إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

    المشاركة الأصلية بواسطة لادئاني مشاهدة المشاركة
    اخي انا عربي ولكن امي و اخوالي من تركمان سورية واللاذقية ...وتركمان اللاذقية 20 % من سنة اللاذقية ...وكل التركمان 15-20 % من سكان سورية هم سنة ...لسنا عملاء لتركيا ولا لأحد ..تم تهمشينا من البعث ومنع التحدث باللغة التركمانية وعرقل تقدمنا للجامعات وجعل كل أراضينا مناطق حدودية منزوعة الملكية منا وسحب الاراضي من كبار الملاك العرب والتركمان وأعطاها للنصيريين والمرشديين ..

    لم نطالب بالانفصال عن سورية ...بل العكس لاتمييز في صفوف الثوار العرب والتركمان ...مقاتلي حمص القديمة وباباعمرو جلهم من تركمان حمص ..وبعض مقاتلي القنيطرة تركمان ..وجبل التركمان باللاذقية شاهدأيضا ..وتركمان حلب أيضا
    عفوا يا اخي انا لم اقصد العرق التركماني ابدا
    انا تكلمت عن التركمان الذين يقودون داعش
    ولست اقصد العموم
    اسف ان وصلك كلامي خطأ



    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
    لأجرب لي خويٍ مباري

    تعليق


    • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

      المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
      عفوا يا اخي انا لم اقصد العرق التركماني ابدا
      انا تكلمت عن التركمان الذين يقودون داعش
      ولست اقصد العموم
      اسف ان وصلك كلامي خطأ
      أخلاق الكبار

      تعليق


      • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

        الحمد لله ..الله يبارك بالاخوة نمر و عزوز على التوضيح وعلى ازالة الالتباس

        اخوة محترمون يرفع بهم الرأس

        تعليق


        • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

          تعليق


          • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل


            هل نحن مرتدون.. أيها المهاجرون؟!
            =============




            تونسيا كنت أو مغربيا.. "جزراويا" كنت أو يمنيا.. أمريكيا أو أوربيا… كنت، و"هاجرت" إلى سوريا لأجل القتال ودولة تحلم بها، تقطع الرؤوس وتقتل السوريين، وتعتبر نفسها مخلصهم من "الضلال" فاذهب إلى الجحيم…

            هذا ما ستسمعه من كل سوري وطني يبحث عن بلاده الجميلة، التي يسود فيها القانون والحق، ولا يستخدم بها الإسلام لإدراك السلطة والتسلط كما فعل حكام دولة الأسد بفلسطين و"البعث" النظري.

            أن تقطع رأس جندي نظامي "شُحط" من حاجز للمخابرات الجوية وسيق إلى حتفه في مطارات الأسد، فهذه لم تخدمنا ولم تداوِ جراح السوريين، أن تقطع رأس قناص الدبابات وعشرات رجال "السفلية الشامية" بحجة أنهم مرتدون، فذلك والله خير دليل أنك ما جئت لنصرتنا أو نصرة الإسلام، بل لنصرة نفسك ثم "أميرك".

            لست سلفيا ولا علمانيا... أنا سوري يحق لي الاختيار ورفع الصوت في وجهك وأميرك... كما فعلت وفعلنا مع سجاني نظام الأسد


            في الفترة التي كان "يمزح" بها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ويقول إنه سيقصف النظام، غصت الشبكة المعلوماتية بعشرات مقاطع قطع الرؤوس التي صور بعضها بدقة متناهية في سوريا، وكأنك تقول: "أنا أقطع الرؤوس.. هاكم الدليل، ثورة السوريين متوحشة، توحش النظام أخف وطأة"…

            هل تعلم أيها المهاجر أنك خدمت نظام الأسد أضعاف ما خدمته إيران وحزب الله وروسيا. أعلم تماما أنك ما وصلت إلى هذا السطر من المقال إلا واعتبرتني "مرتد" يحل بالطبع -وهو العادي- قطع رأسي.. هل تعلم أنك خدمت الأسد أكثر منهم جميعا، بتسويدك علم الاستقلال الذي نفخر به، وتهديدك بفتح "روما" واسترداد الأندلس، وأنت قابع في ريف إدلب..!، خدمته عندما قتلت وطاردت خيرة رجال "السلفية الشامية".. واعتبرتهم كفارا وهم من خدموا الدين رغم سياط المخابرات في الزمن الذي كنت فيه تنعم بالمدارس الأمريكية والأوروبية وجوازات سفرهم، أو تقود سيارة فاخرة على طرقات الخليج السريعة… ولنا بهم أسوة حسنة في الثمانينات والتسعينات.



            كيف أفهم الإسلام

            افهم أن الإسلام لكل زمان ومكان… دين يجدد نفسه بالاجتهاد والتآخي بين الناس..، لا بالسيف والمقصلة والتكفير بالجملة، عملت "السلفية الشامية" على تنقية ممارسات الناس العبادية والاجتماعية بما يكون متلازما مع مبادئ الإسلام وروحه… فكان الشيخ السلفي في سوريا.. جميل اللسان واللحية.. حسن المعشر، يغض الطرف ولا يفكر بطريقة ما، بمعجزة ما، تجعله يسبي النساء.. ويخدم الأسد من حيث يدري ولا يدري.

            دعني أبسطها أكثر… أنا وأصدقائي نعلم أن الله جميل يحب الجمال.. فلن أكون طليق اللحية حتى الفظاظة ولن أكون حد اللسان واليد حتى القتل"… هو مثال يختزل الكثير مما نفهم نحن.

            في بحث نشرته "الجزيرة" للمعارض عبد الرحمن الحاج عام 2013… جاء فيه ما نفهمه نحن السوريين من "السلفية" وتعاملها السياسي والاجتماعي…لا ما تود أن ترسيه في بلاد الشام بالدم والصلب.

            يقول الحاج: "لم تتوقف السلفية السورية عن التغيير منذ بروزها في نهاية القرن التاسع عشر في أهم مركزين تاريخيين: دمشق وحلب.
            كيف يمككني أن انسى أنك تزوجت من فتاة سورية لشهر.. تركتها و"نفرت" للجهاد وفي رحمها طفل منك، تركتها لمصيرها


            في بداياتها، كانت الحركة السلفية السورية شبيهة إلى حد كبير بالسلفية الإصلاحية التي نشأت في مصر على يد الشيخ محمد عبده، وكان رموزها رجال فكر ودين أيضا، مثل الشيخ عبد الرحمن الكواكبي (1849-1902) والشيخ جمال الدين القاسمي (1966-1914)، والشيخ محمد رشيد رضا (1865-1935)، لكن السياسة كانت في صلب اهتماماتها. ولا يختلف الفكر السلفي الشامي في بنيته عن الفكر السلفي للمدرسة الإصلاحية السلفية في مصر. وقد تأثر عدد كبير من كبار رجال السياسة الوطنيين الأوائل بأفكار روادها، وبشكل خاص بأفكار جمال الدين القاسمي الذي كان يرعى منتدى يحضره أمثال: لطفي الحفار وعبد الرحمن الشهبندر وفارس الخوري ورفيق العظم ومحمد كرد علي وسليم الجزائري وعبد الحميد الزهراوي، وآخرون غيرهم.

            تفرعت عن السلفية الإصلاحية الشامية عدة جمعيات، سرعان ما لعبت دورا مهما في الحياة السياسية، أهمها "الجمعية الغرّاء" (1924) التي أسسها الشيخ عبد الغني الدقر، وحاولت الـتأقلم مع التغييرات الاجتماعية التي أحدثها اقتحام الحياة الغربية الحديثة، وأدى نشاطها إلى إحداث تأثير اجتماعي واسع فباتت هدفا مغريا للسياسيين ورجال الحكم، طمعا في الأصوات الانتخابية التي بحوزتها، بحيث إن شكري القوتلي الذي حصل على تأييد الجمعية نجح في الانتخابات البرلمانية في 1943، وجعل أمين سرّ الجمعية، الشيخ عبد الحميد الطباع، على قائمة مرشحي "الكتلة"، ففاز بالوصول إلى "البرلمان السوري" سنة 1943.
            لا ننسى تضحيات بعض المهاجرين.. ولا ننسى أيضا مافعل بعضهم الآخر، لا يمكن أن أقبل أو نقبل أن يصفع عربي أو غربي سوريا في بلاده بحجة أمر الله


            وأيضا جمعية التمدن الإسلامي (1930) التي أسسها أحمد مظهر العظمة والذي أصبح وزيرا، وبهجت البيطار (أحد التلامذة المباشرين للقاسمي)، أصدرت عام 1946 مجلة باسم الجمعية يمكن اعتبارها أهم سجل مرجعي للسلفية الإصلاحية الشامية وتطوراتها. وقد أُغلقت الجمعية بعد مجزرة حماة الكبرى عام 1982.

            وبالرغم من حل الأحزاب السياسية وإلغاء الحياة الديمقراطية في سوريا لأجل الوحدة الناصرية مع مصر، إلا أن الإصلاحيين السلفيين الشاميين ظلوا أوفياء لمعتقداتهم ومبادئهم، لكن بعد انقلاب البعث عام 1963 وحلِّ الأحزاب والتعددية السياسية، بدأت السلفية الإصلاحية بالتفكك، وتحولت جمعياتها إلى مجرد جمعيات خيرية ومجلاتها إلى مجلات ثقافية، وانصرف أتباعها إلى الجدل العقدي مع خصومهم، حيث بلغ ذروته في نهاية السبعينيات، وتحولوا إلى السلفية العلمية. ويمكن اعتبار مناظرة الشيخين سعيد البوطي وناصر الألباني مثالا نموذجيا على ذلك."
            أخيرا أيها المهاجر.. كن مع السوريين قلبا وقالبا لتكون في قلب بلادهم… بطريقة أو بأخرى دافع عنهم لا تقتلهم، فربما تجد في ذلك حقيقة غابت عن ممارسات "المهاجرين" طيلة عامي 2013 و2014، إلا من رحم ربي.

            "زمان الوصل" لكل السوريين..

            فتحي ابراهيم بيوض التميمي
            رئيس التحرير

            تونسيا كنت أو مغربيا.. جزراويا كنت أو يمنيا.. أمريكيا أو أوربيا… كنت، وهاجرت إلى سوريا لأجل القتال ودولة تحلم بها، تقطع الرؤوس وتقتل السوريين،




            تعليق


            • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل


              كتيبة "البتار الليبي" التابعة لداعش تحقّق مع أسير من النصرة على الطريقة الأسدية
              =========


              بث ناشطون شريط فيديو على موقع "يوتيوب" لعناصر من كتيبة "البتار الليبي" المنضوية تحت تنظيم "الدولة الإسلامية"، وهم يحققون مع أسير من أبناء الشعيطات (ريف دير الزور)، كان يقاتل إلى جانب "جبهة النصرة"، وبدا في الشريط الأسير المذكور وهو مقيد اليدين إلى الخلف جالساً على كنبة وأمامه شخص يضع لثاماً أسود على وجهه، فيما تُسمع أصوات أشخاص آخرين دون أن تُرى وجوههم، ويسأله الشخص الملثم الأسير بلهجة ليبية:"من أي منطقة أنت ومن أين أتيت" فيقول له الشخص المقيد:"من منطقة "غرانيج"، وجئت إلى البسيرة ومن البسيرة جئت إلى الدحلة".

              ويسأله ثانية: "مع مين قاتلت"، فيقول له مع الجبهة، وهنا يقول له الشخص الملثم بحدة: "قاتلت مع جبهة النصرة الدولة الإسلامية" ويتابع وهو يلوح بمسدسه في وجه الأسير:"كم شخص قتلت من الدولة، فيقول له:" كنا مجرد مرابطين نقوم بالحراسة في المنطقة"، ويسأله من جديد:"عندما قبضت عليكم الدولة كنتم تقاومون"، فيجيبه الأسير المغلوب على أمره: "كنا نهرب، اقتحموا علينا مرابطنا على حين غفلة ولم يكن بمقدورنا الثبات أمام تنظيم الدولة.

              وحينما سأله اللواء البتار:"لماذا لم تستطيعوا الثبات أمام الدولة الإسلامية"، أجابه الشخص الأسير: "كان الشرعيون يضحكون علينا" ويسأله الملثم ثانية، وهو يقترب منه شاهراً مسدسه:"ماذا قالوا لكم عن الدولة الإسلامية" فيجيبه:"قالوا لنا إن هؤلاء –يقصد تنظيم الدولة- بغاة وخوارج، ونحنا جنود عاديون لم نكن نعرف"، ويكرر الأسير الجملة: "والله العظيم ما كنا نعرف لو كنا نعرف ما قاتلناكم".

              ويسأله الملثم من جديد: "كم شخص كنتم" فيجيبه:"15 شخصاً"، وهنا ينهال عنصر تنظيم الدولة الملثم على وجهه بعدة صفعات قائلاً له وهو يصرخ: "ليش عم تكذب، كنتوا كتير هنيك"، ثم يمسك العنصر المذكور بحذائه ويضرب الأسير على وجهه".

              وأعلنت كتيبة "البتار الليبية" التي تقاتل إلى جانب تنظيم "الدولة"، عن تأسيسها منذ أكثر من سنتين، وقاتلت في مناطق متفرقة من سوريا أبرزها في ريف اللاذقية، وبايعت تنظيم "الدولة"، إثر الانشقاق الذي حصل بين التنظيم و"جبهة النصرة".

              تعليق


              • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                تعليق


                • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                  المشاركة الأصلية بواسطة لادئاني مشاهدة المشاركة


                  هل نحن مرتدون.. أيها المهاجرون؟!
                  =============




                  تونسيا كنت أو مغربيا.. "جزراويا" كنت أو يمنيا.. أمريكيا أو أوربيا… كنت، و"هاجرت" إلى سوريا لأجل القتال ودولة تحلم بها، تقطع الرؤوس وتقتل السوريين، وتعتبر نفسها مخلصهم من "الضلال" فاذهب إلى الجحيم…

                  هذا ما ستسمعه من كل سوري وطني يبحث عن بلاده الجميلة، التي يسود فيها القانون والحق، ولا يستخدم بها الإسلام لإدراك السلطة والتسلط كما فعل حكام دولة الأسد بفلسطين و"البعث" النظري.

                  أن تقطع رأس جندي نظامي "شُحط" من حاجز للمخابرات الجوية وسيق إلى حتفه في مطارات الأسد، فهذه لم تخدمنا ولم تداوِ جراح السوريين، أن تقطع رأس قناص الدبابات وعشرات رجال "السفلية الشامية" بحجة أنهم مرتدون، فذلك والله خير دليل أنك ما جئت لنصرتنا أو نصرة الإسلام، بل لنصرة نفسك ثم "أميرك".


                  لست سلفيا ولا علمانيا... أنا سوري يحق لي الاختيار ورفع الصوت في وجهك وأميرك... كما فعلت وفعلنا مع سجاني نظام الأسد



                  في الفترة التي كان "يمزح" بها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ويقول إنه سيقصف النظام، غصت الشبكة المعلوماتية بعشرات مقاطع قطع الرؤوس التي صور بعضها بدقة متناهية في سوريا، وكأنك تقول: "أنا أقطع الرؤوس.. هاكم الدليل، ثورة السوريين متوحشة، توحش النظام أخف وطأة"…

                  هل تعلم أيها المهاجر أنك خدمت نظام الأسد أضعاف ما خدمته إيران وحزب الله وروسيا. أعلم تماما أنك ما وصلت إلى هذا السطر من المقال إلا واعتبرتني "مرتد" يحل بالطبع -وهو العادي- قطع رأسي.. هل تعلم أنك خدمت الأسد أكثر منهم جميعا، بتسويدك علم الاستقلال الذي نفخر به، وتهديدك بفتح "روما" واسترداد الأندلس، وأنت قابع في ريف إدلب..!، خدمته عندما قتلت وطاردت خيرة رجال "السلفية الشامية".. واعتبرتهم كفارا وهم من خدموا الدين رغم سياط المخابرات في الزمن الذي كنت فيه تنعم بالمدارس الأمريكية والأوروبية وجوازات سفرهم، أو تقود سيارة فاخرة على طرقات الخليج السريعة… ولنا بهم أسوة حسنة في الثمانينات والتسعينات.



                  كيف أفهم الإسلام

                  افهم أن الإسلام لكل زمان ومكان… دين يجدد نفسه بالاجتهاد والتآخي بين الناس..، لا بالسيف والمقصلة والتكفير بالجملة، عملت "السلفية الشامية" على تنقية ممارسات الناس العبادية والاجتماعية بما يكون متلازما مع مبادئ الإسلام وروحه… فكان الشيخ السلفي في سوريا.. جميل اللسان واللحية.. حسن المعشر، يغض الطرف ولا يفكر بطريقة ما، بمعجزة ما، تجعله يسبي النساء.. ويخدم الأسد من حيث يدري ولا يدري.

                  دعني أبسطها أكثر… أنا وأصدقائي نعلم أن الله جميل يحب الجمال.. فلن أكون طليق اللحية حتى الفظاظة ولن أكون حد اللسان واليد حتى القتل"… هو مثال يختزل الكثير مما نفهم نحن.

                  في بحث نشرته "الجزيرة" للمعارض عبد الرحمن الحاج عام 2013… جاء فيه ما نفهمه نحن السوريين من "السلفية" وتعاملها السياسي والاجتماعي…لا ما تود أن ترسيه في بلاد الشام بالدم والصلب.

                  يقول الحاج: "لم تتوقف السلفية السورية عن التغيير منذ بروزها في نهاية القرن التاسع عشر في أهم مركزين تاريخيين: دمشق وحلب.

                  كيف يمككني أن انسى أنك تزوجت من فتاة سورية لشهر.. تركتها و"نفرت" للجهاد وفي رحمها طفل منك، تركتها لمصيرها



                  في بداياتها، كانت الحركة السلفية السورية شبيهة إلى حد كبير بالسلفية الإصلاحية التي نشأت في مصر على يد الشيخ محمد عبده، وكان رموزها رجال فكر ودين أيضا، مثل الشيخ عبد الرحمن الكواكبي (1849-1902) والشيخ جمال الدين القاسمي (1966-1914)، والشيخ محمد رشيد رضا (1865-1935)، لكن السياسة كانت في صلب اهتماماتها. ولا يختلف الفكر السلفي الشامي في بنيته عن الفكر السلفي للمدرسة الإصلاحية السلفية في مصر. وقد تأثر عدد كبير من كبار رجال السياسة الوطنيين الأوائل بأفكار روادها، وبشكل خاص بأفكار جمال الدين القاسمي الذي كان يرعى منتدى يحضره أمثال: لطفي الحفار وعبد الرحمن الشهبندر وفارس الخوري ورفيق العظم ومحمد كرد علي وسليم الجزائري وعبد الحميد الزهراوي، وآخرون غيرهم.

                  تفرعت عن السلفية الإصلاحية الشامية عدة جمعيات، سرعان ما لعبت دورا مهما في الحياة السياسية، أهمها "الجمعية الغرّاء" (1924) التي أسسها الشيخ عبد الغني الدقر، وحاولت الـتأقلم مع التغييرات الاجتماعية التي أحدثها اقتحام الحياة الغربية الحديثة، وأدى نشاطها إلى إحداث تأثير اجتماعي واسع فباتت هدفا مغريا للسياسيين ورجال الحكم، طمعا في الأصوات الانتخابية التي بحوزتها، بحيث إن شكري القوتلي الذي حصل على تأييد الجمعية نجح في الانتخابات البرلمانية في 1943، وجعل أمين سرّ الجمعية، الشيخ عبد الحميد الطباع، على قائمة مرشحي "الكتلة"، ففاز بالوصول إلى "البرلمان السوري" سنة 1943.

                  لا ننسى تضحيات بعض المهاجرين.. ولا ننسى أيضا مافعل بعضهم الآخر، لا يمكن أن أقبل أو نقبل أن يصفع عربي أو غربي سوريا في بلاده بحجة أمر الله



                  وأيضا جمعية التمدن الإسلامي (1930) التي أسسها أحمد مظهر العظمة والذي أصبح وزيرا، وبهجت البيطار (أحد التلامذة المباشرين للقاسمي)، أصدرت عام 1946 مجلة باسم الجمعية يمكن اعتبارها أهم سجل مرجعي للسلفية الإصلاحية الشامية وتطوراتها. وقد أُغلقت الجمعية بعد مجزرة حماة الكبرى عام 1982.

                  وبالرغم من حل الأحزاب السياسية وإلغاء الحياة الديمقراطية في سوريا لأجل الوحدة الناصرية مع مصر، إلا أن الإصلاحيين السلفيين الشاميين ظلوا أوفياء لمعتقداتهم ومبادئهم، لكن بعد انقلاب البعث عام 1963 وحلِّ الأحزاب والتعددية السياسية، بدأت السلفية الإصلاحية بالتفكك، وتحولت جمعياتها إلى مجرد جمعيات خيرية ومجلاتها إلى مجلات ثقافية، وانصرف أتباعها إلى الجدل العقدي مع خصومهم، حيث بلغ ذروته في نهاية السبعينيات، وتحولوا إلى السلفية العلمية. ويمكن اعتبار مناظرة الشيخين سعيد البوطي وناصر الألباني مثالا نموذجيا على ذلك."

                  أخيرا أيها المهاجر.. كن مع السوريين قلبا وقالبا لتكون في قلب بلادهم… بطريقة أو بأخرى دافع عنهم لا تقتلهم، فربما تجد في ذلك حقيقة غابت عن ممارسات "المهاجرين" طيلة عامي 2013 و2014، إلا من رحم ربي.

                  "زمان الوصل" لكل السوريين..

                  فتحي ابراهيم بيوض التميمي
                  رئيس التحرير

                  تونسيا كنت أو مغربيا.. جزراويا كنت أو يمنيا.. أمريكيا أو أوربيا… كنت، وهاجرت إلى سوريا لأجل القتال ودولة تحلم بها، تقطع الرؤوس وتقتل السوريين،






                  يحتاج الكثيرين لفهم الواقع السوري اعلاه قبل الهرطقة بما لا يعرفون



                  يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                  لأجرب لي خويٍ مباري

                  تعليق


                  • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل


                    سبع مفخخات في نفس الوقت على قوات البيشمركة

                    تعليق


                    • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                      قناة بغداد:

                      افاد مصدر امني في محافظة الأنبار بأن عناصر تنظيم داعش يحاصرون الفوج الرابعَ التابعَ للواء ال 18 من الشرطه الاتحادية وسريةِ مغاوير التابعة للشرطة الاتحادية المتمركزة في منطقه الـ 35 غربي الرمادي فيما يمنعون وصولَ تعزيزات عسكريه وموادَ غذائيةٍ لهم “وأكد المصدر ان عناصر الفوج يعيشون حالة صعبه جداً بسبب النقص الحاد في الماء والغذاء ” على حد وصفه .

                      تعليق


                      • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                        قناة التغيير :

                        كشف تقرير اعدته وكالة رويترز عن انه إنه قبل اندلاع أحدث اشتباكات الأسبوع الماضي انسحبت قوات الجيش والحشد الشعبي داخل المنشآت الحيوية في مصفاة بيجي وتركوا الدفاع عن القضاء للشرطة المحلية ومقاتلي العشائر الأقل تجهيزا.

                        ونقل التقرير عن ضابط بالجيش العراقي قوله ان كبار قادة الجيش أمروا تلك القوات بالانسحاب من داخل بيجي واتخاذ مواقع داخل المصفاة التي أعطيت لها أولوية. مشيرا الى ان قادة الجيش حذروا من ان بقاء الجيش داخل احياء القضاء سيساعد تنظيم الدولة على استدراج الجيش إلى حرب استنزاف.

                        تعليق


                        • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل


















                          تعليق


                          • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل



















                            تعليق


                            • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                              تعليق


                              • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                                داعش تقترب من قاعدة عين ا لا سد مسافه 5 كيلو مترات وسط مخاوف من حصارها من قبل الدولة


                                اجل ثوار عشائر هههههههههههههههههههههههههههههههه

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 41. الأعضاء 0 والزوار 41.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X