إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

    المشاركة الأصلية بواسطة فايز مشاهدة المشاركة



    لنفترض انها سوخوي 35 او ميج 29
    هل المسألة اشتر طيارة وخلاص

    اين التدريب والمناورات المشتركة والرادارات والاواكس

    اصلا قدرة اليمن على استيعاب التكنولوجيا = صفر ،، لا من جهة الامكانات المادية ولا البشرية

    نفس الكلام ينطبق علي النظام النصيري في سوريا وفي النهاية الطيارين من كوريا الشمالية!

    تعليق


    • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

      تقرير أمريكي:الحوثيون يسعون لاتفاق سري مع واشنطن





      أكد تقرير نشره موقع مجلة فورين بوليسي الأميركية أن أنصارالله الحوثيين يسعون إلى ترتيب علاقات طيبة مع الولايات المتحدة، خلف أبواب مغلقة.

      وقال التقرير: "في الوقت الذي يتظاهر فيه الحوثيون بشوارع صنعاء وهم يهتفون الموت لأميركا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، يصرح زعماؤهم من وراء الكواليس بأنهم يريدون علاقات طبيعية مع الولايات المتحدة".

      وتعتقد المجلة أن هناك سببًا بسيطًا لاستعدادهم المحتمل للتعاون مع واشنطن، وهو أن الحوثيين، مثل الجماعات المدعومة من إيران الأخرى في المنطقة، يستغلون كراهية الولايات المتحدة لتنظيم القاعدة وخوفها منه، ويظهرون قدرتهم على مكافحته، كي يكون ذلك مسلكهم نحو ترطيب الأجواء مع الأميركيين.

      وأشارت المجلة الأميركية إلى أن تزايد النفوذ الإيراني في اليمن يشكل تحديًا إستراتيجيًا مُحتملًا على المدى الطويل لدول الخليج، التي تسعى لمنع السيطرة الإيرانية على مضيق هرمز، من خلال توسيع تصدير النفط عبر موانئها على البحر الأحمر، وهو ما يصبح مهددًا بالخطر إن سيطر الحوثيون الشيعة، اتباع إيران، بالكامل على اليمن.


      من جهة أخرى, أقرت "اللجنة الثورية" التابعة للحوثيين برئاسة محمد الحوثي تشكيل ما سمته "اللجنة الثورية العليا لتسيير شؤون الدولة"، وذلك بعد اجتماع في القصر الجمهوري بصنعاء، ويأتي ذلك رغم قرار مجلس الأمن الذي أمهل الحوثيين أسبوعين للتراجع عن "قراراتهم الأحادية".


      ونشرت صحيفة المسيرة الناطقة باسم جماعة الحوثي أسماء 15 عضوا -بينهم امرأتان- قالت إنهم مرشحون لتشكيل اللجنة العليا التي سيرأسها أيضا محمد الحوثي.

      كما نشرت ما سمته "اللائحة المنظمة" لعمل اللجنة ومهامها التي تتمثل في متابعة تسيير شؤون الدولة لحين تشكيل مؤسساتها وفقا للإعلان الدستوري الذي أصدره الحوثيون.

      ويأتي ذلك التحرك رغم تصويت أعضاء مجلس الأمن بالإجماع على مشروع قرار يندد "بالقرارات الأحادية" لجماعة الحوثي، ويدعوها لترك السلطة والعودة إلى المفاوضات، والإفراج عن الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي ورئيس الحكومة المستقيل خالد بحاح.

      تعليق


      • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

        اللجان الشعبية في عدن تتهم صالح والحوثيين بتنفيذ "مؤامرة خطيرة"



        اتهمت اللجان الشعبية بمحافظة عدن جنوب اليمن قوات الأمن الخاص بالمحافظة بتنفيذ "مؤامرة خطيرة لتسليم المدن والمعسكرات" في عدن للحوثيين وعناصر موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.وقالت اللجان الشعبية في أول بيان لها إن الاشتباكات التي شهدتها عدن مؤخراً جاءت بعد أن "أقدمت تلك العناصر بمهاجمة موقع اللجان بعد أن أوقفت اللجان الشعبية في وجه انتهاكاتهم بحق أبناء الجنوب، فما كان منها إلا الرد بشكل حاسم على عدد من المواقع العسكرية التي تتحصن فيها مجاميع تلك العصابة وتم اعتقال عدد منهم واكتشاف ملصقات شعارات جماعة الحوثي بحوزتهم وتم التحقيق معهم وأدلوا باعترافات خطيرة تؤكد معلوماتنا على دور ذلك الجهاز في مخطط استهداف الجنوب".
        وحول الأوضاع الأمنية التي تشهدها البلد عموماً وسيطرة جماعة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء واقتحام مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية، ومحاصرة الرئيس هادي ورئيس حكومته خالد بحاح و"الإعلان الدستوري" الذي أعلنه الحوثيون مؤخرا، أكدت اللجان الشعبية أنها خطوة "بددت كل المساعي السياسية والدولية في تسيير العملية السياسية وإيجاد مخرج عادل للقضايا المصيرية وعلى رأسها القضية الجنوبية، لتكون تلك الخطوات المسمار الأخير في نعش ما تسمى بالوحدة وهي ليس انقلابا على شرعية الرئاسة ومخرجات الحوار فحسب بل انقلاب على الوحدة التي لا وجود لها إلا في الخطاب الرسمي، كما أنها ترسل رسالة واضحة للجميع ان لا حل ولا خلاص للجنوب وقضيته إلا في الاحتكام للإرادة الجنوبية التي يعلم الجميع حقيقتها".
        وأضاف البيان: "إن ما أقدمت عليه تلك الجماعة أتى ضمن مخطط مرسوم أفرزه تحالف اتضحت ملامحه جلية بين الحوثي وصالح الذي سهل مهمة احتلال واقتحام المؤسسات والمدن بعلاقاته والولاء الذي يحظى به في الجيش وفي مقدمة ذلك الحرس الجمهوري والأمن المركزي.
        وأضاف أيضاً "عندما نتحدث عن هاتين القوتين العسكريتين فإننا نستذكر تاريخا طويلا من الانتهاكات والتآمر والغطرسة ليس في الجنوب بحسب بل حتى في الشمال لينتهي الأمر أخيرا بتسليم الدولة بكل مقوماتها لجماعة الحوثي كما سبق لهم أن سلموا مواقع عسكرية في السابق لتنظيم القاعدة".
        وإزاء التمدد الحوثي إلى المناطق المحاذية للمحافظات الجنوبية، وصولاً إلى محافظة البيضاء، لم تستبعد اللجان الشعبية "أن تتعدى جماعة الحوثيين على حدود البيضاء إلى الجنوب، وهو ما يمثل خطرا حقيقيا جعل أبناء الجنوب اليوم يصطفون صفاً واحداً لمجابهته في الضالع ويافع وأبين وشبوة، ليؤكدوا رفضهم المطلق لتلك الجماعة ومطامعها".
        ووجهت اللجان الشعبية رسالة إلى جماعة الحوثيين، قالت فيها إن "أي تحرك ضد الجنوب سيكون بمثابة استنساخ لحرب صيف 1994 بطابع طائفي خطير، ولن تجدوا إلا الفشل والهزيمة على أرض الجنوب الحرة، وستفشل مطامعكم كما ستفشل حججكم الكثيرة والمفضوحة".

        تعليق


        • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

          المشاركة الأصلية بواسطة فايز مشاهدة المشاركة



          لنفترض انها سوخوي 35 او ميج 29
          هل المسألة اشتر طيارة وخلاص

          اين التدريب والمناورات المشتركة والرادارات والاواكس

          اصلا قدرة اليمن على استيعاب التكنولوجيا = صفر ،، لا من جهة الامكانات المادية ولا البشرية

          انا اعني ان الطيارين ومشغلي هذه المعدات(دفاع جوي) سيكونون روس او اوكرانيين
          مستوعبين للمعده ولايحتاجون زمن للاستيعاب
          ولم اكن اتكلم عن طيارين يمنيين

          تعليق


          • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

            استعدادات حوثية متسارعة تحسبا للتدخل الخارجي
            الحوثيون يعملون على التحول من ميليشيات إلى جيش بديل استعدادا لأي مواجهات قد تحدث في اليمن.
            العرب [نُشر في 19/02/2015، العدد: 9833، ص(1)]
            المؤسسة العسكرية في غياب تام



            صنعاء - قالت مصادر خاصة لـ”العرب” إن الحوثيين وبعد استكمال سيطرتهم على منظومة الصواريخ التابعة للجيش اليمني باتوا على مرمى حجر من إحكام قبضتهم الكاملة على سلاح الجو.وأكدت المصادر أن الحوثيين لم يكتفوا بهيمنتهم على القرار العسكري من خلال القيادات العسكرية الموالية لهم على رأس وزارة الدفاع وهيئة الأركان إضافة إلى تواجد عناصرهم المسلحة في كافة المرافق العسكرية بما في ذلك قيادة القوات الجوية ومطار الديلمي العسكري في صنعاء وأنهم في طريقهم للتحول إلى جيش متكامل.
            وكانت تقارير صحفية قد تحدثت عن استيلاء الحوثيين على ثلاث طائرات عسكرية من طراز “سوخوي” كانت اليمن قد تعاقدت على شرائها مع روسيا في وقت سابق ووصلت قبل أيام إلى ميناء الحديدة (غرب اليمن) الذي تسيطر عليه ميليشيات الحوثي.
            كما تشير المعلومات إلى قيام الحوثيين بنقل أحدث طائرات أسطول القوات الجوية اليمنية إلى مطار صعدة معقل الجماعة الرئيسي شمال اليمن.
            وقالت مصادر مطلعة لـ”لعرب” إن الحوثيين أغلقوا مطار الحديدة الدولي وأنهم يقومون بنقل الكثير من العتاد العسكري القادم من روسيا عبر طائرات شحن عسكرية.
            وأكدت المصادر أن من بين ذلك العتاد صواريخ نوعية تستخدم في المناطق الجبلية الوعرة ولم تكن في حوزة الجيش اليمني من قبل وهو ما يشير ربما إلى نية الحوثيين استخدامها في مواجهاتهم مع بعض القبائل اليمنية المناوئة لهم .
            وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع الإعلان عن تحويل مطار صعدة خلال الأسبوعين القادمين من مطار محلي إلى مطار دولي، وهو الأمر الذي يشكل تحولا خطيرا في استراتيجيات الحوثيين.
            وسيصبح المطار بمثابة نافذة رئيسية للجماعة على مصادر الدعم القادم من حلفائها في المجالين العسكري والأمني وخصوصا إيران في معزل عن المطارات الرئيسية الأخرى التي تسيطر عليها الجماعة أيضا مثل مطاري صنعاء والحديدة والتي يشعر الحوثيون بأنها مخترقة أمنيا وكل تحركاتهم فيها لازالت مكشوفة على العكس من مطار صعدة الذي يقع في النطاق الجغرافي الأكثر أمنا.
            وسيمنح مطار صعدة بحسب مراقبين الحوثيين أفقا جديدا حتى في صراعاتهم المسلحة حيث من الممكن أن تنطلق من هذا المطار طلعات جوية لمساندة الحوثيين على الأرض وخصوصا في مناطق مأرب والبيضاء ودون الحاجة إلى إضفاء طابع رسمي على هذه العمليات.
            وسيتحول المطار إلى شريان حياة يضمن للحوثيين وصول الدعم اللوجستي من سلاح وخبراء ووفود سياسية بشكل أكثر سهولة وانسيابية وأمنا.
            ويرى المراقبون أن تحركات الحوثيين المتسارعة للسيطرة على مقدرات الجيش اليمني تأتي تحسبا لتحولات سياسية قادمة في اليمن قد يفرضها المجتمع الدولي من خلال مجلس الأمن وهو الأمر الذي قد يجبر الجماعة على القبول بمبدأ الشراكة السياسية مع القوى الأخرى لكنها تكون حينئذ قد أصبحت القوة العسكرية الأقوى حتى من مؤسسة الجيش الذي يجري إفراغه من عناصر قوته.
            كما يعمل الحوثيون على التحول من طور الميليشيات إلى طور الجيش البديل استعدادا لأي مواجهات قد تحدث في المنطقة في ظل تقارير عن قيامهم بشراء مساحات شاسعة في بعض الجزر اليمنية وعلى رأسها جزيرة “ميون” التي تسيطر على مضيق باب المندب والذي يعتبره الحوثيون وسيلة للضغط على المجتمع الدولي والإقليمي في حال تم اتخاذ أي إجراءات بحقهم تحت الفصل السابع.
            ويعتبر محللون سياسيون وعسكريون أن أبرز عقبة تقف في وجه استكمال الحوثيين لسيطرتهم على الكثير من الوحدات العسكرية عالية التجهيز تكمن في نفوذ الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي لازال يهيمن على الكثير من وحدات الجيش وخصوصا ما كان يسمى بالحرس الجمهوري والقوات الخاصة التي كان يقودها نجله.
            وقد شهدت بعض هذه الوحدات اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وعناصر من تلك الوحدات رفضت دخول المسلحين وسيطرتهم على مخازن الأسلحة.
            وهو ما حدث قبل أيام في اللواء العاشر التابع للقوات الخاصة في مدينة باجل بمحافظة الحديدة وكما حدث أمس الأول في مقر قيادة القوات الخاصة بمنطقة الصباحة بصنعاء من اشتباكات قتل على إثرها أحد الضباط الموالين لصالح بعدما رفض تمكين الحوثيين من مخازن السلاح.
            ونظر الرئيس السابق إلى قوات الاحتياط (الحرس الجمهوري) سابقا والقوات الخاصة إلى أنها حصته من غنائم الجيش اليمني التي أسقطها الحوثيون إضافة إلى كونها القوة التي تحول حتى الآن على الأقل دون مساس الحوثيين به.

            تعليق


            • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

              هل يستعين الحوثي بطيارين سوريين لاستخدام الطائرات التي استولى عليها؟






              قلل رئيس مركز أبعاد للدراسات والبحوث "عبد السلام محمد" من أهمية الأسلحة المكدسة لدى مليشيات الحوثي، محذرًا من إمكانية استعانة الجماعة بـ"طيارين سوريين" لاستخدام الطائرات التي استولوا عليها من قواعد الجيش اليمني.
              جاء ذلك خلال مشاركته في حلقة من برنامج ما وراء الخبر المذاع عبر قناة الجزيرة تناولت استيلاء جماعة الحوثي على 15 طائرة من قاعدة في الحديدة ونقلها إلى العاصمة صنعاء، إضافة إلى ثلاث طائرات مفككة كانت وزارة الدفاع اشترتها من روسيا جرى نقلها أيضا صعدة.
              ورأى عبد السلام أنه رغم ما يروى عن تكديس الأسلحة لدى الحوثيين، فإن تاريخ اليمن يشهد دائما بأن القوة وحدها دون تحالفات المجتمع والسياسة لا تكفي، وإلا لكان علي عبد صالح استخدم القوة خلال ثورة 2011، على حد قوله.
              وأوضح أن امتلاك الحوثيين للقوة الجوية خطأ كبير يستلهم تجربة رئيس النظام السوري بشار الأسد خوفا من العجز على الأرض، لافتا إلى أن الاتجاه نحو التوازن والرعب يشمل أيضا دول الجوار، بما يعني أن التهديد إقليمي "وهذا أمر خطير".
              وأشار عبد السلام محمد إلى أن ثمة مجموعات مرتزقة يمنيين ممن كانوا على وشك ضرب الثوار في 2011 "لولا العاقلون حول علي عبد الله صالح الذين منعوه"، مؤكدا أن هذا لا يعني أن كل الطيارين "باتجاه الخيانة"، مضيفا أن هناك "مدربين سوريين" ربما عادوا ليُستخدموا في مهام عسكرية، على حد تعبيره.

              تعليق


              • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                كاتب: أمريكا تهدد الخليج إما التعاون مع الحوثيين أو الحرب الأهلية باليمن



                قال الكاتب الصحفي اليمني "عارف أبو حاتم" إن مشهد مغادرة الدبلوماسيين الأميركيين اليمن يوم الاحتفال بالذكرى الرابعة لانطلاق ثورة 11 فبراير/شباط لا يشبه مشهد مغادرتهم الصومال في مارس/آذار 1994، إذ كان المشهد الأول تواطؤا مع الحوثيين الذين اطمأن الأميركيون إلى تسلمهم الحكم، فيما كان المشهد الآخر نتيجة إذلال وهزيمة مدوية ألحقتها الفصائل الصومالية المتناحرة بالعدو المشترك "القوات الأميركية وحلف الناتو".


                وأكد أبو حاتم فى مقال بعنوان "فى ذكري ثورة فبراير تسليم اليمن للحوثيين" نشر بموقع الجزيرة نت - أن مغادرة السفارات الغربية بقيادة الولايات المتحدة للأرض اليمنية تهدف إلى أمرين عسكري وسياسي، أما العسكري فهو التبشير بحرب أهلية سيدشنها الحوثي ضد الرئيس السابق وعائلته وحزب الإصلاح، وهما قوتان كبيرتان من شأنهما مقاومة المشروع الحوثي، ومهاجمتهما لن تكون إلا بضوء أخضر أميركي.


                وأضاف أن الهدف السياسي هو تهديد موقف الإدارة السعودية الحالية بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز، بزعزعة استقرارها وأمنها، إذا أبدت تشددا فيما يتعلق بمواجهة الحوثيين بحزمة من الإجراءات السياسية والاقتصادية أهمها توقف الدعم المادي لليمن، لذا قرر الغرب سحب سفارات بلدانه من اليمن حتى يضع الإدارة السعودية أمام خيارين إما القبول بحكم حلفائه الحوثيين، أو القبول بانهيار اليمن ودخوله في حرب أهلية تزعزع جنوب المملكة والمياه الدولية التي يعبر منها نفط وتجارة الخليج، بحسب رأيه.

                تعليق


                • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                  غلطه كبيره

                  لا نعرف كيف صناع القرار السعودي يفكرون


                  يعني لازم زيدي يدعم من السعوديه ليكون وكيلا لهم عن اليمن


                  يعني اما الزيدي عفاش او الزيدي علي محسن او الزيدي الحوثي

                  الا تجد السعوديه شخصيات شافعيه تضع يدها بيدهم

                  علي محسن لص و سارق و حرامي و مكروه من عموم الشوافع السنه سواء في الجنوب الشمال

                  الكثيير من الشوافع ربما يفضل التحالف مع عفاش و الحوثي بدلا عن التحالف مع الهارب علي محسن

                  ان صح ان المملكه تدعم علي محسن ليحارب الحوثي فنقول مبروك مقدما للحوثي

                  فعلي محسن الفار الهارب لم ينتصر و خلفه الفرقه الاولى مدرع فكيف ينتصر الان

                  مبارك للحوثي

                  تعليق


                  • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                    ذكرت مصادر قبلية في جنوب اليمن أن قبائل العوالق في شبوة، وقبائل يافع في لحج، عقدت اجتماعات حاشدة أمس، وأعلنت تشكيل {جيش شعبي} لمواجهة تمدد الحوثيين باتجاه المحافظات الجنوبية، محذرة من أنها قررت {هدر دم كل من يتعاون أو يسهل للحوثيين دخول مناطقهم}. وأعلنت القبائل المجتمعة أيضًا إغلاق حدودها مع محافظة البيضاء المحاذية لأربع محافظات جنوبية هي شبوة النفطية، ولحج، وأبين، والضالع. واستنفرت القبائل الجنوبية في اليمن مقاتليها، استعدادا لمواجهة الحوثيين الذين باتوا على حدودهم بعد سيطرتهم على محافظة البيضاء مؤخرا. وذكرت المصادر أن الاجتماع قرر تشكيل قوة مسلحة قبلية من 3 آلاف مقاتل و200 طاقم لحماية مصالح المحافظة النفطية ورفض أي أعمال تخريب لأي مصالح خاصة أو عامة بها.
                    في غضون ذلك، صعد الحوثيون (أنصار الله) من خطواتهم الانقلابية متجاهلين الحراك الشعبي المناهض لهم، ومتجاوزين قرار مجلس الأمن الدولي الأخير الذي دعا إلى سحب ميليشيات الحوثيين من المؤسسات الحكومية ورفع الحصار المسلح عن قادة الدولة.
                    وذكرت وكالة الأنباء سبأ، أن ما يسمى «اللجنة الثورية العليا»، أعلنت البدء في «تشكيل مؤسسات الدولة وفقا لأحكام الإعلان الدستوري». وقالت إن اللجنة قررت البدء بوضع شروط ومعايير آلية اختيار أعضاء المجلس الوطني. وأكدت اللجنة أنها شرعت في الإجراءات «بغض النظر عما يجري من حوارات بين القوى السياسية والتي لم تصل إلى نتيجة». وذكرت اللجنة أنها اتخذت عددا من القرارات الخاصة بمؤسسات الدولة والوضع الاقتصادي دون أن تكشف مضمونها


                    ذكرت مصادر قبلية في جنوب اليمن أن قبائل العوالق في شبوة، وقبائل يافع في لحج، عقدت اجتماعات حاشدة أمس، وأعلنت تشكيل {جيش شعبي} لمواجهة تمدد الحوثيين باتجاه المحافظات الجنوبية، محذرة من أنها قررت {هدر دم كل من يتعاون أو يسهل للحوثيين دخول مناطقهم}. وأعلنت القبائل المجتمعة أيضًا إغلاق حدودها مع محافظة البيضاء المحاذية لأربع محافظات جنوبية هي شبوة النفطية، ولحج، وأبين، والضالع. واستنفرت القبائل الجنوبية في اليمن مقاتليها، استعدادا لمواجهة الحوثيين الذين باتوا على حدودهم بعد سيطرتهم على محافظة البيضاء مؤخرا.

                    تعليق


                    • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                      المشاركة الأصلية بواسطة الذات العام مشاهدة المشاركة
                      ذكرت مصادر قبلية في جنوب اليمن أن قبائل العوالق في شبوة، وقبائل يافع في لحج، عقدت اجتماعات حاشدة أمس، وأعلنت تشكيل {جيش شعبي} لمواجهة تمدد الحوثيين باتجاه المحافظات الجنوبية، محذرة من أنها قررت {هدر دم كل من يتعاون أو يسهل للحوثيين دخول مناطقهم}. وأعلنت القبائل المجتمعة أيضًا إغلاق حدودها مع محافظة البيضاء المحاذية لأربع محافظات جنوبية هي شبوة النفطية، ولحج، وأبين، والضالع. واستنفرت القبائل الجنوبية في اليمن مقاتليها، استعدادا لمواجهة الحوثيين الذين باتوا على حدودهم بعد سيطرتهم على محافظة البيضاء مؤخرا. وذكرت المصادر أن الاجتماع قرر تشكيل قوة مسلحة قبلية من 3 آلاف مقاتل و200 طاقم لحماية مصالح المحافظة النفطية ورفض أي أعمال تخريب لأي مصالح خاصة أو عامة بها.
                      في غضون ذلك، صعد الحوثيون (أنصار الله) من خطواتهم الانقلابية متجاهلين الحراك الشعبي المناهض لهم، ومتجاوزين قرار مجلس الأمن الدولي الأخير الذي دعا إلى سحب ميليشيات الحوثيين من المؤسسات الحكومية ورفع الحصار المسلح عن قادة الدولة.
                      وذكرت وكالة الأنباء سبأ، أن ما يسمى «اللجنة الثورية العليا»، أعلنت البدء في «تشكيل مؤسسات الدولة وفقا لأحكام الإعلان الدستوري». وقالت إن اللجنة قررت البدء بوضع شروط ومعايير آلية اختيار أعضاء المجلس الوطني. وأكدت اللجنة أنها شرعت في الإجراءات «بغض النظر عما يجري من حوارات بين القوى السياسية والتي لم تصل إلى نتيجة». وذكرت اللجنة أنها اتخذت عددا من القرارات الخاصة بمؤسسات الدولة والوضع الاقتصادي دون أن تكشف مضمونها


                      http://aawsat.com/home/article/29398...-جنوبًا

                      ممتاز جدا

                      بارك في رجال العوالق و يافع السنه

                      و لكن هم يضلون قبائل و ليست دوله

                      نعم سوف يصمدون امام الحوثي لفتره

                      و لكن الحوثي الذي تقف خلفه قوات الحرس الخاص الزيدي التابع لعفاش

                      و الحوثي التي تدعمه ايران و روسيا

                      سوف يتمكن في النهايه من الدخول الى يافع و شبوه

                      بالمال الذي معه و بسلاح النوعي الذي معه


                      على دول الخليج دعم القبائل السنيه في كل اليمن شمالا و جنوبا دعم حقيقي كما تفعل ايران مع الحوثي

                      تعليق


                      • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                        تنظيم داعش مستمرون فى التدفق على اليمن


                        ذكرت صحيفة اليمن اليوم، أن مقاتلى تنظيم داعش مستمرون فى التدفق على اليمن بحرًا عبر المحافظات الجنوبية.


                        ونقلت الصحيفة اليوم عن مصادر فى قوات خفر السواحل اليمنية أنها رصدت قاربين يقلان حوالى 40 من مقاتلى داعش نزلوا فى منطقة "رأس الكلب" وتم نقلهم برًا إلى جهة مجهولة.

                        وأوضحت المصادر أن قوات خفر السواحل لم تتمكن من الوصول إلى منطقة "رأس الكلب" لعدم تواجد زوارق بحرية قادرة على الوصول إليها بالإضافة إلى عدم نشر جنود البحرية فى هذه المنطقة.

                        وصرح مصدر أمنى للصحيفة أن شركة الطيران التركية كانت تنقل مقاتلى "داعش" إلى عدن ولكن بعد ما تكشف الأمر وبدأت سلطات الأمن فى التدقيق فى الوافدين إلى عدن عبر الخطوط التركية مما تسبب فى حدوث حرج للشركة فأضطر التنظيم إلى تهريب عناصره بحرًا لليمن.

                        وأشارت الصحيفة إلى أن سواحل محافظات حضرموت وأبين والمهرة جنوب البلاد أستقبلت فى الأشهر الأخيرة دفعات من مقاتلى داعش الذين سبق وشاركوا فى عمليات فى سوريا والعراق وأعلن التنظيم عن عودة عدد من مقاتليه إلى اليمن لمواجهة الحوثيين.

                        تعليق


                        • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                          المشاركة الأصلية بواسطة أبوخليل2003 مشاهدة المشاركة
                          تنظيم داعش مستمرون فى التدفق على اليمن



                          ذكرت صحيفة اليمن اليوم، أن مقاتلى تنظيم داعش مستمرون فى التدفق على اليمن بحرًا عبر المحافظات الجنوبية.


                          ونقلت الصحيفة اليوم عن مصادر فى قوات خفر السواحل اليمنية أنها رصدت قاربين يقلان حوالى 40 من مقاتلى داعش نزلوا فى منطقة "رأس الكلب" وتم نقلهم برًا إلى جهة مجهولة.

                          وأوضحت المصادر أن قوات خفر السواحل لم تتمكن من الوصول إلى منطقة "رأس الكلب" لعدم تواجد زوارق بحرية قادرة على الوصول إليها بالإضافة إلى عدم نشر جنود البحرية فى هذه المنطقة.

                          وصرح مصدر أمنى للصحيفة أن شركة الطيران التركية كانت تنقل مقاتلى "داعش" إلى عدن ولكن بعد ما تكشف الأمر وبدأت سلطات الأمن فى التدقيق فى الوافدين إلى عدن عبر الخطوط التركية مما تسبب فى حدوث حرج للشركة فأضطر التنظيم إلى تهريب عناصره بحرًا لليمن.

                          وأشارت الصحيفة إلى أن سواحل محافظات حضرموت وأبين والمهرة جنوب البلاد أستقبلت فى الأشهر الأخيرة دفعات من مقاتلى داعش الذين سبق وشاركوا فى عمليات فى سوريا والعراق وأعلن التنظيم عن عودة عدد من مقاتليه إلى اليمن لمواجهة الحوثيين.




                          اذا ضعف دور المملكة وباقي دول الخليج العربي في اليمن فستخلو الساحة للقاعدة وداعش وسينضم معها الكثير والكثير من ابناء السنة في اليمن ، كما حدث في العراق بالضبط
                          واذا احاربناها في المستقبل فسنجد انفسنا نحارب الشعب اليمني نفسه

                          فيه قاعدة في الدفاع المدني وهي :

                          يجب ان توجه الماء لاطفاء مصدر النار وليس اللهب ..

                          واخشى ان نوجه الماء للرماد فيما بعد

                          sigpic

                          تعليق


                          • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                            شؤون إيرانية @iranianaffairs · ١٩ فبراير

                            قلت سابقا أننا سوف نرى قريبا داعش في #اليمن أصدقكم القول أنني لم أتوقع أن يحدث ذلك بهذه السرعة #شؤون_إيرانية



                            شؤون إيرانية @iranianaffairs · ١٩ فبراير في #اليمن، سترون #داعش تقتل في الجنوب والوسط ولكنها لن تقاتل ضد الحوثي. الدرس السوري يتكرر


                            شؤون إيرانية @iranianaffairs · ١٩ فبراير يركز الحوثي على شعار محاربةالقاعدة في #اليمن، سوف يكتمل المشروع بدخول #داعش إلى الساحة. سيتم حينها التركيز على محاربة الإرهاب وترك الحوثي





                            تعليق


                            • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                              الرئيس اليمني أكد رفضه للانقلاب وتمسكه بالمبادرة الخليجية





                              شيخ قبيلة مقرب للسعودية عرّاب عملية إخراج "هادي" من منزله




                              تحدثت تقارير يمنية عن تفاصيل عملية إخراج الرئيس عبدربه منصور هادي من منزله بالعاصمة صنعاء، حيث فرض عليه الحوثيون إقامة جبرية لأسابيع، مؤكدة أن العملية تمت بالتنسيق بين وحدة حماية الرئيس وجهاز استخبارات خليجي، فيما كان مهندس العملية هو شيخ قبلي بارز معروف عنه علاقاته الجيدة بالمملكة العربية السعودية.وقال أحد أفراد إدارة الرئيس هادي، وفقا لصحيفة عدن الغد، السبت (21 فبراير)، إن عملية إخراجه تم الإعداد لها منذ أكثر من أسبوعين وتحديدا عقب إغلاق الولايات المتحدة الأمريكية لسفارتها في اليمن .

                              وأضاف المصدر أن شيخ قبلي بارز في شمال اليمن يقطن في صنعاء ويتمتع بعلاقة "جيدة" مع المملكة العربية السعودية كان "مهندس" عملية إخراج الرئيس هادي من منزله.وبحسب المصدر، شارك في عملية إخراج الرئيس هادي إلى عدن عدد من الأطراف والشخصيات القبلية بشمال اليمن وبإشراف شخصي من قائد الحماية العسكرية للرئيس هادي "صالح الجعملاني".وحددت لحظة خروج الرئيس هادي من منزله بعد اندلاع اشتباكات مسلحة بمعسكر "الصباحة" التابع للقوات اليمنية الخاصة.وقال المصدر إن الاشتباكات وقعت للتغطية على عملية الخروج، حيث توجهت اهتمامات الحوثيين صوب هذه الاشتباكات التي رافقتها تغطية إعلامية من قنوات عربية وسعودية إخبارية على وجه التحديد.

                              وأوضح المصدر أن عملية خروج الرئيس هادي من منزله في صنعاء تمت عند الساعة السادسة من مساء الجمعة، حيث تحركت سيارة واحدة وعلى متنها الرئيس هادي ومرافقين 2 فقط ووصلت حتى منطقة بلاد "الروس" إلى الجنوب من صنعاء، حيث تم تبديل السيارة بسيارة أخرى وبإشراف شيخ قبلي من المنطقة.وقال المصدر إن العملية تمت على 3 مراحل وشاركت فيها 3 فرق انتهت آخرها بوصول الرئيس هادي عند الساعة السادسة صباحا إلى مدينة عدن .

                              وقال المصدر إن الخطة تضمنت وصول شخصيات سياسية إلى منزل الرئيس هادي مساء يوم الجمعة إلى منزله في صنعاء والإيحاء بأن هذه الشخصيات التقت "هادي" وهو ما تم بنجاح.يأتي هذا فيما قال الرئيس هادي في أحدث تصريح له عقب الخروج من صنعاء ، إن بلاده ملتزمة باستكمال المبادرة الخليجية والتي وصفها بالكفيلة بإعادة الاستقرار لليمن.وأضاف هادي في بيان له اليوم، إن كل الخطوات والتعيينات منذ 21 سبتمبر باطلة ولا شرعية لها، مضيفًا: "إننا متمسكون بالعملية السياسية المستندة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كمرجعية رئيسة، وأدعو إلى رفع الإقامة الجبرية عن رئيس الوزراء".









                              تعليق


                              • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                                يعلن التزامه بالمبادره الخليجيه كلام فاضي لان ماجاب المشاكل الا المبارده الخليجيه لانها خلت عفاش المتحكم
                                لازم الان يعلن نقل العاصمه الى عدن ويعلن وقف تعامل الجيش مع الحوثيين واقليم ازال محتل من قبل عصابه ويعلن صالح والحوثي خارجين على القانون

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 8. الأعضاء 0 والزوار 8.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X