                فالظن بالله الكريم حجاب.

                يذكر أن سورة ” الإسراء” بشّر الله المسلمين بالنصر والغلبة على اليهود.








                ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

                فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

                تعليق


                • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية


                  القناة السابعة الإسرائيلية: 42 صاروخاً فلسطينيا انطلقت من غزة إلى المستوطنات المحاذية للقطاع منذ الثامنة من صباح اليوم.










                  ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

                  فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

                  تعليق


                  • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية
                    رئيس بلدية سديروت: يعالون فشل في حماية "إسرائيل"

                    تعليق


                    • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية







                      كل الدنيا تتحرك
                      الا العرب
                      فالمفتي يقول لا يجوز
                      !!!

                      تعليق


                      • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                        تنظيم سلفي جهادي بغزة
                        علاقته متينة بالقسام

                        لواء التوحيد -الوية الناصر صلاح الدين







                        تعليق


                        • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                          المشاركة الأصلية بواسطة ابو عساف مشاهدة المشاركة
                          قناة فوكس نيوز الامريكية تقول ان حماس تقتل الفلسطينيين وتخرجهم للأعلام حتى تتهم اسرائيل بذلك

                          يبدو ان فوكس نيوز تأثروا بقناة الدنيا التابعه للنظام السوري
                          قناة العربية في لقاء مع اسامة حمدان تحرف كلامه و بدل كلمته التي قال فيها عدوان
                          كتبتها على الشاشة العملية العسكرية :17:

                          تعليق


                          • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                            المشاركة الأصلية بواسطة bob1 مشاهدة المشاركة

                            دركم الله يا اهل غزة العزة غزة بني هاشم لن تركع لغير الله





                            حكاية عز صعب ان يفهمها الكثيرين
                            الحمد لله ان قتالنا ضد اليهود وليس داعش او غيرها

                            تعليق


                            • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                              المشاركة الأصلية بواسطة ابوُعبدالله مشاهدة المشاركة
                              قناة العربية في لقاء مع اسامة حمدان تحرف كلامه و بدل كلمته التي قال فيها عدوان
                              كتبتها على الشاشة العملية العسكرية :17:
                              ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                              اخي افضل حل تعمله إحذفها من القنوات على جهازك و على فكرة إسمها العبرية لكن بغلطة مطبعية كتبوا العربية

                              ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

                              فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

                              تعليق


                              • رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

                                عملية الريان لكتائب القسام شرق رفح



                                ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

                                فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 391. الأعضاء 0 والزوار 391.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X