إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ‏عاجل | مراسل #الجزيرة: الحوثيون يبدأون مناورات عسكرية في صعدة قرب الحدود السعودية





    عاجل | مراسل
    #الجزيرة: الحوثيون يبدأون مناورات عسكرية في صعدة قرب الحدود مع #السعودية



    https://twitter.com/AJALive/status/575940695543934978

    تعليق


    • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

      نقل عنه قوله: لا منفذ اليوم للمهرولين إلى هناك إلا البحر الأحمر
      "مأرب برس": "صالح" يحشد قواته لاجتياح عدن والإطاحة بـ"هادي"
      http://sabq.org/WS0gde

      تعليق


      • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

        نقل عنه قوله: لا منفذ اليوم للمهرولين إلى هناك إلا البحر الأحمر
        "مأرب برس": "صالح" يحشد قواته لاجتياح عدن والإطاحة بـ"هادي"
        http://sabq.org/WS0gde

        تعليق


        • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

          الجزيرة - أخبار@AJALive · ٣ س قبل ٣ ساعاتعاجل | مراسل #الجزيرة: الحوثيون يبدأون مناورات عسكرية في صعدة قرب الحدود مع #السعودية

          تعليق


          • رد: ‏عاجل | مراسل #الجزيرة: الحوثيون يبدأون مناورات عسكرية في صعدة قرب الحدود السعودية



            تعليق


            • رد: ‏عاجل | مراسل #الجزيرة: الحوثيون يبدأون مناورات عسكرية في صعدة قرب الحدود السعودية

              المشاركة الأصلية بواسطة عـابر مشاهدة المشاركة

              تصدق عابر احس انهم راح يهجمون ويكررون سناريو 2009

              تعليق


              • رد: ‏عاجل | مراسل #الجزيرة: الحوثيون يبدأون مناورات عسكرية في صعدة قرب الحدود السعودية

                المشاركة الأصلية بواسطة F15as مشاهدة المشاركة
                تصدق عابر احس انهم راح يهجمون ويكررون سناريو 2009
                سيجدون ما لا يسرهم
                ..


                تعليق


                • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                  اليمن.. هادي يقرر إعادة الضباط المفصولين في عهد صالح وتجنيد 20 ألف جنوبي






                  عبد ربه منصور هادي

                  أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارا أعاد بموجبه عشرات الضباط الجنوبيين المسرحين في عهد الرئيس السابق علي عبد الله صالح بعد حرب الانفصال في الجنوب العام 1994.
                  كما أصدر هادي قرارا بتجنيد 20 الف عنصر من الجنوبيين في الجيش لإحداث توازن في تكوينات الجيش اليمني، بحسب مصادر عسكرية مقربة من الرئيس هادي.
                  وقرر هادي تعيين محمد مارم مديرا لمكتب رئاسة الجمهورية، بدلا من أحمد عوض بن مبارك ومحمد هادي منصور سكرتيرا خاصا للرئيس.
                  المصدر: RT + وكالات

                  تعليق


                  • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                    اعترضت السلطات الأمنية اليمنية كتيبتين من القوات الخاصة مواليتين للرئيس السابق علي عبد الله الصالح كانتا تتحركان باتجاه عدن وجاء هذا التحرك بعد ساعات من تهديد صالح للملتحقين بالرئيس هادي في عدن.

                    وتسود مختلف الأوساط السياسية والاجتماعية في عدن حالة من القلق بعد تصريحات الرئيس السابق علي عبد الله صالح التي لوح فيها بأن المهرولين إلى عدن لن يكون أمامهم منفذ للهروب إلا البحر على حد قوله.
                    وكشفت مصادر سياسية وعسكرية وامنية أن صالح يجري بعض الإجتماعات السرية مع قادة عسكريين وأمنيين موالين له في صنعاء بالتنسيق مع الحوثيين.وفي هذا السياق أفادت مصادر في عدن "للعربية" بأنه تم إرسال كتيبتين من القوات الخاصة من صنعاء إلى تعز بهدف التحرك إلى عدن.وقالت المصادر انه تم اعتراض هذه القوات في منطقة طور الباحة لحج شمال غرب عدن حيث كانتا تحاولان الوصول الى العاصمة الجنوبية.في الأثناء تم تعزيز اللجان الشعبية في عدن بقوة من الجيش موالية للرئيس هادي تم استقدامها من أبين تابعة للواء مئة وثلاثة عشر بقيادة فيصل رجب، تمركزت على مقربة من معسكر الصولبان التي تتواجد فيه قوات الأمن الخاصة حيث يرفض قائدها المقال التسليم لخلفة المعين من قبل الرئيس هادي

                    تعليق


                    • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                      القاعدة" باليمن تعلن سيطرتها على لواء للجيش



                      أعلن تنظيم "أنصار الشريعة" التابع لتنظيم "القاعدة" في اليمن سيطرته على اللواء 19 مشاة في محافظة شبوة قبل تمكن "الحوثيين" الشيعة من الاستيلاء عليه، وذلك بحسب تسجيل مصور بثه مقاتلو "أنصار الشريعة" على شبكة الإنترنت أعلنوا فيه سيطرتهم على اللواء الذي يتمركز في محافظة شبوة الواقعة جنوبي البلاد.

                      وأوضح القيادي في التنظيم حمزة الزنجباري أن المقر العسكري كان في طريقه إلى السقوط بيد "الحوثيين" عبر اتفاق مع قيادات في الجيش، إلا أن مقاتلي التنظيم تمكنوا من السيطرة عليه بمساعدة من سكان محليين قبل حصول ذلك.
                      وبحسب قيادي آخر في التنظيم، فقد استغرقت معركة السيطرة على المقر نحو ثلاث ساعات، وانتهت باستسلام جميع عناصر الجيش وتسليم أسلحتهم.
                      يأتي ذلك بعيد إعلان التنظيم مقتل أكثر من عشرين من مسلحي جماعة "الحوثي" أمس الجمعة في هجوم على مقر لهم بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
                      وكان التنظيم قد أعلن أمس الجمعة في بيان نشره عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أن عنصرين منه اقتحما مبنى للأمن في منطقة السوادية يتخذه الحوثيون مقرا لهم، وقتلا أكثر من عشرين منهم خلال هجوم استمر 45 دقيقة، بينما لم يرد تعليق من جماعة الحوثي في رداع بشأن الهجوم.

                      تعليق


                      • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                        اختاروا الطريق الخاطئ وسلّموا عقولهم لعمائم إيران


                        الحوثيون يردون على «مؤتمر الرياض» بمناورات البقع


                        الحوثي يستخدم القوات الجوية ضد المناطق اليمنية المعارضة للانقلاب


                        إبراهيم بن سعد آل مرعي
                        المملكة ودول مجلس التعاون اتخذت قرارها تجاه الأزمة اليمنية بانحيازها إلى الشعب اليمني وإلى الشرعية، ورفضها فرض الحوثي أجندته السياسية المكتوبة في طهران على الأحزاب اليمنية المختلفة، ومن هنا أتت استجابة دول الخليج إلى نداء الرئيس اليمني بعقد مؤتمر حوار يمني يحقق المصالحة اليمنية، وعودة الشرعية، ويحفظ أمن واستقرار اليمن الشقيق.

                        قرر التنظيم الحوثي الإرهابي الانقلابي الرد على مؤتمر الرياض وعلى الأيادي البيضاء الخليجية بخمسة قرارات، أولها، رفض الحوار في الرياض، ثانياً، عقد اتفاقيات غير مسبوقة مع طهران أُعلن عن بعضها، تشمل تزويد الحوثيين بالنفط لمدة عام، وبناء محطة كهرباء تعمل بالديزل والغاز، وصيانة وتشغيل ميناء الحديدة.

                        ثالثاً، في يوم الخميس (12 مارس 2015م)، نفذ الحوثي مناورات عسكرية بمحافظة صعدة شمال اليمن في منطقة البقع، والتي تبعد عن نجران (100 كلم)، تزامناً مع انعقاد اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون في الرياض، وهذه أول مرة يقوم الحوثي بمناورات في هذه المنطقة، فكل تدريباتهم السابقة أُجريت في مطرة ونقعة وخولان.

                        المناورات الحوثية العسكرية والتي نُفذت باستخدام المعدات الثقيلة المستولى عليها من مستودعات الجيش بعد (21 سبتمبر)، تأتي بإيعاز من إيران، وتهدف إلى الضغط على المملكة العربية السعودية ودول الخليج تجاه مواقفها السياسية من الأزمة اليمنية.
                        رابعاً، إجراء تعديلات على قيادات الجيش والقوات الجوية على وجه الخصوص، لضمان السيطرة على تلك القوات في حال قرر التنظيم الحوثي استخدام القوات الجوية ضد القبائل اليمنية المعارضة للانقلاب، ومن المرجح أن يقوم الحوثي باستخدام المقاتلات، والطائرات العمودية، والطائرات بدون طيار ضد الشعب اليمني بحجة محاربة القاعدة.

                        خامساً، الإيعاز لأتباع صالح والحوثي المتواجدين في عدن، بخلخلة الأمن، وزرع الرعب في قلوب المواطنين، وإيصال رسالة للمجتمع اليمني بضعف هادي، وعجزه عن بسط السيطرة حتى على المنطقة التي ينتمي إليها.

                        القرارات التي اتخذها الحوثي، والتي سيتخذها مستقبلاً تُعتبر غير شرعية لتعارضها مع قرار مجلس الأمن رقم (2140 وتاريخ 26 فبراير 2015م)، والذي يصنف الحوثي على أنه حركة انقلابية وأن هادي هو الرئيس الشرعي لليمن، وأما المناورات الحوثية على الحد الجنوبي للمملكة، فهي تتجاهل الاتفاقيات الدولية المانعة لتواجد الجيوش بأعداد كبيرة بالقرب من الحدود، وهو ما يُعد خرقاً واضحاً من قبل الحوثيين لكل المواثيق المتعارف عليها، ولكن ولماذا التعجب؟، فهذا التنظيم ومنذ عام 1992م، يعمل ويسير وفق قوانينه الخاصة التي أباحت له إزهاق الأرواح اليمنية، واحتلال الدولة، ووضع الرئيس تحت الإقامة الجبرية، ومحاصرة الحكومة، وحل البرلمان، وسرقة المال العام، وهذا نهج العصابات وقطاع الطرق عبر التاريخ.
                        يستمد السلوك السياسي الحوثي مبادئه من المدرسة التي تخرج منها في قم، والتي لا تفهم ولا تعترف بلغة الحوار، ولا تؤمن بحسن الجوار، ولا تتورع عن التدخل في الشأن الداخلي للدول، فآمنت بنجاح سياسة فرض الأمر الواقع بقوة السلاح، ومن ثم ترجمة هذا النجاح إلى انتصارات سياسية على طاولة المفاوضات.
                        ما ترمي إليه طهران كان واضحاً وجلياً في تصريح يونسي مستشار الرئيس روحاني الذي قال وبالحرف الواحد (بغداد عاصمة الإمبراطورية الإيرانية)، وليس هذا أول تصريح إيراني، أو أول بيان رسمي يصدر من إيران، تتطاول فيه على سيادة الدول العربية، وتنتهك أراضيها، وتتدخل في شأنها الداخلي، وما نطق به يونسي ترجمه قاسم سليماني على الأرض، فها هو ينتقل من العراق إلى سورية ولبنان وكأنها محافظات إيرانية، وسنراه قريباً في صنعاء.
                        ما تحقق لطهران في اليمن لم يكن بسبب التخطيط الإستراتيجي الإيراني المحكم فقط، بل ساعد على ذلك غياب الإستراتيجية العربية في تعاملها مع قضاياها الجوهرية ومن ضمنها اليمن، فتأخر دول مجلس التعاون الخليجي في تعاملها مع هذه الأزمة ساهم بلا شك في سيطرة الحوثيين على عاصمة اليمن ونصف أراضيه، ولتقليل الخسائر فإن دول الخليج بحاجة إلى تسريع وتيرة قراراتها المستقبلية، والانتقال إلى مبدأ التعامل بالمثل، فهي في سباق جيوسياسي مع نظام طهران، الذي لن يتخلى عن مكاسبه السياسية التي حققها، بل ولن يسمح لذراعه السياسية والعسكرية بالمشاركة في أي حوار كان في صنعاء أو في عدن أو في الرياض، تكون نتيجته ضياع هذه المكاسب التي لم تكن إيران تحلم بتحقيقها.
                        الشعب اليمني بقبائله وأحزابه والرافضة للانقلاب الحوثي، بأمس الحاجة إلى رؤية تحركات فعلية ومؤثرة لدول مجلس التعاون، فعلى الصعيد الإعلامي، يجب ألا نغفل أن القبائل المرابطة في مأرب، والجماهير المحتشدة والمتظاهرة في شوارع وميادين محافظات اليمن والرافضة للحوثي، لا تعلم بما يدور في دوائر صنع القرار الخليجي، ولا تستطيع التنبؤ بنوايا القادة، وبالتالي فهم بأمس الحاجة في هذه المرحلة إلى طمأنة (صانع القرار) في دول الخليج من خلال خطاب إعلامي واضح، بأن دول الخليج لن تتخلى عنهم وعن دعمهم في مواجهة التمدد الحوثي الإيراني، ولتحقيق ذلك يجب أن يكون هناك إستراتيجية إعلامية خليجية موحدة تجاه اليمن، تدعم الجهد الدبلوماسي وتتناغم معه، وعلى الصعيد العسكري، فإن دول مجلس التعاون بحاجة إلى دراسة إمكانية إجراء مناورات مشتركة برية وبحرية وجوية، تبعث من خلالها برسالتين، الأولى، إلى التنظيم الحوثي ومن خلفه طهران بأن استقرار اليمن من استقرار الخليج، والثانية، إلى الشعب اليمني وقبائل مأرب على وجه الخصوص، بأن دول الخليج لن تتخلى عنهم في حال طلب الرئيس اليمني دعما عسكريا خليجيا وخصوصاً عمليات إسناد جوي قريب، في حال قرر الحوثي وصالح استخدام سلاح الجو ضد القبائل اليمنية.
                        المملكة مدت أياديها البيضاء لليمن خلال (40) عاماً مضت، وحقنت دماء الأشقاء اليمنيين من خلال المبادرة الخليجية، وقدمت مساعدات مالية ضخمة، قُدرت للفترة من (مارس 2011م وحتى أكتوبر 2014م) بتسعة مليارات ريال، ولا ترغب أو تسعى لتصعيد عسكري، أو الانحياز لطرف على حساب آخر، ولكنها ترفض الانقلاب على الشرعية، وفرض الإرادة بقوة السلاح، ومن هذا المنطلق رحبت بعقد مؤتمر مصالحة يمني في الرياض مع إبقاء كافة الخيارات السياسية والأمنية والعسكرية مفتوحة تجاه أي تهديد إقليمي محتمل.
                        الأشقياء الحوثيون يعتقدون أنهم بهذه المناورات يستطيعون التأثير على قوة إقليمية عظمى كالمملكة العربية السعودية، فلم يستفيدوا من دروس (2009م)، وخانتهم ذاكرتهم السياسية والعسكرية، وسيدركون أنهم بتسليم عقولهم لعمائم إيران اختاروا الطريق الخاطئ، ولكن بعد فوات الأوان.

                        المملكة ودول مجلس التعاون اتخذت قرارها تجاه الأزمة اليمنية بانحيازها إلى الشعب اليمني وإلى الشرعية، ورفضها فرض الحوثي أجندته السياسية المكتوبة في طهران على الأحزاب اليمنية المختلفة، ومن هنا أتت استجابة دول الخليج إلى نداء الرئيس اليمني بعقد مؤتمر حوار يمني يحقق المصالحة اليمنية، وعودة الشرعية، ويحفظ أمن واستقرار اليمن الشقيق. قرر التنظيم الحوثي الإرهابي الانقلابي الرد على مؤتمر الرياض وعلى الأيادي البيضاء الخليجية بخمسة…

                        تعليق


                        • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                          إعلان أكبر تكتل سياسي لمناهضة الحوثيين


                          صنعاء - د ب أ
                          أشهرت أحزاب يمنية وحركات ثورية ومنظمات مجتمع مدني ونقابات وتحالفات قبلية وبرلمانية، يوم السبت، في العاصمة صنعاء التكتل الوطني للإنقاذ الهادف لاستعادة الدولة ورفض سلطة المليشيات، في إشارة إلى جماعة أنصار الله الحوثية المسيطرة على العاصمة ومحافظات أخرى.
                          وانتخب التكتل أمين عام حزب العدالة والبناء عبدالعزيز جباري رئيساً له فيما تم انتخاب الشيخ القبلي البارز غسان أبو لحوم أمينا عاماً، مع انتخاب هيئة تنفيذية عليا للتكتل مكونة من 59 رجلاً وامرأة.
                          ومن بين المكونات الممثلة في التكتل سبعة أحزاب أبرزها حزب التجمع اليمني للإصلاح المحسوب على الإخوان المسلمين، وحزب التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، وحزب العدالة والبناء، وحزب الرشاد السلفي، والكتلة البرلمانية لجنوب اليمن، بالإضافة إلى تحالف قبائل اليمن وتحالف قبائل إقليم سبأ.
                          وقال بيان صادر عن التكتل تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه: "في سبيل نزع فتيل الاقتتال ومنع تحويل الوطن إلى مجرد اسم في الذاكرة تحرك شباب ومثقفون وسياسيون وشخصيات وطنية على مدى أكثر من ثلاثة أشهر وصولاً إلى تأسيس تكتل وطني للإنقاذ يضم فيه العديد من القوى ليعبروا عن حاجة شعبية وسياسية ومجتمعية لاستكمال التغيير والتحول الديمقراطي وتنفيذاً لمخرجات الحوار الوطني وحماية الدولة والوطن من الانهيار والتفكك".
                          وأضاف أن تأسيس التكتل يهدف للتصدي للتداعيات المدمرة لحاضر الوطن ومستقبل أجياله، المتمثلة في استمرار حالة المراوحة والاستقطاب الحاد، ومحاولات التفرد والاستحواذ وإرهاب الشعب اليمني وقمع حرياته وانتهاكات حقوق الإنسان والاعتداء على مؤسسات الدولة ورموزها وتهديد الأحزاب والمنظمات والحركات الشبابية وقياداتها والاعتداء على الصحفيين.
                          وأشار البيان إلى أن إشهار التكتل جاء كخطوة في طريق استعادة الدولة للحفاظ على كرامة اليمنيين وبناء مشروعهم الحضاري الإنساني.
                          واُشهر هذا التكتل في ظل سيطرة جماعة أنصار الله الحوثية على معظم المحافظات اليمنية الشمالية على جانب العاصمة صنعاء، مع سيطرتها ايضاً على المؤسسات الحكومية والعسكرية فيها.
                          أشهرت أحزاب يمنية وحركات ثورية ومنظمات مجتمع مدني ونقابات وتحالفات قبلية وبرلمانية، يوم السبت، في العاصمة صنعاء التكتل الوطني للإنقاذ الهادف لاستعادة الدولة ورفض سلطة المليشيات، في إشارة إلى جماعة أنصار الله الحوثية المسيطرة على العاصمة ومحافظات أخرى. وانتخب التكتل أمين عام حزب العدالة والبناء عبدالعزيز جباري رئيساً له فيما تم انتخاب الشيخ القبلي البارز غسان أبو لحوم أمينا عاماً، مع انتخاب هيئة تنفيذية عليا…

                          تعليق


                          • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                            صادر: اتصالات مكثفة أجراها الملك سلمان والأمير مقرن والأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان مع خالد مشعل.



                            تعليق


                            • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                              المشاركة الأصلية بواسطة خشيف الريم مشاهدة المشاركة
                              صادر: اتصالات مكثفة أجراها الملك سلمان والأمير مقرن والأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان مع خالد مشعل.



                              اتصالات ومكثفة مع مشعل وفي قطر - ماظنتي انهبلوا ربعنا الى هالدرجة
                              المصدر نفسه يقول اتصالات سعودية حوثية لتقريب وجهات النظر والعمل بجد

                              تعليق


                              • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

                                الملك .. و الأمير مقرن .. و الأمير محمد بن نايف

                                كل هؤلاء اتصلوا بمشعل و طلبوا منه التوسط ..

                                ههههههههههههههههههههههههههههه

                                كيف عرفت أنها كذبة قال من كبرها
                                ..


                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 11. الأعضاء 0 والزوار 11.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X