إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

    المشاركة الأصلية بواسطة العرب والموالي الفرس مشاهدة المشاركة
    غريبة يا اخوان الم تلاحظون ان كل الصور اعلاه اللي تظهر طيران الامريكيين الكفار يقصف اهداف على الارض وبوجد في الصور رجلين احدهما اعلى التبة والاخر باسفلها

    لكن من يدقق النظر يجد انهم ليسوا سوى مجسمات على هيئة بشر وليسوا اناس حقيقيين ومثبتة المجسمات بالارض وتمزقت جزء منها مازال متماسك

    دققوا النظر يمكن اكون غلطان
    ويجونك بعدها يسمون اصحاب المفخخات ارهابيين فالناس لما تشوف تفجير زي كذا وتطالع لاتهام بالارهاب مع تفجير اصغر بتقول بجهل مادام هذا صواب هذاك صواب هيا بنا نجاهد ونفجر من دون مراعاة لحرمات الناس

    وكردة فعل بالنسبه لي اتخيل شكل واشنطن ان تدمر حتى نرتاح من الخنازير الي فيها لان هم الي يغذي الارهاب و يصنع الاسلحة الي تفتك بالبشر بس واشنطن بعيده واسرائيل فقريبه وموعوده بالاباده فخل يكملون مشوار الغليان ثم اذا انفجرت الناس وقتها يلوم كل من كتب وتنبش كل العالم الاسلامي من اقصاه لاقصاه كل وقتها يلوم نفسه على الي سواه
    أكمل المسير بتفائل فمازال هناك متسع من الوقت كي تبدو الحياة أجمل

    إن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة ولكنها تمطر ماء خلق منه كل شيء حي

    تعليق


    • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

      الثورة_العراقية:: عمليات تعرض للمرة الاولى من معارك فلوجة المقاومة في المعركة الاولى مع الاحتلال الامريكي لتذكير من اراد التورط مرة اخرى في ارسال جنوده للعراق .

      تعليق


      • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

        تعليق


        • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل


          اعلن الرافضة والصفويين عن معركة صلاح الدين لاحتلال بيجي وتكريت وفشلوا حتى الان بالتقدم شبر واحد

          والدولة الاسلامية الان اقتربت من كربلاء بعد ان سيطرت على اغلب مدينة عامرية الفلوجه


          وانسحاب الجيش الصفوي باتجاه جسر بزيبير

          تعليق


          • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل


            مسؤول كردي: سليماني يجول في العراق وكأنّه رئيس للبلاد!
            ===







            كتب صفاء عبد الحميد :

            لم يمض سوى 40 يوماً على تشكيل حكومة حيدر العبادي، حتى بدت معالم سياساتها المرتقبة تتضح شيئاً فشيئاً، لتثبت أنّها لن تختلف عن سابقتها حكومة نوري المالكي، بفسح المجال للتدخل الخارجي في شؤون البلاد، الأمر الذي ينذر بإعادة العراق إلى مرحلة حاول جاهداً تجاوزها، وقد يكون لها تأثير على الملفين الأمني والسياسي.

            وينتقد القيادي في التحالف الكردستاني، محمود عثمان، في تصريح صحافي سياسة العبادي بشكل كبير، ويؤكد أنّ "العبادي لديه ميول كبيرة لإيران، قد تكون أكثر من ميول سابقه المالكي". ويوضح عثمان أن "العبادي فتح مجالاً كبيراً لإيران، حتى بات قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني يصول ويجول في العراق من الشمال إلى الجنوب، من دون أي رادع يردعه وكأنّه في بلده".

            ويضيف أن "سليماني يتحدث عن إنجازاته في العراق، ويقول إنّه يدافع عنه، وإنّه بـ70 نفراً أنقذ أربيل من السقوط في يد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)". ويشير إلى أن "سليماني أصبح وكأنّه رئيس للعراق".


            ويستغرب القيادي الكردي، من "صمت الحكومة في بغداد، وحتى صمت حكومة إقليم كردستان إزاء ذلك". ويؤكد أنّ "إيران أصبحت مهيمنة على البلاد أكثر من قبل، وأصبح العراق وكأنه بلدهم"، ويحذر من أن "يولّد إطلاق يد إيران في العراق ردود فعل إقليمية ودولية، فضلاً عن ردود فعل داخلية من قبل المكون السني الذي يرفض ذلك التدخل بشكل قاطع، الأمر الذي قد يكون له تداعيات سلبية على الوضع العراقي".

            ويدعو عثمان، العبادي إلى "عدم إهمال الموضوع، وعدم فسح المجال للتدخل الخارجي في البلاد، لأن العراق أصبح ساحة للصراع الإقليمي، إيران من طرف، والدول العربية من طرف، وتركيا من طرف آخر، والشعب العراقي هو من يدفع الثمن".





            ويأتي الحديث عن فسح العبادي المجال لإيران بالتدخّل في شؤون العراق، في وقت اختتم الأخير زيارة رسمية لطهران مساء امس. ويخشى كثيرون في العراق من أن تُعيد الزيارة توتير العلاقة بين العبادي وبين أطرافٍ رئيسيّة في العملية السياسية، ممن توسموا خيراً بخلافته للمالكي.

            وكان مصدر في التحالف الوطني الشيعي قد أشار الى أن "الزيارة تأتي تلبية لدعوة تلقاها من قبل الحكومة الإيرانية، وأنه سيبحث مع المسؤولين الإيرانيين الدفاع عن بغداد من خطر داعش، ومشاركة إيران في ذلك". وقال أنّ "العبادي لا يثق في الوعود الأميركية، وهو يخشى ألا تفي واشنطن معه بوعودها، الأمر الذي يحتم عليه تنسيق العلاقة مع إيران وإرضاءها، وهي اللاعب الرئيسي في العراق، مع الحفاظ وإن بشكل بسيط على ود الفرقاء السياسيين".

            تعليق


            • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل


              لغز محيَر: العراق وأمريكا تفقدان السيطرة على الأراضي أمام تقدم داعش
              ====



              جلال الكعود، أحد زعماء القبائل الذين رعتهم الولايات المتحدة على أمل دحر المتطرفين في العراق، يصف متجهَم الوجه كيف اضطر مسقط رأسه في محافظة الأنبار للاستسلام، هذا الأسبوع، أمام مقاتلي الدولة الإسلامية.

              وتحرك المتطرفون، الأربعاء الماضي، باتجاه بلدة الكعود "ازويه"، معقل عشيرة البو نمر إلى الشرق من نهر الفرات. كانت القوة المهاجمة تتشكل من 200 مقاتل تقريبا وحوالي 30 شاحنة مسلحة. نفدت ذخيرة المدافعين عن قرية "ازويه" ومعها المواد الغذائية واحتاروا في أمرهم ما إذا كان ينبغي عقد صفقة مع الجهاديين الغزاة.

              تحدث الكعود، وهو رجل أعمال في عمان يبلغ من العمر 53 عاما، ليلا مع شيوخ القبائل في البلد، ويقول إنه حاول مرارا وتكرارا الوصول إلى الجنرال جون ألين، المبعوث الأمريكي الخاص للعراق وسوريا، للمطالبة بمساعدة عاجلة.

              وما إن تلقى الجنرال "ألين" رسالة الاستغاثة، كان الوقت قد فات. كما أرسل أيضا تحذيرات ملحة بخصوص السقوط الوشيك للبلدة إلى قائد الجيش العراقي في مكان قريب من قاعدة الأسد الجوية. لكن لم تكن هناك استجابة سوى إرسال طائرة هليكوبتر لالتقاط صور المراقبة لتغادر بعدها.

              وقال الجنرال "ألن" في رسالة إلكترونية، في وقت متأخر من الخميس، إنه أحال رسائل الكعود إلى القيادة المركزية ومركز العمليات المشتركة في بغداد ما إن اطلع عليها. وقال "ألين" إنه دافع باستمرار عن دعم القبائل في جميع أنحاء العراق والبحث عن سبل لتوسيع هذا الدعم.

              في وقت مبكر من الخميس، نصح الكعود القادة المحليين أنه ليس أمامهم من بديل سوى التفاوض على هدنة. قبل الفجر، غادرت قافلة باتجاه مدينة حديثة، إلى الشمال، مع 60 سيارة تقل ضباط الشرطة المحلية والجنود وأعضاء سابقين في الميليشيات القبلية التي شكلتها الولايات المتحدة المعروفة باسم الصحوة. ذلك أنهم إذا بقوا في المدينة، كانوا سيُذبحون بعد سيطرة متطرفي داعش.

              "هذا الصباح، كل شيء انتهى"، كما أخبرني الكعود، أسفا حزينا، يوم الخميس الماضي في مكتبه هنا في عمان. تسيطر الدولة الإسلامية الآن على البلدة، التي تقع على طريق سريع إستراتيجي، وهي على وشك السيطرة على المحافظة بأكملها.

              ما يجعل هذه القصة تقشعر لها الأبدان هو أن الكعود كان واحدا من قادة السنة الذي كانت الحكومة الأمريكية تأمل في أن يتمكنوا من تنظيم المقاومة في الأنبار. كان واحدا من أربعة وعشرين شيوخ عشائر عراقية الذين التقوا الجنرال "ألين" في أوائل أكتوبر. وحذر الكعود حينها من أنه دون مساعدة عاجلة: "سوف نتخلى عن القتال".

              ورد عليه الجنرال "ألين"، قائلا: "سوف أصلك بشخص ما في القيادة المركزية"، وعقب الكعود: "ولكن لم يحدث هذا قط".





              وغالبا ما تبدأ الحملات العسكرية ببطء، وهو الحال نفسه مع تعهد الرئيس أوباما بـ"إضعاف ثم تدمير" الدولة الإسلامية. عندما زار الجنرال "ألين" زعماء القبائل في عمان، نبه إلى أنه في "وضع الاستماع" في وقت كانت تعد فيه الولايات المتحدة إستراتيجيتها. عرض الولايات المتحدة كان "غامضا"، كما يقول الكعود. وأضاف: "في كل مرة يلتقي فيها العراقيون مع الأميركيين، فإنهم يكتفون بأخذ الملاحظات فقط".

              جلس بجانب الكعود خلال المقابلة زيدان الجبوري، وهو شيخ يبلغ من العمر 50 عاما من قبيلة أخرى رائدة. وقد اعترف بصراحة أن مقاتليه قد انضم للبعثيين وضباط الجيش السابقين في الوقوف مع الدولة الإسلامية. وتساءل مستنكرا: "لماذا يلومونا على الانضمام إلى داعش في الأنبار"، وأضاف: "من انضم إلى داعش، فإنه فعل ذلك بسبب الاضطهاد" من قبل حكومة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، والتي يهيمن عليها الشيعة.

              "مجتمع السنة أمامه خياران"، كما تحدث الجبوري: "مكافحة داعش ومن ثم السماح لإيران ومليشياتها بحكمنا، أو أن نفعل العكس. اخترنا داعش لسبب واحد فقط، فهذه الأخير تقتلك فقط، ولكن الحكومة العراقية تقتلك وتغتصب نساءك". ويبدو أن هذا الغضب الطائفي والرغبة الجامحة في الانتقام هما اللذان يحركان السنة في أنحاء العراق.

              وأوضح الجبوري أن الدولة الإسلامية كانت قادرة على تعبئة بسرعة لأنها زرعت "الخلايا النائمة" في المناطق السنية. وهؤلاء العملاء المتخفون هم في معظمهم أصغر من 25 عاما، نشأوا في سنوات المقاومة والاحتلال الأمريكي، وشاهدوا كيف قُتل آباؤهم أو اقتيدوا إلى السجن. "هؤلاء الشباب تربوا على ثقافة الثأر والانتقام"، كما قال الجبوري.

              يوافق الكعود على هذا، وذكر أنه عندما اجتاح مقاتلو داعش بلدة قريبة من هيت، فإن ألفا من هؤلاء النائمين ظهروا فجأة وقضوا على الأمن المحلي.

              إذا كان هناك بصيص من الأمل في التفسيرات المرعبة التي قدمها كل من الكعود والجبوري، فهو أن حتى الرجل الذي يقف إلى جانب الدولة الإسلامية لا يزال يقول إنه يريد مساعدة الولايات المتحدة، طالما أنها توفر الحماية للسنة في العراق. "نريد إقامة علاقة إستراتيجية مع الأميركيين"، يقول الجبوري، فهو يرى أن مثل هذا الاتفاق السياسي هو "الضوء في نهاية النفق".

              ولكن عندما سئل عن الخطة الأمريكية لإنشاء الحرس الوطني للسنة، سخر الجبوري وقال إنه من "التمني"، لأن شيعة العراق والأكراد لن يوافقوا مطلقا. وإلى أن تُحترم حقوق السنية، كما يقول، "فلن نسمح للعالم بالنوم".

              بقلم: ديفيد إغناتيوس / "واشنطن بوست" ــــ عمان


              تعليق


              • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                تعليق


                • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل


                  على الرغم من الضربات الجوية.. “الدولة الإسلامية” تحقق تقدما إضافيا في الأنبار


                  حققت الدولة الإسلامية تقدما إضافيا الخميس في محافظة الأنبار في غرب العراق، حيث تواجه القوات العراقية والعشائر المساندة لها مزيدا من التراجع، بحسب ما افاد مسؤولون.

                  وقال النائب عن الأنبار غازي نجرس الكعود إن “منطقة البونمر (في إشارة إلى العشيرة التي ينتمي اليها الكعود) سقطت بالكامل بيد عناصر الدولة الإسلامية.

                  وأكد العقيد في الشرطة العراقية شعبان العبيدي سيطرة الدولة على المنطقة الواقعة قرب مدينة هيت التي سيطرت عليها أيضًا الاسبوع الماضي، مشيرا الى ان عناصر الدولة شنوا هجوما بعيد الساعة الثالثة فجر الخميس استمر حتى الساعة العاشرة صباحا.

                  وأضاف أن عناصر الدولة الإسلامية احتجزوا اكثر من 60 شخصا، بينهم عناصر من القوات العراقية.
                  وسيطرت الدولة الإسلامية إثر هجوم كاسح شنته في حزيران/يونيو الماضي، على مناطق واسعة في العراق، لا سيما مدينة الموصل (شمال)، ومناطق واسعة في محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك.

                  وتسيطر الدولة منذ مطلع العام على مدينة الفلوجة وأجزاء من مدينة الرمادي في الأنبار، كبرى المحافظات العراقية، والتي تتشارك حدودا مع سوريا والاردن والسعودية، وتجاور محافظة بغداد.

                  وحققت الدولة الإسلامية خلال الاسابيع الماضية، وعلى رغم الضربات الجوية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، تقدما إضافيا في محافظة الانبار ذات الغالبية السنية، والتي تتمتع بطبيعة صحراوية يخترقها نهر الفرات.

                  وحذر مسؤولون محليون وعشائريون في المحافظة من احتمال سقوطها بالكامل في يد الدولة الإسلامية ما لم تتدخل قوات برية أجنبية في المعارك. إلا أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اعتبر أن أي تدخل مماثل “سيعقد” الوضع في البلاد.

                  تعليق


                  • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                    تعليق


                    • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                      المشاركة الأصلية بواسطة لادئاني مشاهدة المشاركة

                      "مجتمع السنة أمامه خياران"، كما تحدث الجبوري: "مكافحة داعش ومن ثم السماح لإيران ومليشياتها بحكمنا، أو أن نفعل العكس. اخترنا داعش لسبب واحد فقط، فهذه الأخير تقتلك فقط، ولكن الحكومة العراقية تقتلك وتغتصب نساءك". ويبدو أن هذا الغضب الطائفي والرغبة الجامحة في الانتقام هما اللذان يحركان السنة في أنحاء العراق.
                      هذا هو الكلام ..

                      نار داعش ولا جنة الصفويين ..

                      تعليق


                      • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                        المشاركة الأصلية بواسطة نشيط جدا مشاهدة المشاركة
                        أردوغان : القسم الأكبر من الأسلحة التي رمتها قوات #التحالف_الدولي في #عين_العرب #كوباني وقعت بيد #داعش وهنا يظهر تماما لمن وكيف يتم الدعم !
                        أمريكا تلعب على الحبلين والهدف إطالة الصراع إلى أطول فترة ممكنة وإشغال العرب والمسلمين عنها وعن أوروبا ..

                        ولكن الشرر بحول الله سيتطاير وسيصل إلى موقدي النار ومشعلي جذوتها ..

                        وخذوا هذا الكلام مني أمريكا لا يهمها في النهاية إن تعاملت مع الصفوي أو السني لأننها تتلاعب بالجميع كبيادق على رقعة الشطرنج ..

                        صح تأمل تسليم المنطقة للصفويين لكن إن فشل مشروعهم فلا مانع لديها من التعامل مع السني ..

                        تعليق


                        • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                          المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
                          الأمر كان في بدايته يشوبه الكثير من الغموص
                          لكن بدأت تتضح الأمور شيئا فشيئا
                          الواضح ان امريكا وعدت الأكراد بدولة او اقليم بحكم ذاتي كما بالعراق
                          تركيا تعارض من باب مصالحها بعدم منح الأكراد دولة او حكم ذاتي وليس لأنها تشترط تعهد بإنهاء حكم بشار
                          وهذا هو سبب الخلاف الأمريكي التركي
                          الجيش الحر بدوره سيدخل كوباني بتوافق مع الأتراك لعرقلة المشروع الأمريكي الكردي
                          الأمر واضح من البداية وكثيراً ما حذرنا من الغدر الأمريكي لكن هناك من أعمى الله بصيرته فلا يرى ضوء الشمس في رابعة النهار ..

                          تعليق


                          • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                            نعم استطاعوا إسقاط 26 طن من الأسلحة على عين العرب ولم يستطيعوا إسقاط " إبرة أتروبين " واحدة لضحايا مجزرة الكيماوي في الغوطة الشرقية المحاصرة




                            تعليق


                            • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                              المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة
                              أمريكا تلعب على الحبلين والهدف إطالة الصراع إلى أطول فترة ممكنة وإشغال العرب والمسلمين عنها وعن أوروبا ..
                              دائماً شركات الأسلحة هي المستفيد الأول من الحروب,,,

                              مقال روبرت فيسك الأخير في صحيفة الأندبندنت ذكر بعض الأرقام

                              " أسهم شركة لوكهيد مارتن الأمريكية، المصنعة لصواريخ هيلفاير، ارتفعت 9.3% في الأشهر الثلاثة الماضية. بينما شركة رايثيون التي لديها ذراع إسرائيلي كبير، قد ارتفعت أسهمها 3.9% وكذلك ارتفعت أسهم شركة نورثوب جرومان فوق 3.8%، وارتفعت أسهم شرطة جنرال ديناميكس 4.3%.

                              وتصنع شركة لوكيهد مارتن الصواريخ التى تحملها طائرات رايبر من دون طيار،

                              "عندما قرر الأمريكيون مد القصف الجوي إلى سوريا حصلت شركة رايثون على 251 مليون دولار مقابل عقد لإمداد البحرية الأمريكية بمزيد من صواريخ توماهوك كروز".



                              تعليق


                              • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل





                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 376. الأعضاء 0 والزوار 376.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X