إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحليل ومناقشة طائرة التايفون

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مملكتنا الغاليه
    رد
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
    ولماذا من الأساس اشتري طائرة برامجها غير مكتملة ومنظوماتها وذخائرها غير مدمجة
    ومن ثم ادفع تكاليف اضافية للمصنعيين ليقوموا بالابحاث والتطوير لدمج المعدات والذخائر
    ومن ثم تصبح ملكية هذه الابحاث للمصنعيين بينما نحن من تحمل تكاليف ابحاثها وتطويرها

    بالنسبة للرافال
    فعلى رغم كثرة عيوبها ولكنها على الأقل تعرض جاهزة
    ورادارها من فئة ايسا في الخدمة ولا يحتاج تمويل مالي وخرفنة لدمجه
    وذخائرها مدمجة وفي الخدمة وايضا لا تحتاج تمويل من المشتري لدمج الذخائر
    علما بأن الطائرة تملك قدرات جو/جو وجو/ارض وجو/سطح
    بينما التايفون بالكاد امتلكت بعض من قدرات جو/ارض بينما مازالت قدرتها في جو/سطح صفر وحتى البريميستون 2 وهو صاروخ متواضع المدى والرأس الحربي لم يدمج بعد
    وحتى ان تم دمجه فهو يصلح فقط لمهاجمة القطع الصغيرة
    لذلك هو لا يمثل قدرة فعلية يعتمد عليها لنقول ان الطائرة تملك قدرات جو/سطح

    وبالمناسبة
    انا لا احب الرافال ولا اتمنى ان نقتنيها
    ولكن هذا لا يعني اننا ما تخرفنا خرفنة محترمة بصفقة التايفون

    تبغاها من الآخر
    نحن عقدنا صفقة التايفون لسبب بسيط جدا وهو
    لأن شركة BAE المشهورة بالصفقات الفاسدة هي المشارك الرئيسي بتصنيع الطائرة
    ولو كان ماتصنعه BAE هو مقاتلة اخرى غير التايفون لكنا ايضا اشتريناها
    يارجل تكاليف التدريب والدعم والتمويل التي دفعناها للتايفون الى اليوم اكثر من قيمة الطائرة نفسها

    يارجل نحن وقعنا صفقة التايفون في 2007 ونحن الان على ابواب 2015
    ومازلنا نقرأ وعود عن رادار ايسا وندفع اموال اضافية من وقت لآخر لتمويل برامج دمج ذخائر وقدرات اساسية
    يا صديقي العزيز

    هل تظن نفسك على علم اكثر من المفاوض السعودي وانا لما اقول على علم اكثر اعني اشياء تهم الصفقات لا يعلمها عامة الناس
    ام هل تظن نفسك تملك من الذكاء اكثر من الذي لا يملكه المفاوض السعودي

    خذها مني قاعده يا صديقي

    بان شراء طائره حربيه ليس كشراء سياره

    الشي الاخر والمهم انظر حول الصفقات العسكريه بالعالم بشكل عام

    مثال بسيط

    الامارات دخلت شريك في تطير اسلحه روسيه من اجل الحصول عليها
    اسرائيل دخلت في تطوير الاف35 من اجل الحصول عليها
    المانيا وايطاليا وبريطانيا وغيرهم دخلو في تطوير التايفون من اجل الحصول عليها

    لو ركزت جيدا لوجدت ان كل هؤلاء دفعو مبالغ وشاركو بالتطوير والصناعه من اجل الحصول عليها

    بعدين شعرة معاويه لاا يجب ان نقطعها مع دول الاتحاد الاوربي ولا امريكا فهم وان اختلفنا معهم في قضايا معينه ولكن يبقون حلفاء لنا اقتصاديا وسياسيا علي اقل تقدير فلذالك يعتبر شي مفيد لنا اننا نشارك في التطوير من اجل الحصول علي تقنيه متقدمه مستقبلا وليس مجرد كومه حديد تستطيع الطيران سهل اسقاطها

    ويجب ان تعلم ان هذه الطيارات التي حصلنا عليها سواء من امريكا او من بريطانيا تعتبر عصارة المخ الغربي ولا تخدم في اي دوله في الشرق الاوسط الا عندنا حنا فقط واقصد التايفون بالذات وكذالك الترنيدووووو وهذا ما يجعل لدينا القدره علي التفوق علي الاخرين وبقوه

    الخلاصه

    ما حصلنا عليه لا يمكن ان تحصل عليه اي دوله ليست موقعه معاهده اعتراف وسلام مع اسرائيل

    وحتى الدول حليفه الاتحاد السوفيتي او روسيا لم تحصل علي ربع ما حصلنا عليه

    بل ماحصلو عليه يعتبر نسخ تصديريه لا قيمه لها وقت المعارك الحقيقيه

    عموما

    ارجع واقول يجب علي انا شخصيا وعليك انت وعلي اي متابع غيور علي بلادنا الحبيبه انه يشيل من راسه فكره انه اذكى من المفاوض السعودي ولكن يجب ان ندعو للرجال الذين يقفون خلف هذه الصفقات بالتوفيق والسداد فهم اكثر منا علم بامور المفاوضات والصفقات بشكل عام .. انتهي ...


    تقديري لشخصك العزيز
    تقديري وحبي لك

    اترك تعليق:


  • DOOM
    رد
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
    ولماذا من الأساس اشتري طائرة برامجها غير مكتملة ومنظوماتها وذخائرها غير مدمجة
    ومن ثم ادفع تكاليف اضافية للمصنعيين ليقوموا بالابحاث والتطوير لدمج المعدات والذخائر
    ومن ثم تصبح ملكية هذه الابحاث للمصنعيين بينما نحن من تحمل تكاليف ابحاثها وتطويرها

    بالنسبة للرافال
    فعلى رغم كثرة عيوبها ولكنها على الأقل تعرض جاهزة
    ورادارها من فئة ايسا في الخدمة ولا يحتاج تمويل مالي وخرفنة لدمجه
    وذخائرها مدمجة وفي الخدمة وايضا لا تحتاج تمويل من المشتري لدمج الذخائر
    علما بأن الطائرة تملك قدرات جو/جو وجو/ارض وجو/سطح
    بينما التايفون بالكاد امتلكت بعض من قدرات جو/ارض بينما مازالت قدرتها في جو/سطح صفر وحتى البريميستون ٢ وهو صاروخ متواضع المدى والرأس الحربي لم يدمج بعد
    وحتى ان تم دمجه فهو يصلح فقط لمهاجمة القطع الصغيرة
    لذلك هو لا يمثل قدرة فعلية يعتمد عليها لنقول ان الطائرة تملك قدرات جو/سطح

    وبالمناسبة
    انا لا احب الرافال ولا اتمنى ان نقتنيها
    ولكن هذا لا يعني اننا ما تخرفنا خرفنة محترمة بصفقة التايفون

    تبغاها من الآخر
    نحن عقدنا صفقة التايفون لسبب بسيط جدا وهو
    لأن شركة BAE المشهورة بالصفقات الفاسدة هي المشارك الرئيسي بتصنيع الطائرة
    ولو كان ماتصنعه BAE هو مقاتلة اخرى غير التايفون لكنا ايضا اشتريناها
    يارجل تكاليف التدريب والدعم والتمويل التي دفعناها للتايفون الى اليوم اكثر من قيمة الطائرة نفسها

    يارجل نحن وقعنا صفقة التايفون في ٢٠٠٧ ونحن الان على ابواب ٢٠١٥
    ومازلنا نقرأ وعود عن رادار ايسا وندفع اموال اضافية من وقت لآخر لتمويل برامج دمج ذخائر وقدرات اساسية
    أي شخص له خبره في عالم الإستحواذ أو شراء السلاح يعلم بأن تكاليف التشغيل و التدريب والصيانه أكبر من تكلفت الشراء دائماً وهذا مع العلم أن هذا ينطبق على أي سلاح مثل الطائرات و الدبابات.

    اترك تعليق:


  • alfaroq
    رد
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
    سبحان الله الآن داسو الفرنسية بقدرة قادر صارت لا تطلب تمويل لاجل الحصول على قدرات اضافية لرادارها الخاص بالرافال مع العلم ان هذه القدرات الاضافية للرادار الفرنسي تعتبر معيار ومقياس اساسي لباقي الرادارات من فئتها !!

    على العموم التواريخ واضحة امامك في مشاركتي فوق وقد اعطيتك امثلة على التزام الشركات الصانعة
    ولكي تفهم الامر بشكل صحيح هناك ما يعرف بالتمويل الصناعي وهو ما تقوم به الشركات المصنعة ثم بعد ذلك يوقع العقد مع الحكومات وهذا العقد ملزم لهم بتمويل تلك البرامج

    تمويل الصانعين لابحاث الرادار Captor-E بدأ في 2010 ولم تقوم الحكومات بتوقع العقد الا في نوفمبر 2014 ونحن ساهمنا في تمويل النسخة الأولى (مع الممولين الصناعيين) لتظهر بشكل سريع في 2015 والا يمكنك الانتظار حتى 2017 وما بعده لاجل الحصول على الرادار الخاص بالدول الاعضاء

    وهذا امر مماثل لما حصل مع صواريخ Storm Shadow وتسريع دمجه على التايفون بدل الانتظار لغاية 2018 من اجل الحصول على قدرات قصف بعيدة المدى

    نقطة أخرى الرادار Captor-E ليس اول رادار AESA يصنعه تحالف Euroradar بل سبقه رادار آخر يطلق عليه CAESAR وطارت لاول مرة على التايفون في مايو 2007 على طائرة التطوير الخامسة DA5








    هذا الرادار كما هو واضح من الصور يعتمد على مبدأ الهوائي الثابت ولم يتم اعتماده وظهر اشتقاق منه وهو ما يعرف بالرادار Captor-E او E-Scan ذو الهوائي القابل للميلان بدل من الهوائي الثابت
    ولماذا من الأساس اشتري طائرة برامجها غير مكتملة ومنظوماتها وذخائرها غير مدمجة
    ومن ثم ادفع تكاليف اضافية للمصنعيين ليقوموا بالابحاث والتطوير لدمج المعدات والذخائر
    ومن ثم تصبح ملكية هذه الابحاث للمصنعيين بينما نحن من تحمل تكاليف ابحاثها وتطويرها

    بالنسبة للرافال
    فعلى رغم كثرة عيوبها ولكنها على الأقل تعرض جاهزة
    ورادارها من فئة ايسا في الخدمة ولا يحتاج تمويل مالي وخرفنة لدمجه
    وذخائرها مدمجة وفي الخدمة وايضا لا تحتاج تمويل من المشتري لدمج الذخائر
    علما بأن الطائرة تملك قدرات جو/جو وجو/ارض وجو/سطح
    بينما التايفون بالكاد امتلكت بعض من قدرات جو/ارض بينما مازالت قدرتها في جو/سطح صفر وحتى البريميستون ٢ وهو صاروخ متواضع المدى والرأس الحربي لم يدمج بعد
    وحتى ان تم دمجه فهو يصلح فقط لمهاجمة القطع الصغيرة
    لذلك هو لا يمثل قدرة فعلية يعتمد عليها لنقول ان الطائرة تملك قدرات جو/سطح

    وبالمناسبة
    انا لا احب الرافال ولا اتمنى ان نقتنيها
    ولكن هذا لا يعني اننا ما تخرفنا خرفنة محترمة بصفقة التايفون

    تبغاها من الآخر
    نحن عقدنا صفقة التايفون لسبب بسيط جدا وهو
    لأن شركة BAE المشهورة بالصفقات الفاسدة هي المشارك الرئيسي بتصنيع الطائرة
    ولو كان ماتصنعه BAE هو مقاتلة اخرى غير التايفون لكنا ايضا اشتريناها
    يارجل تكاليف التدريب والدعم والتمويل التي دفعناها للتايفون الى اليوم اكثر من قيمة الطائرة نفسها

    يارجل نحن وقعنا صفقة التايفون في ٢٠٠٧ ونحن الان على ابواب ٢٠١٥
    ومازلنا نقرأ وعود عن رادار ايسا وندفع اموال اضافية من وقت لآخر لتمويل برامج دمج ذخائر وقدرات اساسية

    اترك تعليق:


  • فايز
    رد
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
    طبعا الاف ١٥ليس فقط لاجل قوة رادارها والكترونياتها وانما ايضا لظخامة حمولتها ومداها الأكبر وسرعتها الاعلى وتنوع الذخائر التي تحملها وبالنسبة للمقطع الرادري فهو للنسخة SA اصغر كثيرا من النسخ السابقة مع ان الرقم غير معلن عموما الاف ١٥ حتى في الاصدارات القديمة منها لم تخسر باي يوم وباي مواجهة بسبب المقطع الراداري
    اذن هل كان من الاولى والافضل بدل صفقة 72 طائرة تايفون ان تكون F15sa أي هل اخطأنا في صفقة التايفون بما ان F15sa اقوى واسرع واقوى رادار واكثر حمولة ولها سجل انتصارات حافل والتدريب عليها اسهل والصيانة اسهل لاسبقية دخولها للمملكة ...

    اترك تعليق:


  • Hawk 205
    رد
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
    لا يهمني الوعود التي يعطونها دامهم لا يلتزمون بها
    ولا يهمني طائرات الاختبار متى تحمل المنظومة او هل تحتاج تطوير للتكامل مع المنظومة الجديدة ام لا
    مايهمني هو متى يتحقق الأمر واقعا سواء على المقاتلات التي في الخدمة او التي في خطوط الانتاج
    اما موضوع تحميل تكاليف التطوير على الزبائن وليس المنتجين فهذه اكبر خرفنة حصلت وتحصل في البرنامج
    وفي سوق المقاتلات الاخرى من الجيل الرابع تحديدا لا يوجد هذا الامر الا في التايفون
    اف ١٥ اف ١٦ اف ١٨ سو ٣٥ رافال جريبيين
    لا يوجد من بينهم من يحملك تكاليف ابحاث لدمج الرادار
    سبحان الله الآن داسو الفرنسية بقدرة قادر صارت لا تطلب تمويل لاجل الحصول على قدرات اضافية لرادارها الخاص بالرافال مع العلم ان هذه القدرات الاضافية للرادار الفرنسي تعتبر معيار ومقياس اساسي لباقي الرادارات من فئتها !!

    على العموم التواريخ واضحة امامك في مشاركتي فوق وقد اعطيتك امثلة على التزام الشركات الصانعة
    ولكي تفهم الامر بشكل صحيح هناك ما يعرف بالتمويل الصناعي وهو ما تقوم به الشركات المصنعة ثم بعد ذلك يوقع العقد مع الحكومات وهذا العقد ملزم لهم بتمويل تلك البرامج

    تمويل الصانعين لابحاث الرادار Captor-E بدأ في 2010 ولم تقوم الحكومات بتوقع العقد الا في نوفمبر 2014 ونحن ساهمنا في تمويل النسخة الأولى (مع الممولين الصناعيين) لتظهر بشكل سريع في 2015 والا يمكنك الانتظار حتى 2017 وما بعده لاجل الحصول على الرادار الخاص بالدول الاعضاء

    وهذا امر مماثل لما حصل مع صواريخ Storm Shadow وتسريع دمجه على التايفون بدل الانتظار لغاية 2018 من اجل الحصول على قدرات قصف بعيدة المدى

    نقطة أخرى الرادار Captor-E ليس اول رادار AESA يصنعه تحالف Euroradar بل سبقه رادار آخر يطلق عليه CAESAR وطارت لاول مرة على التايفون في مايو 2007 على طائرة التطوير الخامسة DA5








    هذا الرادار كما هو واضح من الصور يعتمد على مبدأ الهوائي الثابت ولم يتم اعتماده وظهر اشتقاق منه وهو ما يعرف بالرادار Captor-E او E-Scan ذو الهوائي القابل للميلان بدل من الهوائي الثابت

    اترك تعليق:


  • alfaroq
    رد
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    المشاركة الأصلية بواسطة فايز مشاهدة المشاركة
    اذن لو ارادت المملكة تنفيذ اول هجوم وسيكون فيه تدمير لدفاعات العدو الجوية فما هي الطائرة المثلى للقيام بذلك هل هي F15sa بقدراتها القوية في التشويش ام التايفون بمقطعها الراداري الصغير
    طبعا الاف ١٥
    ليس فقط لاجل قوة رادارها والكترونياتها
    وانما ايضا لظخامة حمولتها ومداها الأكبر وسرعتها الاعلى وتنوع الذخائر التي تحملها
    وبالنسبة للمقطع الرادري فهو للنسخة SA اصغر كثيرا من النسخ السابقة مع ان الرقم غير معلن
    عموما الاف ١٥ حتى في الاصدارات القديمة منها لم تخسر باي يوم وباي مواجهة بسبب المقطع الراداري

    اترك تعليق:


  • فايز
    رد
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
    الكابتور E بحسب ما اعلن عنه فهو رادار جبار ان صدقت المعلومات التي يطلقها كونستوريوم التايفون وتتنظر دخوله الخدمة مع ان هذا غير محدد بزمن ملزماما رادار F-15SA فقدراته اعلى وليس من الانصاف مقارنته بقدرات اي مقاتلة جيل رابع وانما هو اقرب للجيل الخامسومن ضمن القدرات الفريدة للرادار الجديد للاف ١٥ هو قدرته على القيام بالتشويش واعماء رادار الخصم مع ابقاء قدرات التحذير تعمل بشكل متزامن بلا اي تداخل عموما الستريك ايقل وبشكل خاص النسخة SA السعودية والنسخة السابقة SG السنغافوريةمن منظوري الشخصي فهما فوق المقارنة مع اي مقاتلة جيل رابع
    اذن لو ارادت المملكة تنفيذ اول هجوم وسيكون فيه تدمير لدفاعات العدو الجوية فما هي الطائرة المثلى للقيام بذلك هل هي F15sa بقدراتها القوية في التشويش ام التايفون بمقطعها الراداري الصغير

    اترك تعليق:


  • alfaroq
    رد
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    المشاركة الأصلية بواسطة فايز مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله تبارك الله على المعلومات والثقافة عيني عليكم باردة ،،،، عندي سؤال اذا تكرمتم مالفرق بين رادار التايفون الجديد ورادار F15sa ؟؟ او بمعنى آخر ايهما اقوى وابعد مدى وافضل تغطية
    الكابتور E بحسب ما اعلن عنه فهو رادار جبار ان صدقت المعلومات التي يطلقها كونستوريوم التايفون وتتنظر دخوله الخدمة مع ان هذا غير محدد بزمن ملزم
    اما رادار F-15SA فقدراته اعلى وليس من الانصاف مقارنته بقدرات اي مقاتلة جيل رابع وانما هو اقرب للجيل الخامس
    ومن ضمن القدرات الفريدة للرادار الجديد للاف ١٥
    هو قدرته على القيام بالتشويش واعماء رادار الخصم مع ابقاء قدرات التحذير تعمل بشكل متزامن بلا اي تداخل
    عموما الستريك ايقل وبشكل خاص النسخة SA السعودية والنسخة السابقة SG السنغافورية
    من منظوري الشخصي فهما فوق المقارنة مع اي مقاتلة جيل رابع

    اترك تعليق:


  • alfaroq
    رد
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
    ههههههههههه وش دخل الفساد في اكساب التايفون رادار AESA متقدم !؟ معلومة سريعة من يقود برنامج تطوير وانتاج الرادار Captor-E AESA او E-SCAN هو تحالف شركات يطلق عليه اسم Euroradar تتألف من شركة Selex Galelio الايطالية وشركة Airbus D&S الالمانية وشركة Indra الاسبانية

    وهذا التحالف Euroradar هو ذات الشيء لتحالفات أنشأت من اجل تطوير باقي منظومة التايفون مثل تحالف EuroDASS من اجل تطوير المنظومة الدفاعية وتحالف EuroJET لتطوير المحرك وتحالف EuroFirst لتطوير منظومة Pirate

    على كل حال لتتضح الصورة لك ولقراءنا الاعزاء يوجد ثلاث نسخ من الرادار Captor-E

    النسخة الأولى او ما يعرف ب Radar 1 ستظهر في العام القادم 2015 لتلبية احتياجات الزبائن ولا داعي لاخبرك من هو الزبون الذي سيكون اول مشغل للتايفون يحصل على رادار AESA على طائراته بل وشارك في تمويلها ايضاً لادخالها الخدمة بشكل سريع ابتداءاً من العام القادم على طائراته ترانش 3A

    النسخة الثانية او Radar 2 ستكون مخصصة للدول الاوروبية الاعضاء المانيا وايطاليا واسبانيا وستظهر في عام 2017

    اما النسخة الثالثة او Radar 3 ستكون جاهزة في نهاية العقد الحالي اي في 2020 وهي مخصصة لبريطانيا فقط اذ انها هي الوحيدة التي مولت برنامجه بينما باقي الاعضاء الثلاث السابقين سيكتفون بالنسخة Radar 2

    وجميع طائرات ترانش 3A للدول الاوروبية الاعضاء الاربعة ستكون مجهزة بالرادار الميكانيكي Captor-M ريثما تتجهز نسخهم من الرادار Captor-E


    اتذكر خبر من عام 2010 يقول ان الرادار AESA ذو القاعدة القابلة للميلان سيظهر لاول مرة في 2013 واول طيران للتايفون وهي تحمله سيكون في 2014 ليدخل الخدمة في 2015

    نحن الآن في اواخر 2014 مالذي حصل ؟ في فبراير من هذا العام طارت الطائرة IPA5 وهي تحمل الرادار AESA على متنها بعد القيام بتعديلات عليها استمرت عام ونصف العام لتستطيع حمل الرادار الجديد وستتبعها الطائرة IPA8 الالمانية للقيام باختبارات الرادار في اوائل العام القادم وهذه الطائرة صممت منذ البداية لاختبار منظومات طائرات ترانش 3 وقد انتهت من عملية التجميع النهائي وهي الآن في مرحلة الاختبارات ، وايضاً وقع عقد تطوير ودمج الرادار خلال هذا الشهر والذي سبقه عقد تخفيض المخاطر في منتصف السنة ، واولى نسخ الرادار AESA ستدخل الخدمة في 2015 ، هل يعتبر هذا تخلف عن المواعيد ؟ لا اعتقد ذلك


    على الأقل مجموعة Eurofighter وبما تحويه من تحالفات صناعية فرعية تفي بوعودها بل يصل فيهم الامر الى القيام بتمويل بعض برامج الطائرة ان لم يكن اغلبها قبل توقيع عقودها مع المشغلين والذي يلزمهم بالقيام بالتمويل اللازم لتلك البرامج التطويرية على عكس جماعة Dassault الفرنسية صانعة الرافال والتي تنتظر من زبائنها تمويل برامج تطويرها هههههه
    لا يهمني الوعود التي يعطونها دامهم لا يلتزمون بها
    ولا يهمني طائرات الاختبار متى تحمل المنظومة او هل تحتاج تطوير للتكامل مع المنظومة الجديدة ام لا
    مايهمني هو متى يتحقق الأمر واقعا سواء على المقاتلات التي في الخدمة او التي في خطوط الانتاج
    اما موضوع تحميل تكاليف التطوير على الزبائن وليس المنتجين فهذه اكبر خرفنة حصلت وتحصل في البرنامج
    وفي سوق المقاتلات الاخرى من الجيل الرابع تحديدا لا يوجد هذا الامر الا في التايفون
    اف ١٥ اف ١٦ اف ١٨ سو ٣٥ رافال جريبيين
    لا يوجد من بينهم من يحملك تكاليف ابحاث لدمج الرادار

    اترك تعليق:


  • Hawk 205
    رد
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركة
    @Hawk 205 هل تتوقع ان تستلم السعوديه المزيد من التايفون قبل نهايه هذا العام ام اننا استلمنا جميع دفعات هذا العام 2014
    المفترض ان نتسلم في هذا العام ما بين 10 الى 12 طائرة تايفون وحتى الآن استلمنا 8 طائرات لذلك متوقع ان نستلم ما بين طائرتين الى 4 طائرات اخرى

    اترك تعليق:


  • فايز
    رد
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    ماشاء الله تبارك الله على المعلومات والثقافة عيني عليكم باردة ،،،، عندي سؤال اذا تكرمتم مالفرق بين رادار التايفون الجديد ورادار F15sa ؟؟ او بمعنى آخر ايهما اقوى وابعد مدى وافضل تغطية

    اترك تعليق:


  • F15SA
    رد
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    [MENTION=57]Hawk 205[/MENTION] هل تتوقع ان تستلم السعوديه المزيد من التايفون قبل نهايه هذا العام ام اننا استلمنا جميع دفعات هذا العام 2014

    اترك تعليق:


  • Hawk 205
    رد
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
    مع كامل احترامي لك
    هذا الكلام وما شابهه نسمعه منذ اكثر من ٧ سنوات
    فكم سنة اضافية سيحتاجون لإتمام وعودهم ؟؟؟

    فالوعود بدون تحديد اطار زمني محدد لا يؤخذ بها
    خصوصا اذا اتت من شركات اشتهرت بالفساد مثل BAE

    ههههههههههه وش دخل الفساد في اكساب التايفون رادار AESA متقدم !؟ معلومة سريعة من يقود برنامج تطوير وانتاج الرادار Captor-E AESA او E-SCAN هو تحالف شركات يطلق عليه اسم Euroradar تتألف من شركة Selex Galelio الايطالية وشركة Airbus D&S الالمانية وشركة Indra الاسبانية

    وهذا التحالف Euroradar هو ذات الشيء لتحالفات أنشأت من اجل تطوير باقي منظومة التايفون مثل تحالف EuroDASS من اجل تطوير المنظومة الدفاعية وتحالف EuroJET لتطوير المحرك وتحالف EuroFirst لتطوير منظومة Pirate

    على كل حال لتتضح الصورة لك ولقراءنا الاعزاء يوجد ثلاث نسخ من الرادار Captor-E

    النسخة الأولى او ما يعرف ب Radar 1 ستظهر في العام القادم 2015 لتلبية احتياجات الزبائن ولا داعي لاخبرك من هو الزبون الذي سيكون اول مشغل للتايفون يحصل على رادار AESA على طائراته بل وشارك في تمويلها ايضاً لادخالها الخدمة بشكل سريع ابتداءاً من العام القادم على طائراته ترانش 3A

    النسخة الثانية او Radar 2 ستكون مخصصة للدول الاوروبية الاعضاء المانيا وايطاليا واسبانيا وستظهر في عام 2017

    اما النسخة الثالثة او Radar 3 ستكون جاهزة في نهاية العقد الحالي اي في 2020 وهي مخصصة لبريطانيا فقط اذ انها هي الوحيدة التي مولت برنامجه بينما باقي الاعضاء الثلاث السابقين سيكتفون بالنسخة Radar 2

    وجميع طائرات ترانش 3A للدول الاوروبية الاعضاء الاربعة ستكون مجهزة بالرادار الميكانيكي Captor-M ريثما تتجهز نسخهم من الرادار Captor-E


    اتذكر خبر من عام 2010 يقول ان الرادار AESA ذو القاعدة القابلة للميلان سيظهر لاول مرة في 2013 واول طيران للتايفون وهي تحمله سيكون في 2014 ليدخل الخدمة في 2015

    نحن الآن في اواخر 2014 مالذي حصل ؟ في فبراير من هذا العام طارت الطائرة IPA5 وهي تحمل الرادار AESA على متنها بعد القيام بتعديلات عليها استمرت عام ونصف العام لتستطيع حمل الرادار الجديد وستتبعها الطائرة IPA8 الالمانية للقيام باختبارات الرادار في اوائل العام القادم وهذه الطائرة صممت منذ البداية لاختبار منظومات طائرات ترانش 3 وقد انتهت من عملية التجميع النهائي وهي الآن في مرحلة الاختبارات ، وايضاً وقع عقد تطوير ودمج الرادار خلال هذا الشهر والذي سبقه عقد تخفيض المخاطر في منتصف السنة ، واولى نسخ الرادار AESA ستدخل الخدمة في 2015 ، هل يعتبر هذا تخلف عن المواعيد ؟ لا اعتقد ذلك


    على الأقل مجموعة Eurofighter وبما تحويه من تحالفات صناعية فرعية تفي بوعودها بل يصل فيهم الامر الى القيام بتمويل بعض برامج الطائرة ان لم يكن اغلبها قبل توقيع عقودها مع المشغلين والذي يلزمهم بالقيام بالتمويل اللازم لتلك البرامج التطويرية على عكس جماعة Dassault الفرنسية صانعة الرافال والتي تنتظر من زبائنها تمويل برامج تطويرها هههههه

    اترك تعليق:


  • alfaroq
    رد
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
    الرادار AESA الجديد سوف يتملك عدد وحدات ارسال واستقبال TRM اكثر من 1400 وحدة

    وسوف يدمج ويركب على طائرات ترانش 2 وترانش 3 مع امكانية القيام بتعديلات على طائرات ترانش 1 لتستطيع حمله

    Furthermore, the enlarged aperture of the plate allows for more transmitter receiver modules (TRMs) to be fitted, and this in turn allows the system to detect aircraft from farther away and with greater fidelity. In its finished form, the Captor-E plate boasts more than 1400 TRMs, roughly 60 percent more than aircraft equipped with fixed-plate AESAs.

    The Captor E-Scan radar has already begun flight testing, with a dummy unit making its first flight aboard the company's IPA5 development aircraft in July this year. In terms of compatibility, the system is currently designed for integration aboard Tranche 2 & 3 Eurofighter Typhoons, with the possibility of modifying Tranche 1 aircraft to carry the system.

    http://www.gizmag.com/bae-systems-ra...-e-scan/34930/
    مع كامل احترامي لك
    هذا الكلام وما شابهه نسمعه منذ اكثر من ٧ سنوات
    فكم سنة اضافية سيحتاجون لإتمام وعودهم ؟؟؟

    فالوعود بدون تحديد اطار زمني محدد لا يؤخذ بها
    خصوصا اذا اتت من شركات اشتهرت بالفساد مثل BAE

    اترك تعليق:


  • بن عساف
    رد
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة
    ليش تغطية الرادار مو 360 درجة .. !!
    الردار ذو مسح نشط الالكتروني يقدم فوائد الكشف والمتابعة على مسافة طويلة
    واتجاهات مختلفة , فالمدى الموسع للردار يعطيه الافضلية دون الحاجة لعملية الكشف القياسية

    تكنولوجيا المستشعر النشط تمنح رشاقة الرادار الفورية امكانية تحديد الاهداف الجديدة او اولوياتها بسرعة فيما يواصل مراقبة اهداف اخرى، مما يمنح الطيار حد السبق في الاحوال القتالية






    اترك تعليق:

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X