إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حوادث الطيران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    كــــوارث الخــطوط الجــــوية الســعودية

    الموضوع مخصص لنقل كوارث الخطوط الجوية اليومية ...

    أحد الركاب لـ "سبق": مازلنا على متنها قلقِين والصيانة مستمرة

    الهلع يُصيب ركاب رحلة الرياض - وادي الدواسر بسبب عطل بالطائرة



    عبير الرجباني- سبق- الرياض: دبَّ الرعب في قلوب عددٍ من المسافرين والأطفال بعدما أعلن قائد الطائرة في الرحلة رقم 1927 - المقرر إقلاعها من الرياض إلى وادي الدواسر في الساعة 11:50 - أن خللاً أصاب أحد أجهزة الطائرة في أثناء عملية الإقلاع.
    وقال أحد ركاب الطائرة لـ "سبق": "حالة من الهلع والخوف أصابت النساء والأطفال بعد هذا الإعلان، حيث كانت الطائرة علي وشك الإقلاع من المدرج 4، عندما قال الكابتن إن خللاً أصاب أحد أجهزة المقصورة وسيعيق إقلاع طائرة الخطوط السعودية عند المدرج".

    وأضاف الراكب: "مازلنا على متن الطائرة وأعمال الصيانة مستمرة".

    وأعرب الراكب عن اندهاشه من عدم قدرة "الخطوط" على استبدال الطائرة حتى يتسنى إصلاح هذا العطل، بدلاً من ترك الركاب في حالةٍ من التوجس.








    تعليق


    • #32
      رد: كــــوارث الخــطوط الجــــوية الســعودية

      ينقل الى موضوع ( حوادث الطيران )





      تعليق


      • #33
        رد: حوادث الطيران

        طالبت شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج شركات الطيران في العالم بفحص أحد محولات الطوارئ المستخدم في مجموعة كبيرة من الطائرات التي تنتجها الشركة.جاء هذا الطلب بعد أن أوصى محققون بريطانيون بفحص نفس المحول في الطائرة بوينج 787 (دريملاينر) وذلك في أعقاب اشتعال حريق في طائرة من هذا الطراز بمطار هيثرو في لندن.وكان قد تم إغلاق ممرات مطار هيثرو لمدة ساعة ونصف في وقت سابق من الشهر الحالي بعد اشتعال النيران في إحدى طائرات شركة الخطوط الجوية الإثيوبية.وأرسلت بوينج بالفعل تعليمات فحص المحول على الطائرة بوينج 787 وقالت إنها تطالب الآن بحفص هذا المحول في طائرات بوينج 717 وبوينج 747 وبوينج 737 نكست جينريشن وبوينج 747-400 وبوينج 767 وبوينج 777.يذكر أن المحول المقصود اسمه محول تحديد موقع الطوارئ وتنتجه شركة هني ويل إنترناشيونال الأمريكية ويستخدم في تحديد مكان الطائرة في حالة تحطمها.وقالت بوينج في تدوينة على الإنترنت إن هدف فحص هذا المحول هو جمع البيانات المطلوبة لوضع قواعد عامة من جانب هيئات الرقابة على الطيران في العالم.يذكر أن هذا المحول يستخدم في حوالي 20 طراز في العالم منها طائرات أيرباص الأوروبية بحسب بوينج.


        تعليق


        • #34
          رد: حوادث الطيران

          اصطدام بين طائرتي ركاب في مطار ملبورن



          سيدني - أ ف ب :
          2013-08-10 11:00:38


          أعلن مسؤولون أن حادث اصطدام وقع بين طائرتي ركاب في مدرج مطار ملبورن اليوم السبت مما تسبب بأضرار في الطائرتين لكنه لم يؤد إلى ضحايا على متنهما.
          وحسب الملاحظات الأولى، اصطدمت طائرة بوينغ 737 تابعة لشركة فيرجين استراليا وهي في طريقها إلى الإقلاع بطائرة ايرباص ايه-320 تابعة لشركة جيتستار خالية ومتوقفة، واقتلعت جزءا من ذيلها.
          وقال مهندسون بعد فحص أول للأضرار أن طائرة البوينغ التي تقل 175 راكبًا أصيبت بأضرار في أقصى جناحها. وقدروا قيمة الخسائر بحوالي ثلاثة ملايين دولار استرالي (مليونا يورو) لكل طائرة، وأعلن مطار ملبورن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه "لم يسقط جرحى في حادث الطائرتين"، موضحا أن "عمليات الملاحة الجوية مستمرة بشكل طبيعي".
          وقال بول كوزان رئيس نقابة المهندسين الجويين في استراليا لصحيفة ذي ايج "لحسن الحظ لم يصب الجناح الصغير مجموعة القدرة الإضافية المتمركزة في الذيل"، موضحًا أن ذلك "كان سيؤدي إلى انفجار محركه وتطاير الشظايا حوله"، وأعلنت الوكالة الاسترالية لسلامة النقل فتح تحقيق في المكان مذكرة بأن "اجراءات حددت بعناية" لتحركات الطائرات على الأرض.










          تعليق


          • #35
            رد: حوادث الطيران

            اضطرت لتفريغ وقودها في الجو قبل الهبوط تجنباً لحدوث كارثة

            بالفيديو.. تفاصيل رحلة رعب الطائرة البريطانية في سماء الرياض


            وليد الشهري- سبق- متابعة : كشفت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية في تقرير مفصل نشرته على صدر صفحتها الإلكترونية خفايا رحلة الطائرة التابعة لشركة الطيران البريطانية التي اضطرت للقيام بهبوط اضطراري مرتين خلال أقل من 24 ساعة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض.

            وتلقت الصحيفة تصوير فيديو لأحد الركاب رصد بعدسة جواله قيام كابتن الطائرة بتفريغ نحو 20 طناً من وقود الطائرة في سماء الرياض قبل هبوطها الاضطراري الثاني.

            وذكرت الصحيفة أن ركاب الطائرة الذين قارب عددهم الـ 300 اضطروا للمعاناة من تجربتي هبوط مرعبتين خلال فترة وجيزة، مؤكدة عبر مصادرها الخاصة أن عطلاً أصاب لوحات التحكم في الجناحين كان السبب في كلا الحادثتين.

            ونقلت الصحيفة عن أحد ركاب الطائرة قوله "لقد كان الوضع كارثياً بمعنى الكلمة، لقد أصيب الكثير من الركاب بالإعياء وحالات من الهلع والخوف والبكاء، وبخاصة في عملية الهبوط الثانية، بعد معرفتهم بوجود الخلل نفسه الذي اضطرنا للهبوط في الرحلة الأولى".

            فيما أكد راكب أخر للصحيفة أن حالتي الفوضى في كلا الحادثتين لا توصف، وأن الكثير من الركاب أصيبوا بخيبة أمل كبيرة بعد معرفتهم أن الخلل نفسه كان السبب في تعطيل سفرهم مستغربين من حالة الإهمال الواضحة في التعامل مع طائرتهم.

            وأوضحت الصحيفة أن حوالي 70 راكباً رفضوا النزول من الطائرة بعد هبوطها الثاني، وطالبوا بالتحدث إلى أحد المسؤولين لتوضيح ما يجري.

            وبحسب الصحيفة كان من المقرر أن تقلع الرحلة (262) الساعة 12،40 صباح الأربعاء الماضي قبل أن يفاجأ الركاب بتأجيلها لمدة خمس ساعات إضافية.

            وبعد أن أقلعت واصلت الرحلة طيرانها لمدة 40 دقيقة قبل ان يقوم كابتن الطائرة بالإعلان عن وجود خلل في ألواح جناح الطائرة ليضطر للهبوط اضطرارياً وإنزال الركاب بمطار الملك خالد.

            وبعد إصلاح الخلل أقلعت الطائرة مجدداً الساعة 8،45 صباحاً ليفاجأ الركاب بعد 30 دقيقة من الطيران بإعلان كابتن الطائرة عن نفس الخلل السابق في الرحلة الأولى ليضطر للهبوط اضطرارياً من جديد بمطار الرياض.

            وأشارت الصحيفة إلى أن شركة الطيران البريطانية قدمت اعتذارها لكافة ركاب الرحلة وأكدت عزمها على توفير طائرة بديلة بأقصى سرعة ممكنة لإتمام سفرهم إضافة إلى توفير تذاكر مجانية وإقامة مجانية بفنادق العاصمة البريطانية لندن.




            تعليق


            • #36
              رد: حوادث الطيران

              صور: أسوأ 10 كوارث طائرات في عام 2013



              شهد عام 2013 وقوع عدة كوارث طيران أدت لمصرع ركاب وإصابة المئات منهم وتحطم طائرات.تحطمت طائرة مروحية فوق حانة في مدينة غلاسكو في أسكتلندا ما أدى إلى عدد من الإصابات، في نوفمبر 2013

              سقطت طائرة خاصة على عدة منازل أثناء محاولتها الهبوط في مطار بولاية انديانا الأمريكية مما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة ثلاثة آخرين. في مارس الماضي.

              تحطمت طائرة خفيفة إسبانية من طراز “ساييتا” يوم الأحد 5 مايو 2013، أثناء تحليق استعراضي في مطار “كواترو فينتوس” في ضواحي مدريد. أوردت هذا الخبر هيئة الطوارئ في العاصمة الإسبانية. وذكرت صحيفة “الباييس” الإسبانية أن الطيار أصيب بجروح خطيرة تسببت في وفاته فيما بعد.

              قتل 50 شخصا في حادث تحطم طائرة مدنية جنوبي روسيا.وقالت سلطات الطوارئ الروسية إن الطائرة تحطمت في أثناء محاولتها الهبوط في مطار مدينة كازان، وان ركابها الـ 44 وطاقمها المكون من 6 اشخاص قد قتلوا. في السابع عشر من نوفمبر 2013

              في حادثة غريبة من نوعها سقطت طائرة نقل ركاب في البحر، إلا أن المفارقة كمنت في نجاة 130 شخصاً كانوا على متنها. وأعلن مسؤول في وزارة النقل الإندونيسية أن طائرة تقل أكثر من 130 شخصا تجاوزت السبت مدرج الهبوط في مطار بالي الدولي، قبل أن تسقط في البحر لكن جميع من كانوا على متنها نجوا. في أبريل 2013

              تحطمت طائرة بوينج 777 تابعة لشركة طيران أسيانا وعلى متنها 307 أشخاص واندلعت بها النيران بينما كانت تحاول الهبوط في مطار سان فرانسيسكو الدولي في رحلة قادمة من سول مما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة أكثر من 180 في يوليو 2013

              لقي عشرة أشخاص حتفهم في تحطم طائرة بالقرب من منطقة نامور، جنوب شرقي بلجيكا.وكان الضحايا بصدد ممارسة رياضة الهبوط بالمظلات، لكن طائرتهم تحطمت بعد إقلاعها بقليل. في أكتوبر 2013.

              تحطمت طائرة شحن عسكرية إثيوبية بعد أن اشتعلت فيها النيران لدى هبوطها في مطار مقديشو ما أسفر عن مقتل 4 من طاقمها. وقالت مصادر إن الطائرة التي كانت تحمل ذخيرة ومعدات للقوات الدولية في الصومال كانت تحمل على متنها 6 أشخاص قتل منهم أربعة وتم إسعاف اثنين.في أغسطس الماضي.

              تحطمت طائرة تابعة لشركة لاو إيرلاينز على متنها 44 شخصا وسقطت في نهر الميكونغ في لاوس. وقال مسؤول في الشركة إن الطائرة كانت في رحلة داخلية بين العاصمة فينتيان ومدينة باكسي في جنوب البلاد. وأدى الحادث إلى مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة بحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية التايلاندية.

              قتل 8 أشخاص وأصيب 10 آخرون في تحطم طائرة بوليفية خلال محاولتها تنفيذ هبوط اضطراري في شمال بوليفيا نظراً لتردي الأحوال الجوية. في الرابع من نوفمبر الماضي.









              تعليق

              ما الذي يحدث

              تقليص

              الأعضاء المتواجدون الآن 8. الأعضاء 0 والزوار 8.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

              من نحن

              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

              تواصلوا معنا

              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

              editor@nsaforum.com

              لاعلاناتكم

              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

              editor@nsaforum.com

              يعمل...
              X