إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

    100 قتيل من الحوثيين و20 من الجيش حصيلة معارك عمران
    جهود للوصول إلى اتفاق هدنة.. وهادي يتجه لإصدار قرارات رئاسية لمعالجة الأوضاع المتوترة

    عناصر قبلية مسلحة تساند الجيش في حملته ضد «القاعدة» خلال اجتماع في أرحب أمس (إ.ب.أ)
    صنعاء: حمدان الرحبي
    أكدت مصادر عسكرية يمنية أن حصيلة المعارك التي دارت في مدينة عمران (شمال) بين الحوثيين وقوات الجيش المسنودة بمسلحين قبليين، أسفرت عن مقتل أكثر من 100 من الحوثيين، و20 جنديا. في حين اغتال مسلحون مجهولون ضابط أمن، مع نجله، في مدينة المكلا بحضرموت.
    وبعد يوم من تهديد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لجماعة الحوثيين الشيعية بتصنيفها إرهابية، ساد الهدوء الحذر، أمس، مدينة عمران شمال البلاد، بعد عشرة أيام من المعارك العنيفة. وقال وكيل محافظة عمران باكر علي باكر، في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، إن «المدينة، وما حولها، شهدت اشتباكات متقطعة، خلال الساعات الـ28 الماضية، مع جهود تبذل للوصول إلى اتفاق هدنة بين الحوثيين والجيش قد يجري توقيعه خلال اليومين المقبلين». وأضاف باكر أن «أصوات الرصاص المتقطع تسمع في مناطق الجنات، والجميمة، والحنشات، بين وقت لآخر، وهي أقل حدة مقارنة بالمعارك العنيفة في الأيام السابقة». ودعا باكر الهلال الأحمر والصليب الأحمر إلى التدخل الإنساني، لسحب جثث قتلى المعارك، التي تعفنت في مناطق المعارك. وقال سكان بمدينة عمران إن عددا من قذائف الهاون التي أطلقها الحوثيون سقطت على مناطق مختلفة من المدينة، دون تسجيل أي إصابات.
    وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي أطلق تحذيره للحوثيين، لدى استقباله مسؤولين محليين، ومشايخ قبليين من محافظة عمران، الأربعاء. وحذر من «خلق حروب على أساس حزبي أو مذهبي أو مناطقي أو فئوي»، وعد «أمن محافظة عمران جزءا لا يتجزأ من أمن العاصمة». وذكرت مصادر قبلية، حضرت اللقاء، أن هادي أبلغهم بأن الدولة ستعد جماعة الحوثيين منظمة إرهابية، إذا لم تتوقف عن العنف. وأشارت المصادر إلى أن هادي سيصدر قرارات رئاسية خلال الأيام المقبلة، لمعالجة الأوضاع في عمران.
    وقال قائد عسكري كبير بالمنطقة العسكرية السادسة إن «قوات الجيش والأمن انتصرت على ميليشيات الحوثيين، بعد فشلهم في اقتحام المدينة، وتكبدهم خسائر بشرية كبيرة». وأكد القائد العسكري الذي طلب إخفاء هويته، في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، وصول تعزيزات عسكرية من وزارتي الدفاع والداخلية، لوحدات الجيش والأمن المرابطة بالمحافظة، موضحا أن أكثر من 100 مسلح من الحوثيين قتلوا وجرح العشرات، خلال هذه المعارك، فيما سقط من الجيش أكثر من 20 جنديا، وأكثر من عشرة مسلحين من رجال القبائل المساندة للجيش. وعد القائد العسكري ما يقوم به الحوثي «مغامرة طائشة، استهدفت جنود الجيش والأمن». وأعلنت وزارة الداخلية مقتل شخص، أثناء محاولته تفجير جسر، على الطريق العام الذي يربط محافظة عمران بصعدة. وأوضحت الوزارة في بيان صحافي نشره موقعها أن «شخصا يدعى مصطفى أحمد حمزة يشتبه في انتمائه للعناصر الحوثية، لقي مصرعه أثناء هذه المحاولة».
    وعلمت «الشرق الأوسط» من مصدر عسكري أن اللجنة الرئاسية المكلفة بإيقاف المعارك في عمران، برئاسة العميد الركن قائد العنسي، قدمت استقالتها أمس إلى الرئيس هادي، بعد فشلها في إيقاف الصراع المسلح. وذكر المصدر أن اللجنة أوضحت للرئيس هادي صعوبة الوصول إلى حل في عمران، بسبب رفض الأطراف التجاوب مع جهودها، طوال الأشهر الأربعة الماضية، إضافة إلى وجود خلافات مع قيادات عسكرية بالمنطقة السادسة، واتهامها بالانحياز للحوثيين. وتوقع المصدر أن يكلف هادي لجنة وساطة موسعة، بدلا عن اللجنة السابقة، تضم شخصيات عسكرية وسياسية وقبلية، لها تأثيرها على أطراف الصراع هناك.
    وفي حضرموت جنوب شرقي البلاد، قتل، أمس، ضابط رفيع برصاص مسلحين يستقلان دراجة نارية، بمدينة المكلا عاصمة المحافظة. وقالت مصادر محلية وطبية في المدينة لـ«الشرق الأوسط» إن «مدير أمن مدينة المكلا السابق، العقيد سالمين العوبثاني، اغتيل مع نجله، بمنطقة الغليلة بديس المكلا، بعد إطلاق مسلحين الرصاص عليهما. وقامت الأجهزة الأمنية، بعملية تمشيط للبحث عن المسلحين اللذين كانت تنتظرهما سيارة، بحسب شهود عيان. ونقلت وكالة الأنباء الحكومية عن مصدر في الشرطة أن الأجهزة الأمنية تعكف حاليا على البحث والتحري للكشف عن مرتكبي الجريمة، بعد ترك المسلحين دراجتهما النارية أثناء عملية الاغتيال. وأكد المصدر أن «الأجهزة الأمنية ستتعقب منفذي الجريمة ومن يقف وراءهما حتى يتم ضبطهم جميعا وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع».


    تعليق


    • رد: متابعة الوضع اليمني

      [MENTION=7]typhon99[/MENTION]

      الله لايهينك انقل هذا الموضوع الى موضوع الاخ الخليج العربي حتى لا تتكرر المواضيع



      تعليق


      • رد: متابعة الوضع اليمني

        أعلن مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الرابعة اليوم عن مقتل قياديين في تنظيم القاعدة في محافظة شبوة بقصف مدفعي على منزل احد قيادات القاعدة في شبوة .
        وقال المصدر العسكري إن الجيش قتل شخصين من القاعدة أثناء قصفه منزل زعيم التنظيم المتطرف في محافظة شبوة سعد بن عاطف.
        وأضاف المصدر نفسه، أن القصف في وادي يشبم قرب منطقة الصعيد في شبوة اسفر عن "مقتل ناصر واحمد بن عاطف، وهما شقيقا الزعيم المحلي للقاعدة".
        ولم يوضح المصدر ما اذا كان زعيم القاعدة في شبوة سعد بن عاطف في المنزل ساعة القصف.وتمكن الجيش الذي يواصل عملية بداها قبل ثمانية ايام في محافظتي شبوة وابين جنوب البلاد من السيطرة اليوم على احد معاقل التنظيم في محافظة ابين الجنوبية، بحسب مصدر عسكري اخر.واضاف "دخلنا صباحا الى وادي ضيقة، احد المعاقل الرئيسية للمقاتلين الذين فروا تحت ضغط الجيش الذي تقدم من محورين باتجاه الكور وهي منطقة جبلية مجاورة" وعرة المسالك.وقتل الجيش الاحد الماضي اربعين مسلحا في جنوب البلاد، بحسب وزارة الدفاع.





        تعليق


        • رد: متابعة الوضع اليمني

          الجيش اليمني يصد هجوما لمسلحي الحوثي في عمران

          مواجهات بين مسلحي الحوثي وقوات اللواء 310 التابع للجيش، على خلفية اتهام الجيش للحوثيين بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق في المحافظة بقوة السلاح.

          صنعاء - تمكن الجيش اليمني من صد هجوم لمسلحي جماعة الحوثي في عدة مواقع بمحافظة عمران شمالي البلاد، بحسب مصدر عسكري.

          وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، إن "قوات الجيش صدت هجوماً للمئات من مسلحي الحوثي في الساعات الأخيرة من مساء أمس السبت، على مواقع في المدخل الجنوبي الشرقي، والمدخل الشرقي لمدينة عمران التي تحمل اسم المحافظة".

          وأشار إلى أن "اشتباكات اندلعت عقب هجوم مسلحي الحوثي خلفت قتلى وجرحى في صفوفهم (لم يحدد عددهم)"، دون أن يفصح عن ضحايا الجيش.

          وأضاف أن "مناطق المواجهات تشهد هدوء في الساعات الحالية"، متوقعاً "عودة الاشتباكات خلال الساعات القادمة".

          وكانت مصادر قبلية قد ذكرت، أن الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، شكل لجنة وساطة جديدة لإيقاف المواجهات المسلحة بين الجيش وجماعة الحوثي في عمران.

          ولفتوا إلى أن اللجنة تضم قادة عسكريين وممثلين لجماعة الحوثي، إضافة إلى عبد الرحيم صابر، المستشار السياسي للمبعوث الأممي إلى اليمن، جمال بن عمر.

          وفي الأيام القليلة الماضية، شهدت مدينة عمران (تحمل اسم المحافظة) مواجهات بين مسلحي الحوثي وقوات اللواء 310 التابع للجيش، على خلفية اتهام الجيش للحوثيين بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق في المحافظة بقوة السلاح، وأسفرت الاشتباكات عن عشرات القتلى من الجانبين.


          تعليق


          • رد: متابعة الوضع اليمني

            سقوط 17 قتيلاً في المعارك العنيفة الدائرة بين الجيش اليمني و الحوثيين بعمران

            عقيل الحلالي : قُتل 17 شخصاً، بينهم ثلاثة جنود أمس باستمرار القتال بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين في محافظة عمران شمال البلاد واحتدم القتال أمس، لليوم الثاني عشر على التوالي، بين مقاتلي جماعة الحوثيين الشيعية وقوات اللواء 310 مدرع المرابطة في مدينة عمران.
            وأبلغ مصدر عسكري في اللواء 310 مدرع (الاتحاد) بأن المعارك «اندلعت بشكل عنيف» الليلة قبل الماضية في العديد من المناطق في محيط مدينة عمران واستمرت حتى صباح أمس، مشيراً إلى أن المواجهات التي استخدمت الأسلحة الثقيلة والمتوسطة اندلعت في منطقة «سحب» الجنوبية ومنطقة «ضبر» الشمالية وفي جبال «الجنات» وجبل «المحشاش» في شمال غرب عمران وفي منطقة «الحائط» الشرقية، وفي جبل «الجميمة» في الضاحية الجنوبية الغربية للمدينة.وقال: «أسفرت المواجهات عن مقتل ثلاثة جنود وعشرة من المسلحين الحوثيين»، الذين يحاصرون منذ أسابيع مدينة عمران للضغط على الحكومة في صنعاء إقالة حاكم المحافظة، محمد حسن دماج، ومسؤولين عسكريين وأمنيين لقربهم من حزب «الإصلاح»، الشريك في الائتلاف الحاكم وعلى صلة بجماعة الإخوان المسلمين في اليمن.وذكر المصدر العسكري أن «الحوثيين» قصفوا بقذيفتي هاون منزل ضابط أمني في منطقة «سحب»، ما أدى إلى إصابة شخص على الأقل.وأفاد مسؤول محلي في عمران لـ(الاتحاد) بوصول تعزيزات مسلحة للحوثيين المتمركزين في منطقة «سحب» في بلدة «قهال» الواقعة جنوب المدينة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى العاصمة صنعاء.وأوضح أن التعزيزات ضمت أسلحة وعشرات المسلحين على متن سيارات عسكرية، مشيراً إلى تعزيز الحوثيين تواجدهم في بلدة «قهال» يهدف إلى قطع طريق الإمدادات أمام الجيش من العاصمة صنعاء «بعد أفشل الحوثيون في اقتحام مدينة عمران من الشمال والجنوب».من جانبه، قال مصدر قبلي في عمران لـ(الاتحاد)، إن المسلحين الحوثيين المتمركزين في منطقة «بير عايض»، شمال المدينة، قتلوا شخصين من أهالي بلدة «ذيبين» الواقعة شرق المحافظة التي باتت غالبية مناطقها خاضعة لنفوذ الجماعة المذهبية المتمردة على صنعاء منذ 2004 وتنامى نفوذها بشكل كبير بعد إطاحة الرئيس السابق علي عبدالله صالح بداية 2012.وأوضح المصدر أن مسلحين حوثيين متمركزين عند حاجز تفتيش في منطقة «بير عايض» أطلقوا النار على سيارة كانت تقل مسلحين قبليين من بلدة «ذيبين»، ما أدى إلى مقتل اثنين منهم، مضيفاً أن الحوثيين «أسروا ثلاثة آخرين واقتادوهم إلى جهة غير معروفة». وزار قائد المنطقة العسكرية السادسة، اللواء الركن محمد المقدشي، ومعه قائد اللواء 310 مدرع، العميد حميد القشيبي، أمس، عددا من مواقع الجيش في محيط مدينة عمران.وأكد اللواء المقدشي خلال لقائه الجنود المرابطين في جبهات القتال أن الجيش «لن يسمح بسقوط مدينة عمران البوابة الشمالية للعاصمة صنعاء».في غضون ذلك، تحدثت مصادر في السلطة المحلية وعمران ووسائل إعلام يمنية متعددة عن تشكيل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لجنة وساطة جديدة بقيادة وزير دفاعه، اللواء الركن محمد ناصر أحمد، لإيقاف المواجهات المسلحة في عمران التي أسفرت منذ اندلاعها في 20 مايو الماضي عن مقتل 105 أشخاص، غالبيتهم من مسلحي جماعة الحوثي، وبينهم 21 جندياً و11 من رجال القبائل المحلية الموالية للجيش.وأشارت مصادر في السلطة المحلية إلى «أنباء غير مؤكدة رسمياً بتشكيل لجنة وساطة جديدة لإنهاء الحرب في عمران»، دون أن تضيف مزيداً من التفاصيل.وذكرت وسائل إعلام محلية أن هادي شكل لجنة وساطة جديدة من عشرة أعضاء برئاسة وزير الدفاع وعضوية كل من رئيس جهاز الأمن السياسي (المخابرات)، اللواء جلال الرويشان، وقائد الشرطة العسكرية، اللواء الركن عوض محمد فريد، ورئيس لجنة الوساطة الرئاسية السابقة، العميد الركن قائد العنسي، وأمين عام مؤتمر الحوار الوطني السابق، أحمد عوض بن مبارك، بالإضافة إلى أربعة ممثلين عن جماعة «الحوثيين». كما ضمت اللجنة الجديدة عبدالرحيم صابر، المستشار السياسي لمساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن، جمال بن نعمر الذي وصل الليلة قبل الماضية إلى العاصمة صنعاء في زيارته الثلاثون لهذا البلد منذ اندلاع حركة التمرد الشعبية ضد الرئيس السابق مطلع 2011.


            تعليق


            • رد: متابعة الوضع اليمني

              المشاركة الأصلية بواسطة عـابر مشاهدة المشاركة
              تعزيزات عسكرية من "الفرقة المنحلة" تصل إلى عمران





              قال مصدر عسكري إن تعزيزات عسكرية وصلت إلى "جبل ضين" في محافظة #عمران، التي تشهد مواجهات عنيفة بين مسلحي جماعة "الحوثيين" ومسلحي "حزب الإصلاح" المدعومة من اللواء 310 بقيادة العميد حميد القشيبي، قادمة من مقر قيادة الفرقة الأولى مدرع "المنحلة".وأضاف المصدر – الذي طلب عدم الكشف عن اسمه – أن التعزيزات هي عبارة عن شاحنتي جند، و4 أطقم عسكرية، بالإضافة إلى طقم يحمل مدفعاً، وطقم آخر مدني.
              وأشار المصدر لوكالة خبر للانباء، إلى أن تلك التعزيزات جاءت بعد أن رفضت قيادة وزارة الدفاع، إمداد اللواء بذخائر وأسلحة.
              من جانبها نقلت يومية "الشارع" عن مصدر عسكري قوله: "إن وزارة الدفاع تلقت، بعد مغرب الأربعاء الماضي، برقية من قيادة المنطقة العسكرية السادسة، التي تتبعها محافظة #عمران، تطلب ذخيرة عسكرية إلى اللواء 310 مدرع، الذي يخوض مواجهات مع #الحوثي منذ 5 أيام، على مداخل عاصمة هذه المحافظة".
              وأوضح، أن وزير الدفاع، اللواء محمد ناصر أحمد، رد على برقية المنطقة العسكرية السادسة ببرقية تساءل فيها "عمن أذِنَ للعميد حميد القشيبي والمنطقة العسكرية السادسة، دخول هذه الحرب مع الحوثيين".
              وأضاف المصدر: "قال وزير الدفاع، في برقيته، مخاطباً قائد المنطقة السادسة: من أذن لكم بفتح جبهة حرب، ونحن أبلغناكم من سابق بتجنب فتح أي جبهة حرب، وحملناكم المسؤولية في حال قيامكم بحرب مع الحوثيين؟".
              وقالت الصحيفة: "وفيما أوضح المصدر أن وزير الدفاع طلب من قائد المنطقة العسكرية السادسة (الإفادة عن الذخيرة السابقة التي في عهدة القشيبي)؛ أكد أن الوزير رفض، حتى مساء الجمعة، تزويد حميد القشيبي بأي ذخيرة"، وأشار المصدر إلى أن "القشيبي طالب الدفاع بتزويده بذخيرة سلاح آلي وذخيرة متنوعة لرشاشات معدلة".
              وزادت الصحيفة، بأن مصدراً عسكرياً آخر ذكر أن "حميد القشيبي، رفع، قبل يومين، من بدء الحرب مع الحوثيين، برقية عسكرية إلى وزارة الدفاع تحدّث فيها عن تحرك للحوثيين، فردت عليه وزارة الدفاع ببرقية حذّرته فيها من دخول أي مواجهة مع #الحوثي في الوقت الحاضر".
              وقال المصدر: "الجيش كان يخوض حرباً ضد الإرهاب، ووزارة الدفاع حذرت القشيبي من دخول أي حرب مع الحوثيين؛ لكن القشيبي خالف الأوامر ودخل هذه الحرب".
              وأكد المصدر العسكري الأول أن حلفاء القشيبي مارسوا ضغوطاً على وزير الدفاع لإجباره على صرف هذه الذخيرة؛ إلا أنه رفض ذلك.
              وقال المصدر: "مساء اليوم (الخميس)، زود اللواء علي محسن، الذي يمتلك مخزوناً كبيراً من الذخيرة، حليفه القشيبي بأسلحة وذخائر متنوعة ومصفحات، خرجت هذه الأسلحة والذخائر من العاصمة #صنعاء إلى مدينة #عمران".
              وأضاف: "علي محسن زود القشيبي من #صنعاء بسبع مصفحات مدرعة، وعدد من الأطقم المدرعة، و8 مدرعات حميضة، وذخائر مختلفة، بما فيها ذخائر دبابات".
              وفيما أكد المصدر أن قوى قبلية ودينية وسياسية فتحت جبهة الحرب في مدينة #عمران من أجل تخفيف الضغط على تنظيم القاعدة في أبين وشبوة، قال إن "المعارك متوقفة ضد مقاتلي القاعدة، منذ ثلاثة أيام في شبوة، بسبب جبهة الحرب التي تم فتحها في #عمران".
              وقال المصدر: "قوات الجيش متوقفة في شبوة ولم تتقدم ضد مقاتلي القاعدة؛ لأن أوامر صدرت من #صنعاء قضت بإيقاف تقدم الجيش في شبوة بانتظار نهاية الحرب التي اندلعت في #عمران، وقوات الجيش في شبوة مازالت حتى الآن متوقفة وتنتظر أمراً عملياتياً من #صنعاء لمواصلة الهجوم على الإرهابيين، الذين ما زالوا يتمركزون في مدينة الحوطة وفي عزان وحبان ومناطق أخرى هناك".
              وكان رئيس اللجنة المكلفة بإحلال الأمن والاستقرار في محافظة #عمران العميد الركن الدكتور/ قائد العنسي، أكد ليل السبت، أنه تم احتواء التوترات التي شهدتها المحافظة مساء الجمعة، والتوصل إلى وقف إطلاق النار وإنهاء الاشتباكات الدائرة بالمحافظة.
              وأوضح العنسي – وفق موقع وزارة الدفاع- أنه واستجابة لتوجيهات الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة القاضية بالإيقاف الفوري لإطلاق النار، تمكنت اللجنة من التوصل إلى التزام الجميع بوقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة الواحدة بعد منتصف هذه الليلة (ليل السبت).
              لكن الاشتباكات استمرت في عدد مناطق المواجهات، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى- وفق مصادر متطابقة لوكالة "خبر".

              الصورة فيها حاجة غريبه

              تعليق


              • رد: متابعة الوضع اليمني

                [IMG]10434054_242691815927442_8983856488797203593_n.jpg[/IMG]
                والله الجيش اليمني عامل عمايل بالحوثيين هذا الغربله الي سواه الرئيس اليمني اول ما ستلم القياده
                هذي صورة واحد حوثي قبضو عليه لابس زي امرائه

                تعليق


                • رد: متابعة الوضع اليمني

                  الصوره مش راضيه تطلع

                  تعليق


                  • رد: متابعة الوضع اليمني

                    [IMG][/IMG]

                    تعليق


                    • رد: متابعة الوضع اليمني

                      المشاركة الأصلية بواسطة النمر العربي مشاهدة المشاركة

                      الصورة فيها حاجة غريبه
                      تقصد البرادلي


                      تعليق


                      • رد: متابعة الوضع اليمني

                        تواصل الاشتباكات في عمران بين الجيش اليمني و«أنصار الله»


                        عمران (اليمن) - د ب أ- تفقد رئيس الاستخبارات العسكرية اليمنية محمد غالب حيدره امس، الاوضاع في محافظة عمران في شمال اليمن وسط تزايد حدة الاشتباكات في المحافظة بين اللواء 310 والمسلحين التابعين لـ «انصار الله» الحوثيين.

                        وأفاد محمد نبهان، ضابط أمن المنظمات في محافظة عمران، إن «طائرة عسكرية تحمل رئيس الاستخبارات العسكرية محمد غالب حيدره، وقائد المنطقة السادسة محمد المقدشي هبطت صباح اليوم (امس)، على معسكرات عمران لتتفقد الوضع هناك. وأضاف نبهان أنه «على رغم ذلك، لا تزال أصوات المدافع منتشرة في مدينة عمران والاشتباكات تسير على قدم وساق بين اللواء 310 والمسلحين التابعين لانصار الله الحوثيين».

                        ولم يتم حصر المتضررين حتى الان من تلك الاشتباكات الدائرة في عمران خلال اليومين الماضيين.

                        من ناحيته، قال مدير امن عمران العميد محمد صالح طريق «إن الاشتباكات الدائرة تحتاج الى تدخل فوري وسريع من قبل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي»، مشيراً إلى أن «المعارك في عمران تزداد يوماً بعد آخر». ولفت طريق إلى أن «المليشيات الحوثية انتشرت في مناطق عدة في عمران»، موضحاً أن «من يحاول تدمير عمران هي الأحزاب السياسية»، وأكد أن «الوضع الذي تعيشه عمران واضح للدولة، لكن لا توجد ارادة قوية لإيقاف ما يجري هناك».

                        وتدور تلك الاشتباكات بين اللواء 310 ومسلحين حوثيين في عمران منذ اسبوعين، سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى، ونزح الآلاف الى مناطق مجاورة ومحافظة صنعاء هرباً من الموت.

                        في المقابل، اتهم رئيس الدائرة الاعلامية للحوثيين ضيف الله الشامي، «حزب الاصلاح» (الاخوان المسلمين) انه «من يحاول زعزعة الامن والاستقرار من خلال قصفه لتجمعات الحوثيين في ساحة الاعتصام في عمران».

                        وقال الشامي: «قُتل منا العشرات منذ الخميس الماضي حتى اليوم ونحن المتهمون بقتلهم، رغم ان الهجوم صادر من مليشيات التكفيريين (الاخوان المسلمين)». وشدّد على أنهم «سيمدون يد السلام للجميع باستثناء من يشن الحرب علينا».


                        تعليق


                        • رد: متابعة الوضع اليمني

                          صورة لاحد الجنود من افراد اللواء 310 مدرع بعمران ومعه احد المسلحين من القبائل في احد المواقع العسكرية



                          تعليق


                          • رد: متابعة الوضع اليمني

                            المشاركة الأصلية بواسطة عـابر مشاهدة المشاركة
                            تقصد البرادلي
                            ايه الجيش اليمني يملك برادلي ؟؟؟؟؟؟؟

                            تعليق


                            • رد: متابعة الوضع اليمني

                              المشاركة الأصلية بواسطة عـابر مشاهدة المشاركة
                              صورة لاحد الجنود من افراد اللواء 310 مدرع بعمران ومعه احد المسلحين من القبائل في احد المواقع العسكرية

                              هذا تمويهنا اللي لابسه !!

                              تعليق


                              • رد: متابعة الوضع اليمني

                                المشاركة الأصلية بواسطة عـابر مشاهدة المشاركة
                                صورة لاحد الجنود من افراد اللواء 310 مدرع بعمران ومعه احد المسلحين من القبائل في احد المواقع العسكرية

                                هذا تمويهنا اللي لابسه !!

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 24. الأعضاء 0 والزوار 24.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X