إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحملات الاغاثية السعودية ..

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    رد: الحملات الاغاثية السعودية ..

    الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين تواصل مشروعاتها في لبنان

    بيروت - واس:

    واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين من خلال مكتبها في لبنان أمس توزيع الحصص الغذائية على النازحين السوريين في لبنان وذلك في المحطة الرابعة بمدينة البترون في محافظة الشمال اللبناني. وبيّن مدير مكتب الحملة في لبنان وليد الجلال أنّه جرى أمس توزيع 500 حصة على 500 أسرة من النازحين السوريين المتواجدين في مدينة البترون وجوارها. وأفاد الجلال أن عمليات التوزيع تجري ولله الحمد بوتيرة متسارعة في سبيل استفادة أكبر قدر من الأسر المحتاجة من الأشقاء السوريين, مبينًا أن الحملة مستمرة في عملها لاستكمال توزيع المساعدات في مختلف المناطق اللبنانية لتواصل قريبًا مرحلة توزيع بدلات إيجارات المساكن.






    تعليق


    • #77
      رد: الحملات الاغاثية السعودية ..

      الحملة الوطنية لنصرة السوريين توزع الحصص الغذائية في منطقة جبل لبنان

      بيروت - واس
      واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين من خلال مكتبها في لبنان أمس توزيع الحصص الغذائية على النازحين السوريين في منطقة جبل لبنان.

      وأوضح مدير مكتب الحملة في بيروت وليد الجلال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه جرى أمس توزيع 564 حصة غذائية على 564 أسرة سورية نازحة في بلدتي كترمايا والزعرورية في إقليم الخروب على أن توزع كميات أخرى على النازحين الآخرين في جميع الأراضي اللبنانية.

      ولفت وليد الجلال الانتباه إلى أنه بدءاً من الأسبوع القادم ستنفذ المرحلة الثانية من مشروع بدل الإيجارات في المناطق اللبنانية كافة.





      تعليق


      • #78
        رد: الحملات الاغاثية السعودية ..

        المملكة قدمت 129 طناً من الأدوية والمواد الغذائية لمساعدة الفلسطينيين في غزة
        القاهرة - مكتب الرياض - سباعي إبراهيم
        كشف تقرير تلقاه رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب من وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي حول جهود الهلال الأحمر المصري في تيسير وصول المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي، أن المملكة قدمت عن طريق بنك التنمية الإسلامي والهلال الأحمر المصري 56 طن أدوية ومستلزمات طبية، وقدمت منفردة حوالى 73 طنا من المواد الغذائية.

        وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن الهلال الأحمر المصري بادر فور بدء العدوان، بتنفيذ خطة إستراتيجية للعمل على تيسير إدخال مئات الأطنان من المعونات والمساعدات الواردة من الخارج والداخل لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، مشيرة إلى أن الهلال الأحمر المصري ساهم أيضاً في تعزيز إمكانيات الإقامة للمرضى الفلسطينيين بالمستشفيات المصرية عبر توفير المستلزمات الطبية والجراحية الواردة للهلال الأحمر المصري من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمصر بالتنسيق مع وزارة الصحة.

        وتضمن تقرير وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، بياناً يضم المساعدات العينية التي قام الهلال الأحمر المصري بتيسير إرسالها إلى غزة منذ بدء العدوان، من العديد من الجهات المتبرعة في الداخل والخارج، وذلك خلال الفترة من 10 يوليو 2014 حتى 19 أغسطس 2014.

        وجاء في التقرير أن القوات المسلحة المصرية قدمت 936 طنا من المواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية، فيما قدم الهلال الأحمر المصري، 8 أطنان من خيام والبطاطين وأدوية ومستلزمات طبية، كما قدم اتحاد الأطباء العرب 57 طنا من أدوية ومستلزمات طبية، وقدمت جامعة فلسطين 8 سيارات إسعاف، وقدم الهلال الأحمر الفلسطيني بالقاهرة 4.6 أطنان من المواد الغذائية.

        وأشار التقرير إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي قدم 90 طن أدوية ومستلزمات طبية و40 طن مهمات إغاثية ومولد كهربائي و6 مستشفيات ميدانية، و3 عيادات متنقلة وحمام ميداني وسيارة إسعاف، كما قدم الهلال الأحمر التونسي 39 طنا من مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية، وقدمت نقابة أطباء مصر 2 طن أدوية ومستلزمات طبية، فيما قدم النائب الأردني محمد العشا 25 طن أدوية ومستلزمات طبية، وقدمت المملكة المغربية 222 طنا من أدوية ومستلزمات طصبية ومهمات إغاثية ومواد غذائية.

        وقدم الأزهر 47 طن مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية، وقدم وليد الكيالي شركة سيديكو 3 أطنان أدوية ومستلزمات طبية، وقدم الهلال الأحمر الكويتي 40 طن أدوية ومستلزمات طبية، وقدمت جامعة الدول العربية أدوية ومستلزمات طبية، وقدمت منظمة الصحة العالمية 150 طن أدوية ومحاليل طبية، وقدمت نقابة الصيادلة 50 طن أدوية ومستلزمات طبية، فيما قدمت ماليزيا 10 أطنان أدوية ومستلزمات طبية.





        تعليق


        • #79
          رد: الحملات الاغاثية السعودية ..

          الحملة السعودية لنصرة السوريين تباشر توزيع شيكات بدل إيجار شمال لبنان
          DP Gulf
          باشرت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين من خلال مكتبها في لبنان السبت 13-9-2104 توزيع شيكات بدل إيجار على النازحين السوريين في منطقة البترون شمال لبنان بحسب وكالة "واس".
          وأوضح مدير مكتب الحملة في بيروت وليد الجلال أن عدد العائلات المستفيدة من توزيع هذه الشيكات بلغ 55 عائلة.
          وأفاد أن هذه المرحلة هي الأولى من مشروع الإيجارات المسمى بمشروع الإيواء، مضيفًا أنه سيتم توزيع الشيكات للمرحلة الثانية الأسبوع المقبل في مدينة بيروت.





          تعليق


          • #80
            رد: الحملات الاغاثية السعودية ..



            توزيع 450 ألف بطانية و300 ألف جاكيت على اللاجئين
            حملة نصرة السوريين تنهي استعداداتها لبرنامجها الشتوي

            بدر الجبل- سبق: أنهت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين كافة الاستعدادات اللوجيستية لمواجهة فصل الشتاء الذي يتوقع أن يكون بارداً هذه السنة؛ حيث تعاقدت مع عدة مصانع لتجهيز كسوة الشتاء، بواقع450 ألف بطانية و300 ألف جاكيت و700 ألف بلوفر، و630 ألف قطعة تشكل طقم أطفال مكون من بطانية الطفل وبربتوز كامل مع افرهول كامل بثلاث طبقات، وذلك إضافة إلى 700 ألف إلى غطاء رأس.




            وتستهدف تلك الجهود تغطية أكبر عدد من الأشقاء اللاجئين السوريين في كلٍّ من: الأردن وتركيا ولبنان والداخل السوري.

            وقال المدير الإقليمي للحملة الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان: "نشاطات الحملة الوطنية السعودية مستمرة في كافة المجالات الطبية والغذائية والإيوائية والإغاثية والتعليمية، وفقاً للخطط والبرامج المعدة لها، وتسير بخطى حثيثة لتغطية كافة احتياجات الأشقاء السوريين، بإشراف مباشر من الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية".

            وثمّن الدور الكبير للشعب السعودي في المساهمة بتبرعاته السخية في مساعدة الأشقاء السوريين في محنتهم؛ تعبيراً عن اللحمة الاجتماعية والأواصر الدينية والأخوية بين الشعبين الشقيقين.

            وأضاف "السمحان": "هذه المبادرة سوف تنطلق يوم الأربعاء القادم لتشمل كافة سكان مخيم الزعتري، والبالغ عددهم أكثر من 90 ألف لاجئ سوري، ومخيم الأزرق البالغ عددهم أكثر من 15 ألف لاجئ سوري، وكافة المدن والقرى الأردنية التي يقطنها الأشقاء السوريون، وكذلك الحال في كلٍّ من: تركيا ولبنان والداخل السوري، وفقاً للجداول الزمنية المعدة لذلك".

            يذكر أن سفير خادم الحرمين الشريفين في الأردن الدكتور سامي بن عبد الله الصالح سيرعى تدشين هذه المبادرة داخل مخيم الزعتري.







            تعليق


            • #81
              رد: الحملات الاغاثية السعودية ..

              تنظمه الحملة السعودية لنصرة الأشقاء في محطته الرابعة بمخيم الزعتري

              بالصور .. 40 ألف لاجئ سوري يستفيدون من برنامج "شقيقي.. دفئك هدفي"







              سبق - الرياض: تستمر الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا بتوزيع المساعدات على الأشقاء اللاجئين السوريين داخل مخيم الزعتري بالأردن، ضمن البرنامج الشتوي الذي أطلقته مؤخراً "شقيقي.. دفئك هدفي"، وذلك في محطتها الرابعة. وبلغ عدد المستفيدين (40.055) أربعين ألفاً وخمسة وخمسين لاجئاً سورياً، وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) والمجلس النرويجي لشؤون اللاجئين (NRC).



              من جانبه، ذكر المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية، الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان، أن الحملة الوطنية السعودية ما زالت مستمرة في تقديم المساعدات الإغاثية بشتى برامجها الإغاثية والطبية والإيوائية والغذائية والتعليمية والاجتماعية والموسمية، في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي يولي القضية السورية جل اهتمامه من النواحي كافة، وبالأخص الجانب الإنساني، بإشراف مباشر من وزير الداخلية المشرف العام على الحملات الإغاثية السعودية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز.



              وأشار "السمحان" إلى أنه تم استهداف ما يفوق الأربعين ألف شقيق سوري في مخيم الزعتري، شملهم برنامج "شقيقي.. دفئك هدفي"، خلال المحطات الأربع السابقة، مؤكداً استمرار هذا البرنامج لتغطية سكان مخيم الزعتري الأربع، البالغ عددهم 90 ألف لاجئ سوري.



              ومن المتوقع استيفاء هذا العدد بنهاية المحطة العاشرة يوم الخميس الموافق 27/ 11/ 2014م بإذن الله.


              وأضاف "الاستعدادات اللوجستية تمت - ولله الحمد - لانطلاق هذا البرنامج؛ ليغطي مخيم الأزرق شرق الأردن؛ ليشمل ما يفوق 15 ألف لاجئ سوري". مشيراً إلى الجهود الحثيثة والمباركة من أطياف الشعب السعودي كافة للوقوف بجانب أشقائهم السوريين، وخصوصاً مع دخول فصل الشتاء، الذين بدأت تتدفق تبرعاتهم لمثل هذه البرامج، سائلاً المولى - عز جل - أن يجزيهم خير الجزاء.


































              55

              تعليق


              • #82
                رد: الحملات الاغاثية السعودية ..

                اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني توقّع اتفاقية مع "الأغذية العالمي" لتوفير أغذية لـ 122.000 ألف فلسطيني



                في إطار رعاية ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - للشعب الفلسطيني الشقيق، وقّعت اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني اليوم اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأغذية العالمي لتقديم مساعدات غذائية للأخوة الفلسطينيين بالضفة الغربية تشمل 122.000 مستفيد ممن يعانون انعدام الغذاء الضروري لحياتهم..وجرى توقيع الاتفاقية خلال حفل أقيم بهذه المناسبة في مدينة القاهرة بحضور السفير الفلسطيني لدى القاهرة جمال الشوبكي والوزير المفوض بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة عبدالرزاق كشميري وعدد من المسؤولين في المنظمات الدولية والإقليمية المختصة بشؤون العمل الإنساني.ومثّل اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في التوقيع على الاتفاقية معالي مستشار سمو وزير الداخلية رئيس اللجان والحملات الإغاثية السعودية، الدكتور ساعد العرابي الحارثي، فيما وقّعها عن برنامج الأغذية العالمي، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا وشرق أوروبا الدكتور محمد الحاج دياب.وأوضح معالي مستشار سمو وزير الداخلية رئيس اللجان والحملات الإغاثية السعودية، أن هذه الاتفاقية تأتي تنفيذاً لتوجيهات المقام السامي الكريم لتوفير المعونات الغذائية للفلسطينيين التي ستشمل 122.000 مستفيد يعانون من انعدام الأمن الغذائي والمنخرطين في برنامج شبكة الأمانة لوزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية استجابة للحالة الإنسانية في فلسطين وتواصلاً للجهود الإنسانية التي تقدّمها المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً.وبين في كلمة خلال الحفل أن البرنامج سيوفّر أيضاً من خلال الاتفاقية قسائم غذائية لـ 57.000 سبعة وخمسين ألف فلسطيني لمدة شهر، ليشتروا بواسطتها مواد غذائية أساسية منتجة محلياً تشمل، الخبز، والبيض، ومنتجات الحليب، وزيت نباتي، وبقوليات، بالإضافة إلى شراء 217 طناً من دقيق القمح لتلبية احتياجات 65.000 خمسة وستين ألف مستفيد من الأسر الفلسطينية المحتاجة ، وذلك كجزء من السلة الغذائية التي يوفّرها برنامج الأغذية العالمي في الضفة الغربية بشكل منتظم كل ثلاثة أشهر.وأشار معاليه إلى أن حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة واللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني تمكّنت بفضل الله ثمّ بالمتابعة المباشرة من المشرف العام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف عبدالعزيز وزير الداخلية من تنفيذ برامجها ومشروعاتها الإغاثية التي أسهمت في التخفيف من معاناة المتضررين وتلمّس احتياجات الأسر المتضررة من الفقراء والأرامل والأيتام والمرضى وغيرهم من أبناء الشعب الفلسطيني من خلال عدد من البرامج الغذائية، والإغاثية،والإيوائية،والطبية، والاجتماعية،والتعليمية،والتنموية، والعديد من المشروعات الإسكانية التي قدّمت خلال مناشط اللجنة وبرامجها المعتمدة منذ تشكيلها.وقال معاليه إنّ ما تقدّمه اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني من برامج إغاثية ومشروعات إنسانية منذ بدء أعمالها أبان العدوان الإسرائيلي يأتي استمرارًا للجهود الإنسانية لمملكة العطاء الذي يدعم المتضررين في كل أصقاع المعمورة ويوفر احتياجاتهم الضرورية للتخفيف من معاناتهم ، مشيداً بالجهود الدؤوبة التي تقوم بها المملكة في سبيل التخفيف عن المنكوبين والمتضررين في كل مكان، ومؤكداً أن مبادراتها ومواقفها المتميّزة فيما يتعلّق بالاستجابة والحضور الفوري في مواقع الأحداث وتقديم المساعدات المالية والعينية غير المشروطة عبر لجانها وحملاتها الإغاثية شاهداً على دورها الإنساني على مستوى العالم.وبين معاليه أنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على فلسطين, لم تقف المملكة حكومة وشعباً مكتوفة الأيدي بل بادرت بالدعم والمساعدة والمساندة بكلّ ما تملك للشعب الفلسطيني وقضيته, وظلّت تستأثر بموقف الريادة, وتملك زمام المبادرة, فيما يتعلق بالدعم الإغاثي لشعب فلسطين، لافتا النظر إلى أن اللجنة منذ تأسيسها قبل خمسة عشر عاماً وحتى تاريخه عملت على تنفيذ برامج ومشروعات إنسانية للفلسطينيين في القطاع والضفة الغربية تجاوزت قيمتها مليار ومائة وعشرون مليون ريـال مساعدات من الشعب السعودي وذلك بخلاف ما تقدمه المملكة عبر القنوات الرسمية وهو أكثر من ذلك بكثير.وأفاد معالي الدكتور الحارثي أن هذا التفاعل الكبير من مملكة الإنسانية ممثّلة في اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني، وحملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة مع معاناة الشعب الفلسطيني من نقص حاد في المتطلبات الضرورية لهم يؤكّد استمرار العطاء من هذا البلد السخي.من جهته قدم المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا وشرق أوروبا الدكتور محمد دياب الشكر للمملكة العربية السعودية واللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني على التبرع السخي بمليون دولار أمريكي لدعم عمليات الإغاثة في الضفة الغربية .وقال في كلمة له " إن التبرع السعودي جاء في وقت حرج يحيق بالوضع الإنساني في الضفة الغربية حيث يعانى عدد كبير من الفلسطينيين من جراء الصراع المستمر وهو في أمس الحاجة إلى هذه المساعدة الغذائية الإنسانية.وأوضح أن المملكة العربية السعودية تبرهن مرة أخرى على التزامها ودعمها لإخوانها وأخواتها من العرب من الفلسطينيين والعراقيين والسوريين وغيرهم الذين يعانون من أشد الأزمات الإنسانية في العصر الحالي .وأكد الدكتور دياب أن المملكة العربية السعودية رائدة في مجال مكافحة الجوع وصاحبة الصدارة العالمية في جهود التنمية والإغاثة الإنسانية ، مثنيا على تبرع المملكة خلال خمسة عقود من شراكتها مع برنامج الأغذية العالمي بأكثر من مليار دولار أمريكي في عام 2008 في ذروة أزمة ارتفاع أسعار الغذاء حيث تبرعت المملكة بـ 500 مليون دولار أمريكي للبرنامج وهو ما مثل أكبر تبرع فردي تتلقاه إحدى وكالات الأمم المتحدة.واستعرض المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا وشرق أوروبا ، التبرعات السخية التي قدمتها المملكة العربية السعودية إلى سوريا في العراق وسوريا مما أهلها أن تكون رائدة وحاملة لواء السبق وحلة للأنظار والمراقبين إقليمي ودوليا، معربا عن تطلعه إلى مواصلة الشراكة المثمرة مع المملكة العربية السعودية .بدورها قالت المدير القطري لمكتب برنامج الأغذية العالمي في فلسطين دانيبلا أوين "نحن ممتنون لهذا التبرع المقدم من اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني الذي يأتي في مرحلة حرجة جداً بالنسبة للشعب الفلسطيني، ونتطلع إلى مواصلة شراكة البرنامج مع اللجنة السعودية في المستقبل القريب .وأشارت إلى أن برنامج الأغذية العالمي يحتاج لتوفير المساعدات الغذائية والقسائم الغذائية في الضفة الغربية وقطاع غزة حتى شهر يونيو 2015 إلى 38 مليون دولار منها 15 مليون دولار بشكل فوري لضمان تسليم القسائم الغذائية وشراء مواد المواد الغذائية لتوزيعها في يناير.

                المملكة العربية السعودية
                "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                ووداعاً





                تعليق


                • #83
                  رد: الحملات الاغاثية السعودية ..

                  دعما من السعودية وفق توجيهات خادم الحرمين
                  300 طن مواد غذائية وإغاثية لمتضرري الأمطار في جزر القمر


                  جانب من المساعدات التي أرسلتها المملكة لجزر القمر. «واس»
                  «الاقتصادية» من الرياض
                  وصلت إلى مطار موروني في جزر القمر المتحدة البارحة الأولى، طائرة الشحن السعودية الثانية المحملة بالدفعة الثانية من المساعدات الغذائية والإغاثية التي وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإرسالها لحكومة وشعب جزر القمر المتحدة لمواجهة الكوارث التي لحقت بقرية ماهالي في جزيرة أنجوان جراء هطول الأمطار الغزيرة.وكان في استقبال المساعدات في مطار موروني عبدالله العرجاني القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جزر القمر المتحدة، وعبدالكريم محمد وزير خارجية جزر القمر المكلف، ويوسف الخليفي ومحمد القحطاني مندوبا وزارة المالية، وخالد العيد من هيئة الهلال الأحمر السعودي.وأوضح يوسف الخليفي مندوب وزارة المالية أن هذه الطائرة تعد الثانية من ثلاث طائرات أمر بها خادم الحرمين الشريفين لمساعدة المتضررين من شعب جزر القمر، مشيراً إلى أنها تحمل على متنها نحو 85 طنا من إجمالي المساعدات البالغة 300 طن من مواد غذائية وإغاثية متنوعة تشتمل على عدد 1000 خيمة هرمية، و5000 بطانية، و1200 بساط، إضافة إلى 8700 كرتون مواد غذائية يحتوي كل كرتون على أرز ودقيق وزيت طعام وتمر وغيرها.وفي السياق نفسه، وقع مساء أمس كل من القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جزر القمر ووزير خارجية جزر القمر المكلف، وممثلو وزارة المالية، وكذلك ممثل الهلال الأحمر السعودي، على محضر تسلم المساعدات الإغاثية التي أمر خادم الحرمين الشريفين بتقديمها لجزر القمر.كما أقام القائم بأعمال السفارة السعودية مأدبة عشاء بهذه المناسبة حضرها وزير الخارجية القمري المكلف والفريق الإغاثي المكلف بتسليم المساعدات السعودية، والسفير أحمد ضياء مدير المراسم في وزارة الخارجية في جزر القمر، وأعضاء السفارة السعودية.مما يذكر أنه من المقرر أن تغادر غدا من مطار الملك خالد الدولي في الرياض، طائرة الشحن الإغاثية الثالثة، التي تنقل أكثر من 100 طن من المساعدات للعاصمة القمرية موروني.

                  المملكة العربية السعودية
                  "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                  سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                  ووداعاً





                  تعليق


                  • #84
                    رد: الحملات الاغاثية السعودية ..

                    تزويد المدارس والمطارات بمجسات حرارية ووسائل فحص وفرز طبي

                    خادم الحرمين يتبرع بـ 35 مليون دولار لمكافحة إيبولا في غرب إفريقيا




                    واس- جدة: تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمبلغ 35 مليون دولار أمريكي لدول غرب إفريقيا، لمكافحة وباء إيبولا.

                    وقال رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي: "برنامج مكافحة إيبولا الذي تفضل به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وينفذه البنك الإسلامي للتنمية، يتضمن تزويد المدارس بمجسات حرارية ووسائل فحص وفرز طبي تتيح التعرف على المصابين، والتصدي المبكر لمعالجتهم والحيلولة -بإذن الله- دون انتقال العدوى منهم".

                    وأضاف: "لدى التزود بهذه المعدات سيكون بإمكان حكومات الدول المعنية افتتاح المدارس للعام الدراسي الحالي بعد تمكين كل مدرسة من إمكانية إجراء فحص أولي للتلاميذ عند دخول المدرسة، للتأكد من سلامتهم، وبذلك يطمئن أولياء التلاميذ والطلاب على سلامة أبنائهم وبناتهم عند ذهابهم إلى المدارس".

                    وأردف "علي": "البرنامج يتضمن تزويد محطات النقل بشتى أنواعه من مطارات ومحطات لسكك الحديد ومحطات حافلات النقل العام بمجسات حرارية ووسائل فحص وفرز طبي تتيح التعرف على المصابين والتصدي المبكر لمعالجتهم، وإقامة مراكز علاج متخصصة بواقع مركز في كل دولة من الدول الثلاث التي استفحل فيها الوباء، وهي سيراليون وغينيا وليبيريا، لدعم خدمة حالات المشتبه بهم لاسيما من رواد المدارس والمستشفيات ومحطات النقل العـام، وما يلحق بهـا من أماكن التجمـع المعرضـة للاختلاط بالمصابين، فينقل المشتبه بهم إلى هذه المراكز لاستكمال الفحوصات، وينقل المصابون إلى المراكز المتخصصة للعلاج".

                    وقال الدكتور أحمد علي: "البرنامج يشتمل على إقامة مركز علاج متخصص بجمهورية مالي، حيث ظهر الوباء ولم ينتشر، ويقوم هذا المركز بتعزيز قدرات السلطات الصحية في مالي لمواجهة أي حالات وبائية مستقبلية".

                    وأضاف: "ما تبرع به خادم الحرمين الشريفين أجزل الله مثوبته، يشكل دفعاً قوياً في سياق مساهمة العالم الإسلامي في الجهد الدولي لمكافحة الوباء، وتجهيزات الفحص التي تمولها هذه المنحة ستعين على سرعة افتتاح المدارس في الدول المعنية، بينما تقوي مرافق العلاج الجديدة البنية التحتية والمؤسسية للتصدي لوباء إيبولا ثم مواجهة أي حالات وبائية مستقبلية وتساعد على إنقاذ حياة آلاف المصابين وتأمين سلامة المهددين بالعدوى".


                    ودعا الدكتور أحمد علي لخادم الحرمين الشريفين بدوام المعافاة واطراد التمكين للخير، وأن يجزيه المولى خير الجزاء على تبرعه الكريم، وأن يثبت له أجر الإحياء، بمقتضى قوله تعالى "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا" متضرعا إلى الله أن يشفي المرضى ويعافيهم ويبعد عن العباد والبلاد شرور الأمراض كافة.





                    المملكة العربية السعودية
                    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                    ووداعاً





                    تعليق


                    • #85
                      رد: الحملات الاغاثية السعودية ..

                      عمان 29 صفر 1436 هـ الموافق 21 ديسمبر 2014 م واس
                      قدمت العيادات التخصصية في الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين في مخيم الزعتري خدمات الرعاية الطبية للاجئين من مختلف قطاعات المخيم والفئات العمرية الموجودة فيه والتي يشكل الأطفال والنساء الجزء الأكبر منها منهية أسبوعها الثاني بعد المائة.
                      وأوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور محمد إسماعيل الزعبي أن عدد المراجعين والمستفيدين من خدمات الرعاية الطبية بلغ مجموعه في الأسبوع (21) إلى نحو (2247) مراجعا لمختلف العيادات التي تضم كادر طبي وأطباء اختصاص من مختلف المجالات ، إلى جانب قيام صيدلية العيادات بصرف (1172) وصفة طبية يومية ودورية خلال هذا الأسبوع ، إضافة لقيام مختبر العيادات بإجراء (144) تحليل مخبري و (31) صورة تم التعامل معها في قسم الأشعة.
                      و تواصل الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين في عامها الثالث بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ وبإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملات الإغاثية السعودية ، في خدمة المهجرين من أبناء الشعب السوري عبر الحزم المتنوعة من المساعدات والخدمات المقدمة لتحسين الأوضاع المعيشية لهم في مختلف أماكن تواجدهم سواء في الداخل السوري أو في دول الجوار المستضيفة.
                      // انتهى //
                      55

                      تعليق


                      • #86
                        رد: الحملات الاغاثية السعودية ..

                        توزيع 48 ألف قطعة شتوية على السوريين في "عكّار"




                        عيسى الحربي- سبق- الرياض: واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا تنفيذ مشاريعها الإغاثية طيلة أيام العاصفة الثلجية التي تأثرت بها المنطقة بشكل عام ومناطق تواجد الأشقاء اللاجئين والنازحين السوريين خصوصاً، حيث شهدت المحطة 24 توزيع 48 ألف قطعة شتوية على اللاجئين السوريين في "عكّار".

                        وقد وصل قطار الحملة إلى محطته "الخامسة في لبنان" من المشروع الموسمي الذي أطلقته الحملة الوطنية السعودية قبل أسابيع "شقيقي دفئك هدفي"؛ مقدمة هدية الشعب السعودي من المواد الإغاثية إلى ثلاثة آلاف عائلة سورية لاجئة في منطقة عكار اللبنانية.

                        وقال مدير مكتب "الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا" في لبنان وليد الجلال: "الحملة الوطنية السعودية مستمرة، عبر مكتبها في لبنان، في توزيع المواد الإغاثية العاجلة من مستلزمات وكسوة الشتاء على الأسر السورية المتأثرة بالظروف الجوية السائدة".

                        وأضاف: "تم توزيع ما مجموعه 48 ألف قطعة شتوية على 3000 أسرة سورية من اللاجئين السوريين في منطقة عكار اللبنانية ومخيم "خربة داوود" الذي تمت إقامته قرب منطقة عكار مؤخراً".

                        من ناحيته، قال المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان: "الحملة مستمرة في تفقد الأخوة السوريين للاطمئنان عليهم إلى جانب استمرارها في تنفيذ برامجها الإغاثية المتنوعة لا سيما الموسمية منها خلال فصل الشتاء الحالي، وأهمها مشروع "شقيقي دفئك هدفي" الذي ستكون محطته القادمة يوم غد الثلاثاء مستهدفة الأشقاء اللاجئين السوريين في منطقة المفرق الأردنية".









                        المملكة العربية السعودية
                        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                        ووداعاً





                        تعليق


                        • #87
                          رد: الحملات الاغاثية السعودية ..


                          7 آلاف سوري يستفيدون من لقاحات العيادات السعودية

                          تواصل العيادات التخصصية السعودية العاملة في مخيم الزعتري تنفيذ برنامج إعطاء اللقاحات والتطعيمات للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق (شمال شرق الأردن) في سياق عمل الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا المستمر لتحسين الواقع الصحي والمعيشي للأشقاء السوريين النازحين في الداخل السوري واللاجئين منهم في دول الجوار السوري، وذلك لتمكينهم من إكمال حياتهم بشكل طبيعي من دون أي معوقات قد تتسبب لهم بها الأمراض والأوبئة التي تعتبر بيئة اللجوء حاضنة لانتشارها، حيث بلغ مجموع المستفيدين من برنامج اللقاحات والتطعيمات في مخيم الزعتري خلال عام 2014 نحو (7766) لاجئا سوريا من مراجعي العيادات بالمخيم.
                          من جانبه ذكر المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور محمد إسماعيل الزعبي أن الدراسات المستمرة تثير الكثير من المخاوف من انتشار الأمراض المعدية والأوبئة في مخيم الزعتري نتيجة تعطل برامج الوقاية منها في سوريا منذ سنوات إلى جانب أن هنالك أمراضاً مثل السل والحصبة تشكّل رحلة اللجوء إلى الأردن بيئة مناسبة لها للنمو والانتشار بين صفوف اللاجئين الذين يصلون كمجموعات كبيرة أحياناً، ومن ثم يقيمون في تجمعات سكانية متقاربة بظروف صعبه وخصوصاً أن الأطفال يشكلون النسبة الأكبر من سكان المخيم.
                          وأضاف الزعبي أن العيادات التخصصية السعودية وبالتعاون مع منظمة الإغاثة الدوليةIRD ، تعمل ضمن أطر وقائية على استمرار تأمين التطعيمات واللقاحات وإعطائها للاجئين السوريين لإكسابهم المناعة ضد الأمراض السارية والأوبئة مثل (السل، والحصبة، والتهاب الكبد الوبائي، والجرب، والجدري وغيرها من الأمراض المعدية الأخرى)، وذلك عبر وحدة اللقاحات والتطعيمات التي تم استحداثها في وقت سابق والعاملة ضمن العيادات التخصصية السعودي حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين من هذه اللقاحات والتطعيمات ما مجموعة (7766) لاجئاً أغلبهم من الأطفال خلال عام 2014 المنصرم.
                          وأعرب المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان، من جانبه، إن الحملة وعبر العيادات التخصصية السعودية تعتبر هذا البرنامج جزءاً من المسؤولية الدينية والأخلاقية تجاه معاناة الأشقاء اللاجئين السوريين ووجوب التخفيف عن كاهلهم هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى كونه جزءاً من المسؤولية المجتمعية المشتركة نظراً لكون عدم الاهتمام ببرامج اللقاحات والتطعيمات الطبية في مثل هذه البيئة والظروف يشكل خطراً حتى على المجتمعات المستضيفة للاجئين والأفراد العاملين في المخيم لخدمة الأشقاء السوريين، مؤكداً حرص الحملة على إيضاح مشاعر الشعب السعودي الكريم تجاه محنة أشقائه في كل مكان وسعيه للتخفيف من وقع المعاناة عليهم، داعياً الله العلي القدير أن يعيد الأشقاء السوريين إلى بلادهم آمنين غانمين.




                          عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
                          سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
                          ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
                          ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
                          أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
                          واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
                          واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
                          عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

                          تعليق


                          • #88
                            رد: الحملات الاغاثية السعودية ..


                            وجه وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا بتحريك جسر إغاثي بري عاجل لنقل التبرعات العينية التي تبرع بها مواطنو هذا البلد المعطاء لإغاثة الأشقاء السوريين في داخل سوريا وفي مخيمات اللاجئين بدول الجوار السوري، وذلك بعد استكمال التنسيق مع الجهات المعنية في كل من المملكة الأردنية الهاشمية ولبنان وتركيا لتسهيل إجراءات دخول هذه القافلة التي ستنطلق بمشيئة الله تعالى يوم الخميس القادم 2 ربيع الثاني 1436هـ الموافق 22 يناير 2015م.

                            وأوضح مستشار وزير الداخلية، الدكتور ساعد العرابي الحارثي، في تصريح صحافي أن تسيير هذه القوافل الإغاثية يأتي استكمالاً للدور الإنساني الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً تجاه أشقائها العرب والمسلمين في مختلف مواقعهم، خاصة في أوقات الأزمات، كما تأتي تجسيداً لصلة الترابط والتواصل بين شعب المملكة وأشقائهم من أبناء الشعب السوري الشقيق.

                            وأضاف أن الحملة ستستمر في استقبال التبرعات العينية عبر مستودعاتها في كل من الرياض وجدة والدمام وعبر ما يرد من اللجان المكلفة بإمارات الـمناطق ومحافظاتها، حيث ستشرع الحملة في عمليات الفرز والتغليف والتعبئة تمهيداً لشحن تبرعات المواطنين العينية إلى أشقائهم في سوريا بشكل أسبوعي إلى حين استكمال الجسر الإغاثي الشتوي، مبيناً أن استقبال التبرعات العينية في المواقع المؤقتة بمدينة الرياض سينتهي مساء يوم الأحد 27 / 3 / 1436هـ.

                            وأشار الدكتور الحارثي إلى أن الحملة استعدت منذ وقت مبكر لمواجهة تحديات فصل الشتاء ودراسة أفضل السبل لتأمين وتوريد وتوزيع المساعدات الشتوية ضمن خطط زمنية لتغطي جزءا من حاجة الأشقاء السوريين الماسة تجاوبا مع الظروف المناخية الحالية، لاسيما ون الأشقاء يتواجدون في مناطق ذات مناخ بارد جدا خلال هذه الفترة من العام، وأن غالبيتهم يعيشون في ظل ظروف معيشية صعبة ومستويات متدنية نتيجة ما يعصف ببلادهم من أحداث.



                            عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
                            سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
                            ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
                            ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
                            أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
                            واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
                            واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
                            عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

                            تعليق


                            • #89
                              بتوجية من الملك سلمان (حملة سعودية لاستبدال خيام السوريين بوحدات سكنية )

                              الحملة الوطنية السعودية تطلق برنامج «شقيقي بيتك عامر» لاستبدال خيام السوريين في الزعتري بوحدات سكنية جاهزة



                              ..........................................


                              .

                              .
                              دشن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور سامي بن عبد الله الصالح ، المشروع الإيوائي الجديد للحملة الوطنية السعودية تحت عنوان «شقيقي بيتك عامر» ، الذي تهدف الحملة من خلاله لاستكمال استبدال ما تبقى من خيام في مخيم الزعتري بالوحدات السكنية الجاهزة «الكرفانات»، حيث يبلغ العدد الإجمالي للوحدات السكنية التي سيتم تجهيزها خلال هذا البرنامج ما مجموعه (1000) وحدة وبواقع كرفان لكل عائلة سورية من العائلات المستهدفة.
                              وأكد الدكتور الصالح أن البرنامج الايوائي» شقيقي بيتك عامر» ينفذ بتبرع من الشعب السعودي الكريم وبتوجيهات سامية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وبإشراف مباشر من سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز المشرف العام على الحملات الإغاثية السعودية، ويأتي هذا المشروع تعبيراً عن تضامن المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً مع أشقائهم السوريين نتيجة ما يمرون به من ظروف جرا تفاقم الأوضاع الإنسانية في بلادهم مما دفعهم للجوئ بحثاً عن الأمن والأمان في دول الجوار، حيث تسعى المملكة العربية السعودية للتخفيف من ما يتسبب به هذا اللجوء من عقبات وتحديات للشقيق السوري التي يُعتبر المأوى من اشدها حاجة.
                              بدوره أفاد المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان أن برنامج «شقيقي بيتك عامر» الذي تطلقه الحملة اليوم يأتي استكمالاً لما سبقه من برامج نفذتها الحملة الوطنية السعودية في المحور الإيوائي، تضمنت مشاريع التكفل بايواء الأشقاء السوريين النازحين منهم في الداخل السوري واللاجئين في دول الجوار وذلك من خلال التكفل بدفع ايجارات الشقق السكنية للحالات الإنسانية في كل من الأردن ولبنان إلى جانب تأمين وإيصال الخيام للنازحين في المناطق الجنوبية والشمالية من سوريا ومخيمات الحدود التركية، إلى جانب الوحدات السكنية الجاهزة التي تجاوز عددها أكثر من (3600) وحدة في مخيم الزعتري بالاردن خلال البرامج الإيوائية السابقة اضافة لـ (1000) وحدة جديدة ضمن مشروع «شقيقي بيتك عامر» الذي تهدف الحملة من خلاله لاستبدال كافة الخيام المتبقية في المخيم بوحدات سكنية جاهزة (كرفانات) ، وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن.
                              وأشاد مدير مخيم الزعتري لللاجئين السوريين العقيد عبد الرحمن العموش، بالدور الرائد للمملكة العربية السعودية وما تبذله من جهود واضحة كان لها الأثر الكبير في تحسين واقع اللاجئين السوريين عبر ما تقدمه من مشاريع لها الأثر الواضح والملموس في مختلف الجوانب والمناحي التي تمس احتياجات الأشقاء السوريين ، شاكرا لحكومة خادم الحرمين الشريفين وشعب المملكة العربية السعودية هذه الوقفة الإنسانية الصادقة.
                              من جانبه ، أكد مدير مخيم الزعتري للاجئين السوريين لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين هوفك اتيمزيان ، إن الحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا شريك هام واستراتيجي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين شاكرا دعم الحملة الوطنية السعودية المتواصل لمختلف المشاريع التي ينم تنفيذها في مخيم الزعتري إيماناً منها بالمسؤولية المشتركة تجاه هذه المأساة الإنسانية التي يتعرض لها اللاجئون السوريون.




                              تعليق


                              • #90
                                رد: بتوجية من الملك سلمان (حملة سعودية لاستبدال خيام السوريين بوحدات سكنية )

                                الحمد لله رب العالمين

                                جزاك الله ألف خير يا خادم الحرمين
                                ..


                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 15. الأعضاء 0 والزوار 15.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X