إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية



    قالت مصادر مطلعة بميناء الحديدة (غربي
    اليمن) إنّ سفينة تُدعى "شارمن" وصلت الميناء مساء الخميس الماضي قادمة من أوكرانيا، حاملة شحنة كبيرة من الأسلحة الروسية الخاصة بالمعدات العسكرية الجوية.

    ومن المقرر أن تكون عناصر عسكرية من جماعة الحوثيين قد استكملت إفراغ حمولة السفينة اليوم السبت، حيث قالت المصادر إنّ الأسلحة عبارة عن ذخائر وقنابل وصواريخ مضادة للطيران وصواريخ للطائرات.
    وأكد شهود عيان أنّ الحوثيين الذين يسيطرون على ميناء الحديدة منذ مساء الجمعة يمنعون العمّال والحراسة الأمنية من الاقتراب من الغاطس، حيث لا تزال السفينة فيه منذ مساء الخميس.
    وأكد عسكريون أنّ هذه الأسلحة هي أسلحة نوعية يمكن استخدامها في المناطق الجبلية الوعرة، وتفتقد إليها القوات الجوية اليمنية.
    وسبق أن نقل موقع "الصحوة نت" الإخباري اليمني عن مصادر عسكرية وأمنية بمدينة الحديدة أن سفينة إيرانية اقتربت من ميناء المدينة، وهي تحمل على متنها ستين ألف طن من الوقود لإيصالها إلى جماعة الحوثي.
    وأوضحت المصادر -التي لم يكشف عنها- أن السفينة هي أول شحنة من نوعها للحوثيين الذين سيطروا على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول الماضي.
    وذكر الموقع أنه سبق للحوثيين أن استولوا على ميناء الحديدة، وعزلوا المسؤول فيه القبطان محمد إسحاق، وعينوا مكانه شخصا مواليا لهم يدعى جمال عايش.


    http://www.aljazeera.net/news/arabic...8A%D8%AF%D8%A9

    تعليق


    • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

      الحوثيون يتسلمون أسلحة إيرانية.. ويصادرون صفقة لوزارة الدفاع


      صنعاء - محمد القاضي
      كشفت مصادر صحافية يمنية ان باخرة أوكرانية تبحر في البحر الأحمر تقترب من شواطئ الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيين. وقالت المصادر نقلا عن مصادر عسكرية أن الباخرة على متنها ١١ حاوية تحمل سلاحا خاصا بوزارة الدفاع (قسم طيران) تم شراء الصفقة في وقت سابق سابق. وأكدت أن الحوثيين سوف يقومون باستلامها. وكانت هيئة الطيران امرت بإغلاق مطار الحديدة أمام الملاحة الجوية لغرض نقل الاسلحة التي وصلت من إيران عبر طائرات نقل عسكري إلى مطار الحديدة والميناء بغرض نقلها إلى مطار صعدة وليس لغرض تسوير حرم المطار كما ذكرت الهيئة، اذ ان التسوير يقع بعيدا عن مدرج المطار وسبق أن سور المطار من جهاته الاقرب دون توقف الرحلات الطيران.

      ونقلت عن مصادر في مطار الحديدة الاحد انه شوهد الساعة العاشرة والنصف صباحا هبوط طائرة نقل كبيرة عليها العلم الايراني يعتقد أنها من تقوم بنقل الاسلحة وكان ميناء الحديدة قد استقبل هذا الاسبوع طائرة أوكرانية بها اسلحة للطيران دفاع جوي.



      -----------------------------------------
      يبدو من كمية الاسلحه التي تتوالى ان هناك اطقم ستاتي لتشغيلها تكون قادره على استيعاب استخدامها وتشغيلها ربما ايرانيه وربما اخرى

      تعليق


      • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

        اللجان الشعبية تسيطر على التلفزيون والمخابرات بعدن

        اليمن.. حزب «صالح» يدعو لإسقاط إعلان «الحوثي».. واشتباكات وحروب في مناطق عدة







        صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
        رفض حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، المشاركة في اجتماع يوم الاثنين بدعوة من جماعة الحوثي. وأكدت مصادر سياسية في صنعاء أن أعضاء الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر رفضوا حضور اجتماع يوم الاثنين في القصر الجمهوري بصنعاء، كانت جماعة الحوثي قد دعت إليه. وقالت الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي إن امتناعها عن المشاركة في الاجتماع، الذي كانت اللجنة الثورية للحوثيين، قد دعت أعضاء البرلمان لحضوره يوم أمس، بالقصر الجمهوري، بصنعاء للتشاور، جاء من منظور أن دعوة الحوثيين «لا تتفق مع أي أعراف أو قوانين أو أنظمة». يأتي ذلك في وقت تواصل القوى السياسية في اليمن وبحضور المبعوث الأممي، جمال بنعمر، مشاوراتها الرامية على إيجاد حل للأزمة التي تشهدها البلاد. غير أن تلك المناقشات تتعثر بالمواقف المتباينة للمثلي الأحزاب المشاركة فيها. وفيما قال الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني، عبده الجندي: إنه لا بديل أمام جماعة أنصار الله إلا التراجع عمّا صدر عنهم من «إعلان دستوري» قوبل برفض داخلي وخارجي لا يستهان به، إذا أرادوا لحركتهم الحفاظ على ما لديها من صورة جميلة. بدوره كشف الدكتور أحمد عبيد بن دغر النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام، في وقت متأخر من مساء الأحد عن أسباب تأخر الوصول إلى اتفاق في المناقشات الجارية منذ أسبوعين لحل الأزمة في اليمن.. وقال بن دغر أن الخلاف كان كبيراً بين من أرادوا الحفاظ على الشرعية الدستورية والبرلمانية ومن رأوا غير ذلك. مشيراً إلى أن حزب المؤتمر يتمسك بالشرعية الدستورية من منظور أن مجلس النواب يعد الشرعية الباقية الحافظة للوحدة الوطنية والحاضنة للدولة اليمنية الموحدة. واتهم بعض الأطراف بمحاولة إسقاط الدستور والبرلمان معاً.. وقال: «وهو الأمر الذي لم يكن في مقدورنا الموافقة عليه أو التماهي معه، حرصاً على وطن قد تمزقه الصراعات، أو تقسمه الأطماع». وأعلن الدكتور بن دغر، أن المؤتمر الشعبي وحلفاءه قرروا أخيراً الوقوف إلى جانب الإجماع الوطني في ترتيب أوضاع السلطتين التشريعية والرئاسية أياً كانت نتائجه، طالما عبر عن رأي الغالبية من أبناء اليمن وحقق إجماعاً وطنياً وسيكون المؤتمر مؤيداً ومتفقاً مع ما ستخرج به الأحزاب والقوى السياسية والإجماع الوطني متمسكاً ومستمراً في الحوار وحاضراً في جلساته. ميدانياً، تصاعت أعمال العنف في مناطق مختلفة من اليمن، وفيما سيطر مسلحون من عناصر تنظيم القاعدة، مساء الأحد، على موقع عسكري تابع لكتيبة من قوات الدفاع الجوي، في أحد الجبال المطلة على مدينة عتق «عاصمة شبوة» (شرق اليمن)، اختطف مسلحون مجهولون 12 عسكرياً بينهم ثلاثة ضباط في محافظة لحج، بجنوب البلاد. كما قتل جنديان اثنان بحادث آخر في نفس المنطقة. وأكدت مصادر عسكرية سقوط موقع للدفاع الجوي بأيدي مسلحي القاعدة في محافظة شبوة. وجاء هذا الحادث بعد يومين من سيطرة تنظيم القاعدة، على مقر اللواء 19 مشاة، المتمركز في مديرية بيحان، بمحافظة شبوة أيضاً، والذي أعقبه سيطرة مسلحين قبليين كذلك على موقعين عسكريين، في منطقة عسيلان، في ذات «المحافظة». وفي مدينة عدن (جنوب اليمن) سيطر مسلحو اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي على عدد من المنشآت الحكومية في ساعة مبكرة من فجر الاثنين. وقالت مصادر متطابقة إن مسلحي اللجان الشعبية سيطرت على مقر إذاعة وتلفزيون عدن ومبنى جهاز الأمن السياسي (المخابرات).
        مشيرة إلى أن قتيلين سقطا خلال الاشتباكات بين قوات الأمن الخاصة التي كانت تتولى حماية تلك المنشآت ومسلحي اللجان الشعبية. وفي محافظة لحج (جنوب اليمن)، قال مصدر محلي، إن مسلحين من الحراك الجنوبي اختطفوا 12 عسكرياً بينهم ثلاثة ضباط، عندما كانوا في طريقهم إلى مواقع عسكرية في منطقة «الحبيلين». فيما قُتل جنديان اثنان، مساء الأحد، في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية في منطقة «بيت عياض» بمدينة الحوطة. وفي ذات السياق اندلعت اشتباكات بين قوات الجيش ومسلحي اللجان الشعبية التابعة لجماعة «الحوثي» من جهة وعناصر تنظيم القاعدة المسنودين بمسلحين قبليين على مشارف مدينة البيضاء، (جنوب شرق اليمن). وقالت المصادر إن الاشتباكات التي اندلعت مساء الأحد، جاء في أعقاب استهداف دورية للجيش اليمني ولجان «الحوثي» بقذيفة صاروخية أطلقتها عناصر تنظيم القاعدة، ونتج عنها مقتل خمسة أشخاص من الجنود واللجان الشعبية. وأشارت المصادر إلى أن عدداً من عناصر تنظيم القاعدة والقبائل المساندة لهم قتلوا في اشتباكات الأحد.









        تعليق


        • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

          من الميدان عمليات ضد الجيش المتحوث /حضرموت

          Enjoy the videos and music that you love, upload original content and share it all with friends, family and the world on YouTube.

          تعليق


          • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية



            المقطع قبل اسبوع

            تعليق


            • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية



              القضية الجنوبية تعد من أهم القضايا المحورية باليمن منذ 2007، عندما سعى الحراك لتحقيق مطالب حقوقية إثر عمليات الإقصاء التي تعرض لها مسؤولون وضباط جنوبيون بعد حرب 1994 من قبل نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
              ويبدو بعد الانقلاب الدستوري للحوثيين أن مسار الجنوب يتجه نحو حل يتسم بتحقيق شكل من الاستقلالية، ليس بالضرورة أن يأخذ شكل الانفصال، إلا أنه بالإمكان أن تتحقق فيه إدارة مستقلة لشؤونه بعيدا عن الشمال.

              دعوات مختلفة

              منذ ثورة فبراير الشعبية 2011 ضد الرئيس السابق أصبحت القضية الجنوبية حاضرة وبقوة على الساحة اليمنية وعلى طاولة الخارج الإقليمي والدولي.
              وبرزت دعوات مختلفة لحلها، منها من يقول بحلها تحت سقف دولة واحدة، أو من خلال دولة فيدرالية بإقليمين شمالي وجنوبي، وثالث بفصل الجنوب كليا عن الشمال واستعادة دولة الجنوب (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية)، بينما ظهرت أخيرا دعوة لعودة الجنوب العربي التي لا تعترف بيمنية الدولة.
              في المقابل، يصر الرئيس السابق لدولة جنوب اليمن نائب رئيس دولة الوحدة حتى 1994 علي سالم البيض على رفض كل مبادرات الحوار من أجل حل القضية الجنوبية، ويتمسك بالدعوة إلى الانفصال الأحادي عن صنعاء، مستندا، إلى دعم حصل عليه من إيران.
              ويبدو سيناريو الانفصال الذي رسمه علي البيض أمرا شديد الخطورة في ظل المعطيات الجديدة بانقلاب جماعة الحوثي على شرعية الرئيس هادي وحكومته.
              الحوار الوطني

              ويمكن القول إن اليمنيين جميعا اتفقوا على أن حل القضية الجنوبية هو المدخل لحل الأزمة المركبة باليمن.
              وتبنى مؤتمر الحوار الوطني (مارس 2013 إلى يناير 2014) القضية الجنوبية، إلا أن مخرجاته بإقامة ستة أقاليم لم تلبي طموح بعض الجنوبيين، الداعين لإقامة إقليمين جنوبي وشمالي.
              اشتعال مطلب الانفصال، ألقت التطورات الدراماتيكية في الشمال بتأثيرها على المشهد في الجنوب لجهة تعزيز المطالب بالانفصال، خاصة بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء في 21 سبتمبر الماضي، والهجوم على دار الرئاسة، وفرض الإقامة الجبرية على الرئيس وحكومته من قبل جماعة الحوثي التي تمسك بمفاصل الدولة عبر انقلاب استكملت أركانه بالإعلان الدستوري.
              هذه الأحداث أوجدت تعاطفا جنوبيا كبيرا ووحدت المتنافرين في سبيل استعادة الدولة في الجنوب، وزادت هذه التطورات من غليان الشارع الجنوبي بعد أن لاقت فعالية ذكرى ثورة أكتوبر الجنوبية في 14 أكتوبر الماضي تصعيدا من قبل الحراك وخارجه حول دعوة تقرير المصير، كتعبير ناعم لمطلب الانفصال.
              انقسام الفصائل

              لكن مشهد استعادة دولة الجنوب تتنازعه مشاريع مختلفة داخلية تبدأ بانقسام فصائل الحراك لأكثر من 33 فصيلا، ومشاريع بامتدادات إقليمية ودولية لم يفصح الذين تبنوها عن هوية تلك الامتدادات، إلا أن المؤشرات تتجه للأطماع الإيرانية التي باتت تنظر للجنوب بأنه قد يعزز من نفوذها الإقليمي عبر الموقع الاستراتيجي لميناء عدن بالتوازي مع تهديدات الحوثيين باقتحام الجنوب، في وقت عجزت المكونات الجنوبية عن توحيد قيادتها والاتفاق على رؤية واحدة لمخاطبة الغير بشأن استحقاق القضية الجنوبية، فضلا عن ترقب مصير الرئيس المستقيل المنحدر من الجنوب، والذي يرزح تحت الإقامة الجبرية.
              شكل الدولة

              يرى القيادي في اللجنة الإعلامية للحراك الجنوبي أحمد الدماني في حديث لـ”مكة” أن هناك مساعي لقيادات الجنوب بأن تكون الدولة الجديدة مركزية من فيدراليات متعددة، تكون عدن عاصمتها السياسية وحضرموت عاصمتها الاقتصادية، على أن تكون الإدارة محلية في كل فيدرالية، في المقابل تكون المؤسسة العسكرية موحدة من باب المندب للمهرة تحت قوانين ولوائح وأنظمة موحدة.
              وأضاف أن الجنوب بعد الوحدة تعرض لطمس معالمه وهويته التاريخية، كما تم تفتيت مؤسساته لدرجة إزالة أسماء شوارع ومدارس، وتسريح 34 ألف جندي وضابط بالجيش الجنوبي.
              واقع القوة

              يرى القيادي في الحراك الجنوبي نقيب الإعلاميين حسين أحمد عثمان العمروري في حديث لـ”مكة” أن الجنوبيين في البداية سعوا للوحدة، لكنهم صدموا من الواقع المرير الذي أعقب الوحدة منذ سنتها الأولى مرورا بحرب الظلم في 1994، ووصولا إلى ما نحن فيه من استمرار نفس السيناريو المنفر الذي لا يبشر بإنصاف أو شراكه حقيقية.
              وأضاف: إذا كان من حق الحوثيين أن يحكموا ووصلوا للحكم بطريقتهم الخاصة، فإن للجنوبيين أيضا الحق في أن يكون لهم وطن مستقل.
              وتابع: طبعا أنا مع إعادة صياغة اتفاقية الوحدة كفدرالية بين إقليمين بدلا من الاندماجية التي أفشلتها قيادات الشمال وما سوى ذلك لن يكون إلا الاستقلال الكامل للجنوب وبحدود ما قبل 1990.
              دواعي الاستقلال

              تعد اليمن من أفقر دول العالم، و60% من سكانه تحت خط الفقر وتشكل النسبة الأكثر من الفقراء في المحافظات الشمالية، فيما تتركز الموارد في المحافظات الجنوبية، ولهذا يرى كثير من الجنوبيين بأنه من دون الشمال ذي الكثافة السكانية سيكون استقلال الجنوب أفضل، في ظل الحنين لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي لم يمض على استقلالها عن بريطانيا وقتا طويلا (من 1967 إلى 1990)، وشهد الجنوب في تلك الفترة مستوى معيشيا أفضل، بل حقق قفزات كبيرة في التعليم، بشهادات واعترافات دولية.
              الجنوب أفضل

              رغم مرور أكثر من 25 عاما على الوحدة اليمنية، إلا أن الشباب الجنوبي مقتنع بأن الحياة في الجنوب ستكون أفضل حالا مما هي عليه حاليا بالوحدة مع الشمال نظرا لثرواته الطبيعية وموقعه الجغرافي.
              فمساحة المحافظات الجنوبية حوالي ضعف حجم الشمال، ويقطنه فقط خمس سكان اليمن، إضافة إلى ذلك فقد تم اكتشاف الغاز والنفط في منطقة جنوب اليمن في 1982، لكن الاستخراج المكثف للنفط بدأ عقب الوحدة في 1990، وقد تحمل النفط الحصة الأكبر في الاقتصاد و80% من حقول النفط تقع في المحافظات الشرقية حضرموت وشبوة، ويعني ذلك أنها تقع في أراضي المحافظات الجنوبية.
              كما أن موقع اليمن إجمالا شماله وجنوبه استراتيجي، حيث تقع معظم المحافظات الجنوبية على البحر العربي، والبحر الأحمر وتتحكم بحركة التجارة والملاحة الدولية، وكذلك مدينة عدن وميناؤها الاستراتيجي والذي يعد ثاني ميناء على مستوى العالم فضلا عن الجزر اليمنية وأبرزها جزيرة سقطرى وجزر عبده كوري من الناحية الغربية التي تشرف على القرن الأفريقي.
              كل هذه المقومات تعد مغرية للطامحين بالانفصال، لكن مطالب أخرى في دعوة إقليم حضرموت ومن ثم المهرة في كيانات أخرى منفصلة، عوامل قد تعترض طريق استعادة دولة الجنوب

              تعليق


              • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                أكدت مصادر محلية يمنية لـ«الشرق الأوسط»، أن عناصر حركة «أنصار الله» الحوثية نقلوا عددا من الطائرات العسكرية من طراز سوخوي من ميناء محافظة الحديدة إلى محافظة صعدة، معقلهم الرئيسي، وأن تلك الطائرات كانت ضمن شحنة أسلحة روسية وصلت إلى اليمن قبل عدة أيام.
                وكان اليمن أبرم صفقة أسلحة مع روسيا قبيل استيلاء الحوثيين على السلطة.
                من جانبها، لم تؤكد أو تنف مصادر رسمية يمنية تلك الأنباء، في وقت أكدت فيه السفارة الروسية في صنعاء أن تعامل موسكو في موضوع السلاح، يتعلق بـ«الجهات الرسمية وليس غيرها».
                وجاءت هذه التطورات بينما تتجه الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي إلى عقد جلسة أخرى لبحث الأوضاع في اليمن ومناقشة فرض عقوبات على الحوثيين. وقال دبلوماسي بريطاني لـ«الشرق الأوسط» إن أعضاء المجلس سيبحثون الخطوات الأخرى التي يمكن اتخاذها في ظل رفض الحوثيين تنفيذ قرار مجلس الأمن السابق الذي صدر الأحد الماضي. وأضاف أن الجلسة ستبحث فرض عقوبات على الحوثيين وأنها قد تشمل زعيمهم عبد الملك الحوثي وبعض معاونيه، وتجميد أرصدتهم وفرض قيود على حركتهم، بالإضافة إلى فرض عزلة دولية.
                من جهة أخرى، تصاعدت المطالبات بالإسراع في إطلاق سراح الرئيس عبد ربه منصور هادي الموضوع تحت الإقامة الجبرية من قبل الحوثيين، بسبب تدهور حالته الصحية. وقال أحد مستشاري هادي لـ«الشرق الأوسط» إن «الرئيس يعاني مشكلات في القلب، ووضعه تحت الإقامة الجبرية والتطورات الراهنة، فاقم من تدهور حالته الصحية».


                أكدت مصادر محلية يمنية لـ«الشرق الأوسط»، أن عناصر حركة «أنصار الله» الحوثية نقلوا عددا من الطائرات العسكرية من طراز سوخوي من ميناء محافظة الحديدة إلى محافظة صعدة، معقلهم الرئيسي، وأن تلك الطائرات كانت ضمن شحنة أسلحة روسية وصلت إلى اليمن قبل عدة أيام. وكان اليمن أبرم صفقة أسلحة مع روسيا قبيل استيلاء الحوثيين على السلطة. من جانبها، لم تؤكد أو تنف مصادر رسمية يمنية تلك الأنباء، في وقت أكدت فيه السفارة الروسية في صنعاء أن تعامل موسكو في موضوع السلاح، يتعلق بـ«الجهات الرسمية وليس غيرها». وجاءت هذه التطورات بينما تتجه الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي إلى عقد جلسة أخرى لبحث الأوضاع في اليمن ومناقش

                تعليق


                • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                  نقلت طائرات مقاتلة إلى صعدة


                  جماعة الحوثي تستولي على شحنة أسلحة روسية للجيش اليمني

                  صنعاء - محمد القاضي
                  استولت جماعة الحوثي المسلحة على شحنة أسلحة مخصصة للجيش اليمني من بينها طائرات مقاتلة. وذكرت مصادر ملاحية في ميناء الحديدة ان جماعة الحوثي نقلت ثلاث طائرات حربية من طراز "سوخوي" كانت ضمن شحنة سلاح على متن سفينة تحمل اسم "شارمن" وصلت الاثنين إلى ميناء الحديدة. وأضافت المصادر ان الحوثيين نقلوا الطائرات وعددهن ثلاث مع قطع الغيار التابع لهن إلى مطار صعدة معقلهم الرئيسي، وهو المطار الذي أعلنت الجماعة مؤخرا انه جاهز لاستقبال الرحلات. ووصلت السفينة "شارمن" إلى ميناء الحديدة -الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي- قادمة من أوكرانيا، وهي محملة بشحنة كبيرة من الأسلحة الروسية النوعية المتعلقة بالطيران والقوات الجوية. السفينة تأخرت في عرض البحر منذ الجمعة الماضية وتم إفراغ حمولتها الاثنين، وهي عبارة عن ذخائر وقنابل وصواريخ مضادة للطيران وصواريخ للطائرات، وهذه الصفقة أبرمتها الدولة في عام 2009 وتم اعتمادها في العام التالي. وأكدت مصادر عسكرية أن هذه الأسلحة نوعية يمكن استخدامها في المناطق الجبلية الوعرة، وتفتقر إليها القوات الجوية اليمنية.

                  تعليق


                  • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية





                    يجب ان توقف دول الخليج الحوثي عند حده والا ستنمو القاعدة في المناطق السنية وتنتشر انتشار النار في الهشيم كما انتشر داعش في المناطق السنية العراقية بعد الافاعيل التي فعلتها الجماعات الشيعية المتطرفة وبمباركة من حكومة المالكي


                    الضغط يولد الانفجار

                    sigpic

                    تعليق


                    • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                      المشاركة الأصلية بواسطة الذات العام مشاهدة المشاركة
                      نقلت طائرات مقاتلة إلى صعدة


                      جماعة الحوثي تستولي على شحنة أسلحة روسية للجيش اليمني

                      صنعاء - محمد القاضي
                      استولت جماعة الحوثي المسلحة على شحنة أسلحة مخصصة للجيش اليمني من بينها طائرات مقاتلة. وذكرت مصادر ملاحية في ميناء الحديدة ان جماعة الحوثي نقلت ثلاث طائرات حربية من طراز "سوخوي" كانت ضمن شحنة سلاح على متن سفينة تحمل اسم "شارمن" وصلت الاثنين إلى ميناء الحديدة. وأضافت المصادر ان الحوثيين نقلوا الطائرات وعددهن ثلاث مع قطع الغيار التابع لهن إلى مطار صعدة معقلهم الرئيسي، وهو المطار الذي أعلنت الجماعة مؤخرا انه جاهز لاستقبال الرحلات. ووصلت السفينة "شارمن" إلى ميناء الحديدة -الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي- قادمة من أوكرانيا، وهي محملة بشحنة كبيرة من الأسلحة الروسية النوعية المتعلقة بالطيران والقوات الجوية. السفينة تأخرت في عرض البحر منذ الجمعة الماضية وتم إفراغ حمولتها الاثنين، وهي عبارة عن ذخائر وقنابل وصواريخ مضادة للطيران وصواريخ للطائرات، وهذه الصفقة أبرمتها الدولة في عام 2009 وتم اعتمادها في العام التالي. وأكدت مصادر عسكرية أن هذه الأسلحة نوعية يمكن استخدامها في المناطق الجبلية الوعرة، وتفتقر إليها القوات الجوية اليمنية.

                      http://www.alriyadh.com/1022921
                      هل المفترض ان نصدق ان كل هذا حصل بدون التنسيق مع روسيا !!!
                      لماذا تصل شحنة السلاح الروسي لليمن الان ؟؟

                      عموما سنحرقها ان تجاوزت خطوط انذارنا
                      كما فعلنا دوما مع الميج 29



                      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                      لأجرب لي خويٍ مباري

                      تعليق


                      • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                        المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                        هل المفترض ان نصدق ان كل هذا حصل بدون التنسيق مع روسيا !!!
                        لماذا تصل شحنة السلاح الروسي لليمن الان ؟؟

                        عموما سنحرقها ان تجاوزت خطوط انذارنا
                        كما فعلنا دوما مع الميج 29
                        من سيشغل هذه المعدات ‘هل هم الروس انفسهم

                        تعليق


                        • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                          المشاركة الأصلية بواسطة الذات العام مشاهدة المشاركة
                          من سيشغل هذه المعدات ‘هل هم الروس انفسهم
                          مرتزقة روس او ايرانيين
                          الان عرفت سبب الاجتماع في قيادة الدفاع الجوي
                          وسبب بعض التسريبات المتعمدة
                          الوضع منتهي .



                          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                          لأجرب لي خويٍ مباري

                          تعليق


                          • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                            المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                            مرتزقة روس او ايرانيين
                            الان عرفت سبب الاجتماع في قيادة الدفاع الجوي
                            وسبب بعض التسريبات المتعمدة
                            الوضع منتهي .
                            في الاخبار تواردت انها ثلاث طائرات سو ولم يحدد النوع اضافه الى كل عملية الشحن بالسفن وتحميلها وفكها ونقلها غير مجدي ان كانت الطائرات من نوعيات ميغ-29 *او *سو-24 اضافه الى كونها ليست ند للطيران السعودي حتا تتم هذه العمليه بمجملها الا ان كان في الامر طائرات روسيه باطقم روسيه خاصة ان العدد محدود ان كانت نوعية الطائرات او جيلها ضعيف لن تكون ذات جدوى
                            وذكرت هذه الطائرات لان ايران تملكها سيكون الاحتمال الاقرب لوجود مرتزقه ايرانيين كون لديهم الخلفيه عنها

                            تعليق


                            • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                              المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                              مرتزقة روس او ايرانيين
                              الان عرفت سبب الاجتماع في قيادة الدفاع الجوي
                              وسبب بعض التسريبات المتعمدة
                              الوضع منتهي .
                              راح تستخدم في حال تم تطبيق خطة عزل اقليم ازال لان الخطه الجايه كذا على العموم الفنره الجايه او الاسابيع القليله الجايه حبله بالمفاجات
                              (امس جرت مكالمه مع صديقي بالبحرين هو كان عسكري فصل بسبب قضيه بواسطه طلع تقاعد طبي جاهم خبر راح يتم استدعاء جميع المتقاعدين والمفصولين والفاصلين ) الايام جايه في طياتها الكثير

                              تعليق


                              • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                                المشاركة الأصلية بواسطة الذات العام مشاهدة المشاركة
                                في الاخبار تواردت انها ثلاث طائرات سو ولم يحدد النوع اضافه الى كل عملية الشحن بالسفن وتحميلها وفكها ونقلها غير مجدي ان كانت الطائرات من نوعيات ميغ-29 *او *سو-24 اضافه الى كونها ليست ند للطيران السعودي حتا تتم هذه العمليه بمجملها الا ان كان في الامر طائرات روسيه باطقم روسيه خاصة ان العدد محدود ان كانت نوعية الطائرات او جيلها ضعيف لن تكون ذات جدوى
                                وذكرت هذه الطائرات لان ايران تملكها سيكون الاحتمال الاقرب لوجود مرتزقه ايرانيين كون لديهم الخلفيه عنها



                                لنفترض انها سوخوي 35 او ميج 29
                                هل المسألة اشتر طيارة وخلاص

                                اين التدريب والمناورات المشتركة والرادارات والاواكس

                                اصلا قدرة اليمن على استيعاب التكنولوجيا = صفر ،، لا من جهة الامكانات المادية ولا البشرية

                                sigpic

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 10. الأعضاء 0 والزوار 10.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X